صفحة الكاتب : عدي المختار

الساعدي : نرفض التجاوز على الاطباء وسنقف ضد من يحاول تسويف الامر
عدي المختار


 
اكد الاستاذ مرتضى علي حمود الساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان عن ( كيان الصدق والعطاء المستقل في العراق )" لا نقبل اي تجاوز على حرمة الاطباء في ميسان وسنقف بحزم ضد من يحاول تسويف الامر لان حرمة الاطباء واي موظف في دوائرنا الرسمية هي بمثابة حرمة السلطة المحلية ".
وقال الساعدي " وردتنا منذ اكثر من شهر ونصف شكاوى من مصادرنا الخاصة المنتشرة في عموم محافظة ميسان بأن ثمة تجاوزُ ما تعرض لها دار الاطباء في ميسان من قبل احد موظفي صحة ميسان وعلى الفور قمنا بمتابعة القضية وجمع اوراق الملف والضغط بمخاطبات رسمية على دائرة صحة ميسان من اجل بيان موقفها من هذه القضية ولم نتوقف ولا لحظة واحدة من متابعة اطراف القضية والمتابعة مع صحة ميسان بعدم ترك القضية ".
واضاف الساعدي " وبعد العديد من المخاطبات من قبلنا كلجنة نزاهة شكلت لجنة تحقيقية لمتابعة القضية وقمنا كلجنة نزاهة وبرفقة رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتور عبد الله ملا رجي والدكتور رحيم الاميري ( مدير المستشفى السابق ) بزيارة خاصة ليلاً للجنة التحقيقية التي كانت في طور تدوين افادات كافة اطراف القضية ".
واشار الساعدي الى " اننا وخلال زيارتنا للمستشفى واستماعنا لأقوال الاطباء والشهود لاحظنا ان الظلم كبير و( مع الاسف ) لا توجد اذان صاغية لهم او متابعة القضية و المماطلة لإضاعة الوقت لأسباب نجهلها وان الموظف المذكور هو المسؤول على منظومة ( الكاميرات الامنية ) في المستشفى قام بالتجاوز على حرمة دور الاطباء وهم (42) طبيباً وطبيبة وهو ( مخمور) وهذا ماكده التقرير الطبي الذي دون كدليل في ملف القضية والغريب في الامر ان المتهم قام بتقديم شكوى قضائية ضد الاطباء وكان يروم سجنهم وهذا ظلم كبير قوبل بعدم اكتراث من قبل دائرة صحة ميسان التي لازلنا نأمل منها ان تقف موقف حازم ازاء هذه التصرفات ليكون عبرة للآخرين ".
واوضح الساعدي " ان ملف القضية ان لم يتم حسمه بشكل قانوني ويتم معاقبة المتهم وفق قانون معاقبة موظفي الدولة فأننا سنلجأ كلجنة صحة وكلجنة نزاهة الى طرح هذا الملف على طاولة رئاسة مجلس محافظة ميسان للبت فيه لأننا كسلطة محلية نرفض رفضاً قاطعاً هذه الممارسات وهذه الاساءات والتطاولات على اي كان من موظفي الدوائر الرسمية وبالخصوص ممن يستغلون الجانب الوظيفي بشكل سيء جدا لا يقبل به القانون او الشرع ولابد ان يعاقب المتهم بقضية الاعتداء على الاطباء وبقضية احتساءه للخمر اثناء الدوام الرسمي وقانون العقوبات العراقي وقانون موظفي الدولة يقف حازماً ازاء هذه القضايا ".
وختم الساعدي تصريحه " لازلنا نأمل خيراً من دائرة صحة ميسان في حسم القضية بالطرق القانونية قبل ان نحيل الملف لمجلس المحافظة او الجهات الرقابية الاخرى ".
 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/18



كتابة تعليق لموضوع : الساعدي : نرفض التجاوز على الاطباء وسنقف ضد من يحاول تسويف الامر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net