صفحة الكاتب : شاكر فريد حسن

هل نحن أمام مواجهة عسكرية جديدة؟!
شاكر فريد حسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تعيش الأراضي الفلسطينية على صفيح ساخن، وخاصة في ظل الاعتداءات غير المسبوقة من قبل الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في منطقة باب العامود بالذات، وتجديد المواجهة بين المقاومة والاحتلال، فضلًا عن التصفيات الجسدية التي طالت عددًا من الشبان الفلسطينيين، وفي ظل الهجوم الشرس من المستوطنين المتطرفين بحماية مشددة من شرطة وجيش الاحتلال على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وعلى الأهالي في عدة بلدات في الضفة الغربية، عدا عن الاقتحامات المتتالية لباحات المسجد الأقصى من قبل المتطرفين اليهود وعلى رأسهم بن غفير، وزيارة وزير الخارجية لبيد الاستفزازية لباب العمود، التي تحولت لساحة مواجهات واعتقالات، بالإضافة إلى تضييق الخناق على الفلسطينيين واغلاق الفتحات في الجدار الفاصل التي كان يستخدمها آلاف العمال يوميًا للوصول إلى أماكن عملهم، بعيد عمليتي الخضيرة وبنى براك.

وحقيقة أن ما يجري ويحدث الآن شبيه بما حدث قبل معركة سيف القدس، فالاعتداءات والاعتقالات والاغتيالات بحق أبناء شعبنا الفلسطيني آخذة بالازدياد، ما ينذر بتفجر الوضع وتصاعد المقاومة سواء في القدس والضفة الغربية وحتى غزة.

ووفق كتاب ومحللين سياسيين فإن المقاومة الفلسطينية لن ترضخ لتهديدات الاحتلال ولن تصمت عما يجري من هجوم شرس في القدس وتصفيات للشباب المدافع عن الحياة والوجود والحرية، ولكن السؤال: إلى أين تتجه الأيام المقبلة، وهل سنشهد عملية عسكرية جديدة مثلما حدث في شهر أيار من العام الماضي؟!

المخطط الاحتلالي غدا مكشوفًا أكثر، رغم معرفة خيوطه مسبقًا، فالمؤسسة الاحتلالية الإسرائيلية تريد مدينة القدس زهرة المدائن فارغة من سكانها في شهر رمضان الفضيل لإبقاء الأجواء العامة جاهزة لعيد الفصح العبري الوشيك، والسيطرة على الأجواء العامة للمدينة، وهذا هو السبب الحقيقي للعدوان الاحتلالي على المقدسين والقادمين للأقصى الشريف للصلاة والعبادة، وعلى المحتفلين في باحة باب العامود المعروفة منذ عشرات كإحدى ساحات تجمع المقدسيين في مناسباتهم الدينية والاجتماعية والوطنية.

وهذا العدوان تشنه حكومة تزعم التغيير، ولكن تغيير الوجوه والأسماء فقط، مع استمرار ذات السياسات العدوانية السابقة، بل أشد وأكثر، ونهج وسلوك هذه الحكومة عرّى حقيقة الأحزاب الشريكة فيها، التي تدعي إنها خارج إطار اليمين الاستيطاني كحزبي "ميرتس" و"العمل" والقائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس، فنهجها يمثل حقيقتها.

إن الاحتلال هو سبب العنف ومصدر كل الشرور، وليس رغبة الفلسطينيين في المغامرة والموت، والحكومة الإسرائيلية الحالية تتحمل وحدها كامل المسؤولية عن تبعات هذا القمع والقهر والاضطهاد، والعدوان الإرهابي الشرس في القدس والضفة الغربية، الذي يسعى لسرقة الناس حقها في الحرية والفرح حتى تحت حراب الاحتلال.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شاكر فريد حسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/04/05



كتابة تعليق لموضوع : هل نحن أمام مواجهة عسكرية جديدة؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net