• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ماذا جنى الشيعة من خطابهم الوطني غير القتل وسرقة ثرواتهم ؟؟ .
                          • الكاتب : اياد السماوي .

ماذا جنى الشيعة من خطابهم الوطني غير القتل وسرقة ثرواتهم ؟؟

  صحيفة الغارديان البريطانية نشرت هذا اليوم السبت من أربيل مقالا لكاتبها مارتن شولوف تحت عنوان ( زعيم أكراد العراق يقول يجب إعادة ترسيم الحدود ) , قال فيه أنّ مسعود بارزاني ( دعا زعماء العالم للاعتراف بإخفاق اتفاقية سايكس بيكو التي رسمت الحدود الحالية للشرق الأوسط , وإلى التوّسط في اتفاق جديد يمّهد الطريق لدولة كردية , وقال إنّ المجتمع الدولي بدأ يقبل أنّ العراق وسوريا تحديدا لا يمكن أن تصبح كل منهما متّحدة مرة أخرى , وأضاف أنّ قادة العالم توّصلوا إلى أنّ حقبة سايكس بيكو انتهت , سواء قالوا ذلك أم لم يقولوا , الحقيقة على الأرض كذلك , وأضاف أنّ الاستقلال الكردي أصبح الآن اقرب من أي وقت مضى , موضحا أنّ الدول التي كانت تعارض تلك الخطوة على مدى سنوات بدأت تقتنع بجدواها نظرا لأنّ السيادة الكردية وفقا للحدود الحالية ستفضي وضوحا على الصورة ) .. 

في هذا المقال سوف لن أكون ملكيا أكثر من الملك , فبالرغم من قناعتي التامة بكذب وبطلان كلّ هذه الادعاءات التي يدّعيها الخائن أبن الخائن مسعود بارزاني , إلا أني لن أذرف دمعة واحدة على كركوك وكل المناطق التي استولى عليها مسعود بعد العاشر من حزيران عام 2014 , ولن اقبل أن تراق قطرة دم شيعية واحدة أو يقتل شاب شيعي واحد من أجل استعادة كركوك وهذه المناطق , فليس من المنطق ولا من المعقول أن تزهق أرواح شباب الشيعة وتسيل دمائهم حتى نسترجع من مسعود مناطق سلّمها أهلها بالتعاون مع داعش والبعث المجرم له , وفي وقت يصرّح كل قادة سنّة السلطة أنّ لا مشكلة لهم مع مسعود وأنّ مشكلتهم مع الشيعة الصفويين عملاء إيران , فكركوك وهذه المناطق لم تكن يوما جزء من جغرافيا التشيّع التي تبدأ من سامراء والدجيل إلى الفاو , وليس للشيعة أطماع في ضم كركوك والمناطق المتنازع عليها مع مسعود لخارطة التشيّع , وحين يكون التقسيم خطاب الجميع , فليس من الحكمة ولا من المنطق أن يبقى الخطاب الشيعي متمّسكا بالخطاب الوطني والحفاظ على الوحدة الوطنية , فالشيعة هم الطرف القوي في المعادلة الوطنية ومن يريد الوطن عليه التفاهم معهم وليس بمعاداتهم وقتلهم , أليس مسعود عراقي ؟؟ فلماذا لا يرّد سنة السلطة على خطابه الانفصالي وإعلانه ضمّ  كركوك السنيّة وباقي المناطق إلى خارطة إقليمه ؟ ولماذا لا يكون شعارنا نحن الشيعة لا دخل لنا بهذا الصراع وليتقاتلوا على كركوك بئس بينهم ؟ . 
قبل أيام تحدّثت مع أحد الأصدقاء فقال لي بالحرف الواحد , هل كركوك والموصل والرمادي مناطق شيعية ؟ فقلت له لا ليست شيعية لكنّها جزء من الوطن العراقي الذي ننتمي له , فقال طيب وهل نحن الشيعة الوحيدون في هذا الوطن أم أنّ هنالك مكوّنات تشاركنا فيه ؟ فقلت نعم يشاركنا الأكراد والسنّة , قال فلماذا نتحمّل نحن الشيعة لوحدنا مسؤولية الحفاظ على وحدة هذا الوطن والشركاء الآخرين قد اتفقوا فيما بينهم ضدّنا ؟ ولماذا لا نلتفت لمصالحنا كما يفعل الآخرون ؟ وهل من الواجب أن يبقى الشيعة يلعبون دور أم الولد بشكل دائم والآخرون يضحكون على سفاهة عقولنا ؟ والحقيقة أقولها لكم لم يسعفني خطابي الوطني الذي رضعته من صغري من الرّد عليه , ولا اخفيكم القول أن هذا الخطاب قد تراجع كثيرا ولم يعد قادرا على الصمود بمواجهة الخطاب الكردي والسنّي الانفصاليين , وها هم كل قادة سنة السلطة يعلنون أنّ لا مشكلة لهم مع مسعود وإذا تطلّب الأمر فإنهم على استعداد للانفصال معه في وطن واحد بدون الشيعة , وأعلن لكم أنّي لم أعد حريصا على كركوك كما كنت سابقا بالرغم من يقيني التام أنّ كركوك وسهل نينوى لم يكونا يوما جزء من مناطق الكرد , وكل الشواهد التاريخية تثبت حقيقة هذه المدينة العراقية , وإذا ما أراد السنّة تحريرها هي وسهل نينوى من قبضة مسعود , فليذهبوا وليحرروها منه لوحدهم , فهم من ساعده على احتلالها وهم من سمحوا لداعش أن تسيطر على مدنهم , وهم من يتحالف معه الآن ضد الشيعة , فماذا جنى الشيعة من خطابهم الوطني غير القتل والتدمير وسرقة ثرواتهم من الكرد والسنّة ؟؟؟ . 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=73482
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29