صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

لان السعودية بلا فكر فانهم يجهلون قوة الفكر
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
المفاضلة الافضل عندما تكون فكرية تاتي بنتائجها السليمة وتكون بافضل صورها عندما يتفاعل المتفاضلين معها باسلوب فاضل، ومن حق كل دولة وكل حزب ان يهدف الى الافضل ولكن ليس من حقه ان يختار اساليب غير شرعية وغير اخلاقية لاثبات بانه افضل مزيف.
خلاف ال سعود مع دول المنطقة وعلى راسها ايران خلاف فكري ولان السعودية بعد قرابة قرن من نشر فكرها الوهابي اتضح لها مفاسد افكارها وعدم تقبلها من الطرف الاخر ، وهذا يعني ان هنالك افكار افضل منها، وعندما بحثت وتقصت وجدت ان الفكر الشيعي اخذ طريقه في الانتشار مثلا في افريقيا التجار اللبنانيون والشخصيات الايرانية التي اقتحمت هذه الساحة جاءت بنتائجها الايجابية، واما دول المنطقة فمن المؤكد يكون هنالك تدخل بطريقة مباشرة او غير مباشرة والتدخل موجود في العراق واليمن وسوريا ولبنان ومن كلا الدولتين ، السعودية تتدخل بمؤازرة امريكا واعراب الخليج اما ايران تتدخل بمؤازرة الفكر الامامي، ايران تتدخل في صناعة القرار نعم ولكنها لا تتدخل بالارهاب عكس السعودية التي وجدت ان فكرها فاشل ومنبوذ لهذا لجات الى القوة الارهابية ، فهي تتحدث عن تدخل ايران في اليمن ، نعم ايران تدخلت ومنحتهم صواريخ للشعب اليمني لكي يستخدمها في الدفاع والسعودية تدخلت لكي تطلق صواريخها من طائراتها لقتل الابرياء ، فاي التدخلين افضل لليمن ؟ وفي سوريا وفلسطين ولبنان نفس الحالة ، والا اذا لم تعتد السعودية على اليمن فهل سيطلق اليمن الصواريخ الايرانية عليهم ؟ ولو لم يحتل العدو الصهيوني الاراضي العربية فهل ستطلق دول المواجهة صواريخها عليهم؟ ولكن ال سعود يرون ولهم الحق ان الفكر الامامي يحدث اكثر دمارا في الوسط الوهابي من الصواريخ الباليستية .
عندما يفكر صاحب الفكر بقتل الاخر الذي لا يتفق وفكره فهذا دليل قوي على تفاهة فكره لان الفكر الرصين ينجذب اليه العقلاء من غير شراء ذمم، لا زالت تراهن السعودية على شراء الرجال ، سابقا كانت تغري الفقراء ليكونوا وهابية فما عادت تنفع هذه الخطة ، الان اتهجهت لشراء ذمم من بيده القرار وهذا حسب اعتقاد الوهابية انه جاء بثمارها من خلال اتفاق بعض الحكام مع السعودية في معاداة ايران وحزب الله والحكومة الشيعية في العراق وانصار الله في اليمن واصدار بعض البيانات التي تعتبر المقاومة ارهاب ، والعجب العجاب ان المقاومة تحارب الصهيونية ولان الوهابية بنت الصهيونية بالرضاعة فمن حقها معاداة المقاومة.
تحاول الوهابية التلاعب بالالفاظ والحقائق لما يجري على ارض الحرمين وجبهة القتال مع اليمن، وسؤال بسيط يكشف الى اي مدى تكذب السعودية عندما تراها الى الان لم تحقق ما اعتقده سهل المنال في حربها مع اليمن بل انها الان في موقف محرج كيف تعالج جراحها واهانة كرامتها والخروج من المازق اليمني؟.
لان السعودية عجزت عن الابقاء على العقول مغلقة لتحتفظ بهم كاوباش ينفذون لها ما تريد، لجات الى شراء ذمم وكالات الاعلام للترويج لأكاذيبها، واقحمت نفسها في دائرة ضيقة عندما اعلنت انها تعادي ايران، ولا تستطيع ان تتحدث صراحة عن سبب المعاداة ، ولكنها حسب اعتقادي انها تنفذ اجندة صهيونية لتازيم المنطقة واشعال الحروب فهذا ديدنها منذ ان استغفلت طاغية العراق بحربه ضد ايران واخيرا باعوه كما يباع الخرفان .
نهاية الوهابية باتت وشيكة حربا وفكرا   

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/03



كتابة تعليق لموضوع : لان السعودية بلا فكر فانهم يجهلون قوة الفكر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net