صفحة الكاتب : وكيل محجوب الصائغ

الى كاكا مير ئاكره يي
وكيل محجوب الصائغ

لااتوقع حول مقالك  متعثّر لمجاهد منعثر ان يرد عليك لان هذا الكاتب يخاصم المنافقين امثالك ولاينزل الى مستواهم وطبعا انا اتابع كلاواتك وتهريجك وتحريفك للقران حتى كتب فيك من قبل مير ئاكره يي اية المنافق ثلاث وهو منشور في كوكل .
وعلى هذا الاثر ذهبت لاعرف من ذكرتهم في مقالك واتهمتهم بعدة اتهامات وكانوا :ـ
1.مجاهد منعثر منشد .2.الشيخ ياسر الحبيب 3.الدكتور محمد القزويني .
وبعد ان قرأت لهم كتابات كثيرة علمت انك لاتصل لتراب اقدامهم مقدار بعوضه وبالعراقي العربي لايصل مقدارك لتراب اقدامهم الكريمة .ولااعلم هل ان موضوع الكاتب مجاهد منعثر منشد اثارك بشيء .وعنوان موضوعه زوبعة الوهابية الاعلامية في سب عائشة يقدم الرجل فيه تحليلة عن وجود هذه الظاهرة واسبابها .ولم يسب عا\\شة او غيرها .
وعلمت انك اما غبي او لاتفهم وتريد الشهرة والتملق للوهابية من اجل حفنة دولارات .ومقالك الاخير ماهو الا دجل وتملق ومجاملات على حساب الاسلام لرضا الوهابية .
كتب الوهابية تصور عائشة بالشكل التالي :ـ
عائشة بأنّها خانت دين الله تعالى ..و عائشة ليست من اهل البيت و ام المؤمنين عائشة تسب !!!! و عائشة ترتكب محرما نهى الله تعالى عنه .!!!!! و عائشة تغتاب !!و عائشة تأمر اختها وبنات أختها أن يرضعن من أحببن من الرجال حتى يدخل عليها!!!

 وفقا لاحاديث الوهابية أن أم المؤمنين زينب تسب أم الؤمنين عائشة و أم المؤمنين عائشة تسب أم المؤمنين زينب ورسول الله ص يبتسم ويعلن إنتصار عائشة في معركة السباب لأنها إبنة أبي بكر فلا أحد يغلبها في السباب .و يظهر أن السباب مستحب (فرسول لله ص لم ينهى زينب أو عائشة من السباب بل تبسم وأعلن إنتصار عائشة وأقر فعلهما بكل وضوح   (ولنتابع الحديث في كتبهم :ـ
الحديث الاول..
جاء بحديث صحيح في أدب البخاري(2/330) وصحيح مسلم(2442/83) ومسند أحمد (6/88)وسنن النسائي(7/66) وطبقات إبن سعد(8/171) وغيرهم.
الأدب المفرد للبخاري
باب من انتصر من ظلمه
576 - حدثنا إبراهيم بن موسى قال : أخبرني ابن أبي زائدة قال : أخبرنا أبي ، عن خالد بن سلمة ، عن البهي ، عن عروة ، عن عائشة رضي الله عنها ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : « دونك فانتصري » . حدثنا الحكم بن نافع قال : أخبرنا شعيب بن أبي حمزة ، عن الزهري قال : أخبرني محمد بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام ، أن عائشة قالت : أرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فاستأذنت والنبي صلى الله عليه وسلم مع عائشة رضي الله عنها في مرطها (1) ، فأذن لها فدخلت ، فقالت : إن أزواجك أرسلنني يسألنك العدل في بنت أبي قحافة ، قال : « أي بنية ، أتحبين ما أحب ؟ » قالت : بلى ، قال : « فأحبي هذه » ، فقامت فخرجت فحدثتهم ، فقلن : ما أغنيت عنا شيئا فارجعي إليه ، قالت : والله لا أكلمه فيها أبدا . فأرسلن زينب زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، فاستأذنت ، فأذن لها ، فقالت له ذلك ، ووقعت(*) في زينب تسبني ، فطفقت (2) أنظر : هل يأذن لي النبي صلى الله عليه وسلم ، فلم أزل حتى عرفت أن النبي صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر ، فوقعت بزينب ، فلم أنشب أن أثخنتها (3) غلبة ، فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم قال : « أما إنها ابنة أبي بكر ». (الحديث صحيح كما صرح به الألباني في صحيح الأدب المفرد للبخاري)
________________
(*)جاء في لسان العرب:
الوَقِيعة ُ في الناس : الغِيبة ُِ و وَقَعَ فيهم وُقُوعاً و وقِيعة ً : اغْتابهمِ وقيل : هو أَن يذكر في الإِنسان ما ليس فيه
وهو رجل وَقَّاعٌ و وَقَّاعة ٌ أَي يَغْتابُ الناسَ
وقد أَظْهَرَ الوَقِيعة َ في فلان إِذا عابَهُ
وفي حديث ابن عمر : فَوَقَعَ بي أَبي أَي لامَني وعَنَّفَنِي
يقال : وقَعْت بفلان إِذا لُمْتَه و وَقَعْتُ فيه إِذا عِبْتَه وذَمَمْتَه ; ومنه حديث طارقٍ : ذَهَب رجل ليَقَعَ في خالد أَي يَذُمَّه ويعِيبَه ويَغْتابَه
(1) المرط : كساء من صوف أو خز أو كتان
(2) طفق يفعل الشيء : أخذ في فعله واستمر فيه
(3) أثخنه : بالغ في جرحه
السؤال الى الوهابية من الكافرة من هؤلاء أُم المؤمنين زينب لسبها أُم المؤمنين عائشة ؟
أَو أُم الؤمنين عائشة لسبها أُم الؤمنين زينب ؟.
إعتراف صريح من عائشة بأنّها خانت دين الله تعالى، وقد صدقت بإعترافها هذا، فحربها مع إمامها أمير المؤمنين عليه السلام، وأحاديثها المكذوبة على رسول الله صلّى الله عليه وآله، ورمي جنازة الإمام الحسن عليه السلام بالسهام والنبال، تدل على إحداثها في الدين الإسلاميّ المحمّدي. ولنتابع الحديث المروي عن الوهابية
بسند صحيح: عائشة تعترف بأنّها أحدثت بعد رسول الله صلّى الله عليه وآله
روى الحاكم النيسابوري بسنده الصحيح ووافقه الذهبي:
\"حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أبو البحتري عبد الله بن محمد بن بشر العبدي ثنا إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم قال:
قالت عائشة (رض) وكانت تحدّث نفسها أن تدفن في بيتها مع رسول الله (ص) وأبي بكر، فقالت: إني أحدثت بعد رسول الله (ص) حدثاً إدفنوني مع أزواجه فدُفنت بالبقيع\".
الحاكم النيسابوري: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.
الحافظ الذهبي: على شرط البخاري ومسلم.
محمّد بن عبد الله الحاكم النيسابوري، المستدرك على الصحيحين: بهامشه تعليقات الذهبي في التلخيص، تحقيق مصطفى عبد القادر عطا، (ط1، بيروت، دار الكتب العلميّة، 1411/ 1990)، ج4، ص7، حديث (6717).
وماورد في كتب مشايخ الوهابية | فتح المنعم شرح صحيح مسلم - لموسى شاهين لاشين - ج5-ص622 :ـ بالنص : وكانت عائشة - رضي الله عنها - ترى أن إرضاع الكبير يحرمه ، وأرضعت غلاما فعلا ، وكان يدخل عليها ، وأنكر بقية أمهات المؤمنين ذلك . كما يظهر من الرواية الثانية عشر والثالثة عشر.
ومايروية شيوخهم كخنجر مغروس في خاصرة الاسلام  أحاديث عائشة الغير لائقة بحق رسول الله و كيف استُخْدِمَتْ هذه الأحاديث للطعن برسول الله (ص) :ـ
صحيح البخاري - الحيض - مباشرة الحائض - رقم الحديث : ( 291 )
‏- حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن خليل ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏أبو إسحاق هو الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏عن عائشة ‏ ‏قالت :كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يباشرها ‏ ‏أمرها أن تتزر في ‏‏فور ‏حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه ، تابعه ‏ ‏خالد ‏ ‏وجرير ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني.
صحيح البخاري - الصوم - المباشرة للصائم - رقم الحديث : ( 1792 )
‏- حدثنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏قال عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏( ر ) ‏ ‏قالت ‏ ‏كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يقبل ‏ ‏ويباشر ‏ ‏وهو صائم وكان أملككم ‏ ‏لإربه ‏ ‏وقال قال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏مآرب ‏ ‏حاجة ‏ ‏قال ‏ ‏طاوس ‏ ‏غير أولي ‏ ‏الإربة ‏ ‏الأحمق لا حاجة له في النساء.
الاسئلة التي نطرحها على هذه الاحاديث :ـ
1 - ما هذه الجرأة التي تتحدث بها عائشة عن سيد الكائنات و الخلق أجمعين بذكرها لهذه العبارة) : وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه ) و التي استخدمها موقع نصراني للطعن برسول الله و قالوا ما يشيب منه رأس الرضيع ...
2 - رسول الله عنده زوجات كثيرات فهل لم يجد غير عائشة و هي حائض ؟؟؟ خلاصة الدرجة: صحيح أو حسن على الأقل بشواهده
عسى رجل يحدث بما يكون بينه و بين أهله ، أو عسى امرأة تحدث بما يكون بينها و بين زوجها ، فلا تفعلوا ، فإن مثل ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في ظهر الطريق فغشيها و الناس ينظرون
الراوي: أسماء بنت يزيد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4008
خلاصة الدرجة: حسن
3 - كيف يفعل ذلك رسول الله و هو صائم ..؟؟
4 - كيف لعائشة أن تتحدث بهذه الأمور مع الناس و أين الحياء و الإيمان المقرونان بقرن واحد فإن ذهب أحدها تبعه الآخر..؟؟
على أي حال نوقش هذا الأمر كثيرا و لا أحب الدخول به الآن ...
ما أريد طرحه هو هل سمعت عائشة قول رسول الله أم لم تسمع ..؟؟؟
عندما قال ............................
عن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والرجال والنساء قعود ، فقال : لعل رجلا يقول ما يفعل بأهله ، ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها ؟ ! فأرم القوم ، فقلت : إي والله يا رسول الله ! إنهن ليفعلن ، وإنهم ليفعلون . قال : فلا تفعلوا ، فإنما ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون .
الراوي: أسماء بنت يزيد المحدث: الألباني - المصدر: آداب الزفاف - الصفحة أو الرقم: 71.
فلماذا خالفت عائشة هذا الأمر و لماذا ذكرت أحاديث فيها من وصف أمور لا يجوز لها أن تتحدث بها .....
أسئلة كثيرة تدور بذهن المنصف العاقل و لكن تبقى بلا جواب من الطرف الآخر ....
فهل سيأتي اليوم الذي تمزقون بها البخاري و مسلم يا وهابية . و تصيحوا عندها فعلا لا قولا : إلا رسول الله ...؟؟؟
في صحيح مسلم :
11. ‏(‏2165‏)‏ حدثنا أبو كريب‏.‏ حدثنا أبو معاوية عن الأعمش، عن مسلم، عن مسروق، عن عائشة‏.‏ قالت‏:‏ أتى النبي صلى الله عليه وسلم أناس من اليهود‏.‏ فقالوا‏:‏ السام عليك‏.‏ يا أبا القاسم‏!‏ قال ‏\"‏وعليكم‏\"‏ قالت عائشة‏:‏ قلت‏:‏ بل عليكم السام والذام‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏\"‏يا عائشة‏!‏ لا تكوني فاحشة‏\"‏ فقالت‏:‏ ما سمعت ما قالوا‏؟‏ فقال ‏\"‏أو ليس قد رددت عليهم الذي قالوا‏؟‏ قلت‏:‏ وعليكم‏\"‏‏.‏
11-م - ‏(‏2165‏)‏ حدثناه إسحاق بن إبراهيم‏.‏ أخبرنا يعلى بن عبيد‏.‏ حدثنا الأعمش، بهذا الإسناد غير أنه قال‏:‏ ففطنت بهم عائشة فسبتهم‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏\"‏مه‏.‏ يا عائشة‏!‏ فإن الله لا يحب الفحش والتفحش‏\"‏‏.‏ وزاد‏:‏ فأنزل الله عز وجل‏:‏ ‏{‏وإذا جاءوك حيوك بما لم يحيك به الله‏}‏ ‏[‏58/المجادلة/8‏]‏ إلى آخر الآية‏.‏
 السؤال :ـبما أن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم يعتبر الرد على اليهود بالمثل من الفحش
فما حالها في قتالها لأمير المؤمنين عليه السلام و خروجها عليه ؟
صحيح مسلم
في صحيح مسلم باب فضائل الصحابة ( فضائل علي بن ابي طالب ( ع )4425
حدثنا ‏ ‏محمد بن بكار بن الريان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حسان يعني ابن إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وساق الحديث ‏ ‏بنحوه بمعنى حديث ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏جرير ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏إسمعيل ‏ ‏وزاد في حديث ‏ ‏جرير ‏ ‏كتاب الله فيه الهدى والنور من استمسك به وأخذ به كان على الهدى ومن أخطأه ضل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بكار بن الريان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حسان يعني ابن إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد وهو ابن مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏قال ‏ ‏دخلنا عليه فقلنا له لقد رأيت خيرا لقد صاحبت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وصليت خلفه وساق الحديث بنحو حديث ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏غير أنه قال ألا وإني تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة وفيه فقلنا من أهل بيته نساؤه قال لا وايم الله إن المرأة تكون مع الرجل ‏ ‏العصر ‏ ‏من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله ‏ ‏وعصبته ‏ ‏الذين حرموا الصدقة بعده.
وهذا ما جاء في تفسيرها: ‏
‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( وأنا تارك فيكم ثقلين فذكر كتاب الله , وأهل بيته ) ‏
‏قال العلماء : سميا ثقلين لعظمهما وكبير شأنهما , وقيل : لثقل العمل بهما . ‏
‏قوله : ( ولكن أهل بيته من حرم الصدقة ) ‏
‏هو بضم الحاء وتخفيف الراء , والمراد بالصدقة الزكاة , وهي حرام عندنا على بني هاشم وبني المطلب , وقال مالك : بنو هاشم فقط , وقيل : بنو قصي , وقيل : قريش كلها . ‏

‏قوله في الرواية الأخرى : ( فقلنا : من أهل بيته نساؤه قال : لا ) ‏
‏هذا دليل لإبطال قول من قال : هم قريش كلها ; فقد كان في نسائه قرشيات , وهن عائشة , وحفصة , وأم سلمة , وسودة , وأم حبيبة رضي الله عنهن وأما قوله في الرواية الأخرى : ( نساؤه من أهل بيته , ولكن أهل بيته من حرم الصدقة ) قال : وفي الرواية الأخرى : فقلنا : ( من أهل بيته نساؤه قال : لا ) فهاتان الروايتان ظاهرهما التناقض , والمعروف في معظم الروايات في غير مسلم أنه قال نساؤه لسن من أهل بيته , فتتأول الرواية الأولى على أن المراد أنهن من أهل بيته الذين يساكنون , ويعولهم , وأمر باحترامهم وإكرامهم , وسماهم ثقلا ووعظ في حقوقهم , وذكر , فنساؤه داخلات في هذا كله , ولا يدخلن فيمن حرم الصدقة , وقد أشار إلى هذا في الرواية الأولى بقوله : ( نساؤه من أهل بيته , ولكن أهل بيته من حرم الصدقة ) , فاتفقت الروايتان .
وبعد هذا هل عائشة تشملها اية التطهير التي حددت من هم اهل البيت ؟؟؟‏
ام المؤمنين عائشة تسب !!!!

قالت عائشة كنت أستب أنا وصفية فسببت أباها فسبت أبي وسمعه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا صفية تسبين أبا بكر يا صفية تسبين أبا بكر ...
الطبقات الكبرى لابن سعد ج 8 عائشة بنت ابي بكر الصديق بن ابي قحافة .
تأملوا كيف يفترى على رسول الله (ص):
لم ينهى عائشة عندما سبت والد صفية . ابو بكر لا يُسبْ انما والد صفية يُسبْ !!!!!!!
عائشة ترتكب محرما نهى الله تعالى عنه .!!!!!
قال تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلاتَجَسَّسُواوَلايَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًاأَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًافَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ(12) الحجرات .
حدثنا ابن أبي الشوارب, قال: ثنا عبد الواحد بن زياد, قال: ثنا سليمان الشيبانيّ, قال: ثنا حسان بن المخارق \" أن امرأة دخلت على عائشة; فلما قامت لتخرج أشارت عائشة بيدها إلى النبيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم, أي أنها قصيرة, فقال النبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم:اغْتَبْتِها .
حدثني عليّ, قال: ثنا أبو صالح, قال: ثني معاوية, عن عليّ, عن ابن عباس, قوله ( وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا ) قال: حرّم الله على المؤمن أن يغتاب المؤمن بشيء, كما حرّم المَيْتة.
تفسير الطبري.
ايضا ورد نفس الحديث بصيغة اخرى :
عن عائشة قالت : قلت للنبي : ( ص ) حسبك من صفية ( زوج النبي ) كذا وكذا _ تعني أنها قصيرة _ فقال النبي ( ص ) لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته.
صحيح أخرجه أبو داود والترمذي وأحمد والطحاوي
نوع الحديث: صـحـيـح
رقم اللصفحة :243
حديث 427 :
كتاب: غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام .

كتب تخريج الحديث النبوي الشريف
للشيخ ناصر الدين الألباني.
عائشة تغتاب !! من ؟ صفية زوجة النبي (ص). خوش أم المؤمنين ترتكب محرما نهى الله تعالى عنه وفي حضرة النبي (ص) .!
عائشة تأمر اختها وبنات أختها أن يرضعن من أحببن من الرجال حتى يدخل عليها!!!
روى ابن حبان عن ابن شهاب : أنه سئل عن رضاعة الكبير فقال : أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة ـ وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان قد شهد بدرا وكان قد تبنى سالما الذي يقال له : سالم مولى أبي حذيفة .... ألى قوله :
وهي امرأة أبي حذيفة وهي من بني عامر بن لؤي ـ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله كنا نرى سالما ولدا وكان يدخل علي وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ترى في شأنه ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أرضعيه خمس رضعات فيحرم بلبنك ففعلت وكانت تراه ابنا من الرضاعة فأخذت بذلك عائشة فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس .... .
قال شعيب الأرنؤوط:
حديث صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين.
صحيح ابن حبان: ج 10 ص 27.
ماهذا الطعن في عائشة يا وهابية؟!!! اعوذ بالله عائشة تأمر بهذا؟!! عرفتم الآن من يطعن بعرض النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟!
 1.النبي يأمر عائشة فلا تمتثل لأمره حتى يكرر أمره ثلاث مرات !! فقط لأن الثوب أعجبه ؟
الطبقات الكبرى لمحمد بن سعد بن منبع الهاشمي البصري المعروف بابن سعد |المجلد الاول |السيرة النبوية الشريفة | الطبعة الاولى الكاملة |دراسة وتحقيق محمد عبد القادر عطا .ص360.
2. عائشة لا تحب أن تذكر اسم علي بن أبي طالب (عليه السلام) مع ان علي (ع) على حسب كلام السنة رابع خلفاء المسلمين !!
وهي تكره وصي الرسول الاكرم صلوات الله وسلامه عليه وتبغض حتى ان تذكر اسمه!
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الرابع 76 كتاب الطب ص 21 حديث 5714 .
3. النبي صلى الله عليه وآله يتمنى موت عائشة ، وعائشة تعرف مدى كره النبي صلى الله عليه وآله لها .
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الرابع 75كتاب المرضى ص9و10 حديث 5666.
4. صحيح البخاري ينقل تواطؤ عائشة وحفصة على رسول الله (ص) ! هذا وهو حي يرزق ! فكيف بعد وفاته !
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثالث 65كتاب التفسير ص 308 سورة التحريم حديث 4912 .
5. عائشة تحكي ما فعلته برسول الله (ص) وكيف أجبرت باقي نساء النبي (ص) على قول ما لا واقع له .
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثالث 68كتاب الطلاق ص 415.حديث 5268.
6. قال البخاري : عائشة تقول إن الله يسارع بإنزال الآيات القرآنية على ما يهواه النبي !!
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثالث 67كتاب النكاح ص 247 باب هل تهب المرأه نفسها لاحد حديث  5113.
7. الله عز وجل يهدد عائشة وحفصة بعد أن كشف تآمرهما على رسول الله . ولاحظ نهاية السورة {ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثالث 65كتاب التفاسير ص310 حديث 4914 و4915.
8. عائشة تدخل المغنيات بيت رسول الله (ص) !! ثم يأتي النبي ويسمع غناء المغنيات !! ويأتي أبو بكر وينتهر عائشة بـ أمزمارة الشيطان في بيت رسول الله (ص) !! فيقول له النبي ( دعهما )! إلى أن غفل النبي (ص) عن الغناء فأخرجتهما عائشة !! والرواية الثانية فيها أن النبي (ص) تركهما ..
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثاني 56كتاب الجهاد والسير ص249 حديث 2909 و63 كتاب مناقب الانصار ص 527 حديث 3931 .
9. أم سلمة تعترض على دخول الرجال على عائشة بسبب رضاع الكبير هذااللي يعترض على رضاع الكبير شوفوا من المفتي مال .
مسند ابن الجعد للحافظ الحسن علي بن الجعد بن عبيد الجواهري رواية وجمع ابي القاسم البغوي ص236حديث 1562

 1.النبي يأمر عائشة فلا تمتثل لأمره حتى يكرر أمره ثلاث مرات !! فقط لأن الثوب أعجبه ؟
الطبقات الكبرى لمحمد بن سعد بن منبع الهاشمي البصري المعروف بابن سعد |المجلد الاول |السيرة النبوية الشريفة | الطبعة الاولى الكاملة |دراسة وتحقيق محمد عبد القادر عطا .ص360.
2. عائشة لا تحب أن تذكر اسم علي بن أبي طالب (عليه السلام) مع ان علي (ع) على حسب كلام السنة رابع خلفاء المسلمين !!
وهي تكره وصي الرسول الاكرم صلوات الله وسلامه عليه وتبغض حتى ان تذكر اسمه!
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الرابع 76 كتاب الطب ص 21 حديث 5714 .
3. النبي صلى الله عليه وآله يتمنى موت عائشة ، وعائشة تعرف مدى كره النبي صلى الله عليه وآله لها .
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الرابع 75كتاب المرضى ص9و10 حديث 5666.
4. صحيح البخاري ينقل تواطؤ عائشة وحفصة على رسول الله (ص) ! هذا وهو حي يرزق ! فكيف بعد وفاته !
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثالث 65كتاب التفسير ص 308 سورة التحريم حديث 4912 .
5. عائشة تحكي ما فعلته برسول الله (ص) وكيف أجبرت باقي نساء النبي (ص) على قول ما لا واقع له .
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثالث 68كتاب الطلاق ص 415.حديث 5268.
6. قال البخاري : عائشة تقول إن الله يسارع بإنزال الآيات القرآنية على ما يهواه النبي !!
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثالث 67كتاب النكاح ص 247 باب هل تهب المرأه نفسها لاحد حديث  5113.
7. الله عز وجل يهدد عائشة وحفصة بعد أن كشف تآمرهما على رسول الله . ولاحظ نهاية السورة {ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثالث 65كتاب التفاسير ص310 حديث 4914 و4915.
8. عائشة تدخل المغنيات بيت رسول الله (ص) !! ثم يأتي النبي ويسمع غناء المغنيات !! ويأتي أبو بكر وينتهر عائشة بـ أمزمارة الشيطان في بيت رسول الله (ص) !! فيقول له النبي ( دعهما )! إلى أن غفل النبي (ص) عن الغناء فأخرجتهما عائشة !! والرواية الثانية فيها أن النبي (ص) تركهما ..
صحيح البخاري الامام ابي عبد الله محمد بن اسماعيل بن ابراهيم بن المغيرة  | المجلد الثاني 56كتاب الجهاد والسير ص249 حديث 2909 و63 كتاب مناقب الانصار ص 527 حديث 3931 .
9. أم سلمة تعترض على دخول الرجال على عائشة بسبب رضاع الكبير هذااللي يعترض على رضاع الكبير شوفوا من المفتي مال .
مسند ابن الجعد للحافظ الحسن علي بن الجعد بن عبيد الجواهري رواية وجمع ابي القاسم البغوي ص236حديث 1562
فيا كاكا مير ان كنت فهيمة جاوب او ارسل هذا لشيوخ الوهابية لنعلم ماهي اجابتهم .

بقلم| وكيل محجوب الصائغ

  

وكيل محجوب الصائغ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/29


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • مير ئاكره يي والتباس المفاهيم  (اراء لكتابها )



كتابة تعليق لموضوع : الى كاكا مير ئاكره يي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنان ، على الخصخصه خطوات مدروسه ام تهرب من المسؤولية - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : ترجمة موفقه لواقع غير موفق اقتصاديا وكل مافي الامر هو عدم وجود خبراء اقتصاديين لديهم ضمير حي وقادر على التحليل المنطقي المعلن لما يجري ... وان وجدو هكذا اشخاص ..من سيسمح لهم بالعمل

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على خاشقجي لاشيء امام اكثر من 3500 امريكيا قتلتهم السعودية - للكاتب سامي جواد كاظم : في البداية أشكرك على التطرق لموضوع اليمن ومحاصرتهم اقتصادياً والأطفال الذين يقتلون يومياً بلا ذنب سواء انتمائهم لبلادهم ، وهذه المجازر اليومية بحق شعب اليمن الصامد بعيدة كل البعد عن أنظار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وبعيدة عن أقلام الكتاب العرب الشرفاء للأسف إلا قليلاً من أمثالكم. ... لكن لدي إعتراض على عنوان مقالتك خاشقجي إنسان عربي لا يقل شأنآ عن الشعب اليمن وهو أيضاً لن ينجوى من ظلم آل سعود المجرمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على ما هو مصحف فاطمة وما محتواه ومن كتبه وجمعه؟ وهل له علاقة بالقرآن؟! - للكاتب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية : مصحف فاطمة محنته كبيرة كصاحبته التي ماتت مظلومة مهضومة مغصوب حقها . فلماذا يُريدون منّا ان نقبل بأن عائشة حفظت عن النبي عشرات الألوف من الاحاديث وان النبي (ص) امر بأن نأخذ نصف ديننا عنها . ولماذا يُريدون منّا ان نُصدق أن ابا هريرة الذي عاش مع النبي ثلاث اشهر قد روى الألوف من الاحاديث ناهيك عن الجراب الآخر الذي لم يفتحه . أليست بنت النبي اولى بذلك منهم وهي ربيبة داره ووريثة آثاره ممن كان الوحي ينزل في بيتها لا بل دخل معهم تحت الكساء فكان سادسا. ولعل الاشارة من الائمة إلى أن مصحف فاطمة هو حديث الوحي أو حديث ملك من الملائكة يُشير إلى انها سلام الله عليها اخذت عن ابيها نقلا عن الوحي ما ملأت به هذا الكتاب ، فسُميّ بمصحف فاطمة وكما هو معروف فإن كلمة مصحف هو ما موجود في الصحف او ما مدوّن فيها ، ولماذا لا نقول مثلا أنه بإملاء علي عليه السلام وذلك لقول علي عليه السلام . كان رسول الله (ص) يُحدثني فإذا فرغ سألته ، واذا فرغت ابتدرني بالحديث ، هذا الكم الهائل من الاحاديث الذي منح عليا وسام ان يكون باب مدينة علم الرسول (ص) . هذه الاحاديث حملتها فاطمة والحسن والحسين فلا بد انهم لا بل الجزم انهم درسوا في هذه المدرسة وعنها أخذت فاطمة ما موجود في مصحفها. يضاف إلى ذلك إذا كان سليم بن قيس الهلالي ملأ كتابه مما حدثه عليا وسلمان والمقداد ، اليس حريا بفاطمة أن تملأ كتابا لها هو مصحفها الذي يتداوله الائمة سلام الله عليهم ، مشكلة القوم أنهم لا يُريدون أن يؤمنوا بأن فاطمة ربيبة الوحي وضجيعة باب علم الرسول وأم سيدا شباب اهل الجنة الذين زُقوا العلم زقا حتى قيل أن فاطمة عالمة غير معلمة . والاغرب من ذلك انهم يعترفون بأن للكثير من الصحابة مصاحف خاصة بهم ولكن عندما نقول ان عند فاطمة بنت سيد الكائنات مصحفا تنقلب الآية ويصبح قرآنا ، والسؤال إلى هؤلاء المتقولين بذلك / هل قرأ احدكم ما في مصحف فاطمة او لمسه او رآه ؟؟ (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)

 
علّق عراقي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : سلام الله على الحسين وعلى علي بن الحسن وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .... السلام على النفوس الطاهرة التي تعلمت من نهج الحسين وسارت على دربه وعلى الاقلام التي تعلمت من نهج السيدة زينب صلوات الله وسلامه عليها ونشرت تضحيات الحشد المقدس ... اسأل الله ان يديم الحشد المقدس ويرفع شأنهم ويقوّي شوكتهم ويكثرهم ويقوّي ايمانهم ويكثّر عددهم ويزيد من عددهم وعتادهم .... اسال الله ان يحفظ صاحب هذا المقال ومن علق وان تكون عاقبتهم الى خير بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ....... ............... ابكيتني اخي الكريم .......

 
علّق منير حجازي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : ان قول اليعقوبي (أن عدم استمرار الملائكة في حفظ البشر إذا اصر على انتهاج طريق الشر والتمرد بأنه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيئ). هذا خطأ شيخنا ، يستمر رزق الانسان وحفظه والامداد له حتى لو اساء أو تمرد، لأنه من عدالة الله تعالى انه لا يقطع رزقه عن العاصين له ، كما أنه تعالى لا يقطع المطر عن الصحراء او يوقف المطر من السقوط على البحار والانهار فنقول أن ذلك ليس من العدل ان تذهب هذه المياه هدرا ، فيحتكر نزول المطر على البساتين مثلا والمزارع ، وهكذا وحسب قولكم فإن الله يمنع عطائه عن المسيئين ويعطيه فقط للصالحين. يا شيخ ان لطائف الله تعالى خفيت عليكم وآياته عميت عنها حيث يقول تعالى : (إنما نملي لهم ليزدادوا اثما). فلم يقطع رزقهم في الدنيا حتى وإن عصوه ، وإلا ما هو تفسير جنابكم لمؤمن محروم وعاصٍ متخم ؟ يعطي الله حتى للعصاة لأن حسابهم في الآخرة كما يقول تعالى (يريد الله ان لا يجعل لهم حظا في الآخرة). ثم ما علاقة ما تفضلتم به شيخنا بالملائكة الحفظة او (المعقبات). والله يا شيخ لم افهم من كلامك شيء .

 
علّق حنان ، على للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس  - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : هذه ليست مقاله فقط انها لوحة فنان محترف رسم المرأه بفرشاة الاهتمام ولونها بعبق الوفاء والتقدير ...احسنت دائما وابدا باحثنا المتالق

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وولائهم للبلد لكان نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وحبين للبلد لكن نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق اثير الخزرجي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم . لله درك أيها الكاتب ، شرحت واوضحت فجزاك الله جزاء المحسنين . واما الشيخ اليعقوبي فيقول : (وعلّل المرجع عدم استمرار عمل الملائكة في حفظ البشر اذا اصّر على انتهاج طريق الشر والتمرد بانه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيء وضرب لذلك مثلاً بما يحصل اثناء منافسات كاس العالم مثلاً فان فرقاً تفوز واخرى تخسر ويحزن جمهور الفريق الخاسر ويتألم وربما ينتحر بعض المتعصبين لكن هذا لا يبّرر الغاء المنافسات واعطاء الكاس لكل الفرق على حد سواء لمنع حصول الالم والحزن للبعض، لان ذلك عين الظلم ). هسا ما ادري اشجاب كرة القدم بالموضوع . لا بابا الفاتيكان ذكر ذلك ولا الكردينال الاخر . يا شيخ اتق الله في امة محمد ولا تتدخل في امور تزيد البلبلة في عقول الشباب . لا توجد مرجعية بالقوة ، انت رجل صاحب حزب (فضيلة) ولك اهداف واطماع في السلطة ، وتحاول الاساءة إلى مقام المرجعية باعلانك نفسك مرجعا او متمرجعا وانت من اتباع حوزة كانت مشبوهة وخريج دراسات حصلت في زمن الحملة الايمانية التي قادها عدي صدام حسين عليه اللعنة .

 
علّق فؤاد المازني ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : أعرف مجاهد بالحشد أخذ إبنه القاصر وياه للساتر ومن إعترض آمر الفوج لأن عمره أقل من 18 سنه جاوبه الأب إشكد عمر القاسم بن الحسن بمعركة الطف؟

 
علّق حكمت العميدي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : اعرف الي يعادي الحشد المقدس الشريف ماعندة ولاء لوطنة ولا حب لارضة ولاصاين عرضة ولا عندة شرف

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل خلق الله نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) قبل النبي آدم؟ ام بعده ؟!! : كما هو معروف فإن النور ، والضوء لابد لهما من مصدر ولعل اقدم مصدر اشار إلى أن اول ما خلق الله هو (النور) قبل أن يخلق الشمس والقمر هو الكتاب المقدس حيث ذكر بأن العالم كان في ظلمة فخلق الله النور ، ثم النور الأعظم قبل أن يخلق الشمس والقمر كما نقرأ في سفر التكوين حيث يقول : (في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، والله يرف على وجه المياه ـــ وكان عرشه على الماء ـــ وقال الله: ليكن نور، فكان نور ــ محمد ـــ ثم خلق الله النورين ــ علي وفاطمة ــ ). في الحقيقة لم يُبين لنا الكتاب المقدس ما المعنى من النورين والنورين فيما بعد ماهما ماهو مصدرهما ، فقد القى الكتاب المقدس القول واطلقه اطلاقا ، وجاءت التفاسير بائسة لتزيد الامر غموضا. ولكن لربما يقول البعض أن الله خلق الشمس وهي النور الذي بدد به الله الظلمة ، نقول له : أن نص الكتاب المقدس يتحدث عن النور ، ثم النورين ، ثم تحدث عن الشمس والقمر . أي أن الله خلق أولا النور ، ثم خلق الشمس والقمر وأيضا اطلق عليهما النورين . والمشكلة التي وقع بها كاتب النص أنه قال : بأن الله خلق الماء والأرض ثم أخرج المزروعات بكل انواعها واشكالها : (وقال الله: «لتنبت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الأرض». وكان كذلك. فأخرجت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه، وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه). ثم يقول (فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر ــ الشمس ــ لحكم النهار، والنور الأصغر ــ القمر ــ لحكم الليل، والنجوم). وهذا خطأ فاضح ، لأن الزرع بكل اصنافة يعتمد على ضوء الشمس فلا يُمكن للزرع ان ينبت من دون الشمس . يضاف إلى ذلك قول النص (وخلق النجوم) . وهذا أيضا لا يستقيم . أما التفسير الحقيقي للنص فهو أن هناك نورا خلقه الله قبل كل شيء ، ثم اخذ منه وخلق نورين ثم خلق النجوم . وفي تأمل بسيط تتضح حقيقة أن هناك ارواح نورانية خلقها الله وخلق من اجلها ما في الكون . المسيحية تقول بأن المخلوق الأول الذي خلقه الله هو (المسيح) روح الله ثم يعتمدون على نص التوراة التي تقول :( وكان روح الله يرفرف على الماء). ولكن المسيحية تتخبط في بيان النور الأول فتقول مثلا : (يوحنا ، لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم.إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله). ولكن الاشكال أن السيد المسيح لم يأت إلى خاصته ــ عشيرته ـــ بل جاء إلى كل اليهود ــ بني اسرائيل ــ وهؤلاء لم يرفضوه كلهم بل آمن منهم الكثير به . أن النص ينطبق على نبينا محمد صلوات الله عليه فهو النور الأول وهو الذي أتى إلى خاصته ــ عشيرته ــ انذر عشيرتك الاقربين ، ولكنهم رفضوه وحاربوه . وعلى ما يبدو فإن هناك اتفاقا ايضا بين السنة والشيعة على أن اول شيء خلقه الله هو نور محمد كما ورد في العجلوني(827) : عن جابر بن عبد الله قال : قلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء ، قال : (( يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك)) .انظر النفحات المكية واللمحات الحقية لمحمد عثمان الميرغني(ص/28-29). وكذلك حديث : (( كنت نوراً بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام )) . علي بن محمد في كتابه"تاج العقائد"(ص/54) . واحاديث أخرى كثيرة. وهناك حديث آخر عن ابي هريرة يقول فيه : (( كنت أول النبيين في الخلق )). {رواه ابن أبي حاتم[كما في تفسير ابن كثير(ص/1052)] وابن عدي في الكامل (3/49،372،373) وأبو نعيم في الدلائل(ص/6) وتمام في الفوائد4/207رقم1399. تحياتي تحياتي علي بن محمد الإسماعيلي الباطني في كتابه"تاج العقائد"(ص/54)

 
علّق باسم الفلوجي ، على لو ان بغداد عاصمة للثقافة - للكاتب عالية خليل إبراهيم : السلام عليكم السيدة المحترمة عالية ام حسين هل كتبت شيئا عن المرحوم جدنا اية الله الشيخ سعيد الفلوجي ومن اين استقيت معلوماتك، جزاك الله خيرا وانا حفيده الشيخ باسم بن نعمة بن سعيد الفلوجي ساكن استراليا في بيرث عاصمة ولاية غرب استراليا، وشكرا

 
علّق مصطفى نزار ، على كتب الدكتور عادل عبد المهدي .. اشكركم، فالشروط غير متوفرة - للكاتب د . عادل عبد المهدي : مقال جيد سيادة رئيس الوزراء هل نفهم ان الشروط توفرت الان؟

 
علّق نور الزهراء ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا على هذا الكلام المحفز و الرائع .... شيئ مثير للأهتمام و خصوصا في هذا الزمن . 💖💖.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد الهجابي
صفحة الكاتب :
  محمد الهجابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هل طالب العلم في المدارس غير الحوزوية تابع للوقف الشيعي؟  : الشيخ جميل مانع البزوني

 لماذا يخشون احزاننا؟  : سامي جواد كاظم

  تأملات..... في رسوم الفنان التشكيلي ثامر الشيباني  : بسيم السعيدي

 شيخ تونسي يعتذر من العراقيين عن انخراط بعض شباب بلده بصفوف داعش ويؤكد بان شعبه مدين للعراق  : ولاء الصفار

 طيور أبابيل سِنين يوسف عِجاف إلا مِن السُحت الحَرام  : زيدون النبهاني

 شخصيات قلقة في التاريخ .دراسة حول (الشمر بن ذي الجوشن). مهندس قطع الرؤوس بعد معاوية  : مصطفى الهادي

 احصائية متقدمة لمختبر العيادة الاستشارية في مستشفى بغداد التعليمي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 كتاب (معاً إلى القرآن ـ منهج تدبري لكتاب الله من خلال قراءة واعية في سورة الشعراء) الحلقة الثانية  : كاظم الحسيني الذبحاوي

 السياسة المالية وتداعياتها على طاولة الحكومتين التنفيذية والتشريعية  : اعلام محافظة البصرة

 إذا كان الغراب دليل قوم...  : علي علي

 ماذا يعلمنا كاظم الموظف الأقل راتبا في دائرتنا ؟  : زاهد البياتي

 إنحطاط الأخلاق .. سبب تخلّفنا!  : عزيز الخزرجي

 احتفالية بهيجة بمناسبة المولد النبوي في المكتب النسوي للعمل العراقي  : المجلس السياسي للعمل العراقي

 صراع الأجيال بين ساسة الماضي والحاضر  : عدنان السريح

 قيادي في العتبة الحسينية يتوعد داعش ويكشف عن خطة جديدة تمت مناقشتها مع رئيس الوزراء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net