صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

"إعتصام حق تقرير المصير8" هذه الليلة في منطقة عالي.
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بیان أنصار ثورة 14 فبراير يدعون شعب البحرين وشباب الثورة لإحياء "إعتصام حق تقرير المصير8" هذه الليلة في منطقة عالي.
 
إعتصام حق تقرير المصير 8
في منطقة عالي وضواحيها

"أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَ إِنَّ اللَّهَ عَلى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ "
 
حقيقة أن شعبنا في البحرين مدين لشباب ثورة 14 فبراير وفي طليعتهم "إئتلاف شباب 14 فبراير" الأبطال والشجعان الذين فجروا الثورة الشعبية وواصلوا الإحتجاجات الجماهيرية بكل قوة وعنفوان وضمنوا للثورة الجماهيرية بالإستمرار حتى يومنا هذا ، على الرغم من حجم المؤامرات الدولية والإقليمية عليها وعلى مطالبها العادلة والمشروعة.
إننا كلنا فخر وإعتزاز بهؤلاء الشباب الرساليين والأبطال والغيارى الذين سطروا الملاحم وأروع البطولات وأثبتوا بأنهم فرسان الميدان وفرسان الهيجاء ، وأنهم أكبر من مؤامرات الإستكبار العالمي والولايات المتحدة والصهيونية العالمية ، وأثبتوا بأنهم أكبر من مؤامرات الدول الإقليمية وعلى رأسها الحكم السعودي الإرهابي الديكتاتوري.
لقد أثبت شباب ثورة 14 فبراير بأنهم رواد الصحوة الإسلامية الرسالية الحقيقية ، وأنهم ومع رفاقهم في ربيع الثورات العربية في تونس ومصر واليمن وليبيا سوف يسيرون على نهج الإسلام المحمدي الأصيل ، ونهج الرسالات الإلهية ونهج القرآن الكريم وسيرة الرسول المصطفى وعترته الطاهرة.
نعم إن شباب ثورة 14 فبراير في البحرين هم رواد الصحوة الإسلامية الكبرى التي إنطلقت في العالم العربي ضد الإستبداد والديكتاتورية وحكم الفراعنة ، وهي الإمتداد الطبيعي لسيرة الأئمة المعصومين (عليهم السلام) ، لذلك فإن الإستكبار العالمي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية العالمية وعملائهم في المنطقة والحكم السعودي قاموا بمختلف المؤامرات والمكائد والثورات المضادة للإلتفاف على ربيع الثورات العربية ومصادرتها والإلتفاف عليها وحرفها عن مسارها الطبيعي ومحاولة شراء القوى وشباب الثورة في البلدان العربية بالمال وبمسميات أخرى وعلى رأسها دعم الديمقراطية ومؤسسات المجتمع المدني في مصر وتونس ولكنهم فشلوا فشلا ذريعا وإنكشفت مؤامراتهم للقاصي والداني ، ولا زالوا يتآمرون على ثورات الشعوب العربية بإصطناع ثورات مضادة والدفاع عن بقايا الأنظمة الديكتاتورية لإرجاع عجلة التاريخ إلى الوراء ولكنهم وبفضل وعي الشعوب وقواها الوطنية والإسلامية وبفضل وعي القادة الدينيين والمراجع العظام وفي مقدمتهم قائد الثورة الإسلامية وولي أمر المسلمين الإمام السيد علي الحسيني الخامنئي (دامت بركاته ومد ظله العالي) الذي يعتبر رائد وقبطان سفينة الصحوة الإسلامية في العالم الإسلامي فإن مسيرة الصحوة الإسلامية سوف تسير على الطريق الصحيح ، ولن تقبل الشعوب الإسلامية بالإصلاحات عبر القطار الأنغلوأمريكي الصهيوني السعودي الرجعي.
إن الصحوة الإسلامية في البحرين والعالم العربي سوف تسير على خطى نهج أهل البيت (عليهم السلام) ، والقرآن الكريم ، هذاالخط الإلهي والرباني الذي أراده الله ورسوله إلى الأمة ، ومن غير هذا النهج فإن كل الثورات العربية سوف تسقط في أحضان الولايات المتحدة الأمريكية والغرب والصهيونية العالمية وأحضان الأنظمة الرجعية في المنطقة التي تسعى لشراء الثورات عبر المال والدولار وإدخالها في نفق الطائفية والمذهبية ونفق السلفية الوهابية التكفيرية الحاقدة على الإسلام والشباب الثوري في العالم العربي والإسلامي.   
وخلال أكثر من ستة أشهر من عمر الثورة الشعبية إستطاع ثوار 14 فبراير من إفشال كل المؤامرات والطبخات السياسية التي أحيكت ضد الثورة البحرينية في الدوائر الإستكبارية ، خصوصا الطبخة الأمريكية السعودية ضد الثورة من أجل مصادرتها وإجهاضها في مهدها ، وقد كانت الثورة المضادة التي قادها البيت الأبيض بالتعاون مع العرش السعودي تهدف إلى القضاء على الصحوة الإسلامية المتنامية في البحرين والتي شكلت خطرا على العرش السعودي والمصالح الحيوية والإستراتيجية لأمريكا التي لا زالت تدافع عن الأنظمة الديكتاتورية لحفظ مصالحها وقواعدها في الشرق الأوسط والبحرين.
إن شباب ثورة 14 فبراير إستقاموا ضد المشروع الأمريكي الصهيوني السعودي ورفضوا المؤامرات والطبخات الكاذبة التي أطلقتها السلطة الخليفية للإصلاح السياسي ، وكانوا واضحين مع شعبهم ، فمنذ اليوم الأول لتفجر الثورة وإندلاعها كان مشروعهم واضحا لا تشوبه الضبابية ولم يكونوا ممن يبحث عن المكاسب السياسية الآنية ، ولم يفكروا في الدخول في المساومات السياسية ، ولم يفكروا في الحوار مع الولايات المتحدة وسفارتها وسفير الشر للشرق الأوسط "جيفري فيلتمان" حول مستقبل البلاد ، ولم يفكروا في الحوار مع رموز السلطة الخليفية وفراعنتها من أجل حطام الدنيا ومكاسب ومغانم سياسية ، بل كان مشروعهم السياسي واضحا وضوح الشمس في رابعة النهار ولم يتلونوا ولم يدخلوا في دهاليز السياسة ، ولو أرادوا لأنفتحوا على الدول الغربية وشياطين الأرض والإستكبار العالمي وأذنابه في البحرين والسعودية ، لكنهم أبوا أن يكونوا من طلاب الدنيا الدنية ، وإن صداقتهم ووضوحهم مع شعبهم هو الذي عزز من قناعات الشعب وثقته بهم ومشروعهم السياسي الرامي إلى تقرير المصير وإسقاط النظام الديكتاتوري الخليفي.
مرة أخرى نثمن مواقف شبابنا الثوري المناضل والمجاهد والرسالي في مواقفهم الرسالية والمبدئية من مطالب الشعب وحقوقه السياسية ، ونشد على أيديهم ونقول لهم أيها الشاب الرسالي سيروا ونحن من ورائكم ، ومعكم في خنادق الثورة ومعاقلها في القرى والمدن والأحياء من أجل النصر أو الشهادة. معكم أيها الشباب الثوري وأيها الشابات الثوريات الرساليات الزينبيات وأيها النساء المجاهدات وأيها الرجال المجاهدين في كل خنادق الثورة ، من المدرسة الإبتدائية إلى المدرسة الإعدادية إلى المدرسة الثانوية والجامعة  ، فهذه هي خنادق ومعاقل الثورة التي يجب أن تكون منطلق الثورة مع المساجد والحسينيات من أجل إسقاط الطاغوت الخليفي الفاشي.
إن المجتمع الدولي وأحرار وشرفاء العالم قد وقفوا وقفة إجلال وإعظام لكم أيها الشباب يا من ثبتًم إعتصامات حق تقرير المصير في البحرين ، والتي من خلالها طالبتم بحقوق الشعب العادلة والمشروعة وحقه في تقرير المصير وإنتخاب نوع حكمه السياسي ، وطالبتم برحيل الطغمة الخليفية الحاكمة وإقامة نظام سياسي جديد ، وهذا هو المشروع الناجح في البحرين ، وهذا هو المشروع الذي أصبح يطالب به الشعب بعد أن فشلت كل السبل والطرق والمشاريع السياسية المطالبة بالإصلاح السياسي خلال أكثر من ستين عاما من تاريخ الحركة الوطنية والإسلامية في البحرين.
لقد أصبح الشعب البحريني على قناعة تامة بإستحالة الإصلاح السياسي في ظل النظام السياسي الديكتاتوري الحاكم ، وفي ظل بقاء الأسرة الخليفية الحاكمة وحلفائها من القبائل البدوية التي لا تؤمن إلا بالبدوقراطية ، وإنها أي (السلطة) بعيدة كل البعد عن التفكير في الإصلاحات السياسية وإرساء دعائم الديمقراطية الحقة في البحرين. وما دامت الهيمنة السعودية على حكام آل خليفة ، وما دام أمن البحرين من أمن العرش السعودي وما دامت البحرين الساحة الخلفية للسعودية فلن تحدث أي إصلاحات سياسية جذرية في البحرين وسيبقى الوضع السياسي يرواح مكانه ويزداد سوءا بعد سوء وإنتكاسة تلو الإنتكاسة ، فالسعودية وأسيادها الأمريكان يصرون بقاء قوات الإحتلال الغازية وقوات درع الجزيرة وقوات الدرك الأردني المرتزقة ، كما يصرون إصرارا شديدا على عودة البحرين إلى وضع ما قبل ثورة 14 فبراير.
إن الشعارات التي يطلقها شعب البحرين هذه الأيام ويصر على إطلاقها في مسيراته ومظاهراته وإعتصاماته والتي في طليعتها :الشعب يريد إسقاط النظام و يسقط حمد .. يسقط حمد .. وشعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد .. يسقط حمد .. والموت لآل خليفة ، وغيرها من الشعارات الثورية قد أصبحت شعارات ذات قناعات راسخة في أذهان الشعب وهي مطالبه الحقة والعادلة ، فهو يطالب بإسقاط النظام وحق تقرير المصير وفق مشروع سياسي متكامل واضح بعيدا عن المشاريع السياسية الفاشلة والمبتورة والناقصة التي قد أثبتت فشلها الذريع ،فالاصلاح السياسي الذي طالبت وتطالب به الجمعيات السياسية والمطالبة بملكية دستورية على غرار الملكيات العريقة في البلدان العريقة قد تكسرت على صخرة الديكتاتورية والفاشية الخليفية.
إن السلطة الخليفية لا زالت تصر على بقاء الملكية الشمولية المطلقة ، ومنذ اليوم الأول لقيام الملكية في البحرين تآمرت الأسرة الخليفية على مشروع الإصلاح السياسي قبل عشر سنوات وفصلت المشروع الإصلاحي على مقاسها وإستمرت في فرعونيتها وديكتاتوريتها وفاشيتها حتى يومنا هذا ، تناور وتراوغ وتحتال وتمكر وتفتك بالشعب ولا تقبل بأي إصلاحات سياسية جذرية يطالب بها الشعب وقواه المعارضة.
 
يا شباب ثورة 14 فبراير
يا جماهير شعبنا الثورية
 
السلام على شهدائنا الأبرار وعلى العلماء والرموز الدينية والوطنية والشرفاء والأحرار ، السلام على الشباب الثائر والحرائر الرساليات الزينبيات الصامدات ، السلام على شعبنا البطل والشجاع ، السلام على الجرحى والمعاقين ، السلام على المفقودين في غياهب السجون.
مرة أخرى نتوجه بشكرنا العميق وتقديرنا الى رفاقنا وأخوتنا المجاهدين في "إئتلاف شباب 14 فبراير" على حسن إختيارهم الموفق لبلدة الشهيد السعيد جعفر معيوف لإستضافة الإعتصام الجماهيري الكبير لحق تقرير المصير8 ، هذه الليلة الجمعة ، وسوف تبقى ليلة الجمعة هذه من اليالي الخالدة في ذاكرة الثورة ، كيف ولا وهي المنطقة التي يعرفها الغزاة والمحتلون من آل خليفة وآل سعود بصمود رجالاها وشبابا ونسائها ضد المحتلين الظلام.
ولذلك فإن أنصار ثورة 14 فبراير يهيبون بأهالي عالي وضواحيها بالإستعداد لهذا اليوم العظيم وهذه الليلة ، كما نطالب الجماهير الأبية بالمشاركة الواسعة والمبكرة والقوية ، خصوصا ونحن قد إستقبلنا الكادر الطبي بعد الإفراج عنهم من غياهب وقعر السجون ، وعلينا أن نكرمهم في هذه الليلة وندافع عن مظلوميتهم ونفضح السلطة الخليفية بما جرى عليهم من مصائب وما أرتكبته بحقهم من جرائم تعد من جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي بالقصاص.
إن الأوضاع السياسية في البحرين على قاب قوسين أو أدنى وإن النصر قريب وسوف يكون حليف المؤمنين الرساليين ، وإن مخططات ومؤامرات السلطة الخليفية ومعها قوات الإحتلال وقوة سطوة العرش السعودي وقوة وهيمنة البيت الأبيض والصهيونية العالمية قد إنتهت ، فما عادت تجدي مؤامراتهم ومخططاتهم وقمعهم وإرهابهم بحق شعب البحرين وثواره الأبطال الأشاوس ، وإن الشعب على مشارف النصر القريب وإن وعد الله حق وسوف ينصر رسله والمؤمنين.
وفي هذه المرحلة التاريخية من تاريخ شعبنا وثورتنا المجيدة فإن علينا بإلتزام الوحدة ونبذ الفرقة والإلتزام بحبل الله المتين وإتباع سيرة الرسول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وآيات القرآن الحكيم التي تدعوا إلى الجهاد ونبذ الفرقة ، وإتباع سيرة الأئمة المعصومين الأطهار التي تطالبنا بمقارعة الطاغوت وعدم الركون إلى الظلمة والجهاد في سبيل الله من أجل إعلاء كلمة الحق.
إن ثورة 14 فبراير ثورة شعبية جماهيرية نابعة من أعماق الجماهير وإيمانها العميق بدينها ومبادئها وقيمها الرسالية والحضارية ، وإن الشباب الثوري والشابات الزينبيات والنساء الفاطميات يسيرون على نهج الإمام الحسين (عليه السلام) وسيرة الأئمة المعصومين والثوار والمجاهدين ، وإن حركتهم حركة مرجعية سياسية تؤمن بحركة المرجعية الدينية والسياسية للشيعة التي تتصدى للأمة وتدافع عن قيم الإسلام وحكم الإسلام والصحوة الإسلامية النابعة من الإسلام المحمدي الأصيل التي أرسى دعائمها المصلح والمجدد لهذا القرن الإمام روح الله الموسوي الخميني (رضوان الله تعالى عليه) ، وهي حركة رسالية حضارية تطالب بإقامة الحكم العادل وتطبيق العدالة الإجتماعية ومقاومة الظلم والطغيان والإرهاب وإرساء دعائم حكم ونظام جديد على أنقاض حكم الأسرة الخليفية الفاشي والفاسد والمفسد في البحرين.
كما أن ثورة 14 فبراير هي ثورة رسالية حضارية تمهد لظهور صاحب العصر والزمان ومنقذ عالم البشرية من الظلم والطغيان والفساد ، وهي حركة تمهد لصنع أجيال المستقبل منذ صغر سنهم وشبابهم ليكونوا جنودا للإمام المهدي المنتظر(أرواحنا له الفداء) ينصرونه ويشهدون دولته ، دولة العدل الإلهي التي سوف تملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.
"ونريد أن نمن على الذين أستضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين"
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
المنامة – البحرين
8/أيلول/سبتمبر 2011م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/09


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : "إعتصام حق تقرير المصير8" هذه الليلة في منطقة عالي.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فلاح المشعل
صفحة الكاتب :
  فلاح المشعل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  عندما أحيتْ مدينة سيدني شعائرَ يوم عاشوراء عام 1806  : مؤيد بلاسم العبودي

  علوشه وشوارعها المهروشة والمخسوفة !  : زهير الفتلاوي

 رئيس الحكومة العراقية المكلف أمام مهمة سياسية شاقة

 قدس العجم!!  : خالد الناهي

 عرفة والعرفان الفلسطيني لمحور المقاومة  : د . حامد العطية

 السيد السيستاني ... أول المهاجرين  : باقر جميل

 شرطة ديالى تلقي القبض على ستة مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية في المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 الرأي العام تصنعه أرض المعركة  : واثق الجابري

 وزارة الصحة ترتكب ثلاثة خروق في شهر من اجل تكريم من ثبت فساده !!!  : جمع من منتسبي صحة الديوانية

  أمن الحشد الشعبي يغلق ثلاثة مقار وهمية تنتحل صفة الحشد بداخها مطبعة باجات واسلحة بالمنصور

 الاتحادية والحشد يقتلان خمسة “دواعش” شمال غربي الحويجة

 مؤتمر اربيل يرهق الميزانية ويسخط المهجرين  : د . صلاح الفريجي

  انا عراقي .. لا تسرقوا صوتي  : جمعة عبد الله

  ازمة السكن والمناطق العشوائية في العراق (المتجاوزين)  : علي العقابي

 أمريكا و حلفائها لا يمارسون ازدواجية بحق الثورة البحرينية و الدليل احداث الجمعة الماضية  : محمد علي البحراني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net