صفحة الكاتب : د . حميد مسلم الطرفي

الأربعين " تطلعات نحو الغيب
د . حميد مسلم الطرفي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 أنا والكثير ممن يمارسون أو يهوون عالم الصحافة لايميلون الى الكتابة في عالم الماورائيات والميتافيزقيا أو الباراسايكولوجي وان كانوا لا ينكرونها فعالم اليوم مشغول بالأحداث السياسية وثورات التكنلوجيا المعلوماتية والاتصالات وأسعار الاسهم والشركات ولكن حدثاً كزيارة الاربعين وجموعاً كتلك الزاحفة إلى كربلاء لا تمنعها (حمارّة القيظ ولا صبارّة القر)  ،  ملايين ملايين  لا بد ان تستوقف متامل لبيب أو متابعٍ حصيف سواءً كان في تل ابيب او واشنطن أو هنا في العراق    فيدلو بدلوه ولا بد له حينها أن يمس شيئاً من الغيب إن بسبب التاريخ أو العقيدة أو التطلع للمستقبل  أتساءل ، هل نحن على ابواب تغيير كبير في المنطقة او العالم ؟ بماذا تبشر هذه الجموع وهي تتحدى البرد والحر والموت والقتل وتضحي بالمال والاهل وتتجه صوب كربلاء ؟ أهي رسالة مدوية استطاعت ان تعبر البحار والمحيطات لتطرق أسماع الشرق والغرب مسلمين وغير مسلمين موضحةً قضية الحسين ، عقيدة الحسين ، هوية القتلة ، أهداف الثورة ، مذهب اهل البيت وظُلامتهم  ؟ هل ما يجري تخطيط إلهي دقيق من عالم الغيب ليتحرك به عالم الشهادة  بتوقيتات زمنية وإيقاعات مكانية محددة ، فلا تستطيع ثورة كثورة ايران الإسلامية عام ١٩٧٩م التي هزت العالم في حينه ان تنشر ثورة الحسين(ع) كما فعلت الجموع العراقية وهي تزحف منذ عشر سنوات نحو الحسين (ع) ؟ هذه الجموع التي لم يفتّ في عضدها القتل والجوع عقوداً من الزمن ولم يفتّ في عضدها اليوم الارهاب والتفخيخ هل اختار الله هذه الجموع وهذه الارض لمشروع كبير يغير خارطة القوى ويُبيض وجه التاريخ ؟ لم تكن ايران تعني شيئاً قبل التغيير في العراق ولا لبنان ولا سوريا ولكن شيئاً ما قلب الموازين ودق الأجراس وأيقظ الكثير من النائمين أترى كل ذلك هو زحف الاربعين ؟ أعلم ان اجابات حاضرة لدى البعض لتبسيط وتسطيح ما يجري كونه مجرد تعبير عن كبت عَقَدي استمر ردحاً من الزمن يساعد عليه  الهوس الديني وضعف التنمية والبطالة وبطء الانخراط في ركب المدنية والتحضر وانا لا أنكر أن جزءً مما نرى سببه بعض هذه العوامل غير أن المشهد ككل أكبر من هذا بكثير ، تُرى هل هي إرهاصات ما قبل الحدث الكبير ومخاضات لمولود عظيم قد يعني البشرى وقد يعني نذُر الهلاك والوقوع  في الهاوية والسقوط في الفتن المريعة ، هل  ما نشاهد تنبيهاً لاعدائنا ليلتفتوا لنا مبكراً ،   فيُديروا لنا  طاحونة الموت عبر الاقتتال المحلي  الذي ننخرطُ فيه دون وعيٍ أم ان مارداً في العراق انطلق الى ما هو ابعد ولا يمكن القضاء عليه حتى يصل الى هدفه الغيبي الكبير في الدولة العالمية العادلة ؟  انها مجرد تطلعات وربما أوهام  تجول في خاطر من تطلع نحو الغيب طرقها سيل الجموع الهادرة من كل حدب و صوب  وهي تتجه نحو  كربلاء .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . حميد مسلم الطرفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/18



كتابة تعليق لموضوع : الأربعين " تطلعات نحو الغيب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net