صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

يوم مطالبة شعب البحرين الأمم المتحدة للإستفتاء من أجل تقرير المصير
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

الخميس 30 يونيو/حزيران الإعتصام الجماهيري ويوم الحق في تقرير المصير
الجمعة الأول من يوليو (1/7/2011م).. جمعة حماية الثورة والغضب الشعبي
(نساءً ورجالا للمشاركة في الإعتصام الجماهيري)
يسقط حمد .. يسقط حمد .. يسقط حمد
البحرين ثورة .. ثورة حتى النصر
ألا إن نصر الله لقريب
لا للإستسلام للواقع والثورة مستمرة حتى النصر
العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية – المادة الأولى –
"لجميع الشعوب حق تقرير المصير بنفسها.وهي بمقتضى هذا الحق حرة في تقرير مركزها السياسي وحرة في السعي لتحقيق نمائها الإقتصادي والإجتماعي والثقافي".
"من حق كل الشعوب أن تحدد مصيرها في من يحكمها ومن يدير أمورها بالإنتخابات فنحن لا نريد أن نفرض أحدا بالقوة".
أعلن إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير الخميس 30 يونيو/حزيران يوم الحق في تقرير المصير بالتجمع في الساحة المقابلة لسوق جدحفص ، كما أعلن عن أن الجمعة الأول من يوليو جمعة حماية الثورة والغضب الشعبي،وقد أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن دعوتها للمهرجان الخطاب الثالث تحت عنوان"مطالبنا وطنية" وذلك في 1 يوليو 2011م في قرية الدراز وذلك في تمام الساعة الخامسة عصرا.

وبهذه المناسبة فقد أصدر أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بيانا هاما فيما يتعلق بيوم تقرير المصير هذا نصه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إن من بركات ثورة 14 فبراير أنها ألغت شرعية حكم الأسرة الخليفية في البحرين ، بعد أن ألغت شرعية ميثاق العمل الوطني وشرعية دستور 2002، وما نتج عنه من مراسيم ملكية ومجلس شورى معين ومجلس نيابي فاقد للصلاحيات.

لقد طالب الشباب الثوري وجماهير الشعب الثورية بأجمعهم في دوار اللؤلؤة(ميدان الشهداء) بإسقاط النظام بعد أن ثبت للجماهير وشباب الثورة بأن الإصلاحات في ظل النظام الديكتاتوري العنصري باءت بالفشل وإنما كانت مجرد مضيعة للوقت مع نظام قبلي فاشي لا يؤمن بالديمقراطية والإصلاحات السياسية.

وقد أعطت الجمعيات السياسية السبع بعد إندلاع ثورة الغضب فرصة للسلطة الخليفية بالإصلاح ورفعت بورقتها السياسية وأعلنت عن مرئياتها للإصلاح إلى ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة إلا أن الحكم الخليفي أعلن عن أن سقف مطالب الجمعيات السياسية كان سقف كبير وصعب التحقيق مما أدى إلى تجميد الورقة السياسية المقدمة والإستمرار في إنتهاج الخيار الأمني والعسكري للسلطة في قمع وإجهاض الثورة والإنتفاضة الشعبية بعد السماح لقوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة بإحتلال البحرين.

وبعد أكثر من أربعة أشهر طرح الحكم الخليفي مبادرة "حوار التوافق الوطني" إذ أعلن ملك البحرين الطاغية حمد بن عيسى آل خليفة إنهاء "حالة السلامة الوطنية" الكاذب في 1 يونيو/حزيران الجاري،ودعوة الجمعيات السياسية والمهنية والإجتماعية وشخصيات عامة للمشاركة في طرح مرئيات لهذا الحوار الذي رفضت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المشاركة فيه ، فضلا عن غياب قوى المعارضة السياسية الرئيسية المطالبة بإسقاط النظام والذي يقبع أغلب رموزها الدينية والوطنية في السجن.

فالسلطة الخليفية تدعو إلى مبادرة حوار غير مشروط ، وهي تفرض شروطها بعد أن رفضت شروط المعارضة ومرئياتها في الإصلاح السياسي في بداية الأزمة ، والآن فإن شباب الثورة يعلنون عن إستفتاء لحل الأزمة هاتفين (لا للدبابات لا للمدافع لا لفوهات البنادق إنما الإحتكام لصناديق الإقتراع) ، فأما الشعب يريد ملكية دستورية أو نظام جمهوري.

فأما أن يستوفي الشعب كافة حقوقه السياسية كاملة غير منقوصة ،وأما أن نعلن عن إجتماع حاشد الخميس المقبل تحت عنوان "يوم تقرير المصير".

فشباب إئتلاف ثورة 14 فبراير قد صعدوا من شروطهم وسقف مطالبهم بعد إعلان طاغية البحرين عن الحوار الفاشل في ظل الإحتلال وفي ظل بقاء الرموز الدينية والوطنية في السجن وفي ظل بقاء الآلاف من المعتقلين في غياب السجون والحملة القمعية المستمرة والفصل من الوظائف والمحاكمات العسكرية الجائرة لقادة المعارضة.

فبعد أن صمد الشعب وشباب الثورة وثبتوا وإستقاموا وأصروا على مطالبهم بإسقاط النظام ، فإنهم في يوم الخميس 30 يونيو 2011م يريدون أن يرفعوا من سقف هذه المطالب أيضا وهي الإعلان عن حق تقرير المصير والإستفتاء على مستقبل الحكم الخليفي ، بمطالبة الأمم المتحدة بإجراء إستفتاء عام حر على بقاء الأسرة الخليفية أم عدم بقائها وبإشراف دولي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية ودول إقليمية.

والشعب في البحرين له مطلق الصلاحية فإن أراد البقاء تحت ظل الأسرة الخليفية فنحن سنقبل أي إستفتاء يقره الشعب ويصوت عليه، وإن أراد الشعب تقرير مصيره في ظل نظام جديد فنحن سنكون من الداعمين إليه في أي إستفتاء حر يجري في البحرين.

إن الجماهير وشباب 14 فبراير تطرح مبادرة حق تقرير المصير في مقابل الحوار الفاشل والمفروض على شعبنا.

إن أغلبية شعبنا ومعهم شباب الثورة قد أعلنوا عن رفضهم للعيش والتعايش تحت مضلة الحكم الخليفي الجائر الذي فقد مصداقيته وفقد الشعب الثقة به ، فلا يمكن إئتمان هذه الأسرة على حفظ أمن وسلامة شعبنا بعد أن أماطت اللثام عن وجهها القبيح بأنها عصابة تحكم البحرين بالحديد والنار عبر بلطجية وقوات مرتزقة وقوات إحتلال سعودي غاشم.

لقد شاركت الأغلبية الشيعية من أبناء شعب البحرين مشاركة فاعلة وأساسية في المرة الأولى في إنجاح إستفتاء الأمم المتحدةعلى إستقلال البحرين في مايو 1970م ، بعد أن كانت البحرين تابعة للإستعمار البريطاني وكانت تعتبر المحافظة الرابعة عشر في مجلس الشيوخ الإيراني للحكم الشاهنشاهي المقبور، وكانت بعض مواد التدريس في بعض مقاطع الدراسة الثانونية في إيران قبل إنتصار الثورة الإسلامية في إيران تقول على "أن البحرين جزء لا ينفك وجزء لا يتجزأ من إيران" ، وقد قام عباس هويدا رئيس وزراء إيران في عهد الشاه محمد رضا بهلوي بالسفر إلى إيران وإستلام مبلغ 400 مليون دولار من الأسرة الخليفية على أن يسلم لهم البحرين بعد الإستفتاء ، وعلى أن تتملك إيران للجزر الثلاث وهي طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى.

وقد سافر أمير البحرين حينها عيسى بن سلمان آل خليفة إلى النجف الأشرف في العراق ليقنع آية الله العظمى الإمام السيد محسن الحكيم ،المرجع الأعلى للطائفة الشيعية آنذاك بأن يوجه الأغلبية الشيعية في البحرين لأن يصوتوا بكلمة نعم لحكم الأسرة الخليفية ، بعد أن وعد بإعطاء أبناء الطائفة الشيعية حقوقها السياسية والإجتماعية والإقتصادية والدينية كاملة.

بعدها صوت شعب البحرين بأغلبيته الشيعية لبقاء الحكم الخليفي ، وعاش لأكثر من ثلاثين عاما مستعبدا ذليلا في ظل الحكم الأميري الديكتاتوري. فبعد أن تم الإتفاق على دستور عقدي لعام 1973م ، وتم إجراء الإنتخابات البرلمانية لعام 1974م وإنبثاق أول مجلس وطني منتخب حتى قام الحكم الخليفي في عام 1975م بإلغاء العمل بالدستور العقدي وحل البرلمان وتفعيل قانون أمل الدولة ومحكمة أمن الدولة وحكمت البلاد عبر المراسيم الأميرية ،وعاشت البلاد لثلاثين عاما في ظل الحكم الديكتاتوري الفاشي وتحمل شعبنا الأمرين في ظل الحكم الأميري وقدم التضحيات والشهداء في ظل حكومة رئيس الوزراء الحالي الذي حكم البلاد لأكثر من أربعين عاما.

وفي المرة الثانية شاركت الأغلبية الشيعية في إنجاح الإستفتاء والتصويت على ميثاق العمل الوطني في 14 فبراير 2001م وإعطاء شرعية للأسرة الخليفية، بعد أن دعى إليه القادة الدينيين والرموز الوطنية ومنهم (العلامة الراحل الشيخ عبد الأمير الجمري ،الشيخ حسن مشيمع ، والأستاذ عبد الوهاب حسين).

ومرة ثانية بعد التصويت على الميثاق رأت الأغلبية الشيعية بأن التمييز والتهميش والإقصاء ضدها أصبح ممنهجا وإزداد في العشر سنوات مضت، إلى أن وصل ذروته مع منتصف مارس 2011م ، إذ تحول التمييز إلى تجريم أبناء الطائفة الشيعية حث أصبح كل شخص من هذه الطائفة بصورة أو بأخرى متهما حتى يثبت العكس ، وتحول الأمر إلى "حملة تطهير عرقي ومذهبي" وحملة تطهير من الوظائف وإطلاق الإتهامات بالجملة في وسائل الإعلام الرسمية.

الأغلبية الشيعية في البحرين طالبت بمعالجة الملفات الحساسة ضمن نضالها السياسي المشروع منذ 2006م ، ملفات كانت ترتبط بالتجنيس السياسي والإحتقان الطائفي ، وطريقة التعامل مع المحاكم الشرعية والأوقاف الجعفرية وهو موضوع أصبح حرجا بعد الإحتلال السعودي وتطبيق قانون الطوارىء(قانون السلامة الوطنية) وتدمير مساجد الشيعة وحسينياتهم ومظائفهم وقبور الأولياء والصالحين وحرق القرآن الكريم وهتك الأعراض والحرمات ، وممارسة قوات الأمن الخليفية ومرتزقتها بالتعاون مع المحتل السعودي وقوات درع الجزيرة والقوات الأردنية الإنتهاكات الفضيعة لحقوق الإنسان وجرائم حرب ومجازر ضد الإنسانية، وتعذيب المشاركين في الثورة في دوار اللؤلؤة وفي المسيرات والمظاهرات والإعتصامات ، وما تبعه من ممارسة أبشع أنواع التعذيب للألآف من السجناء السياسيين وقادة المعارضة والرموز الدينية والوطنية والناشطين الحقوقيين.

لذلك وبعد أكثر من عشر سنوات من الحكم الملكي الشمولي المطلق للأسرة الخليفية ، وما تبعه من جرائم حرب وإبادة وتطهير عرقي ومذهبي للأغلبية الشعبية عبر قوات الإحتلال السعودي مدعومة بقوات المرتزقة والأمن الخليفي ، وإستحالة عملية الإصلاحات السياسية الجذرية تحت مظلة الأسرة الخليفية وبعد أن أصبحت بلادنا محتلة من قبل آل سعود وأصبحت المحافظة والمقاطعة الرابعة عشر للعرش السعودي وأصبح "أمن البحرين من أمن العرش السعودي" وهناك تدخلات سافرة من قبل السعودية حتى في عملية الحوار والإصلاحات السياسية وفرض مرئيات العرش السعودي في أي حوار مرتقب ،ولم تصبح بلدنا ذات سيادة ولم يصبح الحكم الخليفي الحاكم الفعلي للبحرين ،بل إن آل خليفة أصبحوا دمى يحركهم البلاط الملكي السعودي وشخص وزير الداخلية نايف بن عبد العزيز ، فإن شعبنا وشباب الثورة يطالبون بحق تقرير المصير، ولذلك فإننا نوجه خطابنا للأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة بأن يهيئوا الأجواء المناسبة  بإجراء إستفتاء آخر على نوع الحكم الذي يرتضيه شعب البحرين ، فأما أن يقبل بالبقاء تحت سلطة آل خليفة وأما يستقل عن هذه الأسرة التي أثبتت عدم كفاءتها لحكم الشعب وأثبتت فشلها الذريع في تحقيق الإصلاحات السياسية وأنها لا تنفذ الوعود والمواثيق التي تقطعها على نفسها ، ولذلك فإن شعب البحرين في حل من أمره.

إن شعبنا الذي فجر ثورته في 14 فبراير وأشتهرت ثورته باللؤلؤة يسعى وبكل جهد للعودة إلى دوار اللؤلؤة ليطالب برحيل آل خليفة وقيام نظام سياسي جديد ليعيش حرا بعيدا عن الإرهاب وفوهات البنادق والمدافع والدبابات والسجون والمعتقلات الرهيبة.

إن شعبنا يطمح إلى تقرير مصيره بنفسه ولن يرضى بعد اليوم البقاء تحت سلطة آل خليفة وسوف يحتشد في الساحة المقابلة لسوق جدحفص للتعبير عن حقه بالمطالبة بتقرير المصير ومطالبة الأمم المتحدة بإستفتاء عام على نوعية النظام وبإشراف دولي وإقليمي.

 

 

أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

المنامة – البحرين

29 يونيو/حزيران 2011م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/29


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : يوم مطالبة شعب البحرين الأمم المتحدة للإستفتاء من أجل تقرير المصير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صبري الناصري
صفحة الكاتب :
  صبري الناصري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزارة الشباب والرياضة احسنتم صنعا الكبير قاسم السيد وداعا  : احمد طابور

 الشيخ زمان الحسناوي وبحار الانوار والصوفية  : نبيل محمد حسن الكرخي

 مقامات الأربعاء (3)المقامة الثالثة!!  : د . صادق السامرائي

 المالكي يحمل السعودية والجامعة العربية مسؤولية اراقة الدماء في سوريا

 فندق فلسطين يتحول للربحية بالربع الثاني

 وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة : استمرار جهود تطوير الخدمات لقضاء الحسينية في بغداد  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 هيئة رعاية الطفولة ومنظمات المجتمع المدني تبحث دعم ومساندة الاطفال في المناطق المحررة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 سوريا والعراق ..... هدفان في المرمى ؟!  : محمد حسن الساعدي

 ملامح شوُهت بالتصريحات  : حسين نعمه الكرعاوي

 العراق 2018: الاشكاليات السياسية تنتج حكومة أزمة  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 تحية إكبار وإجلال لمن لبى فتوى الجهاد الكفائي

 آن الأوان لنسمي الأشياء بأسمائها  : ماجد الكعبي

 رئيسة المؤسسة تودع اول قافلة لحجاج ذوي الشهداء من مطار بغداد الدولي.  : اعلام مؤسسة الشهداء

  تحرير الفلوجة تحرير العراق والانسانية  : مهدي المولى

 عراقيٌّ  : ابو يوسف المنشد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net