تهنئات محلية واسعة بتحرير الفلوجة

 اعلنت قيادة عمليات تحرير الفلوجة في وقت سابق من الجمعة، عن تحرير المجمع الحكومي في الفلوجة بالكامل ومستشفى المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” ورفع العلم العراقي فوق المبنيين، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن فتح وتنظيف الخط السريع المؤدي الى مدينتي الفلوجة والرمادي، فيما اليكم نص التهنئات والتبریکات بمناسبة تحریر الفلوجة من قبل ساسة العراق:

معصوم يهنئ الشعب العراقي بانتصارات القوات الأمنية في الفلوجة
هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، الشعب العراقي بانتصارات القوات الأمنية في الفلوجة.
وقال معصوم في رسالة وجهها الى الشعب العراقي، ” نهنئ شعبنا العراقي الصامد بالانتصارات البطولية التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة على فلول عصابات داعش الارهابية وتكللت اليوم بتطهير مبنى قائممقامية الفلوجة وسط المدينة من دنس الارهابيين ورفع العلم العراقي فوقه وكذلك تحرير معظم احيائها من ايدي عصابات داعش”.
واشاد بـ” تلاحم الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة ومقاتلي الحشد الشعبي ورجال العشائر وسكان محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى في التصدي لارهابيي داعش ولتطهير كل شبر في البلاد من دنسهم”، محييا” صمود وتضحيات شعبنا بكل مكوناته من اجل دحر الارهاب وحماية وحدة وسيادة العراق وتعزيز نظامه الديمقراطي”.
واعرب معصوم عن” ثقته بان هذا الانتصار البطولي يمثل خطوة حاسمة نحو الانتصار النهائي القريب على الارهاب والسير قدما لتحرير الموصل وكافة الاراضي العراقية من شرور عصابات داعش الاجرامية للانطلاق نحو معركة بناء واعمار العراق كدولة حديثة ومتقدمة”.
الحكيم: موقفنا اقوى بتحرير مركز الفلوجة وغدا الموصل
اكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ،اليوم الجمعة، ان موقفنا اقوى بتحرير مركز الفلوجة وغدا الموصل،مبينا ان” داعش كانت تستحوذ على {40%} من أراضي العراق واليوم لم يتبقى منهم سوى القليل بفضل فتوى المرجعية الدينية العليا بالجهاد”.
وقال السيد عمار الحكيم في كلمة خلال الأمسية الرمضانية التي أقيمت بمكتب سماحته ببغداد اليوم ان” القوات الأمنية زفت الينا اليوم بشارة كبيرة هي تحرير مركز مدينة الفلوجة ، ونسال الله ان تستمر هذه الانتصارات وإخراج اخر داعشي منها وعودة الاراض لاهاليها الشرفاء”.
واضاف” كذلك علينا ان نقف وقفة اجلال واكبار لاخواننا في منطقتي امرلي والطوز في تصديهم لهجوم إرهابي حاول ان يشتت الجهد ويخفف الضغط عليه في الفلوجة ، واستمرار أبنائنا في الفلوجة وكركوك وصلاح الدين بجهادهم واوقعوا خسائر كبيرة للإرهابيين”.
وتابع زعيم تيار شهيد المحراب ” لدينا مجاهدون يقاتلون في احلك الظروف فيجرحون وعوائلهم بلا معين ، علينا مراعاتهم، كذلك لدينا نازحون بعيدون عن اوطانهم علينا ذكرهم بتقديم المساعدات الغذائية وغيرها على قدر المستطاع”، مبينا ان” ثقافة الانفاق والعطاء مطلوبة من الانسان من خلال إعطاء والمساهمة والوقوف مع الاخرين، فثقافة العطاء تولد لحمة في المجتمع، فالانفاق يحقق نمو وزيادة في المال”.
وأشار الى انه” قبل سنتين وفي ليلة الـ12 من شهر رمضان كانت المرارة تعلو وجوهنا فداعش كانت على اسوار بغداد {40%} من العراق كانت بيدهم الموصل والانبار ومساحات من ديالى وحزام وجنوب بغداد وكانوا يتوعدون ويستعدون من نشوة الانتصار فجاءت فتوى المرجعية العليا بالجهاد الكفائي، وهب الشباب وخرجوا الى ساحات الوغى هناك من وقف ولام المرجعية على فتواتها بالجهاد وقال انها جاءت لقتل السنة وهي بفتواها دعت الناس للدفاع عن اهل السنة وعن اهليهم وأراضيهم”.
واردف السيد عمار الحكيم قائلا” هذه الفتوى كانت للدفاع عن اهل السنة والجماعة وحرماتهم واعراضهم ومدنهم، لاحظوا القراءة المعوجة والخلفيات الطائفية لدى البعض وهناك من وجه الملامة لأننا اسسنا الحشد الشعبي واعتبروه حشدا طائفيا”.
وتسائل” لم لا تريدون لهذا الشعب ان يكون قويا ، وان يكون قادرا للدفاع عن حرماته والى اليوم هناك من لا يريد الاعتراف بالحشد الشعبي ويدعونه المليشيات وهو قوة حكومية مرتبطة بالدولة “، مستدركا بالقول” هناك من لامنا اننا نطلب المساعدة من جارتنا ايران ، فلماذا هذا المنطق والحساسيات واللطيف بعض المعترضين يضع يده بيد إسرائيل ولا يسمع لنا بوضع يدينا بيد الجارة ايران”.
وأضاف ” لكننا لم نكترث لهذه الكلمات ، فلن نتخلى عن هويتنا العربية والاقليمة سنبقى نتواصل معهم ويجب ان يستمر ولكن لا نتوقف في ما هو مصلحتنا العراقية ونستعيد الكرامة”.
وأوضح ان” مركز الفلوجة حينما يستعاد اليوم وغدا الموصل ستعود فسيكون موقفنا اقوى ، فانتصر لنفسك دون زيادة او تعسف او تشفي او انتقام لا تبالغ او تتجاوز الحدود”.
العامري يخاطب “الدواعش” من الفلوجة: هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء بموعد نصر قريب
اكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الجمعة، انه تم قطع “راس الافعى” من خلال تحرير مدينة الفلوجة، فيما خاطب تنظيم “داعش” بالقول “هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء بموعد نصر قريب”.
وقال العامري في بيان صدر على هامش زيارته لمدينة الفلوجة، “ها نحن قد اوفينا العهد ودخلنا الفلوجة”، مبينا “اننا قطعنا راس الافعى”.
واضاف العامري “سيعلم المراهنون خسرانهم المبين”، مخاطبا الدواعش بالقول “هزيمتكم امتعتنا والى اللقاء في موعد نصر قريب”.
الداخلية: الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين
باركت وزارة الداخلية، الجمعة، تحرير قضاء الفلوجة ، قائلة ان” الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين ودعم الأصدقاء”.
وأفاد بيان للوزارة، “اننا نزف اليكم اليوم بشرى الفتح المبين والنصر المؤزر الذي تحقق بسواعد ابطالكم وابنائكم الصابرين المضحين البواسل من جميع الصنوف والفصائل التي عملت تحت قيادة واحدة”، مباركة”للقائد العام للقوات المسلحة ولجميع المخلصين لتراب العراق ووحدة الوطن”.
وأضاف ” لقد تحررت الفلوجة اليوم وعادت هذه المدينة الاسيرة الى حضن الوطن ،عادت الى اهلها وعشائرها الشريفة التي رفضت توحش الدواعش وجرائمهم وقاومت دعايات المرجفين واصوات المضللين وابواق الطائفيين”، مبينا ان” الفلوجة عادت بتضحيات العراقيين ودعم الاصدقاء وخابت كلمة المراهنين على الحروب الطائفية والمشاريع التقسيمية، وهاهم العراقيون يلقنون داعش وكل من ساندها وراهن على خطابها وارتضى افعالها او صمت عن جرائمها الدرس البليغ”.
العبيدي يامر بتوفير مستلزمات المعركة وتامين القطعات العسكرية كافة
امر وزير الدفاع خالد العبيدي، الجمعة، بتوفير مستلزمات المعركة وتامين القطعات العسكرية كافة.
وأفاد بيان للوزارة، ان” وزير الدفاع خالد العبيدي امر بتوفير مستلزمات المعركة وتأمين القطعات العسكرية الكافية والتنسيق بينها “.
وأشار الى ان” العبيدي اكد على ان اندفاع وبسالة جنودنا الأبطال وراء انكسار واندحار تنظيمات داعش الإرهابية في الفلوجة ، وتحرير نينوى سيكون في متناول اليد قريباً إن شاء الله”.
المالكي يبارك بتحرير الفلوجة ويدعو الى الإسراع في إغاثة النازحين
بارك رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الجمعة، بتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما دعا الى إغاثة النازحين والتمهيد لعودتهم الى منازلهم.
وقال المالكي في بيان، إن “بشرى عودة مدينة الفلوجة الى احضان الوطن وطرد فلول داعش منها زفت الينا اليوم، فرغم كل ما نمر به من تحديات وازمات سياسية صعبة هدفها النيل من العراق وشعبه، إلا أن عقيدتنا راسخة في ثباتنا وتماسكنا بأرضنا وحقوقنا وثوابتنا الوطنية”.
وأضاف المالكي أن “الأبطال زحفوا بشجاعة وإقدام ليحرروا المواقع تلو الأخرى، ملحقين بتنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة في صفوفه ليصبح محاصرا في مدينة الموصل التي قربت ساعات تحريرها وخلاصها من تلك العصابات الظلامية المجرمة”.
وتابع “نبارك لجميع أبناء شعبنا العراقي بهذا الانتصار الكبير الذي تحقق على أيدي رجال قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي المجاهد في عملية (كسر الإرهاب)”، داعيا أجهزة الدولة كافة الى “الإسراع في اغاثة النازحين والتمهيد لعودتهم الى منازلهم وطي صفحة هذه المؤامرة التي كانت تستهدف وحدة العراق وشعبه”.
ودعا المالكي جميع السياسيين الى “مراجعة المواقف وتوحيد الرؤى واستثمار انتصارات ابطالنا لتعضيد الوحدة الوطنية ورص الصفوف للانطلاق في عملية بناء الدولة المستقرة القوية وتوفير الخدمات لشعبنا وتعويض المتضررين منهم”.
ائتلاف متحدون يبارك جهود القوات المسلحة والحشد في عمليات تحرير الفلوجة
بارك ائتلاف متحدون للإصلاح ،اليوم الجمعة جهود القوات المسلحة والعراقيين والحشد في عمليات تحرير الفلوجة.
وأفاد بيان للائتلاف، اليوم ” في هذه الايام يزف الشجعان من جيشنا العراقي الباسل وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة العراقية والحشد العشائري بشرى النصر بتحرير الفلوجة ، والفرحة للعراقيين عامة والنازحين والمهجرين خاصة في تحرير المدينة لدى داعش الإرهابية ويسحقونهم ويطاردوهم وهم يجرون أذيال الخيبة والهزيمة لينالوا جزائهم العادل على ما اقترفته أيديهم القذرة من جرائم في هذه المدينة الكريمة .
ودعا إلى” المحافظة على حياه المدنيين، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، ومنع أي تجاوز بأي شكل من الأشكال ضد مواطنينا الذين عاشوا المرارة والأسر في ظل داعش الإرهابي “، مطالبا” الحكومة بجميع مؤسساتها استنفار امكانياتها كافة لإيواء الآلاف من النازحين الذين يعيشون حاليا في وضع صعب “.
وناشد” المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية والمنظمات الانسانية الاسراع في تقديم العون لآلاف من النازحين ، ومساعدتهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية ، وإعادة بناء الفلوجة”.
وتابع البيان إن” ائتلاف متحدون للاصلاح اذ يبارك للعراقيين جميعا ولأهلنا من النازحين في الانبار والفلوجة هذا الانتصار العظيم بتحرير مدينة الفلوجة وطرد داعش منها ، يعد النصر بشرى خير لتحرير مدينة الموصل وطرد داعش من العراق والى الابد”.
رئيس كتلة المواطن: تحرير الفلوجة بوابة لتحرير الموصل من داعش
اكد رئيس كتلة المواطن النيابية حامد الخضري، الجمعة، على ان تحرير مدينة الفلوجة بوابة لتحرير الموصل من داعش، مهنأ بـ” انتصارات القوات المسلحة في عملية تحرير مدينة الفلوجة من عصابات داعش الإرهابية”.
وقال الخضري في بيان له، “اننا نبارك بانتصار قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي المقدس والعشائر العراقية الاصيلة بالانتصارات المتحققة في الفلوجة التي ستكون بوابة لتحرير مدينة الموصل العزيزة وخلاص العراق من تنظيمات داعش التكفيرية”.
وأضاف، أن “هذه الانتصارات المتزامنة بشهر رمضان الفضيل، أكدت وحدة العراقيين في مواجهة الأرهاب، حيث اختطلت دماء أبناء الوطن دفاعاً عن تراب بلادنا العزيزة”.
وأثنى الخضري “على دور المرجعية الدينية الشريفة في دعمها ومؤازرتها للمقاتلين المجاهدين طوال الحرب ومازالت حتى تحقيق النصر النهائي والكامل على داعش، وكذلك دعوتها للاهتمام والرعاية بالنازحين بغض النظر عن طائفتهم وقوميتهم”.
بان دوش: الفلوجة عادت الى أحضان الوطن
قالت النائبة عن كتلة المواطن بان دوش، الجمعة، ان” الفلوجة عادت الى أحضان الوطن ، وسواعد العراقيين تتشابك بالنصر في شهر رمضان المبارك”.
واكدت دوش في بيان، ان” الابطال سطروا هذا اليوم ملحمة الانتصار وحققوا ما كنا نتطلع له بسحق رؤوس الارهاب وطرد زمر الارهاب من ارض الفلوجة”.
وتابعت قائلة” وبهذه المناسبة الكبيرة نتقدم باحر التهاني والتبريكات الى مقام المرجعية العليا في النجف الاشرف والى ابناء الحشد الشعبي وقواتنا الامنية الباسلة والى كل امهات الابطال والشهداء عوائلهم المضحية من اجل ان ترسم الفرحة على وجوهنا “.
وأشارت الى ان” موعدنا قريب في الموصل الحبيبة وان تشرق نور التحرير على كل ربوع البلاد”.
حركة الحل تبارك بانتصارات الفلوجة وتدعو لحماية السكان
باركت حركة الحل، الجمعة، أنتصارات قواتنا المسلحة وأجهزتنا اﻷمنية في قاطع عمليات تحرير مركز مدينة الفلوجة.
وأكد رئيس كتلة الحل النيابية محمد الكربولي؛ في بيان له، أن “بشرى زف رفع العلم العراقي فوق قائمقامية مدينة الفلوجة لهو دﻻلة على قدرة القوات المسلحة وأﻷجهزة اﻷمنية العراقية الباسلة يساندها أبطال الحشدين المقدسين على تحرير كل شبر من أرض العراق الحبيب من دنس تنظيم داعش اﻷرهابي”.
وأضاف الكربولي؛ أن “تزامن عمليات تحرير مدينة الفلوجة مع أيام شهر رمضان المبارك يؤكد نصر الله للعراقيين المؤمنين الصابرين على خوارج العصر من تنظيم داعش اﻷرهابي، مستذكرين فيها أنتصارات أجدادنا المسلمين اﻷوائل في معارك بدر الكبرى وفتح مكة واﻷندلس وحطين وعين جالوت وغيرها، ومستبشرين بتحرير مدن محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك في القريب العاجل أن شاء الله”.
وشدد رئيس كتلة الحل البرلمانية “على أن نشوة النصر يجب أن ﻻ تنسي أخواننا المحررين في القوات المسلحة وأجهزة اﻷمنية ومتطوعي الحشدين المقدسين واجبهم اﻷنساني في أنقاذ وحماية وصون كرامة وحياة المدنيين اﻷبرياء من أهالي مدينة الفلوجة الذين أتخذهم اﻷرهاب غصبآ دروعآ بشرية”. وطالب الكربولي “الحكومة ولجان اﻷعمار المشكلة من قبلها بتكثيف الجهود ﻷغاثة المدنيين والنازحين وتفعيل أجراءات إعادة اﻷعمار فور أستكمال تحرير مدينة الفلوجة بالكامل وتطهيرها من بقايا جيوب عصابات داعش اﻷرهابية”.
نائب يشدد على ابقاء الحشد والاجهزة الامنية بمحيط الفلوجة لمنع عودة داعش
شدد النائب عن التحالف الوطني رزاق محيبس على ضرورة ابقاء الحشد الشعبي والاجهزة الامنية في محيط الفلوجة بعد تحريرها بالكامل لمنع عودة داعش الارهاب فيها.
وقال محيبس في بيان له، ان “مدينة الفلوجة كانت مركز للدواعش القتلة والان التحرير وشيك ولابد من استثمار هذا النصر والتوجه نحو الموصل”.
وشدد “اهمية عدم اضاعة هذه التضحيات الجسيمة في الفلوجة وتركها مرة اخرى بدون حماية تامة لها من جميع الجهات”.
وحذر محيبس “من المحاولات اليائسة للنيل من هذا النصر الكبير والنيل من الحشد البطل الذي سطر اروع صور البطولات والانسانية”.
وردي تشيد بالانتصارات في الفلوجة وتثمن مهنية الحفاظ على حياة المدنيين
أشادت النائبة عن محافظة الانبار لقاء وردي، الجمعة، بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة في الفلوجة، مؤكدةً ان الفضل الكبير يعود الى تلك القوات في وصول الاف المدنيين سالمين الى أماكن إيوائهم، فيما ثمنت المهنية العالية والانضباط الكبير في الحفاظ على حياة المدنيين و توفير ممرات امنة لهم.
وقالت وردي في بيان، “نثمن جهود القوات المسلحة العسكرية في عمليات التحرير الجارية في الفلوجة والانتصارات الباهرة التي اثلجت صدورنا وما رافقتها من مهنية عالية وانضباط كبير في المحافظة على حياة المدنيين من خلال توفير ممرات آمنة لهم”، مؤكدةً ان “القوات العسكرية كان لها الفضل الكبير في وصول الآلاف من المدنيين سالمين لأماكن إيوائهم”.
وطالبت وردي الحكومة بجميع مؤسساتها بـ”استنفار كافة امكانياتها لإيواء الآلاف من النازحين الذين يعيشون حاليا في العراء وبوضع صعب جدا وهم يتعرضون للجوع والعطش وحرارة الشمس الشديدة، فضلا عن عدم وجود أماكن لإيوائهم”.
ودعت وردي المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية والمنظمات الانسانية الى “الاسراع في تقديم العون لآلاف من النازحين اغلبهم من الاطفال والنساء الذين يعيشون وضع مأساوي وفي العراء”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/18



كتابة تعليق لموضوع : تهنئات محلية واسعة بتحرير الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على في النهاية الكل ينتظر النتيجة - للكاتب الشيخ مظفر علي الركابي : سماحة الشيخ الجليل مظفر علي الركابي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رائع جدا ما قرأتُ هنا سيدي موضوع جاذب وموعظة بليغة في زمن التيه والبعد عن الحق سبحانه دمتَ شيخنا الكريم واعظا وناصحا لنا ومباركا اينما كنت ومن الصالحين. ننتظر المزيد من هذا المفيد شكرا لإدارة الموقع الكريم كتابات في الميزان

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ نجم حياكم الرب من الغريب جدا أن يبقى اليهود إلى هذا اليوم يتوعدون بابل بالويل والثبور ، وعند مراجعتي للنصوص المتعلقة ببابل ونبوخذنصر. وجدت أنهم يزعمون ان دمار اورشليم الثاني الأبدي الذي لا رجعة فيه سيكون أيضا من بابل. وقد تكرر ذكر بابل في الكتاب المقدس 316 مرة . اغلبها يكيل الشتائم المقززة ووصفها باوصاف تشفي وانتقام مثل ام الزواني / محرس الشياطين / مدينة ا لرجاسات. هذا التوعد هو الذي يدفع اليهود اليوم في اسرائيل ا ن يقوموا بصناعة اسلحة الدمار الشامل في محاولة الانقضاض الثانية لدمار بابل . وقد قالها جورج بوش بأنه ذاهب لحرب ياجوج ماجوج في الشرق ، ولكنه عاد الى امريكا وقد امتلأ بزاقا واحذية . تحياتي

 
علّق Tasneem ، على بعد ماشاب ودوه للكتاب - للكاتب مهند محمود : عاشت الايادي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الاخت الفاضله ايزابيل احسنت واجدت كثيرا ان ما ذكرتيه يسهل كثيرا تفسير الايات التاليه لان الذي دخل القدس وجاس خلال الديار هو( من عباد الله وانه جاس خلال الديار) ( فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ ٱلدِّيَارِ ) ولا يوجد غير نبوخذ نصر ينطبق عليه الشرطين اعلاه ما اريد ان اثبته اذا كان نبوخذ نصر موحد فان من سيدخل المسجد في المره القادمه هم نفس القوم الذين دخلوها اول مره وهم اهل العراق (فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ ٱلآخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ ٱلْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً) الاسراء7 وهذا يفسر العداء الشديد لاسرائيل على الشعب العراقي مع فائق شكري وتقديري

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب نجم الحجامي حياك الرب. تاريخ يُعتمد فيه على ما كتبه اليهود ، او ما قام بتفسيره موقع الانبا تكيلا هيمايون المسيحي ، او ما كتبه الطبري صاحب اشهر الاسرائيليات والخرافات، او ما قام بكشفه الرحالة والمستكشفون اليهود ، هذا التاريخ لا يُمكن الاعتماد عليه خصوصا في التاريخ الموغل في القدم. اما اليهود فهم يحملون حقدا تاريخيا على من دمر حضارتهم كما يزعمون واحرق هيكلهم واباد خضرائهم وساق بقيتهم اسرى إلى بابل . ولكن المشكلة في اليهود أن توراتهم ــ التي هي تاريخهم الذي دونوا فيه كل شيء تقريبا . هذه التوراة متذبذبة في شخصية نبوخذنصر فتارة تجعله وحشا بهيميا يعيش مع الحيوانات البرية . ثم ترجع وتقول انه بعد شفائه من جنونه اعتنق دين الرب على يد دانيال واصبح مؤمنا. ولكن الحقيقة أن نبوخذنصر كان رجلا عالميا اشتهر بتسامحه الديني جيث سمح لكل من دخل مناطقهم ان يتعبدوا بدينهم ولم يجبرهم على اي شيء ولكنه اخذ (الجزية) منهم وهذا يدل على عدم اعترافه بتلك الاديان ، يضاف إلى ذلك أن من أكبر اماني الاسكندر ذو القرنين انه يموت على فراش نبوخذنصر وهذا ما حصل وكما تعلم أن الاسكندر ذكره القرآن بكل خير. اما الطبري المؤرخ الذي كان كحاطب ليل . فقد وضع اسماء والقاب لنبوخذنصر لم يذكر من اين اتى بها وبما ان الطبري من طبرستان في إيران فقد زعم أن نبوخنصر كان فارسيا. واما الرحالة والمستشرقون والاثاريون فقد قاموا بالخلط بينه وبين نبوخنصر الثاني وهم ايضا ينطلقون من خلفيتهم اليهودية او بسبب تأثير ودعم المؤسسات اليهودية مثل موسسة : روكفلر ، وكارنيجي ، ووليم جرانت ، وكليفلاند ، ودودج ، وقد اشرف على كثير من التنقيبات متاحف ممولة من اليهود مثل : المعهد السامي والمتحف البريطاني والفرنسي والالماني وغيرها ا لكثير. ولكن من بين هذا وذاك ظهرت نصوص غامضة لربما فلتت من أعين الرقيب تقول بأن نبوخذنصر كان موحدا . حيث يقولون بان نبوخذ نصر عندما قام بتعيين صدقيا على اورشليم (استحلفه بالله). سفر أخبار الأيام الثاني 36: 13. وكذلك نرى نصا في التوراة يقول بأن الرب كان يخاطب نبوخذنصر بانه عبده سفر إرميا 25: 9 ( يقول الرب، وإلى نبوخذراصر عبدي ملك بابل).ويقول بأن إرمياء النبي امره الله ان (قد دفعت كل هذه الأراضي ليد نبوخذناصر ملك بابل عبدي، فتخدمه كل الشعوب، ويكون أن الأمة أو المملكة التي لا تخدم نبوخذناصر ملك بابل، والتي لا تجعل عنقها تحت نير ملك بابل، إني أعاقب تلك الأمة بالسيف والجوع والوبإ، يقول الرب، حتى أفنيها بيده). ففي هذا النص يتضح ان كل حروب نبوخذنصر كانت بأمر الرب الله. وهناك نصوص أخرى كثيرة تزعم انه كان موحدا وانه كان عبد الرب وأن الانبياء خدموه ، وان الرب امر الناس أن لا يستمعوا للانبياء بل طاعة نبوخذنصر كما يقول : (فلا تسمعوا لكلام الأنبياء الذين يكلمونكم قائلين: لا تخدموا ملك بابل، يقول الرب، بل هم يتنبأون باسمي بالكذب، لكي أطردكم فتهلكوا أنتم والأنبياء الذين يتنبأون لكم). وهناك نص واضح جدا يقول بأن نبوخذ نصر سجد لإله دانيال وقال له : حقا إلهكم إله حق وهو اله الالهة وملك الملوك) . انظر سفر دانيال 2: 46. واما الاعتماد على النصوص والاثار والمتروكة القديمة فقد فسرها وترجمها مجموعة من العلماء متأثرين بدعم المؤسسات الصهيونية. وعندما تبحث ستجد من يذم نبوخذنصر ومن يمدحه وكلٌ يغرف مما وصل إليه. تحياتي الموضوع بحاجة إلى مراجعة حذرة.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعتذر للسيدة زينة ولإدارة الموقع الكريم بكتابة لقب السيدة بالخطأ سهوا والصحيح هو السيدة زينة أحمد الجانودي بدل الجارودي تأسف لهذا الخطأ غير المقصود إحتراماتي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحيه للاخت الفاضله ايزابيل لدي سؤال اذا سمحت بما انك مطلعه على التوراه والانجيل هل تعتقدين بان نبوخذ نصر موحد ويؤمن بالله الواحد سيما وان النبي دانيال عاش في مملكته وقريبا من قصره وساعده دانيال في تفسير حلمه الكبير وهل لديك شئ موثق عن ذلك؟ مع تحياتي وتقديري

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيدة الفاضلة والكاتبة الراقية زينة محمد الجارودي الموقرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال أكثر من رائع في زمن إنشغل المجتمع عن المرأة والطفل وأهملهما ووضعهما في غير مكانهما اللائق بهما. ليس في مجتمعاتنا الشرقية فحسب بل في اكثر المجتمعات المتقدمة (صناعيا) تبخس المرأة المحترمة أشياءها وتعامل كآلة منتجة ولا مشاعر وأحاسيس ورحمة ورأفة لمن تنادي. جلّ ما تحصل عليه المرأة (من حقوق) هو التحرر من القيّم والأخلاق الحميدة. المرأة كما أشرتِ سيدتي في مقالك الرائع هي صانعة الحياة ماديّا كونها هي التي ترفد المجتمع بالأبناء الصالحين الذين هم أهم مداميك بناء المجتمع السعيد. ومعنويا فهي شريكة الرجل في افراحه واتراحه وقد جعلها الحق سبحانه وتعالى سكنا يسكن أليها الرجل فينعم بالطمأنينة والسكينة، لكن الذي يؤسف حقا هو عدم مجازاتها من بعض الرجال بالحسنى. موضوع المقال ومادته الغنية واسلوب الكاتبة الهاديء الحميل يستحق ان يكون بجدارة بحثا موجزا وشاملا وافيا لأهم فقرة من فقرات العمود الفقري للمجتمع الإنساني بكل ألوانه، وهو الحلقة التي ان أساء المرء ربطها ببقية حلقات سلسلة الحياة الكريمة فرطت بقية الحلقات وتبعثرت هنا وهناك فيصعب إلتقاطها وإعادتها سيرتها الأولى فتبدأ المنغصات والمتاعب تنخر في سقف البيت فيخر على من كان يستطل تحته بالأمس. عافنا الله وعافاكم من مضلات الفتن وأصلح بالكم وزادكم ايمانا وتوفيقا وعلما وأدبا بارعا وبارك لكم فيما آتاكم" ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا". الشكر والإمتنان للإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان. دمتم جميعا بخيرٍ وعافية

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجعية الشيعية هي صمام الأمان  والطريق لأهل البيت - للكاتب علي الزين : أحسنت اخي الكريم ابو حسن وجزاكم الله خير الجزاء وكفاك الله الأسواء.. نحن في زمن غلبت عليه اخلاق المصالح وغابت انسانية الإنسان صرنا في زمان فقدت فيه المقاييس وديست فيه النواميس. لقد ناديت لو أسمعت حي ولكن لا حياة لمن تنادي.. استحضر شيء مما قاله السيد مرتضى الكشميري وقال سماحته: ان وظيفة العالم اليوم ينبغي ان لا تقتصر على اقامة الصلوات واحياء المناسبات الدينية، بل ينبغي متابعة اوضاع الساحة بدقة وتشخيص الامراض فيها ومن ثم وصف الدواء الناجع لها، لان وظيفة العالم والمبلّغ اليوم هي كوظيفة الطبيب، غير ان الطبيب يعالج الامراض البدنية والعالم يعالج الامراض الروحية، وكان سيد الاطباء رسول الله (ص) الذي وصفه امير المؤمنين (ع) بقوله (طبيب دوار بطبه، قد أحكم مراهمه، وأحمى مواسمه.. يضع ذلك حيث الحاجة إليه من قلوب عمى، وآذان صم، وألسنة بكم.. متتبع بدوائه مواضع الغفلة، ومواطن الحيرة). فلهذا يجب عليكم ايها العلماء ان تقدموا للجميع النصح والتوجيه وبذل الجهود لارشادهم الى ما فيه صلاح دنياهم واخرتهم لا سيما الشباب والنشؤ أمام المغريات العصرية كوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المنحرف والافكار المضللة وغيرها، من خلال وضع برامج تربوية نافعة لهم كتعليم القرآن الكريم والتاريخ الاسلامي والعقائد واللغة وكل ما يكون وسيلة للحفاظ على الهوية الاسلامية الأصيلة، حتى تقوي شخصيتهم الفكرية والثقافية ،

 
علّق عشق كربلاد ، على أنام ملء جفوني عن شواردها - للكاتب يوسف ناصر : أحسنت وليد البعاج سندك لكل شيء يخص زينة هو دعم لصوت المرأة في زمن قل فيه دعم النساء. استمر كن حاضر كل وقت، أنت رمز الانسانية.

 
علّق عقيل زبون ناصر ، على تسجيل رقما جديدا بكورونا، والصحة العالمية تطلق تحذيرا للعراق : شكرا جزيلا على موقعكم الجميل جدا

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على العبادات الموسمية الظاهرية والجهل بالدين - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من السادة الأفاضل في الإدارة الموفقة تصحيح الأسم والصورة فهذا المقال لي ولكن يبدوا انه قد حصل اشتباه فنشر بغير اسمي لهذا اقتضى تنويه السادة في ادارة التحرير ولكم منا جزيل الشكر محمد جعفر الكيشوان الموسوي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  تم التعديل ، ونعتذر لهذا الخلل الفني ...  ادارة الموقع 

 
علّق عصمت محمد حسين ، على مؤتمر “المرجعية الدينية.. تعدد أدوار ووحدة هدف”، يختتم أعماله ويؤكد على إيقاف المد الفكري المتطرف : قرار حكيم واتمنى ان يحث الجيل الجديد الذي اشغل بالموبايل والبوبجي أن يقرأ تأريخ المرجعيه الحديث واسهاماتها في مساندة الفقراء وعوائل الشهداء وتكثيف نشرها لما انجزته في قطاع الطب والزراعه وضرورة محاربة الفكر العلماني المخرب

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الاستاذ جبار المحترم لكم خالص الشكر والامتنان

 
علّق الحقوقي عبدالجبار فرحان ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته بارك الله بيك سيد حيدر الفلوجي جهود كبيرة ومشكورة.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سامية بن يحي
صفحة الكاتب :
  سامية بن يحي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net