مير ئاكره يي والتباس المفاهيم
وكيل محجوب الصائغ

  اولا كتبنا كاكه باعتبارها لغتك ولكي لايلتبس المفهوم لديك كما كان سابقا وكان فهمك ملتبسا .

وثانيا وجهت لك اسئلة اسفل الرد باعتبارك كاتب اسلامي وتهربت منها في ردك .
تسخر من الناس وتغتاب ابائهم واجداهم وفيهم المتوفى  وتعرف نفسك بانك كاتب اسلامي والله كل يوم تطل علينا نمونات نكره تطعن الاسلام في خاصرته وانت منهم يا مير ئاكره يي .
ادب الحوار والتخاطب واعلان بيان الراي بالنسبة للكاتب الاسلامي لابد ان يكون وفق ضوابط الذوق والثقافة المصحوبة باسلاميته .
ورغم ان تشخيصك وتعريفك قد بينه لنا الاخوة الكرد بعنوان مير ئاكره يي اية المنافق ثلاث ..والظاهر انتم منهم حسب نشر المقال في كوكل .
اتهمتني وهذه جملتك او عبارتك (وهذه اللفظة تكتب آخرها سواء باللغتين الكوردية أ والعربية بالهاء المدورة الساكنة ، لا بالألف كما كتبها خطأ السيد الصائغ  ).
واقول عجبا انظر لعبارتك وانه غير خاف كذلك على القارء الفطن . خاف والقارء تكتب هكذا خافي ـ القارىء .
واسأل اين هي تعالميك الانسانية والاسلامية عندما تتهجم على الناس وتتهمهم وتشتم وتسب اموات في شعرك الريزخوني المقلوب .
واما تشخيصك عني بأن شخص واحد كما يتبين من التطابق والتشابه الكبير في التعبير .فانك لم تفلح لانني قارىء وليس كاتب .وانا اسكن  الكوفة ولااعرف من ذكرتهم انت وشتمتهم .ولكن عندما اطلعت على كتاباتك وكتاباتهم وجدت انك لاقيمة لك امام كتاباتهم ومحاضراتهم ,فتوجب علي الرد في سبيل الله .وباسمي الصريح ثم انك تلف وتدور وهذه عادت المنافقين حيث اتهمتني انني لم افهم ماكتبه الكاتب مجاهد منعثر منشد .واعتقد هذا الموضوع انت المتهم فيه وانظر عنوان الموضوع .
وقلت في كلامك وهو بذلك – أي الصائغ – يرد عليّ . لذا يبدو انه لغلّوه المذهبي ، ولشدة هيجانه وتشنجه لم يفهم ، ولم يستوعب ما كتبه المنعثر المتعثر في مقالته .
اقف معك لحظة اتهمتني بالغلو والتشنج والسب والشتائم .وانت تسخر من زميل لك كاتب اسلامي .واخذت تفسر كلمات كاكاكه التابعة لقوميتك ..قمن هو المتشنج ؟ومن هو الساخر ؟ومن هو الشاتم ؟ومن هو المغالي في النفاق لقوميته وطائفته ؟
واعود الان  لمقاطع من كتاباتك وهذه هي :ـ مع اني لم أوجه للسيد مجاهد منعثر منشد بكلمة واحدة غير لائقة في مقالتي الشعرية بعنوان [ مقال متعثر لمجاهد منعثر.
وفي بداية مقالتك بعنوان مقال متعثّر لمجاهد منعثر !  
 ذكرت بمقالة متعثّرة بالعثرات ...اولا تسخر من ابيه ولم تبين كيف هو منعثر .
وثانيا اضنك لاتفهم معنى منعثر في اللغة العربية وربما بالكردي لها معنى اخر .
وفي الاسلام ياكاتب اسلامي كيف ستعرف ان هؤلاء الاشخاص يبرؤنك الذمة وان كان الكاتب حي من يقول ان ابيه وجده سيمنحونك السماح .وفي الدنيا سياتي من يسخر منك وفي الاخرة يرمى فكرك واصابعك التي كتبت فيها وانت تسخر منهم الى جهنم وبئس المصير ..فاي اسلام هذا الذي انت فيه !
ثم عرجت بتحليلك الباطل الفاشل وعبرت عن انعدام ثقافتك حتى في اتفه الامور حيث قلت :ـ
يبدو ان الاسم الثلاثي للمنعثر ... 
هو اسم مستعار لا حقيقة ... 
حتى ان كان الاسم الأول حقيقيا ... 
وتبين لي انك لاتفهم لعدم معرفتك بمن تكتب عنهم حيث كتبت اسم الكاتب في كوكل فخرج لي الكثير من كتاباته وله مذكرات يتحدث فيها عن اسرته اي انك تعمل بثقافة محدودة من نسيج خيالك .
ثم اكملت في مقالك وقلت :ـ طاهر الذيل نقي اللسان ... 
اين طهارتك انت واي نقاوة لسانك ؟
وذكرت بعيدا عن كل سلب وسلبية ... وعن كل سوء وبذاءة ...اين هذه الصفات في مقاله ؟ مع العلم انها تتخلل كتاباتك عنه وعن غيره ومحتواها سلب وسلبيه وسوء وبذائه .
ثم اكملت بعبارات كثيرة جمعت بها الغيبة والوعد والوعيد حيث قلت يسبون عائشة أم المؤمنين ... 
لكن ليس بدون سبب ... 
بل لسبب ولعلة ... 
ويحك يا منعثر وياقزويني ... 
وويلك ياياسر حبيب ... 
اريد منك ان تنظر في اسئلتي التي هي السبب والعلة وتكون شجاع يامير ئاكره يي وتجيب عليها وتبين ثقافتك الاسلامية وعلمك الاسلامي ان كنت فاهما .ورغم هروبك منها في ردك الاخير الااني اكتب لك عنوان مقالتي لعلك نسيته ( الى كاكا مير ئاكره يي .. بقلم| وكيل محجوب الصائغ ) حتى نفهم هل انت على صح وغيرك خطأ .ونريد ان نعلم هل ان علماء الوهابية على حق او ان المذكور اسمائهم ادناه يكذبون 
1. صحيح البخاري وصحيح مسلم ومسند أحمد وسنن النسائي وطبقات إبن سعد.
2. تفسير الطبري .
3. كتاب: غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام
4. . كتب تخريج الحديث النبوي الشريف |للشيخ ناصر الدين الألباني.
وغيرها من المصادر المذكورة في الاسئلة من مقالنا .فجاوب ياكاتب اسلامي .
واعجب منك اخي الكردي كيف تكتب بمقالك منعثر لمجاهد منعثر هذه العبارات في شعرك الجديد وقافيتك الرنانه :ـ
أليس الاسلام حرّم ذلك ... 
أي انه حرّم السباب والشتائم ... 
وانه حرّم سوء الخلق وبذاءة اللسان ... 
واسال لماذا لاتلتزم بما ذكرت انت ولاتشتم المسلمين ,فهم لديهم حجة المصادر التي يذكرها علماء الوهابية .ولكن انت ماحجتك ؟انك جاهل بآداب الاختلاف والردود الموضوعية النقدية..
ولماذ انت تسب الشيعة اذا كنت مهتم بعدم السباب حيث ذكرت مرتين 
الاول قلت في مقالك منعثر مانصه قال الامام علي لأصحابه ... 
حينما سمع ان منهم يسبّون أهل الشام ... 
أيام حربهم بصفّين ... .
والثاني في مقدمة جوابك مانصه :ـ قال الامام علي [ رض ] مخاطبا نفرا من شيعته – أي أصحابه وأتباعه – عندما سمع انهم يشتمون أهل الشام ويسبّونهم .هل نظرت المفارقه العجيبة في نفاقك وهمجيتك وتحريفك للموضوع انظر .
الاول قلت لاصحابه .
والثاني نفرا من شيعته – أي أصحابه وأتباعه .
فالاول عممت كل الشيعة والثاني اكبك الله تعالى واخزاك .
واكملت في مقالك الشعري المقلوب بتنزع القافية .
ينادون السيدة عائشة ... 
وبقية أزواج النبي العظيم ... 
يا أمّاه ، يا أمّهات المؤمنين ... 
سؤال لك :ـ باعتبارك كاتب اسلامي من قال ذلك مع ذكر المصدر .
وذكرت في ردك الاخير :ـ
ثم ان المنشور ضدي وعليّ في [ كوكل ] [ ولم يزوّدنا الصائغ بأية معلومة عن التأريخ والشخص ، أو الجهة التي نشرت علينا في كوكل ! ] هل يعتبر من الناحية الشرعية والقانونية والأخلاقية اثباتا ! ؟
اقول لك اكتب انت والسادة القراء الكرام موضوع مير ئاكره يي اية المنافق ثلاث وستخرج كافة المعلومات في عدة مواقع ويظهر تاريخها القديم اي قبل توجيه الخطابات بيننا .وعليك ان تبحث انت بنفسك لاننا ليس جنود في مركزكم لكي نبحث لك .ولاتوجد لك قيمة اسلامية او ثقافية او معرفيه لنبحث لك ,فانت باحث وكاتب وعليك ان تتابع .
وماذكرته في جوابك الاخير مانصه :ـ
وزعم الصائغ عن المنعثر بأنه لم يسب ويشتم السيدة عائشة فقال : [ وعنوان موضوعه زوبعة الوهابية الاعلامية في سب عائشة يقدم الرجل فيه تحليله عن وجود هذه الظاهرة وأسبابها . ولم يسب عائشة او غيرها ] ينظر نفس المقالة والكاتب والموقع والتأريخ المذكور . ولاثبات عدم صحة هذا الكلام أنقل فيما يلي نص كلام السيد مجاهد منعثر منشد حيث يقول في السطر السابع والعشرين والثامن والعشرين من مقالته   : [ الوهابية يدعون ان المسلمين الشيعة يسبون عائشة . وهذا الخبر ليس عادي سيكون عليه رد وهو لماذا ؟ ولماذا لم يسبوا بقية زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ] ينظر مقال ( زوبعة الاعلامية الوهابية ) لكاتبه مجاهد منعثر منشد ، موقع صوت كوردستان بتأريخ 2010 / 21 / 09  .
فنسأل الكاتب الاسلامي مير اين هو سب السيدة عائشة ؟ من كتابات الكاتب مجاهد منعثر منشد ..وهذا يوضح التباس الفهم عند الكاتب الاسلامي مير ئاكره يي.وانا كقارىء وااسادة القراء نفهم كلام الكاتب ان من يطلع على الموضوع سيبحث عن سبب السب ويخرج بنتيجة هي ان الوهابية يكذبون وهم اول المدعين والمعلنين للسب ..
والقصد والله اعلم ان الكاتب مجاهد منعثر يلوح بان المطلع  او القارى او من سمع هذا الخبر فانه سيسأل ويبحث فكتب كلمة لماذا ؟
ولكن ماتبين لي في اسلوب كتابات الكاتب مجاهد منعثر منشد حيث اورد الجملة باسلوب ممتنع رائع .ولكن فهم الجملة من بعض المتعنصرين امثال مير يغير الفهم لمعناها طبقا لتغسيرهم وتحليلهم الشخصي وعدم معرفتهم في اللغة العربية لغة القران الكريم .وياتي ايضا التعنصر من قبل الغير فاهمين لتسليط الاضواء عليهم من باب المجاملة والغزل مع الوهابية .
وهذا الكاتب مير يحاول بشتى الطرق ان يكسب القارىء .ويبين انه معتدل ومنصف وبعيد عن التيارات السلفية .وفي حقيقة الامر هو صناعتهم 
ومايجعل الشبه فعلية اعترافه بنفسه بهذه العبارة (في بداية التسعينيات من القرن الماضي وقتما كنت مقيما في باكستان ، وتحديدا في مدينة بيشاور المعروفة).
الجملة منفوله نصا وقنما ربما عندما 
ويحاول بيان انه لم ينضم اليهم او يجاملهم او يستلم منهم حفنة دولارات هذا الامر يعكس حقيقة يخفيها الكاتب مير تظهر من خلال كتاباته بانه على صلة وثيقة بهم ويستخدم غطاء وساتر لتبتعد الانظار عنه .
وتلاحظ عبارته تخبط  ونظر بالقياس حيث ذكر في رده الاخير ما نصه :ـان المصيبة الكبرى والطامة العظمى ان الصائغ والمنعثر والقزويني ومن دار في فلكهم يزعمون انهم شيعة – أي أتباع – للامام علي وآل بيت النبوة عليهم السلام وروحي فداهم جميعا . لكن لعمر الحق أنتم بريئون منهم ، وهم كذلك براء منكم  .لأنكم وأمثالكم في التاريخ قد جرّعتم الامام علي [ رض ] المرّ والأمرّ ، بل الأمرّين وقرّحتم قلبه الشريف وأرهقتموه وحيّرتموه ، حتى انه عليه السلام – لذلك – تمنى الموت واللّحاق بالرفيق الأعلى سبحانه وبحبيبه ونبيه المصطفى خلاصا منكم ، فكيف يسلم الآكره يي ، 
واقول بالنسبة لي انا واعوذ بالله من انا  وكيل الصائغ  خادم لمن يخدم اهل البيت (عليهم السلام) ,فلا اصل الى علم ومستوى الكاتب مجاهد منعثر منشد او السيد القزويني .وتقيم هؤلاء ابطال الشيعة لاياخذ من مخالف يشهر كرهه لهم .
ويساوي نفسه بالامام علي (عليه السلام) ويشتم الشيعة بكتابة العبارات حسب هواه كما ذكر في حديثه عن توصية الامام علي (عليه السلام) مره يقول لاصحابة واخرى يقول لنفر كما مر اعلاه وان كتاب نهج البلاغة لشيخ محمد عبدة او المعتزلي يذكر الخطب والاحاديث بدون خلاف في التعبير الذي كتب .
واقول لهذا الكاتب مير ئاكره يي انت غير بريء الذمة بالنسبة لي (وكيل الصائغ) ولااسامحك الى يوم الدين .ويبقى عليك ان تبذل جهدك لتصل الى غيري ممن ذكرتهم بسوء لعلهم يسامحوك ..لكن اين تجد ابائهم واجدادهم .وتفعل ذلك ان كنت اسلاميا ومسلما منصفا كما تدعي .واما غير ذلك فالمسلمين يفهموه . 
 

  

وكيل محجوب الصائغ

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/02



كتابة تعليق لموضوع : مير ئاكره يي والتباس المفاهيم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عقيل العبود
صفحة الكاتب :
  عقيل العبود


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net