صفحة الكاتب : حسين النعمة

كوكبة من ألمع شعراء العراق والوطن العربي يشاركون بأمسية شعرية في كربلاء
حسين النعمة
شاركَ شعراء من العراق ودول عربية مختلفة في الأمسية الشعرية التي أقيمت على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين بمناسبة ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) والأقمار الشعبانية.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان عقيل الياسري: "تضمنت الأمسية الشعرية كوكبة من الشعراء العرب الذين قدموا من العراق ودول عربية ومنها البحرين وسوريا ولبنان والسودان وموريتانيا والسعودية والذين ألهبوا الحاضرين بقصائدهم التي تحدثت عن حب أهل البيت (عليهم السلام) والتذكير بمظلوميتهم وعظمتهم".
وكانت المشاركة الأولى للشاعر البحريني فاضل رحمة بقصيدته (نبي الماء) التي تغنى بها بأبي الفضل العباس (عليه السلام) في ذكرى ولادته العطرة، تبعه الشيخ أحمد الدرة العاملي من لبنان الذي أضاف للقاعة رونقاً جميلاً بصوته الشجيّ وقصائده التي تناولت مناسبة ربيع الشهادة وقصائد عن أهل البيت (عليهم السلام)، ليأتي بعده دور الشاعر العراقي مضر الآلوسي الذي مازج بين الحسين والعراق بعدهما موطنين ولأنّ العراق ضمد جروحه واستعاد مجده بالمضي على نهج الحسين ونهضته الإنسانية.
فيما اعتلى المنصة بعد ذلك الشاعر السعودي أمير العلي الذي ألهب هو الآخر مشاعر الحاضرين، لتصعد بعده الشاعرة إيمان دعبل من البحرين والتي حصلت على الجائزة الأولى في مسابقة الجود العالمية التي تقيمها الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة سنوياً وقالت بأنّ الحسين (عليه السلام) قد دعاها وتحقق حلمها بأن تزور مرقده الشريف ويفتح لها المجال بأن تقرأ في رحابه الطاهرة في لحظات شعرية لم تفارقها دموعها التي انسكبت مع مشاعرها وحسّها الشعري العالي، ومن ثم فتحت المجال لشاعر آخر وهو السيد محمد النور الزاكي من السودان الذي قرأ عدّة قصائد لشعراء سودانيين من محبي وموالي أهل البيت (عليهم السلام) ومسجّلاً بذلك وحسب قوله حضور السودان ونصرتها لمحمد وأله (صلوات الله وسلامه عليهم).
كما كان من بين الشعراء المشاركين في الأمسية الشعرية، شاعر عراقي غاب عن وطنه العراق لسنوات وعاد من جديد إليه وهو الشاعر محمد البغدادي الذي سجّل حضوره الشعري وحبه للحسين (عليه السلام) بقصيدة رائعة كتبتها قبل سنوات عديدة بعنوان (عنياك عاشورائية)، ليأتي بعده دور الشاعر شادي حلاق من سوريا قارئاً قصيدته الارتجالية التي كتبتها فورَ إعلامه بطلبه للمشاركة في ربيع الشهادة وبين رحاب الروضتين المقدستين، وهو الأمر نفسه الذي كان مع الشاعر أبو جعفر محمد جاباتي من موريتانيا وقصيدته الحسينية المملوءة بالصور الشعرية.
وكان مسك الختام للأمسية الشعرية التي استمرت على مدى ثلاث ساعات، مع الشاعر علي كاظم سلطان رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة ليقرأ قصيدتين كتبهما في وقت سابق، وكان نفس الأمر مع الشاعر العراقي واثق الچلبي.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين النعمة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/28



كتابة تعليق لموضوع : كوكبة من ألمع شعراء العراق والوطن العربي يشاركون بأمسية شعرية في كربلاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : mkiegetzagu ، في 2012/09/25 .

#####






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net