صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

مغالطات الكتاب المقدس حول إسماعيل. من هو الذبيح ؟؟ الجزء الثاني .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

(( يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين)) اتعجب من إيمان الأب ، أو تسليم الابن . 

كم أنت مظلوم يا إسماعيل . 

 

((أولاد إسماعيل رمز الانحطاط البشري))!!

هذا عنوان الفصل الثالث من الكتاب الذي اشرنا إليه في الفصل الأول من البحث،حيث يسرد فيه المؤلف قصة قبيلة تسمى ((بن إسماعيل)) في ولاية ميامي الأميركية. فقد أسس الأميركيون إحدى أعنف المنظمات العنصرية، مارست أقصى درجات التمييز والمهانة والاضطهاد ضد هذه القبيلة، خاصة مع الإيحاء بأن القبيلة ((بن إسماعيل)) هذه تمتّ بصلة قرابة إلى المسلمين والعرب، لا سيما أن حكاية ((هاجر (الجارية) أم إسماعيل)) زوج النبي إبراهيم وأولادها المنذورين للعبودية إلى يوم القيامة، لا تزال تنخر في اللا وعي الأميركي المسكون بأساطير العبرانيين التي تسللت إلى عقولهم عبر اخطبوط الإعلام اليهودي الهائل المسيطر على أمريكا.

ومن أجل ذلك، سنّت الولاية أول قانون للتعقيم الإلزامي، وبدفع من اليهود للتخلص من نسل إسماعيل في كل بقاع العالم. وأصبحت ميامي أول بقعة فى الأرض تشهد تعقيما جماعيا للنسل المنحط من ذرية إسماعيل . 

وفى هذا السياق، ينقل المؤلف عن الحاخام اليهودي ((شوفيتز حاييم)) قوله: إن التوراة المقدسة تخبرنا أن إسماعيل كان وحشا بشريا. والمعروف أن توراتنا أبدية سرمدية. وحين تنص التوراة على أن إسماعيل كان وحشا بشريا، فإن إسماعيل (كل عربي) سيبقى إلى الأبد وحشا بشريا. ولو اجتمعت كل الأمم المتحضرة وأرادت أن تربي إسماعيل وتجعله متحضرا فإنها لن تنجح في ذلك. فانطلقت من هذه البقعة أول بضاعة تحتوي على مواد معقمة للرجال والنساء لتجفيف ارحامهن او خلق اطفال متخلفين عقليا او مشوهين يكونوا عبئا ثقيلا على تلك البلدان وكان احد اشد هذه الحالات فتكا هي مرض ((التوحد والسرطانات والمواليد المشوهين)). حتى ان الكثير من المواد السامة والمشعة تم تعبئتها في اسطوانات او وضعها في الصواريخ والمقذوفات ورميها على البقعة التي تتمع بكثافة أولاد اسماعيل. 

 

أولا ماهي قصة إسماعيل واسحاق ، و سارة وهاجر؟

يزعم الكتاب المقدس أن اسحاق هو الذبيح المنتجب الذي اختاره الرب لحمل رسالة البشر النقية وبناء حضارة إسرائيل فيما بعد على الأرض وهذا نراه جليا واضحا في النصوص الكتابية كما في سفر التكوين 22: 9 (( وحدث بعد هذه الأمور أن الله امتحن إبراهيم ، فقال له : يا إبراهيم ! خذ ((ابنك وحيدك))؟! ، الذي تحبهُ إسحاق واذهب إلى أرض المُريّا، وأصعدهُ هُناك محرقة على أحد الجبال ورتب الحطب وربط إسحاق ابنه ووضعه فوق الحطب.. ثم مد إبراهيم يدهُ وأخذ السكين ليذبح ابنه.فناداه ملاك الرب من السماء وقال : إبراهيم إبراهيم لا تمد يدك إلى الغلام لأني الآن علمت أنك خائف الله فلم تُمسك ابنك وحيدك عني. فرفع إبراهيم عينيه ونظر وإذا كبش وراءه ممسكا في الغابة بقرنيه، فذهب إبراهيم وأخذ الكبش عوضا عن ابنه)). 

إذن من خلال هذا النص يتبين ان الذبيح حسب التوراة هو (( إسحاق وحيد إبراهيم)) . والآن نأت لنرى هل صدق الكتاب المقدس ؟؟ وهل أن إسحاق هو وحيد إبراهيم ؟ 

نجعل الكتاب المقدس نفسه حكما نستنطقهُ فيشهد بصحة او عدم صحة هذا النص . فماذا تقول التوراة من هو وحيد نبي الرب إبراهيم؟

تقول التوراة أن ((اسماعيل)) هو بكر ابراهيم من هاجر وليس إسحاق كما تزعم! ، واما سارة فقد كانت عاقر لم تلد ولذلك اهدت جاريتها هاجر لابراهيم . كما ورد في هذا النص في سفر التكوين 16: (( وأما ساراي امرأة أبرام فلم تلد له. وكانت لها جارية مصرية اسمها هاجر. فقالت ساراي لإبرام : هوذا الرب قد امسكني عن الولادة. ادخل على جاريتي لعلي أرزق منها بنين. فدخل على هاجر فحبلت. فقالت ساراي لأبرام ظلمي عليك! أنا دفعت جاريتي إلى حضنك يقضي الرب بيني وبينك. فقال أبرام لساراي : هوذا جاريتك في يدك. افعلي بها ما يحسنُ في عينيك. فأذلتها ساراي، فهربت من وجهها. فوجدها ملاكُ الرب على عين الماء في البرية، وقال : يا هاجر جارية ساراي، من أين اتيت . فقالت : أنا هاربة من وجه مولاتي ساراي. فقال لها ملاك الرب : ارجعي إلى مولاتك واخضعي تحت يديها. ها أنت حُبلى فتلدين ابنا وتدعين اسمه إسماعيل، وإنه يكون ((إنسانا وحشيا))، فولدت هاجرُ لأبرام ابنا. ودعا إبرام اسم ابنه إسماعيل وكان إبرام ابن ست وثمانين سنة لما ولدت هاجر إسماعيل لأبرام)). 

ففي هذا النص ولدت هاجر اسماعيل أولا، ولم يكن لساراي ولد .إي ان إسماعيل هو (وحيد ابراهيم) بنفس النص وليس إسحاق. 

ثم تعال معي إلى هذا النص الذي يؤكد ان سارة ليس لها ولد وان اسماعيل كان البكر لإبراهيم.كما في سفر التكوين : 15 (( وقال الله لإبراهيم : ساراي امرأتك لا تدعو اسمها ساراي، بل اسمها سارة . واباركها واعطيك أيضا منها ابنا . فسقط إبراهيم على وجهه وضحك ، وقال في قلبه : هل يولد لابن مئة سنة ؟ وهل تلد سارة وهي بنت تسعين سنة؟)) يعني ان إسحاق ولد بعد اربعة عشر سنة من مولد إسماعيل. فكيف يزعم الكتاب المقدس أن إسحاق هو وحيد إبراهيم وقد سبقه إسماعيل بأربعة عشر سنة.

 

هل نجد تفسيرا لذلك يا أمة الكتاب المقدس؟

 

اتضح مما تقدم ان البكر كان اسماعيل وهو الذبيح وهو وحيد إبراهيم قبل ان يولد اسحاق .. ولكن نرى تحريفا خطيرا لربما لم ينتبه له من قام به، وهو يقول أن اسحاق هو البكر الوحيد .. وهذا خطأ .. ومن هذا النص نعرف ان البكر الذي ذبح هو اسماعيل وليس اسحاق . 

فبعد اربعة عشر عاما على ولادة إسماعيل قال الله لإبراهيم كما في سفر التكوين :14 (( سارة امرأتك تلد لك ابنا وتدعو اسمه إسحاق . وأقيم عهدي معه عهدا أبديا لنسله من بعده. وأما إسماعيل فقد سمعتُ لك فيه. ها أنا اباركه وأثمره وأكثره كثيرا جدا. اثنى عشر رئيسا يلد ، واجعلهُ امة كبير. ولكن عهدي أقيمهُ مع إسحاق الذي تلده سارة في السنة الآتية)).

وهكذا وضع اليهود نصا اضافيا لايوجد في الكثير من الطبعات الأقدم وهذا النص سلب فيه اليهود العهد من إسماعيل واعطوه لإسحاق. فلماذا قام اليهود بذلك ؟

ففي اقذر محاولة عنصرية ابتدعها اليهود منذ القدم مفادها أن العرق اليهودي تحدر من إسحاق ابن سارة الحرة وليس من إسماعيل ابن الخادمة . فبعد ان اخذ اليهود الرئاسة من اسماعيل واعطوها لاسحاق لسبب قالوا فيه ان اسماعيل ابن (الخادمة المصرية). واسحاق ابن ابراهيم وسارة الحرة واليهود لايفضلون ابن الجارية ليكون سيدا عليهم حتى لو فرضه الرب عليهم فرضا فإنهم لا يقبلون بذلك ،ومن هنا نرى ان اسماعيل تم حذفه من الانجيل نهائيا ولم يذكره احد من التلاميذ لانهم كانوا كلهم يهود ويكرهون اسماعيل ابن الخادمة المصرية فطهروا الإنجيل من ذكره لا بل أن بولص تمادى كثيرا فترفع عن ذكر إسم إسماعيل في رسائله ، فلم يذكر سوى إسم اسحاق ابن الحرة.

انعكست آثار ذلك حتى على المفسرين المعاصرين حيث اتهموا هاجر بانها كانت سبب اذية لإبراهيم كما يقول القس انطونويس فكري في شرح الكتاب المقدس في معرض تفسيرة لإسم هاجر ولا ندري من أين جاء هذا القس بهذه القصة المفبركة على هاجر المرأة القديسة الصالحة فيقول : ((هاجر: تعني هجر أو هرب وغالبًا فإن إبرام هو الذي أعطي لها الاسم والاسم يعني أيضا غريبة فهي كانت غريبة علي حياة إبراهيم وإيمانه. هي تمثل الفكر الغريب الذي يدخل للإنسان فيسبب مضايقات ومرارة)). 

من أين جئت لنا بهذا التفسير إيها القس المتنطع ، أهكذا هي الامانة العلمية؟

فقد وصف هذا القس ابن سارة اسحاق بانه ابن الله . بينما يقول عن اسماعيل انه عبد لأن امه كانت أمة : ((أنجبت ساراي أسحق إذ أتت بأبناء كثيرين لله. ولدت ساراي ابنها ليس حسب الطبيعة إذ كانت عاقرًا وإنما حسب وعد الله فجاء ابنا مباركًا. أما هاجر فأنجبته حسب الطبيعة فجاء عبدًا )). فعلى اي نص اعتمد القس انطونيوس فكري ليوصم إسماعيل بأنه عبد. ثم ما هذه الطبيعة وحسب الطبيعة التي يتكلم عنها هذا الأفّاك الأثيم. 

بعد البحث تبين أن هذا القس اعتمد على ما جاء في رسالة بولص التي يقول فيها : ((فإنه مكتوب أنه كان لإبراهيم ابنان، واحد من الجارية والأخر من الحرة . الولدُ للعبودية، الذي هو هاجرُ.وأما نحن أيها الإخوة فنظير إسحاق ، أولاد الموعد.ولكن ماذا يقول الكتاب؟ اطرد الجارية وابنها، لأنهُ لا يرثَ ابنُ الجارية مع ابن الحرة . إذن أيها الإخوة لسنا أولاد جارية بل أولاد الحرة)).(1) لعنك الرب يا مسيلمة المسيحية الكذاب. ولذلك وبناءا على هذه النصوص فلا يزال أولاد الجارية مطرودين إلى يوم الدين . 

نرى تأثير هذه النصوص ساريا حتى زمن ولادة محمد وبعثه نبيا ، وقد عرف اليهود انه هو ولكنهم لما عرفوا نسبه وانه من ذرية إسماعيل نفروا وانفوا ان ينتموا إلى دينه واستكبروا وعلوا علوا كبيرا, قال (الزبير بن باطا) ينصح اليهود الذي قرروا محاربة محمد ، وكان شيخا كبيرا مجربا قد ذهب بصره: ((قد قرأت التوراة التي أنزلها الله في سفرنا بأنه يبعث نبيا في آخر الزمان يكون مخرجه بمكة، ومهاجره في هذه البحيرة، يركب الحمار العري، ويلبس الشملة، ويجتزئ بالكسيرات والتميرات، وهو الضحوك القتال، في عينيه الحمرة ، وبين كتفيه خاتم النبوة، يضع سيفه على عاتقه، لا يبالي من لاقى، يبلغ سلطانه منقطع الخف والحافر فإن كان هذا هو فلا يهولنه هؤلاء وجمعهم، ولو ناوى على هذه الجبال الرواسي لغلبها، فقال حيي بن اخطب: ليس هذا ذاك. ذلك النبي من بني إسرائيل، (وهذا من العرب من ولد إسماعيل)، ولا يكونوا بني إسرائيل أتباعا لولد إسماعيل أبدا، لان الله قد فضلهم على الناس جميعا، وجعل منهم النبوة والملك)). 

النص أعلاه يعضد القول القرآني المقدس الذي يقول : ((الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم)). (2)

إذن يتضح مما تقدم حقيقة خطيرة مفادها أن اهل الكتاب جميعهم إنما رفضوا نبوة محمد انطلاقا من تصرف عنصري يرفده فكر مريض قوامه تفوق عنصرهم على بقية عناصر البشر فهم ابناء الله واحباءه والصفوة من ذرية إسحاق . وباقي البشر هم الذرية المستعبدة من ذرية إسماعيل المتوحش الذي يصفه النص بأنه : (( يكون إنسانا وحشيا))ويحلل ذلك حاخام يهودي أميركي فيقول: التوراة المقدسة تخبرنا أن أولاد إسماعيل رمز للإنحطاط البشري ويجب استاصالهم(3). بل أن هذه النزعة العنصرية عبّرت عنها أمريكا رسميا منذ عام 1891؛ حين جاء على لسان أول مرشحة نسائية للرئاسة ((فكتوريا وودهل)) إذ قالت: ((كل العقول اللامعة هذه الأيام تقر بضرورة استيلاد المجتمع المتفوق المنشود، وتعبر عن كراهيتها لأن يكون البلهاء والمجرمون والفقراء من أولاد إسماعيل (الطالحين) مواطنين فى المجتمع الأمريكى، وتلح على ضرورة تعقيمهم وقطع دابر نسلهم)). (4) 

المصادر والتوضيحات ـــــــــــــــــــــ

1- انظر رسالة بولس الرابعة إلى اهل غلاطية : 21 ـــ 31 . 

2- بحار الانوار ج 20 ص 220 . و سورة البقرة آية : 146.

3- الحاخام اليهودى ((شوفيتز حاييم)) قوله: ((إن التوراة المقدسة تخبرنا أن إسماعيل كان وحشا بشريا. والمعروف أن توراتنا أبدية سرمدية. وحين تنص التوراة على أن إسماعيل كان وحشا بشريا، فإن إسماعيل (كل عربى) سيبقى إلى الأبد وحشا بشريا. ولو اجتمعت كل الأمم المتحضرة وأرادت أن تربى إسماعيل وتجعله متحضرا فإنها لن تنجح فى ذلك. إنهم لن يستطيعوا أن ينتزعوا منه وحشيته مهما كانت وسائلهم وبراعاتهم؛ ذلك أن إسماعيل غير مؤهل لأن يكون إنسانا متحضرا. ولو خاض إسماعيل غمار الثقافة وصار محاميا أو ما شابه، فإنه لن يكون إلا محاميا متوحشا. وإذا درس واجتهد فى الدراسة ليكون أستاذا جامعيا، فإنه سيكون أستاذا جامعيا متوحشا. هذا يعنى أن وحشية إسماعيل (كل عربى) لا تحول عنه ولا تزول وستبقى ملازمة له إلى الأبد)). انظر كتاب أمريكا ولابادات الجنسية 400 عام من الحرب على الفقراء والمستضعفين في الأرض . منير العكش . طبع دار الريس. 

4- مستشار أوباما العلمى فى كتاب من تأليفه: لابد لأمريكا من السيطرة على خصوبة البشر، ويجب معالجة طعام شعوب العالم وشرابهم بعقاقير التعقيم لقطع دابرهم!!

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/10



كتابة تعليق لموضوع : مغالطات الكتاب المقدس حول إسماعيل. من هو الذبيح ؟؟ الجزء الثاني .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عادل شوكت ، في 2013/10/12 .

احسنتي اخت ايزو وصدقتي في كل كلمه قلتيها
الحقيقه دائما مره واتباع الحق هم القله القليله دائما منذ الازل
شكراً لجهودك الرائعه والمثمرة كثيراً




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف

 
علّق سعيد العذاري ، على رسول الله يعفو عن الجاسوس (!) - للكاتب محمد تقي الذاكري : احسنت التفصيل والتحليل ان العفو عنه جاء بعد ان ثبت ان اخباره لم تصل ولم تترتب عليها اثار سلبية

 
علّق عمادالسراي ، على معمل تصنيع اسطوانات الغاز في الكوت يقوم بإجراءات وقائية ضد فيروس كورونا - للكاتب احمد كامل عوده : احسنتم

 
علّق محمود حبيب ، على حوار ساخن عن الإلحاد - للكاتب السيد هادي المدرسي : تنزيل الكتاب

 
علّق ليلى أحمد الهوني ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : اخي الكريم والمحترمالسيد سعيد الشكر كل الشكر لشخصكم الكريم دمت بكل خير

 
علّق سعيد العذاري ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : الاستاذة ليلى الهوني تحياتي احسنت التوضيح والتفصيل مشكورة

 
علّق ليلى أحمد الهوني ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : الأخ الكريم/ سعيد الغازي أولًا أشكرك جزيل الشكر على قراءتك لمقالتي المتواضعة وأشكرك أيضًا على طرح وجهة نظرك بالخصوص والتي بدوري أيدك فيه إلى حدٍ ما. ولكن أخي الموقر أنا فقط كاتبة وأحلل من خلال الأدلة الكتابية والإخبارية التي يسهل علي امتلاكها الأدلة) التي بين يدي، فاتهامي لدولة روسيا خاقة وبدون أية ادلة من المعيب جدا فعله، ولكن كون ان العالم بأسره يعاني وهي الدولة الوحيدة التي لم نسمع عنها أو منها أو بها الا حالات قليلة جدا يعدون على الأصابع، ثم الأكثر من ذلك خروجها علينا في الشهر الثاني تقريبا من تفشي المرض وإعلانها بانها قد وصلت لعلاج ولقاح قد يقضي على هذه الحالة المرضية الوبائية، وعندما بدأت أصبع الاتهام تتجه نحوها عدلت عن قولها ورأيها وألغت فكرة "المدعو" اللقاح والأكثر من ذلك واهمه هو كما ذكرت قبل قليل تعداد حالات المرضى بالنسبة لدولة مثل روسيا تقع جغرافياً بين بؤرة الوباء الصين واوربا ثاني دول تفشيه، وهي لا تعاني كما تعانيه دول العالم الأخرى ناهيك عن كونها هي دولة علم وتكنولوجيا! الحقيقة وللأمانة عن شخصي يحيطني ويزيد من شكوكي حولها الكثير والكثير، ولذلك كان للإصرار على اتهامها بهذا الاتهام العظيم، وأيضا قد ذكرت في مقالتي بان ذلك الوباء -حفظكم الله- والطبيعي في ظاهره والبيولوجي المفتعلفي باطنه، لا يخرج عن مثلث كنت قد سردته بالترتيب وحسب قناعاتي (روسيا - أمريكا - الصين) أي انه لم يقتصر على دولة روسيا وحسب! وفوق كل هذا وذاك فاني اعتذر منك على الإطالة وأيضا أود القول الله وحده هو الأعلم حاليا، أما الأيام فقد تثبت لنا ذلك او غيره، ولكن ما لا نعرفه هل سنكون حاضرين ذلك أم لا!؟ فالعلم لله وحده

 
علّق سعيد العذاري ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : تحياتي وتقديري بحث قيم وراقي وتحليل منطقي ولكن اتهام دولة كروسيا او غيرها بحاجة الى ادلة او شواهد .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فراس الغضبان الحمداني
صفحة الكاتب :
  فراس الغضبان الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 انطلاق المهرجان السنوي الأول الخاص بمبلغي قارة أفريقيا في العتبة الحسينية المقدسة  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 تعبئة الاقتصاد,, والحلول الترقيعية وحلول عبد المهدي!  : وسام الجابري

 حكايا العم ((وجدان )) في ديوان الحاج ((مردان))(( التجاوز)) ح3  : حميد الحريزي

  نذور الوطن  : د . عبير يحيي

 قبل إعادة العد والفرز..النار تلتهم صناديق الاقتراع في بغداد

 استقبل السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية الدكتور احمد حميد  : اعلام دائرة مدينة الطب

 الداخلية تشكل لجنة تحقيقية بخصوص مقطع للقبض على رجل الدين

 العثور على اسلحة واعتدة في منطقة حي العامل ببغداد  : وزارة الداخلية العراقية

 النائب الشمري وهيئة الاتصالات والحكومة  : سهيل نجم

 رسالة مفتوحة إلى الإتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين  : عباس خلف علي

 حقوق المواطن الإلكتروني  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

  سفر التيه ... قصة قصيرة جدا  : احمد النبعوني

 عصر بحر العلوم وكاشف الغطاء حتى معركة الخميس ( 2 ) أخوانيات وطرائف أشهر شعراء النجف  : كريم مرزة الاسدي

 بالصور: رئيس الوقف الشيعي يبحث مع امين العتبة العلوية المشاريع الاستراتيجية والخطط الخدمية

 شرطة ديالى : انتفاضة للأهالي تطيح بأربعة إرهابيين من داعش وقناصها في المخيسة  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net