ممثل المرجعیة فی أوروبا: قضية الحسين تجاوزت حدود المذهب وأصبحت قضية عالمية

أحيت الجالية التركية في مدينة لاهاي الهولندية، حفلا تأبينيا، بمناسبة ذكرى أربعينية الامام الحسين وقد حضره ممثل المرجعية الدينية العليا في أوروبا وعدد من اصحاب السماحة والفضيلة من أئمة المراكز الاسلامية ومسؤولي المؤسسات والجمعيات،  وأعداد عفيرة من مختلف الجنسيات لابناء الجالية الاسلامية في هولندا ، وتحدث عدد من المتحدثين من وحي المناسبة.

وقال السيد الكشميري ان قضية الامام الحسين تجاوزت حدود المذهب والعقيدة وأصبحت قضية عالمية لمشاركة مختلف الأديان في مراسيمها أن يوم الحسين هو من أيام الله .

وأكد على الالتزان بوصية المرجعية الدينية العليا للزائرين، بأن لايضيعوا أهداف نهضة الامام الحسين.

وأوضح إن المراد من أيام الله هي الأيام التي تحققت فيها انتصارات الأنبياء والاوصياء والاولياء على أعدائهم، وأضاف إن انتصار السيف على الدم هو من النعم الإلهية التي افاضها الله عليهم بتحقيق الاهداف الرسالية للرسالة الاسلامية في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإصلاح الجامعة الاسلامية بالمنهج الذي حمله الامام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء ،اقتداء بجده النبي الاكرم محمد.

وقال سماحته "هنا قالوا أن "الإسلام محمدي الحدوث حسيني البقاء"، واستمرت هذه النهضة في أهدافها الى يومنا هذا باحياء مجالس الامام الحسين، وبالزيارات المباركة، ومنها زيارة الاربعين لما فيها من استلهام العضات والعبر من هذه الحركة الاصلاحية المباركة.

"وقد تصور بنو امية وبنو العباس ومن بعدهم من أشياعهم واتباعهم بانهم قضوا على الحسين بارض تسمى كربلاء، ولكن الحسين تمرد على الارض وعلى التراب وعلى كربلاء وعلى الدنيا باهدافه السامية التي حملها وأصبحت منهجا ورسالة للصالحين عبر الزمن، فلذا جاء الزائرون ليرتوا من هذه المثل والقيم بوقوفهم على قبر الحسين.

كما اشار سماحته الى التوجيهات التي أصدرتها المرجعية الدينية العليا الى الزائرين في الالتزام باداء الفرائض في وقتها وتجسيد أخلاق الحسين والتزام النساء بالحجاب والعفة، واخذ العضات والعبر من عقيلة الطالبين زينب بنت أمير المؤمنين في الجهاد والصبر والدفاع عن القيم الرسالية للتزامها باداء المستحبات فضل عن الواجبات.

وألمح سماحته إلى ما أذهل الاعلام العالمي بالعدد الهائل من الزائرين الذين لم يتحقق وجودهم في إي مناسبة من المناسبات العالمية كما حصل في كربلاء، غير إنه تأسف لتجهل الإعلام لهذه الظاهرة التي تستحق النشر والاعلان، ولو أنصف العالم أن يوضع هذا العدد من الزائرين في كتاب الارقام القياسية (موسوعة غينيس).

وحسب تحليل سماحته  ذكر إن الزائرين لم يكونوا كما ذكره الاعلام بعشرين مليون بل مئات الملايين منهم، لان من لم يزرالحسين ببدنه فقد زاره بقلبه ومشاعره (وجعل أفئدة من الناس تهوي اليك).

كما اشار سماحته إلى مشاركة المسيحيين من اساقفة وكتّاب ورجال صحافة، وإيزيديين وصابئة حسب ما عرضه الاعلام على صفحاته وعبر الكثير من القنوات الفضائية. ونستنتج من هذا وغيره بأن قضية الحسين أصبحت عالمية يستنير من عطائها المسلم وغير المسلم كاشعة الشمس.

وخلص بالقول مخاطبا الحاضرين من الرجال والنساء بإننا "في تأبيننا هذا للحسين لانزيده رفعة وعظمة وعزة، بل الله رفعه وعظمه وأعزه، ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين، بل نحن الذين نستفيد من هذه المحطات الولائية بالالتزام والسير على نهج الحسين وآل الحسين عليهم السلام جميعا.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/16



كتابة تعليق لموضوع : ممثل المرجعیة فی أوروبا: قضية الحسين تجاوزت حدود المذهب وأصبحت قضية عالمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net