صفحة الكاتب : راضي المترفي

اعترافات الملازم زكي / 16
راضي المترفي

يقترب عقرب الساعة من الدقيقة العاشرة بعد منتصف الليل والليل يرخي سدوله بهيبة ظلامية مرعبة والنقيب زكي يراقب المجهول عندما رن جرس  الهاتف الميداني ورفع سماعته فأتى صوت امر الفوج مسلما ومحذرا بالقول : الايرانيون بدئو هجومهم وقطعاتهم تقترب من الحافات الامامية لقطعاتنا  واضاف امر الفوج مطمئنا : ان مدفعيتنا ستحصدهم حتما لكن مع ذلك يجب الاستعداد لصد من يصلون الى قاطعنا والامساك بالارض بقوة وعدم التخلي  عنها مهما كانت الظروف وسنمدكم بالعتاد والمؤن .. فقط اصمدوا لساعات وهنا دوى صوت قذيفة سقطت على مقربة من موضع النقيب زكي وتبعتها  ثانية وثالثة ورابعة ووو وانقطع صوت امر الفوج بعد ان علاه صوت القذائف وحدثت الجلبة داخل قاطع السرية والسرايا الاخرى ثم بدأ صوت  الرصاص مسموعا وعند مرور النقيب زكي بموضع احد الجنود الخائفين رآه يضع يده على الزناد وقبل ان ينبهه بعدم الرمي واطلاق النار كان الجندي يطلق صلية طويلة جدا ظن معها الجنود الاخرين ان الايرانيين اقتربوا من الساتر الخاص بالسرية فاطلقوا جميعا العنان لبنادقهم فبدأت تقذف ححمها من دون توقف وهكذا فعل جنود السرايا والوحدات الاخرى القريبة من سرية النقيب زكي وفلت الزمام من يد امر السرية واصبح الرمي حرا والتلفون الميداني يشارك البنادق صهيلها المحموم لكن صوته يضيع في زحمة اصواتها حتى ظن امر الفوج ان سرية النقيب زكي تتعرض الى ثقل الهجوم فطلب من اللواء الاتصال بالفرقة وتقديم اسناد ناري لاحدى سرايا فوجه وهكذا اكتملت مشاركة جميع الاسلحة لتشارك بقتل خوف احد الجنود الذي تصور قطع الظلام امام موضعه جنودا ايرانيين يتقدمون نحوه وعلمت المقرات المتتابعة ان قطعات الفرقة الحادية عشرة وتحديدا احد افواج لمش 47 يتعرض للهجوم الايراني ويصمد بوجهه واصبح التركيز على هذه المنطقة في حين كان الايرانيون يتقدمون بهدوء وبسرعة في منطقة بعيدة جدا عن المنطقة التي التهبت وتكاد تكون خالية من التحصينات العراقية وفيها وحدات قليلة لانها بحسابات القادة الميدانين منطقة ميتة لايمكن للعدو التفكير بجعلها بوابة لهجوم كبير غرضه استعادة السيطرة على منطقة المحمرة وقد استطاعوا ان يحدثوا خرقا طوليا بين خطوط القطعات وتقدموا بالعمق واستطاعوا شل حركة القطعات المتجحفلة هناك ولم ينتبه القادة في الصباح الا والقوات الايرانية تقاتل خلف قطعاتنا بعمق بعيد فأعلن وزير الدفاع في مؤتمر صحفي قائلا : ان الايرانيين دخلوا في جيب مهلك سيلاقون حتفهم وفنائهم فيه وعقد اجتماعا سريعا لكبار القادة الميدانيين وتم بعد الاجتماع اعدام قائد الفرقة الثالثة المدرعة وقائد قوات المحمرة واخرين فاصبح القادة الميدانيين بين كماشة الهجوم الايراني واعدامات الحكومة وخيم الرعب على الجميع ومع مرور كل دقيقة كان الإيرانيون يعززون تواجدهم ويزداد عددهم ويستولون على ارض جديدة وتنهار امامهم سواتروقطعات اخرى .
لكن في اماكن اخرى من القاطع استمات الجنود العراقيون وقاتلوا قتالا وحشيا لم تشهده الحروب وصمدوا بالمواضع حتى تكسرت جميع الهجمات الايرانية المتتالية للحد الذي غطت به جثث القتلى المكان ومع الخسائر الكثيرة في الارواح احتفظ العراقيون بسواترهم في كثير من اماكن القاطع مما حدى بالقائمين على الهجوم الايراني ترك هذه الاماكن التي استبسل اصحابها بالدفاع عنها واتجهوا الى تعميق الخرق الذي احدثوه املين الحصول على مكاسب اعلامية تزحزح معنويات الجيش العراقي وتوصلهم الى الحدود الدولية وكان لرماة واعداد الرشاشات الاحادية والرباعية صمود اثار حنق الايرانيين وغضبهم بعد ان استبسل هؤلاء وقاموا بحصد كل الموجات الايرانية القادمة ولم يتهاون هؤلاء المقاتلين الا بعد ان نفذ او كاد ينفذ عتادهم مما جعل الايرانيون يصرون على تكثيف هجماتهم الواحدة تلو الاخرى وكانوا في احداها استولوا على رشاشة احادية وراميها وجندي اخر احياء بعد ان ابادوا من الايرانيين العدد الكبير وبدلا من اسر هذين الجنديين ومعاملتهم وفق اتفاقيات جنيف او تعاليم الاسلام بمعاملة الاسرى قاموا بتقطيعهم بالحراب احياءا وسط مظاهر قسوة وحشية لايمكن وصفها بسهولة .
وكانت سرية النقيب زكي نالت حصتها من الموجات الايرانية لكنها صمدت بشكل لم يتوقعه حتى النقيب زكي نفسه وكان العريف جاسم حسوني مقاتلا ماهرا ذو خبرة كبيرة بمعالجة الاهداف وتوجيه نيران السرية نحو مكامن الخطر مما وفر للنقيب زكي معاونا مخلصا خبيرا . ومهما كان الدافع فقد ابلى جاسم حسوني بلاءا رائعا ورفع معنويات مقاتلي السرية والنقيب زكي عاليا حتى انقطاع اخر الموجات الايرانية القادمة باتجاههم وكان لاهازيج حوشي مطير اثرها البالغ وصراخه بصوت عالي ( عالو بيك يلمنك تجي العيله ) ويا ( كاع ترابج كافوري ) ويختمها دائما ب( يعماره ابنج عايف روحه ) واستشهد من السرية ثلاثة جنود كان اولهم ذلك الجندي الذي اطلق الرصاصة الاولى وخرقت احدى الشظايا الصغيرة بدلة النقيب زكي واحدثت جرحا صغيرا في ذراعه واسرع عريف جاسم على الفور ومزق فانيلته وجعل منها رباطا لجرح امر السرية الذي رفض الاخلاء تحت عنوان عدم اهمية الجرح او تاثيره وليس تحت مسمى اخر واصيب العريف احسان اصابتان كانت الاولى في أليته والثانية في رأسه ونقل وبقية الجرحى لوحدة الميدان الطبية لكن احسان اصر رغم جراحه على العودةللسرية تحت وابل النيران ومشاركة اصدقائه رفاق السلاح مصيرهم .وتصارع في نفس النقيب زكي الفرح بالنصر والحزن على من مات او جرح من افراد السرية . ورد على اتصال امر الفوج بشرح الموقف كاملا وكيف صمدت السرية بوجه خمسة هجومات ايرانية واستطاعت دحرها والانتصار عليها وكيف كان موقف رجال السرية الابطال وتشبثهم بموضعهم والدفاع عنه حتى اخر قطرة من دمائهم وكيف استشهد ثلاثة جنود وجرح اخرين . . هنأه امر الفوج بالنصر ووعده بارسال جميع الاحتياجات من مؤن وعتاد وتعويض مراتب وطلب منه ابلاغ تحياته لكل منتسبي السرية واخبارهم بأنه سيكون معهم في شرف صد العدو .
سال النقيب زكي العريف جاسم في فترة الهدوء بعد ان اشاد ببطولته وصموده وقيادته السرية في موقف حالك وصعب .. لماذا كل هذا الصمود وهذه الشجاعة الخارقة وانت الحانق على الوضع والباحث عن فرصة للوقوع بالاسر حتى كدت توهمني بالاستسلام قبل بداية الهجوم .؟
. سيدي لم تكن القضية فورة عاطفية ولم تكن دفاعا عن احد لكني اؤمن بقوة بمبدأ ( اذا حضرك الموت فمن العار ان تموت جبانا ) والايرانيون لم يعرفوا ولن يعنيهم موقفي من النظام فقط تنحصر معرفتهم بأني عدو يجب قتله لذا من العار ان اسلم رقبتي بيد قاتلي وانتظر رحمته التي لم ولن تأتي واذا اتت لم يكن لها مطلب غير حز رقبتي ومن هذا المنطلق دافعت عن نفسي واصدقائي وما اؤمن به من مباديء اخلاقية تردعني من ان اموت جبانا ولو كان الامر مختلف ونحن المهاجمون لاختلف تصرفي وطريقة تعاملي .
. انا اتفق معك بهذا التبرير المنطقي واعلم ان معادن الرجال تجليها المواقف الصعبة التي لايمكن تجاوزها من غير قرار حاسم وانت اليوم اثبت لي اني كسبت اخا وصديقا رائعا يمكن الوثوق به والاعتماد عليه ولو كان الامر بيدي لكرمتك باكثر مما تستحق رغم انك تستحق الكثير الكثير ايها المجنون ولو توافق القيادة في حالة اصرارها على عدم تكريمك لتنازلت لك عن رتبة نقيب زكي .
. وماذا تقول لسليمه لوسألتك عن رتبتك .؟.
. جاسم في هذا الوقت تجيد المزاح والدعابة وتتذكر ماهو بعيد عن الساتر وارض المعركة .؟.
. سيدي مع السيد الريس واجلاف الرعاة كتب علينا الموت كما كتب على المسلمين الصيام . لذا الامر عادي جدا ان احارب وان لا انسى المكان الاخر الذي انتمي له او اطمح بالعيش فيه وهي الحياة المدنية واولا واخيرا اردت ان اخرجك من قتامة ما نحن فيه وانقلك الى حيث الاحلام والحبايب وبعدين سيدي سؤال ..
. لو كان بيت الانسة سليمة - عذرا للمقارنة - خلف سواتر الجيش يعني بالتنومة او بالعشار وغاية الجنود الايرانيين اجتياح الساتر واحتلال البصرة وانت عراقي وقائد ميداني تقود سرية ماذا تفعل .؟ هل تنسحب امامهم حفاظا على حياتك او تقاتل دون ( اسليمه ).؟.
. عريف جاسم .. ماذا تتصور ان سليمه لها ميزة على أي عراقية عندي .؟ اذا كان هذا تصورك انت واهم .. لان سليمة اخترتها لي .. لقلبي .. لبيتي لكن بالنسبة للبصراويات لم اختارهن وانما فرضن علي اخوات وشقيقات يجب ان ادافع عنهن واحميهن اذا كنت غيورا ومالم اكن كذلك فحتى حليب امي حرام علي ولااستحق ان اتباهى برجولة او غيرة او شهامة مالم انظر لكل عراقية من هذا المنظار .. جاسم انا مستعد ان تقطعني الحراب ولايسحب جندي اجنبي عراقية من عبائتها او يسقط فوطتها وانا اتنفس الهواء .. ان رصيدنا المتبقي هو غيرتنا وشهامتنا وشرفنا .. ماذا لو ذهب تحت بساطيل الإيرانيين وهم يدخلون البصرة .؟ . هل اجد عذرا لنفسي واقول اني مختلف مع النظام واتمنى هلاكه وسقوطه واكتفي بالفرجة على الشرف المهان .؟ انها تبريرات لاتصدر الا من ذليل .. ان الموت دون البصرة ونسائها من وجهة نظري شرف عظيم وواجب مقدس وعليه القضية اليوم لاتتعلق بالنظام لان هذا النظام لاتعنيه البصرة او غيرها ولايعرف الشرف لكن انا وانت وحوشي واحسان والاخرين على ما جبلنا عليه من فطرة نعظم من يحافظ على شرفه وشرف الاخرين وكنت انت اليوم مثال رائع لذلك .
. عفوا سيدي لم اقصد اثارتك او استنهاض حميتك لكنها بدت مزاح وتحولت الى ما اوصلتنا اليه .
. جاسم مثلما تعرف بالقرى عندما تتازم الامور وتحتاج الى استنهاض همم كانوا يستنهضون همة فئة معينة ويصيح المتوازي ( ها اخوتي العشاك .. وينهم ) فيتدافع الرجال ويتزاحمون حتى على الموت لان العاشق هو اول من يسترخص حياته من اجل قضية يقتنع بها حتى اذا كانت تخص اخر وانا كما تعلم عاشق اليس كذلك يا جاسم يا صديقي الشجاع .؟.
. سيدي التنوير بدأ يضيء منطقتنا من جديد واصوات الرمي تقترب منا اعتقد ان موجة ايرانية قادمة .
. اما آن لهذا الليل ان ينجلي .؟
. لم تبقى اكثر من ساعة وستكون المواجهة على المكشوف وعلى رأي العرب ( يحمد القوم السرى ) .
. جاسم اذهب الى حافة الفصيل الثالث وتاكد من وضع الرشاشة وعتادها واعدادها واطلب من امر الفصيل مراقبة الوضع وعندما يكون الايرانيين على بعد 400 متر يطلق صلية طويلة باتجاههم واخبر من تمر بهم ان لا يفتحو النار حتى يسمعوا صلية طويلة .
. امرك سيدي وقد يصل الإيرانيون قبل ذلك .
. اذهب وارجع لي في الحال .
اراد وزير الدفاع رفع معنويات القطعات والتغطية على الاعدامات التي نفذها بحق قادة ميدانيين وليعطي انطباعا لعزة ولغيره بأنه هو القائد ولا احدا سواه فطلب من قائد فق 11 تقديم اسماء ضباط ومراتب لتكريمهم برتب اعلى وانواط شجاعة وبشكل سريع يجب ان يتم قبل ظهر يوم غد فاستدعى قائد الفرقة امر لواء 47 وطلب منه اسماء سرية نقيب زكي ومن ضمنهم الشهداء والجرحي فاخبره بالموقف كاملا وكيف اصيب النقيب زكي ورفض الاخلاء ولم يترك الموضع الدفاعي وكيف قاتل جنود السرية عندما رأوا آمرهم يقاتل وهو جريح فاستبسلوا وصدوا خمسة هجمات حتى الرابعة صباحا ثم انكسرت على صخرة صمودهم الموجة السادسة قبل بزوغ الشمس بقليل .
تم اخبار وزير الدفاع بما جرى ونقل احد جنود السرية الجرحى للوزير وامر اللواء كيف بدأت المعركة وكيف كان عريف جاسم يتنقل بين المقاتلين ويقاتل ويقوي من العزائم وكيف كان حوشي مطير يهزج بهوسات ريفية تدفع الجنود الى الاستبسال وكيف قاد المعركة النقيب امر السرية بحنكة قائد خبير وناور واستخدم كل سلاح بمكان احتياجه وقد قاتل امر سريتنا بالبندقية والهاون والرشاشة والمسدس وكان وجوده امام السرية دافعا لان تستبسل وتصد الهجومات الايرانية المتعافبة .
. سأل وزير الدفاع امر اللواء .. هذا نقيب زكي من اهل وين .؟.
. عفوا سيدي نقيب زكي تكريتي .
. اريد اشوفه هو وسريته اليوم حتما وقبل الظهر ,
. امرك سيدي
. وصل النقيب زكي بذراعه المشدودة بفانيلة عريف جاسم حسوني ومعه خمسة جنود من كل فصيل الى مقر وزير الدفاع فاحتفى به وقلده امام كاميرات التلفزيون وبحضور بعض اعضاء القيادة العامة وقائد الفرقة وامر اللواء ثلاثة انواط شجاعة ورتبتين اعلى وحدد له موعدا لمقابلته بعد ان يعود الى بغداد ومنح الشهداء والجرحى نوطين شجاعة وثلاث رتب اعلى ومنتسبي السرية نوط شجاعة لكل منهم .
واصبح زكي صفوك الشمران ( المقدم زكي ) وعلى رأي احد مراتب السرية ( ماصايره حتى بافلام كارتون ) لم يمضي على وجوده اشهر بالجبهة يصير ( ماكو محط رجل على كتفه من النجمات ) بخت والله بخت .
احتفالية تكريم المقدم زكي على ارض المعركة وسط دوي المدافع ظهرت على شاشة التلفزيون في نشرة الاخبار الرئيسية فانتشر الخبر بالمنطقة واصبح بيت صفوك الشمران يكتظ بالمهنئين .

 

  

راضي المترفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/05/16



كتابة تعليق لموضوع : اعترافات الملازم زكي / 16
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين محمد العراقي
صفحة الكاتب :
  حسين محمد العراقي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net