• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : كف عن تدخلك في شؤون ألعراق ياحمد بن خليفة .
                          • الكاتب : طعمة السعدي .

كف عن تدخلك في شؤون ألعراق ياحمد بن خليفة

دويلة يبلغ عدد مواطنيها أقل من ثلاثمائة ألف قطري ، وأربعة أضعافهم من ألأجانب ، وهؤلاء ألثلاثمائة ألف منقسمين بين ولاءات متعددة ، ومعظمهم يضمرون لحمد بن خليفة ثارات عديدة مختلفة ألأساس وألدوافع وأكثر من نصفهم معارضين لحمد ، كلٍّ لأسبابه ألخاصة به. فهذه ألمشيخة ألتي كانت جزءا" من ولاية ألبصرة في ألعهد ألعثماني ، لم يكن لها وجود كدولة ، فهي دويلة مصطنعة كإسرائيل وبعض ألمشايخ ألأخرى تم تأسيسها من قبل ألمستعمرين على قاعدة فرّق تَسُدDivide and Conquer)  ) ألسيئة ألصيت. وأسباب إنقسام ولاءات سكان هذه ألدويلة ألمنتفخة كالفقاعة إلى حد ألإنفجار مختلفة أهمّها ألتنافس على ألإستيلاء على حكمها وقيادتها بسبب ثروتها ألإسطورية ألتي يسرق معظمها ألشيخ الحاكم وأولاده.

تم تأسيس هذه ألمشيخة في عام 1850 على يد شيخها الأوّل محمد آل ثاني بعد إستقطاعها من إمارة ألإحساء ، وتأريخيّا" كانت أراضيها ضمن حكم ونفوذ ثقافات وحضارات ما بين النهرين منذ عصور ما قبل ألتأريخ وحكم ألعبيد في ألعصر ألذي سبق حكم ألسلالات ألممتد من سنة 4300 إلى 3500 قبل ألميلاد (موقع ألعراق ما قبل ألتأريخ ألألكتروني) ، ثم جعلها ألعثمانيون ضمن ولاية ألبصرة في تقسيماتهم ألإدارية حتى سقوط دولتهم عام   1918 ولتوضيح ذلك شاهد ألخارطة في ألرابط ألألكتروني ألتالي :

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A9

 

وتناوب على حكم هذه ألإمارة كل من محمد بن ثاني من 1850 إلى 1878 تبعه كل من جاسم بن محمد إلى 1913 ، عبدألله بن جاسم إلى 1940  ، حمد بن عبدألله (إستولى على ألحكم من أبيه سنة 1940)  ، عبدألله بن جاسم (إستعاد الحكم للمرة الثانية بعد وفاة إبنه حمد سنة 1948 ) وحكم سنة واحدة تبعه  إبنه علي بن عبدالله 1949 إلى 1960 ثم أحمد بن علي  من 1960 إلى 1972 تلاه ألشيخ خليفة بن حمد شقيق عبدألله بن حمد (أي شقيق جد حمد ) بإنقلاب داخل ألعائلة بعد سنة واحدة من إستقلال قطر في سنة 1971 . وحكم ألشيخ خليفة من 1972 إلى 27 حزيران 1995 حيث قام ألشيخ حمد (ألأمير الحالي ) بإنقلاب على أبيه بعد أن ودّعه بالقبلات حين ذهب ألأب لقضاء فصل الصيف في أوروبا كعادته. أي أنّ ألإبن إنقلب على أبيه ألذي إنقلب على إبن عمه .  ولم يكتفي حمد بالإنقلاب على أبيه ، بل طالب ألمصارف ألسويسرية بإعادة أموال والده ألبالغة مليارات الدولارات حيث كان يأخذ 80% من واردات ألدولة من النفط وألغاز وغيرهما ، ويخصص أل 20% ألمتبقية لميزانية ألمشيخة كما يذكر ألرابط ألمذكور أدناه . وكانت حجة حمد أنها أموال ألمشيخة  لا حرصا" على ألمال ألعام ، وإنما لتجريد والده منه خوفا" من أن يستعمل لإستعادة ألحكم وطرده من ألمشيخة أو قتله .

  

نستنتج مما ورد أعلاه انّ حمد بن خليفة لم يكن الأول الذي يقود إنقلاب ضد والده ، بل سبقه في ذلك والده ضد أحد أحفاد اخيه عبدالله . كما قام حمد بن عبدالله بالأستيلاء على ألحكم من أبيه في سنة 1940 كما ذكرنا اعلاه ، ثم عاد الأب ليحكم بعد وفاة إبنه سنة 1948 ، والله يعلم كيف توفي ألإبن ، ولا زال ألشيخ خليفة يحاول إستعادة الحكم من إبنه حمد لحد ألآن.

 

وتعيش مشيخة قطر ألغنية بالنفط وألغاز بشكل هائل بالنسبة لعدد سكانها ألقطريين في حالة عدم إستقرار داخل العائلة الحاكمة وخارجها ، فيتآمر ألأقرباء وألأبناء  ضد بعضهم بعضا" ، ويخشى احدهم ألآخر ،  لذلك يقوم حكام قطر بإلهاء مواطنيهم بمعارك خارجية ، وتدخل عدواني إجرامي سافر في شؤون ألدول ألأخرى كما حصل في ليبيا ويحصل في سوريا ألآن حيث يدعمون ألقاعدة وغيرها ولا يسمحون للمعارضة السورية بالتفاوض وإيجاد حل سلمي وحقن الدماء وإيقاف تخريب ألمدن وألبنى ألتحتية من قبل الطرفين المتحاربين . كما يتدخلون بشؤون ألعراق بتحريضهم لكلابهم ألعملاء ورشوتهم بملايين الدولارات من أجل زعزعة إستقرار ألبلاد وشن حرب طائفية لن تتحقق بعون ألله و تآخي العراقيين ووعيهم وعدم تحولهم إلى لعبة بأيدي ألغادر بأبيه وأمثاله من عبيد إسرائيل وأميركا ألذين يشتمونهما ليل نهار في قناة الجزيرة وينامون في مخادعهم ألفاجرة ويقبلون ما لا نريد ذكره ليلا" . وللتغطية على عمالتهم لإسرائيل يساندون ألإرهابيين ألوهابيين للإساءة للدين ألإسلامي بإقامة ألفوضى ونشر ألقتل والتدمير في ألدول العربية وألإسلامية دون أن يمسّوا ظلفا" من أظلاف إسرائيل القذرة. ولا أعلم كيف يمكن لإنسان سويّ عاقل أن يدعم ويتقبل أفكار مثل هؤلاء  ألإرهابيين ألهمج ألمتخلفين ألذين أفتوا بغطاء مؤخرة ألماعز قبل تغطية شعر شيختهم موزة ، وأفتوا بأن ألبحر ذكر لايجوز ألسباحة فيه من قبل ألنساء لأن من تدخل البحر تعتبر زانية (ويجب رجمها) بإستثناء  ألأميرات السعوديات وموزة ولوزة من ألقطريات ألتي يعمى عنهن ألقرضاوي مفتي ألإرهاب وألنفاق ، فأي غباء أغبى من هؤلاء ألذين يفكرون بعقلية إنسان ألعصر الحجري وما قبل ألحضارات؟   كما أفتى آخر من جماعة عبدالله وحمد  بتحريم إختلاء ألرجل بإبنته في بيت واحد !!!!  ولا بد أنّ سبب ذلك يرجع إلى إحتمال أنّ هذا ألشيخ ألفاسق راودته نفسه عن بنته عند إختلائه بها وألعياذ بالله  قبل أن يصدر هذه الفتوى وهذا ما لا يأتي ببال حتّى ألحيوان . هؤلاء وأتباعهم  من يساندهم حمد بن خليفة وعبدألله بن عبدالعزيز وبعض حكام ألإمارات طالما يمارسون شرورهم في الدول العربية والإسلامية وبقية أنحاء العالم ولا يعبثون بأمن بلدانهم .

 

وندرج أدناه بعض ما جرى ويجري في هذه ألمشيخة ألتي لا تزيد مساحتها عن 2% من مساحة ألعراق ، ولا يزيد عدد مواطنيها ألقطريين عن سكان حارة من حارات بغداد ، وليس قضاء" من أقضيتها ، أو ناحية" من نواحيها :

1- شنّت قناة الجزيرة في ألتسعينات من القرن الماضي هجوما" واسعا" وحملة إعلامية شديدة ومركزة ومستمرة على وجود قواعد أميركية في مملكة اولاد سعود ألتي تستعبد مواطنيها وتحكمهم بالسيف ألذي هو شعار الدولة ألمثبت في علمها ، وبعد أن طلبت ألسعودية من ألأميركان الرحيل ، قاموا بنقل قواتهم بنزهة قصيرة إلى شبه جزيرة قطر ، حيث كانت لديهم قاعدة صيانة وخدمات صغيرة ، وذلك عن طريق إمارة ألإحساء لتصبح قاعدة ألعديد ألجوية  في قطر من أكبر ألقواعد الاميركية خارج الولايات المتحدة على ألإطلاق ، وفيها مدرج يبلغ طوله أربعة كيلومترات ونصف ألكيلومتر (4.5 كم) وهو مهيأ لهبوط وإقلاع أضخم الطائرات الحربية علما" بأن ألطول ألقياسي للمدارج ألعسكرية ثلاثة كيلومترات فقط ، وفي هذه ألقاعدة المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطى CENTCOM  علما" بأنّ للأميركان قاعدة عسكرية أخرى في قطر هي قاعدة ألمسيلية . ثم صمتت ألجزيرة ولم تعد تتكلم عن ألقواعد العسكرية في بلادها قطر أو ألبحرين ألمجاورة!!!!!!!! نفاق وخسة وإزدواجية وألاعيب لا مثيل لها. وجدير بالذكر أنّ هذه ألقواعد إستخدمت للقضاء على حكم صدام ، والعجيب أن عائلته وأيتامه لجأوا إليها مباركين دورها في ألقضاء على حكم رب عائلتهم وزوج ساجدة خيرألله ألمقيمة في قطر ، كما يحج إلى هذه ألمشيخة أعداء ألعراق من ألمرتزقة الخونة ، أعداء ألحرية والديمقراطية ناسين دورها في إسقاط سيدهم ألطاغية صدّام ، وهذا شأن ألخونة دائما" ، لا دين ولا مبدأ ولا أخلاق ولا وفاء لديهم لا لأسايدهم ولا لأوطانهم.

2- أعلنت  أم حمد ، وهي شقيقة رئيس الوزراء حمد بن جبر آل ثاني ، براءتها من أخيها حمد وولديها عبدألله ومحمد بسبب تآمرهما مع إبنها حمد ضد زوجها ألشيخ خليفة.

3- عملت موزة على تجريد مشعل بن حمد  من ولاية ألعهد وهو من زوجة حمد  ألأولى وبنت عمه مريم بنت محمد آل ثاني  بتهمة تآمره مع جده ألمعزول خليفة ألمقيم في ألإمارات  ضد والده لإعادة ألشيخ خليفة إلى الحكم وطرد والده حمد من ألمشيخة أو إعتقاله. ومشعل بن حمد  ضابط وخريج أكاديمية ساندهرتس ألملكية ألبريطانية  في سري  Royal Military Academy Sandhurst (RMAS). 

4- قامت موزة ، وهي بنت ناصر ألمسند ، وهم منافسون على حكم ألمشيخة بتعيين إبنها جاسم وليّا" للعهد في سنة 1996  وتحجيم أولاد حمد من زوجتيه ألأولى والثانية ، وهما من بنات عمومته ، مريم بنت محمد آل ثاني  ونورة بنت حمد آل ثاني ، ثم تنازل جاسم عن ولاية ألعهد بسبب خلافه مع أبيه وتم تعيين شقيقه ألأصغر تميم وليّا" للعهد في ألرابع من آب سنة 2003 .

5- قام أللواء  حمد بن علي العطية قائد اركان الجيش ألقطري بمحاولة إنقلاب وتم إعتقال 30 ضابط وفرض الإقامة ألجبرية على عدد آخر وذلك  تزامنا" مع بيان 66 شخصية معارضة بضمنها 16 معارضا" من شيوخ آل ثاني طالبوا بإسقاط حمد بسبب عمالته لإسرائيل وبايعوا عبدألعزيز بن خليفة شقيق حمد لحكم ألمشيخة ، وكان ذلك في يوم 27 مايس 2011 ، وإتهموا أولاد موزة بالفساد وألتصرف كما كان يتصرف عدي وقصي  صدام حسين بفرض نفسيهما كشريكين للمقاولين ورجال الأعمال و ألإستيلاء على أملاك ألآخرين وتعذيب معارضي حكم والدهم. ويقال أنّ في ألمشيخة تنظيم للضباط ألأحرار ينتظرون الفرصة ألمناسبة للإطاحة بحمد وموزة.

6- ومن أسباب نقمة ألقطريين ألكثيرة جدّا" ، قيام حمد مع ضباط أميركان بالإشراف على تحميل ألطائرات الحربية ألأميركية في قاعدة العديد بقنابل الفسفور ألأبيض والذخيرة  بجسر جوي لتجهيز ألقوات ألأسرائيلية بها   لقصف غزة بوحشية بالغة في كانون الأول 2008 وكانون الثاني 2009 ، وتم تصوير ألعملية من قبل ضباط قطريين كبار .

6- تتوقع ألمخابرات ألأميركية حدوث إنقلاب يقوده رئيس ألوزراء حمد بن جبر آل ثاني ضد إبن شقيقته حمد بن خليفة ليسبق ألآخرين بالإستيلاء على الحكم. وهذا محتمل لإستبدال عميل إسرائيلي بعميل غيره بعد أن إنتهت صلاحية ألعميل ألأوّل .

وأخيرا" ياحمد بن خليفة ننصحك بعدم ألتدخل في شؤون العراق ومحاولة إرسال كلابك ألذين قمتم بتجميعهم من ليبيا وتونس والجزائر ومصر وغيرها وارسلتموهم إلى سورية للمشاركة بأعمال همجية ضد ألحكومة السورية والمواطنين ألشيعة على ألسواء حيث أنهم يقولون أنهم سيتوجهون إلى ألعراق بعد إسقاط نظام ألأسد الدكتاتوري ألذي يجب أن يتم إسقاطه بأيدي ألسوريين وليس بواسطة مرتزقتكم ومرتزقة اولاد سعود من سقط المتاع واراذل الناس.  وإعرف حجمك يا حمد وحجم دويلتك ولا تناطح ألجبال ألشامخة . ولتعلم أنّنا سنثأر لشهدائنا بعد إستعادة قواتنا وبناء قوات دفاعية ترعبكم وتؤدبكم ، وتخيل حالك إذا هاجمتك عدة مئات من ألطائرات بغتة" بطيران واطئ عن طريق البحر ، ومرة واحدة ، وحوّلت قصورك ومخابئك إلى ركام وقطع طريق هربك لواء مظلي يمنعك من ألهرب ويجلبك أسيرا" مخفورا" إلى بغداد حيث تلقى الترحاب ألعراقي ( كما يحبه الله ورسوله كما نقول عندما - نبسط - ألسرسرية بسطة عراقية.

وأنتم أيها ألأميركان ألذين تتخذون موقفا" لا أباليّا" من حكومتي قطر وأولاد سعود الداعمتين للإرهاب ، كما تقومون بدعم إرهابيين وسلفيين في ألدول ألعربية وتساعدونهم على إستلام ألسلطة فتغيرون ألسيء بالأسوأ ، ثم ستندمون وتندم ألشعوب ألتي ثارت بسبب أخطائكم ألبالغة (ألذكاء ) . وأقسم بالله ألعظيم أنكم ستبقون رعاة بقر   Cow Boys ، ولن تتعلموا ألسياسة وفنونها أبدا".

إنقلابات قطر في ألرابط ألتالي :

http://www.youtube.com/watch?v=icNvDA46GcU

 

ألعراق ما قبل ألتاريخ :

http://iraq.elbaghdadi.com

 ألموقع ألشخصي  www.t-alsaadi.co.uk

 / لندن 27  08 2012 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=21169
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 08 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28