وكيل الإمام السيستاني يلتقي الكرباسي في دائرته المعرفية

المركز الحسيني للدراسات- لندن

في إطار لقاءاته بالفعاليات الثقافية والمراكز المعرفية في المملكة المتحدة، إجتمع حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني الوكيل العام للإمام علي الحسيني السيستاني، بالمحقق آية الله الشيخ محمد صادق الكرباسي صاحب الموسوعة المعرفية الكبرى (دائرة المعارف الحسينية) في العاصمة البريطانية لندن.

وجرى خلال اللقاء العلمائي العلمي الذي انعقد مساء الأحد 12/5/2012م في المركز الحسيني للدراسات بلندن بحث المسائل المتعلقة بشؤون المسلمين بعامة ودائرة المعارف الحسينية بخاصة، واطلع وكيل الإمام السيستاني مع الوفد الزائر المرافق له على آخر المستجدات الخاصة بتأليفات الدكتور الكرباسي المتعلقة بأجزاء الموسوعة الحسينية التي بلغت حتى الآن 80 مجلداً من مجموع أكثر من 700 مخطوط، وغيرها من مؤلفات الكرباسي من قبيل سلسلة (الشريعة) في ألف عنوان صدر منها حتى الآن 22 كتيباً من مجموع 500 مخطوط، وسلسلة (الإسلام في العالم) في 300 كتيب صدر منها حتى الآن 6 كتيبات إلى جانب التفسير المسترسل والمؤلفات المطبوعة في حقل الأدب والعروض والشعر.

وحضر اللقاء عدد كبير من الشخصيات العلمية والإجتماعية والأكاديمية والثقافية من العراق وإيران وباكستان والهند والدانمارك، منهم: حجة الإسلام السيد سعيد الخلخالي إمام مؤسسة (محمدي تراست) في لندن، حجة الإسلام الشيخ إحسان الجواهري مدير مؤسسة آل البيت(ع) في النجف الأشرف بالعراق، الوجيه السيد محسن الخلخالي (لندن)، الوجيه الحاج حميد الخفاف (لندن)، الخطيب الشيخ ميرزا محمد جواد (الهند)، مدير المركز الحسيني للدراسات بلندن الأستاذ علي التميمي، الأستاذ في الجامعة العالمية للعلوم الإسلامية بلندن الدكتور نضير الخزرجي، الخطيب الشيخ هاشم الغديري (باكستان)، المستشار القانوني السيد خليل المرعشي الشهرستاني، الأستاذ محمد حسن البصري مدير قناة هدد في المملكة المتحدة، إلى جانب عدد من الضيوف القادمين من إيران والعراق والدانمارك ومن داخل المملكة المتحدة بصحبة الوكيل العام للإمام السيستاني حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد عبد الرضا المرعشي الشهرستاني.

وبهذه المناسبة التي صادفت حلول الذكرى السنوية لميلاد الإمام محمد بن جعفر الباقر(ع) في الثالث من شهر رجب الأصب عام 57 للهجرة ألقى المنشد السيد جعفر الموسوي قصيدة من نظم الأديب الشيخ محمد صادق الكرباسي نالت استحسان الحاضرين.

والجدير بالذكر أن الوكيل العام للمرجعية الدينية في النجف الأشرف من المهتمين بسير عمل الموسوعة الحسينية، ويحرص في كل رحلة عمل الى المملكة المتحدة على زيارة دائرة المعارف الحسينية، وكان آخر لقاء جمع الشهرستاني والكرباسي في لندن هو يوم الإثنين 12/9/2011م.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/13



كتابة تعليق لموضوع : وكيل الإمام السيستاني يلتقي الكرباسي في دائرته المعرفية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net