صفحة الكاتب : عدي عدنان البلداوي

اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ
عدي عدنان البلداوي

 اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ ترفع قول رسول الله صلى الله عليه وآله (الانسان بنيان الله ملعون من هدمه ) شعارا تعمل به .

اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تنظر الى الناس على اساس انسانيتهم وليس على اسس حزبية او طائفية او قومية .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يجوع فيها الشعب بينما يجتمع البرلمان فيها لتخصيص نفقات شهرية كبيرة لشراء قرطاسية لمكتب كل عضو .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ قادرة على توفير قوت الشعب وتجهيز كل مواطن بمفردات البطاقة التموينية بلا مزايدات وسرقات وتأخير ونقص .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تطالب مسؤوليها بصحة صدور شهاداتهم مثلما تطالب المواطن البسيط بصحة صدور هويته .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تقبل ان يرأس حكومتها شخص يرفض تطبيق قرارات المحكمة بحق المجرمين المدانين بقتل ابناء الشعب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تؤثر مصلحة شخص الرئيس المريض على مصلحة الشعب وتترك منصبه شاغرا طيلة فترة مرضه مهما امتدت .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يعجزها القاء القبض على مثيري الفتن والمحرضين على الطائفية .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تفرّق بين الحرية والفوضى.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يصرّح فيها احد المسؤولين خارج البلاد ضدّها ثم يعود ليمارس عمله فيها .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لها مهنية عالية تكفي لادارة البلاد وليست دولة تجارب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ فيها ساسة حقيقيون وليسوا دعاة سياسة.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تعمل بنصائح المرجعية العليا ولا يكتفي احدهم بالظهور امام الكاميرات ليتحدث عن زيارته الى مكتب المرجع الفلاني ثم لايجد الناس اثرا لتلك الزيارة على ارض الواقع.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يعجزها موظف مرتشٍ صغيرا كان او كبيرا وتكتفي بنقله من مكان عمله الى مكان اخر حتى استشرى فيروس الفساد المالي واصبح سرطانا يهدد كيان البلاد.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تملّك قطعة ارض او دار لكل مواطن منعه التزامه الديني او الاخلاقي او احترامه للدولة من التجاوز على املاكها على الرغم من محروميته وفقره ، مثلما ملكت المتجاوزين على املاكها.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تعوّض عجزها عن فرض سيطرة امنية كافية كاملة في البلاد بتبني عوائل الضحايا وابنائهم وتخصص لهم نفقات شهرية مجزية.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تناقش سلبيات الدور الثالث في الامتحانات مثلما تناقش قانون تمديد الرئاسات الثلاث.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تحفظ فيها كرامة المواطن وكرامة البلاد وتعاقب بصرامة كل مسؤول يصرح خارج البلاد بالطائفية ويستنجد دولا اخرى على دولته.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يعجزها ان تبحث من بين ثلاثين مليون عراقي عن اثنين لوزارة الدفاع ووزارة الداخلية.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تضيّع حقوق الاغلبية الجماهيرية بمراعاتها لمشاعر فئة او مكوّن او حزب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يشعر معها المواطن انه مهمش مستضعف غريب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تبقى فيها الثقافة الحقيقية على الرصيف بينما تمارس وزارة الثقافة ادوارا روتينية ادارية وظيفية لايميزها شيء عن أي دائرة او وزارة اخرى في الدولة.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تبحث عن المظاهر عندما تدعو فنانين ومثقفين من خارج العراق لحضور مهرجان بغداد عاصمة الثقافة وتنسى كثيرين من المثقفين العراقيين في الداخل.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يسودها قانون قوي صحيح عام ويد قوية قادرة على تطبيقه ونفس ابية لا تميز بين هذا وذاك عندما تطبقه ، وليس الى دولة لا تزال تستمد وقود بقائها من كسب ود شيوخ العشائر والاحزاب المسلحة والاصوات العالية طيلة هذه السنوات من عمرها.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تسمح بدخول الاسلحة والالعاب النارية الخطرة الى اطفالنا ثم تحذر الاهالي من خطورتها .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تبلغ فيها الجماهير درجة من الوعي الانساني المعرفي يؤهلها للنزول الى الشارع لاسقاط الفاشلين ، لا ان يخرج البعض الى الشارع بشعارات طائفية واهازيج ارهابية تهدد الباقين من ابناء الشعب.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يخرج فيها الناس ليرغموا الوزير الفلاني على الاستقالة لانه صرّح بالأمس بتحسين الخدمات ومرّ الوقت ولم يف بما قال.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ تزكّي فيها الجماهير من بينهم من كان مخلصا وطنيا انسانا عارفا وتقدمه الى الدولة بديلا عن ذلك الوزير الفاشل او المسؤول الطائفي او الاداري الانتهازي.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يحافظ فيها الناس على روحية المنبر ولايسمحوا بل ويعاقبوا من يستغلهم ويصعد المنبر ليخطب بكلمات تزرع الخوف في نفوس الاقلية من وحشية الاغلبية وتصدر للعالم صورا مشوهة عن المظلومية التمييزية من اجل مكاسب حزبية او شخصية.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يفرّق قادتها بين التصريحات والتصليحات وبين التنظير والتعمير.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ نشعر معها اننا لسنا اقل من غيرنا من البشر.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يستطيع فيها الناس ان يفرقوا بين شعارات السياسيين المتكسبين قبل الانتخابات وبين واقعهم وان لايرضى الناس ان يكونوا معبرا لوصول الفاشلين الى السلطة.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ يستفيد فيها الناس من تجاربهم السابقة فلا يخدعوا كل مرّة كي لا تبقى النتيجة شعب خاسر وافراد فائزون.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يجزع فيها الناس من واقعهم بسبب فشل الحكومة والبرلمان بقدر ما يستفيدوا من ماضيهم ومآسيهم ويختاروا من بينهم من يرضونه لهم ويزكونه ويختبرونه من الان وحتى موعد الانتخابات ليصوتوا له .
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا يفرط فيها الشعب بحرية اختياره لمن يمثله ولا يعزف عن المشاركة في الانتخابات لمجرد ان احباطا اصابه بسبب الاختيار الخطأ في انتخابات السنوات الماضية.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ لا تصل فيها اعداد العاطلين الى ارقام كبيرة بين شريحة الشباب وان توفر لهم الدولة فرص عمل مجزية جدا مثلما تنفق التنظيمات الارهابية آلاف الدولارات على الشاب الذي يفجر نفسه وتتكفل بنفقات عياله من بعده.
اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ اقوى من المزايدات الحزبية والضغوط الاقليمية والمشاريع الخارجية وان تستمد قوتها من قوة الجماهير التي اوصلتها الى المناصب.

  

عدي عدنان البلداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/11



كتابة تعليق لموضوع : اللَّهم إنّا نَرْغَبُ اليكَ فِي دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين باسم الحربي
صفحة الكاتب :
  حسين باسم الحربي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عدنان هادي الاسدي سبب فشل الاستثمار في العراق هو الابتزاز لاصحاب الشركات

 الغارديان تكشف عن إسرائيليين انخرطوا بـ"داعش"

 كل يوم يولد أبو عزرائيل جديد!  : زيدون النبهاني

 بحث مسلسل حول إقامة الدليل على وجوب_التقليد ( 13 ) تساؤلات وإجابات حول التقليد  : ابو تراب مولاي

 وزارة الكهرباء دون انحياز...فساد بأمتياز  : د . يوسف السعيدي

 أحداث خان ضاري الأخيرة, مؤشرات خطيرة  : اسعد عبدالله عبدعلي

 أولويات ما بعد داعش  : عمار العكيلي

 آداب حضور المآتم الحسينية  : عبد الزهره المير طه

 القوات الأمنیة تعلن احباط مخطط كبير ﻻستهداف بغداد والجنوب وتصد هجوما بكركوك

 ماوراء البرقع والبكيني !  : مهند حبيب السماوي

 ( مهوى التفاحة ) مقاربة مشروع الشاعر مشتاق عباس معن في العمود الومضة  : سلام محمد البناي

 الزیارة الرجبیة: العتبات تتشح بالسواد وتواصل خدماتها وسط استهداف الزوار والخطط الأمنیة

  كنت بوذيا وأسلمت  : بهلول السوري

 إشكالية التجنيس في الفضاء الثقافي للقصيدة القصيرة جدا  : عباس خلف علي

 العتبة الكاظمية المقدسة تحتفي بذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا "عليه السلام"  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net