صفحة الكاتب : ايليا امامي

الى ابطال الفيس بوك
ايليا امامي

@ أليس من العيب أن ١٤٠٠ سنة لم تنفعنا في تحصين عقولنا من الإشاعات ؟!!
@ أليس من العار أن مراسلات أخبار حاضرات في المعركة ويعرفن أخبار الميدان الواقعية أفضل منكم يا ( أبطال الفيسبوك )
@ الأسبوع الماضي إنتشرت أكذوبه بشكل مخجل وتناقلها الناس وكأنهم منفصلون عن الواقع .. وهي أكذوبة ( صفقة المساومة وايقاف عمليات تكريت )
@ وبصراحة .. أريد أن أرى ملامحكم بعد أسبوع عندما تشتعل المعارك في تكريت أشرس من السابق .. هل يبقى لديكم ماء وجه لتخجلوا وتعتذروا من حملتكم التسقيطية ؟!!!
لا أستبعد أنكم اول من يهلل وينشر خبر الإنتصار .. كما نشرتم أخبار الخيانات !!

@ إلى الشرفاء : أخبارهذا اليوم الثلاثاء ٢٤/ ٣ / ٢٠١٥
١)) وصل التحشيد الى خمسة آلاف مقاتل من أبطالنا مدربون على حرب الشوارع لإقتحام تكريت . في مقابل ألف إرهابي بقي متحصناً في تكريت .
٢) العد التنازلي للإقتحام بدأ وربما يتم خلال أربعة أيام إعلان ساعة الصفر .
٣) أسباب التأخر كانت تكتيكية للحفاظ على أرواح مجاهدينا .. وأنسانية لإخلاء من بقي من عوائل بريئة .. ولا صحة لما يقال عن صفقة ( لاسمح الله ) فنحن لم ولن ننسى دماء شهدائنا .. والقيادات الأمنية للجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي كلها متواجدة ومصممة على إستكمال المعركة حتى النهاية .
٤) لاخوف من هرب الدواعش حيث يوجد منفذ واحد لخروج من بقي من الأهالي العالقين .. ويتم تدقيق معلومات كل من يخرج بشكل دقيق للتأكد من هويته .
٥) إن إيجاد الضغط النفسي على المجاهدين ولومهم على تأخر إقتحام تكريت لوتم الاستماع اليه والأستعجال في الدخول مع كثافة الألغام وعدم إستنزاف العدو لكان هناك المزيد من الخسائر التي لامبرر لها في صفوف مجاهدينا الأبطال . علماً أن المعلن منذ أول أنطلاق العمليات هو عدة أيام أو أسابيع .. فنستغرب هذا الكلام ونحن لازلنا في السقف الزمني ( الممتاز) للمعركة .
٦) كان المنفذ الوحيد لدخول الامدادات الى تكريت وهو منطقة الفتحة وقد تم إحكام الطوق منذ أيام وأصبح العدو في حالة إستنزاف مستمر وهذا ما يفسر محاولاته اليائسة لفك الطوق مما كلفه الكثير من الأنتحاريين بلا جدوى.
٧) الحشد الشعبي ليس بحاجة لإشتراك أحد ممن يتهمونه ب ( الوقاحة ) ونرفض آي محاولة لشق الصف ونؤكد أن التأخير كان للأسباب المشار اليها وليس لإنتظار وصول فئة معينة .. ويمكنهم البقاء في منازلهم كالفترة السابقة ومشاهدة الإنتصارات عبر التلفاز . والله غني عن العالمين .
@ إذا كنتم تعتبرون الحكومة فاشلة وتريد بيعكم .. فهل تعتقدون أن الحشد الشعبي الأبطال متخاذلون عن الوفاء لدماء شهدائهم لهذا الحد لتمر أمامهم هذه الصفقات وهم يتفرجون ..

@@ كلا .. ولكن هاكم شبيهكم التاريخي .. الذي يخدع بسهولة ولا يتريث في التصديق بالأخبار :
 @ فلما أصبح _ الأمام الحسن عليه السلام _ نادى في الناس: الصلاة جامعة فاجتمعوا، فصعد المنبر فخطبهم فقال : الحمد لله كلما حمده حامد ..... أما بعد، فوالله إني لأرجو أن أكون قد أصبحت بحمد الله ومنه وأنا أنصح خلقه لخلقه، وما أصبحت محتملا على مسلم ضغينة، ولا مريد له بسوء ولا غائلة ألا وإن ما تكرهون في الجماعة خير لكم مما تحبون في الفرقة، ألا وإني ناظر لكم خيرافلا تخالفوا أمري، ولا تردوا علي رأيي غفر الله لي ولكم،.. ثم نزل ))
والسؤال هو : هل في كلامه مايدل على أنه يريد الصلح ؟؟! .. فإنظر كيف كان رد فعل المنافقين ..
(( قال فنظر الناس بعضهم إلى بعض، وقالوا: ما ترونه يريد بما قال؟ قالوا: (( نظنه)) يريد أن يصالح معاوية، ويكل الامر إليه، كفر والله الرجل !!
 ثم شدوا على فسطاطه فانتهبوه حتى أخذوا مصلاه من تحته ))
المصدر ( شرح نهج البلاغة ج ١٦ / ص ٤١)
@ ونادى قائد جيش معاوية : يا أهل العراق ويحكم ... إمامكم الحسن قد صالح .. فعلام تقتلون أنفسكم ؟!!
فصاروا ينظرون في وجوه بعض .. هذا والحسن لم يصالح قط !!
( شرح نهج البلاغة ج ٦ / ص ٤٣)
@ وأرسل معاوية الى الامام الحسن المغيرة بن شعبة وآخرين فإلتقوا به ثم خرجوا يقولون ويرفعون صوتهم ليسمع الناس ( ان الله قد حقن الدماء بإبن رسول الله وسكن به الفتنة وأجاب الى الصلح )
 فسمع المعسكر كلامهم فإضطرب وإنسحب بعضهم حتى بان الخلل في معسكره .
( الكامل في التاريخ ج٣/ ص ٢٠٣)
والسؤال : لماذا تصدقون الدعايات والإمام على بعد أمتار عنكم فلا تتأكدون ؟!!
@ كل هذا حصل بلا دليل أن الحسن قد صالح فعلاً .. ولكن الناس في معسكره كانوا بنفس عقلية ( شيعة الفيسبوك )
@ الغريب أنهم يعترضون على الحسن عليه السلام لصلحه مع معاوية .. ثم يلتحقون بمعاوية !!!
ألا يذكرك هذا ب ( زهير شنتاف ) الذي يشتم الحكومة لأنها أوقفت عمليات تكريت ( كما يقول ) ثم ( يطالب) المرجعية بإصدار بيان تسحب فيه الحشد الشعبي كله من تكريت ؟!!
@ الشيئ الوحيد المفرح فعلاً .. أنكم أيها الحمقى .. أصبحتم أقلية .. والشعب إستيقظ .

  

ايليا امامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/25



كتابة تعليق لموضوع : الى ابطال الفيس بوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . فالح نصيف الكيلاني
صفحة الكاتب :
  د . فالح نصيف الكيلاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فالح الساري رئيساً للجنة التعديلات الدستورية

 الكمارك .... تسوية الوضع القانوني للسيارات المسجلة فوق سنة موديلها (المعلايه)

  الحشد الشعبي يشرع بعملية لـ"تقطيع" سبل تجمع فلول "داعش" في شرق الأنبار

 اتى يوم الحسين .أكرمونا بسكوتكم  : جمال البياتي

 اعمال الامام المهدي(عج) في الكوفة  : عبد الزهره المير طه

 علي الشلاه ليس بعثياً  : داود الصفار

 المرجع الحكيم: شيعة أهل البيت بقوا متمسكين بعقيدتهم رغم المحن والظلامات

 النقل البري: تحقق أكثر من 2000 نقلة خلال شهر تشرين الأول  : وزارة النقل

 بالصور.. مقاتلات تشيكية تصل الى قاعدة بلد الجوية العراقیة

 الوكيل الاقدم لوزارة العمل يؤكد اهمية العمل بمبدأ الحوار للخروج باتحاد عمال موحد يمثل العراق  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 لاريجاني: طهران أجبرت بريطانيا على التخلي عن القرصنة البحرية

 مابعد إجازة الفصل التشريعي..!  : علي علي

 اعتقال فتاة بتهمة سرقة محتويات دار أحد المواطنين

 سيفتقدُونك كثيرا ً يا "تشارلز كروثامر" !.  : نجاح بيعي

 هل بدأ الاسلام بالتلاشي والزوال  : مهدي المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net