صفحة الكاتب : تحسين الفردوسي

هذا هو حشدنا, فأتوا بحشدكم إن كنتم صادقين
تحسين الفردوسي
كل الأديان والطوائف, لها من الأيدلوجيات ما يمكنها من ترسيخ وجودها, لذلك تسعى دائماً إلى تقوية الحجج عندها لتكون دامغة, وتعمل على تطوير أساليب الإقناع لديها لضمان وجودها, غايةً منها لكسب الكم بعيداً عن النوع, وَ " كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ" (32) سورة الروم.
إلا نحن الشيعة ! لم نختلق الحجج, ولم نأتي بالبِدع, وذلك لأننا كما قال أمامنا الصادق (عليه السلام):"نحن أصحاب الدليل أينما مال نميل" نحن نبحث عن الدليل, لا نبتدع الدليل, وهذا هو ضمان إستمرارنا, وصلابة عقيدتنا, وقوة منطقنا, لم ندعُ يوماً إلى التشيع, بل كنا ندعو العالم إلى الإسلام, عن طريق التشيع, فلأننا دائماً مظلومين, لم نكن ولن نكون ضعفاء, بل هي إرثُ أئمتنا (عليهم السلام), ومصداق براءتنا, وسرُّ شهرتنا.
تحظى المنابر والمجالس عندنا, من القدسية والتعظيم في نفوسنا, ونوَّليها إهتماماً بالغاً, حتى أتُهِمنا بالشرك من قبل أعدائنا في الدين,و أعابونا المنصفين, من أخواننا في الدين, الذين هم (أنفسنا),فتوارثت الأجيال تلو الأجيال, الجلوس تحت هذه الأعواد المقدسة والمجالس العامرة, ولم تُسمَع يوماً من هذه المنابر, كلمةً قذرة مثل (التكفير) أو (التحريض على القتل) أو (ذبح البشر على الطريقة الإسلامية)! وغيرها, لأن هذه المنابر حسينية تنبعُ من تلك الدمعة المباركة, التي نزلت من عين أمامنا الحسين (عليه السلام) حزناً على أعدائهِ, لأنهم سيدخلون النار بمقتلهِ, لم تعجبهم هذه العين, فأطفئوها بالسهام والنبال, وهم يكبرون ويهللون.
أتعلمون ما نسمع تحت منابرنا الحسينية؟ نسمع أن رسولنا الكريم رسول الرحمة(صلوات ربي وسلامه عليه وآله) قد عفا عن رؤوس الشرك والنفاق, بعد أن ضفر بهم, وقال قولته الشهيرة "أذهبوا أنتم الطلقاء", كما إننا نسمع أيضاً عن عفو أمير المؤمنين أبا الحسن علي(عليه السلام) عن مروان بن الحكم, أكثر من مرَّةٍ, وقد قاد الجيوش الجرارة والظالمة لحربه في البصرة, فعفا عنه حين وقع أسيراً في قبضته, وتركه مع علمه بأنه سينظم إلى معاوية ويحاربه في صفين, وقد فعل ذلك.
مروان بن الحكم, ألد أعداء أهل البيت(عليهم السلام) حيث أشار على الوليد عامل يزيد بن معاوية في المدينة, بقتل الحسين (عليه السلام), وهو من شمت بمقتله, ومع ذلك كله لم يجد مروان بن الحكم, أحداً يحمي عياله ونسائه, غير الإمام علي بن الحسين (عليه السلام) زين العابدين, وذلك يوم ثأر أهل المدينة ضد الأمويين, فضمهم الإمام إلى عياله, وكل ذلك ليس غريباً على من إجتباهم ربهم, وخصهم بالكرامة والعصمة والطهارة.
 كما عودتنا هذه المنابر, على ختم مجالسها بشيءٍ من عاشوراء, لتغترف الأجيال من علقمها العِبرَة والعَبرَة, وتستلهم دروس الشجاعة والتضحية من أجل الإسلام, لقد أنتجت لنا هذه المنابر المنيرة, حشداً بمختلف الأجيال التي تربت على هذه الروايات, وتغذت من صفات أئمتها الأطهار,ليترعرع في جبهات القتال, ليسطر أروع الإنتصارات,
هذا هو حشدنا, فأتوا بحشدكم إن كنتم صادقين. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تحسين الفردوسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/09



كتابة تعليق لموضوع : هذا هو حشدنا, فأتوا بحشدكم إن كنتم صادقين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net