صفحة الكاتب : صابر مجاهد الحارثي

غمرات الفتنة الرد على صاحب قناة العربية عبد الرحمن الراشد
صابر مجاهد الحارثي
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
إنا في زمن قد علا فيه النفاق والمنافقين باسم الثقافة والسياسة والفكر وحورب العلماء والناصحين وأبعدوا عن ريادة الأمة باسم محاربة الإرهاب أو التشدد والتزمت وكثرت الأغلوطات والمغالطات والكذب والتزوير والضحك على عقول الناس باسم الفن والإعلام ومن ذلك ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط مقالا لعبد الرحمن الراشد بعنوان:"سياسة السيسي تجاه سوريا".بتاريخ 4/6/2014م .
قد ذكر فيه بأن الرئيس السيسي خصص أغلب أحاديثه للشأن الداخلي المصري في حين كان كلامه  قليلا عن الشأن الخارجي إلا فيما يتعلق بليبيا والخليج ، وقال إن وسائل إعلام النظام السوري وبعض المواقع المحسوبة على الرئيس السيسي بل الإعلام الرسمي وشبه الرسمي ومقربون من السيسي كحركة تمرد وغيرها يذكرون أن الرئيس المصري سيقف مع النظام السوري ضد الجماعات المتطرفة والإخوان المسلمين.
وقال: إنا لا نعرف كيف يفكر الرئيس الجديد حاليا حيال القضايا الإقليمية ، وقال إنه زاره مرة واحدة عندما كان رئيسا للمخابرات الحربية.
أقول :إن العجب لا ينقضي ما علاقة صاحب قناة برئيس مخابرات القوات الحربية لدولة غير بلده ، هذا أمر وراءه ما وراءه ، ومعروف حكم هذا الفعل في الأعراف الدولية ! فما علاقة الصحافة والإعلام بالمخابرات؟ هذا يكشف جانبا كبيرا من المأساة التي يعيشها ما يعرف بالسياسة وأكذوبة الديمقراطية كما قال د.سفر قديما إن العالم الغربي دكتاتوري فاعترضوا عليه وقالوا إنه ديمقراطي حر قال بل دكتاتوري لأن الإعلام بأيدي أصحاب السلطة والمال يحركون الناس لصالح فئة معينة ويظل يحكم الناس أفكارهم ومبادءهم فئة معينة وهذا عكس الديمقراطية التي تنادي بحكم الشعب للشعب،و أظن الناس عرفوا الجواب! وزلة لسانك هذه فسرت كثيرا من العمليات الإعلامية المطبوخة في مطابخ المخابرات ، فالإعلام والعسكر والمخابرات أبناء علات وبينهم تعاون ومصالح وهم وجوه لعملة واحدة ،فلا إعلام حر ولا هادف ولا بناء أمم بل خزعبلات وأعمال ممنهجة وفق أجندة داخلية أو خارجية ، وقد أسفر الصبح لذي عينين.
ثم قلت :"إن السيسي سيخرج مصر من عزلتها".
فأقول : دائما تدلس وتزور كقناتك ، فيا عبد الرحمن لا تحاول أن تحجب الشمس بغربال فلم تكن مصر في عزلة أبدا ،لا في زمن مبارك ، ولا في زمن حكم المجلس العسكري ، ولا زمن مرسي ، اللهم إلا الأشهر القليلة التي بعد ما يسمى بثورة 30 /6يونيو بل كان رئيسها سمسار بالمنطقة.
ثم قلت:" إنك توقعت أن يكون الرئيس السيسي مع الثورة السورية وضد إيران".
فأقول :نحن نتعجب من الضحالة الفكرية والمهنية التي تمارسونها على الناس ، أو التدليس والكذب ، فأفق يا أخي أنت لست في عصر عبد الناصر والتضليل الإعلامي الهتلري والصدامي ولا زمن الشيوعية بل أنت في زمن ويكيليكس وتويتر وفيسبوك وواتس آب و.....
وأجيبك عن هذا التدليس والتزوير أو الجهل والضحالة بالمثل المصري:" الجواب باين من عنوانه"، بل العكس تماما لذي نظر والأدلة واضحة فكلامك على عواهنه ملقى ،والأدلة تثبت أنك غير مقتنع بكلامك بل الأدلة أن الرئيس السيسي لن يقف مع الثورة السورية كثيرة ، ومن هذه الأدلة  :
1-التلفزيون المصري الرسمي قبل أسابيع يهنيء الجيش السوري على انتصاره على الجيش السوري الحر والمعارضة المسلحة ، وقام بشار بتهنئة الرئيس السيسي بنتيجة الانتخابات وأذاعها التلفزيون السوري الرسمي.
2-كثير ممن يحيطون بالرئيس السيسي موالون لإيران وظهر هذا في جميع القنوات كمحمود بدر الشيعي الذي سب المملكة كثيرا بل ويضع صورة حسن نصر الله وعلم حزب الله خلفه بل قال :"إن منظمة شيعية ما دعمته لإنشاء حركة تمرد".ومما يؤكد ذلك خروج وفد ضم أربعين شخصا للبنان لزيارة حزب الله تحديدا وسوريا  ، ثم لطهران ولم تمنعهم الحكومة التي يسيطر عليها الرئيس السيسي قبل الرئاسة ،بل اجتمعوا بحسن نصر الله بلبنان ومعه كبار المسئولين بحزب الله ،ثم اجتمع الوفد بخامنئي بطهران بعد ذلك وكبار أركان الحكم.
3- قبل قمة الكويت الخامسة والعشرين توجه السيد نبيل فهمي وزير خارجية مصر السابق إلى لبنان واجتمع بالحاج حسين حسن مساعد الأمين العام لحزب الله للشئون السياسية ووزير الصناعة واتفقا على تسليمه عناصر من الإخوان بلبنان مقابل أن تمتنع مصر عن التصويت بقمة الكويت بل سوف تعترض إذا أسند المقعد السوري إلى المعارضة وقد حصل بالفعل فاعترضت مصر ولبنان والعراق والجزائر بل هددت ثلاث من تلك الدول الأربعة بالانسحاب من القمة إذا سلم المقعد للمعارضة ليس منها مصر ، وقد قال سمو الأمير سلمان حفظه الله ولي العهد في افتتاح القمة نستغرب ألا يسند مقعد سوريا إلى الائتلاف علما أنا فعلناه في قمة الدوحة السابقة.
4-أن السلطات المصرية وبصفة رسمية قد وجهت الدعوة إلى الرئيس الإيراني لحضور حفل تنصيب الرئيس السيسي يوم 9/6/2014 م بقصر الاتحادية علما بأن الحكومة المصرية لم تقدم لقطر ولا تركيا ولا الائتلاف السوري دعوة ، يعني الائتلاف السوري غير معترف به من قبل الرئيس السيسي وقد أرسلت إيران نائب وزير الخارجية ووفد كبير لحضور التنصيب وبالطبع كما تعودنا من قناتك لم تشر لهذا مع المفترض أنك إعلامي محايد.
5-سمحت الحكومة المصرية في آخر أيام الانتخابات بالسماح ل88 شيعيا هنديا بزيارة العتبات المقدسة بمصر وقامت شركة مصرية بإجراء اللازم ليزوروا العتبات المقدسة كمسجد الحسين والسيدة نفيسة وغيرها وهذا عن طريق دولة الأردن.
6-أنت في مقالك اعترفت بحادثة و قلت إنه قبل عام ردد أحد المحسوبين في معسكر الرئيس السيسي :"نحن مع الأسد لأنه هناك مؤامرة خارجية للقضاء على الجيوش العربية فقد أبيد جيش صدام والمؤامرة على جيش سوريا...". وأقول أنت تقول قبل عام فأقول يا عبد الرحمن بل قبل أسابيع وإلى الآن في القنوات المصرية يرددون هذا.وأوضح منه - بعد ما يسمى بثورة 30 /6 - أقيم بميدان التحرير مؤتمرات لدعم الجيش العربي السوري شاركت فيها جميع الأحزاب الموالية لما يسمى بثورة 30/6. وخرجت شعارات باسم بشار وغيرها يا من تتغافل عن الحقيقة وتدلس ولا أظنك تجهل ذلك .
7-منعت السلطات المصرية جميع قادة المعارضة السورية من دخول مصر بل منعت بعضهم من المطار وطردت السوريين اللاجئين واعتقلتهم وحرضت عليهم وسائل الإعلام وحركت الخطاب الإعلامي المصري ضدهم وجعجع بأن السوريين خونة ، وطردوا كثيرا منهم من البلاد ولا يزال هذا هو الخطاب الرسمي في القنوات المصرية عن السوريين.
وأنت في مقالك تتكلم كلام الخائف الوجل من أن يخالف قصدك وتوقعاتك الرئيس السيسي وهذا واضح لأدنى نظر.ولذا تكثر من كلمة:" في تصوري"و"لا أتصور"و"لا أتوقع" وأنت خائف وجل فهذه حقيقة مقالك فالرئيس السيسي غالبا سيخذلك مع إيران والجواب باين من عنوانه.وهذا يذكرنا بالذين افتروا على النظام السابق وقالوا أدخل الشيعة فأين هم الآن؟ وأين نصرائهم من المجرحة والعلمانيين. عين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط حاقدة...
8-سامح شكري وزير الخارجية المصري الجديد زار العراق واجتمع بكبار المسئولين الحكوميين وأبلغ المالكي دعم الحكومة المصرية له ضد الإرهابيين (أهل السنة) واجتمع برئيس المجلس الإسلامي الأعلى عمار الحكيم ولم يجتمع بأي مسئول سني أو كردي علما بأن دول الخليج كلها ضد المالكي ، والنظام السوري ، وتناقلت وسائل إعلام كثيرة بدعم الحكومة المصرية للمالكي.
ثم قلت:"إن حزب الله وسوريا وإيران كانوا مع الإخوان!". أقول هذا غير صحيح فمنذ قيام الثورة السورية تدهورت العلاقات الإخوانية مع حزب الله وإيران وقبل كانت ممتازة أما تعاون الإخوان مع النظام السوري بسوريا فأنت تتجاهل أو جاهل! فعداء النظام السوري واضح جدا للإخوان وما أحداث حماة ببعيدة وغالبهم كانوا في السجون وحتى لو سلمنا بأنهم في بعض الفترات صادقوا حزب الله وإيران فربما كان ذلك قبل الثورة، وهذا هو الواقع فعلا وتحديدا إخوان مصر والأردن وهذا يؤكد أن الإخوان لا يجمعهم تنظيم عالمي وإلا لكانت كلمتهم واحدة ،فدع عنك النفاق لابد أن تكون صادقا مع نفسك ومع مهنة الإعلام، فاحترم عقول الناس فلا إعلام هادف ولا صحافة محترفة تقودها رجاء احترم عقولنا والتاريخ واضح لا تداريه بيديك.
وقد قلت :"إن السيسي سيعزز كفة أقرب الحلفاء إليه كالسعودية وسينصر الثورة السورية ويقلب المعادلة على إيران".
أقول كما قال المثل المصري:"في المشمش"و المثل المصري:"يبا يآبلني" وفي المثل السعودي:"لو كان فيه شمس لشرقت أمس" وأقول كما قال شوقي على لسان الديك:حدثوا الثعلب عن أجدادي الأولينا مخطيء من ظن أن للثعلب دينا" أي إيران وأمريكا ثعلبان، والأسباب واضحة لا يمكن للرئيس السيسي أن يخالف التغيرات الجارية بالمنطقة و ينقلب على إيران ولا ينصر المعارضة السورية وها هي بعض الأسباب التي تجعله لا يخالف الأجندة الأمريكية الجديدة:
1-أن السياسة الأمريكية تتغير من فترة لأخرى فيظهر من سياستها الجديدة بالشرق الأوسط ما يستوجب على كثيرين مماشاة التيار لأن إيران والحوثيين أصبحوا شركاء استراتيجيين لأمريكا وإلا كيف يقف أوباما في الكنجرس ويدافع عن إيران وعبد ربه منصور الرئيس اليمني لما أراد أن يضرب الحوثيين بالطائرات رفضت أمريكا وزجرته ثم سمحوا له باستخدامها بعد فوات الأوان بعد السيطرة على عمران، والنظام السوري وحزب  الله هم وإيران شيء واحد تابعون لإيران والتابع لصديقي صديقي يا فقيه العصر والأوان ، وموقف أمريكا من القضية السورية واضح وكذا أحداث غزة ،بل قالت أمريكا على لسان كيري لم يعد في المعارضة السورية إنسان معتدل، وهذا معناه التخلي عن المعارضة السورية تماما ، والسكوت الأمريكي المريب عن داعش مع أنها قررت دعم المالكي ضد السنة ولا تزال أمريكا تتمسك بالمالكي أو بخليفة من حزبه.2-ومما يدل على تغير سياسة أمريكا في المنطقة وأن المرحلة القادمة هي مرحلة التطبيع مع إيران وليس العداء زيارة بعض الوجهاء من حلفائنا لطهران في الصيف الماضي مرتين وتم توقيع اتفاقيات سياسية ودينية وثقافية وأمنية وإقتصادية ثم إنه كان يستضيف المباحثات السرية الأمريكية الإيرانية التي أفضت إلى المصالحة والمصارحة.3- كان حزب الله كان متهما في فتح السجون المصرية مع حماس كما قلت أنت في مقالك واختفى اتهام حزب الله الآن ونبيل فهمي وزير الخارجية المصري السابق اجتمع بمن اتهموا بفتح السجون مع حماس فالخارطة تغيرت يا مسكين أنت تريد أن تنقذ نفسك من ورطة.4-أن وسائل الإعلام المصرية والقضاء المصري الذي أراد مرسي أن يطهره كما قلت يسيطر عليه الناصريون والبعثيون وفلول اليسار الذين هم مع النظام السوري قلبا وقالبا وليس من السهل على الرئيس السيسي أن يطهر الإعلام منهم لأن وراءهم لوبي من رجال الأعمال داخل مصر وخارجها ومرتبطون بدوائر دولية ومخابرات أجنبية وليس من السهل أن يسيطر عليهم-على فرض أنه يريد ذلك- وقد يؤلبون عليه الشارع لأنهم يملكون القنوات والمال .5-وحماس والجهاديون وحزب الله فتحوا السجون كما قلت - في وجود الأمن وتوافره والمفروض قانونا محاسبتهم يعني حماس ومعهم حزب الله إن ثبت ذلك كما يحاسب بعضهم الآن فاختفى اتهام حزب الله من المعادلة وبقيت حماس ولم يحاسب حزب الله ولا غيره .6-ثم إن وجيها آخر وحليفا زار إيران قبل وقت ليس ببعيد ووقع اتفاقيات إقتصادية وسياسية وأمنية وتم التطبيع في المجالات تلك مع طهران.7-بل تناقلت وكالات الأنباء أن أحد زعماء الخليج قال –ونرجو ألا تكون صحيحة-أن خامنئي ليس مرشد للثورة الإيرانية فحسب بل للمنطقة بأكملها.8-والرئيس أوباما دعا مملكة البحرين إلى احترام المواطن البحريني وإعطاء حقوق الإنسان بالبحرين وهذا يعني أن أمريكا مع المعارضة الشيعية بالبحرين وقد طردت مملكة البحرين مساعد وزير الخارجية الأمريكي للديمقراطية لأنه اجتمع بالشيعة المعارضين ولم يعقد أي اجتماع مع السنة .9- وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن هناك تغيرا  في الخطاب الخليجي تجاه إيران.10-السكوت الرهيب لأمريكا عما يفعله الحوثيون الذين أصبحوا على أبواب صنعاء يفسر تغير سياسة الأمريكان تجاه إيران في المنطقة.11-التردد الواضح في الموقف الأمريكي من مساعدة السوريين مع شدة الحاجة بل صرحوا بعدم دعم المعرضة لعدم وجود معتدلين.
وفي الختام لابد أن نأخذ الحذر من بعض أشقائنا العرب فقد دعمنا منهم كثيرا ثم وقفوا مع صدام أثناء احتلال الكويت ونخشى أن يتكرر هذا والمؤمن لا يلدغ من جحر واحد مرتين ،ولابد أن تكون ناصحا أمينا لا متملقا مجاملا فقد يقع كوارث بسبب التملق ولا تكن كقناتك ،و لا تعتقد أنك رئيس قناة العربية أنك مصدق في قناتك ولا كتاباتك فالناس ما ينخدعون بما تزخرفه في قناتك العربية أحادية الرأي حتى في موضوع ليبيا فخليفة حفتر من خان ملكه عام 1969م وقد ارتكب مجازر في شمال تشاد والمفترض أنه مطلوب ومجرم لا ملمع واختلافه مع القذافي هو اختلاف مصالح لا اختلاف مبادئ ،وقد بان الصبح وأسفر وأصبت بخيبة أمل من ازورار حفتر وقناتك تتسم بطابع التصهين وموقفكم من أحداث غزة مخز باستثناء العربية الحدث فلها مواقف حسنة وإذا قلتم فاعدلوا ، وكن ناصحا لبلدك يامن صدعتمونا بالوطنية وتريدون أن تجعلوها عوضا عن الدين ، واترك الخداع والسطحية في الطرح وكن واقعيا وانصح للناس ولبلدك ، وكن إعلاميا نزيها حياديا انقل الحقيقة وفقط لأن الأمر جد خطير وربما التغير في المنطقة قد يعصف بكل شيء فعلى الأقل حافظ على وطنيتك.
كتبه: صابر مجاهد الحارثي.

  

صابر مجاهد الحارثي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/03


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : غمرات الفتنة الرد على صاحب قناة العربية عبد الرحمن الراشد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حبيب محمد تقي
صفحة الكاتب :
  حبيب محمد تقي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ان قتلتم نمراً ففي العراق اسودُ..  : حيدر فوزي الشكرجي

 مبلغو العتبة العلوية يشرفون على موكب دعم لوجستي لأهالي محافظة بابل لدعم المرابطين المجاهدين في جبال حمرين

 رضا الأديان غاية لا تدرك. عمار الحكيم أنموذجاً...  : علي دجن

 كفاكم ظلما واساءة لام البنين ع  : الشيخ عقيل الحمداني

  اميركا لن تتغير !!  : علي جابر الفتلاوي

 التربية: السماح للطلبة النازحين بالتقديم للامتحانات الخارجية

 تاريخ بناء بيت المقدس  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 العودة الى فلسطين حق لا عودة عنه ..من مسيرة العودة في الاردن  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 أسعار النفط تواصل الانخفاض الكبير الذي سجلته الأسبوع الماضي

 رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يستقبل مدير المكتب الاقليمي لليونامي اربيل  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 سلوكٌ مصريٌ مريب تجاه غزة  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 هل هلال الحكومة  : رسل جمال

 الميزانية.. الأكذوبة الكبرى  : علي علي

 ممثل المرجعية: فاطمة الزهراء هي المرأة النموذجية في دنيا الوجود

 الاحتفال بمناسبة عيد الأم  : طارق رؤوف محمود

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net