صفحة الكاتب : علي الحسيني

خوار الثور قد أفزع جمال الخليج
علي الحسيني

تقوضت كل الحلول والعلاجات، التي وضعتها السعودية وحلفائها لسد هوة المشكلة القطرية، التي أتسعت بعد لعب قطر على وتر يرعب أبناء البادية، سنذكره لاحقاً، فالموضوع ليس خاصا بالإرهاب مثلما يذكر الدول الأربع، فالإرهاب العالمي هو الأبن البار والمدلل بأموال النفط لجميع الأطراف المتناحرة.
الفوران في الإعلام الخليجي من الدول الأربع ضد قطر قد وصل ذروته، حيث إننا لاحظنا قنوات فضائية سعودية، قد عبئت حملاتها إلى مستويات مضحكة، حيث تخرج لنا أحدى مذيعات فضائية العربية (الحدث) تتكلم عن قطر وتفتتح حوارها مع الضيوف قائلة، متى يتوقف هذا الاستهتار القطري، علما بأنها لبنانية الجنسية، ومن المفروض أن تكون مع قطر لأن قطر سمحت للشعب اللبناني بدخول قطر بدون تأشيرة دخول، فالأموال السعودية تشتري ذمة الجميع، ويخرج لنا من نافذة أخرى، أحد الشخصيات الرياضية السعودية الرفيعة المستوى في الاتحاد الآسيوي، مهددا بسد قنوات beIN SPORTS الرياضية ورفعها من قمر عرب سات ونايل سات، وابعاد نهائيات مونديال 2022 من قطر لتبنيها الإرهاب.
الحملة التي تظهر سذاجة وسخافة حكام هذه الدول المتنازعة، تستمر إلى تناحرات ودرجات طفولية، حيث بدأت السعودية والإمارات والبحرين تبحث عن أعذار تافهه مثل إبعاد قطر عن كأس الخليج، وقامت هذه الدول بمنع تداول قميص نادي برشلونة في الاسواق، وهددت بأعتقال كل شخص يرتدي هذا القميص لأنه يحمل شعار شركة طيران قطر، وهذه الحملة تذكرني عندما كنا نقف صغارا في الشارع جنب إلى جنب لنعرف من هو الأطول بيننا ليقول أنا الأقوى أنا الزعيم، فأصل المشكلة الخليجية هي حول الزعامة لدول الخليج، التي بدأت تطمع بها قطر لتأخذها من السعودية بعد تدهور الواقع السياسي الداخلي في السعودية، وقد خرج من لسان وزير خارجية السعودية عادل الجبير أثبات ما نقول، حيث تكلم بالحرف الواحد قائلا، إن العقلية الجديدة في قطر عقلية طاووسية تريد بزهوها سرقة القيادة منا.
اما البحرين التي تحترق بنيران مشاكلها الداخلية، ظهر غيضها بنفس مستوى نيران المظاهرات في المنامة، حيث يقول وزير خارجيتها خالد بن احمد بن محمد آل خليفة الذي بدى متهجما بقوة، قائلا قطر دولة ترعى الإرهاب وتسعى للتغير الديموغرافي في البحرين، حيث أنها تجنس الشباب البحريني السني وتترك لنا الشيعة، ليستمر الشغب في البلاد، وبذلك يصبح لدى قطر تحسن وزيادة بالثروة البشرية كما ونوعا، ويصبح لها ثقلها الخاص في المنطقة، لتحتل الصدارة على حساب الجميع، اما الإمارات فقد أطلقت على قطر الدولة الموبوءة، فحتى الإرهاب يجب أن تقوده السعودية، حسب النظرة الإماراتية، وتُقَسَم الأموال الاماراتية والقطرية التي تقدم للأرهاب بيد السعودية، هذا هو الرأي الإماراتي، فهم يريدون التبعية للسعودية لهم ولقطر، فلا يعجبها أن تتفوق عليها قطر، بل يجب أن يستمرا معا جملين صغيرين تحت أحضان تلك الناقة السباقة في كل المؤامرات العالمية، فالخطاب الإماراتي المتكرر على لسان أكثر الشخصيات السياسية والخبراء الاماراتيين، هو قولهم لقطر بأن الحلول تكمن هنا لدى عَمُنا الكبير في السعودية، وليس في الغرب او باقي دول العالم.
اما مصر في زمن السيسي، فهي مجرد جندي مرتزق يعمل بأخلاص للأموال السعودية، فليست مصر كما كانت سابقا، لها ثقلها العربي، إنما بوصلتها السياسية تتحرك بخط مستقيم مع الريال السعودي، ودليل ذلك انضمامها كجندي بقيادة السعودية بحلفها لمحاربة اليمن، وتوجه خطابها السياسي مع الحملات السعودية، وهناك أمر آخر تتذرع به مصر، وهو قيام قطر بأيواء بعض الارهابيين من قيادات الإخوان المسلمين المصريين، وعدم تسليمهم للحكومة المصرية لمحاكمتهم، وعلى رأسهم الإخواني يوسف القرضاوي.
تكلمنا عن حملات الإعلام الخليجي المضاد لقطر، والآن نقول لكم لماذا هذا الهدوء في الإعلام القطري ضد تلك الدول، هنا سوف أذكر لكم الوتر الحساس الذي لعبت عليه قطر، ضد تلك الدول الأربع، والوتر هو الحلف والعلاقة الجيدة التي وطدتها قطر مع الوحش الذي يرعب دول الخليج وهو إيران، حيث أستغلت خوف تلك الدول من طهران فبدأت بتوسيع تجارتها مع طهران، واعترافها بأن إيران دولة أسلامية تستحق أن تقيم معها علاقات طيبة، او ربما تكون بينهما مناورات وتدريبات عسكرية، فالأمر لا يدعو للقلق من إيران فهي دولة صديقة لنا، وهي من أهم دول المنطقة سياسيا وأقتصاديا ونبذا للأرهاب، هذا هو الرأي القطري المعلن عنه دولياً، ومن جهة أخرى فقد سمحت قطر للشعب اللبناني بدخول اراضيها بدون تأشيرة، وهذه الخطوة قال عنها وزير الداخلية السعودي انها بالطامة الكبرى فأننا سنجد حزب الله يحيط بنا من كل جانب، كما أستغلت قطر الوجود التركي الطامح بأزاحة السعودية عن الزعامة الإسلامية السلفية، وإعادة المجد العثماني، لذلك أصبحت تركيا في الجانب القطري.
فالثور الخليجي القطري الجديد بنظر السعودية، الذي بدأ خواره يعلو، ويحاول أن يطرد الجمل السعودي من الساحة السياسية، العربية والأقليمية والدولية، ويأخذ مكانه في كل شيء، حتى في دعم الإرهاب، وتجنيد الإرهابيين، وصناعة دواعش جدد، وصناعة أسامة بن لادن جديد قطري الجنسية، وحتى صناعة محمد بن عبد الوهاب ليكون رمزا قطريا جديدا، يأخذ زهو الإفتاء السعودي وحتى زعامة الأزهر المصري، قطر تريد أن تتفرد حتى بتملقها للغرب وأمريكا لكن بزعامتهم الخاصة، وليس عن طريق السعودية، التي تعتبر البنك المركزي الأمريكي، فبدأت قطر بحملة لشراء أصحاب الفتاوى التكفيرية، وضمهم إلى جانبها واستقطابهم إلى قطر، مثل قيادات الإخوان المسلمين وشيوخ الإرهاب العراقيين وغيرهم كما أسلفنا.
إذن فالحرب الإعلامية المستعرة في دول الخليج، والمشاكل الاخيرة التي عصفت فيما بينهم، لم يكن سببها الإرهاب، ومن يتبناه، فالإرهاب بالنسبة لهم دين، وهم لا يتخلون عنه، فبه يعتاشون جميعا، فقد خصصوا أكثر أموالهم له، هم الإرهاب وهم منابعه وهم داعميه ومنهم خرج ولازال يخرج، أصحاب العقول المتحجرة، أصبحوا يتهمون بعضهم البعض بالإرهاب، فكر الإرهاب خرج للعالم من هذه الدول، هذه المرة صراعهم من أجل الزعامة الخليجية فيما بينهم، أصبحوا يتقاتلون على القيادة، ومن يكون الجمل الاحمر الذي يقود باقي القطيع.

علي الحسيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/16



كتابة تعليق لموضوع : خوار الثور قد أفزع جمال الخليج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ادارة الموقع ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : وعليكم السلام الاخ علي الطائي نامل مراجعة الجامعة او الاتصال على موبايل 07700174877. لمعرفة شروط التقديم

 
علّق علي الطائي ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : السلام عليكم هل يحق لي التقديم على قسم القانون علما اني خريج اعدادية الصناعة عام 2012م وحاصل على شهادة البكلوريوس في علوم القران و التربية الاسلامية عام 2016م ارجو الرد مع الشكر والتقدير...

 
علّق عباس عباس الكربلائي ، على كربلاء بين العَبرة والعِبرة - للكاتب د . حسين ابو سعود : أن الإمام زين العابدين إذا أخذ إناءً ليشرب يبكي حتى يملأه دماً ...... وفي الأمالي للصدوق الصفحة (78) عن إبراهيم بن محمود عن الإمام الرضا (عليه السلام) أنه قال: (... إن يوم الحسين أقرح جفوننا...) وفي زيارة الناحية التي استشهدت بها يندب الإمام ولي العصر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) جده الحسين بما هو أكبر وأعظم حتى من الإدماء حيث يقول (عليه السلام): (ولئن أخرتني الدهور وعاقني نصرك المقدور ولم أكن لمن حاربك محارباً ولمن نصب لك العداوة مناصباً فلأندبنّك صباحاً ومساءً ولأبكينّ عليك بدل الدموع دماً حسرة عليك وتأسفاً على ما دهاك وتلهفاً حتى أموت بلوعة المصاب وغصة الاكتياب...). وفي قوله (عجل الله تعالى فرجه): (ولأبكين عليك بدل الدموع دماً) تأكيد على الجزع ليس في العاشر من محرم بل على طول الدهر ، لأن: (اللام) و(النون) مما يشير إلى شدة البكاء وكثرته ودوامه إن في الفعل المضارع (أبكين) دلالة على الدوام والاستمرار.. ومن الواضح أن من يستمر طول دهره يبكي دماً سينتابه من الجزع . اتركوا مسالة الجزع لنا نحن المكاريد الشروكية واهتموا انتم بمسح دموعكم بورق الكلينكس المعطر

 
علّق مصطفى الهادي ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله اخ بن سعيد حياكم الله . زكريا كان موجود واما يحيى او يوحنا فقد ولد قبل المسيح باشهر قليلة فهو صغير ، اي عندما جاء المخاض مريم عليها السلام كان عمر يحيى اكثر من خمسة أشهر أو ستة حسب رواية الانجيل حيث يقول في إنجيل لوقا 1: 27 (وفي الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله إلى العذراء مريم).في الشهر السادس من حمل اليصابات زوجة زكريا. ولهذا فقد كان زكريا فقط هو الموجود مع مريم. واما مسألة الانبات الحسن فقد انبت الله الأنبياء والاولياء كلهم نباتا حسنا ولكن الله يرفع من يشاء منهم درجات ويُفضل بعضهم على بعض.. واما مسألة نزول المائدة من السماء على الحواريين فهذا كان موجود بكثرة في الاديان السابقة واستمر إلى زمن النبي محمد (ص) حيث انزل الله عليهم مائدة من السماء ايضا. واما مريم فقد كانت تعيش مع اسرة كبيرة فإن والدها عمران الذي ذكره القرآن (اذ قالت امرأة عمران) وكذلك امها وهي حنّة بنت قاوذا ام مريم وعمران من بيت داود وعشيرته كانت من اكبر العشائر في فلسطين ، وكان يوسف النجار ابن خالتها وكذلك اليصابات خالة مريم . ولكن مريم ولدت يتيمة لان والدها عمران توفي وهي في بطن امها. وأما الفرق بين قصيّا ، وشرقيا هو للايضاح ، فلو قال تعالى مكانا قصيا لما عرف احد اين ، ولكنه عندما قال شرقيا اشار إلى جهة الشرق. تحياتي وشكرا على المداخلة اثابكم الله على ذلك .

 
علّق بن سعيد ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم وأحسنتم شيخنا الكريم أتابع مقالاتكم ومقالات السدة أشوري بشغف ونهم، وأود أن أستفسر عن نقطة: السيدة مريم "أنبتها الله نباتا حسنا" وأطعمها رزقاً من عند الله لا من عند البشر، وبذلك تكوينها البدني يختلف عن غيرها، وفي حين يصفها الله بأنه هو تعالى من أنبتها، يكاد يشابه قوله لموسى "ولتصنع على عيني"؛ ثم اصطفاها وطهرها واصطفاها، وطهر المرأة معروف معناه فهي غير النساء، والاصطفاء مرتين هو نفسه انتبذت مكان شرقيا وانتبذت مكانا قصيا، أي اصطُفيت مرتين، وهو الانتباذ مرتين، أي التميز.. وهي لم تأكل من أرضنا هذه سوى مأكلين الماء والتمر، حين قال وكلي واشربي وقري عينا، فالماء جرى والنخلة أثمرت أيضاً بأمر الله في تلك اللحظة، وقبل ذلك كان طعاها من السماء، ولذلك فكرة طلب الحواريين إلى عيسى مائدة من السماء، أي مثل أمه؛ وأهم من هذا كله أن مريم لم يكن لديها أهل أساسا ولذلك تكفلها زكريا وكانت وحيدة في المعبد، ولا يطل عليها أحد ولا يزورها أحد، ولذلك حين انتبذت من أهلها مكانا شرقيا، تميزت عن أهلها الذين لم يبق منهم أحد ربما سوى زكريا وعائلته، ثم بعدها جاءت قومها لأن ليس لها أهل، ثم انتبذت به مكانا قصيا، الأولى حرف جر من والثانية باء، وربما مكانها القصي مثل كلمة الأقصى في الإسراء أي رُفعت مكانتها إلى مكانة قصوى.. بل وربما اختلاف كلمة أهل الأولى إلى قوم الثانية قد يدل على حصول شيء على أقربائها بين الحادثين.. هل كان زكريا أو يحيى موجودين حين أتت حاملة عيسى على يديها؟

 
علّق منير حجازي ، على بين التشيّع الجعفري والتشيّع الحيدري - للكاتب ابو تراب مولاي : هذا الذي يقول بجواز نقد المعصوم ، هل يتقبل النقد من الآخرين . ولا أدري لماذا ثارت ثائرته عندما اعترض عليه طالب علم واخذ بالصياح والتهريج فاسكت الطالب عن نقده . فإذا لم يقبل السيد كمال الحيدري النقد من طالب في حوزته ، فكيف يُجيز للعامة ان ينتقدوا المعصوم ؟؟

 
علّق مصطفى الهادي ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : اضافة وتوضيح . وانا اجزم بأن هناك تحريفا حصل في مكان ولادة السيد المسيح حيث يذكر الإنجيل بأن السيد المسيح سوف يولد في (افراته) ــ ارض الفرات ــ وليس كما فسروها بانها بيت لحم لأن بيت لحم تفتقر إلى السبب الذي من اجله يطلقون عليها افراتة كما ورد في نص سفر ميخا 5: 2 ( أما أنت يا بيت لحم أفراتة، فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا ، ومخارجه منذ القديم، منذ أيام الأزل حينما تكون قد ولدت والدة).هذه النبوءة وردت في التوراة ولكننا نرى أن الانجيل لم يذكر (أفراته) فقد تم حذفها من النبوءة فذكر فقط بيت لحم وهذا يزرع الشك في اصل النص الذي يخبرنا بأن السيد المسيح سيلد في افراتة على ارض الفرات وتشرب امه من ماء الفرات. كما يقول القرآن : ( قد جعل ربك تحتك سريا). اي جعل اسفل منك نهرا اشربي منه وكلي من تمر النخل وقري عينا. انظر سورة مريم آية : 24. هذا اضافة إلى أن بيت لحم تم بنائها سنة 339 ميلادية ، اي بعد ميلاد السيد المسيح بأكثر من ثلثمائة عام.

 
علّق مبارك الخفاجي ، على قصيدة بحق أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ عامر غني صكبان بعنوان ( عز العرب ) - للكاتب الشاعر الشعبي علي حسين غاوي الخفاجي : عامر الخفاجي بو محمد يستاهل مدح اكثر من هذا ولا يستغرب من شاعر مثل علي غاوي الخفاجي هذه الأبيات التي بها هيبة الأساطير وحضارتنا العربية بها مجداً لنا ما زال يهابه الجبناء بصمت . وانت ياراعي التعليق اترك عنك هذه الامور فـ خفاجه وأمرائها تستحق اكثر من ذالك فهم سلالة أنبياء ولهم مصاهره مع الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج منهم ميمونة بنت الحارث الهلالية العامرية وزينب بنت خزيمة الهلاليه العامرية الا يحق لنا ان نفخر بهذا الاسم

 
علّق مبارك الخفاجي ، على قصيدة بحق أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ عامر غني صكبان بعنوان ( عز العرب ) - للكاتب الشاعر الشعبي علي حسين غاوي الخفاجي : عامر الخفاجي بو محمد يستاهل مدح اكثر من هذا ولا يستغرب من شاعر مثل علي غاوي الخفاجي هذه الأبيات التي بها هيبة الأساطير وحضارتنا العربية بها مجداً لنا ما زال يهابه الجبناء بصمت . وانت ياراعي التعليق اترك عنك هذه الامور فـ خفاجه وأمرائها تستحق اكثر من ذالك فهم سلالة أنبياء ولهم مصاهره مع الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج منهم ميمونة بنت الحارث الهلالية العامرية وزينب بنت خزيمة الهلاليه العامرية الا يحق لنا ان نفخر بهذا الاسم

 
علّق ماري الجميلي ، على وزارة الداخلية و منتدى الاعلاميات العراقيات يطلقان حملة(#لا_للتحرش) و مخاطبة البرلمان لتعديل قانون العقوبات - للكاتب منتدى الاعلاميات العراقيات : تحية طيبة من خلال متابعتي المتواصلة لنشاطاتكم يسعدني ان انظم اليكم والمساهمة والمدافعة عن هذه المشكله كوني مسؤوله منتدى للشرطة المجتمعية في ديالى واعمل في مفوضية انتخابات ديالى المكتب الاعلامي وناشطة في مجال المجتمع المدني ولكم جزيل الشكر والتقدير

 
علّق aamer nasser ، على هل هو علي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : -السيدة آشوري ، ألأخ مصطفى كيال ، حياكم الله ، جاء في الحديث الشريف ( « لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ ، حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ » ) والحديث واضح جداً إذ يثبت سير هذه ألأمة على آثار ألأمم السابقة ، وما ربك بغافل عما يعملون . تحياتي .

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو علي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم تم بالامس اعتقال المفكر حسن بن فرحان المالكي من قبل نظام السعودي الرجاء؛ من كل من يستطيع بدعم المطالبه من اجل اظلاق سراحه ؛ ان لا يتاخر بالقيام بذلك دمتم في امان الله

 
علّق حميد الموسوي ، على طوبى لهرون الوزير - للكاتب حميد الموسوي : خالص الشكر للاستاذ القيسي ..ثبته الله ومن يحب وجميع اليبين على ولاية سيد الوصيين عليه السلام

 
علّق ادارة الموقع ، على الأفضلية والضرب  - للكاتب جلال العالي : نامل من الكاتب اعادة ارسال الموضوع على شكل ملف word

 
علّق خالد القيسي ، على طوبى لهرون الوزير - للكاتب حميد الموسوي : قصيدة رائعة ..ينبعث منها عطر النبوة وشذى الامامة ..لمناسبة لم يلتزم بها المارقون والناكثون لرسالة النبي الاكرم ..ثبت الله كاتبها وكل محبي الامام على الولاية ..نعمة خانها الطلقاء وشلة السقيفة التي جلبت الويلات والهلاك على الامة الاسلامي بعد رحيل الرسول وظلم علي ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود غازي سعد الدين
صفحة الكاتب :
  محمود غازي سعد الدين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 21 - التصفحات : 82109947

 • التاريخ : 21/09/2017 - 15:22

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net