صفحة الكاتب : وليد الموسوي

حزب البعث ومحاربته للإسلام
وليد الموسوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
من المعروف ان هناك علاقه وثيقه بين الدين ومعتنقيه فلذا نجد اتباع كل دين هم اشد المدافعين والمحامين عن معتقدهم وانتمائهم.وتسعى الاباء لربط اولادهم بهذا الدين حتى ينشأوا على معتقد ابائهم فيختاروا لهم اسماء من صميم دينهم.وهو قمة الاعتزاز بهويتهم الدينيه حيث انه يشهر بعقيدته ولايخفيها ويجعلها عنوانا لهويته تغني المقابل عن السؤال لمعرفة دينه. فــ(محمد وعلي وحسين وعمر وابو بكر) دليل كافي بانتساب اصحابها الى الاسلام واعتزازهم به وكذلك (روبيل وحزقيل وعزرا ودانيال) فتحكم عليها انها يهوديه ومسيحيه فلذلك أي مجتمع (يهودي او مسيحي) اذا جائهم شخص يحمل اسم محمد او علي او حسين او ابوبكر او عمر من أجل ان يتزعمهم ويكون قائدهم والموجه لهم . فمن غير المتوقع جدا ان يقبل النصارى واليهود بذلك. لأنهم لايتوقعون منه خيرا لدينهم ودنياهم بحسب فكرهم ونظرهم .
وكذا المجتمع المسلم اذا اتاه شخص يهودي او مسيحي يحمل اسم (روبيل ) او (حزقيل) فان هذه الاسماء لها وقع مخيف ونذير خطر عند المسلم من انها تعود لجماعة لهم موقف عداء مع الاسلام قديما وحديثا. فلا يجعلوه يتمكن في صفوقهم. ولكن العجب العجاب هو ماحصل في العراق أن يأتي شقيق لحزقيل وروبيل وهو (ميشيل) نصراني قلبا وقالبا ليعلن عن نفسه قائدا وزعيما وحاكما وموجها للمسلمين العراقيين ..ويطيعه ابناء الاسلام في العراق رغم تمسكه بمسيحيته وافكاره المحاربه للاسلام. والأدهى من ذلك البعثيون العراقيون نصبوا عليهم  أماما نصرانيا ليس عراقيا أصلا بل جائهم من خارج الحدود وأجنبي على العراقيين.. فزعيمهم اجنبي من (سوريا) ومقيم في
(فرنسا) في (الحي اللاتيني) تحديدا لأن الشعب العربي السوري نفسه متبرأ منه.. فهكذا تزعم البعثيين العراقيين ( اماما مسيحيا فرنسيا) خريج جامعة (السوربون) في التاريخ والتي تحوي كبار المستشرقين المهتمين بالاسلام من اجل تحديده ودراسته . ولا اعلم هل عقمت المسلمات في العراق ان يلدن مسلما يؤسس للمسلمين العراقيين حزبا حتى يؤسس النصارى لهم ذلك الحزب
وهل عقمت العراقيات ان يلدن عراقيا يؤسس لهم حزبا حتى يؤسس لهم اجنبي سوري ومقيم في فرنسا ذلك الحزب؟ والعجيب في الامر في العلن يظهروا انهم يحاربوا شقيقيه حزقيل وروبيل ويدينوا بالولاء والطاعه لميشيل؟
 
ماهو حزب البعث:
أول من نادى بكلمة (البعث) واطلقها كأسم لحزب او حركه جديده وأخذ يثقف لها في المقاهي والمنتديات هو (زكي الارسوزي) السوري الجنسيه واليه ينسب البعثيين السوريين تاسيس حزب البعث ولايعترفوا بميشيل عفلق بانه المؤسس لحزبهم لكون زكي الارسوزي هو من نادى بالبعث
وقال به ... وحاول اتباع عفلق من البعثيين العراقيين وغيرهم بتبرير ذلك من اجل جعل عفلق هو المؤسس : من ان مصطلح البعث وان نادى به الارسوزي لكنها كلمة شاعت في الاربعينيات شأنها شأن كثير من الالفاظ والمصطلحات الحديثه, ولايضر ان يسرقها عفلق ويجعلها اسما
لحزبه؟ قام عفلق ومعه مجموعته الاولى نواة الحزب الذي اسماه حزب البعث (وترفض رزان ابنته ان يطلق عليهم المؤسسين مثل صلاح البيطار شريك ميشيل في التاسيس كمايقول بعض البعثيين وتسميهم رزان بالبعثيين الاوائل حتى يتفرد عفلق بشرف التاسيس ولايشاركه احد ) في سنة 1954 بالتحالف مع (أكرم الحوراني) مؤسس (الحزب العربي الاشتراكي) فأندمج الحزبان ليصبحا( حزب البعث العربي الاشتراكي) وبعد سنوات قليله استهجن اكرم الحوراني اساليب ونهج البعثيين فاعلن الانفصال الكامل عن البعث ووقع مع عفلق وثيقة الانفصال. وبقى البعض من البعثيين يكتفي بقوله انهم حزب البعث فقط اما اللااخلاقيين جدا منهم فيجعلوه العربي الاشتراكي بكل وقاحه غير مبالين باسم حزب الحوراني.والسوريين واللبنانيين من حزب الحوراني و البعثيين الذين لايدينون بعفلق كمؤسس للحزب أي جماعة الارسوزي يطلقون عليه (البعث العفلقي) وهو كذلك نوع من الاحتقار الذي تتندر به سوريا وغيرها من ان مسيحي (سوري فرنسي) يتزعم الشعب العراقي ويطلقوا على الرفيق منهم بالعفلقي نسبة لميشيل لا لحزب البعث. ففي سنة 1996 حين استقبل صدام حسين رزان بنت ميشيل عفلق قال:(خلال حرب ايران كانوا يهاجمونني كل يوم في الاذاعات الايرانيه ويقولون صدام العفلقي, كانوا يعتقدون بأنهم يقولون شيئا سيئا عني, ولكنني أعتز بذلك وهذا شرف لي.؟)
 عفلق النصراني يتحكم بمصير المسلمين في العراق:
يقول )الياس فرزلي) من البعثيين الاوائل مع عفلق:- ان عفلق قد أصدر اكثر من عشرين خطابا في الحرب العراقيه الايرانيه ويؤيد فيها هذه الحرب .. وصبيحة اعلان الحرب بين البلدين ذهبت مع شقيقي (نقولا الفرزلي) لمقابلة عفلق في باريس, وعند وصولنا وجدنا (نوري الويس) سفير العراق في باريس خارجا من منزله وليتجنب الكلام معنا قال لنا : أن لديه موعدا مع القناة الفرنسيه الاولى مع السفير الايراني , وأضاف السفير العراقي أن التعليمات التي تلقاها من العراق نصت على أخذ رأي عفلق وتوجيهاته قبل أجراء المقابله مع القناة الفرنسيه.
 ويقول عبد المجيد الرافعي من مقربي عفلق : كان الاستاذ ميشيل مستوعبا تماما لهذه الحرب ومستوعبا لموجباتها ومستوعبا للتحضيرات وحتى مشاركا فيها ... وكنت برفقته في رحلة زرنا فيها المواقع الاماميه وجلسنا مع الضباط , فاذا لم يكن مؤمنا بها ماكان ليذهب .
 
ميشيل المسيحي يقرر مصير العراق في المصالحه مع سوريا:
يقول الفرزلي:- كانت علاقة الاسد بعفلق معقوله, وحصلت اخر محاولة للاتصال بعفلق في بيروت يوم قصدني الشاعر كمال ناصر في تشرين الثاني 1970 وطلب مني مرافقته الى منزل عفلق وتسليمه رسالة من ابو سليمان. وقال كمال ناصر :- ان حافظ الاسد استدعاه الى السراي وبلغه رسالة مفادها (انه يمد يده لك ويريد المصالحه مع العراق) ومن شدة فرحي بهذا الطلب سبقت عفلق بالاجابه وقلت له (متفقين), ضحك عفلق وقال (اتفقنا) وطلب كمال ناصر ارسال رسول للشام وابقاء الامر سرا. ونلاحظ كيف ان عفلق الفرنسي والفرزلي وغيرهم من الاجانب يتصرفون بمصيرومستقبل وكرامة شعب العراق باعلان حرب اواقامة صلح..
 
تقسيم اعضاء الحزب في العراق
واضاف الفرزلي : في العراق قسمنا أعضاء الحزب تقسيما وهميا يميز بين (مال عركه) قبضايات الحزب على غرار علي السعدي الذين لم يتابعوا دراستهم و(مال فكر) على غرار سعدون حمادي .... وكان صدام حسين من المجموعه الاولى لانه لم يكن من الاساتذه ......
رأي الكافر ميشيل المسيحي في دين الاسلام والنبي محمد (ص( :
حاول ميشيل ضرب دين الاسلام والنبي محمد بشتى الطرق والاساليب الخطابيه والايدلوجيه في حزبه وحاول تاسيس فكرة الحاديه في اذهان المسلمين بان الاسلام حركه ثوريه قام بها زعيم قبلي عربي لادخل لها بالرساله الالهيه ولابالنبوه والوحي. وكان سبيله في طرح هذه
الفكرة الالحاديه وتمريرها باذهان المسلمين العرب هو بالاعتماد والتشبث بمسالة القوميه العربيه وجعلها أهم من النبوة التي طرح محمد نفسه من خلالها وحاول عفلق اقناع اتباعه من ان محمدا نجح في نهضته بقوميته العربيه لا بشخصيته النبويه ؟
ففي كتابه (في سبيل البعث) يذهب الى ان اساس الحزب هو الوحده العربيه ولاتعني رفع الحدود الجغرافيه بين العرب , بل المقصود اصلاح الفرد والمجتمع العربي , ويتحقق هذا لو تجرد العرب عن الدين والمذاهب القبليه فهذه مظاهر الرجعيه , وعليهم ان يضعوا قيم الانسانيه نصب اعينهم.... فواضح جدا ان عفلق ينكر دين الاسلام تماما الذي يدين به اغلب العرب ويراه من مظاهر الرجعيه والتخلف .
وقال في المصدر نفسه ص9 :- ان الامه العربيه وحده ثقافيه وجميع الفوارق بين ابنائها عرضيه زائفة تزول بيقضة الوجدان العربي  (هذا يعني ان الدين عند ميشيل والبعثيين عرض زائف )
واشار احد الباحثين بقوله : ان نظريات ميشيل عفلق المسيحي في الدين الاسلامي مما يحق ان يدرس بكل دقه فانه يتلاعب بالالفاظ ويموه على المطالع الحقائق فيقول ميشيل : يمكن ان يكون كل فرد من العرب محمدا اخر , كما ان محمدا هو تجسم للروح العربيه وللامه العربيه
وعلى العرب ان يكون كل واحد منهم محمد زمانه من اجل حركه قوميه عربيه , والرجوع الى عظمة العرب في صدر الاسلام ...... فيتجاهل هذا الفاسق عميل الاستعمار روح الاسلام وتعاليمه القيمه ويتجاهل دعوة القران الكريم ويجعل القران خلف ظهره والله عز وجل يقول :
(( وما أرسلناك الا كافة للناس)) وان محمد ليس رسول للعرب وحدهم بل انه رسول الى العالم كله .....
ويقول عفلق: لابد أن يتضح حينما نقول على كل فرد عربي ان يكون محمدا , ليس معناه تقبل المذهب الرجعي والتعاليم الدينيه والعبادات بل المقصود أحياء التراث العربي والرجوع الى اصالة العرب والايمان برسالتهم الخالده (امه عربيه واحده ذات رسالة خالده) .....
فبربكم يابناء الاسلام ويامن خدعكم عفلق ورفاقه اليس هذا هو الكفر والالحاد ولايفرق عن الشيوعيه ان لم تكن افضل منه اليس هذا هو الارتداد عن دين الاسلام لمن ينتمي اليه ودعوة لمحاربة تعاليم الاسلام من العبادات وغيرها ووصفهابالرجعيه .....
وقول ميشيل الفرنسي المسيحي : اذا كان محمد كل العرب فليكن كل العرب اليوم محمد ا.... ويرى من السهل على كل شخص عربي ان يصبح محمد فان محمد بحسب فكره زعيما قبليا قوميا عربيا لا نبي ولارسول من الممكن ان ياتي أي شخص عربي ويقوم بنفس دور محمد ويحقق مثل ما حقق كما قال يزيد لعنه الله لما قتل الحسين (ع) :( لعبت هاشم بالملك فلا ــــــــــــ  خبر جاء ولا وحي نزل )  ....
 ونظرته للاسلام كما ينقله رفاقه الاوائل : انه يرى الاسلام ثورة عربيه وليست دين لانه يعبر عن الاسلام بـ (ثورة العرب ) وكان عفلق مقتنع تماما ان محمدا ليس نبيا ولارسول بل كان زعيما عربيا كبيرا حقق ثورة عربيه لينهض بها العرب .؟ ونقل بشاره مرهج اللبناني  من رفاق عفلق : حضيت شخصية محمد باعجاب عفلق فقد كان يستعيد افكار محمد ويستعرضها ؟ وقد دعا عفلق المسيحيين العرب الى اعتبار الاسلام ثقافة لهم وحضارة ... أي عدم اعتناقه كدين سماوي ؟؟؟؟ وينقلوا عن شخصية عفلق الدينيه : أنه اثناء تواجده في فرنسا تعرض لتيارات فكريه متعدده ويقال انه مر في فترة شك كبير .وهوواضح من فكره الالحادي.
ميشيل النصراني (الملحد) يسلم راية البعث لصدام :-
تقول رزان ميشيل : ان والدها أحب صدام لانه كان مناضلا بعثيا متحمسا ومؤمن بقضيته وبالمبادئ القوميه ... ولم يندم عفلق على ما منحه لصدام من دعم وشرعيه. وقد التقى بصدام لاول مرة في ايلول سنة 1963 وقال عن صدام : (انه يهيء نفسه لدور قيادي قومي) وفي سنة 1968 فرح عفلق حين تسلم البعث السلطة في العراق لانه يراه بلد يمتلك امكانات هائله وله ثقل واهميه ستراتيجية كبيرة فيرى ان المصلحه القوميه (الظاهر البعثيه وليست القومي ) العليا تفرض تأييد تجربة الحزب في العراق ودعمها وتقويتها .
وسكت ميشيل عن كل الجرائم التي ارتكبها صدام مع رفاقه البعثيين انفسهم في السبعينيات فبعد موجه فاضحه من التصفيات والقتل التي قام بها صدام بحق البعثيين لم يسمع احد أي تعليق لزعيم الحزب عفلق من اعتراض او استنكار او تابين لرفاق الدرب والنضال  ؟؟؟ ولم يشاهد عفلق انه جلس مع معارض بعثي يعارض حكم صدام الدكتاتوري وكون عفلق امين عام الحزب فلايفرق بين اعضاء حزبه .... ولكن الظاهر كان البعثي في نظر ميشيل عفلق من يؤيد صدام فقط ..؟؟ فصدام نائبه ولامكان في الحزب لبعثي معارض بينهم لصدام وسياسة حكمه ....
فقال عفلق علنا واصفا دكتاتور غاشم :- أن صدام هبة السماء للعراق , وهبة العراق للأمه العربيه.
وكان صدام نعم التلميذ البار فصرح للبعثيين كذلك علنا لانه لايرى له اب حقيقي معروف بعد ان اثيرت الاتهامات حول ابوه النسبي بمن هو وليخرج من هذه الدوامه كما خرج منها زياد بن أبيه لما أدعاه معاويه انه من ابو سفيان  فقال صدام ابن أبيه: (عفلق أبونا ومؤسس
حزبنا ورئيسنا ) فهنيئا لكم يابعثيي العراق فرئيسكم سوري فرنسي مسيحي علماني ملحد لا اصل ولا فصل له ...
وصدام كان مؤمن بالالحاد العفلقي والفكر المسيحي في حزب البعث واراد ان يجعل من العراق دولة الحاديه عفلقيه تنفذ مشروع ميشيل الالحادي في الوطن العربي فصدام كان يعتبر الدولة العراقيه مؤمنة بفكر وتنظيم هذا الحزب فالامين العام هو ميشيل ومن بعده ياتي نائب الامين العام الذي هو صدام، وكان في جميع مناسبات العراق التي لها طابع رسمي اوحزبي او استعراضي كان ميشيل يتقدم على الجميع بمافيهم صدام وكان يدخل قبل صدام ويتقدم عليه في كل المحافل والاجتماعات. وصدام هو الذي اسس(عبادة الشخص) في العراق واراد ان يعبد ميشيل ان لم يكن قد عبده فعلا ووصل به الامر ان ادى له التحيه وهو في القبرممهدا ومعلما لاتباعه كيف يعبدوه مستقبلا.
ففي يوم  23 حزيران 1989 وفي المستشفى العسكري الفرنسي (فال دو غراس) في باريس توفي ميشيل عفلق عم عمر يناهز 76 عاما وقد اوفد له صدام بيومه الاخير شقيقه برزان ورئيس ديوان الرئاسه احمد حسين وطبيبا عراقيا يتابع وضعه الصحي مع الفرنسيين.. وحملت جثة ميشيل في الطائرة الى بغداد.. وتقدم صدام الصفوف متوجها الى الطائرة التي هبطت في مطار بغداد مصرا على المشاركة في حمل جثة عفلق على كتفه تكريما وعرفانا بانه هو الذي صنعه واصر صدام على حمل تابوت عفلق على كتفيه مرة اخرى الى مقر القيادة القوميه
وكذلك اثناء مراسم الدفن في قبره بمقر القيادة القوميه لانه لايؤمن بدين الاسلام فلم يدفن بمقابر المسلمين.. وفي بيان مضحك يبين ان البعثيين لايحترمون احد والكذب عندهم شعار وصفه ذاتيه فبعيد الوفاة بفترة اعلنت القيادة القوميه ان ميشيل عفلق مؤسس الحزب العلماني مات مسلما. واستغرب رفاق البعث ذلك التصريح لان عفلق لايؤمن بالدين او بمحمد نبي الاسلام فتوجهت الاسئلة الى رزان ابنة ميشيل عفلق التي رافقت اباها الى لحظة الموت : هل حقا اباك اعتنق الاسلام؟ فقالت وهي مستغربه من التصريح الذي تراه تجاوزا على دين السيد المسيح ووصم اباها بشيء لايليق به فأجابت نافية الامر عن نفسها : ( هذا ما أعلنه الرئيس صدام حسين والقيادة القوميه في بيان بعد وفاته )؟ ونحن اولاده الاربعه مسيحيين في اشارة انه كيف يصبح مسلما ولم يقنع اولاده قبل كل احد بهذا الدين ....
وفعلا سار صدام على توجيهات نبيه واستاذه عفلق: اما كيف يكون العربي كمحمد زعيما اوحدا : فأعلن صدام عن نفسه انه (عبدالله المؤمن) وهي صفة محمد لكي يجسد مقولة عفلق ويكون نبي البعثيين وسيحقق ماحققه محمد بحسب نبوءة ميشيل قبله.. وعبادات الاسلام مساله رجعيه قالها عفلق واي اهانة هذه للمسلمين ونبيهم.. فاستجاب صدام لهذه الوصيه وحققها لعفلق. فتعاليم الاسلام تقول ان القران لايمسه الا المطهرون.. فسدد ضربة للمسلمين بأهانة قرانهم .. فقال : ان كنتم لاتمسونه الا وانتم مطهرون ؟؟؟ فسأكتبه لكم بالنجاسه والقذاره حتى تكون الفاظ القران مكتوبة بالنجس فيصبح المتطهر الذي يمس القران يتنجس بالقران فيتطهر بعد مسه للقران لانه كان طاهرا قبل ان يمس القران..وعلم ان الدم اشد النجاسات في الاسلام , فكتب كلام الله القران الكريم كتاب محمد والمسلمين ( بالدم النجس) بدون ان يخشى معارضة المسلمين في العالم والبعثيين المرتدين يصفقون بانتصارهم على الاسلام في العراق وهم لايشعرون... وتوجه صدام بعدها الى الله العظيم وخاطبه انت الذي لايعتقد بك عفلق ولايؤمن بمانقله عنك محمد وتدعي لنفسك 99 اسما فهاانذا لي 99 اسما فلافرق بيني وبينك فأنا ( المنصور, والقائد, والمهيب, والزعيم, والبطل، والمقدام,ووو) وكتبها على جدران قصره تماما كماتكتب اسماء الله في المساجد ودور العباده..ولو اردت ان اعدد مخالفة صدام للاسلام فهي لاتعد ولاتحصى من القتل والزنا وشرب الخمر وسرقة الاموال والى مالاحد ولاحصر له..ايها المغرر بكم باسم العروبه والعروبه منهم براء يامن جهلتم حقيقة هذا الحزب تحققوا من كل ماذكرته لكم وانتم احكموا اليس من المعيب امام رسول الله محمد (ص) ان ندين بالطاعه لحزب اسسته المسيحيه والالحاديه لمحاربة الاسلام العظيم وان تعلنوا عن انفسكم انكم اتباع حزب لم يؤسسه عراقي بل اسسه شخص سوري مقيم في فرنسا ومسيحي ليس مسلم وهذا الحزب قد نزع الله منه كل بركه ومسخه فبالله عليكم حزب يحكم اكثر من ثلاثين سنه لم يستطع ان يبني دوله محترمه تحترم الانسان وترقيه بل ينشغل بالحروب ومصالح البلدان الاخرى ويترك شعبه طعمة للحروب والجوع والحصار فبثلاثين سنه يابعث لم تبني دوله وحكومه محترمه وكل الظروف كانت متوفره لك مع تفردك بالساحه تريد بأربع سنوات ان تقنع الناس انك بها تبني هذه الدوله التي عجزت عن بنائها بثلاثة عقود ....

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat

  

وليد الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/21



كتابة تعليق لموضوع : حزب البعث ومحاربته للإسلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : Ghassan Barakat ، في 2015/10/04 .

مع كل الاحترام لكاتب هذه المقالة عن ميشال عفلق مؤسس "حزب البعث"، لو يطلع على المراجع والمخطوطات لوجد بأن عفلق اعتنق الإسلام واضاف على "أحمد ميشال عفلق"، ولشدة اعجابه بالإسلام وبالنبي محمد (ص) بعدما قال عنه "كان محمد كل العرب، فليكن العرب اليوم محمد"، كما قال عن الاسلام "العروبة وجدت قبل الإسلام ولكن الإسلام هو من أنضج العروبة... بعد ان اوصلها الى الكمال والعظمة والخلود"، "الإسلام روح العروبة بعدما حولها من القبلية والعشائر إلى امة عربية اجتماعية حضارية عظيمة باخلاقها وانسانيتها"، وعن الشيوعية تراجع ميشال عفلق عنها بعدما رأى ان الشيوعية هي ايديولوجية علمانية لدرجة الالحاد، وهدامة للإنسانية وللإديان وللقوميات وخصوصا للقومية العربية، وبعيدة كل البعد عن مفهوم الحرية والديمقراطية.
يا ليت الكاتب يخط لنا باسلوبه الجميل ضمن مقالة عن السلفية الاسلامية الهدامة للمجتماعات الاسلامية البعيدة كل البعد عن مفهوم الانسانية التي خرج منها مجرمين من امثال "الدواعش" و"الاخوان المسلمين"، بعدما سبقهم ميشال عفلق بأدب كلامه عن الرسول الاكرم "كان محمد كل العرب، فليكن العرب اليوم محمد" ونئطة عالسطر.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الشيخ عبد الحافظ البغدادي ، على العمامة الشيعية لما تنتهي صلاحيتها من مرتديها  Expiry - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب السيد سعيد العذاري المحترم .. لك اجمل واخلص التحيات واهنئك على موقفك من دينك ومذهبك .. قرات تعليقك على ما كتبته عن العمائم الشيعية الساقطة التي تاجرت بعلوم ةتعلموها في الحوزة وبرواتب من شيعة اهل البيت , ولكن لا حظ لهم ولا توفيق حين يرى اي منهم نفسه التواقه للشهرة والرئاسة الدينية , فيشنون هجوما باسلحة تربيتهم الساقطة واراءهم الشيطانية فيحاربون اهل البيت {ع} .. اني حين اقف امام ضريح الحسين{ع} واخاطبه متوسلا به ان يقبل موقفي . اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم .. لا خير في الحياة وياتي اشباه الرجال من المتاجرين بالعمامة ينالوا من مذهب اهل البيت{ع} .. الحقوق تحتاج { حلوك} والا بالله عليك ياتي شويخ تافه سفيه يشتم الشيخ احمد الوائلي رحمه الله .. هذا الرجل الذي له الفضل في تعليم الشعب العراقي كله في الشسبعينات والثمانينات .. ثم ياتي شويخ شيعي اجلكم الله يشتمه اوم يشتم حسن نصر الله وكذلك يشتم مرجعية اانجف الاشرف.. هؤلاء الاقزام لم يجدوا من يرد عليهم الصاع صاعين , لان الاعلام الشيعي بصراحة دون الصفر..زهؤلاء المتاجرين بالعمامة التي لا تساوي قماط طفل شيعي يتسيدون الفضائيات ويرون انفسهم معصومين ومراجع الا ربع .. القلب يغلي من هؤلاء ولكن { لو ثنيت لي الوسادة لحكمت بين اهل العمائم بغاياياتهم ومن يقف وراءهم .. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق Yagoub Idriss BADAWE ، على التحليل الأمني Security Analysis - للكاتب صلاح الاركوازي : موضوع التحليل الامن شيق جدا الاحساس بالمقضية وجمع اكبر قدر من المعلومات من مصادرها الموثوقة الخبرات العلمية السابقة تلعب دور كبير جدا الوختام والوصاية في حد ذاتها خبرات للمستقبل تشكروا

 
علّق هناء الساعدي ، على أحد إخوة أبو مهدي المهندس يرفع دعوى على مصطفى الكاظمي : ماضاع حق وراءه مطالب، ودماء الشهداء اولى الحقوق ، باذن الله يعجل الفرج لكل المظلومين ويخزي الظالمين

 
علّق سعید العذاري ، على بطالة أصحاب الشهادات - للكاتب علا الحميري : احسنت الراي والافكار الواقعية ولكن يجب تعاون الجميع في القضاء على البطالة ومنهم التجار والاثرياء بتشغيلهم في مشاريع اهلية مع ضمان التقاعد لهم مستقبلا اكبر دولة لاتستطيع تعيين الجميع

 
علّق ناصر حيدر ، على سورة الكوثر الصديقة فاطمة الزهراء (ع) - للكاتب مجاهد منعثر منشد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكوثر هم أهل البيت عليهم السلام لأن السورة فيها تقابل بين كفتين هما كوثر وأبتر ومن جهة ثانية الخالق اعطى أفضل مخلوق هدية فهل يوجد أفضل من أهل البيت (ع) بعد النبي في الكون منذ بدء الخليقة والى الان وبدليل آخرهم الحجة المهدي ينتظر ظهوره ونصره من الله وينزل نبيا من أولي العزم تحت إمرته ولو كان الكوثر فقط فاطمة لكانت مقولة كون النبي ابتر صحيحة ولدينا ان حوض يوم القيامة يدعى الكوثر فيمكن القول لمن لايعرف كوثر الدنيا ولم ينهل من معينه سوف لن يشرب من كوثر الاخرة ناصر حيدر

 
علّق سعید العذاري ، على مصادر الدراسة عن المفكر الشهيد محمد هادي السبيتي - للكاتب ازهر السهر : تحدث عنه العلامة الراحل السيد عبد الأمير آل السيد علي خان قائلاً: ((كان الشهيد محمد باقر الصدر اذا جلس في مجلس فيه الشهيد السبيتي يقوله له: حدثنا يا أبا حسن فاني أحب أن اسمع كلامك)). قال له جمع من الدعاة نريد ان نرتب مجلة سياسية فقال لهم عندكم مجلة الشهيد فقالوا له انها تابعة لمنظمة العمل فقال لهم انها مجلة واعية فاكتبوا بها وقووها مقتطفات من حياته منقولة مع بعض التعديلات ولد المفكر الإسلامي والداعية المهندس محمد هادي السبيتي، في مدينة الكاظمية عام 1930 تخرج من جامعة بغداد كلية الهندسة ، قسم الكهرباء مارس نشاطاته الإسلامية المنظمة من خلال إنضمامه إلى حزب (التحرير) يومذاك وكان من أبرز قياداته في الخمسينات، ومن قبلة كان في حركة الأخوان المسلمين وانتمائه هو مصدر قوة له واثبات حرص المفكرين الشيعة على الاسلام الواحد بلا تعصب طائفي أشتد نشاطه الإسلامي المنظم في الخمسينات أيام الحكم الملكي في العراق فاعتقلته سلطة (نوري سعيد)، بسبب نشاطه الإسلامي وأودع معتقل (نقرة السلمان)، لعدة أشهر . عام( 19666م) سافر إلى أمريكا في بعثه دراسية لمدة ستة أشهر، ومما يُذكر إنه كان يمارس عمله السياسي ونشاطه الفكري من خلال كتابة المقالات الفكرية ، أثناء وجوده في أمريكا ، ونشرها بأسم (أبو إسلام) في جريدة (السياسة الكويتية)، التي كانت في ذلك الحين إسلامية التوجه كان الأستاذ الشهيد محمد هادي السبيتي من الأوائل الذين انظموا إلى تنظيم الدعوة الإسلامية من خلال السيد الشهيد محمد مهدي الحكيم الذي تعرف عليه عن طريق السيد مرتضى العسكري والسيد طالب الرفاعي، وكان الأستاذ السبيتي قبلها أحد قيادي حزب (التحرير) وقبله في حركة (الأخوان المسلمين)) وفي سنة 19666م تولي مهام ا لخلافة و الأشراف والتخطيط والمراقبة العامة على التنظيم، كما أصبح المنظر الأول للدعوة، مما ترك تسلمه مقاليد ا لخلافة بصمات عميقة على حياة (الدعوة الإسلامية) الداخلية، وكان تأثيره منصباُ في البداية على الجانب التنظيمي حيث تحولت الدعوة في عهده إلى حزب حديدي صارم في انضباطه، وبهذا الصدد يشهد أعداء الدعوة الإسلامية بذلك كما جاء على لسان المجرم برزان التكريتي (مدير المخابرات العراقية) قوله : (( لقد أعتمد هذا التنظيم ، ويقصد الدعوة الإسلامية ، سبلاً ووسائل خاصة للاتصال، غير مألوفة بالنسبة للمنظمات والأحزاب والسياسة وذلك من خلال تبنيه صيغة (الاتصالات الخيطية)، في الداخل وتكون هذه الخيوط ذات إرتباطات رأسيه مباشرة مع عناصر قيادتها في الخارج بقصد سلامتها وأقتصار المخاطر والعقاب على عناصر الخيوط في الداخل، واعتمدت هذه الخيوط برنامجاً دقيقاً للاتصالات والنشاطات لا تعتمده إلا المؤسسات الاستخبارية والجاسوسية العالمية ))، وقد كان تأثير الأستاذ السبيتي، على الجانب الفكري واسعاً، وعميقاً حيث تفرد الأستاذ السبيتي بكتابة النشرة المركزية للتنظيم (صوت الدعوة) ، ويذكر السيد الشهيد محمد باقر الصدر هذا التأثير مخاطباً أحد قيادات الدعوة الإسلامية في العراق قائلاً : ((لقد أتخمتم الأمة بالفكر حتى حولتموها إلى حوزة كبيرة)) تمكن الأستاذ السبيتي، من رسم خط سير الدعوة وفق متبنيات فكرية وتنظيمية وسياسية نابعة من رؤيته ونظرته القرآنية للحياةفي عام ( 1973م) اقتحمت منزله في بغداد ، شارع فلسطين ، مدرعة عسكرية مع مجموعة من قوات الأمن التابعة للنظام العفلقي البائد لاعتقاله، ولم يكن موجود حينها فيه لسفره إلى لبنان وسورية،وعلى أثرها سارع شقيقة المهندس (مهدي السبيتي)، إلى الاتصال به وكان وقتها في دمشق عائداً في طريقة من لبنان إلى العراق، فأبلغه بما حدث فأمتنع عن العودة، ولبث في لبنان فترة ثم أنتقل بعدها إلى الأردن حيث أستقر في مدينة الزرقاء، وعمل مديراً لمركز الطاقة الحرارية في الزرقاء . قام الشهيد محمد هادي السبيتي بزيارات لكل من سوريا وإيران ولبنان لقيامه بنشاطاته السياسية فيها أعتُقل من قبل المخابرات الأردنية بتاريخ ( 9/5/19811م) بطلب من المخابرات العراقية التي طالبت بتسليمه إليها بعد أن تكرر قدوم (المجرم برزان التكريتي) ، مدير المخابرات العراقية أنذاك الذي كان يحمل رسالة خاصة من (الطاغية صدام)، نفسه لغرض تسليم الأستاذ السبيتي قبل أن كان السبيتي على وشك مغادرة الأردن نهائياً بعد تحذيرات وصلته باحتمال تعرضه للخطر. ، اعتقل السبيتي بعدها من قبل المخابرات ,ونقل في العديد من السجون الأردنية كان أخرها معتقل (الجفر ) الصحراوي وذكرت مجلة الهدف الفلسطينية إن الحكومة العراقية مارست ضغوطاً مركزة على الأردن في تموز وأب (19811م )من أجل تسليم المهندس السبيتي أحد البارزين في حزب الدعوة والذي يعمل مديراً لمركز الطاقة الحرارية في الأردن تحركت أوساط إسلامية وشخصيات عديدة من أجل إطلاق الحكومة الأردنية سراح الأستاذ السبيتي ومنع تسليمه إلى (المجرم صدام )، فمن تلك المساعي ما قام به آية الله السيد محمد حسين فضل الله ،والذي تحرك عن طريق أشخاص من المؤثرين على الملك حسين ملك الأردن كما قام الشيخ محمد مهدي شمس الدين بتحرك مماثل, وكذلك السيدة (رباب الصدر) شقيقة الأمام المغيب السيد موسى الصدر قامت بالتوجه شخصياً إلى الأردن لهذا الغرض ولكن بدون نتيجة تذكر، كانت معلومات قد ترشحت أن السلطات الأردنية سلمت الأستاذ السبيتي إلى مخابرات النظام الصدامي التي قامت بتحويله إلى مديرية الأمن العامة لأستكمال التحقيق معه. في عام( 19855م) كان أحد السجناء من حركة (الأخوان المسلمين ) قد أفرج عنه من سجن (أبي غريب) قد كتب رسالة إلى من يهمه أمر (أبي حسن) يبدي إعجابه بشخصية (الشيخ أبي حسن السبيتي )، ، المصنف ضمن قاطع السياسيين المحكومين بالإعدام ، ويشير إلى قوة عزيمته وثباته أمام (الجلادين) ويقول كنت أسمع صوته الجميل منبعث من زنزانته يتلو القرآن, ويضيف :(لقد سألته كيف تقضي أوقات فراغك داخل السجن طوال هذه السنين فأجابني:ليس لدي فراغ, إني على اتصال دائم مع ربي). بعد انهيار سلطة نظام (صدام )في بغداد عام (20033م) تبين من خلال العثور على بعض سجلات الأمن العامة إن الأستاذ الشهيد (محمد هادي السبيتي )، قد استشهد بتاريخ (9 /11 /1988م )، وقد دُفن في مقبرة (الكرخ الإسلامية) المعروفة ب ،(مقبرة محمد السكران)، في أبي غريب ببغداد وقد ثُبتت على موضع دفنه لوحة تحمل رقم (177) . أبقى ولده (حسن) جثمان والده في نفس المقبرة المذكورة بعد أن رصف له قبراً متواضعاً كتب عليه أسمه وتاريخ استشهاده.

 
علّق سعید العذاري ، على مصادر الدراسة عن المفكر الشهيد محمد هادي السبيتي - للكاتب ازهر السهر : احسنت جزاك الله خيرا رحم الله الشهيد السبيتي

 
علّق سعید العذاري ، على نشيد سلام فرمانده / 5 - للكاتب عبود مزهر الكرخي : إنشودة (( سلام فرمنده )) (( سلام يامهدي )) إرهاصات بأتجاه الظهور ظهر اسم الإمام المهدي عليه السلام بكثافة اثناء معارك النجف سنة 2004 فكانت اغلب القنوات الفضائية والصحف العالمية تتحدث عن معارك جيش المهدي ، وظهر اسم النجف والكوفة والسهلة وكربلاء في الاعلام العالمي وفي اجواء اعمال الارهابيين واستهدافهم لشيعة اهل البيت عليهم السلام ولمقامات الائمة عليهم السلام ظهر للاعلام اسم الائمة علي والحسين والجوادين والعسكريين عليهم السلام وهم اباء واجداد الامام المهدي عليه السلام وقبل شهر تقريباً عيّن بايدين بروفسور يبحث له عن عقيدة المهدي . وظهر اسم الامام عليه السلام في انشودة إنشودة (( سلام فرمنده )) في ايران وانشودة (( سلام يامهدي)) في العراق . وانتشر الى حد اعتراض الاعلام الغربي على الانشودة ، والاعتراض تطرق الى اسم الامام عليه السلام . قال الامام جعفر الصادق(عليه السلام): (( يظهر في شبهة ليستبين، فيعلو ذكره، ويظهر أمره، وينادي باسمه وكنيته ونسبه، ويكثر ذلك على أفواه المحقين والمبطلين والموافقين والمخالفين لتلزمهم الحجة بمعرفتهم به على أنّه قد قصصنا ودللّنا عليه )). ومن علامات الظهور يأس الشعوب العالمية من جميع الاطروحات والحكومات ، فتتوجه الى من ينقذها ، وهي ارهاصات للظهور ، ولكن كذب الوقّاتون وان صدقوا . والامام عليه السلام ينتظرنا لنكون انصاره المؤهلين فكريا وعاطفيا وسلوكيا .

 
علّق سعید العذاري ، على العمامة الشيعية لما تنتهي صلاحيتها من مرتديها  Expiry - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : بارك الله بك شيخنا الموالي التشكيك بروايات عقائدنا نتيجتها تبرئة يزيد وتحجيم دور المرجعية والمنبر وانهاء الزيارات وتهديم اضرحة اهل البيت عليهم السلام في الثمانينات درّسنا المشكك كتاب المكاسب وفي موضوع (( الغيبة والبهتان )) ذكر رواية او فتوى (( باهتوهم )) يعني اتهموا الاخرين المخالفين لاهل البيت عليهم السلام بما ليس فيهم : كاللواط وزنا المحارم ووووو . فقلت له : سيدنا هذه الرواية او الفتوى مخالفة للقران الكريم واخلاق اهل البيت عليهم السلام . فردّ عليّ واثبت صحتها ، وحينما بقيت اناقشه ، صرخ في وجهي لكي لااشغله عن الشرح واكمال الدرس . والان يثبتها ليطعن بالشيعة وقد كان يدافع عن دلالتها وجواز البهتان الان لاالومه على موقفه هذا لانه كان في وقتها شابا في الثلاثين قليل الخبرة وقليل العلم . وقبل سنوات إدّعى ان الاعلم هو الاعلم بالعقائد ، ونفى اعلمية بقية المراجع ، وحينما حدثت ضجة إدعى ان كلامه مقطّع . والان بدا فجأة يشكك بروايات العقائد والتفاسير القرانية التي تثبت الامامة . ونفى صحة الروايات التي تثبت الامامة والعصمة وافضلية اهل البيت عليهم السلام ومقاماتهم وكراماتهم وشفاعاتهم ، وولادة وغيبة الامام المهدي عليه السلام . لااريد الطعن بنواياه ولكن اقول ان النتيجة لو نجحت افكاره هي : ((تبرئة يزيد ، وتحجيم دور المرجعية والمنبر، وانهاء الزيارات وتهديم اضرحة اهل البيت عليهم السلام)). من الناحية العملية لاتاثير لها على الشيعة ، فلن يتركوا ايمانهم ، ولن تضعف علاقتهم باهل البيت عليهم السلام . ولكن النتيجة حسب تحليلي القاصر : 1- استثمار اراءه من قبل المخالفين للطعن بالتشيع . 2- منع العلمانيين والملحدين من مراجعة افكارهم والعودة الى الدين . 3- منع انتشار التشيع في العالم ، فمثلا نيجريا قبل سنة 1979 لايوجد فيها شيعي واحد ، ولكن قبل 4 سنين وصل عددهم الى 24 مليون شيعي . 4- تمسك الاخرين بصحة خلافة البعض ومنهم معاوية ويزيد. 5- عند نفي النص على امامة وخلافة اهل البيت عليه السلام ، ستكون الشورى والبيعة طريقة مشروعة لتعيين الخليفة ، فيصبح يزيد خليفة شرعيا . 6- سيصبح يزيد واجب الطاعة والخارج عليه خارج على امام او خليفة زمانه . 7- سيصبح الائمة اناسا عاديين ، وان تشييد اضرحتهم بدعة ، وان زيارتهم بدعة . واخر المطاف اقرأ : (( يحسين بضمايرنا صحنا بيك آمنّا ، لاصيحة عواطف هاي ، لادعوة ومجرد راي ، هذي من مبادئنا )). ستاتي الزيارة المليونية لتثبت رسوخ ايمان الحسينيين .

 
علّق الشيخ الطائي ، على لجنة نيابية: مصفى كربلاء يوفر للعراق 60 بالمئة من الغاز المستورد : بارك الله فيكم وفي جهودكم الجباره ونلتمس من الله العون والسداد لكم

 
علّق ابوعلي المرشدي ، على انطلاق مسابقة الكترونية بعنوان (قراءة في تراث السيد محمد سعيد الحكيم) : ممكن آلية المشاركة

 
علّق جاسم محمد عواد ، على انطلاق مسابقة الكترونية بعنوان (قراءة في تراث السيد محمد سعيد الحكيم) : بارك الله بجهودكم متى تبدأ المسابقة؟ وكيف يتسنى لنا الاطلاع على تفاصيلها؟

 
علّق اثير الخزاعي ، على عراقي - للكاتب د . علاء هادي الحطاب : رئيس وزراء العراق كردي انفصالي ليس من مصلحته أن تكون هناك حركة دبلوماسية قوية في العراق . بل همّه الوحيد هو تشجيع الدول على فتح ممثليات او قنصليات لها في كردستان ، مع السكوت عن بعض الدول التي لازالت لا تفتح لها سفارات او قنصليات في العراق. يضاف إلى ذلك ان وزير الخارجية ابتداء من زيباري وانتهاءا بهذا الجايجي قسموا سفارات العراق الى نصفين قسم لكردستان فيه كادر كردي ، وقسم للعراق لا سلطة له ولا هيبة. والانكى من ذلك ان يقوم رئيس ا لجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد الكردي الانفصالي بالتكلم باللغتين الكردية والانكليزية في مؤتمر زاخو الخير متجاهلا اللغة العربية ضاربا بكل الاعراف الدبلوماسية عرض الحائط. متى ما كان للعراق هيبة ولحكومته هيبة سوف تستقيم الأمور.

 
علّق مصطفى الهادي ، على قضية السرداب تشويه للقضية المهدوية - للكاتب الشيخ احمد سلمان : كل مدينة مسوّرة بسور تكون لها ممرات سرية تحتها تقود إلى خارج المدينة تُتسخدم للطوارئ خصوصا في حالات الحصار والخوف من سقوط المدينة . وفي كل بيت من بيوت هذه المدينة يوجد ممرات تحت الأرض يُطلق عليها السراديب. وقد جاء في قواميس اللغة ان (سرداب) هو ممر تحت الأرض. وعلى ما يبدو فإن من جملة الاحتياطات التي اتخذها الامام العسكري عليه السلام انه انشأ مثل هذا الممر تحت بيته تحسبا لما سوف يجري على ضوء عداء خلفاء بني العباس للآل البيت عليهم السلام ومراقبتهم ومحاصرتهم. ولعل ابرز دليل على ان الامام المهدي عليه السلام خرج من هذا الممر تحت الأرض هو اجماع من روى قضية السرداب انهم قالوا : ودخل السرداب ولم يخرج. اي لم يخرج من الدار . وهذا يعكس لنا طريق خروج الامام سلام الله عليه عندما حاصرته جلاوزة النظام العباسي.

 
علّق مصطفى الهادي ، على الحشد ينعى قائد فوج "مالك الأشتر" بتفجير في ديالى : في معركة الجمل ارسل الامام علي عليه السلام شابا يحمل القرآن إلى جيش عائشة يدعوهم إلى الاحتكام إلى القرآن . فقام جيش عائشة بقتل الشاب . فقا الامام علي عليه السلام (لقد استحللت دم هذا الجيش كله بدم هذا اللشاب). أما آن لنا ان نعرف ان دمائنا مستباحة وأرواحنا لا قيمة لها امام عدو يحمل احقاد تاريخية يأبى ان يتخلى عنها . الى متى نرفع شعار (عفى الله عمّا سلف) وهل نحن نمتلك صلاحية الهية في التنازل عن دماء الضحايا. انت امام شخص يحمل سلاحين . سلاح ليقتلك به ، وسلاح عقائدي يضغط على الزنا. فبادر إلى قتله واغزوه في عقر داره قبل ان يغزوك / قال الامام علي عليه السلام : (ما غُزي قوم في عقر دارهم إلا ذلوا). وقال خبراء الحروب : ان افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم. كل من يحمل سلاحا ابح دمه ولا ترحمه . لقد حملت الأفعى انيابا سامة لو قلعتها الف مرة سوف تنبت من جديد. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : القس آرا بدليان
صفحة الكاتب :
  القس آرا بدليان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net