صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

التلاعب بالالفاظ... الشيعة والعروبة
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مهما تكن اياك ان تعتقد انك حاذق ، ومهما اطلعت اياك ان تعتقد انك صادق ، وان العم ( كوكل) اسهل الطرق ليطلعك على ما لم تطلع عليه ، واياك ان تبحث عن ما ترغب ان تبحث عنه فقط دون الاطلاع على ما يتعلق بما تريد ان تبحث عنه لاثباته.

لغط القومية والطائفية والعلمانية وما الى ذلك من مفرقعات تعمل على التفريقات يحاول المثقفون خلط الالفاظ ليخرجوا بنتيجة وفق مزاجهم ، واكثر ما خُلط من لفظين عند العرب هي الشيعة والعروبة ، وفي العالم، الاسلام والارهاب .

انا استغرب عندما اقرا مقالا للدكتور حسن حنفي وهو يخلط اوراق الثورة البحرينية ليجعلها شيعية ضد العروبة ولولا الاستهجان لوصفت العروبة باتعس ما تتضمنه قواميس اللغة العربية وحتى بقية اللغات من عبارات بذيئة ، فتعسا للعروبة التي لا تحمي ظفر انسان .

دكتور حنفي هل قرات حيثيات ثورة البحرين وجنابك تقر بانها ثورة الاغلبية عن سببها؟ فان اردت الديمقراطية ايها العلماني فللثوار حق تقرير المصير ، وان اردت للعروبة فعروبة كثير من الدول ثّبتها الشيعة ، وهاهي الحكومة العراقية الشيعية تدفع ثمن عروبة ووحدة العراق دماء زكية اغلبها شيعية ، فلماذا هذا الخلط بين الشيعة والعروبة التي لم تستطع حفظ عروبة فلسطين واسياد العروبة ترفع العلم الصهيوني في عواصمهم ، هل افاض علينا قلمك بكلماته العروبية عن هؤلاء ؟

الشيعة وقفوا ضد طاغية العراق عندما احتل الكويت فالمجاهدون الكويتيون ضد الاحتلال البعثي كانوا شيعة ، ولو اطلع حنفي على كتاب البعثي المخضرم حسن العلوي الشيعة والدولة القومية لعلم ان عروبة وقومية العراق ثبتها الشيعة .

وتعود لتغازل عرب الاحواز فما هذا الا تعبير صادق لما تحمل من ثقافة احادية مزاجية تتقلب وفق الظروف، واما الحديث عن الشيعة والعروبة في ايران فاعلم ان عبادة ايران شيعية عربية صرفة، واما قوميتها ولغتها فارسية وهذا حقهم ولا احد يزايد عليهم مثلما انت وانا والهندي والافغاني والبربري لا احد يزايدنا على قوميتنا ولغتنا .

اذا عدت الى الوراء للحديث عن الاحواز فعد وابصر جيدا لترى الكويت والاحساء بما فيها البحرين من توابع البصرة العراقية انظر الى خريطة الدولة العثمانية جيدا ، ولكن شاء الانكليز ما شاء العملاء وقطعوا الجسد العروبي ومن غير نائح عليه ليصل الحال الى ما وصل عليه الان .

الثورة لاي بلد لم تقم على اساس القومية او المذهبية واي ثورة تقوم على هذا الاساس فهي فاشلة بامتياز ، الثورة تكون ضد الظلم فقط دون النظر الى قومية او ديانة الظالم او الثائر، هل تعلم ان نهضة الحسين عليه السلام كان من ضمنها العربي والفارسي والهندي والتركي والحبشي ، ضد بطل العروبة يزيد

هل تحدث جنابكم ومن على شاكلتكم عن اناس اسمهم البدون الذين حرموا من الجنسية الخليجية ، اليسوا بشر؟ وهل انسانيتهم بورقة صادرة من حكومات الخليج ؟ بل لسوء حظ البدون انهم يطالبون بجنسية خليجية لا تساوي عفطة عنز عند الغرب ، فهل رايت غربي يطالب بالحصول على جنسية خليجية ؟

المبادئ والقيم والديانات عندما تحدد بقومية فاعلم انها فاشلة وستجر من يؤمن بها الى قعر الحضيض ، فالانسان انسان حر ابي ثوري ضد الباطل والظلم بعيدا عن جنسية وهوية الظالم والباطل


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/17



كتابة تعليق لموضوع : التلاعب بالالفاظ... الشيعة والعروبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net