فعاليات مميزة لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة خلال مشاركته في الأسبوع الثقافي الذي أقيم في زنجان.. تقرير

 حسين الخشيمي/ دار القرآن الكريم- العتبة الحسينية المقدسة

شارك وفد دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في الأسبوع الثقافي الذي أقيم بالتعاون مع مسجد "أعظم زنجان" في مدينة زنجان الإيرانية للفترة 23- 29 محرم الحرام، بمشاركة واسعة من قبل العتبتين العباسية والكاظمية المقدستين.

مشاركة دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، شملت عرض العديد من النشاطات القرآنية خلال المعرض الذي أقيم على هامش الأسبوع الثقافي، والذي شهد أيضا مشاركة فاعلة من قبل العتبة الحسينية المقدسة من خلال عرض الإصدارات والمنشورات التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة.

أما جناح دار القرآن الكريم، فقد كانت له بصمته الواضحة والمميزة خلال فترة الأسبوع الثقافي، حيث شهد الجناح العديد من الأنشطة القرآنية المتنوعة، فضلاً عن عرض الإصدارات القرآنية باللغتين الفارسية والانكليزية، والصور التي عكست حجم المشاريع القرآنية التي ترعاها الدار في العراق والعالم، بالإضافة إلى بث فلم وثائقي يستعرض مجمل النشاطات القرآنية منذ تأسيس الدار وحتى هذا العام عبر شاشات العرض وبشكل مستمر. الأمر الذي جعل من جناح دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محط إعجاب الكثير من المهتمين بالشأن القرآني، والذين ابدوا إعجابهم وسعادتهم بالحركة القرآنية التي ترعاها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

ومع باكورة هذه المشاركة، حيث الاستعدادات كانت جاريةً على قدم وساق؛ شهد  جناح دار القرآن الكريم زيارة محافظ مدينة زنجان الإيرانية الأستاذ محمد علي كاظمي، والذي بدوره  رحب بدوره بوفد دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية، وأشاد بالنشاطات القرآنية الدولية التي ترعاها الدار.

وذكر موفَد دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية إلى مدينة زنجان الأستاذ عمار الخزاعي ان الأيام الأولى من التحضير خصصت لتهيئة الإصدارات المنشورات القرآنية وكذلك صور النشاطات القرآنية التي ترعاها دار القرآن الكريم في العراق والعالم.

إلى ذلك أكد مسؤول شعبة الإعلام في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة إن جناح دار القرآن الكريم شهد إقبالا واسعاً بعد افتتاحه في 23 من محرم الحرام،  من خلال استقبال العديد من الزائرين والمهتمين بالنشاطات القرآنية التي يعرضها جناح الدار خلال مشاركته، لافتاً إلى أن الجناح استقبل العديد من الوفود والشخصيات للاطلاع على النشاطات القرآنية الخاصة بدار القرآن.

كما أطلق جناح دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية خلال مشاركته في الأسبوع الثقافي؛ حملة لتصحيح سورة الفاتحة المباركة، والتي كانت بإشراف أساتذة مختصين في الحفظ والتلاوة، حيث شهدت الحملة مشاركة فاعلة وإقبالا واسعاً من قبل زائري جناح دار القرآن الكريم خلال تواجدهم في المعرض الذي أقيم على هامش الأسبوع الثقافي.

وفيما يرتبط بالمسابقات القرآنية؛ فقد أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال جناح دار القرآن الكريم مسابقة قرآنية في الحفظ والتلاوة للناشئين في مدينة زنجان الإيرانية، بمشاركة واسعة من قبل الناشئة الذين خضعوا لاختبار التلاوة تحت إشراف القارئ السيد مصطفى الغالبي،  وكذلك اختبار الحفظ بإشراف السيد حمزة البطاط.

 وستستضيف دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية الفائزين الأوائل لإقامة أمسية قرآنية بمشاركة ابرز قراء دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

أما عن المحافل والأمسيات القرآنية؛ فقد أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة سلسلة من المحافل والأمسيات القرآنية على هامش الأسبوع الثقافي، حيث شارك وفد دار القرآن الكريم في المحفل القرآني  الذي أقيم في مبنى دار القرآن الكريم بمدينة زنجان بمشاركة القارئ السيد مصطفى الغالبي، والحافظ حمزة البطاط الذي أجاب عن أسئلة الحضور في حفظ القرآن الكريم. فيما اختتم المحفل بتلاوة للقارئ الدولي الحاج ميثم التمار.

كما شارك قراء دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في الأمسية القرآنية التي أقيمت في مسجد "أعظم زنجان" بحضور حشد من المهتمين بالشأن القرآني.

وفي مجالات مد جسور التعاون مع المؤسسات القرآنية في مدينة زنجان الإيرانية، وبهدف النهوض بواقع الثقافة القرآنية في العالم؛ التقى وفد من دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة نظرائه أعضاء دار القرآن الكريم في مدينة زنجان الإيرانية.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره القارئ السيد مصطفى الغالبي، والقارئ ميثم التمار، والسيد حمزة البطاط، والإعلامي أسامة المنصوري؛ التطرق إلى أهم سبل النهوض بالعمل القرآني في العالم الإسلامي.

وذكر مسؤول شعبة الإعلام في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ عمار الخزاعي إن الهدف من اللقاء هو لمد جسور التواصل بين المؤسسات القرآنية في العالم الإسلامي، لافتاً إلى انه تمت مناقشة السبل الكفيلة بنمو الحركة القرآنية في العالم من خلال فتح المؤسسات القرآنية والتواصل معها واستضافة القراء والحفظة من كلا المؤسستين.

فيما وجه القائمين على دار القرآن في زنجان دعوة للحافظ السيد حمزة البطاط للمشاركة في المحافل القرآنية التي تقام في الجمهورية الإسلامية إيران.

 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/07



كتابة تعليق لموضوع : فعاليات مميزة لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة خلال مشاركته في الأسبوع الثقافي الذي أقيم في زنجان.. تقرير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net