صفحة الكاتب : بكر ابوبكر

 الصهيوني يدق الأسافين، ويخشى الوحدة.
بكر ابوبكر

يقوم الجيش الصهيوني بمهمته التي خُلق من أجلها، وهي العدوان ثم العدوان ضد العرب والفلسطينيين. أن هذا العدوان بأشكاله المتعددة لم يتوقف منذ بروز الكيان حتى اليوم.

اليوم استطاع جيش الحرب أن ياخذ نفسًا طويلًا من خلال إيكاله مهمة الكثير من الاعتداءات الاجرامية للعصابات الصهيونية المموّلة في الضفة والقدس ما جعل من مهمته فقط حراسة المسار الإجرامي للمستعمرين، وفي إطار التكامل بين القضاء الصهيوني الذي يشرعن إقامة المستعمرات، والمشرع الصهيوني ب"الكنيست" الذي يسن القوانين العنصرية، والحاخامات العنصريين الذين يجيزون كل شيء لاسترداد "أرض إسرائيل" الموهومة البازغة من قعر التاريخ المزور لتمثل استمرارها لخرافة ووهم كبُرَ حتى عاشوه وكانه حقيقة.

في الضفة الغربية تتكاثر مشاريع الاستعمار الاستيطاني يوميًا، ويقوم شبيبة اليمين الصهيوني الارهابيين المسلحين بسرقة الأراضي واحتلالها غير منتظرين شرعنتها، إذ أن الجيش الصهيوني كما نرى لا يقوم الا بالدور المساند تحت نظر الحكومة اليمينية المتطرفة التي يستهويها استرجاع "يهودا والسامرة" قطعة قطعة من بين يدي "الأغراب"، ولكن ليس بالسهولة التي يظنونها فهناك شعب بطل مرابط ثابت صامد مقاوم لا يلين.

جولة عدوانية إرهابية جديدة يقوم بها الجيش الصهيوني ضد الفلسطينيين، وهدفها الانتقال من جنين الى غزة وبالأحرى اليوم ضد فئة يظن أنه يستفرد بها من فئات الشعب الفلسطيني وهي حركة الجها.د الإسلا.مي، ويدق الأسافين بينها وبين الأطر الاخرى.

لقد ضاق الصهاينة ذرعًا بالقوة الجماهيرية الفلسطينية من خلال المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، رغم ما نراه يحتاج لقوى دافعة أكبر بكثير، وقُرع لديه جرس الانذارالأحمر عندما ظهرت بوادر الوحدة الوطنية الميدانية بين "فتح." و"الجها.د" و"حما.س" ما بين جنين الى نابلس انتقالًا متوقعًا لديهم الى الخليل ما يهدد فكرة السيطرة الإسرائيلية على الضفة المثقوبة بكتل المستعمرات وعصابات المستعمرين وما يهدد مشروع استبدال السلطة الوطنية فعليًا بالصياغات العشائرية أو القبلية أو ما يشبه روابط القرى وعبر إحداث الفوضى الداخلية.

إن السبب الرئيس للعدوان الرئيس الحالي على غزة هو الرعب من بوادر الوحدة الوطنية الميدانية فما بالكم لو تمت على الصعيد السياسي العام؟

ومما لا شك فيه أن تكديس الجثث الفلسطينية يعبّد الطريق لدى السياسيين الصهاينة نحو "الكنيست" مجددًا أيضًا، وكما قال أحمد مجدلاني فإن "الدم الفلسطيني والأراضي الفلسطينية هي دائما عنوان وأداة من أدوات الدعائية في الحملات الانتخابية الاسرائيلية".وفي العدوان الصاروخي على غزة ومسلسل القتل رسائل للشمال، كما هو لما بعد بعد بيروت.

 قال داوود شهاب القيادي في "الجهاد" رافضًا دق الأسافين الصهيونية: "هذه المعركة تستهدف الكل الوطني الفلسطيني، ومن الخطأ أن نسمح للاحتلال الاسرائيلي بأن يمرر سياسته التضليلية ودعايته المكشوفة التي تسعى الى ايهام العالم وتضليله بالقول بأن هذه المعركة تستهدف حركة الجها.د الاسلامي".

لكن الإعلام الإسرائيلي يركز على نجاحه الكبير في تحييد "حماس" عن معركته أو حملته –هو بالحقيقة عدوان-كما يسميها ضد "الجهاد" سواء في غزة، أو في الضفة الغربية حيث يركز على أن الاعتقالات تطالهم هم فقط! وان قصف غزة لا يعدو كونه موجهًا اليهم وليس لحماس أوالشعب الفلسطيني.

قال الناطق باسم جيش الحرب الصهيوني أن "حملتهم" كما الحال عام 2016 تمامًا هي موجهة فقط ضد "أوكار حركة الجها.د الاسلا.مي "الارهابية" في قطاع غزة، وذلك ردًا على محاولة هذا التنظيم "الارهابي" بفرض معادلات وفرض استهداف المدنيين الاسرائيليين وجنود الجيش من خلال عمليات كانوا يخططون لها ويستعدون لتنفيذها في الأيام الأخيرة متمثلة بإطلاق قذائف مضادة للدروع وعمليات قنص."

وحول التحييد الفصائلي (دق الأسافين بين الفصائل) قال هاني ثوابته من قيادة "الجبهة الشعبية":"من غير المعقول وغير المنطقي ان يستطيع الاحتلال تحييد قوى المقاومة والاستفراد بهذا التنظيم أو ذلك التنظيم، من غير المقبول ومن غير المعقول أن يستفرد بهذا التنظيم المعركة معركة الجميع، وعلينا أن نكثف جهودنا وان تتعاظم كل قدراتنا لتوسيع دائرة الاشتباك في كل الميادين وكل الساحات."

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول:" إن شعبنا الفلسطيني يقف بكل فصائله وقواه في خندق واحد في مواجهة العدوان على قطاع غزة"، مؤكدًا على شعار وحدة الساحات في فلسطين الشعار الذي رفعه "الجهاد الاسلامي".

وفي الرسائل التهديدية ضد الدول خارج فلسطين وخاصة لبنان وإيران كما يظهر يقول الناطق الصهيوني:" "اسرائيل" لا تخشى من أي شيء، "اسرئيل" هي أقوى دولة في المنطقة، ومن بين أقوى الدول في العالم، "اسرائيل" تمتلك قدرات عسكرية متنوعة كبيرة يحلم بها أعدائها، ونستعد لكل السيناريوهات".

ردًا على سؤال مراوغ من محطة فتنة فلسطينية للأسف أشاد القيادي محمد الهندي بالسلطة الوطنية الفلسطينية حيث قال: "أصدرت السلطة الفلسطينية إدانة لهذا العدوان وهذا موقف يحسب لها، ولكن هذا لا يكفي فهي سلطة الشعب الفلسطيني وليست سلطة دولة أجنبية او الأمم المتحدة من أجل ادانة هذا العدوان، فيمكن ان تتخذ اجراءات حقيقية ردا على هذا العدوان من مقاومة شعبية....".

وكان رئيس حركة الجهاد الإسلامي قد اتخذ موقفًا وطنيًا وحدويًا أيضًا عندما رفض دفعه لإدانة "حماس" أو "فتح" أو غيرهما على قناة الميادين، وهي أي الوحدوية (بالخطاب والميدان) دلائل مخيفة للنهج الصهيوني التفتيتي في نظرته للأطر الفلسطينية التي قد تختلف ولكنها تفهم الحدود خاصة حين يسيل الدم، ما يستوجب البدء من هذه النقطة والبناء.

 

  

بكر ابوبكر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/08/07



كتابة تعليق لموضوع :  الصهيوني يدق الأسافين، ويخشى الوحدة.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد الحدادي الأسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي هل تقصد الحدادين من بني أسد متحالفه مع عشيرتكم الحديدين الساده في الموصل

 
علّق محمد ابو عامر الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : رجال السعديه أبطال والنعم منكم

 
علّق الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي موصل القاهره ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاهدت البعض من عشائر قبيله بني أسد العربيه الاصيله متحالفين مع عشائر ثانيه ويوجد لدينا عشيره الحدادين الأسديه المتحالفه مع اخوانهم الحديدين وكل التقدير لهم وايضا عشيره الزنكي مع كثير من العشائر العربيه الاصيله لذا يتطلب وقت لرجوعهم للاصل

 
علّق محمد الشكرجي ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب احمد خضير كاظم : السلام عليكم بدون زحمة هل تعرف عن بيت الشكرجي في الكاظمية

 
علّق الشيخ عصام الزنكي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم اني الشيخ عصام الزنكي الاسدي من يريد التواصل معي هذا رقمي الشخصي عنوني السكن في بغداد الشعب مقابيل سوق الاربع الاف 07709665699

 
علّق الحسن لشهاب.المغرب.بني ملال. ، على الحروب الطائفية . هي صناعة دكتاتورية - للكاتب جمعة عبد الله : في رأيي ،و بما أن للصراع الطائفي دورا مهما في تسهيل عملية السيطرة على البلد ومسك كل مفاصله الحساسة، اذن الراغب في السيطرة على البلد و مسك كل مفاصله الحساسة، هو من وراء صناعة هذا الصراع الطائفي،و هو من يمول و يتساهل مع صناع هذا الصراع الطائفي،و من هنا يظهر و يتأكد أن الكائن السياسي هو من يستخدم و يستغل سداجة الكائن الدين،فكيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب ان الله رب العالمين اجمعين ،اوحى كلاما مقدسا،يدنسه رجل الدين في شرعنة الفساد السياسي؟ و كيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب أحقية تسيس الدين،الذي يستخدم للصراع الديني ،ضد الحضارة البشرية؟ و كيف يصدق العقل و المنطق ان الكائن الديني ،الذي قام و يقوم بمثل هذه الاعمال أنه كفؤ للحفاظ على قداسة كلام الله؟ و كيف يمكن للعقل و المنطق ان يصدق ما قام و يقوم به الكائن السياسي ،و هو يستغل حتى الدين و رجالاته ،لتحقيق اغراضه الغير الانسانية؟

 
علّق علا الساهر ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي لايوجد ذكر لها الآن في السعديه متحالفه مع الزنكنه

 
علّق محمد زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي متواجده في جميع انحاء ديالى لاكن بعشيره ثانيه بغير زنكي وأغلبهم الان مع زنكنه هذا الأول والتالي ورسالتنا للشيخ الأصل عصام الزنكي كيف ستجمع ال زنكي المنشقين من عندنا لعشاير الزنكنه

 
علّق منير حجازي ، على احذروا اندثار الفيليين - للكاتب د . محمد تقي جون : السلام عليكم . الألوف من الاكراد الفيلين الذين انتشروا في الغرب إما هربا من صدام ، او بعد تهجيرهم انتقلوا للعيش في الغرب ، هؤلاء ضاع ابنائهم وفقدوا هويتهم ، فقد تزوج الاكراد الفيليين اوربيات فعاش ابنائهم وهم لا يعرفون لغتهم الكردية ولا العربية بل يتكلمون الروسية او لغة البلد الذي يعشيون فيه .

 
علّق ابو ازهر الشامي ، على الخليفة عمر.. ومكتبة الاسكندرية. - للكاتب احمد كاظم الاكوش : يا عمري انت رددت على نفسك ! لانك أكدت أن أول مصدر تاريخي ذكر القصة هو عبد اللطيف البغدادي متأخر عن الحادثة 550 سنة مما يؤكد أنها أسطورة لا دليل عليها ! فانت لم تعط دليل على القصة الا ابن خلدون وعبد اللطيف البغدادي وكلهم متأخرون اكثر من 500 سنة !

 
علّق متابع ، على الحكومة والبرلمان شريكان في الفساد وهدر المال العام العراقي - للكاتب اياد السماوي : سؤال الى الكاتب ماهو حال من يقبض ثمن دفاعه عن الفساد؟ وهل يُعتبر مشاركا في الفساد؟ وهل يستطيع الكاتب ان يذكر لنا امثلة على فساد وزراء كتب لهم واكتشف فسادهم

 
علّق نجدت زنكي كركوك مصلى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : هل الشيخ عصام زنكي منصب لنا شيخ في كركوك من عشيره زنكي

 
علّق الحاج نجم الزهيري سراجق ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد كم عائله من أصول الزنكي متحالفه معنا نتشرف بهم وكلنا مع الشيخ البطل الشاب عصام الزنكي في تجمعات عشيره لزنكي في ديالى الخير

 
علّق محمد الزنكي بصره الزبير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره الزنكي نزحنا من ديالى السعديه للكويت والان بعض العوائل من ال زنكي في الزبير مانعرف اصلنا من الخوالد ام من بني أسد افيدونا يرحمكم الله

 
علّق موقع رابطه الانساب العربيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : بيت السعداوي معروفين الان بعشيره الزنكي في كربلاء وبيت ال مغامس معروفين بعشيره الخالصي في بغداد والكل من صلب قبيله واحده تجمعهم بني أسد بن خزيمه.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . محسن الصفار
صفحة الكاتب :
  د . محسن الصفار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net