صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

يوم مطالبة شعب البحرين الأمم المتحدة للإستفتاء من أجل تقرير المصير
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

الخميس 30 يونيو/حزيران الإعتصام الجماهيري ويوم الحق في تقرير المصير
الجمعة الأول من يوليو (1/7/2011م).. جمعة حماية الثورة والغضب الشعبي
(نساءً ورجالا للمشاركة في الإعتصام الجماهيري)
يسقط حمد .. يسقط حمد .. يسقط حمد
البحرين ثورة .. ثورة حتى النصر
ألا إن نصر الله لقريب
لا للإستسلام للواقع والثورة مستمرة حتى النصر
العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية – المادة الأولى –
"لجميع الشعوب حق تقرير المصير بنفسها.وهي بمقتضى هذا الحق حرة في تقرير مركزها السياسي وحرة في السعي لتحقيق نمائها الإقتصادي والإجتماعي والثقافي".
"من حق كل الشعوب أن تحدد مصيرها في من يحكمها ومن يدير أمورها بالإنتخابات فنحن لا نريد أن نفرض أحدا بالقوة".
أعلن إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير الخميس 30 يونيو/حزيران يوم الحق في تقرير المصير بالتجمع في الساحة المقابلة لسوق جدحفص ، كما أعلن عن أن الجمعة الأول من يوليو جمعة حماية الثورة والغضب الشعبي،وقد أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن دعوتها للمهرجان الخطاب الثالث تحت عنوان"مطالبنا وطنية" وذلك في 1 يوليو 2011م في قرية الدراز وذلك في تمام الساعة الخامسة عصرا.

وبهذه المناسبة فقد أصدر أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بيانا هاما فيما يتعلق بيوم تقرير المصير هذا نصه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إن من بركات ثورة 14 فبراير أنها ألغت شرعية حكم الأسرة الخليفية في البحرين ، بعد أن ألغت شرعية ميثاق العمل الوطني وشرعية دستور 2002، وما نتج عنه من مراسيم ملكية ومجلس شورى معين ومجلس نيابي فاقد للصلاحيات.

لقد طالب الشباب الثوري وجماهير الشعب الثورية بأجمعهم في دوار اللؤلؤة(ميدان الشهداء) بإسقاط النظام بعد أن ثبت للجماهير وشباب الثورة بأن الإصلاحات في ظل النظام الديكتاتوري العنصري باءت بالفشل وإنما كانت مجرد مضيعة للوقت مع نظام قبلي فاشي لا يؤمن بالديمقراطية والإصلاحات السياسية.

وقد أعطت الجمعيات السياسية السبع بعد إندلاع ثورة الغضب فرصة للسلطة الخليفية بالإصلاح ورفعت بورقتها السياسية وأعلنت عن مرئياتها للإصلاح إلى ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة إلا أن الحكم الخليفي أعلن عن أن سقف مطالب الجمعيات السياسية كان سقف كبير وصعب التحقيق مما أدى إلى تجميد الورقة السياسية المقدمة والإستمرار في إنتهاج الخيار الأمني والعسكري للسلطة في قمع وإجهاض الثورة والإنتفاضة الشعبية بعد السماح لقوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة بإحتلال البحرين.

وبعد أكثر من أربعة أشهر طرح الحكم الخليفي مبادرة "حوار التوافق الوطني" إذ أعلن ملك البحرين الطاغية حمد بن عيسى آل خليفة إنهاء "حالة السلامة الوطنية" الكاذب في 1 يونيو/حزيران الجاري،ودعوة الجمعيات السياسية والمهنية والإجتماعية وشخصيات عامة للمشاركة في طرح مرئيات لهذا الحوار الذي رفضت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المشاركة فيه ، فضلا عن غياب قوى المعارضة السياسية الرئيسية المطالبة بإسقاط النظام والذي يقبع أغلب رموزها الدينية والوطنية في السجن.

فالسلطة الخليفية تدعو إلى مبادرة حوار غير مشروط ، وهي تفرض شروطها بعد أن رفضت شروط المعارضة ومرئياتها في الإصلاح السياسي في بداية الأزمة ، والآن فإن شباب الثورة يعلنون عن إستفتاء لحل الأزمة هاتفين (لا للدبابات لا للمدافع لا لفوهات البنادق إنما الإحتكام لصناديق الإقتراع) ، فأما الشعب يريد ملكية دستورية أو نظام جمهوري.

فأما أن يستوفي الشعب كافة حقوقه السياسية كاملة غير منقوصة ،وأما أن نعلن عن إجتماع حاشد الخميس المقبل تحت عنوان "يوم تقرير المصير".

فشباب إئتلاف ثورة 14 فبراير قد صعدوا من شروطهم وسقف مطالبهم بعد إعلان طاغية البحرين عن الحوار الفاشل في ظل الإحتلال وفي ظل بقاء الرموز الدينية والوطنية في السجن وفي ظل بقاء الآلاف من المعتقلين في غياب السجون والحملة القمعية المستمرة والفصل من الوظائف والمحاكمات العسكرية الجائرة لقادة المعارضة.

فبعد أن صمد الشعب وشباب الثورة وثبتوا وإستقاموا وأصروا على مطالبهم بإسقاط النظام ، فإنهم في يوم الخميس 30 يونيو 2011م يريدون أن يرفعوا من سقف هذه المطالب أيضا وهي الإعلان عن حق تقرير المصير والإستفتاء على مستقبل الحكم الخليفي ، بمطالبة الأمم المتحدة بإجراء إستفتاء عام حر على بقاء الأسرة الخليفية أم عدم بقائها وبإشراف دولي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية ودول إقليمية.

والشعب في البحرين له مطلق الصلاحية فإن أراد البقاء تحت ظل الأسرة الخليفية فنحن سنقبل أي إستفتاء يقره الشعب ويصوت عليه، وإن أراد الشعب تقرير مصيره في ظل نظام جديد فنحن سنكون من الداعمين إليه في أي إستفتاء حر يجري في البحرين.

إن الجماهير وشباب 14 فبراير تطرح مبادرة حق تقرير المصير في مقابل الحوار الفاشل والمفروض على شعبنا.

إن أغلبية شعبنا ومعهم شباب الثورة قد أعلنوا عن رفضهم للعيش والتعايش تحت مضلة الحكم الخليفي الجائر الذي فقد مصداقيته وفقد الشعب الثقة به ، فلا يمكن إئتمان هذه الأسرة على حفظ أمن وسلامة شعبنا بعد أن أماطت اللثام عن وجهها القبيح بأنها عصابة تحكم البحرين بالحديد والنار عبر بلطجية وقوات مرتزقة وقوات إحتلال سعودي غاشم.

لقد شاركت الأغلبية الشيعية من أبناء شعب البحرين مشاركة فاعلة وأساسية في المرة الأولى في إنجاح إستفتاء الأمم المتحدةعلى إستقلال البحرين في مايو 1970م ، بعد أن كانت البحرين تابعة للإستعمار البريطاني وكانت تعتبر المحافظة الرابعة عشر في مجلس الشيوخ الإيراني للحكم الشاهنشاهي المقبور، وكانت بعض مواد التدريس في بعض مقاطع الدراسة الثانونية في إيران قبل إنتصار الثورة الإسلامية في إيران تقول على "أن البحرين جزء لا ينفك وجزء لا يتجزأ من إيران" ، وقد قام عباس هويدا رئيس وزراء إيران في عهد الشاه محمد رضا بهلوي بالسفر إلى إيران وإستلام مبلغ 400 مليون دولار من الأسرة الخليفية على أن يسلم لهم البحرين بعد الإستفتاء ، وعلى أن تتملك إيران للجزر الثلاث وهي طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى.

وقد سافر أمير البحرين حينها عيسى بن سلمان آل خليفة إلى النجف الأشرف في العراق ليقنع آية الله العظمى الإمام السيد محسن الحكيم ،المرجع الأعلى للطائفة الشيعية آنذاك بأن يوجه الأغلبية الشيعية في البحرين لأن يصوتوا بكلمة نعم لحكم الأسرة الخليفية ، بعد أن وعد بإعطاء أبناء الطائفة الشيعية حقوقها السياسية والإجتماعية والإقتصادية والدينية كاملة.

بعدها صوت شعب البحرين بأغلبيته الشيعية لبقاء الحكم الخليفي ، وعاش لأكثر من ثلاثين عاما مستعبدا ذليلا في ظل الحكم الأميري الديكتاتوري. فبعد أن تم الإتفاق على دستور عقدي لعام 1973م ، وتم إجراء الإنتخابات البرلمانية لعام 1974م وإنبثاق أول مجلس وطني منتخب حتى قام الحكم الخليفي في عام 1975م بإلغاء العمل بالدستور العقدي وحل البرلمان وتفعيل قانون أمل الدولة ومحكمة أمن الدولة وحكمت البلاد عبر المراسيم الأميرية ،وعاشت البلاد لثلاثين عاما في ظل الحكم الديكتاتوري الفاشي وتحمل شعبنا الأمرين في ظل الحكم الأميري وقدم التضحيات والشهداء في ظل حكومة رئيس الوزراء الحالي الذي حكم البلاد لأكثر من أربعين عاما.

وفي المرة الثانية شاركت الأغلبية الشيعية في إنجاح الإستفتاء والتصويت على ميثاق العمل الوطني في 14 فبراير 2001م وإعطاء شرعية للأسرة الخليفية، بعد أن دعى إليه القادة الدينيين والرموز الوطنية ومنهم (العلامة الراحل الشيخ عبد الأمير الجمري ،الشيخ حسن مشيمع ، والأستاذ عبد الوهاب حسين).

ومرة ثانية بعد التصويت على الميثاق رأت الأغلبية الشيعية بأن التمييز والتهميش والإقصاء ضدها أصبح ممنهجا وإزداد في العشر سنوات مضت، إلى أن وصل ذروته مع منتصف مارس 2011م ، إذ تحول التمييز إلى تجريم أبناء الطائفة الشيعية حث أصبح كل شخص من هذه الطائفة بصورة أو بأخرى متهما حتى يثبت العكس ، وتحول الأمر إلى "حملة تطهير عرقي ومذهبي" وحملة تطهير من الوظائف وإطلاق الإتهامات بالجملة في وسائل الإعلام الرسمية.

الأغلبية الشيعية في البحرين طالبت بمعالجة الملفات الحساسة ضمن نضالها السياسي المشروع منذ 2006م ، ملفات كانت ترتبط بالتجنيس السياسي والإحتقان الطائفي ، وطريقة التعامل مع المحاكم الشرعية والأوقاف الجعفرية وهو موضوع أصبح حرجا بعد الإحتلال السعودي وتطبيق قانون الطوارىء(قانون السلامة الوطنية) وتدمير مساجد الشيعة وحسينياتهم ومظائفهم وقبور الأولياء والصالحين وحرق القرآن الكريم وهتك الأعراض والحرمات ، وممارسة قوات الأمن الخليفية ومرتزقتها بالتعاون مع المحتل السعودي وقوات درع الجزيرة والقوات الأردنية الإنتهاكات الفضيعة لحقوق الإنسان وجرائم حرب ومجازر ضد الإنسانية، وتعذيب المشاركين في الثورة في دوار اللؤلؤة وفي المسيرات والمظاهرات والإعتصامات ، وما تبعه من ممارسة أبشع أنواع التعذيب للألآف من السجناء السياسيين وقادة المعارضة والرموز الدينية والوطنية والناشطين الحقوقيين.

لذلك وبعد أكثر من عشر سنوات من الحكم الملكي الشمولي المطلق للأسرة الخليفية ، وما تبعه من جرائم حرب وإبادة وتطهير عرقي ومذهبي للأغلبية الشعبية عبر قوات الإحتلال السعودي مدعومة بقوات المرتزقة والأمن الخليفي ، وإستحالة عملية الإصلاحات السياسية الجذرية تحت مظلة الأسرة الخليفية وبعد أن أصبحت بلادنا محتلة من قبل آل سعود وأصبحت المحافظة والمقاطعة الرابعة عشر للعرش السعودي وأصبح "أمن البحرين من أمن العرش السعودي" وهناك تدخلات سافرة من قبل السعودية حتى في عملية الحوار والإصلاحات السياسية وفرض مرئيات العرش السعودي في أي حوار مرتقب ،ولم تصبح بلدنا ذات سيادة ولم يصبح الحكم الخليفي الحاكم الفعلي للبحرين ،بل إن آل خليفة أصبحوا دمى يحركهم البلاط الملكي السعودي وشخص وزير الداخلية نايف بن عبد العزيز ، فإن شعبنا وشباب الثورة يطالبون بحق تقرير المصير، ولذلك فإننا نوجه خطابنا للأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة بأن يهيئوا الأجواء المناسبة  بإجراء إستفتاء آخر على نوع الحكم الذي يرتضيه شعب البحرين ، فأما أن يقبل بالبقاء تحت سلطة آل خليفة وأما يستقل عن هذه الأسرة التي أثبتت عدم كفاءتها لحكم الشعب وأثبتت فشلها الذريع في تحقيق الإصلاحات السياسية وأنها لا تنفذ الوعود والمواثيق التي تقطعها على نفسها ، ولذلك فإن شعب البحرين في حل من أمره.

إن شعبنا الذي فجر ثورته في 14 فبراير وأشتهرت ثورته باللؤلؤة يسعى وبكل جهد للعودة إلى دوار اللؤلؤة ليطالب برحيل آل خليفة وقيام نظام سياسي جديد ليعيش حرا بعيدا عن الإرهاب وفوهات البنادق والمدافع والدبابات والسجون والمعتقلات الرهيبة.

إن شعبنا يطمح إلى تقرير مصيره بنفسه ولن يرضى بعد اليوم البقاء تحت سلطة آل خليفة وسوف يحتشد في الساحة المقابلة لسوق جدحفص للتعبير عن حقه بالمطالبة بتقرير المصير ومطالبة الأمم المتحدة بإستفتاء عام على نوعية النظام وبإشراف دولي وإقليمي.

 

 

أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

المنامة – البحرين

29 يونيو/حزيران 2011م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/29


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : يوم مطالبة شعب البحرين الأمم المتحدة للإستفتاء من أجل تقرير المصير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد علي ، على زيكو.. يدرِّبنا على الإنسانية - للكاتب الشاعر محمد البغدادي : انا طالب ماجستبر في قسم اللعة الغربية واريد اجراء بجث موجز عن حياة الشاعر الكبير محمد البغدادي وبعضا من قصائدة لكن للاسف المعلومات غير كافية على مواقع النت هل يمكن الحصل على شيء من المعلومات وكيف السبيل الى ذلك

 
علّق مصطفى الهادي ، على الصليبية مشبعة بدمائهم وتطوق أعناقهم.  - للكاتب مصطفى الهادي : هذه صورة شعار الحملات الصليبية الذي تستخدمه جميع الدول الأوربية وتضعه على اعلامها وفي مناهجها الدراسية ويعملونه ميداليات فضية تُباع ويصنعونه على شكل خواتم وقلائد وانواط توضع على الصدر . فماذا يعني كل ذلك . تصور أوربى تتبنى شعار هتلر النجمة النازية وتستخدمها بهذه الشمولية ، فماذا يعني ذلك ؟ رابط الصورة المرفقة للموضوع والذي لم ينشرها الموقع مع اهميتها. http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png او من هذا الرابط [url=http://www.m9c.net/][img]http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png[/img][/url]

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخي الطيب اميد رضا حياك الرب . انا سألت شخص مترجم إيراني عن كلمة ملائكة ماذا تعني بالفارسي فقال ( ملائكة = فرشتگان). واضهرها لي من القاموس ، وكتبتها في مترجم كوكلي ايضا ظهرت (فرشتگان) ومفردها فرشته، وليس كما تفضلت من انها شاه بريان تعني ملك الملائكة. بريان ليست ملائكة.

 
علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جمعة الجباري
صفحة الكاتب :
  جمعة الجباري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محافظ ميسان : تجهيز محطة العمارة الكهربائية الجديدة بمحولة سعة ( 63 MVA )  : اعلام محافظ ميسان

 رئيس العراق القادم  : محمد حسب العكيلي

 حركة التصحيح والتجديد والابتكار في الأدب العربي لجنة الذرائعية للنشر مقال6  : د . عبير يحيي

 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السّنةُ الرَّابِعَة (٢)  : نزار حيدر

 حمودي: سنتجاوز هذه الأزمة مع الكرد وسيكون لنا حديث آخر مع قادة الإقليم

 جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحتفل بتحرير الموصل  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 حكومة "المالكي"..الشرعية المفقودة!!  : محمد الحسن

 من الصبر الى القبر  : حامد گعيد الجبوري

 هل رأيتم،الإرهابي الشهيد؟!..  : حيدر فوزي الشكرجي

 إعلان إشهار الإصدار التاسع للمنظر الأدبي العراقي عبد الرزاق عودة الغالبي وهو ديوان شعر بعنوان (ترانيم سومرية )  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 بعد التصريحات بالثورة الالكترونية: وزارة التربية تلغي قسم الحاسوب!  : حيدر حسين سويري

 مجلس ذي قار يوعز لبلدية الناصرية بحملة خدمية واسعة والإسراع بتوزيع قطع الأراضي  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 بيان من المجمع العالمي لأهل البيت "ع" حول نية يهود تيمية "إعدام" آيه الله المجاهد نمر باقر النمر

 سقيفة بني ساعدة  : الشيخ عبد الامير النجار

 ممثل المرجعية في اوربا : المراكز الإسلامية في بريطانيا فرصة سانحة لنشر أهداف الدين والتشيع

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net