صفحة الكاتب : جمعية العمل الإسلامي

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 16إلى 24نوفمبر2013
جمعية العمل الإسلامي

 بسم الله الرحمن الرحيم

 
 
إعداد: تيار العمل الإسلامي  (الدائرة الإعلامية )
 
 
منظمة حقوقية تدعو واشنطن لإرغام البحرين على تنفيذ إصلاحات ديمقراطية
 
حضت منظمة "هيومان رايتس فيرست" الإدارة الأمريكية على دراسة إمكانية استخدام تهديد سحب أسطولها الخامس من البحرين كوسيلة للضغط على النظام البحريني للمضي قدما في تطبيق إصلاحات ديمقراطية في هذه الدولة التي تشهد احتجاجات شعبية تطالب بإصلاحات شاملة منذ أكثر من عامين. وبحسب هيئة الاذاعة البريطانية (BBC) فإن المنظمة الحقوقية التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، ذهبت في تقرير صادر عنها إلى أنه على الحكومة الأمريكية "تطوير استراتيجية جديدة تقوم على إخبار الحكومة البحرينية علانية بأن مستقبل الأسطول الخامس يتطلب استقرارا سياسيا واجتماعيا في البحرين" علما بأن الأسطول يعتبر أحد أكثر الأساطيل الأمريكية الإستراتيجية أهمية.
ويذكر أن الأسطول الأمريكي الخامس والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية يتخذان من منشأة مترامية الأطراف تسمى "نشاط الدعم البحري-البحرين" مقرا لهما. وتحتضن هذه المنشأة مجموعة حاملة الطائرات ومجموعة برمائية جاهزة للتدخل ونحو 5000 عنصر أمريكي.
ويقول تقرير المنظمة الذي يحمل عنوان "الخطة الاحتياطية للبحرين" إن واشنطن ينبغي أن تحذر من أن "الشراكة (بين البلدين) سوف تواجه تبعات إذا لم تطبق حكومة البحرين إصلاحات كافية".
ويدعو تقرير المنظمة إلى تعليق بيع الأسلحة لهذه الدولة وتطبيق "قانون ليهي" الذي يمنع تقديم المساعدة والمعدات للشرطة وقوات الأمن في البلدان التي تشهد انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
وباعت الولايات المتحدة للبحرين منذ عام 2000 أسلحة بلغت قيمتها 1.4 مليار دولار بالرغم من أن بعض شحنات الأسلحة للبحرين قد علقت أو قلصت منذ أن قمعت السلطات بقسوة مفرطة الاحتجاجات المطالبة بالحقوق الديمقراطية.
ويجري الآن بناء مشروع قاعدة عسكرية أمريكية قيمته 580 مليون دولار من أجل تمكين السفن الضخمة من الرسو في المنشأة البحرية الأمريكية، ومن المتوقع استكماله بحلول عام 2015.( قناة العالم 16/11/2013)
 
محاكمات بالجملة لبحرينيين اليوم، وارتفاع عدد المعتقلات الى 7
يتقدم الأحد في البحرين محامو 10 متهمين من أصل 17 اتهموا بالتورط في ما سمي "قضية تفجير العكر"، بمرافعاتهم الدفاعية إلى محكمة الاستئناف العليا، فيما يمثل 3 متهمين آخرين أمام المحكمة ذاتها، بعد الحكم عليهم بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة الاعتداء على سلامة شرطة، وهذا في ظل تقرير لجمعية الوفاق عن ارتفاع عدد المعتقلات البحرينيات في سجون النظام البحريني الى 7 نساء معتقلات. 
وذكرت صحيفة "الوسط البحرينية" أنه 'من المقرر أن يتقدم اليوم محامو 10 متهمين من أصل 17 اتهموا بالتورط في "تفجير العكر"، بمرافعاتهم الدفاعية إلى محكمة الاستئناف العليا.
وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى قضت بسجن 17 متهما لمدة 15 عاما، في "تفجير العكر" الذي قالت السلطات أنه استهدف 4 من رجال الامن.
من جهة أخرى يمثل اليوم 3 متهمين أمام محكمة الاستئناف العليا، وذلك بعد قيام محكمة أول درجة بإدانتهم والحكم عليهم بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة حيازة أسلحة والاعتداء على سلامة شرطة، وهو مانفاه المتهمون جملة وتفصيلا وبينوا أنهم هم من تعرضوا للضرب المبرح من قبل مجموعة كبيرة من قوات مكافحة الشغب.
وأضاف المتهمون في جلسة ماضية في المحكمة: "نحن ثلاثة أشخاص فكيف نكون نحن من ضرب رجال الامن الذين كان عددهم كبيرا؟!".
وفي تقرير لجمعية الوفاق اليوم أوضحت أن "عدد المعتقلات البحرينيات بسبب مواقفهم السياسية ارتفع الى 7 نساء معتقلات في سجون النظام البحريني بتهم باطلة وانتقامية، ويستخدمهن النظام في البحرين كرهائن للحل السياسي، ويصر على ارتكاب الإنتهاكات الموسعة ضد المرأة البحرينية بدوافع انتقامية".
وأشارت "الوفاق" أن قوات النظام اعتقلت خلال هذه الايام 4 فتيات من منطقة العاصمة المنامة، اعتقلتهم قوات النظام من نقطة أمنية كانت وضعت بمنطقة العاصمة .
وأوضحت: المعتقلات هن: بتول العبار، زينب العبار، صديقة العبار، زهرة حسن، إلى جانب معتقلات سابقات يقبعن في السجون وهن زينب الخواجة وريحانة الموسوي ونفيسة العصفور، إذ نقل عنهن تعرضهن لسوء المعاملة والتعذيب.(قناة العالم 17/11/2013)
 
تيار الوفاء يدعو إلى تحدي العصابة الخليفية
 
أصدر تيار الوفاء الإسلامي أمس -13 محرم 1435هـ الموافق 17 نوفمبر 2013م- بياناً اعتبر فيه أن الطاغية حمد بن عيسى سقط من قلوب الناس، وأنه ليس إلا صورة من صور يزيد بن معاوية –لعنه الله-، كما دعى من خلاله إلى تحدّي تهديدات واتخاذ الشعائر الحسينية مناسبة لإعلان الرفض للحكم الخليفي اليزيدي المستبد. وجاء في البيان: إنا ندعو جماهير الشعب العزيز المضحي لتحدي تهديدات السلطة والخروج بعزم وإباء واتخاذ الشعائر الحسينية مناسبة لإعلان الرفض للحكم الخليفي اليزيدي المستبد ورموزه حمد وسلمان وخليفة، فالاعتداء على الشعائر وتصاعد القمع قبل انتهاء فترة شعائر عاشوراء ما هو إلا محاولة من النظام المجرم لإظهار التماسك والقوة المزيفة، وسوف تثبت الأيام القادمة هشاشة بيت العنكبوت الخليفي أمام إصرار الجماهير ومقاومتها المشروعة. (تيار الوفاء الإسلامي19/11/2013)
 
ريحانة الموسوي تعيد رواية تعريتها أمام المحكمة البحرينية
أكدت مصادر مطلعة بأن المعتقلة في قضية "تنظيم 14 فبراير" ريحانة الموسوي أعادت رواية تعريتها وتعذيبها الشديد أمام قاضي المحكمة البحرينية امس الاثنين وذلك خلال جلسة الاستئناف التي عقدت بحضور جميع المتهمين عدا المعتقل"حسين رمضان" المودع في مستشفى الطب النفسي للتأكد من مدى الأضرار النفسية التي لحقت به جراء ما أفاد من تعذيب ووفقاً لطلب وحدة التحقيق الخاصة. 
وقال موقع "صوت المنامة" بأن محكمة الاستئناف أجلّت امس الاثنين النظر في قضية ما يعرف بـ "خلية 14 فبراير" والتي تراوحت الأحكام فيها بين 5 و10 و15 سنة إلى 29 ديسمبر المقبل، لجلب أحد المتهمين من الطب النفسي.
وافاد الموقع ان هيئة محكمة الاستئناف لم تبد أي ردات فعل على ما تحدثت به المعتقلة ريحانة الموسوي، حيث روت المعتقلة خلال محاكمتها السابقة أحداث تعذيبها بالتفصيل وتعريتها، ولكن المحكمة لم تحقق في الأمر ولم تتخذ أي اجراء، في اختلال فاحش لميزان العدالة والنزاهة والحيادية.(ثورة14 فبراير19/11/2013)
جمعية العمل الاسلامي "أمل" تعزي الشعبين الايراني واللبناني بضحايا التفجير الارهابي الاجرامي وتستنكره بشدة.. 
تتقدم جمعية العمل الاسلامي "أمل" بخالص العزاء والمواساة للحكومتين الايرانية واللبنانية ولذوي شهداء التفجير الارهابي الاجرامي في بيروت وللشعبين اللبناني والايراني..وتدين بشدة هذا العمل الاجرامي الشنيع الذي يؤكد التجرد من كل مباديء الاسلام والأخلاق والانسانية، ويستهدف المدنيين في مناطقهم السكنية..وتؤكد "أمل" بأن اليد الآثمة التي إمتدت لقتل الأطفال والنساء والرضع ولم تتوانى عن قتل الأبرياء من علماء الدين والشرفاء هي يدٌ يهوديةٌ بإمتياز، وأن هذه الأعمال الإجرامية لن تثني الوطنيين والشرفاء عن مواصلة طريقهم في التصدي للمشاريع الاستعمارية اليهودية المعادية للدين والقيم ودعم خط مقاومة الاستعمار..رحم الله شهداءنا الأبرار بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون..
جمعية العمل الاسلامي "أمل"المنامة – البحرين
الثلاثاء 15 محرم 1435 هجريةالموافق 19 نوفمبر 
رسالة شكر الدكتور راشد الراشد إلى أمين عام حركة حشود المصرية 
بسمه قاصم الجبارين
 
 الأخ الكريم الأستاذ محمد الجيلاني حفظه الله الأمين العام - حشود السلام 
 
عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، 
 
شكرًا لموقفكم النبيل تجاه ثورة شعبنا وعلى مبادرتكم في التنديد بزيارة وزير القمع البحريني لمصر وما تضمنته من موقف يعكس روحكم الغيورة وحسكم الوطني الرفيع .. 
 
وحقا هناك شعب ثائر يطالب بالعدالة والديمقراطية ووضع حد لسنوات طويلة من الاستبداد والديكتاتورية وإستئثار فئة محددة على السلطة ومواردها .. قدم خلالها الشعب زهاء المائتين شهيد وشهيدة ولازال مستمرا في معركته مع الديكتاتورية والفساد . 
 
تحية مرة أخرى لكم ونشد على أيديكم للمواصلة والاستمرار في دعم وإسناد قضية شعبنا العادلة والمظلومة .. 
أخوكم الدكتور راشد الراشد 
تيار العمل الاسلامي في البحرين 
 
الشيخ علي سلمان: ثورة 14 فبراير لم تهدر دم احد
قال الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان إن ثورة 14 فبراير لم تهدر دم احد وقد سارت على نهج الإمام الحسين (عليه السلام) وثورته التي قدمت لنا الموازنة بين حرمة النفس وبين وجوب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واصلاح أمر الأمة. وشدد في كلمته بعد عزاء سترة المركزي الأحد الثالث عشر من محرم على أن ثورة 14 فبراير بذلت في سبيل ذلك ما يلزم عملية التغيير، ولم تهدر دم أحد، كما وازنت بين حرمة النفس وفي سياق هيهات منا الذلة وبين وجوب الحفاظ على الأنفس والأرواح الغالية. وأوضح بأن الله سبحانه وتعالى أحاط النفس البشرية بحرمة لا تضاهيها حرمة، فجعل النفس تعادل كل أنفس الناس، وجعلها تضاهي حرمة البيت الحرام. وذكر بأن "الله سبحانه يقول عليكم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولا يجوز تركه، مؤكدا بأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهاد فيه كلفة، فيه ثمن، فيه أذى.. هناك أنت مأمور باحترام حرمة النفس، وهنا انت مأمور بالجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فكيف توازن بينهما؟" وفي السياق ذاته، لفت الشيخ علي سلمان بأن هناك سنة تاريخية والهية تؤكد بأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، لافتا بأنه اذا كان هناك أحد مصر على ارتكاب المعصية والفواحش، فإنه لا يمكن أن يتغير حاله. وواصل: المجتمع أيضا، اذا لم يبادر في انكار المعاصي، وانكار الفساد الاخلاقي، وانكار الظلم السياسي، فإن الفساد الاخلاقي سينتشر، الظلم السياسي سينتشر، وستزيد الآلام والمظالم، موضحا بأن ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يؤدي لغزو الباطل، وأن القاعدة تقول اذا لم تسعوا للتغيير فإن المنكر يغزوكم وينالكم أذاه (قناة العالم 19/11/2013)
 
البحرين منظمات عربية ودولية تطالب البحرين بإطلاق سراح نبيل رجب في 29 نوفمبر 
وأكدت المراكز والمنظمات، في بيان مشترك، أن "معظم إدانات رجب الأساسية تجاهلت العديد من الانتهاكات لحقوق المُتهم، وقبلت أشرطة الفيديو المُعَدلة التي قدمتها النيابة العامة كأدلة وتجاهلت الطلبات بالسماح لشهود الدفاع بدخول البحرين حتى يتمكنوا من الشهادة في المحكمة"، مشددة على أن اعتقال رجب كان "عقابا له على دوره البارز في الدفاع عن حقوق الإنسان في البحرين وفضح الانتهاكات المنهجية".وأضافت أنه "اعتبارا من 29 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي سيكون رجب قد أكمل ثلاثة أرباع عقوبته البالغة عامين، بما في ذلك الفترة التي قضاها في الاعتقال المؤقت بعد اعتقاله في وقت سابق بتاريخ 6 أيار/مايو 2012، وبسبب ذلك سيكون رجب مؤهلا للإفراج عنه في ذلك التاريخ وفقا للمادة 349 من قانون الإجراءات الجنائية البحرين( ثورة 14 فبراير 20/11/2013)
 
الائتلاف:يتواصل الحِراك الثوري في أنحاء البحرين تمسكاً بأهداف الثورة 
إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير #الحسين_قدوة_الثائرين#البحرين وللشعوبِ كلمة.. ولّى زمان الأنظمة:يتواصل الحِراك الثوري في أنحاء البحرين تمسكاً بأهداف الثورة وتأكيداً على انتهاء زمن الأنظمة الفاسدة..
 
فالكلمة اليوم هي كلمة الشعوب الحرّة المنادية بحقها في تقرير المصير. 
 
 
إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير
الأربعاء 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2013 م  
منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في جميع الانتهاكات بالبحرين
طالب "مرصد البحرين لمراقبة حقوق الإنسان" بالإسراع في وضع آلية مراقبة ومتابعة لتنفيذ توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق تحت إشراف دولي وبالأخص من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية البحرينية. 
وافاد موقع العهد الخميس ان المنسق العام لمرصد البحرين لحقوق الإنسان المحامي محمد التاجر قال في تصريح بالمؤتمر الصحافي بمجلس اللوردات البريطاني مساء أمس الاربعاء إن "توصيات لجنة تقصي الحقائق أصبحت ذات مرجعية دولية ولا بد من  إشراف دولي على تنفيذها"، مطالباً بالتحقيق في جميع الانتهاكات التي ارتكبت اثناء وبعد تقرير لجنة تقصي الحقائق وانصاف ضحاياها،  وبالتوقف نهائيا عن ارتكاب الانتهاكات والتجاوزات ومراجعة ما ارتكب منها ومنها الاحكام الصادرة بحق الاطباء والمعلمين و المحامين والنشطاء الحقوقيين والسياسيين واعمال القتل خارج القانون والاعتقال  التعسفي والاختفاء القسري والحصار ومداهمة  المنازل وتخريبها واسقاط الجنسية عن مواطنين بحرينيين وحظر المسيرات والتجمعات السلمية وغيرها من التجاوزات على حقوق الانسان والاجراءات المعادية لها لان شرط التوقف عن انتهاك الحقوق وخرقها ضروري لمعالجة جميع الملفات الانسانية المزمنة".(العهد نيوز 21/11/2013)
الائتلاف يندد بالإرهاب السعودي ضدّ دول المنطقة وشعوبها. 
 
( وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ)
يتقدم ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير بخالص العزاء والمواساة للشعبين المقاومين اللبنانيّ والإيرانيّ، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يمّن برحمته الواسعة على ضحايا التفجير الإرهابيّ الإجراميّ الذي استهدف صباح اليوم ( الثلاثاء ) سفارة الجمهوريّة الإسلامية الإيرانية في العاصمة اللبنانيّة بيروت، وأدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
إننا ندين بشدّة هذه التفجيرات الإرهابيّة الدمويّة، التي تقف وراءها قوى الظلام التكفيريّة المموّلة من القبيلة السعوديّة الرجعية.
كما أننا ندعو شعوب المنطقة للوعي واليقظة والحذر من الإرهاب السعوديّ التكفيريّ، ومواجهة هذا العبث والجنون في لبنان وسوريا والعراق والبحرين واليمن وغيرها من الدول بكل حزم وشدّة.
لذا نحثّ أبناء شعبنا على تطوير شتى الوسائل المشروعة لتحرير البحرين من براثن هذا المحتل السعودي.
ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير.
الثلاثاء 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2013 م.البحرين المحتلة - 
العفو الدولية تحذر المنامة من تدهور صحة القيادي المعتقل "عبد الوهاب حسين"
 
حذرت منظمة العفو الدولية، السلطات البحرينية من تدهور الحالة الصحية لاحد قادة المعارضة "عبد الوهاب حسين" البالغ من العمر 59 عاماً والمحكوم بالسجن المؤبد لاتهام المنامة له بـ "التحريض على النظام". 
وبادرت المنظمة الحقوقية بإرسال نداء عاجل الى حكومة المنامة، قالت فيه، إن سجين الرأي عبد الوهاب حسين، وهو واحد من 13 من المعارضين البحرينيين الناشطين، يحتاج إلى علاج طبي متخصص؛ فحالته الصحية تدهورت وزيارة عائلته الأخيرة إلى السجن أُلغيت من دون سبب"؛ داعية إلى "الإفراج الفوري" وغير المشروط عن البحرينيين الـ 13 وإعطائهم العلاج الطبي والتحقيق في مسألة تعذيبهم.
وذكرت وسائل اعلام محلية، ان صحة عبد الوهاب حسين، تدهورت بسبب سوء المعاملة في سجون النظام؛ حيث انه يعاني ن مرض عضال "يؤثر سلبا على الأعصاب ويعيق حركة الجسم تدريجيا"؛ بحسب موقع مرآة البحرين. 
فضلا عن ذلك، وبحسب المصادر ذاتها، هناك اشخاص اخرون وهم من كبار اعضاء الثورة البحرينية، الذين يعانون من أمراض خطيرة، دون تلقي أي علاج طبي حقيقي في سجون النظام.
ويرى مراقبون ان حرمان المعتقلين من الرعاية الطبية اللازمة، اصبح اليوم سلاحاً يستخدمه نظام المنامة ضد ابناء الثورة القابعين في سجونه؛ وكانت منظمة العفو الدولية دعت في 5 تشرين الثاني/نوفمبر، إلى تحرك عاجل في قضية اثنين من هؤلاء السجناء "حسين حبيل" و"حسن سديف"، المتهمين بـ "استعمال وسائل التواصل الاجتماعي للتحريض على كراهية النظام ودعوة الشعب إلى تجاهل القانون"، على حد قول السلطات القضائية البحرينية.(قناة العالم21/11/2013)
 
الشيخ سلمان يتهم الحكومة البحرينية بالتخطيط لإبعاد معارضين 
كشف أمين عام "الوفاق" الشيخ علي سلمان ان" الحكومة البحرينية تخطط الآن لسجن أو إبعاد قيادة المعارضة بالكامل خارج البلاد". وأضاف سلمان في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الاربعاء ان" قيادة المعارضة تتعرض لاستهداف ممنهج من جانب السلطة"، مؤكدا أنّ" الاتهامات الموجهة إليه ونائبه تقف خلفها دوافع سياسية". وعن خطوات الإصلاح التي يعتقد أن النظام قام بها تنفيذا لتوصيات لجنة دولية مستقلة قال سلمان "هذه الإجراءات مناورة"، مضيفاً "لا يوجد أي تأثير على الأرض لهذه الخطوات الصغيرة". وأضاف "جميع هؤلاء الأشخاص الذين يعملون في هذه الهيئة الجديدة هم جزء من النظام، إنهم جميعا ينتمون إلى وزارة الداخلية ولا يزالون يتلقون أوامرهم من وزير الداخلية"، موضحاً أنّ "التعذيب مستمر، والمحاكمات غير العادلة مستمرة، هناك نحو ثلاثة آلاف شخص في السجون، والأعداد تتزايد باستمرار". وأعرب سلمان عن اعتقاده بأن "الحكومة تخطط الآن لسجن أو إبعاد قيادة المعارضة بالكامل خارج البلاد"، مضيفاً إن "السلطات وجهت لي الاتهام لأنهم يقولون إن متحف الثورة هذا موجه ضد وزارة الداخلية، ولهذا السبب اعتقلوني واستجوبوني ثم وجهوا لي الاتهام، وليس لأي شيء آخر". وأردف "لكن الفكرة واضحة جدا، فالسلطات تقول يمكننا وضع أي شخص منكم في السجن وقتما نريد، وهذه خطتهم، الضغط على المعارضة، واستهداف المعارضة ووضعنا في السجن أو إجبارنا على مغادرة البلاد أو سحب جنسيتنا". وحذّر الشيخ سلمان من أنه" إذا سجنت السلطات قادة المعارضة الذين ينتمون إلى جماعات مثل الوفاق، فسيظل هناك فقط المتشددين، وهذا سيؤدي إلى المزيد من العنف" (قناة العالم 21/11/2013)
ارتفاع عدد سجينات البحرين إلى 8 واعتقال رادود حسيني
حكمت محكمة بحرينية أمس الخميس، بالسجن لمدة شهر على المواطنة فاطمة عبد الامام بتهمة التجمهر، في حين اعتقلتها الجهات الأمنية في ذات الوقت من قاعة المحكمة. 
وارتفع عدد المعتقلات على خلفية سياسية إلى 8 نساء، كان آخرهم أربع نساء اعتقلوا خلال موسم عاشوراء بتهمة إهانة رجال أمن.
يشار إلى أن التهمة التي وجهت إلى عبدالإمام تجعلها معتقلة رأي، وهو ما يشير إلى الاستهداف الممنهج المستمر لحرية الرأي والتعبير.
هذا واعتقلت الجهات الأمنية الرادود الحسيني سيدمرتضى سيدحسن من منطقة عذاري بعد استدعائه أمس الخميس 21 نوفمبر 2013م للتحقيق معه في مركز شرطة الوسطى على خلفية مشاركته في موكب عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) بيوم التاسع من محرم 1435هـ بمنطقة مدينة عيسى، وذلك استعداداً لعرضه على النيابة العامة يوم السبت المقبل.
وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة استهدافات لموسم عاشوراء من قبل السلطات ابتدأتها بقمع مراسم عاشورائية وإزالة مظاهر عاشوراء، وتستمر حتى الآن متمثلة في جملة استدعاءات لخطباء ورواديد حسينيين خلال الأيام الماضية.(ثورة 14 فبراير 22/11/2013).
مسيرات مناهضة للنظام البحريني؛ ودعوات لحجب مواقع المعارضة
تتواصل التظاهرات المناهضة للنظام البحريني في مختلف المناطق رغم قيام قوات الامن قمعها بالقنابل الغازية والرصاص، فيما طالب المحتجون المنظمات الدولية للتدخل لكشف الانتهاكات التي يرتكبها النظام بحق الناشطين. 
ففي السنابس "غرب العاصمة المنامة" خرجت مسيرة عزاء رمزية للشهداء، دعا خلالها المتظاهرون الى محاسبة المتورطين بقتل الشهداء الذين بلغ عددهم 139 شهيداً كانوا ضحية عنف النظام.
وفي كرزكان خرج الاهالي في مسيرة منددة بالنظام الحاكم، وفي النويدارت "جنوب شرق المنامة" طالب المحتجون المنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل للكشف عن الانتهاكات التي يرتكبها النظام داخل السجون. اما في سترة، فدعا المتظاهرون الى الافراج عن المعتقلين في السجون.
وفي المقابل قمعت قوات النظام التظاهرات بالقنابل الغازية والرصاص، كما عملت على ملاحقتهم في الازقة والشوارع لاعتقالهم.
وفي سياق آخر، دخل رئيس النواب البحريني خليفة الظهراني على خط الانتهاكات التي يمارسها النظام، داعيا الملك حمد بن عيسى آل خليفة الى حجب مواقع المعارضين للنظام.
وفي السياق ذاته، عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه جراء استمرار السلطات في تجريم حرية التعبير على الإنترنت، وتجاهل الحالة الصحية المتردية للمصور المعتقل حسين حبيل واستمرار احتجازه، داعيا الى الافراج عنه فوراً.
واعتبر المركز، ان الاعتداءات المستمرة على الاعلاميين واستغلال القضاء للحد من حرية التعبير انتهاك مباشر للاعلان العالمي لحقوق الإنسان.(22/11/203)
صورة؛ بضائع اسرائيلية في البحرين بعد أنباء عن فتح مكتب دبلوماسي
 
أكدت صورة نشرها موقع "الوفاق" بأن بضائع اسرائيلية تدخل للبحرين بشكل علني بعد شهرين عن أنباء كتبت عنها صحف عربية بأن البحرين ودول خليجية أخرى فتحت مكاتب تنسيق دبلوماسي وأمني، وسط صمت رسمي تتخذه الجهات الرسمية البحرينية والخليجية تجاه هذا الملف. وكانت البحرين أغلقت مكتب مقاطعة البضائع الاسرائيلية نهاية العام 2005م بشكل رسمي، وسط رفض شعبي ونيابي آنذاك.(قناة العالم 22/11/2013)
واشنطن قلقة بشأن مشكلات حقوق الإنسان في البحرين
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، إن الولايات المتحدة تراقب ومهتمة بمشكلات حقوق الإنسان في جميع دول العالم، بما فيها البحرين. 
جاء ذلك في ردها على سؤال طُرح خلال المؤتمر الصحافي اليومي للخارجية الأميركية الذي عُقد الثلاثاء، إذ تطرق الصحافي الذي وجّه السؤال إلى قرار جلسة محاكمة مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق، باستمرار منعه من السفر، مشيراً في الوقت نفسه إلى أحد التقارير الذي وصفه بـ "الحرج للغاية" بشأن أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، والخيار الذي طرحه أحد أعضاء الكونغرس الأميركي على الأقل، بإمكان إظهار الولايات المتحدة مخاوفها على أوضاع حقوق الإنسان في البحرين من خلال الإشارة إلى احتمالية تحرك الأسطول الخامس من موقعه في البحرين.
وأجابت بساكي: لست متأكدة مما إذا كان هذا الأمر قيد النظر لدى الإدارة الأميركية، ولكني سأتأكد من فريق العمل لدينا بهذا الشأن، مضيفة "ومن الواضح أننا نراقب عن كثب ويساورنا القلق بشأن قضايا حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في البحرين".( قناة العالم 22/11/2013)
"مؤتمر الأحزاب العربية" في دمشق يدعو إلى وقف القمع بحق الشعب البحريني 
دان "المؤتمر العام للأحزاب العربية" "قمع السلطات البحرينية للتظاهرات السلمية بالقوة المفرطة"، معتبرا أن ما قامت به السلطات البحرينية من تعديل لقانون الجمعيات والمسيرات هو مصادرة لحق الشعب البحريني بالتظاهر السلمي، وهذا قمع موصوف للحرية يخالف كل الاتفاقيات والعهود الدولية.
ودعا المؤتمر الذي انعقد في العاصمة السورية دمشق 18 الجاري السلطات إلى وقف القمع بحق الشعب البحريني، والاستجابة لتطلعاته بالحرية.
ووصف في بيانه الختامي قرار السلطات بسحب الجنسية من مواطنين بحرينيين بدافع الانتقام السياسي لمعارضتهم النظام بـ "العمل المُدان والمُستنكر، داعيا إلى التراجع الفوري عنه.
وعبر المؤتمر عن بالغ قلقه من عدم تنفيذ السلطات البحرينية لتوصيات لجنة تقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان واستمرار سياسة الإفلات من العقاب، داعيا إلى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ووقف عمليات التعذيب الممنهج.
وشدد المؤتمر العام للأحزاب العربية على حاجة البحرين ودول الخليج الفارسي إلى إطلاق حوار جاد مبني على أسس سليمة وإجراءات صحيحة، لتحقيق تطلعات شعوب الخليج في الحرية والتحوّل الديمقراطي.
وأكد أن قمع الحريات في دول الخليج، لا سيما في البحرين والسعودية وقطر، وعدم المساواة بين مواطني هذه الدول يشكل انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان وكرامة الإنسان، مشددا على بدء عملية انتقال ديمقراطي تمنح مواطنة كاملة لكل فرد في هذه البلدان وفي مقدمها حقوق المرأة التي يجب أن تكون مصانة ومتساوية مع الرجل.
كما أكد المؤتمر وقوفه مع تطلعات شعوب دول الخليج إلى الحرية والديمقراطية، داعيا حكومات هذه الدول إلى تحقيق هذه المطالب وتطبيق العدالة الاجتماعية على كل مواطنيها دون تمييز أو استثناء، بدل أن تُصرف أموال النفط الخليجي على دعم الإرهاب والتطرف للفتك بالمجتمعات العربية.( وكالة أهل البيت للأنباء22/11/2013)
تظاهرات في عدة مناطق في البحرين وقلق لاستمرار الانتهاكات
تتواصل التظاهرات المناهضة للنظام البحريني في مختلف المناطق؛ حيث خرج آلاف المواطنين البحرينيين في مظاهرة جنوب العاصمة البحرينية المنامة للتنديد بانتهاکات وعنف النظام. 
وشهدت السنابس غرب العاصمة المنامة مسيرة عزاء للشهداء دعا المشاركون فيها إلى محاكمة المتورطين بقتل الشهداء الذين بلغ عددهم 139 شهيدا كانوا ضحية عنف النظام.
وخرج الأهالي في كرزكان في مسيرة منددة بالنظام الحاكم .
كما شهدت النويدارت جنوب شرق المنامة هي الأخرى مسيرة مماثلة طالب فيها المحتجون المنظمات الدولية بالتدخل للكشف عن الانتهاكات التي يرتكبها النظام داخل السجون .
هذا فيما دعت الأصوات المرتفعة في مسيرة سترة إلى الإفراج عن المعتقلين في السجون .
وقمعت قوات النظام المتظاهرين بالقنابل الغازية ورصاص الشوزن كما عملت على ملاحقتهم في الأزقة والشوارع لاعتقالهم.
هذه الانتهاكات وغيرها كشفت عن بعضها جمعية وعد خلال مؤتمر تضامني مع المرأة البحرينية .وجاء في المؤتمر أن: عدد المعتقلات من النساء على خلفية الأحداث السياسية التي مرت بها البحرين بلغ 231 معتقلة وقد تعرضن للضرب والإهانات في مراكز الشرطة والتوقيف والصعق بالكهرباء كما تم فصل 308 امرأة من وظائفهن بالقطاع العام إلى جانب فصل 74 امرأة أخرى من القطاع الخاص.
کما عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه جراء استمرار السلطات في تجريم حرية التعبير على الإنترنت، وتجاهل الحالة الصحية المتردية للمصور المعتقل حسين حبيل واستمرار احتجازه. داعياً إلى الإفراج عنه فوراً واعتبر المركز الاعتداءات المستمرة على الإعلاميين واستغلال القضاء للحد من حرية التعبير انتهاك مباشر للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.(قناة العالم 22/11/2013)
«السيد القبانجي»: الحكومة البحرينية تواصل سياسة العنف ومصادرة الحريات 
اعتبر خطيب جمعة النجف الاشرف «السيد صدر الدين القبانجي» "التفجيرات التي حدثت في عدد من محافظات العراق في الوقت الذي يعيش الشعب العراقي وسط السيول تدلل على عدم انسانية هؤلاء المجرمين ولم يعد الاستنكار يفي لكن علينا ان نوضح حقيقة الذين يقومون بالتفجيرات بان لا انسانية ولا وطنية لهم".وحول ما يجري في البحرين اكد السيد القبانجي ان "الحكومة البحرينية تواصل سياسة العنف ومصادرة الحريات ووصل بها الحال الى اعتقال النساء"متسائلاً "الى اين تريد ان تصل الحكومة البحرينية؟ وهل تريد قمع الافكار والمعتقدات والاراء بالسجون؟".
 
وقال السيد القبانجي"لقد جرب الجبابرة ذلك ولم ينجحوا وهي اليوم تكشف عن وجهها الاسود وسيندمون نتيجة الظلم عن قريب" داعيا المجتمع الدولي "للتدخل في الشأن البحريني وان يتحمل مسؤوليته للوقوف امام ما يجري في البحرين".(وكالة أهل البيت للأنباءء 22/11/2013)
 
مسيرات مناهضة للنظام البحريني؛ ودعوات لحجب مواقع المعارضة 
تتواصل التظاهرات المناهضة للنظام البحريني في مختلف المناطق رغم قيام قوات الامن قمعها بالقنابل الغازية والرصاص، فيما طالب المحتجون المنظمات الدولية للتدخل لكشف الانتهاكات التي يرتكبها النظام بحق الناشطين. ففي السنابس "غرب العاصمة المنامة" خرجت مسيرة عزاء رمزية للشهداء، دعا خلالها المتظاهرون الى محاسبة المتورطين بقتل الشهداء الذين بلغ عددهم 139 شهيداً كانوا ضحية عنف النظام. وفي كرزكان خرج الاهالي في مسيرة منددة بالنظام الحاكم، وفي النويدارت "جنوب شرق المنامة" طالب المحتجون المنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل للكشف عن الانتهاكات التي يرتكبها النظام داخل السجون. اما في سترة، فدعا المتظاهرون الى الافراج عن المعتقلين في السجون. وفي المقابل قمعت قوات النظام التظاهرات بالقنابل الغازية والرصاص، كما عملت على ملاحقتهم في الازقة والشوارع لاعتقالهم. وفي سياق آخر، دخل رئيس النواب البحريني خليفة الظهراني على خط الانتهاكات التي يمارسها النظام، داعيا الملك حمد بن عيسى آل خليفة الى حجب مواقع المعارضين للنظام. وفي السياق ذاته، عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه جراء استمرار السلطات في تجريم حرية التعبير على الإنترنت، وتجاهل الحالة الصحية المتردية للمصور المعتقل حسين حبيل واستمرار احتجازه، داعيا الى الافراج عنه فوراً. واعتبر المركز، ان الاعتداءات المستمرة على الاعلاميين واستغلال القضاء للحد من حرية التعبير انتهاك مباشر للاعلان العالمي لحقوق الإنسان. (قناة العالم 22/11/2013)
 
الفقيه الآراكي يتضامن مع الأستاذ، وناصر نجل حمد مطلوب للعدالة 
وقفة تضامنية في قم المقدسة:أقيمت يوم الخميس وقفة تضامنية مع الناطق الرسمي بإسم تيار الوفاء الإسلامي فضيلة الأستاذ عبدالوهاب حسين بقم المقدسة، بحضور سماحة آية الله الفقيه الشيخ محسن الآراكي (رئيس المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية)، وجمع من العلماء والأفاضل بينهم القيادي بتيار الوفاء الإسلامي سماحة السيد مرتضى السندي (حفظه الله). وقال آية الله الآراكي في كلمة ألقاها خلال الوقفة التضامنية: "نحن بحاجة إلى شخصيات تقوم بدورها المهم في اللحظات الحرجة للأمة بنمط عباسي في واقعنا المعاصر"، وقال أيضاً: "الأستاذ عبدالوهاب وبقية الكوادر المؤمنة المعتقلة الصابرة المجاهدة تمثلت فيها صفات العباس: الوفاء والتسليم والنصيحة".( تيار الوفاء الإسلامي24/11/2013)
 
الحكم على الكاتب ال صفوان بـ 10 سنوات واستمرار الاعتقالات التعسفية 
ايدت محكمة الاستئناف بالرياض الحكم التعسفي على الكاتب المعتقل زكريا ال صفوان من اهالي سنابس بالسجن 10 سنوات.
وقد اعتقل الكاتب ال صفوان البالغ من العمر 38 سنة في تاريخ 23 ابريل 2012م  وذلك بعد كتابته مقالا تحت عنوان " دفاعاً عن حق التظاهر السلمي".
وعلى ذات الصعيد اصدرت المحكمة ذاتها حكما على احد النشطاء بالسجن لمدة 18 سنة بتهمة اثارة الشغب في احداث القطيف.وتاتي هذه الاحكام الجائرة بحق النشطاء والكتاب والمثقفين ضمن مسلسل كتم الافواه وتضيق الخناق وترهيب المطالبين بالحقوق.ويستمر مسلسل الاعتقالات..وضمن مسلسل الاعتقالات التعسفية بحق المواطنين المسالمين اقدمت السلطة السعودية قبل اربعة ايام على اعتقال السيد عدنان الشاخوري.واعتقل السيد الشاخوري وهو اخ المعتقل المضلوم السيد عقيل الشاخوري من مدينة جازان من دون ان تقدم بحقه مذكرة اعتقال او اتهامات سابقة.( العوامية نيوز24/11/2013)
 
تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي على تويتر والانستغرام
 
- يا شعبنا الثائر في البحرين أنتم في صراع مع يزيدي العصر المستكبرين وهو الصراع الصحيح المبارك والذي نسأل الله أن يتوجه بنصر شعبنا. فلا نشغل أنفسنا ولا لحظة بصراعات داخلية لا تقدم بل تؤخر مسيرة كفاحك أيها الشعب المجاهد.
- شن الحقير سعيد الحمد هجوماً ساقطا كمثله على شباب الثورة في عزاء الديه في البحرين بلبسهم لثياب اخفوا وجوههم واجسامهم مشبها أياهم بشباب الإرهابيين. ولولا الاحكام القاسية والاعتقالات الظالمة لافصح هؤلاء الأبطال عن وجوههم. قال أبوذر : عجبت لمن لا يجد قوت يومه لا يخرج علة الناس شاهرا سيفه. فمن حق المظلومين الثائرين أن يعبروا في شعائر الإمام_الحسين عليه السلام بما يرونه لكشف مظلوميتهم وهل قامت ثورة الإمام الا لمواجهة الطغاة وظلمهم.
 
جمعية العمل الإسلامي
- أمل تطالب الأمم المتحدة باتخاذ دور فاعل في الحد من تجاوزات السلطة في التطاول على كرامة الطائفة الشيعية في البحرين..
 
السلطة في البحرين تدشن اليوم الدولي للتسامح بقمع المشاركين في شعائر عزاء الامام الحسين عليه السلام..
 
لا غرابة في أن تقوم السلطة بقمع المشاركين في عزاء الامام الحسين عليه السلام والاعتداء على ممتلكاتهم والتي تم توثيقها بالصور خلال موسم عاشوراء وما قبله، بل حتى في عشية اليوم الدولي للتسامح المصادف ليوم السادس عشر من نوفمبر 2013م..
 
ففي اليوم الدولي للتسامح.. نجد التمييز في كل زاوية من زوايا الوطن... نجدها في السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية، بل حتى في السلطة الرابعة "الاعلامية"!!..
 
في اليوم الدولي للتسامح .. نجد التمييز في مقررات ومناهج الدراسة وفي نقاشات ما يسمى بالبرلمان وفي كل جزء من مفاصل السلطة، ولكون السلطة مؤسسة على نظام القبيلة والعائلة، فإنها لا تتردد في ممارسة البطش ضد كل نداء يطالب بالحقوق والتغيير وهو ما يؤدي الى زيادة الاحتقان الطائفي والسياسي المقصود والموجه لحماية مصالح القائمين على السلطة..
 
اننا نؤكد على المفاهيم الواردة في إعلان المبادئ بشأن التسامح وهي ما يتم تعزيزها بإطلاق الحريات الدينية والسياسية وتشكيل الاحزاب وتنوع الصحافة وزيادة قدرة الناس على ممارسة حقهم الطبيعي في تقرير مصيرهم بالطرق السلمية والحضارية، وندعو الامم المتحدة لممارسة دورها الطبيعي في الدفاع عن حقوق الناس وذلك بممارسة الضغط على السلطة التي امتهنت سياسة البطش، فقد قدم شعب البحرين ما يقارب 200 شهيداً في سبيل نيل حقوقه لغاية اليوم واحصائيات اليوم تشير الى ما يقارب 3,000 معتقل سياسي وحقوقي اضافة الى ما يربوا على 16,000 مواطن تم اعتقالهم وإطلاق سراحهم خلال العامين الماضيين وهم في غالبيتهم العظمى من الطائفة الشيعية وهو ما يؤكد الاستهداف الممنهج لتلك الطائفة من الشعب دون غيرها..
 
اننا واثقون من ان مبادئ الامم المتحدة للتسامح لا تقبل التمييز، خصوصاً في اليوم الدولي للتسامح ولذلك، فإننا ننتظر الخطوات العملية القادمة للأمم المتحدة...
 
 
جمعية العمل الاسلامي "أمل"
المنامة - البحرين
السبت 12 محرم 1435 هجرية
الموافق 16 نوفمبر 2013م
 
 

  

جمعية العمل الإسلامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/26



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 16إلى 24نوفمبر2013
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب

 
علّق محمد السمناوي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي وعزيزي الاخ مصطفى الهادي اسال الله ان اوفق لذلك لك مني جزيل الشكر والاحترام

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة الله بركاته . بارك الله بكم على هذه الدراسة الطيبة التي كنا نفتقر إليها في معرفة ما جرى في تلك الجهات واتمنى ان تعمل على مشروع كتاب لهذا الموضوع واسأل الله أن يوفقكم.

 
علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم

 
علّق ابو مصطفى ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : احسنت

 
علّق رفيق يونس المصري ، على "لا تسرق".. كتاب لأحد محبي الشيخ عائض القرني يرصد سرقاته الأدبية : كيف الحصول على نسخة منه إلكترونية؟ اسم الناشر، وسنة النشر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد مهدي الياسري
صفحة الكاتب :
  احمد مهدي الياسري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بالخريطة.. اخر تطورات معارك ايمن الموصل

 حتى لايتكرر الخطأ ..  : عدوية الهلالي

 ما مضمون رسائل >طهران – دمشق < ومن المستهدف بها ؟؟  : هشام الهبيشان

 تجارة سحب الثقة .. هادي جلو مرعي أنموذجا  : فراس الغضبان الحمداني

 يا عدنان ... لا تستوحش طريق الحق  : حميد آل جويبر

 بمناسبة انعقاد قمة العار وقرصنة مقعد سورية العروبة وكذبة نيسان  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 رئيس أركان الجيش يتفقد القطعات العسكرية في الموصل ويأمر بإدامة زخم المعركة  : وزارة الدفاع العراقية

 القوات الامنية تحرز تقدما جديداً شرق تكريت و″داعش″ يتكبد خسائر كبيرة على طريق العلم البوعجيل

  انقلاب على الديمقراطية  : عباس العزاوي

 التربية تحدد 29 أيلول موعداً لامتحانات للدور الثالث وتشمل الراسبين بثلاث مواد

 هل هناك نقد عربي أم اجترار للنظريات الغربية؟

 سنبقى بدون طعام  : سامي جواد كاظم

 الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يفتتح المرحلة الثانية من مشروع تذهيب القبة العلوية المطهرة

 القوة الجوية يتعادل سلبياً مع النفط في ذهاب دور الربع النهائي لكأس العراق

 النار والدخان..وما يسطرون!  : اكرم السياب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net