صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بعد 4 سنوات على الثورة لا زال الشعب يطالب بإسقاط النظام ورحيل الديكتاتور ويرفض الإصلاح في ظل شرعية آل خليفة
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير :
بعد 4 سنوات على الثورة لا زال الشعب يطالب بإسقاط النظام
ورحيل الديكتاتور ويرفض الإصلاح في ظل شرعية آل خليفة
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
((أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ  وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)) صدق الله العلي العظيم.
 
بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لإنطلاق ثورة 14 فبراير ، وفي هذا اليوم العظيم الذي هو من أيام الله ، حيث خرجت الجماهير البحرانية عن بكرة أبيها لتعتصم في دوار اللؤلؤة في 14 فبراير 2011م ، لا يسعنا إلا أن نجدد العهد والوفاء لوطننا ولشعبنا العظيم ولشهداءنا الأبرار ولذوي الضحايا والجرحى والمعتقلين وكل المتطلعين لغد مشرق بالحرية والعزة والكرامة والإستقلال في بحرين من دون آل خليفة ، كما إستنشقناها في عبير مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات حيث تنفسنا سويا عبق الحرية كما عشناه في ميدان الحرية (ميدان اللؤلؤة) ، ونعلن لجماهيرنا بأننا ماضون في الثورة والمقاومة حتى نهاية الطريق وبكل عزيمة وإصرار حتى إقتلاع جذور شجرة الفساد والشجرة الملعونة لآل خليفة من البحرين ، وإننا اليوم مع القادة والرموز والمعتقلين والمعتقلات والحقوقيين المغيوبون في قعرالسجون ومع شباب الثورة أشد مراسا وأصلب عودا من أي وقت مضى ، واثقين بأن مسار الثورة المطالب بإسقاط النظام ورحيل الطاغية حمد هو المسار الوحيد المؤدي للنصر المؤزر ، وواثقين بلا أي شك أو تردد من أن وعد الله بالنصر حق وآت، فقد قال الله عز وجل في قرآنه المجيد: "كتب الله لأغلبن أنا ورسلي" ، كما قال سبحانه وتعالى:((وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ)). 
كما أننا على ثقة تامة بإرادة شعبنا وجماهيرنا الثورية وشبابنا الرسالي بأنهم على العهد مع الشهداء وعوائلهم والجرحى والمعتقلين والمعتقلات وقادة الثورة الحقيقيين ورموزها المغيبون في قعر السجون بأنهم سيواصلون مسيرة الثورة وسقفها الذي لا تحده إلا السماء وهو شعار الشعب يريد إسقاط النظام .. يسقط حمد .. يسقط حمد .. وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة .. وإرحل إرحل .. مطالبين وبكل ثقة وعزة وشموخ بمحاكمة الطاغية الفرعون حمد وأزلام حكمه ومرتزقته وجلاديه في محاكم جنائية دولية لينالوا جزائهم العادل على ما أرتكبوه من جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ومحاولاتهم البائسة واليائسة بتغيير الخارطة الديموغرافية بإلغاء الجنسية عن المواطنين الأصليين وتجنيس عشرات الآلاف من شذاذ الآفاق ليكونوا لهم عونا في قمع الثورة ورجال مخابرات لخنق الثورة وإجهاضها.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير على ثقة تامة بأن شعبنا لن يساوم ولن يهادن في أي لحظة على كرامته وحريته ولن يخون الدماء الطاهرة والزاكية للشهداء الأبرار ولن يقبل دون الوفاء بالقصاص ممن سفك دمائهم وممن إستباح حرمات هذا الوطن.
 
يا جماهير ثورة 14 فبراير ..
يا شباب الثورة الأبطال الأشاوس..
 
لا حل في البحرين إلا برحيل العائلة الخليفية الغازية والمحتلة عن بلادنا .. لا حل إلا برحيل الديكتاتور حمد ومحاكمته .. لا حل إلا بإجتثاث جذور الشجرة الملعونة لآل خليفة .. ولا حل إلا برحيل الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة .. ولا حل إلا برحيل الإستعمار الامريكي والبريطاني .. ولا حل إلا بتفكيك القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية .. ولا حل إلا برحيل المستشارين الأمنيين والعسكريين الأجانب.
إن الحكم الخليفي عصي على الإصلاح وإن السلطة الخليفية فاقدة لإرادة التغيير والإصلاح الحقيقي ، فقرارها مرتهن في واشنطن ولندن والرياض ، وإن الديكتاتور الطاغية حمد وزمرته مجرد دمى تحركهم القوى الكبرى وآل سعود لمقاصدهم الشريرة والشيطانية.
إن مطلب الشعب بعد عدة قرون من الإنتفاضات الشعبية في خطه العام أصبح مطلبا تغييريا شاملا ، فلا أمل في إصلاح آل خليفة ولا أمل في إصلاح الطاغية الفاسد والمفسد حمد بن عيسى آل خليفة الذي ركبه الشيطان.
لقد تم إهمال وتهميش إرادة الشعب لقرون متمادية منذ نزو آل خليفة على السلطة ، وأبعد الشعب عن رسم مصيره والمشاركة الحقيقية في الحكم ، ودأب آل خليفة وبدعم من الإستعمار البريطاني والامريكي إلى حكم البلاد حكما شموليا مطلقا وتم إقصاء الشعب وقواه الوطنية والشعبية وسيتم الإقصاء والتهميش وحكم البلاد حكما عنصريا ما دام آل خليفة على رأس الحكم.
إن جماهير شعبنا وصلت إلى قرار مصيري عندما قررت الثورة في يوم 14 فبراير ، فقد ملت وسئمت الحكم الأميري والحكم الملكي الشمولي المطلق لآل خليفة ، وقد شهدت نكث العهود والمواثيق مرة أخرى في يوم 14 فبراير 2001م ، والإنقلاب الأبيض للطاغية حمد على الدستور العقدي لعام 1973م ، وتمرير دستور المنحة في 14 فبراير 2002م ، وحكم البلاد حكما شموليا مطلقا بعودة قانون أمن الدولة وتفعيله من جديد بمسمى جديد وهو "قانون السلامة الوطنية".
لذلك أطلقت جماهير الثورة شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" و"إرحل .. إرحل" ويسقط حمد .. يسقط حمد ، أسوة بالثورات العربية والصحوة الإسلامية التي إنطلقت من تونس وإمتدت إلى مصر واليمن وليبيا .. وإن سقف مطالب ثورة 14 فبراير هو سقف الثورات والصحوات الإسلامية ، ولم تطالب جماهيرنا على الإطلاق بشعار "الشعب يريد إصلاح النظام" ، ولم تطالب وإلى يومنا هذه بالإصلاحات في ظل الشرعية الخليفية.
إن جماهيرنا الثورية ومعها القادة الحقيقيين للثورة المغيبون في قعر السجون ومعهم شباب الثورة لا زالت كلمتهم بأنه لا مخرج للوطن إلى شاطىء الأمان من إرهاب السلطة وديكتاتوريتها ووحشيتها وفاشيتها وتغطرستها وإستهتارها بالقيم الإنسانية وإستهتارها بالحرمات والأعراض إلا في التغيير الشامل والإصلاح الحقيقي والذي لا يأتي إلا برحيل الديكتاتور حمد ورحيل العائلة الخليفية وإقامة نظام سياسي تعددي جديد يكون في الشعب مصدر السلطات جميعا.
إن جماهير شعبنا قد خرجت عن بكرة أبيها في هذا اليوم في 14 فبراير 2011م بكل تحضر وسلمية رافعة شعارات مطالبة بالإصلاح السياسي الجذري ورحيل الديكتاتور والسلطة الغازية والمحتلة ، ووجهت بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والسامة ووجهت بقمع وحشي مفرط بالرصاص الإنشطاري وسقط على أثر ذلك أكثر من 200 شهيد والآلاف من الجرحى والمعاقين وأعتقل أكثر من 9 آلاف شخص وأنتهكت وأستبيحت الأعراض وهدمت المساجد والحسينيات والمضائف على يد مرتزقة آل خليفة وجيوش آل سعود وقوات درع الجزيرة الغازية والمحتلة وبدعم مباشر من واشنطن ولندن، وإلى يومنا هذا وفي أيام إضراب الإباء الذي أعلنت عنه القوى الثورية ونجح نجاحا باهرا أسوة بالإستفتاء الشعبي لحق تقرير المصير ، قامت السلطة الخليفية ومرتزقتها ورجال أمنها باللباس المدني بإصابات المئات من أبناء شعبنا بالرصاص الحي والرصاص الإنشطاري وسقط العشرات مرملين بالدماء ، فالسلطة هي التي تستخدم العنف وليس أبناء الشعب حتى يحاكمه البعض.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تعلن للقاصي والداني بأن قادة الثورة وزعمائها هم من غيبتهم السلطة في قعر السجون ، وهم أيضا شباب الثورة الأبطال وسادة الميادين والساحات ، الذين فجروا الثورة في هذا اليوم وأعتصموا ومعهم القادة الرموز والعلماء المجاهدين مع مئات الآلاف من أبناء الشعب والحقوقيين والثوار الشرفاء الأحرار، بينما تخلى عنها رجال دين جلسوا في بيوتهم ولزموها ولم يحضروا ليشاركوا الشعب مطالبه في دوار اللؤلؤة ، ولم يشاركوا الشعب ولا لحظة واحدة في صلوات الجماعة التي كان يؤمها رجال وعلماء دين أغلبهم اليوم في قعر السجون ، بينما سكتوا ولم ينبسوا ببنت شفة ، واليوم يدعي البعض بأنهم قادة الثورة.
إن من يريد قيادة الثورة عليه التصدي لها كما تصدى قائد الثورة الإسلامية ومؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه ، حيث ناضل من أجل إسقاط الشاه ورحيل الإستكبار العالمي وأمريكا والغرب عن إيران وتحمل في ذلك السجن والنفي وتصدى للثورة بالخطب والتصدي بشجاعة باسلة وببرنامج واضح هو إقامة نظام إسلامي ورحيل الشاه والأجانب ، ووقف إلى جانبه الشعب الإيراني حتى تكلل الإنتصار في يوم 11 فبراير/شباط 1979م (22 بهمن 1357ش).
إن جماهير شعبنا أصبحت راشدة وإرتفع مستوى بلوغها السياسي ، فهي تدرك تماما ماذا تعني الثورة الدستورية ، والمطالب الدستورية في ظل شرعية الطاغوت الخليفي ، وتدرك تماما ماذا تعني الثورة الحقيقية التي قادها الإمام الخميني الراحل مطالبا محمد رضا شاه بالرحيل رافضا الحوار معه حول الملكية الدستورية.
إن ثورة 14 فبراير هي ثورة حقيقية إستمدت مسارها من مسار ثورة الإمام الخميني والشعب الإيراني المسلم البطل ، حيث أن الإمام رضوان الله تعالى عليه قد شخص بعد تجارب عديدة للشعب الإيراني في ثوراته الدستورية ضد الحكومات الديكتاتورية المتعاقبة على الحكم في إيران ، أنه لا حل إلا برحيل الديكتاتور محمد رضا بهلوي وإسقاط حكمه ورحيل أمريكا والغربيين ومستشاريهم عن البلاد وإقامة نظام جمهوري إسلامي لا شرقي ولا غربي يحفظ للبلاد إستقلالها وللشعب عزته وكرامته.
إن نهج الإمام الخميني يختلف تماما عن نهج قادة الثورات الدستورية التي قادها علماء ورجال الدين في إيران ، وكذلك الثورات الدستورية في الوطن العربي التي قادها زعماء سياسيين، وثورة 14 فبراير اليوم هي الأخرى ليست ثورة دستورية وإنما هي إمتداد للثورة الإسلامية في إيران وإمتداد للثورات العربية والصحوات الإسلامية سقفها هو إسقاط النظام الخليفي الديكتاتوري ورفض الإصلاحات السياسية وأنصاف الحلول في ظل بقاء مجرمي الحرب ومرتكبي مجازر الإبادة الجماعية ومنتهكي الأعراض في البحرين.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير في هذا اليوم العظيم وهو يوم من أيام الله تطالب جماهير الثورة بإسماع العالم أجمع ووسائل الإعلام والفضائيات والأنظمة السياسية في العالم والدول الكبرى بأن مطالبها ليست إصلاحات سياسية في ظل شرعية الديكتاتور حمد ونظام حكمه ، وإنما مواصلة المسيرة والثورة حتى إسقاط النظام وإقتلاع جذور الإرهاب الخليفي السعودي عن البحرين.
كما وإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير توجه رسالتها إلى بعض الفضائيات التي تسعى إلى حرف مسار الثورة ومطالبها وإختزالها بمطالب إصلاحية وتسعى لتهميش القوى الثورية وقيادات المعارضة المطالبة بإسقاط النظام ، وتلميع وإبراز سائر الرموز والقيادات في الجمعيات السياسية المطالبة بإصلاحات سياسية في ظل شرعية آل خليفة ، بأن جماهيرنا وشبابنا الثوري واعي جدا وهناك إمتعاض شديد من سياسات هذه الفضائيات وبعض وسائل الإعلام ، التي لا تراعي مشاعر شعبنا وهي تسمع صرخاته ومطالبه وشعاراته وعلى رأسها شعار الشعب يريد إسقاط النظام،ويسقط حمد ويسقط حمد ، ونتمنى عليها أن تتخلى عن نهجها ومسارها في جرح مشاعر وأحاسيس جماهيرنا الثورية المطالبة برحيل الديكتاتور وعصابته الخليفية الغازية والمحتلة عن البحرين.
إن جماهيرنا على ثقة تامة بعد كل هذه التضحيات بأن ثورة 14 فبراير لن ترسوا على ساحل النصر ببقاء الطاغية حمد وولي عهده الطاغية الأصغر سلمان بحر وسائر طغاة آل خليفة ، وإنما سترسوا سفينة الثورة على شاطىء النصر بعد رحيل فرعون البحرين وبزوغ فجر الثورة بالإنتصار الكبير في بحرين من دون الطاغية حمد ومن دون آل خليفة.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن ثورة 14 فبراير لن تنتصر بمشروع الحركة الدستورية وبمطالب الجمعيات السياسية وقادتها الذين يطالبون بإصلاحات سياسية سطحية في ظل بقاء الديكتاتور حمد وفي ظل الملكية الشمولية المطلقة لآل خليفة.
لقد جربت الجمعيات السياسية بما فيها جمعية الوفاق الإنفراد بالقرار السياسي في عام 2006 والمشاركة في العملية السياسية من أجل إصلاح الوضع وإصلاح الدستور المنحة ، وقد إصطدمت مسيرتها بصخرة الديكتاتورية الخليفية ولم تحقق شيئا يذكر ، وجاءت ثورة 14 فبراير بعد مضي عشر سنوات على قيام الملكية الشمولية المطلقة لتقول للجمعيات ومن يدعمها ويرعاها ومن ذهب وراء الحوار العقيم مع سلمان بحر ومع السلطة الخليفية ، بأن لا حل ولا إصلاح حقيقي إلا بالتغيير الجذري وما جاء في "ميثاق اللؤلؤ" الذي أعلن عنه إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير و"عهد الشهداء" الذي أعلنت عنه القوى الثورية، وإن المطالبة بإصلاحات سياسية وإطلاق "وثيقة المنامة" وغيرها من الحلول العقيمة في ظل سلطة فاسدة ومفسدة مرتهنة القرار بواشنطن ولندن والرياض إنما هو كما قال الله عز وجل في القرآن الكريم: ((وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ ۗ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ)).
إن شعبنا الثائر في البحرين قد إختط نهجه من ثورة الإمام الحسين عليه السلام ، أبا الأحرار والثوار ، ومدرسته في الحياة هي مدرسة الإمام الحسين ، ومدرسة الإمام الخميني التي ترفض الركون إلى الطاغوت وإلى الذين ظلموا ، وترفض التحاكم إلى الطاغوت الذي أمر الله بالكفر به.
إن جماهيرنا اليوم وفي الذكرى الرابعة لإنطلاق الثورة ستضع أمامها الآيات القرآنية الكريمة التي تقول: ((أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آَمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالاً بَعِيداً)).
فهل يمكن للقيادات الربانية والرسالية التي تمثل إمتدادا لنهج الأنبياء والرسل والأئمة المعصومين الأطهار عليهم الصلاة والسلام أن تتحاكم إلى الطاغوت وتطلب منه الإصلاح وقد أمرها الله بالكفر به ، وإن الخضوع لحكم الطاغوت إنما هو إتباع الشيطان الذي سيضل الناس ضلالا بعيدا عن خط ونهج الأنبياء والرسل والنهج الرباني للأئمة المعصومين من آل البيت.
إن شعبنا اليوم أصبح واعيا وذو بصيرة قرآنية رسالية ثاقبة فهو لن يتولى الطاغوت الخليفي ولن يتولى الظالمين ، ولن يقبل بالإصلاح وسقف الإصلاح الذي يطالب به البعض ، وسيتمسك بثوابته الوطنية والسياسية بالمطالبة بمقاطعة الطاغوت ورحيله عن البحرين وحقه في تقرير المصير وإقامة نظامه السياسي المستقل ليكون بعدها مصدرا للسلطات جميعا.
لقد أثبتت جماهيرنا الثورية الرسالية بأنها ثابتة على شعاراتها ومطالبها عندما طلب منها البعض في صلاة الجمعة تغيير شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" إلى شعار "الشعب يريد إصلاح النظام" ، ومطالبتها بعدم إطلاق شعار "يسقط حمد .. يسقط حمد" .. حيث أنها وفي صلوات الجمعة تلك أصرت على إطلاق شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" وشعار "يسقط حمد .. يسقط حمد" ، وهاهي حتى اليوم تطلق هذه الشعارات وسقفها ليس الإصلاح في ظل شرعية الحكم الخليفي وإنما الإسقاط والتغيير الجذري ، وبحرين من دون فرعون العصر وعصابته الغازية والمحتلة.
إننا على ثقة ونحن في هذا اليوم بأن شعبنا سيتمسك بالعروة الوثقى التي لا إنفصام لها ، وسيكفر بالطاغوت الخليفي وسيكفر بالشيطان الأكبر أمريكا والإستعمارالعجوز بريطانيا وسيكفر بطغاة آل سعود ، وسيؤمن بالله وسيتوكل عليه وسينتظر النصر من الله عز وجل الذي سينتصر للمؤمنين والموحدين الذين لا يشوبون إيمانهم بشرك ، فلن يشرك شعبنا بالله بمطالبة الطاغوت الخليفي بالفتات من الإصلاح والمطالبة بمكارم ملكية خليفية ولن يهرول قادته لتقبيل اللحى والأنوف في قصور الطاغية ، ولن ينجر بعد اليوم إلى ميثاق خطيئة آخر.
 
((لا إِكراهَ فِي الدّينِ ۖ قَد تَبَيَّنَ الرُّشدُ مِنَ الغَيِّ ۚ فَمَن يَكفُر بِالطّاغوتِ وَيُؤمِن بِاللَّهِ فَقَدِ فقد استمسك بالعروة الوثقى وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)).
 
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
14 فبراير/شباط 2015م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/14


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بعد 4 سنوات على الثورة لا زال الشعب يطالب بإسقاط النظام ورحيل الديكتاتور ويرفض الإصلاح في ظل شرعية آل خليفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رأفت تادرس
صفحة الكاتب :
  رأفت تادرس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مدينة الطب تسجل استلامها اكثر من ٣٠ إصابة خلال احتفالات راس السنة نتيجة استخدام ألعاب الاطلاقات النارية  : اعلام دائرة مدينة الطب

 احتفالية مؤسسة اوطان الثقافية في لاهاي بمناسبة عيد المسرح العالمي ويوم الشعر العالمي ..  : محمود جاسم النجار

 الحشد الشعبي بين فتوى المرجعيه الدينيه والمواقف العنصريه الطائفيه  : حسين العبادي

 حروف النون...  : عادل القرين

 الانتخابات الإسرائيلية.. الحصانة لنتنياهو والسيادة للمستوطنين

 وزير الثقافة يستقبل وفدا من الاثاريين الايطاليين  : اعلام وزارة الثقافة

 المرجع الحكيم يدعو طلبة الجامعات إلى التحلي بالإيمان والأخلاق وسعة الصدر

 كتلة علاوي تسمي مرشحيها لمنصبي وزير الدفاع ومعاون جهاز المخابرات

 معضلة اسمها : الطاقة الكهربائية من يتصدى لها ومن سيفكك شفراتها ؟  : د . ماجد اسد

 العوق السياسي والحاجة المجتمعية  : واثق الجابري

 إصدار جديد للثقافة والنشر الكردية  : اعلام وزارة الثقافة

 الشفافية والفساد والاصلاح  : عامر العبادي

 الحكيم: قلقون من تهديد حياة الصدر ونعلن عن دعمنا لكل المشاريع الاصلاحية الهادفة

 وزير العمل يلتقي وفداً من الاتحاد الاوربي ويؤكد حرص العراق على تطبيق معايير حقوق الانسان واصلاح النظام التربوي  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العمل تؤكد استمرار تحديث بيانات نازحي المناطق الساخنة والمحررة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net