صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: مع بدء الإفراجات عن قادة جمعية العمل الإسلامي "أمل" .. لا للعودة إلى ميثاق خطيئة آخر
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
قال تعالى : (وَاِنْ نَكَثُوآ اَيْمانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فى دينِكُمْ فَقاتِلُوآ اَئِمَّةَ الْكُفْرِ) التوبة/12
وقال تعالى: ((أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا)) النساء/60. صدق الله العلي العظيم.
 
تبارك حركة أنصار ثورة 14 فبراير للشعب البحراني وأهالي دمستان الإفراج عن المجاهد الشيخ جاسم الدمستاني الذي قضى 5 سنوات من عمره المبارك خلف القضبان تحمل خلالها أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي ، خصوصا في بداية إعتقاله بعد الغزو السعودي وما يسمى بـ قوات درع الجزيرة للبحرين وتفعيل قانون الطوارىء وقانون السلامة الوطنية (قانون أمن الدولة السيء الصيت).. وتصادف هذه الأيام الذكرى الخامسة لإعتقال قيادات ورموز الثورة ، حيث من المفترض أن يفرج عن القائد الرسالي وأحد قيادات ثورة 14 فبراير الأستاذ المجاهد صلاح الخواجة اليوم السبت في قرية سند، والإحتفاء بخروجه من السجن أيضا بعدها في قرية بني جمرة.
 
يا جماهير شعبنا البحراني ..
يا شباب ثورة 14 فبراير ..
 
بعد خمس سنوات من عمر الثورة ، وبعد أن فجر شباب ثورة 14 فبراير هذه الثورة العظيمة،وقدموا التضحيات الجسام وتحمل المطاردات والإعتقالات والسجون والتعذيب ، وبعد أن قدم أبناء شعبنا وعوائل الشهداء أكثر من 200 شهيد وقدم شعبنا الآلاف من الجرحى والمفصولين ، وهتكت الأعراض والنواميس ، وهدمت المساجد والمقدسات ، ونفي المئات وسحبت جنسيات المئات من أبناء شعبنا ، نسمع في هذه الأيام حديث عن مطالبات البعض من السلطة الخليفية عبر بيانات هنا وهناك ودعم لمثل هذه البيانات من داخل السجن ، بالعودة إلى ما قبل ثورة 14 فبراير ومحاولة جر الشعب الثائر إلى مصالحات سياسية هي أقرب إلى إستسلامات سياسية ومشروع ذل وخنوع غير مسبوق وعبر القبول بمشروع ميثاق خطيئة آخر كما حدث بالتصويت على ما سمي بميثاق العار اللاوطني في التسعينيات الذي إنتج الملكية وفرّخ بعدها التجنيس والتهميش والإقصاء الشامل.
فهل يا ترى سيقبل شعبنا المجاهد والمظلوم بتكرار تجربة بائسة ومؤلمة وقاسية دفعنا بسببها الشيء الكثير من دمائنا وكرامتنا ، ومن حقنا أن نتسائل أليس هذا هو هو نفسه النظام الذي أرتكب بحقنا أبشع أنواع جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية ، وأليس هو الذي قام بأقذر عملية تهميش وإقصاء لنا جميعا ، وأليس هو ذات النظام الذي قام بتنفيذ جريمة التجنيس السياسي من أجل إبادتنا وتغيير الخارطة الديموغرافية لشعبنا الأصيل في البحرين ؟!
يا ترى هل ستنطلي علينا المشاريع التي يطرحها الطاغية حمد وزبانيته وزمرته الفاشية ومعه بعض من اليائسين أو النفعيين ، فنكرر التجربة المريرة لميثاق التسعينات  ونتغاضى عن ما قدمناه من شهداء وجرحى وضحايا ؟!
ويا ترى هل ستقبل عوائل الشهداء ما يجري وراء الكواليس من طبخات سياسية مذلة ومهينة تجرنا إلى القبول بشرعية الحكم الخليفي والعودة إلى المربع الأول  معه ونجعل الأجيال القادمة أيضا تضطر الى الثورة من جديد وتقديم القرابين ، وكأن دماء شهداءنا أصبحت ماءً ، وكأن أعراضنا ونواميسنا ليس لها قيمة عند البعض  الذين يسعون جاهدين للإنقضاض على الثورة ومصادرة مكتسباتها وسرقة جهود الثوار الأبطال وعوائل الشهداء ؟!!.
يا ترى هل هو قدرنا أن يدخل السجون القادة والرموز والشباب الرسالي الثوري ومعهم الحقوقيين والأطباء والشباب والعلماء والأطفال والنساء ويتحملوا أصناف التعذيب والإهانات في أقبية السجون والمعتقلات ، ويتحمل شبابنا الثوري الأبطال ما يتحملونه من أجل الكرامة والحرية سواء في خارج السجن أو في أقبية التعذيب وفي التحقيقات الجنائية بما لا طاقة لبشر به ، وهل بعدها يأتي من يطالب بالإستسلام والقبول بالأمر الواقع   في ظل ملكية شمولية مطلقة للطاغية حمد ليتكرر نفس السيناريو الذي شهدناه وعهدناه في عام 2001م؟!
هل سيتكرر المشهد مرة أخرى ونرى الجلادين والمعذبين من الضباط الخليفيين والمرتزقة يعطون مرة أخرى النياشين والترقيات ويصبحوا أحراراً بعيدين عن المساءلة والعقاب بعدما إرتكبوا أبشع جرائم التعذيب وهتك الأعراض ، وهل نطوي صفحات دماء شهداءنا الأبرار تذهب أدراج الرياح دون أن تكون محاكمة من قتلهم والقصاص منه هي محطة لا يمكن تجاوزها إلا بأخذ العدالة مجراها ، وهل نقبل بعد كل جرائمه أن يخرج الطاغية حمد بطلا قوميا مجدداٌ بدل أن يحاكم كمجرم حرب ومرتكب لمجازر الإبادة الجماعية ، ولا أولاده ولا أزلام حكمه من العائلة الخليفية؟!.
هل سيقبل شباب الثورة وكذلك قادة المعارضة داخل السجن ، وقادة المعارضة في المنفى بهذا السيناريو الجديد من مطالب الإستسلام والخنوع ؟!
هل ستقبل القوى الثورية بمثل هذا السيناريو القذر الذي يراد تحميله على شعبنا بإستغلال طول أمد الثورة ؟!
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تحذر جماهير شعبنا وكذلك القوى الثورية ، والقادة والرموز داخل السجن وخارجه من مغبة الإنجرار وراء الإستسلام وعلى الجميع أن يكون مستعداٌ للصمود والثبات حتى وأن تطلب مقارعة نظام آل خليفة الجائر والمحتل ألف عام آخر. وكما قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في كلمته الشهيرة : "لنا حق فإن أعطيناه وإلا ركبنا أعجاز الإبل وإن طال السرى" ! .
ومن هنا فإننا نطالب جماهير شعبنا والقوى الثورية وفي طليعتهم إئتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير والتيار الرسالي الكبير بالإصرار على الثوابت الوطنية للثورة ، وعلى رأسها عدم التنازل عن الحرية والكرامة والتمسك بالإستحقاقات الوطنية كقيام نظام سياسي منبثق من الإرادة الشعبية ويستمد شرعيته منها ، وكذلك التأكيد على محاكمة الطاغية حمد وأزلام حكمه والقصاص العادل منهم لإرتكابهم أبشع الجرائم بحق شعبنا ، ورفض الإنجرار لأي مشروع يستهدف إعادة الشرعية لنظام مغتصب للسلطة وإرتكب جرائم قتل وإستباحة شاملة للشعب ، وكذلك فإننا نطالب القوى الثورية التأكيد على حق شعبنا في تقرير المصير وإنتخاب نوع حكمه السياسي ، ورحيل آل خليفة عن البحرين ، ورحيل قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة ، وحق شعبنا في مطالبته بقيام نظام سياسي تعددي جديد يكون فيه مصدر السلطات جميعا ، وكتابة دستور جديد للبلاد.
إننا على ثقة تامة وأكيدة بأن شعبنا المجاهد البطل وشبابنا الثوري لن تنطلي عليهم الخديعة مرة آخرى بعد خطيئة ميثاق التسعينيات ولكننا أيضا نحذر جماهير شعبنا بأن لا يكرروا مأساة ما بعد الميثاق فتنجر البلاد إلى إصلاحات قشرية تشرّعن وجود نظام آل خليفة وخاصة الطاغية حمد المجرم ، فيذهب الناس إلى أعمالهم مرة أخرى ويبدأ الحكم الخليفي بإمتهان كرامة الشعب وجرجرة الثوار والمناضلين والمجاهدين إلى أقبية السجون بمسميات أخرى.
إن حركة أنصار شباب ثورة ١٤ فبراير تؤكد بأن لا خيار أمام شعبنا المجاهد بعد كل ما جرى طيلة الخمس سنوات الماضية من جرائم قام بها الطاغية حمد ضد الشعب سوى الصمود والثبات وعدم الإستسلام بأي شكل وتحت أي ضغط كان حتى يأذن الله بنصره الموعود ولنتذكر قوله تعالى : (كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين).
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
19 آذار/مارس 2016م
http://14febrayer.com/arabic/?com=item&id=9763
 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/19


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: مع بدء الإفراجات عن قادة جمعية العمل الإسلامي "أمل" .. لا للعودة إلى ميثاق خطيئة آخر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد ابو العنين
صفحة الكاتب :
  محمد ابو العنين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  السوداني في مجلس العموم البريطاني: داعش ترتكب مجازر ومذابح ممنهجة  : زهير الفتلاوي

 الحجامي يطلع على الحالة الصحية للكاتب المسرحي عادل كاظم الراقد في مستشفى الكرخ العام

 إعتبار الحشد الشعبي وحزب الله  : حسام محمد

 ديالى والفلوجة وما بينهما  : حميد الموسوي

  ديناصور الفساد يرونه خيالاً  : ماجد زيدان الربيعي

 آل سعود سرطان قابع في جسد الأمة العربية  : خضير العواد

 لهذا السبب أطلقت داعش سراح الدبلوماسيين الاتراك  : وليد سليم

 كاتب سعودي يتساءل ازدواجية المعايير وفوضى الفتاوى  : علي الاوسي

 فلسفة مبسطة: الفاعل والفعل والمفعول به!!  : نبيل عوده

 بدعم ثقافي شعبي محترف ميسان المسرحي يقيم يوما للمسرح العالمي  : عدي المختار

 مكافحة أجرام بغداد تعلن القبض على (20) متهما بجرائم جنائية مختلفة  : وزارة الداخلية العراقية

 السليطي أولاً  : سعد الفكيكي

  سننتزع الفاسدين من عيون حماتهم ... أن غدا لناظره قريب .  : د . فاتح شاكر الخفاجي

 أرقام وحلول عن عجز الموازنة الاتحادية الذي يتفاقم شهرا بعد شهر  : باسل عباس خضير

 صورة وشعر  : عبد الحسين بريسم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net