صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

رسالة حركة أنصار ثورة 14 فبراير إلى "منتدى حوار المنامة" في البحرين
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله قاصم الجبارين مبير الظالمين
 
((إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)).
((وَلَئِنْ أَخَّرْنَا عَنْهُمُ الْعَذَابَ إِلَى أُمَّةٍ مَّعْدُودَةٍ لَّيَقُولُنَّ مَا يَحْبِسُهُ أَلاَ يَوْمَ يَأْتِيهِمْ لَيْسَ مَصْرُوفًا عَنْهُمْ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِؤُونَ)).
((قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا ۚ وَمَا أُرِيدُ أَنْ ... عَنْهُ ۚ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)) صدق الله العلي العظيم
 
إلى أصحاب السعادة والمعالي الوزراء والحضور المجتمعين في "منتدى حوار المنامة" المحترمين – المنامة – البحرين 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
والسلام على من إتبع الهدى  
 
إن فرعون البحرين وهيتلر العصر حمد بن عيسى آل خليفة في البحرين قد علا وظلم وتجبر وجعل من شعبنا شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم ، إنه حقيقة أصبح اليوم من المفسدين في الأرض .. وأصبح شعبنا يطلق عليه يزيد بن معاوية بن أبي سفيان عصره وزمانه ، فكما قتل الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه في كربلاء عام 61 من الهجرة ، فإن شعبنا اليوم يعيش كربلاء الخليج ثانية على يد أتباع وأعقاب آل أمية وآل أبي سفيان وآل مروان من آل خليفة.
وليعلم المجتمعون في "منتدى حوار المنامة" بأن الله إن كان مؤخرا العذاب عن آل خليفة إلى أمد معدود إلا أن نهاية هذه العائلة وهذه العصابة الخليفية الحاكمة سيكون قريبا بإذن الله تعالى.
لذلك فإننا ومن باب ما جاء في الآية الكريمة والشريفة "إن إريد إلا الإصلاح ما أستطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب" نخاطبكم مطالبين منكم بأن توقفوا ظلم وإستبداد حكم العصابة الخليفية الحاكمة في البحرين ووقف نزيف الدم والإنتهاكات اليومية لحقوق الإنسان وما يرتكب من جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية بحق شعبنا المظلوم والثائر في البحرين.
إن البحرين ومنذ قرابة ثلاث سنوات والى اليوم تعيش مرحلة تحدي وصراع تاريخي بين معسكر الحق الذي يمثله شعبنا ومعسكر الباطل والذي يمثله آل خليفة وقد إتسمت هذه المرحلة بالعنف والقسوة وأجواء القتل الرهيبة التي تعرض لها أبنا شعبنا وشبابنا الثوار الرساليين المقاومين لأنهم طالبوا بحقوقهم العادلة والمشروعة وطالبوا بنظام حكم ديمقراطي حقيقي على غرار الديمقراطيات العريقة في العالم.
لذلك فإن حضوركم في البحرين اليوم مثل فرصة ثمينة لأبناء شعبنا ليخرجوا في مظاهرات ومسيرات زحف ثوري إلى ضاحية السيف رغم الجيوش المجيشة ورغم آلة القمع الرهيبة ونقاط التفتيش من أجل إيصال صوتهم وليطلعوكم على ما يحدث من ظلم وديكتاتورية في هذا البلد الصغير بحجمه والكبير بشعبه والمحاصر بالبحر وبجنون حكامه.
 
أيها الأخوة الأعزاء ..
 
إن أزلام حكم العصابة الخليفية الحاكمة الذين دعوكم إلى المؤتمر إستقبلوكم بالأمس واليوم بالإبتسامة العريضة والتي تخفي ورائها جرائم وحشية وإنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان والأعراض تجاه شعبنا الأعزل الذي فجر ثورة 14 فبراير 2011م ، من أجل الإعلان عن حقه المشروع في تقرير المصير وإختيار نوع نظامه السياسي القادم.
لقد تحرك شعبنا وفجر أعظم وأكبر ثورة شعبية في تاريخه المعاصر مطالبا بحقوقه المشروعة والعادلة وبطريقة سلمية راقية ورائعة شهد لها العالم أجمع ، فقابلها حكم العصابة الخليفية بالحل الأمني والعسكري وتدخل جيش الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة.
إن الطاغية الديكتاتور حمد ووزير خارجيته يستضيفونكم بالأمس واليوم ، ولا يزال مرتزقتهم يواجهون المظاهرات والمسيرات السلمية بالرصاص الحي والغازات السامة والرصاص الإنشطاري المحرم دوليا ، ويرتكبون أبشع أنواع التعذيب والإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان داخل السجون لقادة ثورة 14 فبراير والآلاف من المعتقلين والمئات من الحرائر من النساء المعتقلات.
إن الحكم الخليفي الديكتاتوري يستضيفكم في ضاحية السيف في "منتدى حوار المنامة" بينما يعتقل في سجونه ومعتقلاته الرهيبة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من أبناء شعبنا من بينهم علماء دين وأطباء وحقوقيين دوليين ومهندسين ومعلمين وأكاديميين وأطفال ونساء وقادة في مؤسسات المجتمع المدني.
إن الطاغية حمد وأزلامه يستضيفونكم في البحرين وهناك ثورة لا زالت مشتعلة ومستمرة ولن تتوقف حتى تتحق مطالبها وتتحقق الإستحقاقات السياسية لشعبنا في بحرين من دون آل خليفة وفي ظل نظام سياسي تعددي يكون فيه شعبنا مصدرا للسلطات جميعا.
 
أيها الأخوة الأعزاء .. إنكم تحضرون وتشاركون في "منتدى حوار المنامة" في وقت صعد حكم العصابة الخليفية الحاكمة من بطشه وقمعه وحملات الإعتقال اليومية عبر مرتزقته المجنسين وبلطجيته الذين إستقدمهم من جميع أصقاع الأرض ، وإنكم تشاركون في هذا المؤتمر في ظل إحتلال لقوات سعودية وقوات درع الجزيرة لبلادنا التي إستدعاها الطاغية حمد وآل خليفة من أجل قمع الثورة الشعبية ، وقد منع الحكم الخليفي جميع وسائل الإعلام العربي والإسلامي والدولي من نقل وقائع ما يجري في شوارع البحرين التي أصبح الخطاب الشعبي والسياسي هو إسقاط النظام بالكامل ورحيل آل خليفة ، بعد ما إقتحمت دباباته ومدرعاته ومرتزقته وجنود الإحتلال السعودي المدن والقرى والبلدات وإرتكبت أبشع جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية بحق شعبنا.
إنكم اليوم تحلون ضيوفا على عصابة حاكمة لبلادنا لا تعرف للديمقراطية ولا لحقوق الإنسان ولا المشاركة الشعبية معنى، وإنما يعرفون قتل الناس وسفك دمائهم وأخذهم كما كان يصنع الحكم والحزب الأموي في زمن معاوية بن أبي سفيان ويزيد بن معاوية على قاعدة (خذوهم بالتهمة وأقتلوهم بالظنة) ، وفي ظل قضاء مسيس يقتل أبناء شعبنا خارج القانون ويعتقل خيرة شبابنا وعلماءنا وكفاءاتنا ونساءنا ويودعون في السجون بالأصفاد وتهتك أعراض البيوت وتغرق القرى والبلدات بالغازات السامة على مدار أكثر من ألف يوم وما يقارب من "38 شهرا".
إن الطاغية حمد ونظام حكمه الديكتاتوري يستضيفكم وقد قام بهدم المساجد وقبور الأولياء والصالحين ودور العبادة ومنذ غزو العصابة الخليفية للبحرين منذ العام 1783م ، لم يرى شعبنا الخير من هذه العائلة وأصبحت البحرين اليوم معسكرا للإعتقالات ومراكز للتعذيب وإنتهاك حقوق الإنسان.
إن حكم العصابة الخليفية الذي إستضافكم في بلدنا البحرين مدان من قبل حكوماتكم ودولكم ، ومدان من جميع منظمات حقوق الإنسان الدولية وهو مطالب بتنفيذ أكثر من 148 توصية من قبل لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ، كما هو مطالب من المجتمع الدولي بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق التي كان يرأسها بسيوني ، وكلها توصيات كانت تلزمه بإنهاء ممارسة القمع والتعذيب والإنتهاكات بحق شعبنا ومحاسبة منتهكي حقوق الإنسان ومرتكبي جرائم الحرب ومجازر الإبادة بحق شعبنا.
 
أيها الأخوة ويا أصحاب السعادة والمعالي ..
 
إنكم تعقدون إجتماعاتكم في "منتدى حوار المنامة" بالقرب من "دوار اللؤلؤة" (ميدان الشهداء) الذي إنطلقت منه ثورة شعبنا والذي سالت على أرضه دماء شهداءنا الأبرار ، والذي قامت قوات مرتزقة الطاغية حمد بالتعاون مع قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة بهدمه وتجريفه وتسويته بالأرض بعد الإجتياح الغاشم لقوات الإحتلال لأرض البحرين الطاهرة ، ولا زالت قوات المرتزقة الخليفية مدعومة بقوات الإحتلال تحاصر مدننا وقرانا وبلداتنا وتعتدي يوميا على النساء والأطفال وتقتحم البيوت ، لا لشيء سوى مطالبة أبناء شعبنا بحقهم في تقرير المصير وإقامة نظام سياسي تعددي يكون فيه شعبنا مصدر السلطات جميعا.
إن جماهير شعبنا الثائر والذي أعلن عن مسيرات الزحف لضاحية السيف يعلم بأن معظمكم جاء من دول تعيش حياة ديمقراطية عريقة ، ولذلك فإنه زحف إلى مقربة من مؤتمركم ومنتداكم ليسمعكم صوته ومطالبه بأن تكونوا كما قال الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) قولته المشهورة (كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا) .. فلا تكونوا عونا للديكتاتور حمد ولديكتاتورية آل خليفة وأنتم تدعون لمحاربة الإرهاب والديكتاتورية في بلادكم والعالم .. وأن لا تكون إجتماعاتكم هذه ، الغطاء الذي يعطي حكم العصابة الخليفية الحاكمة الشرعية للفتك بالمطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة .. فحكم العصابة الخليفية قد عودنا على إرتكاب جرائم الحرب ومجازر الإبادة كلما غض العالم الطرف عنه وأعطاه الحصانة الدبلوماسية والسياسية.
أيها الأخوة الكرام لقد أسمعكم شعبنا صرخاته في مسيرات زحفه نحو ضاحية السيف وعلى مقربة من مؤتمركم بالأمس وسيسمعكم صرخاته اليوم أيضا ، وقد سمعتم صرخاته ومطالبه التي جهر بها إليكم، وقد سمعتم أصوات بطش مرتزقة هذا الحكم الجائر من خلال سماعكم لأصوات إطلاق النار على الزاحفين نحو "منتدى حوار المنامة" ، وقد أعمت أعينكم وسالت دموعكم من الغازات السامة التي أغرق بها المرتزقة ضواحي منطقة السيف.
لذلك فإن شعبنا في البحرين يحذركم من أن بقاء حكم العصابة الخليفية القاتل لشعبنا يعني إبادة الطامحين إلى الحرية والديمقراطية والدولة المدنية العادلة. 
إننا وجماهير شعبنا نطالبكم بأن تتحملوا مسؤولياتكم التاريخية والأخلاقية والإنسانية بالتدخل السريع والعاجل للضغط على حكم العصابة الخليفية من أجل الكف عن المزيد من سفك الدماء وإيقاف الممارسات الوحشية واللاإنسانية بحق شعبنا المسالم الذي يطالب بحقه المشروع في حقه في تقرير المصير.
إن شعبنا البطل الثائر قد أسقط شرعية حكم العصابة الخليفية مستمدا العزيمة من أبي الأحرار والثوار الإمام الحسين عليه السلام الذي قال للطاغية يزيد "ومثلي لا يبايع مثلك". 
إن ثورة شعبنا أيها الأخوة الحضور في مؤتمر حوار المنامة تفجرت ضد الظلم والفساد والتبعية والإستبداد وهي ثورة من أجل الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية وقد خرج شعبنا منذ ثلاث سنوات لتحقيق مطالب مشروعة كما خرج الشعب في تونس ومصر واليمن من أجل إسقاط الحكام الديكتاتوريين وإقامة نظام سياسي شعبي جديد.
وإننا على ثقة تامة أيها المشاركون في منتدى حوار المنامة أنكم ستساندون الحق ومطالب شعبنا الثائر في البحرين ضد الحكم الديكتاتوري الشمولي المطلق.
نتمنى أن تكون قراراتكم ونتيجة أعمال مؤتمر "حوار المنامة" هو الضرب بيد من حديد على حماة الإرهاب ومرتكبي جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية والذين يريدون إستبدال شعبنا بشعب آخر من شذاذ الآفاق .. ولتكن مواقفكم نابعة مما قاله الإمام الحسين عليه السلام في قولته الشهيرة وهو في مسيره إلى الكوفة وبعدها وهو أمام معسكر يزيد بن معاوية بن أبي سفيان في كربلاء:"((اِن لم يكن لكم  دين و كنتم لا تخافون المعادَ كونوا أحراراً في دنياكم)).
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
7 ديسمبر/كانون الأول 2013م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=5850

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/07


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : رسالة حركة أنصار ثورة 14 فبراير إلى "منتدى حوار المنامة" في البحرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على ونحن نقترب من احتفالات أعياد الميلاد. كيف تتسلل الوثنية إلى الأديان؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك سيدني عندما قام من قام بادخال البدع والاكاذيب الى التاريخ والدين؛ كان يتوقع ان الناس قطيع يتبع فقط؛ وانهم يضعون للناس الطريق التي عليها سيسيرون. المؤلم ليس انهم كانوا كذلك.. المؤلم انهم كانوا مصيبين الى حد كبير؛ وكبير جدا. انتن وانتم اللا التي لم تكن قي حساباته. انتن وانتم الذين ابيتم ان تسيروا مع القطيع وهذا الطريق. دمتم بخير

 
علّق حسين فرحان ، على هذي للمصلحين ... - للكاتب احمد مطر : كم أنت رائع ..

 
علّق كمال كامل ، على قمم .. قمم ... مِعْزى على غنم - للكاتب ريم نوفل : الجامعة العربية بدون سوريّا هي مجموعة من الأعراب المنافقين الخونة المنبطحين

 
علّق مصطفى الهادي ، على قصة قيامة المسيح..كيف بدأت؟…وكيف تطورت؟ - للكاتب د . جعفر الحكيم : لعل اشهر الادلة التي قدمتها المسيحية على قيامة المسيح هو ما قدمه موقع سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة تحت سؤال دلائل قيامة المسيح. وهذا الموقع هو اللسان الناطق للكنيسة ، ولكن الأدلة التي قدمها واهية ضعيفة تستند على مراجع قام بكتابتها اشخاص مجهولون او على قصص كتبها التلاميذ بعضهم لبعض ثم زعموا أنها اناجيل ونشك في ان يكون كاتب هذه الاناجيل من التلاميذ ــ الحواريين ــ وذلك لتأكيد لوقا في إنجيله على انه كتب قصصا عن اشخاص كانوا معاينين للسيد المسيح ، وبهذا يُثبت بأنه ليس من تلاميذ السيد المسيح حيث يقول في مقدمة إنيجيله : (إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) انظر : إنجيل لوقا 1: 2 . إذن هي قصص كتبها بعضهم لبعض بعد رحيل السيد المسيح ولما لم تجد المسيحية بدا من هذه القصص زعمت انها اناجيل من كتابة تلاميذ السيد المسيح . اما الادلة التي ساقها الموقع كدليل على قيامة المسيح فهي على هذا الرابط واختزلها بما يلي https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/057-Evidence-of-Resurrection.html يقول الموقع : ان دلائل قيامة المسيح هي الدليل الأول: القبر الفارغ الباقي إلى اليوم والخالي من عظام الأموات . / تعليق : ولا ادري كيف تبقى عظام طيلة قرون لشخص زعموا أنه ارتفع (اخذته سحابة من امام اعينهم). فإذا ارتفع فمن الطبيعي لا توجد عظام . الدليل الثاني: بقاء كفن المسيح إلى اليوم، والذي قام فريق من كبار العلماء بدراسته أكثر من مرة ومعالجته بأحدث الأجهزة الفنية وأثبتوا بيقين علمي أنه كفن المسيح. / تعليق : الانجيل يقول بأن يسوع لم يُدفن في كفن بل في لفائف لُف بها جسمه وهذا ما يشهد به الانجيل نفسه حيث يقول في إنجيل يوحنا 19: 40 ( فأخذا جسد يسوع، ولفاه بأكفان مع الأطياب، كما لليهود عادة أن يكفنوا) يقول لفاه بأكفان اي اشرطة كما يفعل اليهود وهي طريقة الدفن المصرية كما نراها في الموميائات. الدليل الثالث: ظهوره لكثيرين ولتلاميذه بعد قيامته. وهذا كذب لان بعض الاناجيل لم تذكر القيامة وهذا يدل على عدم صدق هذه المزاعم اضافة إلى ذلك فإن الموقع يستشهد باقوال بولس ليُثبت بأن ادلة الانجيل كلها لا نفع فيها ولذلك لجأ إلى بولص فيقول الموقع : كما يقول معلمنا بولس (إن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا، وباطل أيضًا إيمانكم) (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل 15،14:15). إذن المعول على شهادة بولص الذي يعترف بأنه يكذب على الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 ( إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟). فهو هنا يكذب لصالح الله . الدليل الرابع هو من اخطر الأدلة حيث يُرسخ فيه ا لموقع مقولة أن المسيح هو الله كما نقرأ الدليل الرابع: ظهور نور من قبر المسيح في تذكار قيامته كل عام. الأمر الذي يؤكد أن الذي كان موضوعًا في القبر ليس جسدًا لإنسان بل لإله متجسد. وهو دليل يجدد نفسه كل عام لكي يكون شهادة حية دامغة أمام كل جاحد منكر لقيامة المسيح. في الواقع لا تعليق لي على ذلك سوى أن الملايين يذهبون كل عام إلى قبر المسيح في ذكرى موته او قيامته فلم يروا نورا سوى ضوء الشموع . ولربما سيُكشف لنا بأن هناك ضوءا ليزريا عند قبر المسيح لإيهام الناس بأن النور يخرج من القبر كما تم اكتشاف هذا الضوء في كنيسة السيدة العذراء في مصر واخرجوا اجهزة الليزر فاحدث ذلك فضيحة مدوية. الشكر الجزيل للاستاذ العزيز الدكتور جعفر الحكيم على بحثه .

 
علّق مصطفى الهادي ، على تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين واسباب تهديمها : وهل تطال الطائفية حفيد رسول الله وابن ابنته وخامس اصحاب الكساء وسيد شباب اهل الجنة ؟ولماذا لم تشكل بقية المنارات والقبب خطرا على الناس ملوية سامراء قبر زبيدة ، قبة نفيسة وغيرها . لقد أرسى معاوية ابن آكلة الاكباد سياسة الحقد على آل بيت رسول الله (ص) وحاول جاهدا ان يطمس ذكرهم لأن في ذلك طمس لذكر رسول الله (ص) فشتم علي ماهو إلا كفرٌ بالله ورسوله وهذا ما قال عنه ابن عباس ، ومحاربته عليا ما هو إلا امتداد لمحاربة النبي من قبل معاوية طيلة اكثر من ستين عاما . حتى أنه حاول جاهدا مستميتا ان يُزيل اسم رسول الله من الاذان ، وكان يتمنى الموت على ان يسمع محمدا يُصاح به خمس مرات في اليوم وهو الذي رفع ذكر علي ابن ابي طالب (ع) من الاذان بعد أن اخذ في الشياع شيئا فشيئا ومنذ عهد رسول الله (ص) وهي الشهادة الثالثة في الأذان . ان معاوية لا تطيب له نفسا إلا بازالة كل ذلك وينقل عن انه سمع الزبير بن بكار معاوية يقول عندما سمع ان محمدا رسول الله قال : فما بعد ذلك إلا دفنا دفنا . اي انه يتمنى الموت على سماع الشهادة لرسول الله في الاذان . وإلى هذا اليوم فإن امثال ياسين الهاشمي واضرابه لا يزالون يقتلون عليا ويشتمون رسول الله ص بضرب شيعتهم في كل مكان وزمان وهذه هي وصية معاوية لعنه الله عندما ارسى تلك القاعدة قال : (حتى يربوا عليها الصغير ويهرم عليها الكبير). ألا لعنة الله على الظالمين . ولكن السؤال هو لماذا لا يُعاد بنائها ؟ ما دام هناك صور لشكلها .

 
علّق الاميره روان ، على الحرية شمس تنير حياة الأنسان - للكاتب غزوان المؤنس : رووووووووووووعه جزاك الله خير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله من لا يجد الله في فطرته من لا يتوافق الايمان بداخله مع العدل المطلق ونور الصدق الواضح وضوح النور فهذا يعبد الها اخر على انه الله الله اكبر دمتم بخير

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الباحثة القديرة التي تبحث عن الحقيقة تقربا لله تعالى. مقالتك (هل هو إله أم نبي مرسل؟) ينتصر لها اصحاب العقول الفعّالة القادرة على التمييز بين الغث والسمين، جزاك الله تعالى على ما تقدمين من رؤى مقبولة لكل ذي عقل راجح، فدليلك واضح راجح يستند أولا إلى الكتب السماوية، وثانيا إلى العقل السليم، أحييك وأقدر لك الجهود الكبيرة في هذا الميدان، أطلعت على المصادر في نهاية المقال، وتمنيت أن يكون القرآن أحد هذه المصادر ، سيما وحضرتك قد استشهدتي بآيات منه. أحييك مرة أخرى واتمنى لك التوفيق في طريق الجهاد من أجل الحق والحقيقة.

 
علّق د.لمى شاكر العزب ، على حكايتي مع نصوص الدكتور سمير ايوب  [ حكاوى الرحيل ] - للكاتب نوال فاعوري : عندما قرأت الكتاب ...أحسست بتلك العوالم ..ولكن لم أملك روعة التعبير عن تلك الرحلة الجميله قلم المبدعة "نوال فاعوري"أتقن الإبحار. ..أجاد القياده ، رسم بروعة تفاصيل الرحله وجعل الرفقاء روح تسمو من حولنا ...دمتي يا صديقتي مبدعه...

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم سيدتي هندما يبحث الانسان عن الله في المعبد يصطاده التجار لمسخه عند الانتهاء منه يرمى على قارعة الطريق صائح التجار "الذي يليه" خي رسالة السيد المسيح عليه السلام..

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تلك العبثيات هي التي تصوغ ثقافة أمم وترسم لها طريقة التعامل مع الشعوب الأخرى من غير دينها ، ولذلك ترى الفوضى وانعدام الثقة والقسوة البالغة هي نتاج تلك الامم التي يؤمن بهذه العبثيات . المشكلة ان الأديان بدأت ترمي ابنائها خارجها بسبب الفراغ الذي يعيشهُ الناس والجهل المدروس بعناية الموجه ضدهم ، حتى اصبح العلم في تقدمه لعنة على الناس ، كلما تقدم العلم كلما زادت آلام الناس ومشاكلهم ، والدين لا يُقدم حلولا بسبب قساوة الدعاية ضده حتى بات العبثيون يستخدمون كل ما ينتجه العلم لزيادة الضغط على الدين لكي يخرج الناس منه إلى لا شيء ، ومن ثم يتم اصطيادهم وتجنيدهم لتنفيذ كل ما من شأنه ان يُزيد معاناة الناس . الفقر والجهل هو اهم انتاج تلك الديانات العبثية. حتى اصبحت المؤسسات الدينية هي مصدر الشر لتبرير كل اعمال الشيطان . بابا روما الممثل للكاثوليكية في العالم يرسل احزمة إلى المحاربين مكتوب عليها (الله معنا). الانجيليين الامريكيين يقول كاهنهم الاعظم : المناطق الفقيرة مصدرنا لتأسيس جيوش الموت . الارثوذكس :الجهل سلاح خطير للقضاء على عدوك . الاسلام المتطرف او ما يُعرف الوهابي اهم اداة لاشغال المسلمين عن الصهاينة . والقادم اسوأ مصطفى كيال

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ من امن بالله خالث السماوات والارض؛ من امن بعدل الله وسننه في الخلق؛ حتما سيكفر بتلك العبثيات على انها الطريق

 
علّق جمانة البصري ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : بعد قرائتي لهذا المقال بحثت عن خطبة اليعقوبي فوجدتها واستمعت لها ثم قارنتها بما نشرته وسائل الاعلام عما قاله البابا ، وصحيح ما جاء به الكاتب ، لأن البابا يتكلم في واد ، واليعقوبي يتكلم في واد آخر ، وطرح الشيخ اليعقوبي بهذا الصورة يجعل الناس يعتمدون على الملائكة الحفظة ويتركون الحذر، لأن طرح اليعقوبي كان بائسا واقعا ــ وعذرا لأتباعه ــ فهو طرح الملائكة الحفظة على غير ما جاء به المفسرون للحديث او الآية القرآنية . وكأنه يُريد ان يُثبت بأنه مجدد. انا استاذة في مادة التاريخ ولي المام بالقضايا الدينية بشكل جعلني اكتشف بأن الشيخ مع الاسف لا معلومات لديه وان سبب الشهرة الجزئية التي نالها هي بسبب حزبه الذي شكله والذي يُنافي ما عليه المراجع من زهد وابتعاد عن الدنيا . بقى عندي سؤال إلى الشيخ اليعقوبي هل يستطيع ان يخبرني هو او احد اتباعه لماذا يُصلي ويخطب من وراء الزجاج المقاوم للرصاص ؟ ممن يخاف الشيخ ؟

 
علّق حيدر علي عباس ، على الحصول على المخطوطة الكاملة لكتاب "ضوابط الأصول" للسيد القزويني : السلام عليكم الكتاب مهم جدا ومورد حاجة

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على سألني عن تخصصي ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله اما كتاب (علم اللاهوت المجلد الأول للعلامة الإيغومانس ميخائيل مينا) فلم اجده متوفر على السبكه "النت". لكني وجدت كتاب (علم اللاهوت النظامي للقس جيمس انيس). بالنسبه لتخصص سموكِ فدائما لم الق يالا الا لما تطرحه جضرتك وتقديره بالعقل والمعلومه والانسانيه.. اذكر امرا استوقفني متاملا كثيرا قرات ودرست كثيرا حديث الدبيله حاججت بها بعضهم انا اعلم منه بكثير الا انني الفظها الدَييله.. وهي يعرف انها الدُبَيله في النهايه قال اذا كنت لا تعرق اسمها بشكل صحيح؛ فكيف اصلا تتحدث عنها! نعم.. انها اسمها.. المعلومه الى الجحيم.. هي هي سؤالك "من انت؟" انها ليس سؤال من انت بقدر ما هو انعدام السؤال: من انا.. دمتِ في امان الله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعد السلطاني
صفحة الكاتب :
  سعد السلطاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الليبرالية مذهب إنساني  : راغب الركابي

 اما الواقع او الخوط بصف الاستكان !!  : ابو ذر السماوي

 تعميق الحملة على الفساد  : ماجد زيدان الربيعي

 بريطانيا: داعش يتهاوى وخسر 90% من مناطقه في العراق وسوريا

 أنباء عن مقتل علي عبد الله صالح، وأنصار الله تعلن السيطرة على منزله في الكميم

 أوقفوا التحالف الدوّلي من قتل أبنائنا  : اياد السماوي

 اطلاق سراح صيادين ايرانيين كانوا محتجزين في السعودية

 سفسطة بالمجان!  : رسل جمال

 عُرْسُ الشَّهَادَةِ  والفِدَاءِ  : حاتم جوعيه

 الإعلام المعصوب  : عمار منعم علي

 الفنون التشكيلية تحتضن المبدعين الصغار ، و انطلاق فعاليات الاسبوع الاثاري العراقي في بيروت  : زهير الفتلاوي

 قِفْ نَبْكِ لَيْلَى وَالدِّيَارَ طَوِيلَا  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 الاقليات في العراق وصراع الوجود؟  : كفاح محمود كريم

 القضية قضية قانون، مو قضية كعدة عشائر  : عقيل العبود

  تفكيك خلية إرهابية تقوم بتجنيد الأحداث للقيام بعمليات انتحارية في تكريت  : مركز الاعلام الوطني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net