مقتل واعتقال 195 داعشیا وصد هجوم ببیجی وتطهیر منطقة جبة وطريق الخزيمي

وصف القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري تأخر حسم معركة بيجي (40 كم شمال تكريت) بالتكتيكي لتحقيق النصر بأقل الخسائر البشرية والمادية.

وقال النوري إن “القوات الأمنية المسنودة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر تتوخى الحذر في معالجة أوكار عصابات داعش الإرهابية في المناطق المحيطة بقضاء بيجي، حفاظا على أرواح المقاتلين والمنشآت النفطية في القضاء”.

وأضاف أن “الجانب الأخلاقي يحتم على القوات الأمنية المشتركة الحفاظ على ثروات البلاد البشرية والمادية”، مؤكدا أن “عصابات داعش الإرهابية أعاقت تقدم القطعات العسكرية عبر زرع العبوات الناسفة ونشر عدد من القناصين المتحصنين بأوكار داعشية”.

مقتل 40 داعشيا بقصف جوي في هيت

وقصفت طائرات القوة الجوية أوكارا وتجمعات لعصابات داعش الإرهابية في قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي)، مما اسفر عن مقتل 40 إرهابيا.

وقال قائد صحوة غربي الأنبار عاشور المحلاوي إن “طائرات عراقية قصفت أوكارا وتجمعات داعشية في منطقة حي الجمعيات بقضاء هيت غربي الأنبار”، مؤكدا أن “القصف أسفر عن مقتل 40 إرهابيا من العصابات الداعشية”.

وتابع المحلاوي أن “الغارة الجوية دمرت أيضا رتلا لعجلات الدواعش في المنطقة نفسها”.

عملية عسكرية لتحرير أطراف بيجي من الدواعش

کما أعلن قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن جمعة عناد انطلاق عملية عسكرية من خمسة محاور لتحرير أطراف قضاء بيجي من براثن داعش.

وأوضح عناد إن “القوات المشتركة والحشد الشعبي شرعوا بعملية تحرير أطراف بيجي باتجاه منطقة البوجواري التي تعد اخر معقل للارهابيين في القضاء”.

وأضاف أن “طرد داعش بصورة نهائية من قضاء بيجي من شأنه فتح الطريق تجاه تحرير الموصل”.

وحررت القوات الامنيةً والحشد الشعبي في وقت سابق، مركز قضاء بيجي من عصابات داعش الارهابية.

قوات الشهيد الصدر تعلن العثور على مقبرتين جماعيتين قرب منشأة المثنى

فیما أعلنت قوات الشهيد الصدر الأول، الثلاثاء، عن العثور على مقبرتين جماعيتين تضمان رفات جنود عراقيين قرب منشأة المثنى ضمن قاطع عمليات الانبار، فيما أوضحت أن هؤلاء الجنود قتلوا "غدراً" من قبل تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم القوات إبراهيم السوداني إن "قوات لواء الكرار التابعة لقيادة قوات الشهيد الصدر الأول والمتجعفلة مع لواء ٤١ فرقة ١٠ من الجيش العراقي عثرت على مقبرتين جماعية قرب منشأة المثنى ضمن قاطع عمليات الانبار".

وأضاف السوداني، أن "المقبرتين تضمان رفات جنود عراقيين استشهد على يد داعش غدراً"، لافتا الى أن "التنسيق يجري الآن مع وزارة الصحة ووزارة حقوق الإنسان لفتح المقبرتين والتعرف على هويات الشهداء".

كتائب حزب الله تعلن احباط هجوم لداعش بثلاث سيارات مفخخة ببيجي

اعلنت كتائب حزب الله، الثلاثاء، عن احباط هجوم لتنظيم "داعش" بثلاث سيارات مفخخة في قضاء بيجي شمال مدينة تكريت.

وقال اعلام الكتائب في بيان مقتضب إن "ابطال كتائب حزب الله تمكنوا في ساعة متأخرة من ليلة امس، من احباط هجوم لتنظيم داعش بثلاث سيارات مفخخة في قضاء بيجي".

واضاف أن "الجهد الهندسي للكتائب قام بتفجير السيارات الثلاث تحت السيطرة دون وقوع اصابات بصفوف المقاتلين".

عمليات سامراء تطهر طريق منطقة الخزيمي

اعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، ان قيادة عمليات سامراء طهرت طريق منطقة الخزيمي، فيما اكدت انه تم معالجة دار مفخخ في منطقة شارع وطبان.

وقالت الوزارة في بيان صدر ان "قوة مشتركة من قيادة عمليات سامراء وفصيل الهندسة العسكرية نفذت، عملية بحث وتفتيش تم خلالها تطهير طريق الخزيمي من العبوات الناسفة لمسافة 2كم باتجاه اللاين"، مبينة انه "تم معالجة عدد من العبوات الناسفة".

الدفاع تعلن مقتل 13 "إرهابياً" ضمن عملية فجر الكرمة

أعلنت وزارة الدفاع، الیوم عن مقتل 13 "إرهابياً" وتدمير عدد من العجلات و"مرصد معادي" في قاطع قيادة عمليات بغداد ضمن عملية "فجر الكرمة".

وقالت الوزارة في بيان إن "قطعات قيادة عمليات بغداد نفذت فعاليات قتالية ضمن عملية فجر الكرمة أسفرت عن قتل 10 إرهابيين وجرح عدد آخر وتدمير ثمانية أوكار إرهابية وقتل من فيها وتدمير عجلتين وقتل من فيها كما تم تدمير عجلة واحدة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها".

وأضاف البيان "أما في منطقة (الحراريات) نفذت احدى الوحدات فعالية قتالية أسفرت عن تدمير مرصد معادي وعجلة تحمل أحادية وقتل من فيهما"، مبيناً أن "قوة أخرى نفذت فعالية قتالية في منطقة (الهيتاوين) أسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير عجلة واحدة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها".

وأشارت الوزارة في بيانها الى "تدمير وكر إرهابي وقتل من فيه، كما تمكنت قوة أخرى من تدمير وكر إرهابي وقتل من فيه في منطقة الشهابي".

واضافت الوزارة ان "قوة تابعة لسرية معالجة القنابل غير المنفلقة عثرت في منطقة صخيرة بسامراء على كدس أسلحة يحتوي بداخله على هاون 60 ملم وقاذفة (RBG7) عدد 3 وقناص روسي الصنع ورشاشة (RBK) واحدة ونواظير عدد اثنان و 5 رمانات حرارية و15 قنبرة هاون 60 ملم وغيرها من مواد التفجير".

وتابعت ان "قوة من قيادة عمليات سامراء عثرت على دار مفخخ في منطقة شارع وطبان"، مشيرة الى انه "تم معالجته دون وقوع اية خسائر بشرية".

قائد ميداني يعلن مقتل 60 مسلحاً وأسر خمسة أجانب من "داعش" بتحرير بيجي

والی ذلک أعلن آمر فرقة الرد السريع العميد الركن ناصر الفرطوسي، الیوم عن مقتل 60 مسلحا من تنظيم "داعش" وأسر خمسة مسلحين أجانب بعملية تحرير قضاء بيجي.

وقال الفرطوسي إن "قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تمكنت، اليوم، خلال عملية تحرير قضاء بيجي من قتل 60 مسلحا من داعش"، مشيرا الى أنه "تم أسر خمسة مسلحين أجانب".

وكان المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي أعلن، الاثنين، عن تحرير قضاء بيجي شمال تكريت بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، كما أعلن تشكيل غرفة عمليات تحرير الموصل.

القوات الأمنية والعشائر تحرر منطقة جبة شمالي البغدادي

ومن ناحیته أعلن مدير ناحية البغدادي بمحافظة الانبار ناجي عراك، الثلاثاء، عن تحرير منطقة جبة الواقعة شمالي الناحية من سيطرة تنظيم "داعش"، مؤكداً أن قوات الجيش وأبناء العشائر فرضوا سيطرتهم الكاملة على المنطقة.

وقال عراك في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عملية عسكرية كبيرة انطلقت، صباح اليوم، شاركت فيها قطاعات الفرقة 16 من الجيش العراقي وبمساندة أبناء العشائر وبالتنسيق مع طيران الجيش والتحالف الدولي لتحرير منطقة جبة شمالي البغدادي من سيطرة تنظيم داعش".

وأضاف عراك، أن "هذه القوات اشتبكت مع عناصر التنظيم وتمكنت من قتل وإصابة العشرات منهم، فيما فر آخرون الى خارج المدينة مع تقدم القوات الأمنية وأبناء العشائر"، مؤكدا أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها على كامل المنطقة بعد طرد عناصر التنظيم منها".

الحشد الشعبي يدمر 13 هدفاً للدواعش وسط الفلوجة

هذا وأعلن القيادي في الحشد الشعبي حسن فدعم تدمير 13 هدفاً للعصابات الداعشية داخل مدينة الفلوجة.

وقال فدعم إن “العملية أسفرت عن مقتل 20 من عصابات داعش الارهابية وتدمير 13 هدفاً من أوكارهم”.

ونفذ مجلس انقاذ الفلوجة اليوم الثلاثاء، عملية نوعية قادت إلى قتل أبو عمر السعدي مسؤول فدائيي صدام في الفلوجة والمسؤول على تنفيذ الجرائم الداعشية في الأنبار.

القوة الجوية تقتل 36 داعشيا بين قضائي القائم وهيت

کما أفاد رئيس مجلس العشائر المنتفضة ضد عصابات داعش الإرهابية فيصل العسافي بأن 36 داعشيا قتلوا بقصف جوي استهدف أوكارهم غربي الأنبار.

وقال العسافي إن “طائرات القوة الجوية العراقية استهدفت معاقل لعصابات داعش الإرهابية بين قضائي هيت والقائم، ما أسفر عن مقتل 36 إرهابيا بينهم قياديان داعشيان هما أبو قتادة وأبو حفصة”.

وأضاف أن “هناك تنسيقا مشتركا مع أبطال صقور الجو لقصف أوكار وتجمعات للعصابات الداعشية”، مؤكدا أن “معلوماتنا تأتي عبر مصادر موثوقة في مناطق غربي الأنبار”.

حشد ديالى يعلن مقتل ابرز معاوني البغدادي بمحيط حقل علاس

وأعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، الثلاثاء، عن مقتل احد ابرز معاوني زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي في اشتباكات بمحيط حقل علاس النفطي شرق صلاح الدين.

وقال المعموري إن "قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي اشتبكت مع خلية مسلحة مرتبطة بتنظيم داعش في محيط حقل علاس النفطي شرق صلاح الدين، وتمكنت من قتل ثلاثة عناصر بينهم احد ابرز معاوني البغدادي ويدعى أبو عكرمة شيشاني الجنسية"، مبينا أن "القيادي يتبوأ مهمة إدارة العمليات العسكرية ضمن ما يعرف بولاية صلاح الدين".

وأضاف المعموري، أن "قتل أبو عكرمة ضربة أخرى لتنظيم داعش الذي فقد ابرز قادته في العمليات العسكرية الجارية في بعض مناطق صلاح الدين خاصة في بيجي وحقول علاس وعجيل النفطيين".

امنية صلاح الدين: العمليات العسكرية مستمرة والقوات الامنية تشارف على تطهير محيط بيجي بالكامل

فیما أكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين جاسم جبارة ، اليوم الثلاثاء، استمرار العمليات العسكرية ، الخاصة بتطهير محيط قضاء بيجي، لافتا الى ان" القوات الامنية تشارف على تطهير تلك المناطق".

وقال جبارة ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يواصلون عملياتهم العسكرية لتطهير الجيوب الداعشية المحيطة في قضاء بيجي ".

وتابع ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يمسكون بزمام المبادرة الامنية ، ويواصلون تقدمهم في عمليات التطهير ".

قائد عمليات الانبار: مقتل 10 دواعش وتدمير منزل يحتوي على اعتدة بقصف جوي شرق الحبانية

اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي مقتل 10 دواعش، وتدمير منزل يحتوي على اعتدة بقصف جوي لطيران الجيش شرق الحبانية.

وقال المحمدي ان "سلاح الطيران الجوي قصف معقلا لعصابات داعش الارهابية، ودمرت منزلا يحتوي على كدس للمتفجرات واعتدة بقصف جوي شرق الحبانية".

واكد ان "القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يتأهبون لدخول قضاء الرمادي ، وانها جاهزة بشكل تام للشروع بالعملية العسكرية لتطهير الرمادي وكامل المحافظة من الدواعش".

 

شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/30



كتابة تعليق لموضوع : مقتل واعتقال 195 داعشیا وصد هجوم ببیجی وتطهیر منطقة جبة وطريق الخزيمي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net