الأنتربول: نلاحق الإرهابيين الأجانب والسعودية وقطر تمولان داعش

كشفت معلومات مطلعة لـ «الصباح» عن وجود تنسيق منذ عامين بين مجاميع «داعش» في الانبار وجهات قطرية ــ سعودية، عملت على تمويل التنظيم في العراق وسوريا، وزودته بالاموال والسلاح، وهي التأكيدات التي تطابقت بشكل وثيق مع احدى التغريدات التي ادلى بها «عبد الحكيم أبو عمر» قائد وناطق عسكري في أحرار الفلوجة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» واطلعت عليها «الصباح» قال فيها «ننسق مع الأخوة القطريين الدعم والتسليح الذي سيأتي».
وانسجمت هذه المعلومات مع ما ذكرته احدى الصحف الاماراتية، التي افادت وبشكل صريح عبر تقرير صحفي لها بان «قطر تدعم تنظيم «داعش» بـ 4 مليارات دولار سنويا لتنفيذ اعمال ارهابية في العراق وسوريا».
وتأتي تلك التطورات، متزامنة مع ما كشفته الشرطة الدولية (الانتربول) حينما اكدت ملاحقتها ارهابيين اجانب ينفذون عمليات انتحارية في العراق وسوريا.
وسط هذه الصورة، طالب سياسيون المجتمع الدولي بـ»احتضان» الستراتيجية التي وضعها مؤتمر بغداد لمكافحة الارهاب واعتبارها نهجا دوليا ضمن قانون يكون ملزما لجميع دول العالم.
وكشف مسؤولون في الشرطة الدولية (الانتربول) النقاب عن ان «مقاتلين عربا وغربيين يتدفقون على العراق من أجل الانضمام الى «داعش»، ليتم تكليفهم في ما بعد بتنفيذ عمليات انتحارية في الانبار وبغداد».
وقال رونالد نوبل الأمين العام للانتربول في تصريح صحفي، ان «الانتربول يتابع تدفق مجموعات من المقاتلين الأجانب إلى العراق، وكشف عن أن الكثيرين ممن يتم تجنيدهم يجري تكليفهم بشنّ عمليات انتحارية في الأنبار وبغداد»، مضيفا بالقول: «هناك ما يكفي من الأدلة التي تشير إلى أن هؤلاء الأشخاص الذين يقومون باستهداف المدن في العراق هم مقاتلون أجانب، يتوافدون من أنحاء العالم كافة.. أميركا، وأوروبا، وشمال أفريقيا، وآسيا وكذلك منطقة الشرق الأوسط».
وجاءت تصريحات نوبل بعد يوم واحد من كشف صحيفة اماراتية، عن قيام قطر بدعم جهات ارهابية في العراق وسوريا ابرزها تنظيم «داعش».
وقالت صحيفة الخليج في تقرير لها اطلعت عليه «الصباح « نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة: ان «قطر تواصل سياسة تجاوز كل الثوابت والمبادئ، فهي تستغل اليوم موضوع الإخوان المسلمين لأنها تعتقد أنه يفيدها وقد تغير موقفها تجاههم في أي وقت»
وكان تنظيم «داعش» قد اكد وجود دعم مالي وعسكري من قطر بعد خسائره في العراق وسوريا، اذ اشار بحسب حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي»تويتر» اطلعت عليه «الصباح» مؤخرا، ان ما يسمى بـ»عبد الحكيم أبو عمر» قائد وناطق عسكري في أحرار الفلوجة قال في تغريدة له نقلها الحساب: «ننسق مع الأخوة القطريين الدعم والتسليح الذي سيأتي».
ولم يكشف ابو عمر عن موعد قدوم هذا الدعم او شكله، الا ان مصادر مطلعة اكدت لـ»الصباح»، ان هذا الدعم مستمر منذ اكثر من عامين عن طريق وسطاء داخل العراق، بل ان الامر تعدى ذلك، مبينا ان «داعش» صناعة سعودية وقطرية بامتياز.

المصدر الصباح


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/16



كتابة تعليق لموضوع : الأنتربول: نلاحق الإرهابيين الأجانب والسعودية وقطر تمولان داعش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net