صفحة الكاتب : صبري الناصري

نشرة من التصريحات الى اعضاء كتلة الفضيلة
صبري الناصري
السعد"الفضيلة هي اول من دعت لزيادة صلاحيات لمجالس المحافظات 
بغداد.صبر الناصري
قالت عضو التحالف الوطني عن محافظة البصرة النائبة سوزان السعد"ان كتلة الفضيلية البرلمانية هي اول من دعت الى زيادة صلاحيات مجالس المحافظات كانت نتيجة طبيعية لما يمر به البلد من تطور مؤسساتي "
واشارت السعد" الى "ان كتلة الفضيلة البرلمانية وجدية مواقفها الوطنية التي سعت وبشكل صريح الى حل جميع المشاكل السياسية والادارية في البلاد باسلوب التفاهم ورعاية مصالح الشعب العراقي بعيدة عن التعصب القومي او الطائفي او السياسي جعل منها نموذجا حي يقتدى به في العملية السياسية في العراق".
ودعت السعد"الى ضرورة اعطاء فرصة حقيقية للادارات المحلية من اجل اثبات قدرتها على ادارة محافظاتها وبالشكل الذي يليق بكل محافظات العراق وان المحافظة قادرة على ان تكون مسؤولة لادارة نفسها بنفسها."
===
المرعبي" وزارة العدل بدأت في عهد جديد ورفعت الغبار عن الكثير من القضايا العالقة
قال عضو التحالف كتلة الفضيلة البرلمانية النائب حسين المرعبي "ان وزارة العدل بدت في عهد جديد يتمثل بتطبيق القانون العراقي ورفعت الكثير من الغبار عن عدد من القضايا العالقة" "
واضاف المرعبي "ان الوزارة كانت تعيش في سبات وبدأت العقوبات القضائية تنفذ بانسيابية والسيطرة على السجون واحكامها وترتيبها ايضا بدأ يأخذ وضعه المؤسساتي الصحيح بعد ان كانت فوضى”.
واشار المرعبي"الى ان الاجراءات الجديدة التي تقوم بها الوزارة اثارت حفيضة البعض داخل وخارج السجون وكانت لديهم مصالح وممارسات خطيرة تم القضاء عليها وان شجاعة وزير العدل وقراراته الجريئة حكمت قبضة العدالة على المجرمين”.
واكد"المرعبي" على "ان مجلس النواب يشد على يد معالي وزير العدل ويسانده بقوة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية في ردع الارهاب والارهابيين وان تنفيذ احكام الاعدام بحق المجرمين واجب شرعي وقانوني لا يحتمل المجاملة كون ابناء بلدنا قد عانو الكثير جراء سياسة الارهاب والبعث الصدامي. "
 النائبة كميلة الموسوي تطالب الكتل السياسية بعدم استغلال الموازنة لتحقيق مكاسب حزبية
طالبت عضو التحالف الوطني كتلة الفضيلة النائبة"كميلة الموسوي الكتل السياسية بعدم وضع الشروط الكتلية لتحقيق مكاسب مقابل التصويت على الموازنة ."
وقالت الموسوي" ان مشكلة استغلال الكتل السياسية لاقرار الموازنة من اجل وضع شروط ومقايضات سياسية مقابل التصويت عليها تتكرر في كل سنة وهذا يدفع الى تاخر الموازنة وعدم توفيرها لاحتياجات وطموحات الشعب العراقي ".
وطالبت الموسوي"الكتل السياسية الى"ابعاد النزاعات والاتفاقات والمزايدات السياسية والشروط التي تخدم الكتل وحدها على حساب الموازنة التي من المفروض ان تكون لخدمة المواطن ".
واضافت الموسوي"ان الموازنة تاخرت كثيرا وظهرت فيها اضافات جديدة تحتاج الى المناقشة وهذا الوقت يحسب من عمر الموازنة التي من المفترض انها لعام 2012 لكننا اقتربنا من نهاية الثلث الاول من العام ومازالت المناقشات مستمرة وايضا تتبعها تخصيصات الحكومة للوزارات والمحافظات وبهذا الحساب فلن تصل الموازنة الى الاستخدام الفعلي الا في شهر حزيران او تموز وعندها ستتأخر الوزارات والمحافظات في انجاز مشاريعها ويتم اعادة التخصيصات لوزارة المالية وتعتبر الوزارة او المحافظة مقصرة في انجاز عملها

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صبري الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/16



كتابة تعليق لموضوع : نشرة من التصريحات الى اعضاء كتلة الفضيلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net