تهنئات محلية واسعة بتحرير الفلوجة

 اعلنت قيادة عمليات تحرير الفلوجة في وقت سابق من الجمعة، عن تحرير المجمع الحكومي في الفلوجة بالكامل ومستشفى المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” ورفع العلم العراقي فوق المبنيين، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن فتح وتنظيف الخط السريع المؤدي الى مدينتي الفلوجة والرمادي، فيما اليكم نص التهنئات والتبریکات بمناسبة تحریر الفلوجة من قبل ساسة العراق:

معصوم يهنئ الشعب العراقي بانتصارات القوات الأمنية في الفلوجة
هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، الشعب العراقي بانتصارات القوات الأمنية في الفلوجة.
وقال معصوم في رسالة وجهها الى الشعب العراقي، ” نهنئ شعبنا العراقي الصامد بالانتصارات البطولية التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة على فلول عصابات داعش الارهابية وتكللت اليوم بتطهير مبنى قائممقامية الفلوجة وسط المدينة من دنس الارهابيين ورفع العلم العراقي فوقه وكذلك تحرير معظم احيائها من ايدي عصابات داعش”.
واشاد بـ” تلاحم الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة ومقاتلي الحشد الشعبي ورجال العشائر وسكان محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى في التصدي لارهابيي داعش ولتطهير كل شبر في البلاد من دنسهم”، محييا” صمود وتضحيات شعبنا بكل مكوناته من اجل دحر الارهاب وحماية وحدة وسيادة العراق وتعزيز نظامه الديمقراطي”.
واعرب معصوم عن” ثقته بان هذا الانتصار البطولي يمثل خطوة حاسمة نحو الانتصار النهائي القريب على الارهاب والسير قدما لتحرير الموصل وكافة الاراضي العراقية من شرور عصابات داعش الاجرامية للانطلاق نحو معركة بناء واعمار العراق كدولة حديثة ومتقدمة”.
الحكيم: موقفنا اقوى بتحرير مركز الفلوجة وغدا الموصل
اكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ،اليوم الجمعة، ان موقفنا اقوى بتحرير مركز الفلوجة وغدا الموصل،مبينا ان” داعش كانت تستحوذ على {40%} من أراضي العراق واليوم لم يتبقى منهم سوى القليل بفضل فتوى المرجعية الدينية العليا بالجهاد”.
وقال السيد عمار الحكيم في كلمة خلال الأمسية الرمضانية التي أقيمت بمكتب سماحته ببغداد اليوم ان” القوات الأمنية زفت الينا اليوم بشارة كبيرة هي تحرير مركز مدينة الفلوجة ، ونسال الله ان تستمر هذه الانتصارات وإخراج اخر داعشي منها وعودة الاراض لاهاليها الشرفاء”.
واضاف” كذلك علينا ان نقف وقفة اجلال واكبار لاخواننا في منطقتي امرلي والطوز في تصديهم لهجوم إرهابي حاول ان يشتت الجهد ويخفف الضغط عليه في الفلوجة ، واستمرار أبنائنا في الفلوجة وكركوك وصلاح الدين بجهادهم واوقعوا خسائر كبيرة للإرهابيين”.
وتابع زعيم تيار شهيد المحراب ” لدينا مجاهدون يقاتلون في احلك الظروف فيجرحون وعوائلهم بلا معين ، علينا مراعاتهم، كذلك لدينا نازحون بعيدون عن اوطانهم علينا ذكرهم بتقديم المساعدات الغذائية وغيرها على قدر المستطاع”، مبينا ان” ثقافة الانفاق والعطاء مطلوبة من الانسان من خلال إعطاء والمساهمة والوقوف مع الاخرين، فثقافة العطاء تولد لحمة في المجتمع، فالانفاق يحقق نمو وزيادة في المال”.
وأشار الى انه” قبل سنتين وفي ليلة الـ12 من شهر رمضان كانت المرارة تعلو وجوهنا فداعش كانت على اسوار بغداد {40%} من العراق كانت بيدهم الموصل والانبار ومساحات من ديالى وحزام وجنوب بغداد وكانوا يتوعدون ويستعدون من نشوة الانتصار فجاءت فتوى المرجعية العليا بالجهاد الكفائي، وهب الشباب وخرجوا الى ساحات الوغى هناك من وقف ولام المرجعية على فتواتها بالجهاد وقال انها جاءت لقتل السنة وهي بفتواها دعت الناس للدفاع عن اهل السنة وعن اهليهم وأراضيهم”.
واردف السيد عمار الحكيم قائلا” هذه الفتوى كانت للدفاع عن اهل السنة والجماعة وحرماتهم واعراضهم ومدنهم، لاحظوا القراءة المعوجة والخلفيات الطائفية لدى البعض وهناك من وجه الملامة لأننا اسسنا الحشد الشعبي واعتبروه حشدا طائفيا”.
وتسائل” لم لا تريدون لهذا الشعب ان يكون قويا ، وان يكون قادرا للدفاع عن حرماته والى اليوم هناك من لا يريد الاعتراف بالحشد الشعبي ويدعونه المليشيات وهو قوة حكومية مرتبطة بالدولة “، مستدركا بالقول” هناك من لامنا اننا نطلب المساعدة من جارتنا ايران ، فلماذا هذا المنطق والحساسيات واللطيف بعض المعترضين يضع يده بيد إسرائيل ولا يسمع لنا بوضع يدينا بيد الجارة ايران”.
وأضاف ” لكننا لم نكترث لهذه الكلمات ، فلن نتخلى عن هويتنا العربية والاقليمة سنبقى نتواصل معهم ويجب ان يستمر ولكن لا نتوقف في ما هو مصلحتنا العراقية ونستعيد الكرامة”.
وأوضح ان” مركز الفلوجة حينما يستعاد اليوم وغدا الموصل ستعود فسيكون موقفنا اقوى ، فانتصر لنفسك دون زيادة او تعسف او تشفي او انتقام لا تبالغ او تتجاوز الحدود”.
العامري يخاطب “الدواعش” من الفلوجة: هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء بموعد نصر قريب
اكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الجمعة، انه تم قطع “راس الافعى” من خلال تحرير مدينة الفلوجة، فيما خاطب تنظيم “داعش” بالقول “هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء بموعد نصر قريب”.
وقال العامري في بيان صدر على هامش زيارته لمدينة الفلوجة، “ها نحن قد اوفينا العهد ودخلنا الفلوجة”، مبينا “اننا قطعنا راس الافعى”.
واضاف العامري “سيعلم المراهنون خسرانهم المبين”، مخاطبا الدواعش بالقول “هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء في موعد نصر قريب”.
الداخلية: الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين
باركت وزارة الداخلية، الجمعة، تحرير قضاء الفلوجة ، قائلة ان” الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين ودعم الأصدقاء”.
وأفاد بيان للوزارة، “اننا نزف اليكم اليوم بشرى الفتح المبين والنصر المؤزر الذي تحقق بسواعد ابطالكم وابنائكم الصابرين المضحين البواسل من جميع الصنوف والفصائل التي عملت تحت قيادة واحدة”، مباركة”للقائد العام للقوات المسلحة ولجميع المخلصين لتراب العراق ووحدة الوطن”.
وأضاف ” لقد تحررت الفلوجة اليوم وعادت هذه المدينة الاسيرة الى حضن الوطن ،عادت الى اهلها وعشائرها الشريفة التي رفضت توحش الدواعش وجرائمهم وقاومت دعايات المرجفين واصوات المضللين وابواق الطائفيين”، مبينا ان” الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين ودعم الاصدقاء وخابت كلمة المراهنين على الحروب الطائفية والمشاريع التقسيمية، وهاهم العراقيون يلقنون داعش وكل من ساندها وراهن على خطابها وارتضى افعالها او صمت عن جرائمها الدرس البليغ”.
العبيدي يامر بتوفير مستلزمات المعركة وتامين القطعات العسكرية كافة
امر وزير الدفاع خالد العبيدي، الجمعة، بتوفير مستلزمات المعركة وتامين القطعات العسكرية كافة.
وأفاد بيان للوزارة، ان” وزير الدفاع خالد العبيدي امر بتوفير مستلزمات المعركة وتأمين القطعات العسكرية الكافية والتنسيق بينها “.
وأشار الى ان” العبيدي اكد على ان اندفاع وبسالة جنودنا الأبطال وراء انكسار واندحار تنظيمات داعش الإرهابية في الفلوجة ، وتحرير نينوى سيكون في متناول اليد قريباً إن شاء الله”.
المالكي يبارك بتحرير الفلوجة ويدعو الى الإسراع في إغاثة النازحين
بارك رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الجمعة، بتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما دعا الى إغاثة النازحين والتمهيد لعودتهم الى منازلهم.
وقال المالكي في بيان، إن “بشرى عودة مدينة الفلوجة الى احضان الوطن وطرد فلول داعش منها زفت الينا اليوم، فرغم كل ما نمر به من تحديات وازمات سياسية صعبة هدفها النيل من العراق وشعبه، إلا أن عقيدتنا راسخة في ثباتنا وتماسكنا بأرضنا وحقوقنا وثوابتنا الوطنية”.
وأضاف المالكي أن “الأبطال زحفوا بشجاعة وإقدام ليحرروا المواقع تلو الأخرى، ملحقين بتنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة في صفوفه ليصبح محاصرا في مدينة الموصل التي قربت ساعات تحريرها وخلاصها من تلك العصابات الظلامية المجرمة”.
وتابع “نبارك لجميع أبناء شعبنا العراقي بهذا الانتصار الكبير الذي تحقق على أيدي رجال قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي المجاهد في عملية (كسر الإرهاب)”، داعيا أجهزة الدولة كافة الى “الإسراع في اغاثة النازحين والتمهيد لعودتهم الى منازلهم وطي صفحة هذه المؤامرة التي كانت تستهدف وحدة العراق وشعبه”.
ودعا المالكي جميع السياسيين الى “مراجعة المواقف وتوحيد الرؤى واستثمار انتصارات ابطالنا لتعضيد الوحدة الوطنية ورص الصفوف للانطلاق في عملية بناء الدولة المستقرة القوية وتوفير الخدمات لشعبنا وتعويض المتضررين منهم”.
ائتلاف متحدون يبارك جهود القوات المسلحة والحشد في عمليات تحرير الفلوجة
بارك ائتلاف متحدون للإصلاح ،اليوم الجمعة جهود القوات المسلحة والعراقيين والحشد في عمليات تحرير الفلوجة.
وأفاد بيان للائتلاف، اليوم ” في هذه الايام يزف الشجعان من جيشنا العراقي الباسل وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة العراقية والحشد العشائري بشرى النصر بتحرير الفلوجة ، والفرحة للعراقيين عامة والنازحين والمهجرين خاصة في تحرير المدينة لدى داعش الإرهابية ويسحقونهم ويطاردوهم وهم يجرون أذيال الخيبة والهزيمة لينالوا جزائهم العادل على ما اقترفته أيديهم القذرة من جرائم في هذه المدينة الكريمة .
ودعا إلى” المحافظة على حياه المدنيين، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، ومنع أي تجاوز بأي شكل من الأشكال ضد مواطنينا الذين عاشوا المرارة والأسر في ظل داعش الإرهابي “، مطالبا” الحكومة بجميع مؤسساتها استنفار امكانياتها كافة لإيواء الآلاف من النازحين الذين يعيشون حاليا في وضع صعب “.
وناشد” المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية والمنظمات الانسانية الاسراع في تقديم العون لآلاف من النازحين ، ومساعدتهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية ، وإعادة بناء الفلوجة”.
وتابع البيان إن” ائتلاف متحدون للاصلاح اذ يبارك للعراقيين جميعا ولأهلنا من النازحين في الانبار والفلوجة هذا الانتصار العظيم بتحرير مدينة الفلوجة وطرد داعش منها ، يعد النصر بشرى خير لتحرير مدينة الموصل وطرد داعش من العراق والى الابد”.
رئيس كتلة المواطن: تحرير الفلوجة بوابة لتحرير الموصل من داعش
اكد رئيس كتلة المواطن النيابية حامد الخضري، الجمعة، على ان تحرير مدينة الفلوجة بوابة لتحرير الموصل من داعش، مهنأ بـ” انتصارات القوات المسلحة في عملية تحرير مدينة الفلوجة من عصابات داعش الإرهابية”.
وقال الخضري في بيان له، “اننا نبارك بانتصار قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي المقدس والعشائر العراقية الاصيلة بالانتصارات المتحققة في الفلوجة التي ستكون بوابة لتحرير مدينة الموصل العزيزة وخلاص العراق من تنظيمات داعش التكفيرية”.
وأضاف، أن “هذه الانتصارات المتزامنة بشهر رمضان الفضيل، أكدت وحدة العراقيين في مواجهة الأرهاب، حيث اختطلت دماء أبناء الوطن دفاعاً عن تراب بلادنا العزيزة”.
وأثنى الخضري “على دور المرجعية الدينية الشريفة في دعمها ومؤازرتها للمقاتلين المجاهدين طوال الحرب ومازالت حتى تحقيق النصر النهائي والكامل على داعش، وكذلك دعوتها للاهتمام والرعاية بالنازحين بغض النظر عن طائفتهم وقوميتهم”.
بان دوش: الفلوجة عادت الى أحضان الوطن
قالت النائبة عن كتلة المواطن بان دوش، الجمعة، ان” الفلوجة عادت الى أحضان الوطن ، وسواعد العراقيين تتشابك بالنصر في شهر رمضان المبارك”.
واكدت دوش في بيان، ان” الابطال سطروا هذا اليوم ملحمة الانتصار وحققوا ما كنا نتطلع له بسحق رؤوس الارهاب وطرد زمر الارهاب من ارض الفلوجة”.
وتابعت قائلة” وبهذه المناسبة الكبيرة نتقدم باحر التهاني والتبريكات الى مقام المرجعية العليا في النجف الاشرف والى ابناء الحشد الشعبي وقواتنا الامنية الباسلة والى كل امهات الابطال والشهداء عوائلهم المضحية من اجل ان ترسم الفرحة على وجوهنا “.
وأشارت الى ان” موعدنا قريب في الموصل الحبيبة وان تشرق نور التحرير على كل ربوع البلاد”.
حركة الحل تبارك بانتصارات الفلوجة وتدعو لحماية السكان
باركت حركة الحل، الجمعة، أنتصارات قواتنا المسلحة وأجهزتنا اﻷمنية في قاطع عمليات تحرير مركز مدينة الفلوجة.
وأكد رئيس كتلة الحل النيابية محمد الكربولي؛ في بيان له، أن “بشرى زف رفع العلم العراقي فوق قائمقامية مدينة الفلوجة لهو دﻻلة على قدرة القوات المسلحة وأﻷجهزة اﻷمنية العراقية الباسلة يساندها أبطال الحشدين المقدسين على تحرير كل شبر من أرض العراق الحبيب من دنس تنظيم داعش اﻷرهابي”.
وأضاف الكربولي؛ أن “تزامن عمليات تحرير مدينة الفلوجة مع أيام شهر رمضان المبارك يؤكد نصر الله للعراقيين المؤمنين الصابرين على خوارج العصر من تنظيم داعش اﻷرهابي، مستذكرين فيها أنتصارات أجدادنا المسلمين اﻷوائل في معارك بدر الكبرى وفتح مكة واﻷندلس وحطين وعين جالوت وغيرها، ومستبشرين بتحرير مدن محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك في القريب العاجل أن شاء الله”.
وشدد رئيس كتلة الحل البرلمانية “على أن نشوة النصر يجب أن ﻻ تنسي أخواننا المحررين في القوات المسلحة وأجهزة اﻷمنية ومتطوعي الحشدين المقدسين واجبهم اﻷنساني في أنقاذ وحماية وصون كرامة وحياة المدنيين اﻷبرياء من أهالي مدينة الفلوجة الذين أتخذهم اﻷرهاب غصبآ دروعآ بشرية”. وطالب الكربولي “الحكومة ولجان اﻷعمار المشكلة من قبلها بتكثيف الجهود ﻷغاثة المدنيين والنازحين وتفعيل أجراءات إعادة اﻷعمار فور أستكمال تحرير مدينة الفلوجة بالكامل وتطهيرها من بقايا جيوب عصابات داعش اﻷرهابية”.
نائب يشدد على ابقاء الحشد والاجهزة الامنية بمحيط الفلوجة لمنع عودة داعش
شدد النائب عن التحالف الوطني رزاق محيبس على ضرورة ابقاء الحشد الشعبي والاجهزة الامنية في محيط الفلوجة بعد تحريرها بالكامل لمنع عودة داعش الارهاب فيها.
وقال محيبس في بيان له، ان “مدينة الفلوجة كانت مركز للدواعش القتلة والان التحرير وشيك ولابد من استثمار هذا النصر والتوجه نحو الموصل”.
وشدد “اهمية عدم اضاعة هذه التضحيات الجسيمة في الفلوجة وتركها مرة اخرى بدون حماية تامة لها من جميع الجهات”.
وحذر محيبس “من المحاولات اليائسة للنيل من هذا النصر الكبير والنيل من الحشد البطل الذي سطر اروع صور البطولات والانسانية”.
وردي تشيد بالانتصارات في الفلوجة وتثمن مهنية الحفاظ على حياة المدنيين
أشادت النائبة عن محافظة الانبار لقاء وردي، الجمعة، بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة في الفلوجة، مؤكدةً ان الفضل الكبير يعود الى تلك القوات في وصول الاف المدنيين سالمين الى أماكن إيوائهم، فيما ثمنت المهنية العالية والانضباط الكبير في الحفاظ على حياة المدنيين و توفير ممرات امنة لهم.
وقالت وردي في بيان، “نثمن جهود القوات المسلحة العسكرية في عمليات التحرير الجارية في الفلوجة والانتصارات الباهرة التي اثلجت صدورنا وما رافقتها من مهنية عالية وانضباط كبير في المحافظة على حياة المدنيين من خلال توفير ممرات آمنة لهم”، مؤكدةً ان “القوات العسكرية كان لها الفضل الكبير في وصول الآلاف من المدنيين سالمين لأماكن إيوائهم”.
وطالبت وردي الحكومة بجميع مؤسساتها بـ”استنفار كافة امكانياتها لإيواء الآلاف من النازحين الذين يعيشون حاليا في العراء وبوضع صعب جدا وهم يتعرضون للجوع والعطش وحرارة الشمس الشديدة، فضلا عن عدم وجود أماكن لإيوائهم”.
ودعت وردي المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية والمنظمات الانسانية الى “الاسراع في تقديم العون لآلاف من النازحين اغلبهم من الاطفال والنساء الذين يعيشون وضع مأساوي وفي العراء”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/18



كتابة تعليق لموضوع : تهنئات محلية واسعة بتحرير الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : يوسف نجم تبينه
صفحة الكاتب :
  يوسف نجم تبينه


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحمامي يلتقي السفير الاوكراني لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مجال النقل  : وزارة النقل

 محنة العقلاء  : حسن الجوادي

 ألسّيد ألمالكي ألمحترم؛ ليس آلأرهاب كما ظنَنْتْ!  : عزيز الخزرجي

 هتلر في بغداد  : محمد باسم

 المؤتمر العلمي لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 الاستخبارات العسكرية تقبض على إرهابي متخصص بزرع العبوات وتفخيخ العجلات بالرمادي

 وَمَا كُنتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُداً  : قاسم الحمزاوي

 كيف نفسر تهديدات الحكيم للمسؤولين؟!  : واثق الجابري

 مغارة المركزي والاربعين حرامي  : زهير الفتلاوي

  الثالث من شعبان ولادة سيد شباب أهل الجنة ..  : مجاهد منعثر منشد

 مَشروْعَنا المُتَحَضِرْ  : صادق الصافي

 مجلس النواب يناقش اليوم تعديل الدستور ودمج والغاء الوزارات

 يوميات وطن (33) ..... داعش وتفجير الحدباء  : د . شوقي الموسوي

 وزير الصناعة والمعادن يبحث مع السفير الفلسطيني العلاقات الثنائية وسبل دعم وتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين  : وزارة الصناعة والمعادن

 حزب إسلامي بلا إسلام!!!  : حسين الركابي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net