صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

العراق اول دولة في العالم يتعرض للفيضان !!!!
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ان ما تعرض له العراق في هذه الايام من فيضانات بسبب هطول الامطار بكثرة ادى الى انهيار بيوت وفيضانات في الشوارع عطلت المسير والدوام ومثل هذه الماساة تتحملها الحكومة والبرلمان لان فيهم مجموعة من الارهابيين واللصوص ولكن هل يعني ان حكومة الطاغية لا دخل لها بما هو عليه وضع العراق الان ؟ اتذكر مشهد امامي حصل في الدورة حيث اوقف ارهابي بعثي سيارة التنظيف واطلق النار على يد عامل التنظيف ليمنعه من تنظيف الشارع ، اتذكر منطقة العلاوي منع فيها التجوال في زمن الطاغية بسبب هطول الامطار ولان الاعلام كان امعة للنظام لم يتطرقوا للفيضان بل تطرقوا للمعالجة . 

المقالات والكلمات الجارحة والخارجة عن المالوف مع التهويل والاستهزاء كانت اكثر من حبات المطر التي سقطت على ارض العراق والاغلب ان لم يكن الكل غايتهم من النقد هو التشهير بالحكومة وليس تضامنا مع المتضررين، ولا اعلم هل ان العراق اول بلد في العالم يتعرض الى فيضان الامطار؟ فتلك هي امريكا والسعودية والتي تعتبر بلدان خالية من الارهاب واللصوص مع استقرار اداء الحكومة ترى عندهم الفيضانات وسقوط الدور وانهيار الجسور حتى قبل ايام قليلة حدثت مثل هذه الحوادث في السعودية بل ان الكويت تعرضت الى فيضانات بالامس فلم يتعرض احد بكتابة المقالات اللاذعة كما هي عليه في العراق ، والحمد لله لم تكن هنالك خسائر بشرية كالتي حدثت في فيضانات جدة في السعودية مع فارق الامكانات بينهما 

انا لا ابرئ تقصير المسؤولين نعم انهم مقصورون ولكن هل ان التقصير بحجم فوضوية الاعلام اليوم ؟ كلا بل ان اغلب وسائل اعلامنا لا يقاس بشيء من الاعلام المهني المتحضر الذي يشخص الخلل وينتقد انتقاد بناء مع وضع الحلول ، وللاسف هنالك من يستخدم عبارات سوقية او حتى هزيلة لكي ينتقد الاخر بينما لم يتعرض ولا شخص لاي اجراء حكومي اقدمت عليه الحكومة لاحتواء الممكن احتوائها من الفيضانات بل دائما ينظرون الى السلبي ويبدا سيل الكلمات الجارحة 

لم يتطور العراق طالما ان هنالك نفوس في البرلمان تفكر انها اذا صوتت على قرار معين يعتبر انجاز يحتسب لكتلة اخرى معارضة وحتى يتم هدم الانجاز فعليهم تعطيله او حتى الغائه ، عطلوا قانون البنى التحتية ولست بصدد التعليق ولكن لو كان القانون غير سليم فهل قدم البرلمان قانون عوضا عن هذا القانون حتى ينهض بالبنى التحتية ؟ 

اما اغلب الدور التي تعرضت للانهيار بسبب الامطار فهي من التجاوز ولانهم قاموا ببناء البيوت عشوائيا من غير دراسة الارضية من قبل المسؤولين في الدولة واتخاذ الاجراءات اللازمة لجعلها صالحة للسكن فكانت هذه النتيجة وكذلك دور البستنة فاغلبها في مناطق غير صالحة للسكن من حيث طبيعة الارض ومستوى ارتفاعها هذا ناهيكم عن مخالفتها للتخطيط العمراني للمدينة . 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/21



كتابة تعليق لموضوع : العراق اول دولة في العالم يتعرض للفيضان !!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net