صفحة الكاتب : موقع الكفيل

العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية تفتتحان معرض كربلاء الدوليّ للكتاب
موقع الكفيل

 شهدت مسقوفات ما بين الحرمين الشريفين عصر اليوم الاثنين (26رجب الأصبّ 1438هـ) الموافق لـ(24نيسان 2017م) افتتاح معرض كربلاء الدوليّ للكتاب الذي ينضوي ضمن فعاليّات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالميّ الثالث عشر الذي تقيمه وترعاه العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية تحت شعار: (الإمامُ الحسين-عليه السلام- غيثٌ منهمر وفيضٌ مستمرّ) في الثالث من شهر شعبان تزامناً واحتفاءً بذكرى ولادة الأقمار المحمديّة.

حضر قصّ شريط المعرض إيذاناً بافتتاحه كلٌّ من الأمينَيْن العامَّيْن للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية السيد جعفر الموسوي والسيّد المهندس محمد الأشيقر (دام تأييدهما)، شاركهم كذلك عددٌ من مسؤولي وإداريّي العتبتين المقدّستين وممثّلي دور النشر المشاركة في المعرض وجمعٌ من المدعوّين، حيث كانت لهم جولة في أروقة المعرض الذي يُقام بنسخته الثالثة عشرة تحت شعار: (لنقرأ معاً)، واطّلعوا على ما عُرِض من إصدارات ونتاجات فكريّة وثقافيّة.
مديرُ معرض كربلاء الدوليّ للكتاب وعضو اللّجنة التحضيريّة للمهرجان السيد ميسّر الحكيم بيّن من جانبه بالقول: "بلغت المساحة الحاضنة لأجنحة المعرض أكثر من (3000م2) وبمشاركة أكثر من (165) دارَ نشرٍ محلّي وعربيّ وأجنبيّ، وإنّ عدد الدول المشاركة في المعرض (9) دول عربيّة وأجنبيّة، وهي كلٌّ من (مصر، لبنان، ايران، سوريا، الأردن، الهند، الكويت، السعودية، الجزائر) بالإضافة الى البلد المضيّف العراق، وبعناوين مختلفة الاختصاصات والتوجّهات فمنها الأكاديميّة والثقافيّة والعلميّة وثقافة الطفل والمرأة وغيرها ليكون معرضاً شاملاً متكاملاً من حيث العنوان والتخصّص، وقد اتّخذت اللّجنةُ المشرفة على المعرض إجراءات تمنع من خلالها عرض أيّ كتابٍ يمسّ سيادة العراق، أو يثير الطائفيّة، أو يتهجّم على الرموز الدينيّة، أو يتناول جوانب غير أخلاقيّة".
وأضاف: "المشاركات في الأجنحة كانت إمّا بصورةٍ مباشرة أو عن طريق وكالات معتمدة سواءً كانت (الأكاديميّة - الجامعات – المراكز البحثيّة – مراكز الدراسات – دور نشر الطفولة – مؤسّسات إنتاج فضائي – دور طباعة ونشر وتوزيع)، كذلك ستشترك العتبات المقدّسة كافة من داخل العراق وخارجه فضلاً عن المزارات الشيعيّة وديوانَيْ الوقف الشيعيّ والسنّي".
وأوضح الحكيم: "تميّز معرض هذا العام بمشاركات وعرض كتبٍ لأوّل مرّة في عدّة اختصاصات وبلُغات متعدّدة، كما يوجد هناك العديد من الأجنحة الخاصّة بالحشد الشعبيّ، بالإضافة الى مشاركة العديد من الوزارات الحكوميّة مثل: وزارة الداخليّة ووزارة الثقافة العراقيّة فضلاً عن مشاركة وزارة الثقافة المصريّة وهناك مشاركة للمرّة الأولى تمثّلت بجناح الهيأة العامّة المصريّة للكتاب، والعديد من المشاركات الأخرى التي تُعَدّ دوليّة ومنها المستشاريّة الثقافيّة الإيرانيّة، وإنّ العدد في تزايد فهناك دور نشرٍ ستقدم في الأيّام القادمة".
يُذكر أنّ معرض كربلاء الدوليّ للكتاب هو أحد أبرز فعاليّات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الذي تُقيمه وتموّله بشكلٍ كامل الأمانتان العامّتان للعتبتين ‏المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية منذ تأسيسه قبل أحد عشر عاماً إحياءً لذكرى مولد سبط الرّسول الأعظم(صلى الله عليه وآله) الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع الكفيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/24



كتابة تعليق لموضوع : العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية تفتتحان معرض كربلاء الدوليّ للكتاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net