صفحة الكاتب : مضر الدملوجي

حمديه الجاف ...... نموذج للفساد العراقي
مضر الدملوجي


النجاح بإطاره العام له اشكال ومقومات وصيغ مختلفه ترتبط بالهدف المنشود وطريقة الأداء لتحقيق هذا الهدف ولهذا فقد يكون النجاح مجزء حسب الخطوات والظروف المؤثره للوصول الى المبتغى المنشود ولهذا نجد ان ما حققناه يقترب ان يوصف بالنجاح الجزئي الباهر في ظل الظروف العامه السائده من فساد منتشر في جميع مفاصل وأجزاء وتقسيمات الدوله العراقيه والتي نأمل ان تلحقها المرحله الكامله في النجاح وان يتم التغيير والإصلاح في إدارة المصرف العراقي للتجاره حين ذاك سوف تكتمل فرحتنا ونحقق النجاح الكامل في ظروف اصبح النجاح فيها أشبه بالمستحيل
وان نجاحها الجزئي تمثل بالردود والمعلومات التي ترد إلينا من جهات متعدده في هذا المصرف مع الاشاده الغاليه من البعض الاخر والتي نجدها كوسام على صدر الحق وكل من يحملون احساس الصدق في قلوبهم وليس على صدرنا شخصيا والاكثر من هذا فقد وجدنا البعض الاخر من الوطنيين قد بدء يساهم عمليا من خلال انشاء موقع في أحد مواقع التواصل الاجتماعي باسم المصرف العراقي للتجاره tbi يخص فيه كل ملفات فساد حمديه الجاف ومن ضمنها مقالاتنا ولكني بالرغم من الاشاده بهذا العمل الكريم من هؤلاء الاخوه الوطنيين ولكني ارجو منهم ان يتم تغيير الموقع ليكون باسم فساد حمديه الجاف لان المصرف العراقي للتجاره باسمه الكبير براء من هذه السيده الفاسده ولا يجب ان نخلط الاوراق في المسميات ولكن هذه الملاحظه لا تقلل من قيمة العمل الوطني المساند لنا كتيار يعمل ضد الفساد.
ونعود لصلب حلقتنا لهذا اليوم وما تحتويه من فساد هذه المرأه الذي لا ينضب فقد قامت حمديه بالاتي:
1. منحت حمديه الجاف منذ تاريخ22\8\2011 اسعار خاصه لعمليات بيع وشراء العمله نقدا وحوالات خارجيه  بأقل من سعر السوق ب7 نقاط لغاية 12 نقطه وهي مستمره لغاية هذه اللحظه وطبعا فان حمديه منحت هذه الأسعار الخاصه لصالح جهتين حصرا لما لها مع علاقه فاسده معهم  ( شركة ط للتحويل المالي ، شركة م للتحويل المالي) وثانيهما لصالح زوج ابنتها وطليقها من خلال شركة ( ارض سومر) وتتم كل هذه العمليات المشبوهه من خلال فرع المصرف في المسبح ( عرصات الهنديه) والذي اصبح يعمل بشكل كامل لصالح حمديه و اقاربها مع بعض العمليات القليله التي تتم من خلال الفرع الرئيسي في الحارثيه واربيل والنجف وشارع النهر والاهم ان حمديه لا تملك ألصلاحيه القانونيه بمنح مثل هكذا اسعار وأنها فعليا تحقق خساره للمصرف لان المصرف لا يدخل في مزاد البنك المركزي العراقي وهذا يدل على ان سعر التصريف الحقيقي لقيمة العمله هو سعر السوق والذي تخفضه حمديه لصالح نفسها من الباطن  وبنسبة ربح لها بكل تأكيد
وتتوفر لدينا الموافقات الخاصه وبتواريخها موقعه من قبل حمديه الجاف شخصيا بعد رفض السيد اياد العزاوي التوقيع عليها وبهامش 3 نقاط فقط كمقترح من قبل سحر فالح مديرة الاستثمار والخزينه
2. حتى تقوم حمديه بإعطاء صوره شرعيه لما تفعل قامت بمنح جميع موظفي المصرف سعر صرف 1200 دينار لكل دولار على ان لا يتجاوز المبلغ المباع 25 الف دولار وباوراق ثبوتيه مسببه لعملية الشراء وفي اليوم التالي قام المدعو محمد ماجد صديق ابنها وبطل حلقتنا الثانيه مع محمد رضا ابن أختها باخذ هويات 32 موظف( حرس وموظفي خدمه ) وإعطائهم مبلغ 100 الف دينار فقط ومن ثم ذهبو الى الفرع الرئيسي ومعهم مبلغ يقارب المليون دولار ( من اين لك هذا المبلغ يا ابن ماجد )وقامو بشراء الدولار بسعر صرف 1200 وكان سعر السوق في يومها 1265 مما يعني حققو ربح 65 نقطه عن كل دولار ولمجموع 38 موظف بعد اضافة احمد وعلي صبري اصدقاء شوان للقائمه وعادو بربح يقارب ال 50 الف دولار نقلا عن لسان احدهم
وعندما علم اصحاب الهويات باللعبه التي حيكت لهم فبدلا من ان يربحو كامل الربح فقد لعب على ذقنهم محمد ماجد واشترى ربحهم بمبلغ بخس واستخدم حقهم وهنا قامت ألقائمه واشتكى بعضهم ممن هم بحاجه الى هذا الربح حقيقتا بان محمد ماجد وعصابته سرقو حقهم وخدعوهم وما كان من حمديه الا ان قامت بتغريم محمد وعصابته مبلغ 3 ملايين دينار دون اي عقوبه إداريه تساوي هذا التصرف والذي يكون على اقل تقدير هو الفصل وإنهاء خدماته ولكي تغطي حمديه على تصرف اصدقاء ابنها واقاربها ألغت الاوراق الثبوتيه وجعلت جميع الموظفين يقومون بعملية الشراء للعمله متصورين الموظفين المساكين ان هذا كرم ولكن والله هو خوفا مما فعلته عصابة الأقارب والأصدقاء وطبعا (الإناء ينضح بما فيه)
ويمكن الاطلاع على اوليات عمليات الصيرفه في الفرع الرئيسي ليوم الأحد 26\6\2012 لمعرفة السرقات العلنيه لحمديه واقاربها
يا إخواني في دولة القانون اين هو القانون من هذه السيده .. يا إخواني في أحرار العراق يامن تربيتم على أخلاق ومبادئ الشهيد الصدر وادعيتم أنكم تياره... اناديكم لأنكم اهل الحكم والسلطه ... اناديكم لأنكم اصحاب القرار فأصلحوا وتصالحو في الحق لان الباطل زائل وفساد هذه السيده سوف يزول عاجلا ام آجلا فالحقو على الحسنات واجعلو فسادها يزول على أيديكم
اما انتم يا إخواني وأخواتي الوطنيات فنحن على العهد والوعد الحق في الاستمرار في محاربة الفساد والفاسدين والله ولي التوفيق
 

  

مضر الدملوجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/27


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حوار من الخيال بين المالكي وعلاوي  (المقالات)

    • حقيقة مشكلة البنك المركزي العراقي  (المقالات)

    • المصرف العراقي للتجاره وفساد حمديه الجاف – الحلقه السابعه عشر بعنوان ( حمديه مديرا عاما بالاصاله وتسجيل صوتها )  (المقالات)

    • المصرف العراقي للتجاره وفساد حمديه الجاف الحلقه السادسه عشر بعنوان ( ارهاصات حمديه واعوانها ورحلتها الى عمان )  (المقالات)

    • المصرف العراقي للتجاره وفساد حمديه الجاف – الحلقه الخامسه عشر بعنوان ( حمديه ولجنة النزاهه البرلمانيه – الجزء الثالث )  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : حمديه الجاف ...... نموذج للفساد العراقي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم عبد جاسم الزيدي
صفحة الكاتب :
  كاظم عبد جاسم الزيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 معركة الموصل؛ مقتل عشرات الإرهابيين وصد هجمات لداعش

 همام حمودي يدعو الحكومة لمتابعة تداعيات " الهزة الأرضية " واخذ التدابير اللازمة مستقبلا ويعزي " ايران " بضحاياهـــــــــا   : مكتب د . همام حمودي

 البارزاني في بغداد ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 حلفاء الطاغوت وفتوى جديدة  : جاسم المعموري

  ماذا تريد القدس الآن  : علي بدوان

 حداثة من دون أوهام  : ادريس هاني

 البرنامج القرآني الكريم للسلطة  : القاضي منير حداد

 أسباب ثورة 14 تموز 1958*  : د . عبد الخالق حسين

 ترشيح فيلم “الموصل 980” لجائزة الأوسكار

  بتحالفه مع الصدر هل سحب العبادي البساط من تحت اقدام المتظاهرين..؟  : جمال الخرسان

 سقوطك لايعني سقوط الاسلام  : معمر حبار

 لجنة الإرشاد تنقل توجيهات المرجعية الدينية والدعم اللوجستي للمجاهدين بقضاء الحضر

 جامعة كربلاء تعقد مؤتمرا طبيا دوليا عن مستجدات البحوث الطبية  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 في ذكرى أول مقال صحفي لامرأة عراقية  : د . رياض السندي

 العمل : اطلاق اعانة الحماية الاجتماعية كل شهرين بدلا من ثلاثة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net