صفحة الكاتب : جاسم الاسدي

اشهدوا لي عند الامير هاشم العقابي مثالا..
جاسم الاسدي

 هذه المقولة الشهيرة اطلقها عمر ابن سعد عندما كان أول من رمى معسكر الامام الحسين بسهم لكي يبرر موقفه حين اتهم من البعض بانه متردد في خوض المعركة ضد الامام الحسين وبعدها ذهبت مثلا لكل من يريد ان يبرر فعل او يقوم بعمل الغرض منه ان يرضى عنه اسياده وأولياء نعمته ومادفعني ان اضع هذا العنوان هو ماقام به هاشم العقابي حين اتخذ من الموضوع الذي نشرته يوم الخميس الماضي تحت عنوان كتاب في سوق النخاسة هاشم العقابي مثالا موضوعا لعموده المنشور في صحيفة المدى الصادرة يوم الاحد 27-5 وضمنه هجوما وتهكما وكذب صريح ومن باب حق الرد اود ان اوضح بعض النقاط التي اوردها العقابي في عموده لكي تتضح الرؤيا للناس وتعرف لماذا كان رد العقابي سريعا وفي أول فرصة سنحت له للكتابة والجميع يعرف ان صحيفة المدى تحتجب في ايام العطلة التي صادفت بعد نشر المقال وجاء يوم الاحد لكي يغرد هاشم العقابي ويثبت الى اسياده ان مايقوم به يؤلم الجانب الاخر واتخذ من المنشور مثالا او ربما قام بتوزيعه الى مسؤوليه في الصحيفة وربما قام بنسخ الموضوع واتخذه سندا او صك غفران له عند من يشغله لكي يملاء ركابه دولارات وقناني ويسكي.. الطريف في الموضوع ليلة امس دار حوار مع احد الاصدقاء حول الموضوع فقال لي والله انت اعطيت الى هاشم العقابي حظوة عند اسياده وسوف يستخدم هذه المنشور لكي يبرهن لهم انه ذو قيمه وفعلا هذا الذي حصل ويبدو ان صاحبي يتمتع بنوع من الفراسة حين اشار الى الامر قبل وقوعه..نعود الى ماكتبه العقابي في عموده المدفوع الثمن تحت عنوان لقد اسمعت وهو هنا يستحضر المقولة لقد أسمعت لو ناديت حيا لكن لاحياة لمن تنادي وانا اتفق مع العقابي في هذا الاستحضار لانه معني به تماما ويريد ان يسقطه على الاخرين من باب أن يرمي الناس بدائه وينسل منه كأنه لم يفعل شئ بل يشتم من يختلف معه ويصفه بانه بلاحياء ويتجنى على القراء حين يقول كماتصفونه انتم شنو حجي هاشم صاير روزخون وتنطلق من الجملة الشهيرة كأن لسان حالها يقول؟؟؟...ويستمر في استثمار الموضوع ويقول ان الطرف الاخر وهنا يقصد الحكومة وانصار السيد المالكي حشدوا جيوشا ملثمة من الأميين وانصاف المتعلمين الذين ليس بينهم وجه معروف لكي يواجهه العقابي ؟؟..شنو مولانا العقابي يبدو متأثر في مقولة عتبة بن ربيعة في معركة بدر حين قال يامحمد اخرج لنا نظرائنا من قومنا ؟؟.. وهنا المصيبه من اين نخرج لك نظيرا ياسيد هاشم وانت نسخة واحدة وكل من يشبهك اليوم هو في صفك هنا نقر ونعترف لك بانك لانظير لك لانك الوحيد الذي استخرج القيم الخالدة في احاديث القائد صدام الذي تدعي في سياق عمودك انك من معارضيه الناشطين كيف ومتى واين نشطت حجي هاشم وانت كنت تاخذ مصروفك من السفارة العراقية وكنت تعتز بان القائد هو من ارسلك للدراسة ؟؟..وصفك لي بأني ملثم محض هراء انا والحمد الله معروف بين الناس وتاريخي هو جواز مروري الى العراقيين الاحرار الشرفاء لقد نذرت حياتي الى شعبي وتصديت للدكتاتور واجهزته القمعيه وواجهته في الاهوار وفي الجبال واستكملت مسيرتي في المنفى وعند سقوط الصنم عدت الى اهلي مرفوع الرأس افتخر بماقمت به واعتبره شئ يسير امام تضحيات الاخرين من ابناء شعبي وانت هنا اليوم تعطيني الفرصة لكي اقول للعراقيين أنا لم ولن اكون صاحب فضل على احد في خياري هذا بل انا خادم للشعب واتمنى ان تكون خدمتي هذه بالمستوى الذي يرضى عنه الله والناس؟؟؟..وكعادته في مايكتب حشر اسم المالكي في عموده وقال يطلبون منا ان نصفق للمالكي واستخدم عبارة اللي مايصفك عفلقي اتفق معك بالكامل ياعقابي الذي لايقف ويؤاز رئيس وزراء يعمل من اجل ان يبني بلد ويقوم به من تحت الانقاض عفلقي وابن ستين عفلقي... وصفك لي بالمسكين حين تقول كم هو مسكين هذا الذي يحرض علي ابناء الجنوب ومدينة الصدر شئ اعتز به نعم انا مسكين ومسالم وهذا ليس عارا او عيبا هل تريد ان اكون شلولو مثل جنابك ياسيد هاشم وعلى ذكر موضوع انك كنت معارض للنظام وعندك تسجيلات بالصوت والصورة انا اتفق معك تماما فعلا عندك تسجيلات صورة وصوت لكن في برنامج البالتولك والماسنجر حين كنت تتصيد الأرامل والمطلقات لكي تمارس معهن الجنس الرخيص وخرجت وقتها بفضيحة مدوية حين تم تسجيل فلم لك واصبحت تتوسل دخيلكم لاتفضحوني ام تراك نسيت يا هاشم؟؟..مازالت الذاكرة طريه ومازال ابناء مدينة الصدر يتذكرون ايامك عندما كنت ترتدي الزيتوني وتتفاخر به ماقمت به ياهاشم ليس في زمن الدولة العثمانية بل في الأمس القريب واذا كنت تصيح عيب استحوا المفروض ان تنتبه الى نفسك اولا وترى هل انت جديرا بان تطلق هذه الصيحة ؟؟...انت تركز على ان من يهاجمك يقع في اخطاء املائية ولايفرق بين الضاد اخت الصاد او اخت الطاء هذا امر شائع ان تقع اخطاء لذلك يتم تعيين مصحح لغوي في كل مطبوعة لكي ينقح مايكتبه الاخرون وانا لااعمل في صحيفة ولااملك جيش مصححين مثلك ياسيبويه ذاك الصوب...اخيرا ياهاشم لاتتعكز على ان اربيل مثل دبي وسليمانيه مثل سان فرانسيسكو كفى تملقا للكورد والله اخجلتنا ثم متى حضرتك اصبحت محاميا للكورد وانت بالأمس تهاجمهم واليوم تريد ان تجعل منا نحن من عاش مع الكورد الأمهم اعداء وانت الصديق؟؟..ياهاشم كاتب السطور عاش في كوردستان ويعتز بانه يوم من الأيام كان بيشمركة في قمم كوردستان وفي مناطق كانت محرمة على اعداء الكورد مثل زلي وسونيا وشينا ونوكان وقاسم رش وعشنا معهم طعم الحرية حين الخلاص من الدكتاتور كفاك مزايدة فارغة وانتبه الى ماأنت فيه اليوم واقضي ايامك في عربدتك في حانات مصر المحروسة وكافي كلاوت وتشدق بالوطنيه ومحبة الشعب لان الشعب العراقي حسب مقولة الشاعر الشهيد رحيم المالكي عرف الحرامي وعرف اللي يؤمي له وانت حسب اجتهادي البسيط لأني مسكين كماوصفتني من الذين يومون للسارق؟؟؟.... اذا عدت عدنا لكن ستكون عودة لاتسرك هذه المرة 

النرويج

  

جاسم الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/27



كتابة تعليق لموضوع : اشهدوا لي عند الامير هاشم العقابي مثالا..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ...

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته السيدة الفاضلة صحى دامت توفيقاتها أشكر مرورك الكريم سيدتي وتعليقك الواعي الجميل أشد على يديك في تزيين غرفتك بمكتبة جميلة.....ستكون رائعة حقا. أبارك لكِ سلفا وأتمنى ان تقضي وقتا ممتعا ومفيدا مع رحلة المطالعة الشيقة. لا شك في ان غرفتك ستكون مع المكتبة أكثر جمالا وجاذبية واشراقا، فللكتاب سحره الخفي الذي لا يتمتع به إلاّ المطالع والقاري الذي يأنس بصحبة خير الأصدقاء والجلساء بلا منازع. تحياتي لك سيدتي ولأخيك (الصغير) الذي ارجو ان تعتنِ به وينشأ بين الكتب ويترعرع في اكتافها وبالطبع ستكونين انت صاحبة الفضل والجميل. أبقاكما الله للأهل الكرام ولنا جميعا فبكم وبهمتكم نصل الى الرقي المنشود الذي لا نبرح ندعو اليه ونعمل جاهدين من اجل اعلاء كلمة الحق والحقيقة. شكرا لك على حسن ظنك بنا وما أنا إلاّ من صغار خدامكم. دمتم جميعا بخير وعافية. نشكر الإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان ونسأل الله ان يجعل هذا الموقع المبارك منارا للعلم والأدب ونشر الفضيلة والدعوة الى ما يقربنا من الحق سبحانه وتعالى. طابت اوقاتكم وسَعُدَت بذكر الله تعالى تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر

 
علّق شخص ما ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : اقرا هذا المقاله بعد تسع سنوات حينها تأكدتُ ان العالم على نفس الخطى , لم يتغير شيئا فالواقع مؤسف جدا.

 
علّق ضحى ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله استاذ انا واخي الصغير ... نقرأ مقالاتك بل نتشوق في أحيان كثيرة ونفرح إذا نزل مقال جديد .... كنت اظن أن غرفتي لكي تكتمل تحتاج إلى فقط "ميز مراية" وبعد أن قرأت مقالتك السابقة "لاتتثائب انه معدٍ ١* قررت أن ماينقصني وغرفتي هو وجود مكتبة جميلة... إن شاء الله اتوفق قريبًا في انتقائها.... نسألكم الدعاء لي ولأخي بالتوفيق

 
علّق مصطفى الهادي ، على اشتم الاسلام تصبح مفكرا - للكاتب سامي جواد كاظم : أراد الدكتور زكي مبارك أن ينال إجازته العلمية من(باريس) فكيف يصنع الدكتور الزكي ؟ رأى أن يسوق ألف دليل على أن القرآن من وضع محمد ، وأنه ليس وحيا مصونا كالإنجيل ، أو التوراة.العبارات التي بثها بثا دنيئا وسط مائتي صفحة من كتابه (النثر الفني)، وتملق بها مشاعر السادة المستشرقين. قال الدكتور زكي مبارك : فليعلم القارئ أن لدينا شواهد من النثر الجاهلي يصح الاعتماد عليه وهو القرآن. ولا ينبغي الاندهاش من عد القرآن نثرا جاهليا ، فإنه من صور العصر الجاهلي : إذ جاء بلغته وتصوراته وتقاليده وتعابيره !! أن القرآن شاهد من شواهد النثر الفني ، ولو كره المكابرون ؛ فأين نضعه من عهود النثر في اللغة العربية ؟ أنضعه في العهد الإسلامي ؟ كيف والإسلام لم يكن موجودا قبل القرآن حتى يغير أوضاع التعابير والأساليب !! فلا مفر إذن من الاعتراف بأن القرآن يعطي صورة صحيحة من النثر الفني لعهد الجاهلية ؛ لأنه نزل لهداية أولئك الجاهليين ؛ وهم لا يخاطبون بغير ما يفهمون فلا يمكن الوصول إلى يقين في تحديد العناصر الأدبية التي يحتويها القرآن إلا إذا أمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من النثر الفني عند العرب قبل الإسلام ، تمثل من ماضيه نحو ثلاث قرون ؛ فإنه يمكن حينذاك أن يقال بالتحديد ما هي الصفات الأصيلة في النثر العربي ؛ وهل القرآن يحاكيها محاكاة تامة ؛ أم هو فن من الكلام جديد. ولو تركنا المشكوك فيه من الآثار الجاهلية ؛ وعدنا إلى نص جاهلي لا ريب فيه وهو القرآن لرأينا السجع إحدى سماته الأساسية ؛ والقرآن نثر جاهلي والسجع فيه يجري على طريقة جاهلية حين يخاطب القلب والوجدان ولذلك نجد في النثر لأقدم عهوده نماذج غزلية ؛ كالذي وقع في القرآن وصفا للحور والولدان نحو : (( وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون )) ونحو(( يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين )) فهذه كلها أوصاف تدخل في باب القرآن. وفعلا نال الدكتور زكي مبارك اجازته العلمية. للمزيد انظر كتاب الاستعمار أحقاد وأطماع ، محمد الغزالي ، ط .القاهرة ، الاولى سنة / 1957.

 
علّق مازن الموسوي ، على أسبقية علي الوردي - للكاتب ا . د فاضل جابر ضاحي : احسنتم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الشعوذة والموروث الشعبي - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدي الفاضل الافضل محمد جعفر الكيشوان الموسوي دامت بركاته وأظلنا الله بظلال خيمته الواسعة ومتعنا الله بطول بهاء سناء ضياء ارتفاع قامته ولا حرمنا من التفضل يوما بخدمته واجلسنا الله جلوس التلاميذ لأستاذهم وأبعد عنا سوء الخلق في حضرته. سيدي الفاضل واستاذي المفضل .. عند فتحي للايميل وجدت اشارة من الموقع الاغر بوجود تعليق على مقال لي عرفت من اللحظة الاولى انه منكم كفراسة أو هو توالف القلوب .. لذا استعجلت قراءتها لأستلهم منها أدب الأستاذ وتواضعه وأغترف من منهل عطاءه لكني أحترت بكيفية ردي المتواضع عليها وانا انا على بساطة أمري وشأني الحقير وهو هو لجلالة قدره وهيبة طلته ودماثة خلقه ولين عريكته ان من اكرم نعم الله عليً ان وضعني بهذه الثقة العالية بين يدي استاذي الى درجة انه يطلع ابنه على كتابة لي هذا ان دل فعلى نعمة عظيمة يمن بها عليً المنان وتجربة جديدة لي مع الاستاذ الواعي .. وأشكر الباري وأسأله ان يوفقني الى تحمل هذه المسؤولية كما ويسعدني ان ادخلت السرور على قلبكم ورسمت الابتسامة على ثغركم .. فقد قيل في الحديث (ما عبد الله بشيء افضل من ادخال السرور على قلب المؤمن ) والحديث (إن أحب الأعمال إلى الله عز وجل إدخال السرور على المؤمن) جعلني الله من المؤمنين وعسى ان يقبل عملي .. واساله ان يمن عليكم بالفتوحات القلبية ةيرفعكم في درجات رحمته وان يتقبل اعمالكم وأن يستجيب دعواتكم آمنكم الله بمحمد واله الطيبين الطاهرين من جميع أهوال الدنيا والأخرة ورزقكم رفقتهم وتفضل عليكم بانيق ضياء شعاع بريق لمعان انوارهم .. وألاذنا بأطرافكم إن أحسنا التعلق بها. من الله عليكم بالخير والمسرة ورزقكم خيرات طيبات عائدات مسرات ولادة السيدة الحوراء زينب عليها السلام وسلامي للسيد محمد صادق البار سليل العترة الأطهار ************* والف تحية وشكر للأخوة القائمين على ادارة الموقع الأغر رقهم الله السلامة سلامة الدين والدنيا والأخرة وأذهب الله عنهم العرض والمرض وحماهم من كل الشرور عجل الله فرج مولانا صاحب الأمر والزمان وسهل مخرجه الشريف وجعلنا واياكم من انصاره واعوانه والذابين عنه والمستشهدين بين يديه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عقيل الكرعاوي
صفحة الكاتب :
  عقيل الكرعاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net