صفحة الكاتب : عادل القرين

على خطى العزف والنزف
عادل القرين
•      البخيل.. 
" اليوم يعيش عيشة الفقراء.. وغداً يحاسب محاسبة الأغنياء"
فما نتيجة اكتنازه وادعائه حينها..؟!!
 
•      عراة اللسان يعرفون أنفسهم جيداً بين أكوام الدراهم..!!
 
•      صباحي تعرفه نوارس البحر ورمال الشاطئ..!!
 
•      حين تتظاهر وتدعي الانشغال.. توازيك شفاه التصفير،
وأيادي التلميع من جهات أخرى..!!
 
•      بوزن المال يشترى الكتاب، وبحجم الواسطة يقيم..!!
 
•      لا تكترث لصراخ مرضى المصالح؛ فقد نفد علاج المال من الصندوق..!!
 
 
•      في القهقهة تفيق أنياب الجهل، ويزأر ضمير العلم والعمل..!!
 
 
•      في الوقت الذي أضع فيه نظارتي، تتكشف ماهية ذاك الستار..!!
 
 
•      سماعك للباطل يعطل جهاز المناعة.. 
فتوخى الحذر أثناء الضجيج..!!
 
 
•      في الظلام تتكاثر الخفافيش، وفي انبلاج النور تلون الأقنعة..!!
 
 
•      خذيني إليك وردة بين الغصون، واعزفيني لحناً أبدياً بين القبل..!!
 
 
•      نداء الحال يرثيه المآل..!!
 
•      كلما امتدحتني امتدحتك؛
شريطة أن تكثر من التوابل لا حقاً..!!
 
•      عدسة البصيرة تكسر منظار الواقع..!!
 
•      دوران المصالح.. يفوق قوة الجاذبية الأرضية..!!
 
 
•      طالما تزرع الابتسامة على الشفاه،
حتماً ستتفتح أزهار المحبة، وتزدان بها بساتين الأرواح..!!
 
•      هناك من يحمل في كفه معرفة..
وهناك من يحمل دهاليز القدر..
فـــخذ قوت يومك بحسن المعاملة..!!
 
•      كلما زاد نبضك.. تراقص عشقك بالأمبير، واهتز مكثف روحك بالمشاعر..!!
 
•      الركض وراء المصالح.. أسرع من الصاروخ..!!
 
•      من اعتاد التنويع تيقن بالتجارب..!!
 
•      من خالط الناس كتب أقوالهم..!!
 
•      القريب من الشيء أكثر دراية به..!!
 
•      العين رواية، والرمش حكاية، وقصيدة التيه في ساعات الغنج..!!
 
•      تنساق كتائب الحرف كيفما أراد؛ فسرايا الأمس تعرف بِراز الحقيقة..!!
 
•      التواضع والطيبة الزائدة.. سذاجة من قبل المارة؛ فتقبل سهام القوم.. إن طال بك طريق العتمة..!!
 
•      ما أجمل التعددية.. في ظل اختلاف وجهات النظر؛
والقلوب تهفو للجمال..!!
 
•      خضبيني بلون الحب، وازرعيني في ورد الشوق،
واقطفيني لذة من سكر الغرام..!!
 
•      هناك فرق شاسع بين صنمية الفكر، وصنمية السلوك..
...  فبداية الأمر قراءة، وثقافة، ووعي، ورأي.. وما أجمل نظرية التخيير لا التسيير والتخدير..!!
 
•      الأحمق: هو حفنة من لا شيء؛ يدعي الفطنة في ابتسامة كاذبة..!!
 
•      ليت الأخرس يتحدث؛ ليعبر عن رأيه في حماقة المرضى..!!
 
•      من اعتاد على المصالح، ظن كل الناس مغفلين..!!
 
•      الإبهام عماد اليد؛ به تشد قلمك، وتغلق ثوب جمالك بالأزرار..!!
 
•      الصبح صفحة بيضاء؛ تكتب الأماني.. بين سطورها بماء الورد والزعفران..!!
 
•      صباحي وردة على نهر المعاني..!!
 
•      تجاهله يصول ويجول بالأسماء المستعارة؛ 
فأرسل إليه سيف الأكبر واحتز قطافه..!!
 
•      الرجوع إلى ذاكرة الأمس مطلب جميل؛ 
في استمرار الغد الأجمل..!!
 
•      ها أنا ذا أعود لموطني الأسمى والأنقى والأوفى.. محملاً بتحنان أبوة أبي حبيب بن موسى ( رحمه الله )..
والذي قال لي في آخر أيام حياته: " بُني عادل.. الحب مدرسة؛ فامنح نفسك شهادة البداية الأولى..!!".
 
•      خذي حروفي واتركِ قلبي هنا..
( ويش خانة ) الولهان من دون الشعور..!!
 
•      الأنامل ظلت طريق العودة؛
فأهدتها عروق الجيد خارطة الهيام..!!
 
•      يستحي أن يرفع رأسه في حضور معلمه في الصفوف الأولى.. وافهم يا فهيم..!!
 
•      حين تسدل الحروف على مسرح المعاني..
يساقط الخال من عمق الخجل..!!
 
•      ضعه على رف النسيان.. فقد غلفه ( الكذب ) بورقه المعتق..!!
 
•      اعزفيني لحناً على جيد النغم، 
وامنحينى فرصة من اعتذار..!!
 
•      لا مزايدة بعد اليوم ولا رهان؛
فالمصالح هي العنوان..!!
 
•      همسة الأشواق جثت بركبتيها على أذنك اليمنى؛
فتأوهت الأنفاس بالعجل..!!
 
•      لا تلميح لا تصريح
يا تقوم يا تطيح..!!
 
•      من لا صديق له؛ عاش الوحدة والعزلة.. ولكن..!!
 
•      الخصر وترٌ متعرج؛ كلما حركته ازدان النغم..!!
 
•      كلما تقدمت السذاجة في خطواتها.. 
أهداك المرتزقة وسام العطاء والعصامية..!!
 
•      لا مفر.. فقد رصنه رصناً.. 
عله يفيق من سكرته بترنح المعاني..!!
...  يقول المثل الحساوي:
"  مو كل أمدلقم جوز "
 
•      حصافة الإنسان يظهره عقلة المحكم، 
وفكره المتخم بالرصانة..!!
 
•      سهاد العين ليس من تعب؛ فعين الذئب لا أمان لها..!!
 
•      بالأمل تنجلي الهموم؛ وتشرع أبواب التحليق تارة أخرى..!!
 
•      قالوا: " الأدب "
فبحثت عنه بين الأوراق الأخيرة..!!

  

عادل القرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/25



كتابة تعليق لموضوع : على خطى العزف والنزف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ حسن فرحان المالكي
صفحة الكاتب :
  الشيخ حسن فرحان المالكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net