أيصح هذا...ذات الراية الحمراء (رضي الله عنها)!
ابو هاني الشمري

ابوها عتبة بن ربيعة وعمها شيبة قُتلا مشركين يوم بدر كما قتل اخاها الوليد بسيف (علي) في نفس المعركة. اما حنظلة الذي قتل مشركا ببدر وعمرو الذي أُسر مشركا فهما ابنا زوجها ابو سفيان من غيرها.

زوجها الاول الفاكه بن المغيرة له قصة جميلة معها ذكرتها الكتب في بطون التاريخ ولكن بتزويق لشخصيتها لكي يدفعوا عنها البغاء.

وملخص القصة ان للفاكه دار ضيافة يرتادها المسافرون وقد جلس يوما مع هند فيه وكان خاليا وقت القيلولة فنام ونامت هند ايضا فلما افاق تركها نائمة وخرج, فجاء رجل الى المضيف فلما وجد هند نائمة خرج منه فشاهده الفاكه فجاء الى هند وقال لها من هذا الرجل الذي دخل فقالت لا علم لي به فاتهمها وأرسلها الى اهلها ثم احتكموا على ان يرسلونها الى كاهن في اليمن لكي يرى رأيه فيها ولما وصلوا اليه برأها الكاهن من تهمة الفاكه فتركته ومات الفاكه بعد ذلك.

وزوجها الثاني حفص بن المغيرة مات عنها.

وزوجها الثالث ابو سفيان رأس الشرك والنفاق وقائد الحروب ضد رسول الله (ص) وأحد زنادقة قريش الثمانية ورأس الاحزاب وممن اجتمع مع المجتمعين في دار الندوة يتآمرون في قتل النبي (ص) وتعاهدوا على ذلك وهو الذي اشترى دور المسلمين الذين هاجروا الى المدينة.

يقول الزمخشري في كتابه ربيع الابرار: ام ابو سفيان او جدة معاوية اسمها (حمامة) وكانت لها راية بذي المجاز (اي انها مومس مشهورة بالبغاء وصاحبة راية كي تدل الرجال على مكانها في منطقة اسمها ذو المجاز). اي ان ابا سفيان ابن زانية.

ذكر ابو الفرج في كتاب الاغاني قصة جديرة بالقراءة عن هند وزوجها ابو سفيان تقول القصة (أن مسافر بن أبي عمرو بن أمية كان من اكثر فتيان قريش جمالا وشعرا وسخاء فعشق هندا بنت عتبة بن ربيعة وعشقته فاتُهِم بها وحملت منه, فلما بان حملها أو كاد قالت له اخرج فخرج حتى أتى الحيرة فأتى عمرو بن هند ملك الحيرة فكان ينادمه, وأقبل أبو سفيان بن حرب إلى الحيرة في بعض سفراته فلقي مسافرا فسأله مسافرعن حال قريش والناس فأخبره وقال له ايضا أني تزوجتُ هندا بنت عتبة, فدخل مسافر من ذلك ما اعتل معه حتى استسقى بطنه وقال بعضا من ابيات الشعرفي ذلك, فدعوا له الأطباء فقالوا لا دواء له إلا الكي فكوي فلم يزده إلا ثقلا فخرج يريد مكة فلما انتهى إلى موضع يقال له هبالة مات فدفن بها) انتهى الاقتباس بتصرف.

ملخص القصة ان هند كانت تزني مع مسافر سراً قبل زواجها من ابي سفيان وحملت منه فلما شعرت بالحمل طلبت من مسافر ان يذهب عنها وذهب الى ملك الحيرة ومكث عنده فتزوجها ابو سفيان وهي حامل ولما ذهب ابو سفيان في احدى رحلاته الى الحيرة التقى بمسافر وعلم منه أنه تزوج هند رغم انه يعلم انها حملت منه (لان ابا سفيان قال له انني تزوجت هندا!!) ويبدو مما جرى لمسافر انه كان يعشق هندا ومرض ولم ينجح معه اي دواء حتى الكي ومات بعدها!! وبسبب هذا الحديث التاريخي ينسب معاوية الى مسافر.

اما ولدها معاوية ابن ابي سفيان فمُختَلفٌ في نسبه بين اربعة (كما ذكر ذلك ابن السائب الكلبي في كتابه مثالب العرب) وهم عمارة بن الوليد بن المغيرة المخزومي ومسافر ابن ابي عمرو وأبو سفيان، ورجل آخر سماه (وهو العباس بن عبد المطلب كما ذكر ذلك السيد مرتضى العسكري في كتابه احاديث عائشة) وتقول روايات اخرى ان الرابع هو الصباح مغني عمارة بن الوليد بدلا من ابي سفيان وكانت هند أمه من المعلمات (اي المشهورات بالزنا من صاحبات الاعلام)، وكان أحب الرجال إليها السودان، وكانت إذا ولدت مولودا أسود قتلته.

يقول الزمخشري في كتابه ربيع الابرار (وكان معاوية يعزى إلى أربعة: إلى مسافر بن أبي عمرو، وإلى عمارة ابن الوليد، وإلى العباس بن عبد المطلب، وإلى الصباح مغنٍ لعمارة بن الوليد، قال: وقد كان أبو سفيان دميما قصيرا، وكان الصباح عسيفا (اي اجيرا) لابي سفيان شابا فدعته هند إليها، فغشيها. و قالوا إن عتبة بن أبي سفيان من الصباح أيضا و قالوا إنها كرهت أن تلده في منزلها فخرجت إلى أجياد فوضعته هناك و في هذا المعنى يقول حسان أيام المهاجاة بين المسلمين والمشركين في حياة رسول الله (ص) قبل عام الفتح كما ذكر ذلك (ابن ابي الحديد)

لِمَن الصَّبيُّ بجانبِ البَطحاءِ *** في التُّربِ مُلقىً، غيرَ ذي مَهْدِ؟
نَجَلتْ بهِ بيضاءُ آنِسَـــــــــةٌ *** مِن عَبْدِ شمسٍ، صَلْتةُ الخَـــــدِّ
تسعى إلى الصُّبّاحِ مُعْوِلـــةً *** يا هندُ إنّكِ صُلْبةُ الحَــــــــــرْدِ
فإذا تشاءُ دَعَتْ بمقْطَــــــرةٍ *** تذكى لها بأَلُوَّةِ الهِنْـــــــــــــــدِ
غلبَتْ على شَبَهِ الغُلامِ، وقد*** بانَ السوادُ لِحالكٍ جَعْــــــــــــدِ
أشِرَتْ لَكاعِ وكان عادتُهـــا*** دَقُّ المُشاشِ بِناجِذٍ جَلـْـــــــــــدِ

(تفسير الابيات)

معنى البيت الاول هو: لمن الصبي الملقى في ارض بطحاء مكة بدون مهد.

ومعنى البيت الثاني هو: ولدته بيضاء مؤنسة الحديث من بنات عبد شمس ملساء الخد

ومعنى البيت الثالث هو: تذهب الى عشيقها (صباح) باكية فياهند انك شديدة الغيظ

ومعنى البيت الرابع هو: اذا شائت دعت بمبخرة وأوقدت فيها بالبخور او العود الهندي

ومعنى البيت الخامس: ان وليدها يشبهها سوى ان شعر رأسه اسود مجعد يشبه شعر اباه

ومعنى البيت السادس: تبطرت هذه اللئيمة وكانت عادتها دق العظام في اضراسها القوية.

ومعاوية (النغل) هذا هو الذي حارب عليا (ع) في صفين وقتل الحسن سيد شباب اهل الجنة بالسم وهو الذي قتل مالك الاشتر بالسم وقتل حجر بن عدي واحد عشر آخرين صبرا لانهم شيعة لعلي (ع). وهو الذي الصق زياد بن ابيه (النغل) به وهو مولود على فراش غير شرعي بعدما ادعى ان اباه واقع ام زياد سفاحا.

وهو احد الطلقاء المنافقين الذين كذبوا على النبي وأهل بيته وزورا وحنثوا العهود والمواثيق.

وهو الذي نصب ابنه يزيد الخمور والفجور من بعده متجاوزا كل العهود والمواثيق التي قطعها على نفسه وأمام كل المسلمين ان يتولى الحسن او اخيه الحسين عليهما السلام من بعده .. وهل هناك عهد وميثاق يرتجى من ابن زنا؟

قال القاضي النعمان في المناقب والمثالب (وكان معاوية يُعْزَى(يُنسب) إلى ثلاثة: إلى مسافر بن أبي عمرو بن أمية بن عبد شمس، وإلى عمارة بن الوليد بن المغيرة، وإلى العباس بن عبد المطلب، وكان أبو سفيان يصحبهم وينادمهم، ولم يكن أحد يصحبه إلا رُمِيَ بهند، لما كان يعلم من عهرها... وكان مسافر جميلاً، وكانت هند تختار على أعينها فأعجبها فأرسلت إليه فوقع بها فحملت منه بمعاوية، فجاء أشبه الناس به جمالاً وتماماً وحسناً، وكان أبو سفيان دميماً قصيراً أخفش العينين، فكل من رأى معاوية ممن رأى مسافراً ذكره به! فأما الصباح فكان شاباً من أهل اليمن، أسود له جمال في السودان، وكان عسيفاً (أجيراً)لأبي سفيان فوقع بها فجاءت منه بعتبة فلما قرب نفاسها خرجت إلى أجياد لتضعه هنالك وتقتله، كما كانت تفعل بمن تحمل به من السودان، فلما وضعته رأت البياض غلب عليه وأدركتها حِنَّةٌ فأبقته ولم تنبذه) ولهذا السبب هجاها حسان بن ثابت بالقصيدة التي ذكرناها وشرحناها آنفا.

وقد تعرض امير المؤمنين علي (ع) الى نسب معاوية في احد رسائله حينما كتب له رسالة نقتبس منها ما مطلوب فقط (وأما قولك إنا بنو عبد مناف، فكذلك نحن، ولكن ليس أمية كهاشم، ولا حرب كعبد المطلب، ولا أبو سفيان كأبي طالب، ولا المهاجر كالطليق، ولا الصريح كاللصيق) واللصيق اي الشخص الملصق بأبيه وهو ليس منه وهذا اكبر دليل على ان معاوية جاء من سفاح.

والصحابية هند جدة يزيد بن معاوية.

وأم يزيد اسمها ميسون الكلبية زوجة معاوية كانت تاتي الفاحشة سرا مع عبد لابيها ومنه حملت بيزيد، ويروى ان معاوية خاصمها فارسلها الى اهلها بمكة وبعد فترة ارجعها الى الشام فإذا هي حامل.

(ويروى ان يزيد قال للامام الحسن المجتبى (ع): يا حسن اني ابغضك فقال له الامام عليه السلام: ذلك لان الشيطان شارك اباك حينما ساور امك فاختلط المائان.

(قال الامام محمد الباقر (ع) قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا وقاتل الحسين ابن علي (عليهما السلام) ولد زنا ولا يقتل الانبياء والاوصياء الا ابناء البغايا))

ويزيد (النغل) ابن ابنها فقد فعل ما فعل في اهل بيت النبي (ص) في واقعة الطف وقد فعل ما فعل من جرائم على اهل المدينة في واقعة الحرة. وهو سكير خمّير يأتي المحارم بكل انواعها وقد ملأت افعاله المشينة كتب التاريخ ورغم ذلك هناك مجموعة يدافعون عنه الى اليوم هم اشبه بأتباع الديانة اليزيدية هذه الايام ولكنهم يدعون الاسلام كذبا وزورا ويسميهم المسلمون اتباع النهج الاموي او اتباع بني امية.

لقد وصل الحال بعلماء المسلمين الماضين ان لا يرغبوا ان يتكلم احد في مجلسهم عن بني امية لئلا يتقذر المجلس كما افصحوا فقد قال عبد الرزاق شيخ البخاري الموثق لرجل ذكر معاوية في مجلسه: لا تقذِّر مجلسنا بذكر وُلْد أبي سفيان) ! (كما جاء في تفسير عبد الرزاق وتاريخ دمشق وسير أعلام النبلاء)

وذكرتها عائشة بنت ابي بكر بصريح العبارة بأنها عاهرة. فقد ذكر في احاديث عائشة (ولما بلغ أم حبيبة أخت معاوية قتل محمد وتحريقه شوت كبشاً وبعثت به إلى عائشة تشفياً بقتل محمد بطلب دم عثمان، فقالت عائشة: قاتل الله ابن العاهرة! (اي معاوية) والله لا أكلت شواء أبداً)

اهدر النبي محمد (ص) دم هذه الصحابية بعد معركة احد حتى فتح مكة فخافت على نفسها من القتل فاخذها عثمان بن عفان مع مجموعة من النسوة فأدخلها على رسول الله (ص) متخفية.

فأخذ النبي (ص) البيعة من النساء فكان يقول لهن ولا تشركن (وكانت هي الوحيدة التي ترد عليه) وقال ولا تسرقن فقالت والله إن كنت لأصيب من مال أبي سفيان الهنة و الهنة، و ما أدري أكان ذلك حِلّا لي أم لا؟ فقال أبو سفيان و كان شاهدا لما تقول: أمّا ما أصبت فيما مضى فأنت منه في حل

فقال النبي عليه السلام : و إنك لهند بنت عتبة ؟ فقالت : أنا هند بنت عتبة ، فاعف عما سلف عفا الله عنك!! ثم قال (ص) وكأنه يخاطبها ولا تزنين، قالت وهل تزني الحرة!!؟ فقال (ص) : ولا تقتلن أولادكن ، قالت : قد ربيناهم صغارا و قتلتهم كبارا، فأنت أعلم.

فهو صلى الله عليه وآله وسلم حينما عرفها قال ولا تزنين.

اما قصتها في معركة احد فهي قصة يجب ان تذكر لكل البشر كي يعرفوا حقيقة هذه الصحابية!!

قال الحافظ محمد بن عقيل في النصائح الكافية: كانت هند شديدة العداوة للنبي صلى الله عليه وآله بمكة ولما تجهز مشركوا قريش لغزوة أُحُد خرجت معهم تحرِّض المشركين على القتال ولما مرُّوا بالأبواء حيث قبر أم النبي صلى الله عليه وآله آمنة بنت وهب أشارت على المشركين بنبش قبرها ، وقالت: لو نبشتم قبر أم محمد، فإن أُسر منكم أحدٌ فديتم كل إنسان بإرْب من آرابها، أي جزء من أجزائها، فقال بعض قريش: لا يفتح هذا الباب!!!

يقول ارباب السير انها كانت تقف خلف جيش المشركين وتنشد ارجوزتها المشهورة لتحرضهم على القتال:



نَحْنُ بَنَاتُ طَارِقِ .... نَمْشِي عَلَى النَّمَارِقِ
الدُّرُّ فِي الْمَخَانِقِ ... وَالْمِسْكُ فِي الْمَفَارِقِ
إِنْ تُقْبِلُوا نُعَانِقِ ..... أَوْ تُدْبِرُوا نُفَارِقِ
فِرَاقَ غَيْرِ وَامِقِ

اما بعد مقتل حمزة عليه السلام في المعركة فكان لها قصة عظيمة اخرى يرويها التاريخ عما فعلته بجسد الشهداء وجسد حمزة بالخصوص ليثبت ان هذه المرأة لم تكن من صلب طاهر وأنها ولدت من رحم قذر كما حمل رحمها وانتج كل القذارات التي يعاني منها الاسلام اليوم فهي اصل الشجرة الملعونة في القرآن.

قال ابن ابي الحديد في شرح النهج (قالت هند لوحشي: إذا جئت مكة فلك عشرة دنانير، ثم قالت: أرني مصرعه, قال وحشي: فأريتها مصرعه, فقطعت مذاكيره وجدعت أنفه، وقطعت أذنيه، ثم جعلت ذلك مسكتين ومعضدين وخدمتين ، حتى قدمت بذلك مكة وقدمت بكبده أيضاً معها.

يقول الكوراني في كتابه جواهر التاريخ نقلا عن ابن ابي الحديد (كانت هند بنت عتبة أول من مثل بأصحاب النبي وأمرت النساء بالمُثْلة، وبجدع الأنوف والآذان، فلم تبق امرأة إلا عليها معضدان ومسكتان وخدمتان (طبعا مما قطعنه من اجساد الشهداء المسلمين)) والمِعْضد سِوار يلبس في العضُد، والمَسْكة سوار يلبس في ذراع اليد، والخَدَمة الخلخال يلبس في الساق.

وذكر ابن هشام في سيرته انها اعتلت بعد ذلك صخرة وأرتجزت بصوت عالٍ تشفيا:

نحن جزيناكم بيوم بــــــــــــدر
والحرب بعد الحرب ذات سعر
ما كان عن عتبة لي من صبـر
ولا أخي وعمه وبكـــــــــــري
شفيت نفسي وقضيت نـــــذري
شفيت وحشي غليل صـــــدري
فشكر وحشي علي عمـــــــري
حتى ترم أعظمي في قـبــــري

فهجاها حسان بن ثابت بأمر من النبي (ص) بعدة قصائد ذكرنا الاولى في بداية الموضوع اما الاخريان فنذكرهما ادناه:

القصيدة الاولى:

أشِرَت لَكاعِ وكان عادتها *** لؤمٌ، إذا أشِرتْ، مع الكُفرِ
أَخرجتِ مُرقِصَةً إلى أُحُدٍ *** في القومِ مُعْنِقَةً على بَكْرِ
بَكْرٍ ثَفالٍ، لا حراكَ بـــــهِ *** لا عن مُعاتَبةٍ ولا زَجـــرِ
وَعَصاكِ إسْتُكِ تتَّقينَ بــه *** دَقَّ العُجايَةِ، عاريَ الفِهْرِ
لَعَنَ الإلهُ وزَوجَها معَهــا *** هِندَ الهُنودِ، طويلةَ البظْـرِ
قرِحتْ عَجيزتُها ومَشرَجُها** مِن نَصِّها نَصَّاً على القهْرِ
ظلّتْ تُداويها زَميلتُهـــــا *** بالماءِ تَنضحُهُ وبالسِّـــــدْرِ
أقبلتِ زائرةً مُبــــــــادِرةً *** بأبيكِ وابنكِ يومَ ذي بَــدْرِ
وبعمِّكِ المسلوبِ بِزَّتَــــهُ *** وأخيكِ مُنعفِرَينِ في الجَفْرِ
ونَسيتِ فاحشةً أتيتِ بها *** يا هندُ، وَيحَكِ، سُبَّةَ الدَّهْـرِ
فَرَجعتِ صاغرةً بلا تِرَةٍ ** ممّا ظفرتِ به، ولا وَتْـــــرِ
زَعمَ الولائدُ أنّها وَلــَدَتْ ***وَلَداً صغيراً كان من عَهْـرِ

اما قصيدته الثانية فكانت:

لِمَنْ سَواقطُ صِبيانٍ مُنبَّـــــــــــــذَةٍ *** باتتْ تَفَحَّصُ في بَطحاء أجيــــــادِ؟
باتتْ تَمخَّضُ ما كانتْ قَوَابِلُــــــها *** إلاّ الوحوشَ، وإلاّ جِنَّـةَ الـــــوادي
فيهمْ صَبيٌّ له أمٌّ لها نَسَــــــــــــبٌ *** في ذُروةٍ من ذُرَى الأحْسابِ، أيَّـادِ
تقولُ وَهْناً وقد جَدَّ المَخاضُ بـــها *** يا ليتَني كنتُ أرعى الشَّوْلَ للغادي
قد غادروهُ لِحُرِّ الوَجهِ مُنْعَفِــــــراً *** وَخالُها وأبوها سَيِّدا النَّــــــــــــادي

وهي ابيات تدل بلا شك على ان هذه الصحابية (الجليلة) كانت مومسا معروفة عند اهل مكة.

اليوم وقد ظهر احفادها بكل قوة يذودون عنها ليدرأوا عنها حقائق التاريخ فهم يكتبون كل ما ذكرناه اعلاه ولكنهم يقولون انها اسلمت (رضي الله عنها)!! كما ذكرت ذلك في عنوان مقالي لان القارئ سيقول كيف تترضى عن امرأة هكذا كانت حياتها وهو ما أريده بالضبط من هذه الكلمات التي كتبتها لان اتباع هذه المومس يحاولون ان يتبعون كلمة (رضي الله عنها) بعد اسمها استخفافا بعقول الناس وكأنهم بهائم لا يفقهون ويريدون ان يمرروا جرائمها بتلك الطريقة الغبية السمجة ... ولا ادري هل عقول الناس والقراء بهذه السذاجة التي يعتقدونها لكي تمر افعال هذه المومس أُمُّ الابناء المشكوك بنسبهم لكي يصدقوا تخاريف هؤلاء المدافعين ...

 فهل يعقل ان امرأة اسلمت بعد الفتح خوفا من القتل قد حسن اسلامها وصارت ام المجاهدين وخيرتهم !! وهل يعقل ان بغي ابنة بغي زوجة بغي ام بغي فعلت ما فعلته مع الزواني من امثالها باجساد شهداء احد كما اجمع عليه كتاب السير اصبحت بين ليلة وضحاها من خيرة نساء المؤمنين المجاهدات!!! مالكم كيف تحكمون.

وصل الحال بهؤلاء الشواذ المدافعين عن جدتهم هند ان اتهموا كل من ذكر سيرتها كما هي وبدون تحريف بأنه رافضي ينال من الصحابة وهو ليس بشئ !! وكأنهم يريدون ان يقولوا للناس ان كل كتاب التاريخ والسير روافض لانهم ذكروا سيرة هذه المومس كما هي بلا تحريف.

لمن يريد ان يضحك على عقول المدافعين والمترضين عن هذه الفاجرة القاتلة حتى لاطفالها الذين اولدتهم من بطنها من سفاح فما عليه الا ان يكتب (هند بنت عتبة) ويلاحظ من هم احفادها وكيف يترضون عنها وما هي بضاعتهم الفاسدة في الدفاع عنها.

لقد بذلت جهدي رغم زحمة الوقت عندي في نبش التاريخ من اجل ان اذكر العالم الاسلامي ان من نبش قبر الصحابي حجر بن عدي الكندي ومن يطالب بتهديم قبور الصحابة والاولياء بل وهدّمها من قبل كما حدث في البقيع والعراق ويحدث اليوم في سوريا هم احفاد هند وأولاد هند لعنها الله ولعن اتباعها الى يوم الدين فهي اول من طلبت من المشركين الذاهبين لحرب النبي (ص) في معركة احد ان ينبشوا قبر امه آمنة عليها السلام لكي يقايضوا بجسدها الشريف اسراهم ولم يقبلوا نصحيتها الشيطانية تلك ... فلعنها الله ولعن خبثها وخبث سريرتها التي تلبس بها ابليس اللعين.

ارجو من الله ان يضع كلماتي هذه في ميزان عملي يوم يقوم الحساب عسى ان يكون شفيعي نبي الرحمة واهل بيته الطاهرين صلوات الله عليهم اجمعين يوم الورد المورود وقد لاقوا ما لاقوه ويلاقونه حتى الساعة من هذه الشجرة الملعونة واتباعها.

 

ابو هاني الشمري

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/15



كتابة تعليق لموضوع : أيصح هذا...ذات الراية الحمراء (رضي الله عنها)!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : سيد ، في 2017/07/30 .

كل الروايات التي ساقها الكاتب إما ضعيفة أو موضوعة مكذوبة وصاحب الأغاني كذبه العلماء كما أن هذه الحوادث في الجاهلية والإسلام يجب ما قبله كما في بحار الأنوار - العلامة المجلسي (21/ 114) قالت ام سلمة: بأبي أنت وامي يا رسول الله ألم تقل: إن الاسلام يجب ما كان قبله ؟ قال: نعم. والمرأة أسلمت ولم يرو عنها شيء يشين إسلامها بعد إسلامها بل جاء أنها جاهدت مع المسلمين في اليرموك!
والكاتب قطع القصة التي في الجاهلية التي فيها براءتها واختصرها وطول في رواية الأصبهاني الكذاب ؟!!!


• (2) - كتب : كاتب صريح ، في 2013/05/17 .

بارك الله بك وجعل عملك في ميزان حسناتك. مقال مهم جدا يغني عن مطالعة
كثير من المواقع لأنه يبين سيرة هذه المرأة الملعونة من كافة النواحي.

• (3) - كتب : محمد النجفي ، في 2013/05/16 .

هل سألت نفسك ايها المسلم عن التأكيد في زيارات ابناء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لماذا يتكرر هذا القول:

السلام عليك يا بن محمد المصطفى
السلام عليك يا بن علي المرتضى
السلام عليك يابن فاطمة الزهراء
السلام عليك يابن خديجة الكبرى
أشهد أنك كنت نوراً في الأصلاب الشامخة
والأرحام المطهرة
لم تنجسك الجاهلية بأنجاسها
ولم تلبسك من مدلهمات ثيابها

فلماذا التركيز على هذه البنوة للرسول وابوته لهم؟
وما علاقة الاصلاب والارحام ليكررها الداعي حين الزيارة ويؤكد عليها؟

إن العائلة والبيئة المصغرة من المجتمع هي اللبنة الاولى التي يترعرع فيها الطفل وتتكون شخصيته!
وهذا ما أجمع عليه كل علماء الاجتماع والنفس والفلسفة والدين!

وذكرها سبحانه وتعالى في كتابه الكريم:
أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لا يستوون!

ستقول تابوا!! نقول لك:
إنما يتقبل الله من المتقين!
فهل اتقوا؟
فمن حارب النبي وابنته ووصيه وولدهم وهم القربى الذين أمر الله بمودتهم؟

يا مسلم!!
حرّك عقلك:

هل تريد ان تتبع حجر آمنة وفاطمة وخديجة الطهر الطاهرة؟!!

أم تريد ان تتبع حجر حمامة زوجة حرب جدة معاوية ذات راية البغاء في الجاهلية؟
أم حجر هند زوجة ابي سفيان وام معاوية آكلة الاكباد البغي؟!
أم حجر ميسون ام يزيد التي حملت من عبدها في الشام؟!!
أم حجر قطام او مرجانه او النابغة ام عمرو العاص او ام الحكم او الزرقاء او ....
هل تريد ان تتبع حجور البغايا التي انجبت مثل هؤلاء امراء وملوك ونساء بغايا بني أمية؟!!!
حرّك عقلك!!
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=187340

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/15 .

عفوا ورد سهوا كلمة أخي المسلم .. المقصود (اخيه المسلم ) لكي يستقيم المعنى اكثر . اتمنى التصحيح

تم التصحيح



• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/15 .

وهذا فيديو التعرف على شخصية آكل لحوم البشر . واقعا جهد كبير من اجل التعرض على هكذا نماذج
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_kGqPW0lvTs

• (6) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/15 .

هذا رابط الفيديو الموثق لاحد قادة الجيش الحر وهو ينتزع قلب اخيه المسلم ليمضغه متشفيا .

http://www.youtube.com/watch?v=tzvWP9j5Duc



• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/05/15 .

الآن عرفت لماذا يقوم اتباع بعض المذاهب الاسلامية الحديثة التشكيل بنبش القبور وتقطيع الأوصال واكل لحوم البشر . شكرا للكاتب على هذه المعلومات الجميلة الخطيرة في نفس الوقت . صحيح انهم يتسترون على هذا التاريخ الأسود ، ولكن أفعالهم تُبديه بين فترة وأخرى . وفقكم الرب من فوق عليائه اخي الكاتب .

هذا ما وجده الكاتب مما تقشعر منه الجلود .

(( اما قصتها في معركة احد فهي قصة يجب ان تذكر لكل البشر كي يعرفوا حقيقة هذه الصحابية!!

قال الحافظ محمد بن عقيل في النصائح الكافية: كانت هند شديدة العداوة للنبي صلى الله عليه وآله بمكة ولما تجهز مشركوا قريش لغزوة أُحُد خرجت معهم تحرِّض المشركين على القتال ولما مرُّوا بالأبواء حيث قبر أم النبي صلى الله عليه وآله آمنة بنت وهب أشارت على المشركين بنبش قبرها ، وقالت: لو نبشتم قبر أم محمد، فإن أُسر منكم أحدٌ فديتم كل إنسان بإرْب من آرابها، أي جزء من أجزائها، فقال بعض قريش: لا يفتح هذا الباب!!!)) .



البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : الأخ قيصر الديواني، المحترم حياك الله وبياك، سبق وقرأت هذا البحث وما وجدت فيه غير ترديد لكلام اشوري والاستدلال بأكاذيبها وتدليسها. لم أتوقع حين تصديت للرد على اشوري ان أقابل بالمديح ولا بالإعجاب، خاصة من الشيعة الذين داعبت اشوري مشاعرهم. لكني كتبت ما أنا على يقين منه، و هي شهادتي لله وللحقيقة التي هي فوق كل مقدس. تحياتي واحترامي لك اخي الكريم

 
علّق قيصر الديواني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . قرأت ما كتبه الأخ جولان ، وقرأت الردود على بحثه وقد احسن الجميع في الرد وخصوصا السيدة آشوري التي لم تكن وحيدة في عدم الرد على امثال هؤلاء لأن الكثير من الكتاب المحترمين والمرموقين يحجمون عن الرد على من يستخدم اسلوب التهجم على عقائد الاخرين او شتمهم لأن من يفعل ذلك يثبت بانه عاجز عن الرد ولذلك يدور الشك على ما يكتبونه . ولكني اضع هنا رابط بين يدي الاخ جولان لمقال كتبه فضيلة الشيخ عقيل الحمداني اعزه الله اثبت من خلاله بأن إيزابيل ليست الوحيدة التي كتبت حول ذلك بل هناك الكثيرون ممن كتب بل سبقوا إيزابيل في نشر ذلك واذكر منهم على سبيل المثال الشيخ الهادي والاستاذ المنار ، والمراجعات وابن قبة وغيرهم وهذه مقالاتهم منشورة في موقع هجر المشهور وهو من اكبر مواقع الشيعة . واتمنى ان يقرأ الاخ جولان ما موجود على هذا الرابط http://aqeelalhamadany.com/news?ID=1158

 
علّق احمد عبد الكريم ، على ثورة الحسين من الالف الى يومنا هذا - للكاتب عباس كلش : كلام دقيق ومقاربة جميلة بين الازمان ..

 
علّق علي حسين ، على أنا أكبر من الموت - للكاتب علي حسين الخباز : بسمه تعالى. : وقل أعملوا فسيرى اللّه عملكم ورسوله والمؤمنون ، إن الفعل الحركي المؤثر للشهيد ،انبعاث جديد في عالم الماديات ،كونه تغلب على شراك وحبائل الشيطان بجهاده ليرقى الى عالمٍ ( فعلهُ اكبر ) فحقق من خلاله ِ انتصاراً معنويًا سمى بهِ عملاقاً اسطوريًا استطاع أن ( يودع) ُ قُدرات وإمكانيات خاصة بمن يخلفهُ ¡¡¡ ليحملونه شعارًا فيعز ّز هدفهُ الأسمى في الجمع بعد أن كانَ فردًا وقد يصبح حشداً لأمّه . شكراً لأُستاذنا علي حسين الخباز المحترم بطرحه القيّم لأفعال الشهداء كنهر حياة لاينضب فيستحيل لبحارٍ ومحيطات فنحيا بهم خلفاء في الأرض وقد عمروها بأرواحهم الزكية وشعشع ضياءهم اصقاع العالمين ، علي حسين الطائي _ بغداد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة عليكم جميعا. لست عاجزة عن الرد ابدا على اي تعليق او تعقيب علمي مفهوم ، ولكني مع هذا الشخص جولان عبد الله الذي سبرت نواياه من خلال تعليقاته على صفحتي تحت اسم (julan abdullah) فهو ترجم اسمه هنا إلى العربي  جولان عبد الله ، ثم  انقلب على الاسم في صفحتي واخذ يُعلق بإسم Ali Abdullah بعد ان طردته، فقد كتب في بداية مشاركاته على صفحتي ينتقد اسمي بأني كتبته غلط ، فاجبته بكل ادب بأن الاسم كان صحيحا ولكني غيرت بعض حروفه فيما بعد لضرورات امنية تتعلق بشخصي وشارك بعض الاخوة في الرد عليه ولكنه مع الاسف  اساء  الأدب معهم ووصفهم باوصاف لا يطلقها عليهم إلا الوهابية وداعش والسلفية حيث يتهمون الشيعة بأنهم (عابدوا عجل وقبر) وهذا ما قاله (julan abdullah) ردا منه على تعليق الأخ Diamond Blue Blue  الذي قال له : نحن نعرف السيدة ايزابيل شخصيا . فما كان من الاخ (julan abdullah) جولان عبد  الله إلا ان يرد على هذا الأخ بقوله : (انت عابد عجل وقبر). وهذه التهمة التي يرمي بها الوهابية والسلفية الشيعة بانهم عابدي قبور الأئمة ويعبدون العجل اي علي ابن ابي طالب عليه المراضي. فقررت طرده من صفحتي حيث انه هناك لم يفتح اي موضوع ينتقد فيه مواضيعي . واما ما نشره على صفحة كتابات فهو لا يستحق الرد لأنه تراكم عشوائي غير منسق لنصوص لا يعرف كيف واين يضعها ومن وجهة نظري العارفة بما يكتب فإن ما كتبه ليس ردا على مقالاتي بل تبجحا لم يُحسن ترتيبه ابدا فظهر مشوها وانا اقسم بأني لم افهم مما كتبه شيئا وكلما حاولت ان اخرج برأس خيط لم اقدر . ولربما الاخ جولان استغل عدم المام البعض بما في الكتب المقدسة او عدم معرفتهم بالتسميات والمصطلحات ولغة الرمز استغل ذلك ليشحن مقالة بتسميات غريبة وتفسيرات عجيبة . ولكن الذي نراه ان كل التفاعلات كانت ضده وليس عليه ، ومن المشاركين من قال له انه مسيحي ، وآخر قال له انه سنّي ، بسبب الخلط في ما كتب، ولكن الاخ جولان يزعم انه شيعي ولكنه مع الاسف اصحر عن نفسه وحقيقة انتماءه بوصفه لأحد الاخوة بأنه (هذا الانك عابد عجل وقبر) . امثال هؤلاء لا ارد عليهم ولو سودوا وجه الانترنت بمقالاتهم لأني لم افهم ما يكتبوه او يقولوه وماذا يُريدون . تحياتي .    

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : الأخت الفاضلة آمال الدمنهوري، تحية طيبة. أشكر لك تفضلك بالتعليق على مقالي، واطمئني بالا أني تقبلت نقدك بصدر رحب. كل احترامي لرأيك وآراء بقية القراء وأعتز بتعليقاتكم. مودتي.

 
علّق اثير الخزاعي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : اخ جولان ، اليوم احصيت على موقع كتابات في الميزان جزاهم الله مشكورين لتعريفهم لنا بإيزابيل . اليوم احصيت اكثر من خمسين مقالة تقول فيها إيزابيل بأنه لا وجود لتوراة وانجيل واذا اقرت بهما فهي تتهمها بالتحريف ولكنها تقول في ملاحظة مهمة : ( مع التحريف والتبديل طال هذين الكتابين إلا ان الرب تكفل ببعض النصوص المصيرية المهمة والتي تكشف جانبا مهما مما سوف يحصل مستقبلا) ثم تضرب مثلا فتقول : بما أن القرآن قال بأن النبي محمد مذكور في التوراة والانجيل فهل اذا بحث المسلم فيهما سوف يجد ذلك ؟ وهل يكذب القرآن ثم تقوم بالبحث وتُثبت بأن اسم محمد مذكور في هذين الكتابين وليس إيزابيل وحدها من تقول بذلك فقد بحثت في الانترنت فوجدت مئآت المقالات التي كتبها علماء يُثبتون فيها ان اسم محمد ص موجود في التوراة والانجيل . في اعتقادي ان اروع ما قدمته إيزابيل في هذا الزمن هو مقالاتها التي سدت نقصا كبيرا في المعلومة لدى المثقفين وبقية الناس . لا ادري إلى أين تريد ان تصل اخ جولان انظر لمقالها هذا . تثبت فيه التحريف او الضياع ، فإذا كانت كذلك فلماذا تتهمها انت ايضا بالتحريف . http://www.kitabat.info/subject.php?id=28686

 
علّق آمال الدمنهوري . ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : مرحبا اخ جولان . من أعجب الاعاجيب نكرانك على السيد إيزابيل نقدها للتوراة والانجيل وتعتبره ترويجا لهما بدلا من انصافك للكاتبة التي كشف عبر مئآت المقالات والبحوث الكثير مما يُحيط بهذين الكتابين من غموض ومزاعم وامعنت فيهما هدما . لا بل تعدت ذلك إلى نقد الكثير من آباء الكنيسة وعرّتهم وفضحتهم . والاكثر من ذلك هو قيامها بالغاء منصب الباب في مقال البابا و السيمونية والرشوة العلنية . المشكلة التي تعاني منها اخ جولان هي انك لربما تغار من البنت لشعبيتها ونجاحها في تقديم اسلوب جديد لنقد الكتاب المقدس . او انك مسيحي تتظاهر بالاسلام وهذا ما كشفت عنه بعض فقرات ردودك منها مثلا (أن القرآن نقلوه من الذاكرة فاصبح قرآنا) وهذا من اقوال اعداء الاسلام . وانا اقول لك أن الكثير من علماء المسلمين قاموا بالبحث في التوراة والانجيل وكتبوا الكتب والمقالات والبحوث من اهل السنة والشيعة وبعدد لا يُحصى ولم يتهمهم احد بانهم يُروجون لهذين الكتابين . وفي الانترنت لو انصفت الكثير من هذه المقالات والبحوث التي تجوس في خبايا الكتاب المقدس وتأخذ منه وترد عليه ناهيك عن احمد ديدات والاستاذ ذاكر نايك ومن الشيعة السيد سامي البدري والشيخ الهادي والاستاذ ابن قبة لابل ان بعضهم كتب رسائل دكتوراه بعنوان (جهود علماء المسلمين في نقد الكتاب المقدس من القرن الثامن الهجري إلى العصر الحاضر ) احصى فيها من بحث في الكتاب المقدس منقّبا باحثا وناقدا . انا ارى ان الحديث معك عبث وهذا ما رأيته من خلال ردودك على الاخوة المعلقون على مقالك الذي لم تحسن فيه الربط بل جاء كانه جزر عائمة . وانا في اعتقادي وحسب خبرتي في اسلوب السيدة آشوري وصداقتي الخاصة بها فإنها لا ترد عليك ، لأنها ادرى بهذه الاساليب الحماسية التي غايتها تسفيه حقائق ظهرت ونالت شهرة واسعة . اضافة إلى ان السيدة آشوري لم تظهر منذ اكثر من ستة اشهر وكما كتبت فإنها في الموصل بلدها بعد ان تحررت الموصل كما كتبت والله العالم . نصيحتي إذا كنت مسلما كما تدعي ـــ وإن كنت أرى غير ذلك ـــ نصيحتي هي ان تذهب وتنتقد رشيد المغربي في برنامجه سؤال جرئ حيث يقوم بالاساءة إلى دينك بصورة يُرثى لها ويُمعن في دينك تمزيقا وتحريفا وتشويها من دون وجه حق وله فضائية كبرى ، وكذلك اذهب ورد على المسيحي وحيد في برنامجه اكاذيب بدلا من انشغالك بالسيدة آشوري التي افحمت وحيد ورشيد ومن لف لفه حتى اصبح الجميع يتحاشاها ولا يرد عليها . تحياتي

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : الأخ قيصر الفهداوي، تحية من الله طيبة ورحمة منه وبركات. - كون أن الإسلام انتشر بالسيف حقيقة كنتُ أتمنى أن لا تغفل عنها، أو لا أقل أن تنفي الإسلام عمن يعتقد ذلك، كيف وهي جلية لكل من يقرأ تاريخ الفتوحات الإسلامية قبل وبعد وفاة النبي، وهذا بحث مستقل لا يحتمله تعليق، خاصة وأنه خارج عن موضوع البحث، إنما كان عرضاً ضمن ردي على إشكالكم. لكن، أحيلك أخي الكريم - لو تكرمت - إلى رابطين، الأول هو جواب الشيخ محمد صالح المنجد(1) لمن سأله (هل انتشر الإسلام بالسيف)، بضمنه بعض الأحاديث النبوية التي استدل بها في جوابه؛ وأما الثاني فهو لمقطع مرئي قصير للشيخ صباح شبر(2) في نفس الموضوع، وكلاهما يؤكدان أن الإسلام انتشر بالسيف. وهذا هو الرابط https://www.youtube.com/watch?v=4-ZlsuP9R_A. - موضوع تحريف القرآن وأن ما يؤخذ على الكتاب المقدس وطريقة جمعه يؤخذ على القرآن وطريقة جمعه، سواء بسواء موضوع شائك لا يحتمله المقام، أعمل حالياً على لملمة مجموعة مقالات نشرتها منذ فترة بعيدة على صفحتي الشخصية في الفيسبوك، تخص هذا الموضوع وإعادة صياغتها لتلائم النشر في كتابات. - ‹‹واحب ان الفت نظرك إلى شيء مهم وهو أن كثير من العلماء ايدوا ما كتبته ايزابيل بعد (ال)تحقيق من قبلهم..›› فأنا أخي أتبع هذا القول - وإن كنتُ أبعدَ الناس عن صاحبه: (إنك لملبوس عليك، إن الحق والباطل لا يعرفان بأقدار الرجال، اعرف الحق تعرف أهله، واعرف الباطل تعرف أهله). وقد بحثت في كلام ماما اشوري فلم أجد فيه إلا زيفاً وباطلاً، ولكل اجتهاده ورأيه وشهادته: أهي لله أم لمذهب وطائفة، على أية حال. تحياتي

 
علّق makaryos ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كما يبدو انها نشطة في كتابة مثل هذه المقالات التي ليست إلاّ ###############!! واليوم عدت وبحثت عنها من جديد والذي دفعني فعل ذلك هو الأخ عبد الأحد قلو حيث جاء بذكر هذه السيدة في إحدى إجاباته للأخ أدي بيث بنيامين ولكن كما تجدون في مقالها ادناه وطبعا بعد تكذيبها وتفنيدها بأن الحديث هو عن جيش نبوخذ نصر وملاقاته فرعون مصر نخو على الفرات حيث عدلت كلامها بالقول: " وعندما بحثت في المعاجم وجدت أن (( كركميش )) تعني كربلاء – ولكن القواميس تذكرها باسم جرابلس- او كركيسون كما يسميها الروم قديما " وللأسف انها في كل ما تكتبه عن الكتاب المقدس تلويه كما تشاء وعلى سبيل المثال، الكتاب المقدس وفي سفر إرميا النبي والأصحاح 46 يذكر والكلام عن جيش مصر ولكن عندما تستشهد بالنص ليواكب كذبتها فتبدأ من نفس الأصحاح ولكن من العدد 4 بحيث تقفز الكلام الدال على فرعون مصر وهنا الرابط كي تشاهدونه بانفسكم: http://kitabat.biz/subject.php?id=28604 وهذا في موقع آخر بحث كما يدعي للقديسة حول الحسين صلوات الله عليه http://hajrnet.net/hajrvb/showthread.php?t=403030762 ######### تم حذف بعض ماجاء في التعليق من يريد ان يبرهن على صدق دعواه عليه ان يقدم الادلة لا ان ياتي بانشائيات لاتغني ولاتسمن ويتهم الاخرين لكي يثبت ما جاء به .  سيتم مستقبلا حذف اي تعليق فيه اساءة لاي كاتب في الموقع ... مثلما لانقبل الاساءة لكافة المعلقين والزوار .  ادارة الموقع 

 
علّق قيصر الفهداوي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : تحياتي للاخ جولان . ولكن ما تقوله لا يقوله مسلم بل هو شائع على السنة النصارى وهذا ما قلته : (وبعد غزو الجيوش الإسلامية للعراق، صار الإسلام بقوة السيف هو الدين السائد في العراق... وإذا كان السرد من الذاكرة مسقطاً للكتاب المقدس، فهو مسقط للقرآن أيضاً، فهو قد كتب من ذاكرة المسلمين وصحف مبعثرة هنا وهناك، جمعت وألفت في زمن عثمان بن عفان بعد وفاة النبي بسنين ثم صارت قرآنا، وفرض هذا القرآن بقوة السيف على الأمصار كافة وعلى المسلمين أنفسهم وحرِّق ما سواه، ناهيك عما صار بعراً لداجن) . شبهة ان الاسلام انتشر بالسيف هي شبهة الكثير من المستشرقين الغير منصفين . وقولك ان القرآن ايضا كتب من ذاكرة المسلمين لا اساس له من الصحة ، لأن القرآن يُثبت بان عليه جمعه وقرآنه اضافة إلى وجود مصاحف الصحابة ووجود روايات بأن النبي كان يكتب الآيات النازلة في وقتها . واستميحك عذرا يبدو انك لا تحاول فقط اسقاط ما كتبته السيدة آشوري بل توجه سهامك المريبة إلى الاسلام في العراق فتتهمه بانه انتشر بالسيف وقاتك بأن روايات فتح العراق من وضع الكذاب سيف بن عمر البرجمي التميمي انظر كتاب العلامة المرحوم السيد مرتضى العسكري ، ثم قولك ان القرآن تم تدوينه من الذاكرة . واحب ان الفت نظرك إلى شيء مهم وهو أن كثير من العلماء ايدوا ما كتبته ايزابيل بعد تحقيق من قبلهم / مثل الشيخ جلال الدين الصغير الذي حقق موضوع كربلاء بنفسه وقال في نهاية تحقيقه بأن ما قالته السيدة ايزابيل بهذا النحو فيه الشيء الكثير من الصحة . وكذلك حقق السيد صدر الدين القبانجي مقال السيدة آشوري واقر بما جاء فيه . اضافة إلى اساتذة في اللغة والتاريخ . والله لا ادري ما هي النوايا من وراء ذلك هل شطح بك القلم وإلا ما تفسير قولك : (ثم صارت قرآنا ) .

 
علّق اثير الخزاعي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الاخ جولان عبد الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أنا لست معك في قولك : (أو ليس في صدق تلك النبوءات إثبات لقدسية الكتاب المقدس وأنه أو فيه كلمة الله!!! فمن هو ذا الذي يريد (جرّكم) إلى الاعتراف بأنّ الكتاب المقدس هو كتاب موحى به من الله: أمَن يستنبط منه نبوءاتٍ صادقةً تحققت بعد ألف ونيف من السنين، أم من ينفي وجود مثل هذه النبوءات فيه؟) . لأن كلامك هذا ينسحب على القرآن ايضا الذي اشار إلى التوراة والانجيل بان فيها ذكر محمد صلوات الله عليه . فقال : (الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) . وكذلك قوله تعالى : (وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ). وكذلك قوله تعالى : (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم(2) في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل ). وقال ايضا (إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى) . ولكن من طرف آخر اشار القرآن إلى حصول التحريف في بعض الكلم ، ولكنه في مواضيع الاستشهاد اشار إلى آيات كثيرة في تلك الكتب تشهد لوجود نبي امي وكانه يطلب منا البحث عن ذلك للاحتجاج على اصحاب تلك الكتب . علة كل حال انا فهمت من ردك انك مسلم وليس مسيحي وهذا يعني أنك غير ملم بما في تلك الكتب مثل اصحابهما فهم لهم طريقتهم بالتفسير وتأويل النصوص ولربما للكلمة عندهم فهما غير الذي نفهمه نحن فتمعن . تحياتي وامنياتي لكم بالتوفيق .

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ (أثير) اثير الخزاعي أربأ بمثلك أخي الفاضل عن مثل هذا التعليق الذي قد يبدو لقارئه أنك لم تحسن قراءة المقال، لا لم تعِ أوله، لا ولا تدبرت آخره. وأجلك أيضا أخي الكريم، أن تنحو ما نحته إيزابيل بنيامين ماما آشوري فتنسب لي ما لم أقله، فهدفي من نشر المقال أفصحت عنه في خاتمته (وفي الختام أقول: سيدي يا قمر العشيرة! يا ابن من قال: (أتأمروني أن اطلب النصرَ بالجّور)، إنك أعظم من أن تعرَّف بالكذب، ولا أن تقدس بالتحريف والتلبيس. إن عطاءك يوم الطفوف سيظل يشع نوراً وهدياً للطالبين، وجهادك نبراساً للثائرين. سيدي إن من أرادوا ويريدون قتلك فكراً كانوا وما زالوا أشد عليك ممن قتلوك بدناً. فإليك يرفع عبدك هذا المقال، كي تظل رايتك نقية من الكذب، وكل أمله يا سيده أن ترمقه بنظرة رحيمة، وأن ترفع لله جل وعلا أكف الوفاء التي قطعت على نهر الفرات، أن يكفر عنه خطاياه، وأن يكون من المستظلين بظلك يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم). ******* ثم، إذا كان الكتاب المقدس ((يشهد على نفسه بأنه ليس كتابا مقدسا حيث ان من كتب هذه الاناجيل قال صادقا بانه كتب قصص وان ما كتبه هو مثل بالبقية الذين كتبوا قصة)) و ((انه لا وجود لشيء أسمه توراة ولا شيء اسمه إنجيل)) و ((ان التوراة تشهد على نفسها بانها ضاعت ثم زعم عزرا انه عثر عليها في بيت مال الفضة ولكن بشهادة زوجة حارس ثياب الملك اصبح ما عثر عليه عزرا توراتا))، و ((ان من كتب الاناجيل ذكر بانه لم يذكر كل ما قاله السيد المسيح عليه السلام))، و ((أن الانجيل مجموعة قصص مختلطة بشكل عشوائي يُرثى له بين قصص وخرافات الامم الوثنية وبعض ما قاله السيد المسيح من اقوال واحاديث بعيدا عن الوحي))، فكيف يعقل أن نعمد إلى كتاب هذه صفاته، فنستخرج منها نبوءات تحققت بهذه الدقة المتناهية، مع أن هذه النبوءات متعلقةٌ بأشخاص لا قداسة لهم في الأصل، فالعباس عليه السلام لا قداسة له قبل معركة الطف، وكذلك زينب عليها السلام؟! أو ليس في صدق تلك النبوءات إثبات لقدسية الكتاب المقدس وأنه أو فيه كلمة الله!!! فمن هو ذا الذي يريد (جرّكم) إلى الاعتراف بأنّ الكتاب المقدس هو كتاب موحى به من الله: أمَن يستنبط منه نبوءاتٍ صادقةً تحققت بعد ألف ونيف من السنين، أم من ينفي وجود مثل هذه النبوءات فيه؟ يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط، ولا يجرمنّكم شنئان قوم على ألا تعدلوا، اعدلوا (اعدلوا اعدلوا اعدلوا) هو أقرب للتقوى، واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون. تحياتي

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ منير حجازي، أشكر لك تعليقك. أود أن أبدأ الجواب بالتأكيد على أني مسلم ولست من (معشر النصارى) كما عبرت عنهم في كلامك، مع احترامي لك ولهم. ما أوردته من أمثلة على ما قامت به إيزابيل ماما اشوري لا تدخل ضمن باب التفسير مطلقاً، بل هو بتر وقطع للنصوص، وتدليس في نقل النصوص العبرية، وقد أسهبت في بيان تلك المواضع فلا جدوى من إعادتها هنا، فأعد لو سمحت قراءة المقال واستشفَّ منه مواضع الخبن والتحريف، بوركت. أما موضوع الاختلاف في نسخ الكتاب المقدس، وإثبات التحريف فيه أو نفيه، فهذا ليس غرضي، وإن كنت أعد بحثاً حول التحريف بين القرآن والكتاب المقدس، إلا أنه لم يكن هدفي البتة في هذا المقال. ولو أردت نفي التحريف عن الكتاب المقدس، لجمعت بعض النصوص، ولبستُ حقها بباطلها، ولأتيت بأسماء لا وجود لها، لقديس هنا ومطران هناك، غير معروفين لا بأسمائهم ولا صفاتهم، وأماكن في غير موضعها لأثبت صحة نبوءة تتحدث بهذه الدقة التي تدعيها إيزابيل بنيامين، أو أؤيد كلامها وأضيف عليه، ففي ذلك خير دليل على عدم تحريف الكتاب المقدس. فتدبر كلامي هذا أخي الكريم هديت. وأما قولك (وهي الضليعة بأصل الكتاب المقدس في لغته الأصلية) فأنا أخي أتبع هذا القول - وإن كنتُ أبعدَ الناس عن صاحبه: (إنك لملبوس عليك، إن الحق والباطل لا يعرفان بأقدار الرجال، اعرف الحق تعرف أهله، واعرف الباطل تعرف أهله). وقد بحثت في كلام ماما اشوري فلم أجد فيه إلا زيفاً وباطلاً، ولكل اجتهاده ورأيه وشهادته: أهي لله أم لمذهب وطائفة، على أية حال. تحياتي

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف (الجزء الأول) - للكاتب جولان عبدالله : الأخت جمانة البحريني. حياكِ الله وبياكِ. أشكر تفضلكِ بالتعليق على مقالي. لم يكن القصد من وراء هذا البحث نفي وقوع التحريف عن الكتاب المقدس أو إثباته. ولا أظن أني تطرقت لهذا في بحثي، فلو استشففتهِ لن تجدي فيه ذكراً لا من قريب ولا من بعيد لموضوع التحريف. ويبدو لي أنك توهمتِ من هذا المقطع (لأجيب على نفس السؤال لكن بصورة أدق بعيدة عن تحريف النصوص، بترها وتغيير معانيها) هو نفي التحريف عن الكتاب المقدس. لكن ما قصدته كان أن سأجيب على هذا السؤال (هل جاء الكتاب المقدس على ذكر العباس بن علي بن أبي طالب) بشكل أدق بلا بتر للألفاظ ولا تحريف للنصوص، وذلك الذي قامت به إيزابيل بنيامين ماما اشوري. فنحن أمام نصوص موجودة بين أيدينا بمختلف اللغات، بصرف النظر عن كونها كلمة الله كلاً أو جزءاً، وإذا أراد الباحث أن ينقل منها لا بد أن يراعي الأمانة في النقل. حتى لو كانت تلك النصوص غير مقدسة كرواية أو قصة، أو حتى مقال في مجلة، فليس من الأمانة البحثية أن ننسب لكاتبها ما لم يقله. وقد أوردت لذلك عدة أمثلة لا جدوى من سردها هنا مجدداً فتأملي بارك الله بك. فليس من العدل أن ننسب لكاتب هذا الإصحاح - أياً كان - ما لم يقله ولم يعنيه ظاهراً. قال عزّ مِن قائل: يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى. وهذا غرضي من هذا البحث وما سيأتي في قابل الأيام إن شاء الله تعالى وقد بينته في خاتمة الجزء الثاني. تحياتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حميد الشاكر
صفحة الكاتب :
  حميد الشاكر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 84763533

 • التاريخ : 20/10/2017 - 15:18

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net