صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

الشهيد صلاح عباس أحد قادة الميادين للإئتلاف والشهيد 86 لثورة 14 فبراير
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بسم الله الرحمن الرحيم

((من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، فمنهم من قضى نحبه ، ومنهم من ينتظر ، وما بدلوا تبديلا)) صدق الله العلي العظيم "الأحزاب 23".

 

تخليدا للشهيد"صلاح عباس حبيب" أحد أبرز قادة إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير الميدانيين ، الذي يستحق منا نحن شباب الثورة التقدير والإحترام والتجليل والتقدير ، وتخليدا لمواقفه وتاريخه النضالي والجهادي والرسالي ، وفي الأسبوع الأول الذي يمر على شهادته الحية والدامية ، حيث قضى نحبه كما قضى الإمام الحسين ظاميا مظلوما مكسر الأضلاع بخيول الأعوجية وحوافرها ، ومقطعا إربا إربا من قبل سيوف ورماح المعسكر الأموي اليزيدي في كربلاء.. فإن أنصار ثورة 14 فبراير يعاهدون الله ورسوله والأئمة الأطهار(عليهم السلام) وأهل الشهيد وعائلته وعوائل الشهداء وشعبنا العظيم وإئتلاف شباب ثورة 14 فبراير والقادة والرموز المغيبة في قعر السجون بأن يكونوا أوفياء لدماء الشهداء الأبرار ، وسيقفون إلى جانب رفاقهم في الإئتلاف صفا واحدا كأنه البنيان المرصوص من أجل تحقيق الإنتصار الكبير على الطاغوت الخليفي وإجتثاث جذوره من البحرين ومحاكمة الطاغية حمد على جرائمه ومجازره بحق شعبنا في البحرين.

إن شهيدنا الغالي سيبقى شعلة وقادة تنير لنا الطريق لنختط طريق الشهادة والمقاومة ضد قوات المرتزقة الخليفية وقوات الإحتلال والغزو الخليفي ، وإن شهادته أعطتنا المزيد من العزم والصمود والثبات على طريق ذات الشوكة وعززت في نفوسنا وقلوبنا وأذهاننا ضرورة الإستمرار في مشروع إسقاط النظام وعهدنا مع رفاق نضالنا وجهادنا في إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير بالإلتزام بـ "ميثاق اللؤلؤ" الرامي إلى إسقاط النظام وحق تقرير المصير وإقامة النظام السياسي التعددي الجديد على أنقاض الحكم الديكتاتوري الخليفي الفاسد.

إن شهادة الشهيد صلاح عباس حبيب عززت قناعات الشعب بأهداف الثورة وشعاراتها ، وإزدادت الجماهير عزيمة ورسوخا في الصمود والإصرار على مواصلة الثورة والنضال من أجل التحرر من نير العبودية والإستبداد ، كما تعززت قناعاتها بالوحدة الوطنية ووحدة الصف الشعبي بكل تلاوينه وقواه السياسية ، وهاهي اليوم تطالب بقيادة للثورة ومجلس تنسيقي للمعارضة ، والإتفاق على إستراتيجية واضحة المعالم وإتباع العلماء المجاهدين والربانيين الذين يقودون الثورة إلى الإنتصار وإقامة الحكم الديني السياسي التعددي على أنقاض الحكم الديكتاتوري الملكي المطلق.

الشهيد صلاح عباس حبيب أحد قادة الميادين وأحد قادة إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ، كان له دور بارز في الثورة والحراك السياسي والشعبي ، وأبلي بلاءً حسنا ، وختم حياته بالشهادة الحية والدامية على يد أشقى الأشقياء يزيد العصر الأموي الخليفي حمد بن عيسى آل خليفة.

أستشهد الشهيد الراحل بصورة فجيعة كما أستشهد رفاق دربه منذ تفجر ثورة الكرامة في 14 فبراير 2011م ، وشهادته وشهادة رفاق نضاله وجهاده تدلل دلالة واضحة على أن الحكم الخليفي في قمة الإرهاب والقمع والديكتاتورية ، حيث صنف في صف العشرة الأوائل للأنظمة الديكتاتورية في العالم.

لقد حكمت السلطة الخليفية البحرين بالحديد والنار منذ أن جاءت إلى البلاد عبر قرصنة بحرية ، ودعمها الإستعمار البريطاني الذي كان يبحث عن عملاء ، ومن ثم دعمها الإستعمار الأمريكي وإلى يومنا هذا بعد أن وجد فيها العائلة المطيعة والتابعة له وللصهيونية العالمية والماسونية الدولية ، وقد قدمت السلطة الخليفية خدمات كبيرة للبريطانيين ومن ثم الأمريكان ، وأعطتهم قواعد عسكرية وقاعدة بحرية في الجفير تمول من خزينة الدولة في البحرين.

ولذلك فإن شبابنا الثوري وطلائع ثورة 14 فبراير وفي مقدمتهم الشهيد صلاح عباس حبيب (36عاما) فجروا الثورة الشعبية من أجل إسقاط النظام والقضاء على الوجود الأمريكي البريطاني الغربي الذي يدعم أعتى الأنظمة الديكتاتورية في العصر الحديث.

وقد شارك الشهيد السعيد في العديد من المظاهرات والمسيرات وتشييع الشهداء إلى أن شارك في مسيرة سلمية مساء الجمعة في المنطقة الواقعة بين الشاخورة وأبوصيبع ، قبل أن تداهم قوات الأمن والمرتزقة وقوات الإحتلال المكان من عدة جهات.

وقد أضاف رفاق الشهيد الذين كانوا متواجدين معه أنه وبعد المداهمة "فر بعضنا إلى مزرعة ، وكان صلاح ضمن من فر ، وحينها إفترقنا عن بعضنا لأننا تفاجئنا بوجود قوات المرتزقة المدعومة بقوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة أيضا داخل المزرعة".

وأضاف الشاهد أن"بعض المتظاهرين إستطاع الهرب ، والبعض الآخر وقع في قبضة قوات الأمن والمرتزقة وقوات الإحتلال ، فمن دخل المزرعة تم إعتقاله ، وأثناء الإعتقال تم التنكيل بنا وضربنا ضربا مبرحا". وتابع "ونتيجة للضرب حصلت كسور في أماكن مختلفة ومن ثم تم إعتقالهم ، كما تم وضع قماش على عيون البعض والطلب منه الركض ليتفاجأ أنه يركض وسط مجموعات تقوم بضربه كلما تقدم بإتجاهها". وواصل "بعد ضربنا وإيقاع الكسور في أجسامنا تم رمينا في أماكن مختلفة ، فالبعض في بيوت مهجورة والبعض الآخر في أماكن أخرى" ، وأستكمل"ولم نعرف عن بعضنا إلا صباح السبت إلا أن صلاح فارق الحياة بعد فراقنا إياه حيا في المزرعة أثناء محاولة الفرار من الطلق المكثف من قبل قوات الأمن والمرتزقة وقوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة والتي كان من ضمنها قوات من دولة الإمارات".

وقد قام شباب الثورة برصد وتصوير المرتزقة وقوات الإحتلال الإماراتيين وهم يمارسون التعذيب والتنكيل للشهيد السعيد وهو ملقى على سقف غرفة أحد المزارع ، وكان المعذبين والذين تولوا تعذيب وقتل الشهيد بصورة فجيعة جنود إماراتيين حيث كانوا يتحدثون باللهجة الإماراتية ، وبعد أن تم تصوير عملية الجريمة والجناية والقتل وتوثيقها من قبل شباب الثورة ، تحدث أحد الشباب لهم بأننا وثقنا جريمة القتل ومن لهجتهكم عرفناكم أنكم جنود من الإمارات ، فما كان منهم إلا أن قاموا بإطلاق الرصاص بغزارة على الشباب المختبئين خلف الحائط.

نعم لقد شارك في قتل أبناء شعبنا المرتزقة من مختلف أنحاء العالم ، من سوريا والعراق من فدائيي صدام ، ومن الجنود الباكستانيين واليمنيين أتباع السفاح علي عبد الله صالح ، ومن قوات الإحتلال السعودي الوهابي ، وجنود إماراتيين ، شاركوا بأجمعهم منذ غزو قوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة في قتل أبناء الشعب وسفك الدماء وزهق الأرواح وإرتكاب جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية بأوامر مباشرة من الطاغية والديكتاتور حمد بن عيسى آل خليفة ورموز حكمه متمثلين في رئيس الوزراء خليفة بن سلمان ووزير الداخلية والدفاع وضباط المخابرات وأمن الدولة المجرمين والسفاحين.

إن هيتلر العصر ويزيد وفرعون البحرين الساقط حمد يتحمل مسئولية كل الجرائم والمجازر ويتحمل مسئولية قتل الشهيد السعيد ولابد أن يحاكم في محاكم جنائية دولية لما إرتكبه من جرائم حرب.

إن شهادة الشهيد السعيد صلاح عباس حبيب أحد أبرز قادة إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير يعطينا درسا هاما وبصيرة سياسية نافذة بأن السلطة الخليفية غير قابلة للإصلاح ، كما أن الطاغية حمد ورموز حكمه غير قابلين للإصلاح أيضا ، والذين لا يقبلون الإصلاح ولا يؤمنون بالإصلاح لا يمكن التعايش معهم ، ولابد من مقارعتهم ومقاومتهم والنضال والجهاد من أجل إجتثاث جذورهم ، فآل خليفة إمتداد للشجرة الملعونة والخبيثة في القرآن ، وهم بني أمية ، وآل سعود أيضا الإمتداد الطبيعي للشجرة الملعونة في القرآن وزادوا عليهم بأنهم يهود وصهاينة ، وإن عمالتهم للبريطانيين والأمريكان والصهيونية العالمية والماسونية الدولية محرزة ، ولا يمكن التعايش مع حكام كحكام بني أمية الأجلاف ولا يمكن مطالبتهم بإصلاحات سياسية ومشاركة شعبية في الحكم ، وإن مطالبتهم بذلك عين الحماقة والسذاجة ، فآل خليفة عين النجاسة والخبث و"من خبث لا يخرج إلا نكدا".. فهل يمكن التعايش في ظل حكم معاوية ويزيد بن معاوية ، وحكام بني أمية وبني مروان ؟؟!!.

إن شعبنا في البحرين قد أعطى فرص كثيرة لآل خليفة منذ تسلطهم على الحكم عبر القرصنة البحرية واللصوصية ، ولكن آل خليفة سقطوا في الإمتحان مرات ومرات لأنهم قوم مجرمون وناكثي للعهود والمواثيق كمعاوية بن أبي سفيان في صلحه مع الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).

والمجرم الكافر والطاغي والذي يرى في نفسه أنه ملك الملوك لا يمكن أن يشارك الشعب الحكم ، فهو يريد أن يحكم البلاد حكما شموليا مطلقا وتكون كل السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية تحت تصرفه ، وهو الآمر والناهي والمتلاعب في مقدرات وثروات البلاد وحياة العباد ، ولذلك فإن المطالبة بإصلاحات سياسية وحكومة منتخبة وبرلمان كامل الصلاحيات ودوائر عادلة وقضاء مستقل ، والقضاء على الإرهاب والقمع وإلغاء قانون أمن الدولة والتعذيب والقتل خارج القانون هو حماقة في ظل حكم القتلة والمجرمين والعصابات الإجرامية القبلية البدوية ، وهل يعقل أن نطالب بإصلاحات سياسية ومشاركة في الحكم في ظل حكم السفاحين والمجرمين والقتلة والمجرمين والبلطجية والميليشيات المسلحة التي هي ميليشيات للقتل والذبح؟؟!!

إن شهادة الشهيد صلاح عباس حبيب هي دلالة واضحة على أن آل خليفة لا يرتجى منهم شيئا ، وإن جرائمهم في قتل الناس والشهداء وجرح الآلاف من أبناء الشعب وإعاقتهم وزجهم في السجون والمعتقلات الرهيبة وممارسة أبشع أنواع التعذيب بحقهم ، وإنتهاك الأعراض والحرمات وهدم المقدسات والمساجد والحسينيات وقبور الأولياء والصالحين دليل واضح بأن خيار إسقاط النظام وحق تقرير المصير هو الخيار الوحيد لشعبنا للتخلص من الظلم والديكتاتورية والعنصرية والشوفينية وسياسة التطهير العرقي والمذهبي التي تمارسها السلطة الخليفية في البحرين.

فلا خيار أمام الشعب وهو يرى رموزه تصفى في السجن ، ويرى أعراضه تنتهك ومدنه وقراه وأحيائه تستباح ويقتل أبنائه ورجاله ونسائه وأطفاله بمختلف الأسلحة والرصاص والغازات السامة والقاتلة ، إلا مقاومة الإحتلال والغزو السعودي وقوات درع الجزيرة ، والإستمرار في الدفاع المقدس والثورة والعصيان المدني والإضرابات حتى تسقط حكومة العصابة الخليفية وترحل عن البحرين من حيث أتت.

إن شهيدنا الغالي "صلاح عباس حبيب" تعرض إلى تعذيب وحشي قبل إستهدافه برصاص "الشوزن" والإعلان عن وفاته السبت الماضي.

وقد قال إستشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور "طه الدرازي" إن جثة الشهيد تعرضت لتعذيب ، ورضوض وكسور كبيرة بما فيها 4 أسباب تؤدي إلى الوفاة و10 أنواع لإصابات شديدة في مختلف أنحاء جسده ، موضحا أن المكان التي وجدت به الجثة لا يمكن للشهيد الصعود إليه بسبب إصاباته".

وأضاف:" أسباب الوفاة أربعة: إصابة الرأس إصابة شديدة ، وإصابة الرئتين ، وإصابة العمود الفقري للرقبة (الحبل الشوكي إنقطع من الكسر والخلع) ، وأهم سبب هو الصدمة الوعائية والنزيف في البطن بسبب إنجراح الطحال وهو ما يسبب الوفاة".

من جهته ، قال المحامي والقانوني الأستاذ"محمد التاجر" بأن النيابة العامة ماطلت في تسليم جثة الشهيد بالرغم من إنتهاء الإجراءات وكان ذلك بسبب الفورملا1 لمنع التشييع مع الفورملا ، مشددا على أن طريقة قتل الشهيد تنبىء بأن هناك نية مع سبق الإصرار والترصد" ، مضيفا "لقد وصلنا إلى مرحلة فقدان الأمن ، وإنعدام الثقة في الأجهزة الأمنية والقضائية ، ويتطلب ذلك على السياسيين طلب حماية دولية".

وقال التاجر:"حاولنا الوصول إلى المشرحة ومعاينة الجثة ولم نتمكن من ذلك ، وتمكن أخوه من التعرف عليه" ، مضيفا طلبنا من رئيس النيابة الكلية إنهاء إجراءات تسليم الجثة من دون المعاينة بعد إصرارهم وضغطهم" ، موضحا "لم نحصل على تصريح إلا بمعاينة عم الشهيد للجثة وأبلغنا بأن ذلك سيكون بمعية المحامي وطلب إبعاد الحقوقيين عن المعاينة".

وكشف التاجر أن "الإخطار بالوفاة والتصريح بالدفن كان جاهزا من قبل ذهابنا للنيابة وقبل قولها أن الإجراءات لم تنته"..

إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يرون بأن أجهزة أمنية أخرى كانت ضالعة في جريمة قتل الشهيد صلاح عباس حبيب مثل مرتزقة الحرس الوطني وقوات الإحتلال السعودي وخصوصا قوات إماراتية كانت واقفة على جثمان الشهيد ، ولذلك فإن على القوى السياسية مخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمات حقوقية أخرى ، ولابد من فضح وكشف تلاعب السلطة الخليفية والديكتاتور الطاغية حمد بحياة وأرواح الناس في البحرين.

كما نطالب توثيق هذه الجريمة وسائر الجرائم التي أرتكبت وترتكب بحق شعبنا وتقديمها كملفات وأن تقدم بها شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

لقد بلغت جرائم الديكتاتور حمد ونظامه مبلغا عظيما ، حيث أن جرائم الحرب ومجازر الإبادة والتطهير العرقي لم ترتكب في أي دولة كما أرتكبت في البحرين .. ومن العجب العجاب أن دولة عظمى مثل أمريكا تدعي الديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان وتحترم حكم الأكثرية كما تدعي ، نراها تدعم حكم الأقلية الخليفية وتساند إرهاب الدولة المجرمة ، وتدعم ديكتاتور طاغي يقتل شعبنا ويسفك دماءنا بدم بارد دون أن تحرك ساكنا ، كل ذلك من أجل مصالحها الأمنية والعسكرية والإقتصادية ، ويصبح شعبنا في البحرين ضحية الإرهاب الدولي للشيطان الأكبر وبريطانيا والصهيونية العالمية ، لأنه يناضل ويجاهد من أجل الحرية والعزة والكرامة الإنسانية ، ويرفض حكم الأقلية والطائفية السياسية وتسلط حكم ملكي شمولي مطلق في مصيره وثرواته وأمنه.

إن أنصار ثورة 14 فبراير يدينون الصمت الدولي والأمريكي البريطاني الغربي المطبق بحق الثورة ، كما يدينون سياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها واشنطن وجامعة الدول العربية والحكومات الرجعية العميلة التي تريد إسقاط الحكم في سوريا بحجة الحفاظ على أرواح المواطنين السوريين ، بينما تتغاضى عن جرائم ومجازر الحكم الخليفي بحق شعبنا في البحرين.

إن السلطة ومنذ اليوم الأول لتفجر الثورة قامت بإرتكاب مجازر وجرائم حرب وبعد أن ضج العالم من الإنتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب ومجازر الإبادة وسياسة التطهير العرقي والمذهبي ، سعت بالتعاون مع واشنطن والبيت الأبيض للإفلات من العقاب والإفلات من محاكمة الطاغية في محكمة العدل الدولية في لاهاي ، وتريد الإيحاء للقتلة والمجرمين والسفاحين بأن يأخذوا راحتهم في مواجهة الشعب والتنكيل بالشارع .. وعلى المرتزقة وقوات الإحتلال بأن يعرفوا بأننا سوف نتعقبهم ونطاردهم كما سنطارد المجرمين والقتلة والسفاحين من آل خليفة وسوف نحاكمهم في محاكم جنائية في البحرين أو خارجها ،وإنهم لن يفلتوا من العقاب ، وإن شعبنا وشبابنا الثوري مستمر في الثورة والمقاومة المدنية والدفاع المقدس حتى يتم تقرير المصير وإسقاط النظام الخليفي الديكتاتوري.

وهنا نضع للمشاهدين صور الشهيد السعيد ونشاطاته في الثورة الشعبية ، وصور لجسده الطاهر الذي تعرض إلى التمثيل به من قبل قوات الإحتلال السعودية والإماراتية وقوات المرتزقة الخليفية ، وإن شعبنا المجاهد وشبابنا الثوري يقتدون بالإمام الحسين عليه السلام وشهداء الطف في كربلاء الذين أستشهدوا دفاعا عن القيم الإلهية وقيم العدالة والحرية والكرامة ، فكما قتل الإمام الحسين مظلوما  في كربلاء بحز رأسه من القفى وإصابته بمئات النبال والسهام والسيوف والرماح وقطع بدنه إربا إربا ، وداست على صدره وجسده خيول الأعوجية بحوافرها ، فإن شهداءنا وشهيدنا الغالي أيضا تعرض إلى ما تعرض إليه السبط الشهيد في كربلاء.

فثورتنا ثورة حسينية رسالية إلهية تقتفي ثورة الطف وقيمها ومبادئها ورسالتها أمام أجلاف الحكم الأموي الخليفي الديكتاتوري ، وإن شعبنا ونساءنا وشبابنا وشاباتنا وأطفالنا سيواصلون طريق الثورة الحسينية  فـأما "الحرية وأما الشهادة" ، وسيكونوا أوفياء لدينهم ومبادئهم وقيمهم الدينية والإسلامية ، وسوف يكونوا أوفياء لرموزهم الدينية والوطنية وفي طليعتهم عميد الحقوقيين العرب الأستاذ عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام لأكثر من (79) يوما ، وأوفياء للعلامة الشيخ محمد علي المحفوظ أمين عام جمعية العمل الإسلامي "أمل" وقادة وكوادر التيار الرسالي ، وأوفياء للشيخ حسن مشيمع والأستاذ عبد الوهاب حسين والأستاذ المهندس عبد الجليل السنقيس والمقدادين وسائر القادة والعلماء والرموز المغيبين وراء القضبان في غياب السجون والمطامير.

 

المجد والخلود للشهيد صلاح عباس حبيب

الخزي والعار للديكتاتور والطاغية حمد

النصر للإسلام وثورة 14 فبراير المجيدة

 

أنصار ثورة 14 فبراير

المنامة – البحرين

28 نيسان /أبريل 2012م

 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/28


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : الشهيد صلاح عباس أحد قادة الميادين للإئتلاف والشهيد 86 لثورة 14 فبراير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا الاكبر واستاذنا المبجل محمد جعفر الكيشوان الموسوي اطال الله لنا بقائه في خير وعافية ومتع أبصارنا بنور طلته ولا حرمنا الله فيض كلماته وفواضل دعواته سيدي الأكرم .. كانت ولا زالت دروسكم تثري ثقافتنا ننهل منها ما أستطعنا وعلى قدر طاقتنا البسيطة وبمستوى فهمنا الوضيع فنغترف منها ونملأ أوعيتنا بالمقدار الذي يمكنها ان تحويه. سيدي الفاضل المفضل .. حشاكم من القصور وانتم المشهود لكم بالسبق .. لكنه درسا من دروسكم لنا نحن التلاميذ الكسالى .. درسا في التواضع لتنوير التلاميذ الأغبياء من أمثالي .. على طريقة كبار الأساتذة في الصف الأول . سيدي الفاضل الأفضل ..لست أستاذا ولا أصلح لذلك .. لا أستاذية لي في حضرتكم .. لا زلت كاي تلميذ صغير يبحث عن المعلومة في كل مكان حتى منّ الله علينا بفاضل منه وجوده وكرمه بنبع منهلكم وصفاء ماءه سيدي الأكبر .. لا سيادة لي ولست لها وأدفعها عني فلا طاقة لي بها ولست طالبا اياها أبعدني الله عنها وجردني منها فلست لها بأهل .. فكيف بحضرتكم وأنتم من أبناء الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وجدكم علي "ع" وجدتكم فاطمة "ع" وما انا واجدادي الا موالي لهم وهم سادتي وسادة ابائي واجدادي لو كانت لي مدرسة لتسنمتم منصب مديرها واكتفيت أنا بدور عامل النظافة فقط ولقمت بإزالة الغبار الذي يعتلي أحذيتكم أثناء سيركم بين الصفوف. واطلب منكم وأنتم من أبناء الحسين "ع" أن تدعو الله لي ان يرشدني الى طريق التكامل وان يرفع عني ما أنا فيه من البله والحمق والتكبر والغرور والسذاجة والغباء والغفلة والانشغال بالدنيا واغفال الحقوق .. أدعو الله وهو السميع البصير دعاء التلميذ الساذج أن يأخذ بإيديكم ويسدد خطاكم وأن يلهمكم المعرفة والعلم اللدني وأن يرزقكم الأنوار الساطعة أنوار محمد وال محمد لتفيضوا بها على تلاميذكم ومنهم تلميذكم الكسول عن البحث والطلب والمقصر في حق أساتذته والمعتر عن فضلهم عليه فأكتسب درجتي اللئم والأنانية حيدر الحدراوي

 
علّق نمير كمال احمد ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : ماهي مدة الوكالة العامة المطلقة في العراق؟

 
علّق نبيل الكرخي ، على  هل كان عيسى روح الله ؟ (إن هو إلا عبدٌ أنعمنا عليه). - للكاتب مصطفى الهادي : بسم الله الرحمن الرحيم موضوع جيد ومفيد، ولاسيما الاستشهاد بما في الكتاب المقدس من ان يوسف عليه السلام كان فيه ايضاً فيه روح الله والتي يمكن ان تعني ايضاً الوحي الإلهي، وكما في الامثلة الاخرى التي اوردها الكاتب. جهود الشيخ مصطفى الهادي مشكورة في نصرة الاسلام المحمدي الاصيل.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : المفكر الفذ والأديب المتألق بنصرة الحق وأهله سيدي وأستاذي المعتبر حيدر الحدراوي دامت توفيقاته مولاي الأكرم.. أثنيت عليّ بما أنت أهله وبما لا أستحقه ولا أراني مستأهلاً له، لكن من يمنع الكريم من التصدق بطيب الكلام إلاّ اللئيم مثلي، أوليس الكلمة الطيبة صدقة، أو ليس خير الناس من نفع الناس، أولست َمن خيارنا وممن لا زلنا ننتفع وننهل من معينك الذي لا ينضب. أرجو ان لا يحسبني البعض المحترم أني أحشو كتابة التعليقات بالأخوانيات كما قالها أخ لنا من قبل. أنا تلميذ صغير أقف أمام هامة شامخة ولكن استاذي يتواضع كثيرا كالذي يقيم من مكانه ليجلسك محله كرما منه وتحننا ومودة ورحمة. لا أخفيك سرا أيها الحدراوي الشامخ وأقول: لكن (يلبقل لك التواضع سيدي). أليس التواضع للكبار والعطماء. أرجو ان لا ترد على حوابي هذا فإني لا أملك حيلة ولا أهتدي لجملة واحدة تليق بعلو قدركم وخطر مقامكم. يا سيدي أكرمتني فأذهلتني فأخرستني. دمتَ كما أنت أيها الحدرواي الأصيل نجما في سماء الإبداع والتألق خادمكم الأصغر جعفر شكرا لا حدود له لإدارة موقعنا المائز كتابات في الميزان الموقرة وتحية منا وسلاما على كل من يمر هنا في هذا الموقع الكريم وان كان مستطرقا فنحن نشم رائحة الطيبين فنستدل بها عليهم.

 
علّق منير حجازي . ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : ابو ايمن الركابي مع شكري وتقديري . https://www.kitabat.info/subject.php?id=148272

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : السلام عليكم روح الله اي من امر الله وهي للتشريف . وقد ورد في الكتاب المقدس ان نبي الله يوسف كان روح الله كما يقول (فقال فرعون: هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله؟). وهكذا نرى في سفر سفر العدد 24: 2. ان روح الله يحل على الجميع مثلما حل على بلعام. ( ورفع بلعام عينيه فكان عليه روح الله). وكذلك قوله في سفر صموئيل الأول 11: 6 ( فحل روح الله على شاول).وهكذا نابوت : سفر صموئيل الأول 19: 23 ( نايوت كان عليه أيضا روح الله). لابل ان روح الله يحلّ بالجملة على الناس كما يقول في سفر صموئيل الأول 19: 20 (كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا ). وكذلك يحل روح الله على الكهنة سفر أخبار الأيام الثاني 24: 20 ( ولبس روح الله زكريا بن يهوياداع الكاهن). وفي الانجيل فإن روح الله (حمامة) كما يقول في إنجيل متى 3: 16( فلما اعتمد يسوع ... فرأى روح الله نازلا مثل حمامة). وروح الله هنا هو جبرئيل . ولم تذكر الأناجيل الأربعة ان السيد المسيح زعم أو قال أنه روح الله ، بل ان بولص هو من نسب هذه الميزة للسيد المسيح ، ثم نسبها لنفسه ولكنه لم يكن متأكدا إنما يظن وبحسب رأيه ان فيه روح الله فيقول في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 40(بحسب رأيي. وأظن أني أنا أيضا عندي روح الله). اما من زعم أن المسيح قال عن نفسه بأنه روح الله فهذا محال اثباته من الكتاب المقدس كل ما قاله السيد المسيح هو ما نراه في إنجيل متى 12: 28 ( إن كنت أنا بروح الله أخرج الشياطين). اي بقوة الله أو بأمر الله اخرج الشياطين أو بواسطة الوحي الذي نزل عليه مثل حمامة . وبعيدا عن القرآن ومفاهيمه فإن الأناجيل الأربعة لم تذكر أن المسيح زعم انه روح الله فلم ترد على لسانه . وقضية خلق عيسى تشبه كثيرا قضية خلق آدم الذي لم يكن (من مني يمنى). فكان نفخ الروح فيه من قبل الله ضروريا لكي تدب الحياة فيه وكذلك عيسى لم يكن من مني يُمنى فكان بحاجة إلى روح الله نفسها التي وضعها الله في آدم . وفي كل الأحوال فإن (روح من الله) لا تعني أنه جزءٌ من الله انفصل عنه لأن الله جلّ وعلا ليس مركباً وليس له أجزاء، بل تعني أنه من قدرة الله وأمره، أو أنه مؤيّد من الله، كقوله تعالى في المؤمنين المخلصين كما في سورة المجادلة : (أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه). فكل الاشياء من الله ولا فرق بين قوله تعالى عن عيسى (وروح منه). وقوله : (ما في السماوات وما في الأرض جميعا منهُ).ومن ذلك ارى أنه لا ميزة خاصة لعيسى في كونه روح الله لأن إضافة الروح إلى الله في قولنا (روح الله) لتشريف المسيح وجبرئيل وتعظيمهما كما نقول: (بيت الله) و (ناقة الله) و (أرض الله). تحياتي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر الإسلامي والأديب المتألق استاذنا ومعلمنا المعتبر السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته سلام الله عليكم من مقصرٍ بحقكم معترفٍ بسابقِ أفضالكم لا غرو ولا عجب أن ينالني كغيري كرم خلقكم وحسن ظنكم فمذ ان تشرفت بمعرفتكم ووابل بركم يمطرني كلّما أصابني الجدب والجفاف. مروركم الكريم يدخل السور على قلبي لأمرين: أولهما: وكيف لاتسر القلوب بمرور السيد الحدرواوي فأنت كريم ومن شجرة طيبة مباركة، والكريم عندما يمر بقوم ينثر دررا على رؤوس حتى من لا يستحقها مثلي جودا منك وكرما. وثانيهما: مرورك الكريم يعني انك قبلتني تلميذا في مدرستك وهذا كافٍ لإدخال السرور على القلوب المنكسرة. سأدعو لك ربي وعسى أن لا أكون بدعاء ربي شقيّا ننتظر المزيد من إبداعكم المفيد دمت سيدي لنصرة الحق وأهله في عصر يحيط بنا الباطل من الجهات الأربع وفاعل الخير أمثالكم قليل وإلى الله المشتكى وعليه المعوّل في الشدةِ والرخا. إنحناء هامتي سيدي الشكر الجزيل والتقدير الكبير لإدارة هذا الصرح الأخلاقي والمعرفي الراقي موقعنا كتابات في الميزان والكتّاب والقرّاء وكل من مر مرور الكرام فله منا التحية والسلام

 
علّق ابو ايمن الركابي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اطلعت على مداخلة لدكتور جعفر الحكيم مع احد البرامج المسيحية التي تبث من امريكا فيما اظن، وقال في المداخلة ان المسيح عليه السلام يسمى بروح الله لأن كانت صلته بالله سبحانه مباشرة بدون توسط الوحي وهو الوحيد من الانبياء من كانت صلته هكذا ولذلك فنسبة الروح فيه كاملة 100%!!!!! ارجو من الدكتور يبين لنا مصدر هذا الكلام. ففي التفاسير ان الاية الكريمة (إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ)، اي روح من الله وتعبير روح الله مجازي يقصد به روح من الله. فهل يظن الدكتور ان لله روح وان نسبتها في المسيح100%؟ ارجو ذكر المصدر، فهذا الكلام غير معقول، لأن الله سبحانه يقول: ((قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلً)). مع ملاحظة اننا في عقائد الامامية نقرأ ان النبي صلى الله عليه وآله كان تارة يتكلم مع الله مباشرة وتارة من خلال الوحي. وموسى عليه السلام اياً كان يتكلم مع الله مباشرة وليس من خلال الوحي فقط. فلا ميزة واضحة للمسيح عليه السلام. ونؤكد على ضرورة ذكر المصدر لطفاً.

 
علّق محمد حميد ، على تاملات في القران الكريم ح205 سورة الكهف الشريفة - للكاتب حيدر الحد راوي : الحمد لله الموضوع يحتاج تفريق بين امر الله وارادة البشر امر الله يسير به الكون وكل مكوناته من كائنات حية وغير حيه ومنها الكواكب النجوم الجارية في موازين معينه وارادة البشر هي الرغبة الكامنه داخل فكر الانسان والتي تؤدي به الى تفعيل حواسه واعضائه لتنفيذ هذه الرغبة اي بمعنى ان امر الله يختلف عن ارادة البشر وما ارادة البشر الا جزء من امر الله فهو الذي جعل للانسان القدرة والاختيار لتنفيذ هذه الارادة سواء في الخير او الشر ومن هنا قوله تعالى ( فالهمها فجورها وتقواها ) وشرح القصة ان الخضر سلام الله عليه منفذ لامر الله ويتعامل مع هذا الامر بكل استسلام وطاعة مثله مثل بقية المخلوقات وليس عن امره وارادته هو كبشر مثله كمثل ملك الموت الذي يقبض الارواح فملك الموت ايضا يقتل الانسان بقبض روحه ولم نرى اعتراض على ذلك من قبل الانسان فالله سبحانه ارتضى ان يموت الغلام رحمة له ولاهله مع الاخذ بالاعتبار ان هذه الدنيا فانية غير دائمة لاحد وبقاء الانسان فيها حيا ليس معناه انها رحمة له بل ربما موته هو الرحمة والراحة له ولغيره كحال المجرمين والفاسقين والله اعلم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : استاذنا الفاضل وسيدنا الواعي محمد جعفر الكيشوان الموسوي سلم يراعكم وطيب الله أنفاسكم موضوع قيم نحن في أمس الحاجة اليه في زمن تكاد الأخلاق النبيلة الاسلامية ان تتلاشى وابتعاد الشباب عن قيم الاسلام وتهافتهم على الغرب . عظم الله اجورنا واجوركم بإستشهاد الامام زين العابدين "ع" .. لا حرمنا الله من فواضل دعواتكم تلميذكم وخادمكم الأصغر حيدر الحدراي

 
علّق حيدر الحدراوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدنا الفاضل وأستاذنا الأكبر محمد جعفر الكيشوان الموسوي دامت بركاته ولا حرمنا الله من ظل خيمته يسرني وانا تلميذكم الأصغر عندما أرى موضوعي بين أيديكم وقد نال اعجاب استاذي الأوحد .. ذلك يحفزني الى الأستمرار طالما استاذنا الاكبر يملك الطاقة والوقت لمتابعة تلاميذه الصغار ويكتنفهم برعايته ويوجههم بسديد أخلاقه الفاضلة . جلعني الله من أفضل تلاميذكم وحفظكم لنا أستاذا فاضلا وسيدا واعيا وجزاكم الله ووفاكم أجر رعايتكم وتفضلكم علينا خير جزاء المحسنين والشكر الجزيل لأدارة الموقع. تلميذكم الأصغر اللائذ بظلكم في زمن ضاعت وندرت ظلال الأساتذة الاكفاء حيدر الحدراوي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : رائع وبديع ما قرأت هنا سيدي المفكر المتألق ومفسر القرآن صديقنا واستاذنا الكبير السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته لازلنا نتعلم منكم كل يوم حكمة وموعظة، وانا اكتب اليكم تطفل من يجلس بجواري وقرأ خلسة ما اكتب وتبسم فأثار فضولي فسألته: مم تبسمك يا هذا؟ أجاب متفكهاً: ما الحكمة من نعال ضربته أشعة الشمس حتى ذاب شسعه؟ قلت: الحكمة في ذلك انه هذا الدواء ينفع البلهاء. لا تخلو كتاباتكم من روح الدعابة كشخصكم الكريم هش بش. حرستكم ملائكة السماء وحماكم مليكها دمت لنصرة الحق وأهله إحتراماتنا ودعواتنا خادمكم محمد جعفر نشكر الإدارة الموقرة على النشر

 
علّق Aicha bahhane ، على استفتاء لسماحة السيد السيستاني دام ظله بخصوص فتوى الجهاد الكفائي واستمراريتها : أريد نسخة من نص فتوى الجهاد الكفائي لو ممكن

 
علّق الدكتوره بان امين حسين ، على مدير عام دائرة صحة بغداد/الكرخ يجري مقابلات مع الموظفين والمواطنين للاستماع الى المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها : السلام عليكم اني الدكتوره الطبيبه بان امين حسين ارجوا التفضل بالموافقة على مقابله السيد المدير العام الدكتور جاسب لطيف المحترم لطرح مشكلتي الخاصه بخصوص عملي الصحي .مع فائق الشكر والتقدير هاتف ٠٧٩٠١٧٩٢٩٨٤

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الاخت ايزابيل بنيامين ماما اشوري المحترمة منذ مدة تكاد أن تكون طويلة لم اتواصل معك، ويسرني التواصل مع حضرتك لغرض الاستفادة من معلوماتك القيّمة، اليوم اتمنى أن تصل الرسالة للاستفسار لا عن مقالكم المنشور هذا،إنما عن موضوع آخر اطلعت عليه وهو مترجم عن اللغة الروسية من قبل سرى العبيدي، ولا وسيلة للاتصال مع حضرتك بالنسبة لي إلا بهذه الطريقة لاني لا اعرف الاميل لكم، ارجو تنويرنا عن الموضوع وهو بعنوان - كفّ فاطمة - يقول المقال المترجم: هناك رمز ديني في الوسط اليهودي والنصراني والاسلامي ولكن الناس يغضّون الطرف عن هذا الرمز الديني مع أنه موجود في حياة اليهود والنصارى وهو كفّ فاطمة. ارجو تنويرنا مع الشكر الجزيل لحضرتك. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . حازم عبودي
صفحة الكاتب :
  د . حازم عبودي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net