• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : دعونا نمعن النظر قليلا فيما يسمى بـ ( النجاح ) ونفكر قليلا ماهو الفشل ؟ .
                          • الكاتب : اسراء العبيدي .

دعونا نمعن النظر قليلا فيما يسمى بـ ( النجاح ) ونفكر قليلا ماهو الفشل ؟

إذا ماهو النجاح ؟ وماهو حليف الفشل ؟ هناك تحديات كثيرة ومعوقات تكاد تكون غير ملموسة ولكن يبقى الشيء الأهم هو كيف نتخطى مرحلة الفشل بنجاح ؟

اذا كل شخص ناجح لابد أن ذاق من كأس الفشل بما فيه الكفاية ولكن العزيمة هي التي تتحكم في كل شيء ، لانها تهزم الفشل وتحطم قيود اليأس ليأتي فيما بعد الصبر فتنمو جذوره وتتفرع شيئا فشيئآ ومن ثم نجد النجاح يقدم نفسه لنا على طبق من ذهب.

لما لانؤمن إن النجاح لايأتي بسهولة بل بالسعي والارادة فهناك مايفصل بين النجاح والفشل هو ثلاث كلمات ( لا املك الوقت ) .

طبــــعا هذه الجملة يستخدمها الكثير من الناس لتبرير اسباب الفشل وأنا هنا أتساءل أين مربط الفرس ؟ ومامدى صحة أن يتم ربط الفشل بالوقت ؟ ومنذ متى مقـــياس النجاح والفشل يتحكم فيه الوقت؟

لماذا لايكون عند كل انسان روح المبادرة إلى الابتكار والإبداع ؟ أليس النجاح هو تحقيق الأحلام والاستغلال الأمثل لطاقة الانسان .

وماينبغي علينا مضاعفة الجهود لقطف ثمار النجاح لأني اؤمن إن الإخفاق أساس النجاح ولكن هذا لايعني إن سقوط الانسان فشل !!! بل إنما الفشل هو أن يبقى الانسان حيث سقط .

فإذا عرفنا كيف فشلنا نفهم كيف ننجح وهذا يتطلب منا الاعتراف بأخطائنا حتى وإن كان امام الاخرين ، المهم الاعتراف بالخطأ لانه كما يقال (الاعتراف بالخطأ فضيلة) فلما لانجرب اولا الاعتراف بالخطأ امام نفسنا ونطلب المغفرة من ربنا ونقول الحمد لله لأن الابداع لاوطن له ولاحدود له .

ومتى ماتعرفنا على الشخصيات الناجحة في المجتمع وقرأنا عنها نصعد إلى سلم النجاح بكل ثقة من دون أن نقول على فشلنا إنه عيب ، فالعيب بتكرار الفشل الذي يجعل الانسان شخصا سلبيا لايفكر ماذا يريد من الحياة ؟ وماذا يريد من نفسه ومن علاقته مع ربه؟

أفضل شيء يمكن فعله هو الرضا التام وتسليم الامور للخالق التى تجعل الانسان شخصا ايجايبا تلقائيا ينطلق نحو النجاح والتغيير الذي يريده . وخير مرآة يرى الانسان فيها نفسه هي عمله لذلك اسعد الناس هو أقلهم إنشغالا بالناس .

وفي الختام سأعطيكم مفاتيح النجاح وأقول أنا ناجحة بإيماني وناجحة بطموحي لأرضاء ربي لان الانسان الفاشل هو من حاول ارضاء جميع الناس ولكني ناجحة بحبي لنبيي (ص) وناجحة لاني مسلمة وهذا يكفيني …..




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=73489
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 05 / 16