صفحة الكاتب : كاظم فنجان الحمامي

جهاد النكاح بين الحقيقة والافتراء
كاظم فنجان الحمامي
بمجرد النظر إلى هذه العبارة المعوجة يشعر الإنسان العاقل باعوجاج معناها وعدم استقامته, لأنها لا تصدر إلا من الذين أشقاهم جهلهم, وأعمى بصيرتهم الحقد, فالعبارة تشتمل على أبشع المفردات القبيحة, والألفاظ المبتذلة, وأغلب الظن انها تسربت من أقبية الأبواق الإعلامية الرخيصة, فمثل هذه العبارات لا تصدر إلا من جاهل, أو مجنون, أو مغرض, أو مدسوس, أو خبيث, بيد أن الملفت للنظر إن الصحف العربية هي التي جاهرت بهذا الكلام الفج, وهي التي روجته ونشرته وأعلنته على صفحاتها الأولى, وهي التي أخذته على محمل الجد. شاهدنا على صفحات جريدة (الوطن) الكويتية (1) قبل بضعة أيام إشارات صريحة لفتوى مجهولة المصدر تدعو للترويح عن المقاتلين في سوريا والسماح لهم بنكاح المتطوعات التونسيات, وتضمن الخبر رفض وزير الشؤون الدينية التونسي (نور الدين الخادمي) لهذه الفتوى في محضر رده على الأنباء التي ذكرت توجه ثلاث عشر فتاة تونسية إلى سوريا للقيام بهذه المهمة, وقال: إنها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة. ولو عدنا إلى الوراء لوجدنا ان صحيفة (الحياة) اللندنية كانت أول من نشر الخبر على صفحتها الأولى في الشهر الماضي (2), ثم توسعت في تحقيق خاص نشرته بعد اقل من أسبوع (3), تحت عنوان (فتيات يدعمن المقاتلين السوريين بجهاد النكاح), تناولت فيه الصحيفة تفاصيل المؤتمر الذي عقده وزير الشؤون الدينية التونسي لإنهاء الجدل المتفاقم في المدن التونسية على خلفية فيديو انتشر كثيرا على الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي, يظهر فيه ذوو فتاة تونسية تدعى (رحمة), أكدوا إنهم لم يجدوا ابنتهم في المنزل, وعلموا بعد ذلك إنها توجهت إلى سوريا تلبية لنداء (جهاد النكاح), وقال والد البنت التي عادت إلى أهلها: إن ابنته لم تكن متشددة في الدين, لكنها خضعت لتأثير زملاء لها في الدراسة عًرفوا بتطرفهم, ومن الأرجح أن يكونوا قد غسلوا دماغها, وأقنعوها بالسفر إلى سوريا لمؤازرة المقاتلين هناك. ثم تناولت جريدة (البديل)(4) المصرية الموضوع نفسه, وجاءت بعدها جريدة (أخبار اليوم) المصرية(5) لتنقل لنا الدعوة التي وجهتها وزارة المرأة والأسرة التونسية نحو تكثيف رعاية الأسرة لبناتها, وتوعيتهن بخطورة الانجراف وراء فتاوى التهتك الجنسي, ومنعهن من السفر إلى البلدان, التي عصفت بها الصراعات الداخلية بدعوى الجهاد. ثم شنت جريدة (البلاد)(6) البحرينية هجوما كاسحا على العقول المعطوبة, التي أطلقت فتوى التهتك, وحذرت جريدة الطليعة(7) التونسية من تفشي ظاهرة (جهاد المناكحة) في الأوساط التونسية, ودعت إلى رفض الانصياع لإرادة أصحاب الأفكار التافهة. وهكذا اشتركت معظم الصحف العربية في ترويج مثل هذه الأخبار, وأخذتها على محمل الجد مع علمها المسبق إنها لا تمت للدين الحنيف بصلة, ومع إدراكها المبكر إنها تمثل الآراء الشاذة, التي تبنتها المؤسسات الظلامية المعادية لكل الأديان والأعراف والقيم. ربما يقول قائل: إن المخابرات السورية هي التي أطلقت هذه الافتراءات, لكننا لا نرى أي تأثير على أرض الواقع لعناصر تلك المخابرات على الصحف التونسية والمصرية والكويتية والأردنية والبحرينية والعمانية والجزائرية والمغربية, التي تناولت هذه الظاهرة وانتقدتها وحاربتها, ولا يعني هذا إن المخابرات السورية لم تستثمر الخبر لمصالحها التعبوية. سمعنا من قبل أغرب فتاوى النكاح والمضاجعة, فتاوى عجيبة سبحت معظمها ضد تيارات العقل والمنطق, وأثارت موجات من الضحك والسخرية, ولعل الفتوى التي أطلقها الشيخ عبد الباري الزمزمي بجواز مضاجعة الرجل لزوجته الميتة, بما يسميه (مضاجعة الموتى), أو (مضاجعة الوداع) قبل الدفن, لعلها كانت القشة التي قصمت ظهر البعير الأعور القادم إلينا من كهوف تل أبيب بقصد تشويه صورة الدين الحنيف ببعض الأفكار اليهودية المسمومة. وعلى هذا المنوال نسجت الناشطة الكويتية (سلوى المطيري) أفكارها الغريبة, ودعت إلى سن قانون يبيح للمرأة غير المتزوجة شراء عبد مملوك ليضاجعها, وطالبت أيضا بسن قانون للجواري في بلدها لحماية الرجال من الفساد والزنا, واقترحت شراء الجواري من سبايا الروس لدى الشيشان. فتاوى تافهة وأفكار مريضة وتوجهات غبية, تشتمل على مضامين سخيفة تحتقر العقل البشري, تفجرت في الآونة الأخيرة وكأنها تنبع من مصدر واحد يتخندق في المواقع المعادية للدين والأعراف والقيم البشرية, بيد أن الفتوى التي أطلقتها الأبواق المدسوسة بجواز جهاد المرأة في محاور المضاجعة الجنسية, تعد الأكثر تهتكاً وتفسخاً وانحطاطاً. كانت (تسبيي ليفني)(8) أول من سخرت مفاتنها الجسدية في هذا المضمار, وهي التي تباهت على رؤوس الأشهاد بمغامراتها الجنسية مع الأمراء والرؤساء العرب, خدمة لأمن بلادها, فجاهدت على طريقتها الخاصة منذ ربع قرن, حتى قطعت شوطا كبيراً, وكسرت الأرقام القياسية في التسلل إلى مخادع بعض الزعماء العرب بقصد إغوائهم وابتزازهم. . اما اليوم فقد تسللت إلينا الأفكار اليهودية عبر الصحف العربية المسمومة لتضلل الفتيات العربيات, وتدعوهن للجهاد على طريقة (تسيبي ليفني), واشتركت معها بعض الفضائيات المغرضة, التي سخرت شاشاتها لنشر أفكار السفهاء في الأوساط العربية. والله يستر من الجايات (1) الوطن الكويتية / ظاهرة جهاد النكاح, مقالة كتبتها (آمنة بهزاد) بتاريخ 01/04/2013 (2) الحياة اللندنية في 27/3/2013 (3) الحياة اللندنية في 1/4/2013 (4) البديل المصرية / المراهقات يدفعن ثمن فتوى جهاد النكاح في تونس, مقالة كتبها: حسام ربيع في 27/3/2013. (5) أخبار اليوم المصرية / بالفيديو جهاد النكاح تونسيات على فراش المقاومة السورية, مقالة كتبتها: أسماء البكري في 30/3/2013. (6) البلاد البحرينية / فتوى جهاد النكاح أم فتوى تسيبي ليفني, مقالة كتبتها: بثينة خليفة قاسم في 31/3/2013. (7) الطليعة التونسية / تحذيرات بصوت عال من جهاد المناكحة, في 3/4/2013. (8) القدس العربي / قادة عرب في سرير ليفني/ بقلم امديرس القادري في 
 

  

كاظم فنجان الحمامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/11



كتابة تعليق لموضوع : جهاد النكاح بين الحقيقة والافتراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : شاكر الفاضل ، في 2013/05/25 .

ص ما جاء بالمقال وعيش وشوف من الفكر المنحرف جهاد الحقد وغبره

• (2) - كتب : شاكر الفاضل ، في 2013/05/25 .

ص ما جاء بالمقال وعيش وشوف من الفكر المنحرف جهاد الحقد وغبره




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزيز ملا هذال
صفحة الكاتب :
  عزيز ملا هذال


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الوقف السني يقود جهوداً لتهدئة الاوضاع في مدينة الفلوجة

  احزان التماثيل  : د . حسين ابو سعود

 وزارة الثقافة تعقد ورشة معايير تقييم الأداء المؤسسي  : اعلام وزارة الثقافة

 عشائر قريش تعلن دعمها للحكومة وتدعو الكتل السياسية إلى التحاور فيما بينها  : غانم سرحان صاحي

 بتقدير جيد جداً.. احد طلاب ذوي الشهداء يحصل على شهادة الماجستير  : اعلام مؤسسة الشهداء

 كريم التميمي : مفوضية الانتخابات تقرر الاستمرار بتوزيع البطاقة الالكترونية للناخب في الموصل وتأجيل عملية التسجيل البايومتري  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 قريبا جهاز مكافحة الارهاب سيعلن استعادته 48 حي في الساحل الايمن

 نائب عن الوطني يكشف عن تحرك نيابي بشأن جفاف نهر دجلة

 سر ثناء وزير الخارجية التركي على المجلس الأعلى؟؟؟  : وليد المشرفاوي

 السجن لممثل شركة أهلية استولى على 72 سيارة من وزارة الداخلية  : هيأة النزاهة

 بمناسبة ذكرى رحيل أيقونة العراق الموسوعية  : زاهد البياتي

 احلامهم الفقيرة  : الشيخ محمد قانصو

 التقى وزير الموارد المائية د. حسن الجنابي اعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة بغداد السيدين محمد الكربولي وحميد الزوبعي  : وزارة الموارد المائية

 نصيف تدعو الى حشد الراي العام لرفض اتفاقية تنظيم الملاحة في خور عبد الله  : وكالة المصدر نيوز

 كفاكم شماعات ياساسة..!  : علي علي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net