صفحة الكاتب : راضي المترفي

اعترافات الملازم زكي / 17
راضي المترفي

 علقت بذهن المقدم زكي تلك اللحظة المحزنة ساعة تصادف مروره واصابة احد جنود السرية باصابة خطرة جعلته يتمدد على الارض ويترك التأوه من الالم ثم يمد يده باتجاه جيب قمصلته الداخلي ويخرج منه صورة لامرأة وطفل ثم يرفعها اما ناظره بيده الراعشة وينظر لها بانكسار شديد ثم تلمع عينه وتنحدر منها دمعة حارة تسيل على خده وتمتزج بالدم النازف جراء الاصابة وسط حيرة زكي وعجزه عن تقديم مساعدة مهما كانت بسيطة لرفيق سلاح في لحظاته الحرجة مما جعله يلعن الحرب ومن جاء بها ويشتم من يبتكر الاسلحة والادوات التي تفتك بالانسان وتحوله في لحظات الى مجموعة اشلاء بعد محطمة بعد ان كيان قوي متماسك وآمال واحلام يطمح لتحقيقها وانجازها .
. طلب الجريح قليل من الماء فما كان من عريف جاسم الا اخراج زمزيته وسكب بعض الماء على اصابعه وامرارهن على شفاه الجريح لكن الجريح قال له : عريفي سواءا سقيتني او ابللت شفاهي النتيجة واحدة سأموت بعد لحظات .. اسقني واترك المقادير تجري فقال جاسم مشجعا :
لا..لا .. انت قوي وجرحك بسيط وستشفى ان شاء الله وبمجرد ينتهي زخم الهجوم سأحملك على كتفي نحو وحدة الميدان الطبية وان شاء الله ستكون معافي في ظرف ايام .
. عريف جاسم لست خائفا من الموت لكني اتمنى ان ارى في لحظتي هذه طفلي الصغير لاحتضنه واشمه واملأ عيني منه قبل مغادرة هذه الدنيا واعتذر منه لاني جنيت عليه وجبته لهاي الدنيا وراح يشوف مثل ماشفت لو ما متزوج موكان احسن حتى لااجني على واحد غيري . وزوجتي لاعتذر لها عن ما سأسببه لها من ألم وحزن .
انحدرت دموع زكي وفقد شعوره بما يجري حوله من قتال واشتباك بالحراب او كما يسميه العسكر بالسلاح الابيض وتضرع الى الله بخشوع المؤمنين ان يشفي رفيق السلاح الجريح من اجل طفله وزوجته خصوصا وان الطفل لازال وليدا والمرأة في مقتبل العمر . وتذكر سليمه وهاله ان تلاقي نفس المصير لو كان تزوجها وهو بهذا الوضع فحمد الله انها لاتزال على مبعدة من الترمل ومابينه وبينها لايتعدى مرحلة الحب والاستلطاف والتخطيط لمستقبل مشترك ثم سأل نفسه وهو ينظر الى زميله الجريح .. من هو الخاسر الاكبر الشاب الذي يخسر حياته ارضاءا لنزوة سفاح او مجرم او المرأة التي تصبح ارملة وهي لاتزال شابة يمكن ان تتجاوز احزانها بظرف سنة او اكثر وتبدأ حياتها من جديد مع رجل اخر .؟اكيد نحن الخاسرون لكننا نتناسى انفسنا ونفكر بهن من كثر حبنا وتعلقنا ببنات حواء .
راى عريف جاسم ان الوضع لايسمح بتأخيره لدقائق اخرى خصوصا وان النزف مستمر فأتخذ قراره بنقله من مكانه مهما كلف الامر وعندما هم بحمله اعترض الجريح وقال : انا ميت اتركني الفظ انفاسي هنا وماعليك الا ايصال هذه الصورة وبقية اغراضي الى عائلتي وابلاغهم سلامي واعتذاري واطلب من والدي رعاية طفلي وترك الخيار لزوجتي . لكن جاسم تعاون مع زكي وحملاه الى مكان اكثر امنا من هذا واحضروا مضمد السرية الذي قام باسعافات اولية ونبه الى خطورة حالته وهنا حضرت جاسم فكرة رائعة ونفذها على الفور وحمل الجريح بين ذراعيه ووضعه على المقعد الخلفي في الواز وادار محركها بعد ان اخذ معه جندي اخر واتجه فورا الى وحدة الميدان الطبية ووصل به الى هناك حيا فسلمه لهم واطمأن على اهتمام الاطباء به رغم كثرة الجرحى والمصابين وجثث المتوفين نتيجة الجروح وعدم اسعافهم قبل وقت مناسب.
بدأت للعين المجردة موجات بشرية زاحفة بأتجاه موضع السرية هجوم ايراني اخر بعد رحيل اخر خيوط الظلام والمقدم زكي يتخلى عن قمصلته ورتبته التي لم يمضي وضعها على كتفه اكثر من ساعات ويتمترس مع جاسم حسوني في موضع واحد ويقاتلان وهم يسمعان ربيع مطير يرمي ويهزج ( يعماره ابنج عايف روحه ..هيه ..هيه ., تي .. تي ) ولم تصمد السرية المنهكة والمتعرضة الى ستة هجومات سابقة طويلا اضافة الى ثقل هذا الهجوم وكبره فأصيبت بالانهيار وتمكن الايرانيون من احتلال موضعها وقتل عددا من عناصرها واسر الاخرين وعلم اللواء والفرقة بالامر فأصدر امر اللواء امرا بالبحث عن مراتب من السرية استطاعوا النجاة من الموضع بعد دخوله من قبل الايرانيين ولم يعثروا الا على مخابر السرية فأتوا به الى امر اللواء وهو يمتلىء رعبا خوفا من الاعدام لانه الباقي الوحيد على قيد الحياة من سريته بعدما ذاق الويلات في الهجومات التي شنها الايرانيون على السرية
. قال له امر اللواء مااسمك .؟.
. نائب عريف مخابر جابر غنام سيدي .
. صف لي وبالتفصيل ماجرى للسرية بالهجوم الاخير يا نائب عريف جابر .؟
. سيدي لااستطيع الوقوف وبحاجة الى ماء وشاي واكل لاتمكن من الكلام .
. لك ماتريد
. جلس جابر في مكان ملحق بموضع امر اللواء الفاره الحصين واتوا له بماء وطعام وشاي وسكائر وقال ممنيا نفسه ومواسيا لها : لقد قتل جميع افراد سريتي من دون وداع حتى. وفي اللواء الان ينفذون لي كل ماطلبت وحتى موتي قد يكون سريعا على عكس اصدقائي الاعزاء يرحمهم الله .. يالله خل اكل واشرب وادخن وبعدها ليصدر امر اللواء امره باعدام الناجي الوحيد من المعركة لكي لايكتشف الاخرون انهم تركوا سرية تتحمل وزر صد سبعة هجومات ايرانية من غير دعم او امدادات او تعويض ومن انا لكي يحسب حسابي .. ؟ مجرد جندي فلت من حراب وبنادق الايرانيين ويجب ان يموت ببنادق حماية القائد!! .
تناول طعامه وطلب شايا اضافيا واشعل عدة لفافات تبغ واخبرهم انه جاهز للقاء السيد امر اللواء .
. جلس في حضرة القائد الميداني وحدثه عن السرية بالتفصيل وعن علاقة المقدم زكي بمعيته وكيف كان يتجول بينهم ويأكل معهم ويعيش عيشتهم وكيف كان يتألم لالامهم وتوقف طويلا عند قضية الجندي الذي جرح في احد الهجومات الستة التي تعرضت لها السرية وكيف كان موقف امر السرية وتعاطفه معه وبكائه وتضرعه لاجله وكيف قام هو وعريف جاسم حسوني بركوب الخطر والمجازفة من اجل انقاذ حياة جندي واحد وليس سرية او فوج او فصيل .طلب منه امر اللواء ان يختصر شرحه فقط على الهجوم الذي احتل به الايرانيون موضع السرية .. اعتدل في جلسته وقال مخاطبا امر اللواء:
بعد ما تم صد الهجوم الايراني السادس وبدأت خيوط الضياء تتكشف شعرنا كسرية بالفخر لصمودنا وصدنا جميع الهجمات وكانت خسائرنا محدودة قياسا لخسائرهم التي ملأت الارض وقمنا بنقل الجرحى والشهداء الى الخلف وحسب البعض منا ان الايرانيين لن يأتوا باتجاهنا بعد الان خصوصا وان النهار بدء والرؤية اصبحت واضحة وفشلت جميع تعرضاتهم لكن التبليغ الذي حمله للسرية عريف جاسم حسوني من السيد الامر كان كفيلا باعادتنا الى جو المعركة اذ طلب منا جميعا الحذر وتهيأة العتاد المتبقي والسلاح وترصين المواضع وتوقع هجوم ايراني جديد ولم يطل الوقت حتى تقدم الايرانيون كقطعان ماشية او سحبا من الغيوم باتجاه قاطع السرية وطلب المقدم زكي من حوشي مطير ان يكون بالوسط ليسمع اهازيجه الجميع واشتبكنا معهم كاننا نخوض المعركة لاول مرة رغم محدودية عتادنا وتعب اجسادنا وانكسارنا على من فقدنا من أصدقائنا رفاق السلاح ويقيننا بأننا سنلاقي المصير نفسه وابدنا منهم الكثير وكان دور البطل المقدم زكي له ابعد الاثر في صمود السرية وكلماته المشجعه وتأكيده على ان من يموت شجاعا افضل بكثير من يقدم نفسه بخنوع واستسلام خصوصا بعدما تخلى عن قمصلته العسكرية واخذ يقاتل بالفانيله متنقلا بين الرباعية والاحادية والهاون والبندقية وكان هو وعريف جاسم حسوني يتبادلان المواقع وظهرت خبرة العريف جاسم الحربية بابهى صورها وهو يشخص المكان ويوجه الضربة وكانت هوسات حوشي مطير رصاصا اخر ينصب على راس العدو وكان كلما اطلق صلية يهوس بعدها ( عالوا بيك يلمنك تجي العيله .. اخذه من ايد ابن مطير ) ومرت ساعتان ونحن في اشرس قتال لكن عتادنا بدأ ينفذ ومائنا والايرانيين يتزايد عددهم واتصلنا طيلة الوقت بالمقرات الساندة فلم نحصل على دعم او اسناد حتى بدى للايرانيين انا نقاتل باخر ماتبقى من عتاد فشددوا هجومهم ولو تسنى لك رؤية المنطقة التي امام ساتر السرية لهالك منظر القتلى الايرانيين وعددهم الكبير ولتصورت ان هذا الحصاد لايقدر عليه لواء كامل بعدها اندفع الإيرانيين باتجاه موضع السرية واقتحموها واشتبكنا معهم بالسلاح الابيض وصمد جنود سريتنا صمودا عجيبا ومخيفا وكان اخر ما شاهدته هو تقدم احد الايرانيين نحو المقدم زكي الذي نفذت اخر اطلاقات مسدسه وهو يشهر حربة تلمع على اشعة الشمس وقبل ان يطعنه قفز عريف جاسم حسوني وضرب المهاجم لكن حربة الايراني وصلت الى بطن امر السرية ورأيت النزف منها كما رايت سقوط عريف جاسم بعدما ضربه ايراني اخر بأخمص البندقية على مؤخرة رأسه . ولم يتوقف الايرانيون بموضع السرية كثيرا قأندفعوا للامام وبما اني لم احلق ذقني لفترة طويلة كنت اتشابه معهم واغلبهم تصوروا اني جندي ايراني فركضت معهم الى ان حانت فرصة خصوصا واني اعرف المنطقة معرفة تامة من خلال تسليكي خطوط المواصلات فيها فذهبت في اتجاه اخر وكان الله سبحانه وتعالى قد كتب ان اكون من الاحياء لانقل خبر ملحمة لايصدقها من لم يكن شاهدها بعينه .. لقد قاتل كل جندي بالسرية قتالا لايمكن ان يقال عنه قتالا اعتياديا او روتينيا .. انا متاكد ان الكثير من مراتب السرية سيبقون على قيد الحياة اذا لم يصر الايرانيون على قتلهم بدلا من اسرهم وسيروون ذات يوم ملحمتهم التي سيتفاخر بها احفادهم .. وان لم يرووها هم سيعترف بها الايرانيون الذي اتمنى ان لايقتلون البطل الشجاع المقدم زكي خصوصا وهو جريح وان يبقى حيا كذلك عريف جاسم حسوني البطل ابو الغيرة
سأل امر اللواء جابر ..بأعتبارك اخر جندي غادر ارض المعركة هل تأكدت من موت امر السرية؟ وهل رأيت من جنود السرية من خرج سالما وترك الموضع الدفاعي بعد دخوله من الايرانيين .؟
سيدي .. بالنسبة لامر السرية انا لااجزم بموته وبالمقابل لااستطيع اعطاء ضمان بأنه بقي على قيد الحياة لكني كما قلت لك ان ايراني وصلت حربته الى بطن امر السرية ولو لم يحول جاسم دونها لاخرجها من ظهره على كل حال انا رأيته ينزف وجاسم سقط على الارض وهم لايعرفون امر السرية لانه من غير رتبة او قمصلة وبالمناسبة الايرانيين دائما يتوقعون ان الضباط يتركون ساحة المعركة قبل الاشتباك ولو عرفوا انه المقدم زكي لربما قتلوه بالحال وتبقى القضية خاضعة للاحتمالات سيدي قد ينجو الامر او يموت له الله .. والله بطل وطيب .وسيدي هي السرية كلها استشهدت لكن بعد ماعرفت الايرانيين ببطولة العراقي وصبره وصموده .
سأل امر اللواء جابر مرة اخرى ..جابر هل تعرف الشهداء بالضبط .؟.
. لاوالله سيدي عدا الثلاثة الاوائل وبعدها بالهجوم الاخير استشهدوا جماعة الهاون وما اعرف اسمائهم .
. طيب جابر انت ابقى بمقر اللواء لما تتوضح الامور وعسى ان يكون خير .
. امرك سيدي .
. امر امر اللواء بنشر مقدم زكي وسريته مفقودين ورفع موقف بذلك للفرقة .
. اشعل جابر سيجارته وقال مااعرف شقول على مقدم زكي وجاسم الله يكتب الهم السلامه لو الله يرحمهم . يمكن لو الله يكتب الهم السلامة ولو بالاسر احسن من غيرها .

 يتبع ...

  

راضي المترفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/05/19



كتابة تعليق لموضوع : اعترافات الملازم زكي / 17
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة.

 
علّق رائد غريب ، على كهوة عزاوي ---- في ذاكرة " البغددة " - للكاتب عبد الجبار نوري : مقال غير حقيقي لان صاحب المقهى هو حسن الصفو واغنية للگهوتك عزاوي بيها المدلل سلمان الي هو ابن حسن الصفو الذي ذهب الى الحرب ولم يرجع

 
علّق موسي علي الميل ، على مقدمة تفسير الميزان للسيد محمد حسين الطباطبائي دراسة تحليلية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : مامعني المثلت في القران

 
علّق Silver ، على البارزانيون و القبائل الكردية وتصفيات جسدية الجزء {2} - للكاتب د . جابر سعد الشامي : السلام عليكم دكتور ، ارجوا نشر الجزء الثالث من هذه المقالة فأرجوا نشرها مع التقدير . المقالة ( البارزانيون والقبائل الكردية والتصفيات الجسدية .

 
علّق المسلم التقي ، على وإذا حييتم بتحية: فحيوا بأحسن منها - للكاتب الاب حنا اسكندر : كفن المسيح؟ اليسَ هذا الكفن الّذي قاموا بتأريخه بالكربون المُشِع فوجدوا أنّه يعود إلى ما بين القرنين الثالث والرابع عشر؟ وبالتحديد بين السنتين 1260-1390؟ حُجَج واهية. ثُمّ أنّك تتكلم وكأننا لا نُقِر بأنّ هنالك صلباً حدث, الّذي لا تعرفه يا حنا هو أننا نعتقد بأنّ هنالك صلباً حدث وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه لم يكن المسيح عليه السلام نفسه, فالمسيح عليه السلام لم يُعَلّق على خشبة.. يعني بالعاميّة يا حنا نحن نقول أنّه حدث صلب وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه في نفس الوقت لم يكن المسيح عليه السلام نفسه وهذا لأنّ المسيح عليه السلام لم يُصلَب بل رفعه الله وهذه العقيدة ليسَت بجديدة فقد اعتقدها الإبيونيون في القرنِ الأوّل الميلادي مما يعني أنّهم إحتمال أن يكونوا ممن حضروا المسيح عليه السلام ونحن نعلم أنّه كان للأبيونيين انجيلهم الخاص لكنّه ضاع أو يمكن أنّ الكنيسة أتلفته وذلك بعد الإنتصار الّذي أحرزه الشيطان في مجمع نيقية, وقبل أن تقول أنّ الأبيونيين لا يؤمنوا بالولادة العذرية فأنبهك أنّك إن قلتَ هذا فدراستك سطحية وذلك لأنّ الأبيونيين كانوا منقسمين إلى فرقينين: أحدهما يؤمن في الولادة العذرية والآخر ينكر الولادة العذرية, أمّا ما اجتمع عليه الفريقين كانَ الإقرار بنبوة عيسى عليه السلام وإنكار لاهوته وأنّه كان بشراً مثلنا بعثه الله عزّ وجل حتى يدعو الناس إلى الدين الّذي دعا إليه الأنبياء من قبله وهو نفسه ما دعا إليه مُحمّد عليه الصلاة والسلام. وهذه إحدى المغالطات الّتي لاحظتها في كلامك ولن أعلق على كلام أكثر من هذا لانني وبكل صراحة لا أرى أنّ مثل هذا الكلام يستحق التعليق فهذه حيلة لا تنطلي حتى على أطفال المسلمين.

 
علّق المسلم التقي ، على صلب المسيح وقيامته من خلال آيات القرآن الكريم - للكاتب الاب حنا اسكندر : مقال تافه فيهِ العديد من الأكاذيب على الإسلامِ ورسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام, هذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه لعب عيال ولا يستند إلى أيِّ شيء غير الكذب والتدليس وبتر النصوص بالإضافة إلى بعض التأليفات من عقل الكاتب, الآب حنا اسكندر.. سأذكر في ردّي هذا أكذوبتين كذبهما هذا الكائن الّذي وبكل جرأة تطاول على رسول الله عليه الصلاة والسلام بلفظ كلّنا نعلم أنّ النصارى لا يستخدمونه إلّا من بابِ الإستهزاء بسيّد الأنبياء عليه أفضل الصلاة والسلام. الكذبة رقم (1): إدّعى هذا الكائن وجود قراءة في سورةِ النجم على النحوِ الآتي "مِنَ الصَلبِ والترائب" بفتحِ الصاد بدل من تشديدها وضمها. الجواب: هذه القراءة غير واردة ولا بأيِّ شكلٍ من الأشكال وليسَت من القراءات العشر المتواترة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام, فلماذا تكذب يا حنا وتحاول تضليل المسلمين؟ الكذبة رقم (2): يحاول هذا الكائن الإدّعاء أنّ "يدق الصليب" في الحديث الشريف عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنّها تعني "يغرس الصليب ويثبته فيصبح منارة مضيئة للعالم", وهذا نص الحديث الشريف من صحيحِ أبي داود: عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال: (ليس بيني وبينه نبيٌّ – يعنى عيسَى – وإنَّه نازلٌ ، فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجلٌ مربوعٌ ، إلى الحُمرةِ والبياضِ ، بين مُمصَّرتَيْن ، كأنَّ رأسَه يقطُرُ ، وإن لم يُصِبْه بَللٌ ، فيُقاتِلُ النَّاسَ على الإسلامِ ، فيدُقُّ الصَّليبَ ، ويقتُلُ الخنزيرَ ، ويضعُ الجِزيةَ ، ويُهلِكُ اللهُ في زمانِه المِللَ كلَّها ، إلَّا الإسلامَ ، ويُهلِكُ المسيحَ الدَّجَّالَ ، فيمكُثُ في الأرض أربعين سنةً ثمَّ يُتوفَّى فيُصلِّي عليه المسلمون) الجواب على عدّة أوجه: الوجه الأوّل: هذه ركاكة في اللغةِ العربية فالمعلوم أنّ دقُّ الشيء معناه كَسرُهُ, فنقول "يدُّقُ الشيء" أي "يَكسِرُهُ" ولا تأتِ بمعنى "يثبت ويغرس" وهذا الكلام الفارغ الّذي قدّمه هذا النصراني. الوجه الثاني: لو افترضنا صحّة كلامك أنّ "يدقُّ الصليب" معناها "يغرسه ويثبته فيجعله منارة مضيئة للعالم" فهذا يعني أنّ عيسى عليه السلام سينزل ليُقِر بالعقيدة النصرانية والّتي فيها يكون عيسى عليه السلام إلهاً(أي هو الله, استغفر الله العظيم وتعالى الله عن ما تقولون يا نصارى) والمعلوم أنّ دين الإسلام ينكر لاهوت المسيح عليه السلام ولا يُقِر فيه إلّا كنبي بعثه الله عزّ وجل إلى بني إسرائيل يدعوهم إلى عبادة الله وحده, فكيفَ يقاتل المسيح عليه السلام الناس على الإسلام ويُهلِك الله(الّذي هو نفسه المسيح في نظرِ طرحك بما أنّه قادم ليثبت العقيدة النصرانية) كل الملل(بما ضمنها النصرانية الّتي المفروض أنّه جاءَ ليثبتها ويجعلها منارة للعالم) إلّا الإٍسلام الّذي يرفض لاهوته ويناقض أصلَ عقيدته وهي الثالوث والأقانيم والصلب والفداء وغيرها من هذه الخزعبلات الّتي ابتدعها بولس ومن كانَ معه, فالعجب كُل العجب هو أن تقول أنّ عيسى عليه السلام قادم ليُثبّت العقيدة النصرانية وفي نفسِ الوقت يهلكها ولا يُبقِ في زمانه إلّا الإٍسلام الّذي يناقض العقيدة الّتي هو المفروض قادم حتى يثبتها ويغرسها, ما هذا التناقض يا قس؟ طبعاً هذه الأكاذيب انتقيتها وهي على سبيلِ الذكر لا الحصر حتى يتبين للقارئ مدى الكذب والتدليس عند هذا الإنسان, فهذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه تبشيري بحت فهو يكذب ويُدلّس حتى يطعن في الدينِ الإسلامي الحنيف فيجعله نسخة مطابقة للنصرانية ثُمّ يقنعك أن تترك الإسلام وتتجه للنصرانية لأنّه "الإثنين واحد", إذا كنت تريد أن توحد بينَ الناس يا حنا النصراني فلماذا لا تصبح مسلماً ووقتها يذهب هذا الخلاف كلّه؟ طيب لماذا لا تقرّب النصرانية إلى الإسلام بدل من محاولتك لتقريبِ الإسلام إلى النصرانية؟ أعتقد أنّ محاولة تقريب النصرانية إلى الإسلام وتحويل النصارى إلى مسلمين ستكون أسهل بكثير من هذه التفاهات الّتي كتبتها يا حنا, خصوصاً ونحن نعلم أنّ الكتاب الّذي تدّعون أنّه مُقَدّساً مُجمَع على تحريفِهِ بين علماء اللاهوت ومختصي النقدِ النصّي وأنّ هنالك إقحامات حدثت في هذا الكتاب لأسباب عديدة وأنّ هذا الكتاب قد طالته يد التغيير وهنالك أمثلة كثيرة على هذا الموضوع من مثل تحريف الفاصلة اليوحناوية لتدعيم فكر لاهوتي, التحريف في نهاية إنجيل مرقس, مجهولية مؤلف الرسالة إلى العبرانيين, تناقض المخطوطات اليونانية القديمة مع المخطوطات المتأخرة وحقيقة أنّه لا يوجد بين أيدينا مخطوطتين متطابقتين وأنّ المخطوطات الأصلية لكتابات العهدين القديم والجديد مفقودة وما هو بين أيدينا إلّا الآلاف من المخطوطات المتناقضة لدرجة أنني قرأت أنّه لا يوجد فقرتين متطابقتين بين مخطوطتين مختلفتين, يعني نفس الفقرة عندما تقارنها بين أي مخطوطة ومخطوطة ثانية مستحيل أن تجدهم متطابقات وهذا يفتح الباب للتساؤل عن مصداقية نسبة كتابات العهدِ الجديد إلى كُتّابهن مثل الأناجيل الأربعة والّتي المفروض أنّه كتبهن لوقا/يوحنا/متّى/مرقس, في الحقيقة لا يوجد أي إثبات في أنّ كل ما هو موجود في الأناجيل الأربعة اليوم قد كتبه فعلاً كُتّاب الأناجيل الأربعة المنسوبة إليهم هذه الأناجيل وذلك لأنّه كما قلنا المخطوطات الأصلية الّتي خطّها كُتّاب الأناجيل الأربعة(كا هو الحال مع باقي كتابات العهدِ الجديد) ضائعة وكل ما هو عندنا عبارة عن الآلاف من المخطوطات المتناقضة مع بعضها البعض حتى أنّه لا تجد مخطوطتين متطابقتين ولو على مستوى الفقرة الواحدة, فعلى أيِّ أساس نحكم إن كانَ مرقس قد كتبَ في نهاية إنجيله النهاية الطويلة فعلاً كما هو في المخطوطات اللاتينية أم أنّه لم يذكرها وتوقف عند الفقرة الثامنة كما هو في المخطوطات اليونانية القديمة من مثل المخطوطة الفاتيكانية والمخطوطة السينائية؟ وكذلك الحال مع رسالة يوحنا الأولى, على أيِّ شكل كتبَ يوحنا الفاصلة اليوحناوية؟ هل كانَت على شكل الآب والإبن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد ولّا الماء والدم والروح وهؤلاء الثلاثة على إتّفاق؟ وإن إخترت أحدهما فعلى أيِّ أساس إتّخذت هذا القرار وأنتَ لا تمتلك أي مصدر أساسي تقيس عليه صحّة النصوص؟ لا يوجد مصدر أساسي أو بالعربي "مسطرة" نقيس عليها صحّة النصوص المذكورة في الأناجيل والّتي تتناقض فيها المخطوطات, ولذلك لن نعلم أبداً ما كتبه مؤلفي كتابات العهدِ الجديد فعلاً وسيبقى هذا لغز يحيّر النصارى إلى الأبد.. شفت كيف يا حنا ننقض عقيدتك في فقرة واحدة ونقرب النصارى إلى الإسلام بسهولة وبذلك يُحَل كل هذا الخلاف ونصبح متحابين على دينٍ واحد وهو الإسلام الّذي كانَ عليه عيسى وموسى ومحمّد وباقي الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً؟

 
علّق ابومحمد ، على كربلاء المقدسة تحدد تسعيرة المولدات الاهلية لشهر حزيران الجاري : اتمنى ان يتم فرض وصولات ذات رقم تسلسلي تصرف من قبل مجلس كل محافظة لصاحب المولدة ويحاسب على وفق ما استلم من المواطن والتزامه بسعر الامبير. ويعلم الجميع في مناطق بغداد ان اصحاب المولدات الاهلية لا يلتزمون بالتعيرة ابدا حيث ندفع لهم مقابل الامبير الذهبي من عشرين الى خمسة وعشرين الف للتشغيل الذهبي. لا حساب ولا كتاب

 
علّق حنان شاكر عبود ، على الادارة العامة فن واخلاق - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : الإدارة في الوقت الراهن لا تخضع لمقاييس اداء

 
علّق علي البصري ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : مقال رائع ويحدد المشكلة بدقة الا اني اضيف ان جميع من يتفوه بهذه العقائد والافكار له منشأ واحد او متأثر به وهو كتب النصيرية فان في الهند وباكستان وايران لها رواج ويريد ان يروج لها في العراق تحت راية الشيعة الإمامية مع انه لم تثبت مثل هذه الافكار بروايات معتبرة

 
علّق منير حجازي ، على طفل بعشرة سنوات يتسول داخل مطار النجف ويصل الى بوابة طائرة : كيف وصل هذا المتسول إلى داخل الطائرة وكيف اقتحم المطار ، ومن الذي ادخله ، عرفنا أن تكسيات المطار تُديرها مافيات .والعمالة الأجنبية في المطارات تديرها مافيات . ومحلات الترانزيت تديرها مافيات وكمارك المطار التي تُصارد بعض امتعة المسافرين بحجة واخرى تديرها مافيات، فهل اصبح الشحاذون أيضا تُديرهم مافيات. فهمنا أن المافيات تُدير الشحاذون في الطرقات العامة . فهل وصل الامر للمطار.

 
علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عباس لفته حمودي
صفحة الكاتب :
  عباس لفته حمودي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net