صفحة الكاتب : عدي عدنان البلداوي

اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ
عدي عدنان البلداوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ ترفع قول رسول الله صلى الله عليه وآله (الانسان بنيان الله ملعون من هدمه ) شعارا تعمل به .

اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تنظر الى الناس على اساس انسانيتهم وليس على اسس حزبية او طائفية او قومية .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يجوع فيها الشعب بينما يجتمع البرلمان فيها لتخصيص نفقات شهرية كبيرة لشراء قرطاسية لمكتب كل عضو .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ قادرة على توفير قوت الشعب وتجهيز كل مواطن بمفردات البطاقة التموينية بلا مزايدات وسرقات وتأخير ونقص .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تطالب مسؤوليها بصحة صدور شهاداتهم مثلما تطالب المواطن البسيط بصحة صدور هويته .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تقبل ان يرأس حكومتها شخص يرفض تطبيق قرارات المحكمة بحق المجرمين المدانين بقتل ابناء الشعب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تؤثر مصلحة شخص الرئيس المريض على مصلحة الشعب وتترك منصبه شاغرا طيلة فترة مرضه مهما امتدت .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يعجزها القاء القبض على مثيري الفتن والمحرضين على الطائفية .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تفرّق بين الحرية والفوضى.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يصرّح فيها احد المسؤولين خارج البلاد ضدّها ثم يعود ليمارس عمله فيها .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لها مهنية عالية تكفي لادارة البلاد وليست دولة تجارب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ فيها ساسة حقيقيون وليسوا دعاة سياسة.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تعمل بنصائح المرجعية العليا ولا يكتفي احدهم بالظهور امام الكاميرات ليتحدث عن زيارته الى مكتب المرجع الفلاني ثم لايجد الناس اثرا لتلك الزيارة على ارض الواقع.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يعجزها موظف مرتشٍ صغيرا كان او كبيرا وتكتفي بنقله من مكان عمله الى مكان اخر حتى استشرى فيروس الفساد المالي واصبح سرطانا يهدد كيان البلاد.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تملّك قطعة ارض او دار لكل مواطن منعه التزامه الديني او الاخلاقي او احترامه للدولة من التجاوز على املاكها على الرغم من محروميته وفقره ، مثلما ملكت المتجاوزين على املاكها.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تعوّض عجزها عن فرض سيطرة امنية كافية كاملة في البلاد بتبني عوائل الضحايا وابنائهم وتخصص لهم نفقات شهرية مجزية.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تناقش سلبيات الدور الثالث في الامتحانات مثلما تناقش قانون تمديد الرئاسات الثلاث.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تحفظ فيها كرامة المواطن وكرامة البلاد وتعاقب بصرامة كل مسؤول يصرح خارج البلاد بالطائفية ويستنجد دولا اخرى على دولته.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يعجزها ان تبحث من بين ثلاثين مليون عراقي عن اثنين لوزارة الدفاع ووزارة الداخلية.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تضيّع حقوق الاغلبية الجماهيرية بمراعاتها لمشاعر فئة او مكوّن او حزب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يشعر معها المواطن انه مهمش مستضعف غريب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تبقى فيها الثقافة الحقيقية على الرصيف بينما تمارس وزارة الثقافة ادوارا روتينية ادارية وظيفية لايميزها شيء عن أي دائرة او وزارة اخرى في الدولة.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تبحث عن المظاهر عندما تدعو فنانين ومثقفين من خارج العراق لحضور مهرجان بغداد عاصمة الثقافة وتنسى كثيرين من المثقفين العراقيين في الداخل.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يسودها قانون قوي صحيح عام ويد قوية قادرة على تطبيقه ونفس ابية لا تميز بين هذا وذاك عندما تطبقه ، وليس الى دولة لا تزال تستمد وقود بقائها من كسب ود شيوخ العشائر والاحزاب المسلحة والاصوات العالية طيلة هذه السنوات من عمرها.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تسمح بدخول الاسلحة والالعاب النارية الخطرة الى اطفالنا ثم تحذر الاهالي من خطورتها .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تبلغ فيها الجماهير درجة من الوعي الانساني المعرفي يؤهلها للنزول الى الشارع لاسقاط الفاشلين ، لا ان يخرج البعض الى الشارع بشعارات طائفية واهازيج ارهابية تهدد الباقين من ابناء الشعب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يخرج فيها الناس ليرغموا الوزير الفلاني على الاستقالة لانه صرّح بالأمس بتحسين الخدمات ومرّ الوقت ولم يف بما قال.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تزكّي فيها الجماهير من بينهم من كان مخلصا وطنيا انسانا عارفا وتقدمه الى الدولة بديلا عن ذلك الوزير الفاشل او المسؤول الطائفي او الاداري الانتهازي.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يحافظ فيها الناس على روحية المنبر ولايسمحوا بل ويعاقبوا من يستغلهم ويصعد المنبر ليخطب بكلمات تزرع الخوف في نفوس الاقلية من وحشية الاغلبية وتصدر للعالم صورا مشوهة عن المظلومية التمييزية من اجل مكاسب حزبية او شخصية.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يفرّق قادتها بين التصريحات والتصليحات وبين التنظير والتعمير.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ نشعر معها اننا لسنا اقل من غيرنا من البشر.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يستطيع فيها الناس ان يفرقوا بين شعارات السياسيين المتكسبين قبل الانتخابات وبين واقعهم وان لايرضى الناس ان يكونوا معبرا لوصول الفاشلين الى السلطة.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يستفيد فيها الناس من تجاربهم السابقة فلا يخدعوا كل مرّة كي لا تبقى النتيجة شعب خاسر وافراد فائزون.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يجزع فيها الناس من واقعهم بسبب فشل الحكومة والبرلمان بقدر ما يستفيدوا من ماضيهم ومآسيهم ويختاروا من بينهم من يرضونه لهم ويزكونه ويختبرونه من الان وحتى موعد الانتخابات ليصوتوا له .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يفرط فيها الشعب بحرية اختياره لمن يمثله ولا يعزف عن المشاركة في الانتخابات لمجرد ان احباطا اصابه بسبب الاختيار الخطأ في انتخابات السنوات الماضية.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تصل فيها اعداد العاطلين الى ارقام كبيرة بين شريحة الشباب وان توفر لهم الدولة فرص عمل مجزية جدا مثلما تنفق التنظيمات الارهابية آلاف الدولارات على الشاب الذي يفجر نفسه وتتكفل بنفقات عياله من بعده.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ اقوى من المزايدات الحزبية والضغوط الاقليمية والمشاريع الخارجية وان تستمد قوتها من قوة الجماهير التي اوصلتها الى المناصب.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي عدنان البلداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/11



كتابة تعليق لموضوع : اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net