صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين أحكام الإعدام والمؤبد على شباب الثورة إنتزعت إعترافاتهم تحت التعذيب القاسي
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بسم الله الرحمن الرحيم

 
 
 
((أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)) صدق الله العلي العظيم 
 
 
 
حكمت المحكمة الخليفية المسيسة صباح أمس الأربعاء 19 شباط/فبراير الجاري على المعتقل ماهر عباس الخباز بالإعدام ، والسجن المؤبد للبعض ، والسجن من 5 – 6 سنوات لآخرين وبراءة في قضية "قتل مرتزق" في منطقة السهلة كما أفادت المحامية فاطمة الحواج عبر حسابها على تويتر.
 
وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه في فجر 18 فبراير من العام الماضي إقتحمت مرتزقة حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة للبحرين بلدة السهلة الشمالية وشرعت في مداهمة المنازل ، وكانت حصيلة ذلك الفجر إعتقال "5" من شباب الثورة ، ولم تكتفي وزارة الإرهاب والقمع الخليفي بذلك ، بل عادوا بعد يومين فقط وإعتقلوا "3" آخرين من منازلهم ، كما قاموا بإختطاف آخر من مقر عمله.
 
وجاء الحكم على شباب الثورة بعد مطالبات بالتحقيق المحايد في القضية ، في حين إستندت المحكمة الخليفية على معلومات القضية مأخذوة من "مصادر سرية" ، حيث إنتزعت الإعترافات منهم تحت وطأة التعذيب القاسي المعروف في مملكة الخوف الخليفية.
 
في الوقت نفسه فقد خرجت تظاهرة حاشدة في السهلة الشمالية مساء أمس الأربعاء (19 فبراير/شباط) تقدمها آباء الشهداء بعنوان "لا نخشى حكم الإعدام" رفضا للأحكام القضائية القاسية التي صدرت بحق مجموعة من اللدة كانوا قد أتهموا بقتل رجل أمس مرتزق ، من بينها حكم بالإعدام للشاب ماهر الخباز. وعبر المتظاهرون عن رفضهم للأحكام التي وصفوها بـ"المسيسة" وتأتي من قضاء خليفي مسيس وغير نزيه وغير مستقل ، مؤكدين على عزيمتهم وتصميمهم في مواصلة الثورة والإحتجاجات حتى إسقاط النظام ، وأطلق المتظاهرين شعارات ثورية منها "يسقط حمد" والشعب يريد إسقاط النظام مطالبين بمحاكمة الديكتاتور الطاغية حمد وسائر القتلة والمجرمين والسفاحين في حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة للبحرين.
 
هذا ولا زال معتقلي الرأي في سجون الحكم الخليفي الديكتاتوري والقابعين في سجن الحوض الجاف وسجن جو المركزي بمواصلة إضرابهم عن الطعام بدءاً من أمس الأربعاء 19 فبراير ، وذلك تزامنا مع زيارة وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي سيبدأ زيارته للبحرين.
 
ومن المنتظر أن ينضم أكثر من 500 معتقل سياسي في سجن الحوض الجاف في الإضراب الذي تم الإعلان عنه في بيان صادر بإسم سجناء الرأي في سجن الحوض الجاف ويهدف إلى التأكيد على مطالبهم المشروعة.
 
ويشهد سجنا الحوض الجاف وجو المركزي إضرابات متواصلة تهدف إلى إعلان مظلومية معتقلي الرأي الذين يتعرضون يوميا لأقسى أنواع التعذيب أثناء التحقيق معهم ويقدمون للمحاكم الخليفية القرقوشية والمسيسة والتي تفتقر لأبسط موازين العدالة والإستقلالية.
 
وقد بلغ عدد المعتقلين في سجون الحكم الخليفي الديكتاتوري الفاشي أكثر من ثلاثة آلاف معتقل بينهم أطفال ونساء.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين وبشدة هذه الأحكام القضائية الجائرة من المحكمة الخليفية المسيسة ومن القضاء الخليفي الذي يفقد أدنى حد من الإستقلالية ، وإن إصدار أحكام الإعدام في ظل إستمرار الثورة والتي دشنت عامها الرابع لن يثني من عزيمة شعبنا وشبابنا الثوري من مواصلة الحراك الثوري والسياسي من أجل تحقيق النصر المؤزر بإذن الله على الحكم الخليفي الديكتاتوري.
 
إن إصدار مثل هذه الأحكام الغليضة والقاسية وإصدار أحكام قبلها على رموز وقيادات الثورة وعلى شباب آخرين للثورة وصلت في بعضها إلى 90 عاما ، إنما يدلل على إفلاس الحكم الخليفي وتفكيره الضحل بأنه وعبر هذه الأحكام القاسية يستطيع أن يراهن على إصلاحات سياسية سطحية وإفراجات ومكارم ملكية للطاغية حمد تفضي في نهاية الأمر إلى ميثاق خطيئة آخر يبقي شرعية الحكم الخليفي وإفلات الطاغية الساقط حمد مع رموز حكمه وجلاوزته وجلاديه ومرتزقته من المساءلة والعقاب.
 
إن إصدار الأحكام بحق شباب الثورة من منطقة السهلة يدلل على حجم الأزمة السياسية الخانقة التي يعيشها حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة مع شعبنا ، حيث قتلت مرتزقته وجلاوزته عدد من المواطنين تحت التعذيب بينهم الموطن الشهيد علي صقر الذي قتل تحت سياط التعذيب وهو ينتمي لنفس المنطقة ، فيما أعتقل الآلاف من أبناء شعبنا وحكم على عدد كبير منهم بالسجن لمدد طويلة إنتقاما على مواقفهم السياسية ومطالباتهم برحيل حكم العصابة الخليفية ورحيل الديكتاتور حمد ومطالبتهم بالتحول الديمقراطي وحق تقرير المصير وإقامة نظام سياسي تعددي جديد على أنقاض الحكم الخليفي الإستبدادي.
 
وقد جاء حكم الإعدام على ماهر عباس أحد شباب الثورة بعد ساعات فقط من وصول وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان للبحرين ، وبعد أيام من إعلان الحكم الخليفي للعالم بأنه سيذهب للحوار الخوار من أجل الخروج كما يدعي بالبحرين من الأزمة السياسية التي تعصف بالبحرين منذ ثلاث سنوات إثر مطالبات الغالبية الشعبية والسياسية الساحقة من شعب البحرين بإسقاط النظام وبالتحول نحو الديمقراطية الحقيقية والمطالبة ببناء الدولة الحقيقية العادلة الذي لا يهمش ويستبعد فيها الشعب ، كما هو الحال حيث يهمش ويستعبد شعبنا ويسحق وترتكب بحقه جرائم حرب ومجازر إبادة في ظل الحكم الخليفي الشمولي المطلق.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تتساءل عن قيام القضاء الخليفي المسيس وغير المستقل بمحاسبة قتلة أبناء الشعب والثوار في جرائم إعدام خارج القانون ، آخرهم الشهيد فاضل عباس مسلم الدرازي (من سكنة بلدة بني جمرة) الذي تم إغتياله في قرية المرخ والذي لم يحاسب أحد من المرتزقة وضباط الأمن على جريمة إعدامه خارج القانون بالرصاص الحي أطلقت عليه من الخلف من قبل ميليشيات مدنية مسلحة بمعاونة قوات وضباط من وزارة القمع والإرهاب الخليفي.
 
ولفتت حركة أنصار ثورة 14 فبراير إلى جرائم القتل والإعدام خارج القانون والتي لم تكلف السلطات الخليفية نفسها بتحقيقات فيها ، مثل جرائم قتل الشهيد الإعلامي أحمد إسماعيل السلمابادي الذي قتل برصاص حي من قبل ميليشيات مدنية تابعة للحكم الخليفي ، والقائد الميداني الرسالي الثائر والبطل الشهيد صلاح عباس الشاخوري ، وقرابة الـ 150 شهيداً قتلوا بالغازات السامة والخانقة والتعذيب والرصاص والشوزن وغيرها من أدوات القتل والبطش والتنكيل الرسمية.
 
إننا نرى بأن كل عمليات القتل وجرائم الإعدام خارج القانون لأكثر من الـ 150 مواطن قتلوا خلال ثلاث سنوات من عمر الثورة ولم يصدر القضاء الخليفي المسيس حكما منصفا بحق واحد من جلاوزة ومرتزقة الحكم الذي تسبب بقتلهم ، وإنما جرت لعدد بسيط منهم محاكمات صورية وصدرت بحقهم لاحقا أحكام تبرئة وأحكام مخففة تمثل تشجيعا لهم للقيام بالمزيد من الإجرام والبطش وقتل المتظاهرين والثوار ، في مقابل أحكام سياسية إنتقامية بإمتياز للمتظاهرين والثوار الرساليين ، تصل للإعدام والمؤبد والسجن لمدد طويلة في قضايا رأي وممارسة لحق التعبير ضد المعارضين السياسيين.
 
إن القضاء الخليفي المسيس وغير المستقل في الوقت الذي يصدر أحكام سياسية وقرقوشية ضد شباب الثورة ، فإنه إلتزم الصمت فيما جرى لقتل الشهيد صادق سبت بالعام 2013م ، في عملية دهس متعمدة في "منطقة السهلة" أثناء فعالية إحتجاجية سلمية للمطالبة بالحقوق المشروعة لشعب البحرين ولم يحرك هذا القضاء ولا الحكم الخليفي ساكنا فيها ، كما شهدت حادثة إعدام خارج القانون للشهيد مجيد أحمد بتاريخ 14 آذار/مارس 2011م بسلاح من بلطجية مدنيين في منطقته الآمنة وإختفى عن أهله طيلة إصابته بتغييب متعمد من قبل الأجهزة الأمنية القمعية التي إتصلت بأهله تطلب منهم أخذه جثة هامدة.
 
إن المعتقلين والمتهمين من أبناء شعبنا ورجالات وقيادات ورموز الثورة دائما ما إشتكوا ويشتكون من تعرضهم للتعذيب الشديد والتنكيل الممنهج بهم داخل أقبية السجون والمعتقلات ، فلا يكاد يمر معتقل دون تعرضه لأبشع أنواع التعذيب وإستخدام الكهرباء والتعليق والتفنن في تعذيبه والتنكيل به من أجل الإدلاء بإعترافات تحت وطأة التعذيب والإكراه ، كما حدث للمعتقل المظلوم علي الطويل الذي حكم بالإعدام على خلفية إعترفات إنتزعت منه تحت التعذيب ولا زال يتلقى وجبات مستمرة وممنهجة من التعذيب من أجل التخلص منه عبر الموت البطيء.
 
لذلك فإن كل هذه الأحكام القضائية القاسية والإعتقالات المستمرة وعمليات القتل والإغتيال خارج القانون والتعذيب الممنهج يجدد مطالبتنا بإيجاد لجنة تقصي للحقائق دولية محايدة في هذه الحادثة وغيرها من الحوادث التي تتطلب تحقيقا نزيها خصوصا وأن الرواية الخليفية الرسمية تثبت في أكثر من محطة عدم حياديتها ، مثلما حدث في قضية "قطع لسان المؤذن" الذي ثبت لدى القضاء عدم حصولها أساسا ، وغيرها من القصص والفبركات والمسرحيات التي حاولت السلطة الخليفية تدليسها على المجتمع لأغراض سياسية.
 
 
 
يا جماهير شعبنا الثائر ..
 
يا شباب ثورة 14 فبراير ..
 
أيها الأحرار والشرفاء في مختلف أنحاء العالم..
 
 
 
إن المجرمون والقتلة والمعذبون وسفاكي الدماء محميون من قبل حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة لبلادنا ومنهم المجرم (عدل فليفل ، بن حويل ، .. وآخرين) بينما الأبرياء يحكمون ويدانون من قبل قضاء مسيس ومنحاز.
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والشرفاء في العالم للتحرك الجاد لإنقاذ شعب البحرين من مؤامرة القضاء على شعب البحرين وإلغائه ومحوه من على خارطة البحرين ، حيث أن هناك أكثر من 360 ألف من المجنسين السياسيين الذين تم تجنيسهم من قبل الحكم الخليفي ، وإننا أمام خطر تغيير كبير للخارطة الديموغرافية ، إذ أن شعبنا وبعد عشر سنوات أو أكثر سيكون أقلية في مقابل أكثرية مجنسة جلبت من وراء الحدود.
 
كما أننا نطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ شعبنا من جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقه في ظل صمت أمريكي بريطاني ودولي مطبق ، ونطالب جمعيات حقوق الإنسان والمؤسسات الإنسانية والعالمية للضغط على الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للتدخل العاجل والوقوف أمام غطرسة آل خليفة الذين لا زالوا يواصلون إرهابهم وقمعهم وتعذيبهم للأحرار وإصدار أحكام قضائية قاسية ضد سجناء الرأي والمطالبين بالحرية والديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان.
 
إن أحرار السهلة وثوارها الأبطال والأشاوس أبرياء وحكام آل خليفة الدخلاء وقضائهم المسيس وغير المستقل يتسترون على المجرمين والقتلة والسفاحين ، وإن حكم الإعدام الصادر بحق الشاب ماهر عباس الخباز إنما هو حكم إنتقامي وباطل لأنه صدر ممن لا أهلية لهم وبناء على حيثيات غير قانونية وإنتهاكات تعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية.
 
كما أن أحكام الأعدام والمؤبد وغيرها من الأحكام القضائية طويلة الأمد ليس لها إعتبار قانوني على الإطلاق لأنها إنتزعت تحت وطأة التعذيب ودون توفير أدنى المتطلبات القانونية للمتهمين.
 
فتحية وإجلال وسلام لأبناء شعبنا وجماهيرنا الثورية وشبابنا الرسالي الثوري المقاوم ولأهلنا المظلومين بالسهلة الذين ظلموا من قبل حكم العصابة الخليفية وقوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة والمرتزقة في ظل ظلم وإرهاب وتعسف لا نظير له في العالم.
 
تحية لشعبنا الثائر البطل الصابر والمؤمن المجاهد والمناضل العصي على الإنكسار والخزي والعار للطغاة الخليفيين المجرمين ولأمريكا والنفاق والإستكبار العالمي والإستعمار البريطاني العجوز الذي يوفر الحصانة الدبلوماسية والسياسية للديكتاتوريين وسفاكي الدماء ويغطيهم بسكوته ، والخزي والعار للدول الخليفية والعربية التي تدعم آل خليفة ضد ثورة شعبنا المظلوم.
 
إن الحكم الخليفي والسعودي وداعميهم من منافقي الغرب والشيطان الأكبر أمريكا وبريطانيا سيكون مصيرهم للزوال وإن السنن الإلهية في الكون لا تقبل التغيير وسنرى هلاك الطغاة والجبابرة وزوال الشيطان الأكبر أمريكا .. وهنيئا للأمم المتحدة وهيئاتها ومؤسساتها وكل أعضائها هذا الدعم القوي للطغاة والظلمة ، وهنيئا لهم لهذا العجز المخجل عن ردع دول ظالمة ومارقة تدعم الإرهاب والتكفيريين وتتباهى به كالسعودية والبحرين.
 
وتحية إكبار وأجلال لعوائل المحكومين ولصبرهم وصمودهم الذي يعجز اللسان والبيان عن وصفه وعلى إيمانهم وثقتهم بالله وبنصره المؤزر ، وثقتهم بشعبهم الصابر والصامد والمجاهد الذي سيحقق البطولات والإنتصارات على حكم العصابة الخليفية المجرمة.
 
وأخيرا فإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة للبحرين والذي يمارس أبشع أنواع البطش والقهر والتعذيب والتهميش للأكثرية والغالبية السياسية الساحقة لشعبنا لا ينفع معه الحوار وهو غير قابل للإصلاح ودعواته للحوار الخوار إنما هي فقط وفقط لكسب الوقت والخداع وتشطير المجتمع وتشطير قوى المعارضة.
 
إن هذه الأحكام الجائرة والظالمة والتي هي ليست الأولى التي جربتها السلطة ضد أبناء شعبنا وأحراره ، لن تزيد شعبنا إلا مزيدا من العزيمة والإصرار والتصميم على المضي قدما في طريق الثورة والمقاومة المدنية المشروعة حتى خروج قوات الغزو السعودي وقوات عار الجزيرة ، والمطالبة بإسقاط النظام ورحيل حكم العصابة الخليفية والإصرار على حق تقرير المصير ومحاكمة القتلة والمجرمين والسفاحين ومجرمي الحرب ومرتكبي المجازر ضد الإنسانية وعلى رأسهم الطاغية الديكتاتور حمد وولي عهده سلمان بحر وأبناء الطاغية ناصر وخالد وقارون البلاد ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان.
 
 
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
 
المنامة – البحرين
 
20 شباط/فبراير 2014م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/20


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين أحكام الإعدام والمؤبد على شباب الثورة إنتزعت إعترافاتهم تحت التعذيب القاسي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ا . د . ضياء الثامري
صفحة الكاتب :
  ا . د . ضياء الثامري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق ...الزيارات وتطوير العلاقات مع الدول  : عبد الخالق الفلاح

 مناقشة قـانون التـقـاعد الجديد ملاحظات .. مفارقات .. مقترحات ( 2 )  : هيـثم القيـّم

 الايزيديون وبقية الاقليات يصرخون من ينقذنا  : مهدي المولى

 لن ننسى شهدائنا ودمهم الطاهر أريق فداءً لعراق المقدسات وزوار مراقد أهل البيت عليهم السلام

 هيئة العطالة والبطالة والآعلام ..!!  : صلاح نادر المندلاوي

 النائب الحلي للمثقفين العراقيين : البلد بحاجة الى جهودكم للتثقيف على التعاون والمحبة والابتعاد عن التفرقة والقبول بالاخر المخالف  : اعلام د . وليد الحلي

 لجنة تطويرية من الأمانة العامة لمزارات العراق تتفقد مزارات البصرة وتتابع سير عملها  : خزعل اللامي

 رئيس مجلس محافظة ميسان يستقبل مدير برنامج منظمة مساعدات الشعب النرويجي في جنوب العراق والخاص بازالة الالغام  : اعلام مجلس محافظة ميسان

 غالينه وْولينه  : سعيد الفتلاوي

 الى أُمِّي  : رزاق عزيز مسلم الحسيني

 السلطات الفنلندية تقبض على متهم بجريمة سبايكر

 بالصور والوثائق : محطات الكهرباء العراقية للبيع  : فلاح كنو البغدادي

 الشكر قانون بين الحاكم والمحكوم كلاهما جزءا منه  : وفاء عبد الكريم الزاغة

  المعادلة الصعبة ..!  : فلاح المشعل

 عبد المهدي يرسل أسماء مرشحي حقيبتي التربية والعدل إلى البرلمان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net