صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية

ممثل المرجعية العليا:بعض المسؤولين بالسفارات لا يمثلون العراق لا من قريب او بعيد والايفادات غير العلمية سرقة بطريقة قانونية
وكالة نون الاخبارية

 انتقد ممثل المرجعية الدينية العليا ايفادات وسفر المسؤولين الى الخارج واصفا بعض الموجودين في السفارات العراقية بالخارج لا يمثّل البلد لا من بعيد ولا من قريب في جهله وفي عدم شهادته وفي طريقة تعامله وافكاره المريضة ،داعيا بالوقت نفسه الى ضرورة تحقيق العدالة في توزيع الكهرباء بين المحافظات

وقال السيد احمد الصافي خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف في 10/رمضان/1434هـ الموافق 19/7/2013م بالامر الاول "ان هناك بعض الملفات تحتاج الى وقت لحلها سواء كان بقصد باهمال والنتيجة نتعامل مع واقع ومن جملة هذه الملفات هو ملف الكهرباء..واحتاج هنا الى تنبيه الى قضية..الا وهو ان الكهرباء في المحافظات متفاوتة في ساعات التجهيز وفي ساعات القطع بحيث بعض المحافظات الان تشكو شكوى كبيرة وبعض المحافظات شعرت بتحسن الكهرباء بنسبة ما"
واضاف انني "اعتقد ان قضية التوزيع العادل والكل في هذا البلد لابد ان يتساوون وهذه مسألة الفروقات في قضية القطوعات لا اعتقد انها مسألة سليمة ..نعم ..هناك مشاكل في قضية التوليد لكن مسألة القطع الذي لم يأخذ في حساباته في بعض المناطق الحسابات المتعادلة اعتقد هذا الامر تحت اليد وليس امراً متعذراً وانما يحتاج الى يقظة ضمير والى عدالة في التوزيع..
واوضح ان هذا التفاوت الكبير وان الكهرباء موجودة ولكن المشكلة في قضية التوزيع.. وان على المسؤولين ان يدققوا في ذلك ..هل المشكلة في الاشخاص او ان بعض الشخصيات تحاول ان تتلاعب ؟! ان واقع القضية هو هذا مع ان شبكة الكهرباء يقولون انها شبكة مركزية واذا كانت مركزية لابد ان التوزيع يكون بمستوى مقبول وعادل بحيث ان الكل يكون لهم نظام واحد فالكل في هذا البلد العراق والناس متساوون في ذلك لماذا هذا التفاوت في مسألة القطوعات؟! اطرح ذلك على المسؤولين !!
وانتقد الصافي مسالة الافادات للخارج بقوله ان "هذه المسألة ليست لعلها مرتبطة بجانب سياسي بحت بقدر ما هي مرتبطة بجانب تربوي وجانب له علاقة بمحبة البلد ومحبة الناس ألا وهو مسألة الايفادات موضحا ان مسألة الايفادات اخذت منحى كبير جداً في نوعية الايفاد والشخصيات التي تذهب ومقدار استفادة البلد من ذلك وكمية المال الذي يصرف"
واضاف "انتم تعلمون حسابات أي دولة مبنية على الفائدة بمعنى انا اصرف هذا المبلغ وارسلت فلان خبيراً واخذ الدورة الفلاني لمدة اسبوعين او شهر عندما يأتي لابد البلد الذي دفع هذه التكاليف او البلد الذي أذنَ بالسفر ان يستفيد من هذه الدورة لأن هذه الدورة حُسِبت على الحكومة او على الوزارة الفلانية او على الجهة الفلانية..
واقعاً هذه القضية للاسف الشديد غير حاصلة وانما بعض الايفادات لغرض السياحة وهذا لا يستطيع ان يسافر ولا يملك المال..اي ايفاد يأتي يُزَج فيه هذا العنصر حتى يسافر للدولة الفلانية هو ليس له علاقة ولا يفهم شيء ولا يعلم طبيعة الايفاد ولا عقله ايضاً يمكن ايضاً ان يستفيد..والعلاقات خاصة سُهِّلَ امر هذا وقد يُسهّل امر أقرباء بعض المسئولين إيفادا وهو ليس له علاقة أصلا ..وتُحمّل خزائن الدولة أموال من اجل سواد هذا العيون هذا القريب من اجل فلان حتى يغير جو خارج العراق وكلها تسمى ايفادات لمصلحة البلد..حقيقة هذه طريقة سيئة وعبارة عن سرقة بأسلوب مغلّف..
وتابع الصافي ان الايفاد لابد ان يتبنى على اسس لان هذا الايفاد فيه جانب سلبي..فهذا الذي سيذهب من البلد ويجلس مع الجهة الفلانية وهو لا يعقل ولا يفهم شيئاً سيأخذون الاخر وسيتصور ان جميع البلد هم من هذه النماذج الجاهلة خصوصاً اذا تكررت على مستوى وزارة محددة او وزارات متعددة ..المهم ان يذهب للسياحة وياتي باعتبار انجز عملاً مهماً لهذا البلد..
وبين ممثل المرجعية انني اعتقد ان هذا الامر اخواني لا يحتاج الى تعليق وانما يحتاج الى حس ديني عرفي وطني بحسب المتبنيات لا شرعاً مقبول ولا عرفاً مقبول ولا وطنياً مقبول فهذا عبارة عن سرقة بطريق قانوني!! انسان يذهب باموال وتسهيلات الدولة حتى يأتي ويتحدث عن المناطق التي زارها وعن تهيئة ايفاد آخر لأن الدولة الفلانية اجمل من الدولة الفلانية وهذا كله على حساب هذا البلد المسكين وشعبه المسكين وتنتفخ تلك الجيوب وتكتحل عيون بعض الجهات"
كما وانتقد الصافي تعامل بعض الموظفين في السفارات العراقية مع الجالية العراقية بالقسوة والفوقية بقوله ان العراق بلد يفترض ان ينفتح على دول العالم وبالمقابل لابد ان تكون صورة البلد جميلة كما هي..وهذه الصورة عندما تُعرَض الى الاخرين قطعاً الآخر يتحبب للبلد وحديثي الى بعض الموظفين الموجودين في سفارات العراق..واقعاً هؤلاء الموظفون يشعرون بحالة من المرض، هؤلاء الموظفون يتعاملون مع الجالية العراقية هناك تعامل في منتهى القسوة والفوقية وتعامل بنحو من الاستعلاء والاهانة في نفس الوقت ولا تعرف ما هو السبب وطبعاً عادة الذي يتعامل بهذه الطريقة يريد ان يختبئ حول وضع يخشى ان يُفتضح اما ان يكون جاهلاً جداً فيحاول ان يستعمل هذه الطريقة حتى لا يفسح مجال للحوار انت من؟ من جاء بك؟ فيحاول دائماً ان يغلق الحوار فيتعامل مع الجالية تعاملا ً سيئاً ويتعامل مع الذين يريدون ان يأخذوا تأشيرة حتى ياتوا الى العراق ايضاً تعاملا ً سيئاً وهذا جانب سلبي مضاعف لان هذا عبارة عن وجه يشوّه سمعة البلد بل البعض يتكلّم بكلمات سيئة عن بلده وينفّر الاخرين من ان يزوروا البلد..هذا من يتحمل مسؤوليته ؟!
واضاف "انا قلت بعض المسؤولين في السفارات غير مؤهلين لتمثيل البلد فلابد من اعادة النظر فيهم ..كفائتهم وقدرتهم على تمثيل البلد..انت لا تستطيع ان تمثّل العراق فالعراق ارفع من ان انت تمثله!
ودعا الصافي المسؤولين عن هؤلاء الناس بان يصدرّوا الى السفارات من يستطيع فعلاً ان يمثل البلد ..بعض الموجودين لا يمثّل البلد لا من بعيد ولا من قريب في جهله وفي عدم شهادته وفي طريقة تعامله وافكاره المريضة والنتيجة هذا ينعكس سلباً على البلد.. فالبعض يشكوا لماذا هؤلاء يتعاملون هكذا معنا؟! نحن نريد ان ناتي للعراق لماذا انتم لا تحبون ان ياتي اليكم احد!
وتابع "لابد ان يُختار اشخاص بمستوى المسؤولية لتمثيل البلد..الجالية العراقية تشكو من بعض الموظفين وايضاً غير العراقيين الذين يريدون ان ياخذوا التاشيرة ايضاً يشكو..لذلك اقتضى التنويه والاخوة قد يعلمون ولكن بالنتيجة يجب ان تتغير المعادلة ويكون هناك اناس بحسب الضوابط التي يضعها الاخوة مؤهلين لتمثيل البلد بالشكل الصحيح"

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة نون الاخبارية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/19



كتابة تعليق لموضوع : ممثل المرجعية العليا:بعض المسؤولين بالسفارات لا يمثلون العراق لا من قريب او بعيد والايفادات غير العلمية سرقة بطريقة قانونية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net