صفحة الكاتب : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

القس المسيحي سهيل قاشا و ادعاءاته على القرآن الكريم الحلقة الثانية
الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

التجني على الشيعة:

لقد بلغت الجرأة بسهيل قاشا أن ادعى على الشيعة ما لم يذكروه في كتبهم ولم يذكر أي دليل على ذلك، أو مصدر لهذه الإدعاءات الباطلة.

فيقول: «ورأى بعض الشيعة في مجموعة هذه الفواتح إذا حُذف المكرر فيها ما يفيد أن (صراط علي حق نمسكه)»( ).

فأي مصدر أو مرجع شيعي يذكر هذا الرأي، ومن القائل به، ومن هم أولئك البعض الذين يقولون بذلك، وهل أصبح قول البعض ـ لو صدق ـ حجّة على الشيعة بأجمعهم؟! 

لقد وصل به الحال إلى تبني المفتريات من الأقوال الشاذة التي لا أصل لها أبداً، فيقول: «ليس لنا كبير غناء في تفاسير الفرق المتطرفة كالقرامطة وغلاة الشيعة، ولقد ذهب هؤلاء في اتجاهات تفسيرية خاصة نجد صداها في كتاب القمي (ت 1700) المدعو غرائب القرآن ورغائب الفرقان، والمعروف بتفسير النيسابوري لأن واضعه نشأ وأقام في نيسابور، والقاشاني (ت 1679)، وغاية الشيعة في مصنفاتهم التفسيرية إظهار النصوص التي تشير إلى زعامة علي وسلالته، ويدّعون أن النصوص العلوية وإن كانت قليلة في القرآن فذلك لأن معظمها قد أُسقط على يد أبي بكر وعمر وعثمان والحجاج، وأما بقيته فمن اليسير الإستدلال إليه مع شيء من تحوير صورة الرسم الكلامي»( ). 

فمن أين جاء بهذه الأقوال، ثم كيف له أن يرمي الناس بالتطرف، مع أن قوله هذا هو التطرف بعينه، وهو بذلك يحاكي قول الكاتب الأمريكي (كارل إيرنست) ( ) الذي يقول: «وهنالك تفاسير تحاول بأسلوب منظم برهنة تأويل طائفي، كما هو مشاهد في كثير من مؤلفات الشيعة»( ). 

وأمثال هذه الدعوات المستنسخة كثيرٌ جداً، فلا شك بأن سهيل قاشا أخذ من ذلك المستنسخ و المفترى كادعاءات المستشـرق (أف بول) الذي يقول: «بأن الشيعة تصـر على أن أهل السنة قاموا بحذف آيات من القرآن الكريم تؤيد مذهب الشيعة»( ). 

و هذا القول( ) قد أورده الألوسي في تفسيره( ) ، و هو ممن يعرف بالتلفيق و بالخصوص على الشيعة .

كما و ان هذا النوع من الإستخراج الحسابي و كما أوردنا مسبقاً ، يعرف بـ( حساب أبي جاد ) و قد شدد العلماء على إنكاره و الزجر عنه( ) .

وسهيل قاشا عند تعرضه لقضية الإعجاز ورأي العلماء فيها يقول: «وقال المرتضي من الشيعة»( ).

فهو يقول: (قال المرتضي) بالياء، لا بالألف المقصورة ( ى ) ، فهل هو يقصد السيد الـمرتضى( ) علم الهدى، أم أن المـرتضي المذكور في كتابه شخصٌ آخر لا نعرفه، يعرفه هو فقط؟، ثم ما مصدر هذا القول، ومن أي كتاب أخذه؟.

إن هذا تجن حقيقي خال من الأمانة العلمية، وبعيد كل البعد عن أسس البحث العلمي الرصين. 

وفوق كل ذلك فإن سهيل قاشا يقول (إنها محاولة بسيطة).

طبعاً بسيطة لمن لا يحترم الأديان، ولا يعرف أساسيات الدين الإسلامي، فهو غير مسلم فإن أصاب ولو بأية طريقة كانت فقد حقق مبتغاه، وإن أخطأ وبالتالي أحدث خللاً ما فلا يهم لأن الكتاب ليس كتابه، والدين ليس دينه، و أتباعه لا يمتون له بأي صلة ، وهو بذلك يتشبه بمروان بن الحكم يوم الجمل وهو يرمي بالسهام على كلا طرفي المعركة ويقول: (إينما وقعت فتح). 

عن أبي بصير قال : قلت لأبي عبد الله  : « ترد علينا أشياء ليس نعرفها في كتاب الله ، و لا سنة ، فننظر فيها ؟ فقال : لا ، أما إنك إن أصبت لم تؤجر ، و إن أخطأت كذبت على الله عز و جل »( ).

 كاتب السر اليهودي المجهول:

يقول سهيل قاشا مدعياً على النبي محمد : «كان كاتب سره يهودي، ثم لما خاف أن لا يؤتمن أمر زيد بن ثابت ليتعلم السريانية واليهودية ليكون كاتب سره»( ). 

فذكر هذا الكلام بلا أدنى دليل من مصدر أو مرجع، وكأنه من المسلمات التي لا لبس فيها أبداً، ولا أدري كيف يعامل حادثة لها أكثر من (1000) سنة ـ غابت عنه تفاصيلها ـ معاملة المسلمات، وكيف يذكر رأياً لا أصل له لم نسمع عنه إلا من سهيل قاشا، فهل لديه علم ما لا يعلم به غيره، أم هذا مجرد ادعاء باطل يضاف إلى سلسلة الإدعاءات التي ساقها في كتابه؟!

ونحن نسأل : من ذلك اليهودي الذي كان كاتب سر النبي ، وهل جعله النبي محمد كاتب سره يهودياً؟ وهل بقي على يهوديته؟ أم أنه أسلم؟ 

في الحقيقة : لا نعلم من أين جاء بهذه الأقوال البعيدة عن ذهن العاقل، فهو يتخبط، ويبحث في إدعاءات المستشـرقين ، و أعداء الإسلام  ليأتينا بما شذ من الآراء، ليطرحها طرح المسلمات، وكأن كل ما قيل يصح نقله، أو يصح قوله و التصريح به . 

هنا لابد من ذكر ملحظ مهم هو أن المائز لكتابات سهيل قاشا الكثيرة هو: ذكره آراء، وكلمات، ونظريات تفتقر إلى أدنى دليل، وهو يوردها بلا أي ذكر للمصدر الذي اعتمد عليه في النقل، وبدون أي أيحاء لأصل الإستنتاج الذي أورده. 

ويمكن للقارئ أن يراجع بخصوص كُتاب الوحي، أو كُتاب النبي محمد ليتعرف على أسمائهم، وأصولهم، وتراجمهم ليتسنى له معرفة صدق أو كذب القول المذكور، لذا فنحن نحيل القارئ على تلك المصادر لكي يراجعها، ويتأكد من أصل ما جاء به هذا القس المسيحي، وغيره من المتقولين. 

وما هذا القول إلا إعادة لما جاء به بعض المستشـرقين ومن أمثلتهم المستشـرق (لوث) الذي عزى الحروف المقطعة إلى التأثير اليهودي على النبي ، ولكن لو دقق أحد في هذه الدعوى للاحظ بطلانها بأبسط نظرة، وذلك لأن سبعاً وعشرين سورة من السور المحتوية على الحروف المقطعة هي مكية، وليس بينها من السور المدنية سوى اثنتين فقط.

لكن بعض المصادر ادعت أن النبي محمد  قد قام بتأليف القرآن بمساعدة راهب مسيحي، وآخر يهودي فارسي اسمه (عبد الله بن سلام)( ) كما يدعون( ).

كما وقد أورد الطاعنون بالقرآن الكريم ، وبنبوة النبي محمد أسماء للأعاجم الذين كانوا في مكة والذين اتهموا بتأليف القرآن، وعلموه للرسول فصاغة بعد ذلك باللغة العربية ، و هم: الحداد النصـراني (بلعام)، وغلام بني المغيرة (يعيش)، و(جبر) الغلام الرومي لبعض بني الحضرمي، و(يسار) الغلام الفارسي من عين التمر، و(عائش) الغلام النصـراني عبد حويطب بن عبد العزى، و(عداس) غلام عتبة بن ربيعة( ).   

 أن القرآن الكريم يرد على كل هذه الأفتراءات بقوله عز من قائل: وَما كُنْتَ تَتْلُوا مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتابٍ وَلا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذاً لاَرْتابَ الْـمُبْطِلُونَ (سورة العنكبوت، الآية 48).

لقد زعم المشككون أن القرآن الكريم ليس كلام الله، وإنما هو من تأليف شخصٍ ما علمه للنبي محمداً ، وقد أختلفوا في تحديد اسم ذلك الشخص الأعجمي، ومن الأسماء التي رددها الرواة: (بلعام، ويعيش، وجبر، ويسار، وعداس)( ).

ولقد ردت آيات القرآن الكريم في أكثر من مكان على هذا الزعم الباطل، ومنها قوله تعالى: وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّما يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهذا لِسانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ (سورة النحل، الآية 103).

فالآية الكريمة قالت بأن لسان ذلك الشخص أعجمي، والقرآن لسان عربي مبين ،فكيف للأعجمي الذي لا يعرف إلا بضع كلمات عربية يكاد لا يحسن نطقها بالشكل الصحيح أن يؤلف كلاماً عربياً بلغ الذروة في البلاغة والفصاحة؟!

قال السيد الطباطبائي  في تفسير الآية المتقدمة ما نصه: «وملخص الجواب مأخوذ من جمع الآيات الثلاث ؛ ان ما اتهمتموه به أن بشراً يعلمه ثم هو ينسبه الى الله افتراء إن أردتم أنه يعلمه القرآن بلفظه بالتلقين عليه وأن القرآن كلامه لا كلام الله فجوابه: أن هذا الرجل لسانه أعجمي وهذا القرآن عربي مبين»( ).

الهوامش
( ) القرآن بحث ودراسة، ص 250 .
(2) القرآن بحث ودراسة، ص 152 .
(3) جورج كارل ايرنست كاتب أمريكي متخصص بالدراسات الإسلامية ، يركز في كتاباته على قضايا كراهية الإسلام في أمريكا ، كتاباته منحازة .
(4) على نهج محمد، كارل إيرنست، ص 139 . أما المعنى الحقيقي لعنوان الكتاب فهو ( بعد محمد ) .
(5) مذاهب التفسير الإسلامي، جولد تسيهر، ص 294 .
(6) أي إدعاء ( صراط علي حق نمسكه ) ، فوضع مقابله قول : ( صح طريقك مع السنة ) ، و لا نعرف من أين جاء به ، و ما دليله عليه .
(7) تفسير الألوسي ، ج1 ، ص 104 .
(8) مباحث في علوم القرآن ، صبحي الصالح ، ص 237 .
(9) القرآن بحث ودراسة، سهيل قاشا، ص 107 ـ 108 .
(10) السيد المرتضى ، أو الشريف المرتضى ، علم الهدى ( 355 ـ 436 هـ ) عالم و فقيه و مجتهد إمامي من علماء القرن الرابع الهجري ، من تلامذة الشيخ المفيد .
(11) الكافي ، ج1 ، ص 56 .
(12) القرآن بحث ودراسة، ص 257 ـ 258 .
(13) قيل أن اسمه كان (الحصين) فسماه النبي  عبد الله، كما يذكر ذلك البخاري، ج 5، ص 37، والمشهور أنه من رواة الإسرائيليات .
(14) ورد ذكر هذا القول في كتاب: دفاع واعتذار لمحمد والقرآن، جون ديفنبورت، ص 132، الهامش .
(15) هل القرآن معصوم؟، عبد الله الفاني، ص 236 .
(16) كل ذلك كان مجرد نظريات، وإفتراءات وردت في كتب المسيحيين واليهود والمستشرقين وأعداء الإسلام .
(17) تفسير الميزان، ج12، ص 372، تفسير سورة النحل، الآية 103.

 

  

الشيخ ليث عبد الحسين العتابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/31



كتابة تعليق لموضوع : القس المسيحي سهيل قاشا و ادعاءاته على القرآن الكريم الحلقة الثانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : ليث العتابي ، في 2015/08/03 .

ابو زهراء العبادي ، احسنتم و جزاكم الله خيرا .

• (2) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/02 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الشيخ الجليل ليث .القس سهيل قاشا وٱمثاله ممن يتخذون لهم منهج تصادمي مع الاديان ..ويسعون بجهل التعرض الى الدين الاسلامي سيرا على نهج من سبقهم من ٱعداء الاسلام من المستشرقين .يوردون نفس ٱفتراءات واكاذيب من سبقه .وقد تم الرد عليها من قبل الفريقين .بكتب معتبره .
بعض اعداء الاسلام ...يحاولون بتلك الافتراءات تكذيب ان الاسلام دين سماوي .ويشككون بذلك . من خلال زعم انه من صنع البشر ..لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ... القران الكريم رسم لنا صورة الاعداء وطبيعة صراعهم .معنا والاسباب هي الحسد ورغبتهم في ردنا الى الكفر ..الانبياء .ع. في دعواهم .قالوا لاتمتنا الا مسلمين .دعوه الى ٱممهم الى اعتناق الاسلام والتسليم به لاانه خاتم الديانات السماوية ..وقد استنسخ كل الشرائع التي قبله .في شريعه خاتمه لكل الشرائع .
غير ان البغي والحسد واستغلال الدين حالات لازمت عقول البعض .قالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء .ٱيذان بحرب الاديان .فاليهود هي التي قتلت نبي المسيح بعد ان تامر عليه كنهتهم .وٱتهموه بالتجديف وحاكموه بهذه التهمه قبل تحريضهم القائد الروماني على قتله .ع. وكتبوا التاريخ وزوروه .
فلا غرابه ان يوجهوا سهام الغدر والتشويه الى الاسلام ومذاهبه .ويحاولوا بكل دهاء ومكر استغلال الخلافات الاسلامية لينفذوا من خلالها الى المسلمين ..فقل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين ..ولو نظر المسيح الى كتبهم المقدسة .ودققوا فيها جيدا .فانها كتبت بايدي احبارهم وكهنتهم ..وفيها اكاذيب موضعة وحقائق ضائعة ..ووصل بهم الامر اليوم الى افتراء جديد زعم فيه بعظهم بان السيد المسيح .ع. متزوج من المجدلاوية .وان له منها ذرية دلاله على ماوصل اليه الانحطاط الاخلاقي للاساءة الى الديانات كافة والى انبياء الله .ع. كما زعموا بان النبي سليمان .ع. جاء من ام رٱها داوود .ع. فتعجب بجمالها فاخبر بانها زوجة احد قادته .فقرر ارساله الى جهات الموت ليموت ويتزوج بعدها امرٱته .كما يزعمون .الا لعنهم الله كبرت كلمه تخرج من افواههم .ان يقولوا الا كذبا .
فهم .يحاولون ان يطفئوا نور الله ويابى الله ان يتم نوره .







حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : هادي الدعمي
صفحة الكاتب :
  هادي الدعمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وخز الشوك وشذى الورد..!!  : عادل القرين

 السفير العراقي لدى لبنان يشارك في مؤتمر تأسيس المحاكم الدستورية  : نبيل القصاب

 بالصور: مظاهرات حاشدة ضد ترامب في العاصمة البريطانية  : شفقنا العراق

 ها كاكه حمه اشتغلت رحمة الله ؟  : اياد السماوي

 العتبة الحسينية تفتتح أكبر المدن "العصرية" للزائرين في العراق

 الجيش المظلوم !  : ثامر الحجامي

 يا مصر.. يا كويت.. حذارِ من المصالحة الوطنية  : غفار عفراوي

 تظاهرات الجمعة ... هل ستحدد مصير حكومة عبد المهدي..!!!  : تركي حمود

 شرطة ديالى تلقي القبض على اثنين من المتهمين بقضايا جنائية  : وزارة الداخلية العراقية

 انتهاء المهام العسكرية للصفحة الاولى من تحرير الساحل الأيسر

 من ذكريات المولد النبوي الشريف  : معمر حبار

 افتتاح مركز لمحو الامية في مركز تدريب شرطة بابل  : وزارة التربية العراقية

 عمليات دجلة: مقتل 14 داعشياً من قادة مفارز القنص خلال الاشهر الماضية

 في ذكرى 9\\4\\2003عصر تحالف السراق . قصة  : احمد سامي داخل

 العبادي (ها ردينا لولا)  : الهارون موسى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net