صفحة الكاتب : وكيل محجوب الصائغ

مير ئاكره يي والتباس المفاهيم
وكيل محجوب الصائغ

  اولا كتبنا كاكه باعتبارها لغتك ولكي لايلتبس المفهوم لديك كما كان سابقا وكان فهمك ملتبسا .

وثانيا وجهت لك اسئلة اسفل الرد باعتبارك كاتب اسلامي وتهربت منها في ردك .
تسخر من الناس وتغتاب ابائهم واجداهم وفيهم المتوفى  وتعرف نفسك بانك كاتب اسلامي والله كل يوم تطل علينا نمونات نكره تطعن الاسلام في خاصرته وانت منهم يا مير ئاكره يي .
ادب الحوار والتخاطب واعلان بيان الراي بالنسبة للكاتب الاسلامي لابد ان يكون وفق ضوابط الذوق والثقافة المصحوبة باسلاميته .
ورغم ان تشخيصك وتعريفك قد بينه لنا الاخوة الكرد بعنوان مير ئاكره يي اية المنافق ثلاث ..والظاهر انتم منهم حسب نشر المقال في كوكل .
اتهمتني وهذه جملتك او عبارتك (وهذه اللفظة تكتب آخرها سواء باللغتين الكوردية أ والعربية بالهاء المدورة الساكنة ، لا بالألف كما كتبها خطأ السيد الصائغ  ).
واقول عجبا انظر لعبارتك وانه غير خاف كذلك على القارء الفطن . خاف والقارء تكتب هكذا خافي ـ القارىء .
واسأل اين هي تعالميك الانسانية والاسلامية عندما تتهجم على الناس وتتهمهم وتشتم وتسب اموات في شعرك الريزخوني المقلوب .
واما تشخيصك عني بأن شخص واحد كما يتبين من التطابق والتشابه الكبير في التعبير .فانك لم تفلح لانني قارىء وليس كاتب .وانا اسكن  الكوفة ولااعرف من ذكرتهم انت وشتمتهم .ولكن عندما اطلعت على كتاباتك وكتاباتهم وجدت انك لاقيمة لك امام كتاباتهم ومحاضراتهم ,فتوجب علي الرد في سبيل الله .وباسمي الصريح ثم انك تلف وتدور وهذه عادت المنافقين حيث اتهمتني انني لم افهم ماكتبه الكاتب مجاهد منعثر منشد .واعتقد هذا الموضوع انت المتهم فيه وانظر عنوان الموضوع .
وقلت في كلامك وهو بذلك – أي الصائغ – يرد عليّ . لذا يبدو انه لغلّوه المذهبي ، ولشدة هيجانه وتشنجه لم يفهم ، ولم يستوعب ما كتبه المنعثر المتعثر في مقالته .
اقف معك لحظة اتهمتني بالغلو والتشنج والسب والشتائم .وانت تسخر من زميل لك كاتب اسلامي .واخذت تفسر كلمات كاكاكه التابعة لقوميتك ..قمن هو المتشنج ؟ومن هو الساخر ؟ومن هو الشاتم ؟ومن هو المغالي في النفاق لقوميته وطائفته ؟
واعود الان  لمقاطع من كتاباتك وهذه هي :ـ مع اني لم أوجه للسيد مجاهد منعثر منشد بكلمة واحدة غير لائقة في مقالتي الشعرية بعنوان [ مقال متعثر لمجاهد منعثر.
وفي بداية مقالتك بعنوان مقال متعثّر لمجاهد منعثر !  
 ذكرت بمقالة متعثّرة بالعثرات ...اولا تسخر من ابيه ولم تبين كيف هو منعثر .
وثانيا اضنك لاتفهم معنى منعثر في اللغة العربية وربما بالكردي لها معنى اخر .
وفي الاسلام ياكاتب اسلامي كيف ستعرف ان هؤلاء الاشخاص يبرؤنك الذمة وان كان الكاتب حي من يقول ان ابيه وجده سيمنحونك السماح .وفي الدنيا سياتي من يسخر منك وفي الاخرة يرمى فكرك واصابعك التي كتبت فيها وانت تسخر منهم الى جهنم وبئس المصير ..فاي اسلام هذا الذي انت فيه !
ثم عرجت بتحليلك الباطل الفاشل وعبرت عن انعدام ثقافتك حتى في اتفه الامور حيث قلت :ـ
يبدو ان الاسم الثلاثي للمنعثر ... 
هو اسم مستعار لا حقيقة ... 
حتى ان كان الاسم الأول حقيقيا ... 
وتبين لي انك لاتفهم لعدم معرفتك بمن تكتب عنهم حيث كتبت اسم الكاتب في كوكل فخرج لي الكثير من كتاباته وله مذكرات يتحدث فيها عن اسرته اي انك تعمل بثقافة محدودة من نسيج خيالك .
ثم اكملت في مقالك وقلت :ـ طاهر الذيل نقي اللسان ... 
اين طهارتك انت واي نقاوة لسانك ؟
وذكرت بعيدا عن كل سلب وسلبية ... وعن كل سوء وبذاءة ...اين هذه الصفات في مقاله ؟ مع العلم انها تتخلل كتاباتك عنه وعن غيره ومحتواها سلب وسلبيه وسوء وبذائه .
ثم اكملت بعبارات كثيرة جمعت بها الغيبة والوعد والوعيد حيث قلت يسبون عائشة أم المؤمنين ... 
لكن ليس بدون سبب ... 
بل لسبب ولعلة ... 
ويحك يا منعثر وياقزويني ... 
وويلك ياياسر حبيب ... 
اريد منك ان تنظر في اسئلتي التي هي السبب والعلة وتكون شجاع يامير ئاكره يي وتجيب عليها وتبين ثقافتك الاسلامية وعلمك الاسلامي ان كنت فاهما .ورغم هروبك منها في ردك الاخير الااني اكتب لك عنوان مقالتي لعلك نسيته ( الى كاكا مير ئاكره يي .. بقلم| وكيل محجوب الصائغ ) حتى نفهم هل انت على صح وغيرك خطأ .ونريد ان نعلم هل ان علماء الوهابية على حق او ان المذكور اسمائهم ادناه يكذبون 
1. صحيح البخاري وصحيح مسلم ومسند أحمد وسنن النسائي وطبقات إبن سعد.
2. تفسير الطبري .
3. كتاب: غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام
4. . كتب تخريج الحديث النبوي الشريف |للشيخ ناصر الدين الألباني.
وغيرها من المصادر المذكورة في الاسئلة من مقالنا .فجاوب ياكاتب اسلامي .
واعجب منك اخي الكردي كيف تكتب بمقالك منعثر لمجاهد منعثر هذه العبارات في شعرك الجديد وقافيتك الرنانه :ـ
أليس الاسلام حرّم ذلك ... 
أي انه حرّم السباب والشتائم ... 
وانه حرّم سوء الخلق وبذاءة اللسان ... 
واسال لماذا لاتلتزم بما ذكرت انت ولاتشتم المسلمين ,فهم لديهم حجة المصادر التي يذكرها علماء الوهابية .ولكن انت ماحجتك ؟انك جاهل بآداب الاختلاف والردود الموضوعية النقدية..
ولماذ انت تسب الشيعة اذا كنت مهتم بعدم السباب حيث ذكرت مرتين 
الاول قلت في مقالك منعثر مانصه قال الامام علي لأصحابه ... 
حينما سمع ان منهم يسبّون أهل الشام ... 
أيام حربهم بصفّين ... .
والثاني في مقدمة جوابك مانصه :ـ قال الامام علي [ رض ] مخاطبا نفرا من شيعته – أي أصحابه وأتباعه – عندما سمع انهم يشتمون أهل الشام ويسبّونهم .هل نظرت المفارقه العجيبة في نفاقك وهمجيتك وتحريفك للموضوع انظر .
الاول قلت لاصحابه .
والثاني نفرا من شيعته – أي أصحابه وأتباعه .
فالاول عممت كل الشيعة والثاني اكبك الله تعالى واخزاك .
واكملت في مقالك الشعري المقلوب بتنزع القافية .
ينادون السيدة عائشة ... 
وبقية أزواج النبي العظيم ... 
يا أمّاه ، يا أمّهات المؤمنين ... 
سؤال لك :ـ باعتبارك كاتب اسلامي من قال ذلك مع ذكر المصدر .
وذكرت في ردك الاخير :ـ
ثم ان المنشور ضدي وعليّ في [ كوكل ] [ ولم يزوّدنا الصائغ بأية معلومة عن التأريخ والشخص ، أو الجهة التي نشرت علينا في كوكل ! ] هل يعتبر من الناحية الشرعية والقانونية والأخلاقية اثباتا ! ؟
اقول لك اكتب انت والسادة القراء الكرام موضوع مير ئاكره يي اية المنافق ثلاث وستخرج كافة المعلومات في عدة مواقع ويظهر تاريخها القديم اي قبل توجيه الخطابات بيننا .وعليك ان تبحث انت بنفسك لاننا ليس جنود في مركزكم لكي نبحث لك .ولاتوجد لك قيمة اسلامية او ثقافية او معرفيه لنبحث لك ,فانت باحث وكاتب وعليك ان تتابع .
وماذكرته في جوابك الاخير مانصه :ـ
وزعم الصائغ عن المنعثر بأنه لم يسب ويشتم السيدة عائشة فقال : [ وعنوان موضوعه زوبعة الوهابية الاعلامية في سب عائشة يقدم الرجل فيه تحليله عن وجود هذه الظاهرة وأسبابها . ولم يسب عائشة او غيرها ] ينظر نفس المقالة والكاتب والموقع والتأريخ المذكور . ولاثبات عدم صحة هذا الكلام أنقل فيما يلي نص كلام السيد مجاهد منعثر منشد حيث يقول في السطر السابع والعشرين والثامن والعشرين من مقالته   : [ الوهابية يدعون ان المسلمين الشيعة يسبون عائشة . وهذا الخبر ليس عادي سيكون عليه رد وهو لماذا ؟ ولماذا لم يسبوا بقية زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ] ينظر مقال ( زوبعة الاعلامية الوهابية ) لكاتبه مجاهد منعثر منشد ، موقع صوت كوردستان بتأريخ 2010 / 21 / 09  .
فنسأل الكاتب الاسلامي مير اين هو سب السيدة عائشة ؟ من كتابات الكاتب مجاهد منعثر منشد ..وهذا يوضح التباس الفهم عند الكاتب الاسلامي مير ئاكره يي.وانا كقارىء وااسادة القراء نفهم كلام الكاتب ان من يطلع على الموضوع سيبحث عن سبب السب ويخرج بنتيجة هي ان الوهابية يكذبون وهم اول المدعين والمعلنين للسب ..
والقصد والله اعلم ان الكاتب مجاهد منعثر يلوح بان المطلع  او القارى او من سمع هذا الخبر فانه سيسأل ويبحث فكتب كلمة لماذا ؟
ولكن ماتبين لي في اسلوب كتابات الكاتب مجاهد منعثر منشد حيث اورد الجملة باسلوب ممتنع رائع .ولكن فهم الجملة من بعض المتعنصرين امثال مير يغير الفهم لمعناها طبقا لتغسيرهم وتحليلهم الشخصي وعدم معرفتهم في اللغة العربية لغة القران الكريم .وياتي ايضا التعنصر من قبل الغير فاهمين لتسليط الاضواء عليهم من باب المجاملة والغزل مع الوهابية .
وهذا الكاتب مير يحاول بشتى الطرق ان يكسب القارىء .ويبين انه معتدل ومنصف وبعيد عن التيارات السلفية .وفي حقيقة الامر هو صناعتهم 
ومايجعل الشبه فعلية اعترافه بنفسه بهذه العبارة (في بداية التسعينيات من القرن الماضي وقتما كنت مقيما في باكستان ، وتحديدا في مدينة بيشاور المعروفة).
الجملة منفوله نصا وقنما ربما عندما 
ويحاول بيان انه لم ينضم اليهم او يجاملهم او يستلم منهم حفنة دولارات هذا الامر يعكس حقيقة يخفيها الكاتب مير تظهر من خلال كتاباته بانه على صلة وثيقة بهم ويستخدم غطاء وساتر لتبتعد الانظار عنه .
وتلاحظ عبارته تخبط  ونظر بالقياس حيث ذكر في رده الاخير ما نصه :ـان المصيبة الكبرى والطامة العظمى ان الصائغ والمنعثر والقزويني ومن دار في فلكهم يزعمون انهم شيعة – أي أتباع – للامام علي وآل بيت النبوة عليهم السلام وروحي فداهم جميعا . لكن لعمر الحق أنتم بريئون منهم ، وهم كذلك براء منكم  .لأنكم وأمثالكم في التاريخ قد جرّعتم الامام علي [ رض ] المرّ والأمرّ ، بل الأمرّين وقرّحتم قلبه الشريف وأرهقتموه وحيّرتموه ، حتى انه عليه السلام – لذلك – تمنى الموت واللّحاق بالرفيق الأعلى سبحانه وبحبيبه ونبيه المصطفى خلاصا منكم ، فكيف يسلم الآكره يي ، 
واقول بالنسبة لي انا واعوذ بالله من انا  وكيل الصائغ  خادم لمن يخدم اهل البيت (عليهم السلام) ,فلا اصل الى علم ومستوى الكاتب مجاهد منعثر منشد او السيد القزويني .وتقيم هؤلاء ابطال الشيعة لاياخذ من مخالف يشهر كرهه لهم .
ويساوي نفسه بالامام علي (عليه السلام) ويشتم الشيعة بكتابة العبارات حسب هواه كما ذكر في حديثه عن توصية الامام علي (عليه السلام) مره يقول لاصحابة واخرى يقول لنفر كما مر اعلاه وان كتاب نهج البلاغة لشيخ محمد عبدة او المعتزلي يذكر الخطب والاحاديث بدون خلاف في التعبير الذي كتب .
واقول لهذا الكاتب مير ئاكره يي انت غير بريء الذمة بالنسبة لي (وكيل الصائغ) ولااسامحك الى يوم الدين .ويبقى عليك ان تبذل جهدك لتصل الى غيري ممن ذكرتهم بسوء لعلهم يسامحوك ..لكن اين تجد ابائهم واجدادهم .وتفعل ذلك ان كنت اسلاميا ومسلما منصفا كما تدعي .واما غير ذلك فالمسلمين يفهموه . 
 

  

وكيل محجوب الصائغ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/02


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • الى كاكا مير ئاكره يي  (اراء لكتابها )



كتابة تعليق لموضوع : مير ئاكره يي والتباس المفاهيم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابراهيم حبيب
صفحة الكاتب :
  ابراهيم حبيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أنصار ثورة 14 فبراير يثنون على خطاب قائد الثورة الإسلامية آية الله الخامنائي  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 النجف تشهد غرق أحيائها وقرى بكاملها محاصره بالمياه

 جامعة القادسية تعقد ندوة علمية عن فرط كوليسترول الدم الوراثي  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 وزير العدل: التحكيم سيدعم دور العشائر في تحقيق السلم المجتمعي  : وزارة العدل

 تاريخهم الاسود  : جواد البغدادي

 لا تقل كنت أحمق  : محمد نوري قادر

 الذَكر في المجتمع الذكوري ـ الجزء الأول  : محمد جعفر الكيشوان الموسوي

 نماذج مشرفه لجزائري في فرنسا  : رابح بوكريش

 لمن نكتب .؟ ومن يسمع .؟ ومن يقرا ..؟؟  : ماجد الكعبي

 محسن فكري. واقعنا المرّ.   : مصطفى الهادي

 السيد الوزير مطي!!  : فالح حسون الدراجي

 أَحْلاَمٌ  : رحيمة بلقاس

 هل سيصوت الناخب الصدري لكتلة المواطن؟  : قيس المهندس

 في ذكرى محمد باقر الصدر تشرأب الاعناق لجعفر الصدر  : د . صلاح مهدي الفضلي

 في قبضة العدالة  : صبيح الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net