صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين أحكام الإعدام والمؤبد على شباب الثورة إنتزعت إعترافاتهم تحت التعذيب القاسي
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بسم الله الرحمن الرحيم

 
 
 
((أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)) صدق الله العلي العظيم 
 
 
 
حكمت المحكمة الخليفية المسيسة صباح أمس الأربعاء 19 شباط/فبراير الجاري على المعتقل ماهر عباس الخباز بالإعدام ، والسجن المؤبد للبعض ، والسجن من 5 – 6 سنوات لآخرين وبراءة في قضية "قتل مرتزق" في منطقة السهلة كما أفادت المحامية فاطمة الحواج عبر حسابها على تويتر.
 
وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه في فجر 18 فبراير من العام الماضي إقتحمت مرتزقة حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة للبحرين بلدة السهلة الشمالية وشرعت في مداهمة المنازل ، وكانت حصيلة ذلك الفجر إعتقال "5" من شباب الثورة ، ولم تكتفي وزارة الإرهاب والقمع الخليفي بذلك ، بل عادوا بعد يومين فقط وإعتقلوا "3" آخرين من منازلهم ، كما قاموا بإختطاف آخر من مقر عمله.
 
وجاء الحكم على شباب الثورة بعد مطالبات بالتحقيق المحايد في القضية ، في حين إستندت المحكمة الخليفية على معلومات القضية مأخذوة من "مصادر سرية" ، حيث إنتزعت الإعترافات منهم تحت وطأة التعذيب القاسي المعروف في مملكة الخوف الخليفية.
 
في الوقت نفسه فقد خرجت تظاهرة حاشدة في السهلة الشمالية مساء أمس الأربعاء (19 فبراير/شباط) تقدمها آباء الشهداء بعنوان "لا نخشى حكم الإعدام" رفضا للأحكام القضائية القاسية التي صدرت بحق مجموعة من اللدة كانوا قد أتهموا بقتل رجل أمس مرتزق ، من بينها حكم بالإعدام للشاب ماهر الخباز. وعبر المتظاهرون عن رفضهم للأحكام التي وصفوها بـ"المسيسة" وتأتي من قضاء خليفي مسيس وغير نزيه وغير مستقل ، مؤكدين على عزيمتهم وتصميمهم في مواصلة الثورة والإحتجاجات حتى إسقاط النظام ، وأطلق المتظاهرين شعارات ثورية منها "يسقط حمد" والشعب يريد إسقاط النظام مطالبين بمحاكمة الديكتاتور الطاغية حمد وسائر القتلة والمجرمين والسفاحين في حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة للبحرين.
 
هذا ولا زال معتقلي الرأي في سجون الحكم الخليفي الديكتاتوري والقابعين في سجن الحوض الجاف وسجن جو المركزي بمواصلة إضرابهم عن الطعام بدءاً من أمس الأربعاء 19 فبراير ، وذلك تزامنا مع زيارة وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي سيبدأ زيارته للبحرين.
 
ومن المنتظر أن ينضم أكثر من 500 معتقل سياسي في سجن الحوض الجاف في الإضراب الذي تم الإعلان عنه في بيان صادر بإسم سجناء الرأي في سجن الحوض الجاف ويهدف إلى التأكيد على مطالبهم المشروعة.
 
ويشهد سجنا الحوض الجاف وجو المركزي إضرابات متواصلة تهدف إلى إعلان مظلومية معتقلي الرأي الذين يتعرضون يوميا لأقسى أنواع التعذيب أثناء التحقيق معهم ويقدمون للمحاكم الخليفية القرقوشية والمسيسة والتي تفتقر لأبسط موازين العدالة والإستقلالية.
 
وقد بلغ عدد المعتقلين في سجون الحكم الخليفي الديكتاتوري الفاشي أكثر من ثلاثة آلاف معتقل بينهم أطفال ونساء.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين وبشدة هذه الأحكام القضائية الجائرة من المحكمة الخليفية المسيسة ومن القضاء الخليفي الذي يفقد أدنى حد من الإستقلالية ، وإن إصدار أحكام الإعدام في ظل إستمرار الثورة والتي دشنت عامها الرابع لن يثني من عزيمة شعبنا وشبابنا الثوري من مواصلة الحراك الثوري والسياسي من أجل تحقيق النصر المؤزر بإذن الله على الحكم الخليفي الديكتاتوري.
 
إن إصدار مثل هذه الأحكام الغليضة والقاسية وإصدار أحكام قبلها على رموز وقيادات الثورة وعلى شباب آخرين للثورة وصلت في بعضها إلى 90 عاما ، إنما يدلل على إفلاس الحكم الخليفي وتفكيره الضحل بأنه وعبر هذه الأحكام القاسية يستطيع أن يراهن على إصلاحات سياسية سطحية وإفراجات ومكارم ملكية للطاغية حمد تفضي في نهاية الأمر إلى ميثاق خطيئة آخر يبقي شرعية الحكم الخليفي وإفلات الطاغية الساقط حمد مع رموز حكمه وجلاوزته وجلاديه ومرتزقته من المساءلة والعقاب.
 
إن إصدار الأحكام بحق شباب الثورة من منطقة السهلة يدلل على حجم الأزمة السياسية الخانقة التي يعيشها حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة مع شعبنا ، حيث قتلت مرتزقته وجلاوزته عدد من المواطنين تحت التعذيب بينهم الموطن الشهيد علي صقر الذي قتل تحت سياط التعذيب وهو ينتمي لنفس المنطقة ، فيما أعتقل الآلاف من أبناء شعبنا وحكم على عدد كبير منهم بالسجن لمدد طويلة إنتقاما على مواقفهم السياسية ومطالباتهم برحيل حكم العصابة الخليفية ورحيل الديكتاتور حمد ومطالبتهم بالتحول الديمقراطي وحق تقرير المصير وإقامة نظام سياسي تعددي جديد على أنقاض الحكم الخليفي الإستبدادي.
 
وقد جاء حكم الإعدام على ماهر عباس أحد شباب الثورة بعد ساعات فقط من وصول وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان للبحرين ، وبعد أيام من إعلان الحكم الخليفي للعالم بأنه سيذهب للحوار الخوار من أجل الخروج كما يدعي بالبحرين من الأزمة السياسية التي تعصف بالبحرين منذ ثلاث سنوات إثر مطالبات الغالبية الشعبية والسياسية الساحقة من شعب البحرين بإسقاط النظام وبالتحول نحو الديمقراطية الحقيقية والمطالبة ببناء الدولة الحقيقية العادلة الذي لا يهمش ويستبعد فيها الشعب ، كما هو الحال حيث يهمش ويستعبد شعبنا ويسحق وترتكب بحقه جرائم حرب ومجازر إبادة في ظل الحكم الخليفي الشمولي المطلق.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تتساءل عن قيام القضاء الخليفي المسيس وغير المستقل بمحاسبة قتلة أبناء الشعب والثوار في جرائم إعدام خارج القانون ، آخرهم الشهيد فاضل عباس مسلم الدرازي (من سكنة بلدة بني جمرة) الذي تم إغتياله في قرية المرخ والذي لم يحاسب أحد من المرتزقة وضباط الأمن على جريمة إعدامه خارج القانون بالرصاص الحي أطلقت عليه من الخلف من قبل ميليشيات مدنية مسلحة بمعاونة قوات وضباط من وزارة القمع والإرهاب الخليفي.
 
ولفتت حركة أنصار ثورة 14 فبراير إلى جرائم القتل والإعدام خارج القانون والتي لم تكلف السلطات الخليفية نفسها بتحقيقات فيها ، مثل جرائم قتل الشهيد الإعلامي أحمد إسماعيل السلمابادي الذي قتل برصاص حي من قبل ميليشيات مدنية تابعة للحكم الخليفي ، والقائد الميداني الرسالي الثائر والبطل الشهيد صلاح عباس الشاخوري ، وقرابة الـ 150 شهيداً قتلوا بالغازات السامة والخانقة والتعذيب والرصاص والشوزن وغيرها من أدوات القتل والبطش والتنكيل الرسمية.
 
إننا نرى بأن كل عمليات القتل وجرائم الإعدام خارج القانون لأكثر من الـ 150 مواطن قتلوا خلال ثلاث سنوات من عمر الثورة ولم يصدر القضاء الخليفي المسيس حكما منصفا بحق واحد من جلاوزة ومرتزقة الحكم الذي تسبب بقتلهم ، وإنما جرت لعدد بسيط منهم محاكمات صورية وصدرت بحقهم لاحقا أحكام تبرئة وأحكام مخففة تمثل تشجيعا لهم للقيام بالمزيد من الإجرام والبطش وقتل المتظاهرين والثوار ، في مقابل أحكام سياسية إنتقامية بإمتياز للمتظاهرين والثوار الرساليين ، تصل للإعدام والمؤبد والسجن لمدد طويلة في قضايا رأي وممارسة لحق التعبير ضد المعارضين السياسيين.
 
إن القضاء الخليفي المسيس وغير المستقل في الوقت الذي يصدر أحكام سياسية وقرقوشية ضد شباب الثورة ، فإنه إلتزم الصمت فيما جرى لقتل الشهيد صادق سبت بالعام 2013م ، في عملية دهس متعمدة في "منطقة السهلة" أثناء فعالية إحتجاجية سلمية للمطالبة بالحقوق المشروعة لشعب البحرين ولم يحرك هذا القضاء ولا الحكم الخليفي ساكنا فيها ، كما شهدت حادثة إعدام خارج القانون للشهيد مجيد أحمد بتاريخ 14 آذار/مارس 2011م بسلاح من بلطجية مدنيين في منطقته الآمنة وإختفى عن أهله طيلة إصابته بتغييب متعمد من قبل الأجهزة الأمنية القمعية التي إتصلت بأهله تطلب منهم أخذه جثة هامدة.
 
إن المعتقلين والمتهمين من أبناء شعبنا ورجالات وقيادات ورموز الثورة دائما ما إشتكوا ويشتكون من تعرضهم للتعذيب الشديد والتنكيل الممنهج بهم داخل أقبية السجون والمعتقلات ، فلا يكاد يمر معتقل دون تعرضه لأبشع أنواع التعذيب وإستخدام الكهرباء والتعليق والتفنن في تعذيبه والتنكيل به من أجل الإدلاء بإعترافات تحت وطأة التعذيب والإكراه ، كما حدث للمعتقل المظلوم علي الطويل الذي حكم بالإعدام على خلفية إعترفات إنتزعت منه تحت التعذيب ولا زال يتلقى وجبات مستمرة وممنهجة من التعذيب من أجل التخلص منه عبر الموت البطيء.
 
لذلك فإن كل هذه الأحكام القضائية القاسية والإعتقالات المستمرة وعمليات القتل والإغتيال خارج القانون والتعذيب الممنهج يجدد مطالبتنا بإيجاد لجنة تقصي للحقائق دولية محايدة في هذه الحادثة وغيرها من الحوادث التي تتطلب تحقيقا نزيها خصوصا وأن الرواية الخليفية الرسمية تثبت في أكثر من محطة عدم حياديتها ، مثلما حدث في قضية "قطع لسان المؤذن" الذي ثبت لدى القضاء عدم حصولها أساسا ، وغيرها من القصص والفبركات والمسرحيات التي حاولت السلطة الخليفية تدليسها على المجتمع لأغراض سياسية.
 
 
 
يا جماهير شعبنا الثائر ..
 
يا شباب ثورة 14 فبراير ..
 
أيها الأحرار والشرفاء في مختلف أنحاء العالم..
 
 
 
إن المجرمون والقتلة والمعذبون وسفاكي الدماء محميون من قبل حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة لبلادنا ومنهم المجرم (عدل فليفل ، بن حويل ، .. وآخرين) بينما الأبرياء يحكمون ويدانون من قبل قضاء مسيس ومنحاز.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والشرفاء في العالم للتحرك الجاد لإنقاذ شعب البحرين من مؤامرة القضاء على شعب البحرين وإلغائه ومحوه من على خارطة البحرين ، حيث أن هناك أكثر من 360 ألف من المجنسين السياسيين الذين تم تجنيسهم من قبل الحكم الخليفي ، وإننا أمام خطر تغيير كبير للخارطة الديموغرافية ، إذ أن شعبنا وبعد عشر سنوات أو أكثر سيكون أقلية في مقابل أكثرية مجنسة جلبت من وراء الحدود.
 
كما أننا نطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ شعبنا من جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقه في ظل صمت أمريكي بريطاني ودولي مطبق ، ونطالب جمعيات حقوق الإنسان والمؤسسات الإنسانية والعالمية للضغط على الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للتدخل العاجل والوقوف أمام غطرسة آل خليفة الذين لا زالوا يواصلون إرهابهم وقمعهم وتعذيبهم للأحرار وإصدار أحكام قضائية قاسية ضد سجناء الرأي والمطالبين بالحرية والديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان.
 
إن أحرار السهلة وثوارها الأبطال والأشاوس أبرياء وحكام آل خليفة الدخلاء وقضائهم المسيس وغير المستقل يتسترون على المجرمين والقتلة والسفاحين ، وإن حكم الإعدام الصادر بحق الشاب ماهر عباس الخباز إنما هو حكم إنتقامي وباطل لأنه صدر ممن لا أهلية لهم وبناء على حيثيات غير قانونية وإنتهاكات تعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية.
 
كما أن أحكام الأعدام والمؤبد وغيرها من الأحكام القضائية طويلة الأمد ليس لها إعتبار قانوني على الإطلاق لأنها إنتزعت تحت وطأة التعذيب ودون توفير أدنى المتطلبات القانونية للمتهمين.
 
فتحية وإجلال وسلام لأبناء شعبنا وجماهيرنا الثورية وشبابنا الرسالي الثوري المقاوم ولأهلنا المظلومين بالسهلة الذين ظلموا من قبل حكم العصابة الخليفية وقوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة والمرتزقة في ظل ظلم وإرهاب وتعسف لا نظير له في العالم.
 
تحية لشعبنا الثائر البطل الصابر والمؤمن المجاهد والمناضل العصي على الإنكسار والخزي والعار للطغاة الخليفيين المجرمين ولأمريكا والنفاق والإستكبار العالمي والإستعمار البريطاني العجوز الذي يوفر الحصانة الدبلوماسية والسياسية للديكتاتوريين وسفاكي الدماء ويغطيهم بسكوته ، والخزي والعار للدول الخليفية والعربية التي تدعم آل خليفة ضد ثورة شعبنا المظلوم.
 
إن الحكم الخليفي والسعودي وداعميهم من منافقي الغرب والشيطان الأكبر أمريكا وبريطانيا سيكون مصيرهم للزوال وإن السنن الإلهية في الكون لا تقبل التغيير وسنرى هلاك الطغاة والجبابرة وزوال الشيطان الأكبر أمريكا .. وهنيئا للأمم المتحدة وهيئاتها ومؤسساتها وكل أعضائها هذا الدعم القوي للطغاة والظلمة ، وهنيئا لهم لهذا العجز المخجل عن ردع دول ظالمة ومارقة تدعم الإرهاب والتكفيريين وتتباهى به كالسعودية والبحرين.
 
وتحية إكبار وأجلال لعوائل المحكومين ولصبرهم وصمودهم الذي يعجز اللسان والبيان عن وصفه وعلى إيمانهم وثقتهم بالله وبنصره المؤزر ، وثقتهم بشعبهم الصابر والصامد والمجاهد الذي سيحقق البطولات والإنتصارات على حكم العصابة الخليفية المجرمة.
 
وأخيرا فإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة للبحرين والذي يمارس أبشع أنواع البطش والقهر والتعذيب والتهميش للأكثرية والغالبية السياسية الساحقة لشعبنا لا ينفع معه الحوار وهو غير قابل للإصلاح ودعواته للحوار الخوار إنما هي فقط وفقط لكسب الوقت والخداع وتشطير المجتمع وتشطير قوى المعارضة.
 
إن هذه الأحكام الجائرة والظالمة والتي هي ليست الأولى التي جربتها السلطة ضد أبناء شعبنا وأحراره ، لن تزيد شعبنا إلا مزيدا من العزيمة والإصرار والتصميم على المضي قدما في طريق الثورة والمقاومة المدنية المشروعة حتى خروج قوات الغزو السعودي وقوات عار الجزيرة ، والمطالبة بإسقاط النظام ورحيل حكم العصابة الخليفية والإصرار على حق تقرير المصير ومحاكمة القتلة والمجرمين والسفاحين ومجرمي الحرب ومرتكبي المجازر ضد الإنسانية وعلى رأسهم الطاغية الديكتاتور حمد وولي عهده سلمان بحر وأبناء الطاغية ناصر وخالد وقارون البلاد ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان.
 
 
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
 
المنامة – البحرين
 
20 شباط/فبراير 2014م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/20


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين أحكام الإعدام والمؤبد على شباب الثورة إنتزعت إعترافاتهم تحت التعذيب القاسي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وفاء عبد الكريم الزاغة
صفحة الكاتب :
  وفاء عبد الكريم الزاغة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين  : مفيد السعيدي

 بيت ال سعود اساسه رمل  : مهدي المولى

 العمل تباشر باصدار البطاقة الذكية للمستفيدات من اعانة الحماية الاجتماعية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 التجارة ... دمج وتوزيع الحصتين الخامسة والسادسة من الطحين خلال فترة (60) يوم  : اعلام وزارة التجارة

 خسارة ثالثة لمنتخب السلة ببطولة البحرين الرمضانية

 شركة ابن ماجد العامة تعلن عن تصنيع وتأهيل مبادلات حرارية لوزارة النفط  : وزارة الصناعة والمعادن

 على هامش مهرجان ربيع الشهادة العالمي دور نشر تستعد للافتتاح

 بيت ابونة  : حيدر الفكيكي

 محاضرة بعنوان (دور منظمات المجتمع المدني في صياغة القوانين) في البيت الثقافي البابلي  : اعلام وزارة الثقافة

 الصدر يعتزم “حل” الأحرار وتشكيل كتلة قوامها من المدنيين والشباب

 الفساد الإداري والمالي في العراق/ مفاهيم ومعالجات  : ضياء رحيم

 الدباغ : من غير المعقول أن يبقى العراق تحت الفصل السابع لحين تسديد (51) مليار دولار للكويت  : البينة الجديدة

 بالصور : وفد حي العامل في بغداد " الشهداء ضحوا بأنفسهم من أجل نعيش حياة كريمة وحقهم علينا كبير "

  اشارات الى القادة  : احمد عبد الرحمن

 مدير شرطة بابل يترأس اجتماع لإدارات مكاتب التسجيل الجنائي  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net