تحریر 70% من هيت وتفكیك 26 شبكة لداعش بدیالی وصد هجومین بالصینیة وعلاس

أكد مجلس قضاء هيت، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمنية تسيطر على أكثر من 70% من مناطق القضاء، غرب الرمادي (110 كم غرب بغداد)، فيما عد أن الساعات المقبلة ستكون “حاسمة” لتحرير كامل مناطق القضاء. 

وقال رئيس مجلس قضاء هيت محمد مهند الهيتي إن “القوات الأمنية مستمرة بمعارك تحرير قضاء هيت، (70 كم غربي الرمادي) بدعم من طيران التحالف الدولي”، مؤكداً أن “تنظيم (داعش) بات يسيطر على أقل من 30 % من مناطق القضاء”.

وأضاف الهيتي، أن “تلك المناطق لا تتجاوز مساحتها الخمسة كم مربع، حيث تتم محاصرة ما تبقى من عناصر (داعش) فيها”، مؤكداً أن “الساعات القليلة المقبلة ستكون هي الحاسمة بعد تقدم القطعات العسكرية من جميع محاور ومداخل هيت وعبورهم نهر الفرات إلى الجهة الأخرى”.

ديالى: تفكيك 26 شبكة لداعش والجريمة المنظمة والقبض على 50 من أفرادها

فككت القوات الأمنية في محافظة ديالى، 26 شبكة لعصابات داعش الإرهابية والجريمة المنظمة بمناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المحافظ مثنى التميمي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قائد الشرطة اللواء الركن جاسم السعدي، ورئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة صادق الحسيني، ان القوات الأمنية، فككت “26 شبكة إرهابية تنتمي لعصابات داعش وحزب البعث المقبور والجريمة المنظمة من خطف وقتل وسرقة وابتزاز المواطنين”.

وأشار إلى “القبض على 50 مجرما من افرادها الذين اعترفوا ابتدائيا وقضائيا بارتكابهم جرائم مروعة بحق ابناء محافظة ديالى، من بينهم امرأة تستخدم اساليب العلاقات والدعارة ومن ثم خطف الشباب”.ا

مقتل مايسمى بالقائد الميداني لداعش في الكرمة

تمكن ابطال الحشد الشعبي ،اليوم الثلاثاء، من التعرف على هوية مايسمى بالقائد الميداني لداعش في هجوم شنته الدواعش امس على الكرمة في الانبار.

وأفاد اعلام الحشد الشعبي اليوم، انه” تم التعرف على هوية احد المقتولين في هجوم الامس على الكرمة ، وهو القائد الميداني المدعو {ابو هريرة السعودي} والذي تم قتله على يد قواتنا في عملية نوعية”.

الحشد الشعبي يعلن جاهزيته لتطهير مناطق جنوب بغداد من خلايا داعش

اعلنت هيأة الحشد الشعبي في بابل انها تمتلك القوة ، والامكانات لتطهير منطقة جنوب بغداد ، والقرى التابعة لها من جميع الخلايا التابعة لعصابات داعش {ولاية الجنوب} ، التي نشطت في الآونة الاخيرة لصرف نظر القوات الامنية ، والحكومة الاتحادية عن الانتصارت ، والتقدم المستمر لها في عملية تحرير الموصل ، وباقي مناطق الانبار من عصابات داعش الارهابية .

وقال نائب رئيس مجلس بابل ومسؤول هيئة الحشد الشعبي في المحافظة حسن فدعم الجنابي اليوم الثلاثاء ، ان ” الخلايا التابعة لعصابات داعش نشطت في الفترة الاخيرة ، وباتت تشكل تهديدا لمحافظات الوسط ، والجنوب في محاولة لجذب انتباه القوات الامنية ، وابطال الحشد الشعبي عن الاستمرار في تطهير مناطق الانبار ، والموصل من هذه العصابات الاجرامية ” .

واضاف ان ” العصابات الارهابية باتت تعتمد الان على الجيل الرابع من الشباب ، الذين تتراوح اعمارهم بين 12 الى 20 سنة ؛ لاستخدامهم في عمليات انتحارية تستهدف المدنيين ” ، مشيرا الى أن ” أبطال الحشد الشعبي والقوات الامنية تمكنوا من تطهير منطقة شمال بابل بالكامل من هذه الخلايا الإرهابية ” .

عمليات بغداد: فشل تفجير انتحاري في بغداد الجديدة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، عن فشل انتحاري بتفجير نفسه بمنطقة بغداد الجديدة جنوب شرقي العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات العميد سعد معن، في بيان إن “عملية إرهابية بواسطة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا فشلت داخل عجلة كانت تقل الانتحاري ومعه سائق عندما انفجر الحزام الناسف، ما أدى إلى مصرع الانتحاري وجرح الناقل بإصابة بليغة أثناء قيادة العجلة في منطقة بغداد الجديدة بدون خسائر”.

مقتل مايسمى بالمسؤول العسكري لداعش في منطقة المعامير

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن مقتل مايسمى بالمسؤول العسكري لداعش في منطقة المعايير جنوب الفلوجة في الانبار.

وأفادت القيادة في بيان اليوم ان” القوات الأمنية البطلة تمكنت من قتل الارهابي المدعو {انمار إبراهيم} الملقب بـ{أبو إبراهيم} المسؤول العسكري لمنطقة المعامير جنوب الفلوجة المسؤول عن محاولة التعرض الفاشلة يوم أمس الاثنين”.

وأضاف ان” الإرهابي انمار يعد من أخطر مجرمي عصابات داعش في هذه المنطقة”.

مقتل 25 داعشيا بإحباط تعرض غرب الصينية

قتلت القوات الأمنية التابعة إلى الشرطة الاتحادية، 25 إرهابيا من عصابات داعش بإحباطها تعرضا لهم غرب ناحية الصينية في محافظة صلاح الدين.

ونقل بيان لوزارة الداخلية، عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، القول إن “قوات لواء المغاوير الأول بإسناد من قوات اللواء الآلي الثاني، صدت تعرضا للدواعش غرب ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي في صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل 25 عنصرا من داعش وتدمير شاحنة لهم وجرافة مفخخة”.

وأضاف إن “مدفعية ميدان الاتحادية تمكنت من قتل سبعة عناصر من داعش وتدمير عجلة حوضية وأسلحة أحادية لهم في مكحول، فيما تمكنت قوات من اللواء 13 المتمركز في مكحول من قتل خمسة من إرهابيي من داعش بقصف صاروخي استهدف وكرا لهم في تل الوسخة خلف مكحول”.

مقتل ستة دواعش اجانب والقبض على ارهابي سوري في البغدادي

تمكنت القوات الامنية من قتل ستة من عصابات داعش الارهابية والقبض على ارهابي سوري في ناحية البغدادي غربي الانبار .

وذكر اعلام الحشد الشعبي في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك}انه تم ” القبض على داعشي سوري في ناحية البغدادي، وقتل 6 آخرين جميعهم أجانب حاولوا شن هجوم على أحد مقرات الحشد الشعبي”.

وكان قائد عمليات الجزيرة البادية اللواء علي دبعون قد اكد امس بان “القوات صدت تعرضا داعشيا على ناحية البغدادي ودمرت 12 عجلة وقتلت 37 داعشيا .

اعتقال مسؤول خلية لـ (داعش) شمال بابل

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال مسؤول خلية تابعة لتنظيم (داعش) شمال بابل (100 كم جنوب بغداد).

وقال رئيس اللجنة فلاح الخفاجي إن “فريق عمل مشتركاً من الاجهزة الامنية تمكن مساء أمس، من اعتقال مسؤول كبير لخلية تابعة لتنظيم (داعش) في ناحية جبله (60 كم شمال بابل)”.

 وأضاف الخفاجي أن “الاجهزة المختصة تجري تحقيقاً مع المعتقل للوصول الى معلومات حول الخلية الارهابية وعناصرها”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

مقتل ثلاثة من عناصر (داعش) واعتقال ستة بحوزتهم وثائق مهمة في صلاح الدين

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم (داعش) بقصف صاروخي واعتقال ستة آخرين ضبطت بحوزتهم وثائق مهمة بعمليات امنية، شمالي وجنوبي تكريت،(170 كم شمال بغداد).

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن “قوة من اللواء الثالث الرد السريع استهدفت بصاروخ حراري نوع (كورنيت) سيارة تابعة لتنظيم (داعش) في قاطع الفتحة شمال بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، مما اسفر عن تدمير العجلة ومقتل ثلاثة من عناصر التنظيم كانوا يستقلونها”.

وأضاف جودت أن “قوات من اللواء 17 واللواء 19 نفذت عملية امنية في جزيرة غرب سامراء،(40 كم جنوبي تكريت) اسفرت عن اعتقال ستة من عناصر (داعش) بينهم مسؤول سجلات التوبة للتنظيم وضبطت بحوزته وثائق مهمة “.

القوات الأمنية تخلي أكثر من ألف عائلة من هيت

أعلن مجلس محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، عن إخلاء أكثر من ألف عائلة من مناطق قضاء هيت، غرب الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، ونقلهم إلى مراكز استقبال النازحين في المحافظة، فيما أكد أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد تحرير القضاء بالكامل من سيطرة تنظيم (داعش).

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجح بركات العيساوي إن “القوات المشتركة تمكنت من إخلاء أكثر من ألف عائلة من مناطق مختلفة من قضاء هيت، (70 كم غربي الرمادي)، ونقلهم إلى مراكز استقبال النازحين في منطقة الكيلو 35 وناحية الوفاء، غربي الرمادي”، مؤكداً أن “القوات الامنية وفرت المواد الغذائية والاغاثية للعوائل النازحة”.

وأضاف العيساوي، أن “القوات الأمنية تعمل على تدقيق جميع الأوراق الثبوتية للرجال ممن تم إخلاؤهم للتأكد من عدم ارتباطهم بتنظيم (داعش)”، مؤكداً أن “الساعات القليلة المقبلة ستشهد تحرير قضاء هيت بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية، بعد هروب قادة (داعش) إلى قضاء القائم، غرب الأنبار، ومنها إلى سوريا”.

اعتقال عنصر في (داعش) “نازح من الأنبار” شرقي الناصرية

أعلنت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال أحد عناصر تنظيم (داعش) خلال عملية امنية نفذتها، شرقي الناصرية، (375 كم جنوب بغداد)، فيما أكدت أن المعتقل نازح من محافظة الأنبار.

وقالت قيادة شرطة ذي قار إن “قسم استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكن من اعتقال احد عناصر تنظيم (داعش) يدعى (ر . خ . م) خلال عملية امنية نفذتها في قضاء سيد دخيل، (20 كم شرقي مدينة الناصرية)”، مبينة أن “المعتقل نازح من مدينة الرمادي الى مدينة الناصرية”.

وأضافت قيادة الشرطة، أن “المعتقل مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لانتمائه لتنظيم (داعش) الإرهابي”، مشيرة إلى أن “القوات الامنية اتخذت الإجراءات القانونية بحقه تمهيداً لعرضه على القضاء”.

مقتل المسؤول العسكري للكرمة في (داعش) وتسعة من مساعديه شرقي الفلوجة

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، عن مقتل المسؤول العسكري لقضاء الكرمة في تنظيم (داعش) وتسعة من مساعديه خلال معارك التطهير، شرقي الفلوجة،(62 كم غرب بغداد).

وقال آمر الفوج الأول في لواء كرمة الفلوجة العقيد محمود مرضي الجميلي إن “القوات الامنية نفذت، صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة لاستهداف تجمعات تنظيم (داعش) في مناطق الصبيحات والروفة والبو جاسم، وسط قضاء الكرمة،(19 كم شرقي الفلوجة)، مما أسفرت عن مقتل المسؤول العسكري للقضاء في التنظيم المدعو رشاد محمد نايف الملقب (ابو وسام) وتسعة من مساعديه”.

وأضاف الجميلي، أن “القوات الامنية تمكنت من كشف هوية أحد مساعدي المسؤول العسكري وهو المدعو جلال خالد شلش الذي يعد من ابرز قادة تنظيم (داعش) في الكرمة”، مشيراً إلى أن “القوات الامنية تستعد حالياً لتنفيذ هجوم واسع يستهدف معاقل وأوكار تنظيم (داعش) من جميع محاور قضاء الكرمة”.

احباط هجوماً لـ”داعش” على حقل علاس النفطي شمال شرق محافظة صلاح الدين

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، الثلاثاء ، بأن “القوات الامنية والحشد الشعبي صدت، اليوم، هجوما شنه عناصر تنظيم داعش الارهابي على خط الصد في حقل علاس النفطي، شمال شرق محافظة صلاح الدين”. واضاف المصدر؛ ان “القوات المشتركة تمكنت من قتل ستة عناصر من التنظيم اثناء صد الهجوم”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/05



كتابة تعليق لموضوع : تحریر 70% من هيت وتفكیك 26 شبكة لداعش بدیالی وصد هجومین بالصینیة وعلاس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي ناصر علال الموسوي
صفحة الكاتب :
  علي ناصر علال الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ما الذي فعله علي الاديب في سامراء؟؟  : ياسر الكناني

 وزير النقل يهنئ بمناسبة حصول اول فتاة عراقية على ترخيص قيادة طائرة بعد 2003

 صفنة مطي  : داود السلمان

 أحزاب كردستان تضغط باتجاه تشكيل حكومة إنقاذ وطني

 (( وهل الدين إلا الحب )) (1) رؤية تدبرية وفق منهج العرض على القرآن  : رضي فاهم الكندي

 وزير خارجية البحرين: لن نتعدى على سيادة قطر.. واتخذنا إجراءات لحماية أنفسنا

 بغداد  : سمر الجبوري

 رؤية في شكل التحالفات المقبلة  : جواد العطار

  ماذا يريدون من العراق؟  : عصام العبيدي

 معسكر الحق و معسكر الباطل  : اياد حمزة الزاملي

 اللواء سعد معن : اتخاذ الاجراءات بحق متهم لتشاجره مع ممرضة بمستشفى المحمودية العام  : وزارة الداخلية العراقية

 المعركة الدولية على الحدود العراقية السورية.  : حسن الحجاج

 فعالية "جمعة عاصمة الثورة" جزيرة سترة عاصمة الثورة في البحرين  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 أعضاء التهريج يَتَملَّكُهم الحقد  : سعد الزبيدي

 أغلبية سياسية ام أغلبية مسيسة؟  : رسل جمال

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net