صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الأسبوعي (26) لأهم الأحداث في البحرين
تيار العمل الإسلامي في البحرين


·        لؤلؤة أوال/

الإدارة الأمريكية ساهمت في قتل الشهيد جعفر الدرازي

علمت لؤلؤة أوال أن السفير الأمريكي في البحرين توماس كراجيسكي ذكر سابقاً أثناء زيارته لإحدى الجمعيات السياسية المعارضة أن أمريكا هي من أبلغت النظام الخليفي عن القارب الذي تم إلقاء القبض عليه في وسط البحر وهو يحمل على متنه بعض المواطنين.

   وتعد أمريكا النظام الخليفي حليفاً لها، حيث ساهمت وبشكل كبير في قمع الشعب وحماية النظام الخليفي، ويتساءل المراقب والمواطن عن السياسة التي تتبعها الإدارة الأمريكية في ادعاء الديمقراطية والسلام بينما هي تتدخل وبشكل سافر وواضح في الشؤون الداخلية للبحرين.
الجدير بالذكر أن هذا القارب كان يحوي "13" شخص من المطلوبين، من بينهم الشهيد جعفر الدرازي الذي قضى داخل السجون الخليفية بعد التعذيب والحرمان من العلاج.

·        لؤلؤة أوال/

"الوفاء": التطبيع مع الإدارة الأمريكية يسيئ للشعب ويعمق جراحاته ويرهن المعارضة لإرادة أعداء الشعب.

أصدر تيار الوفاء الإسلامي مساء هذا اليوم 17 أبريل / نيسان الجاري بيان انتقد فيه التطبيع مع السفارة الأمريكية، معتبراً أن هذا التطبيع يسيئ للشعب ويعمق جراحاته ويرهن المعارضة لإرادة أعداء الشعب، وذلك في إشارة لعلاقة بعض أطياف المعارضة مع السفارة الأمريكية في البحرين.
 
    وأضاف تيار الوفاء أن الدعم الأمريكي والبريطاني والسعودي ساهم في تثبيت حكم العائلة الخليفية بعد تزحزه إثر ثورة الشعب في 2011م، وذلك عبر تكفل الأمريكيون والبريطانيون بالتغطية السياسية على الجرائم، وأضاف التيار تمّت مكافأة آل خليفة بعقود تسليح وتدريب وتوسعة للقاعدة الأمريكية في الجفير لتطمين الخليفيين وتثبيت حكمهم، كما ودعم الأمريكيون النظام في الجانب الاستخباراتي والمعلوماتي فأدّى ذلك لاعتقال مجموعة من الشباب المطارد ومنهم الشهيد جعفر الدرازي في قارب كان في طريقه لخارج البلاد، و إن ماخفي من الدعم لأعظم.
 
    وأشار التيار إلى أن بعض القوى السياسية تمرّ بأزمة ثقة في نفسها وفي شعبها، ولهذا فهي تعوّل على العلاقة مع السفارة الأمريكية اعتقاداً منها أن أمريكا قد تقف مع مطالب الشعب وأن بيدها مفاتيح الحل السياسي، واعتبر التيار هذا الإعتقاد والتعويل قد ينمّ عن الهزيمة النفسية وضعف الثقة بالله سبحانه وبقدرة الشعب البحراني البطل على فرض إرادته السياسية. وأكد التيار أنه لن ينفع القوى السياسية زيارتها للأمريكيين في مناسباتهم لتحسين صورتهم كمعارضة معتدلة توافق أمريكا على توفير مكاسب سياسية لها، ولن ينفع إدانة المقاومة المشروعة تحت مسمى إدانة العنف وإصدار وثائق تدين العنف في تلميع صورة هذه القوى بأنها معارضة حضاري.
 
    وتسائل التيار ألم ترى هذه القوى تجارب الشعوب التي انطلقت بثورات ذات طابع وطني لا يتماشى مع مصالح الغرب؟ هل وقفت أمريكا وبريطانيا مع هذه الثورات أم أجهضتها وتغافلت عنها؟، وأكد التيار على أن ما قصم الظهر هو أن يقوم مجموعة من علماء الدين بمناشدة الرئيس أوباما عبر تويتر للوقوف مع شعبنا!، وأشار التيار إلى أن هذه الأيام تصادف سقوط شهيد القدس محمد جمعة الشاخوري بالقرب من وكر السفارة الأمريكية وعلى يد الأمريكيين أنفسهم، و كان حري بالشعب ومعارضته السياسية أن يتوجهوا لوكر الشيطان للاحتجاج وحرق العلم الأمريكي بدل مصافحتهم والتطبيع معه.
 
    وفي ختام البيان دعى التيار جميع الجهات والفعاليات السياسية والحقوقية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني للمقاطعة السياسية للسفارتين الأمريكية والبريطانية، وجماهير الشعب لاعتماد شعارات الرفض والإدانة للأمريكيين والبريطانيين كشعارات ثابتة في الحراك الثوري والاحتجاجي.

·        تيار العمل الإسلامي (عمل) في البحرين: ينعى ثلاثة شهداء، ويُعزّي عائلاتهم والشعب البحراني بشهادتهم

بسم الله الرحمن الرحيم

 ﴿وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) (آل عمران)

 

 

 البحرين تزف ثلاث شهداء أبطال

خلال يومين، تزف البحرين ثلاثة شهداء أبطال قضوا على يدي طغاة هذا العصر في سبيل أن نحيى سعداء..

 

الشهيد الأول عبد العزيز العبّار الذي تعرّض في (23 فبراير/شباط 2014) لإصابة مباشرة في وجهه بطلقة غاز مسيّل للدّموع وطلقة أخرى من الشوزن المحرّم دوليّاً، أدّت إلى فقدان الوعي. وكان ذلك أثناء قمع المتظاهرين في ختام عزاء الإعلامي المجاهد السيد علي الموسوي في منطقة سار، وقد تمّ نقله إلى مجمع السلمانية الطبي، وكان يتقيّأ رغم أنّه في حالة إغماء، وقد وُصفت حالته بالخطرة.

 

ومع قرابة الشهرين، قضاها العبّار في مجمع السلمانيّة الطبي، وعند الساعة الخامسة من صباح  الجمعة 18 أبريل 2014، فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها مختتماً حياته بالشهادة، وليُضاف إلى قائمة الشهداء الأبرار الذين سقطوا على مذبح الوطن في سبيل تحقيق العدالة والحياة الحرّة والعزيزة.

 

الشهيدين الثاني والثالث: الشهيد علي عباس علي أحمد (18 عاماً) والشهيد أحمد عبد الرسول المسجن (16 عاماً) من بلدة المقشع. وتشير تفاصيل الحادثة إلى مخططات العدو الخليفي والمحتل السعودي في تعقّب الشباب المطارد وتنفيذ عمليات الإغتيال والتصفية الجسدية بحقهم عبر أساليبهم الاستخباراتية القذرة. وقد سبق وأن حصلت مثل هذه الاغتيالات المشابهة في الأسلوب والهدف.

 

وإننا في تيار العمل الإسلامي، إذ نقدّم أحرّ التعازي إلى عوائل الشهداء الثلاثة على هذا المصاب الجلل، فإننا نبارك لهم هذه الشهادة الميمونة حيث سقط أبناؤهم في مقارعة الظالمين ونصرةً للشعب المظلوم، كما نُعزّي شعب البحرين الأبيّ والمعطاء بهذه الشهادة المباركة، وندعوه إلى أوسع مشاركة في تأبين هؤلاء الشهداء وإلى مزيدٍ من البذل والعطاء حتى الوصول إلى أهداف الثورة.
ونحمل العصابة الخليفية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم النكراء، ونقول لهم: كلما سقط منا شهيد كلما ازددنا إيماناً واعتقادا بصدق قضيتنا، وإصرارا على المضي قدماً حتى تحقيق أهداف الثورة بإسقاط هذا النظام الغاشم، ليبزغ فجر جديد تكون الكلمة الفصل فيه للشعب وحده..
 
المجد والخلود لشهداء البحرين العظام..

الفخر والحرية لأسرانا في السجون ..

العار والهلاك للنظام الخليفي القاتل
 
·        أمل_الشعب : إرهاب السلطة وظلمها يلاحق الشباب الأبرياء ويغتال آمالهم وطموحاتهم..

#أمل_الشعب  : إرهاب السلطة وظلمها يلاحق
 الشباب الأبرياء ويغتال آمالهم وطموحاتهم..

تزف جمعية العمل الاسلامي "أمل" نبأ التحاق الشابين المجاهدين علي عباس علي أحمد وأحمد عبد الرسول المسجن من بلدة المقشع بركب شهداء ثورتنا الأبرار، وتدعوا الجماهير الثورية المشاركة الواسعة في زفافهما حين الإعلان عن ذلك..

جمعية العمل الاسلامي "أمل"
المنامة - البحرين
الأحد ٢٠ جمادى الآخر ١٤٣٥هـ
الموافق ٢٠ أبريل ٢٠١٤م
·        لؤلؤة أوال /

عام على اعتقال ريحانة ونفيسة .. ذاكرة الوطن لاتزال مجروحة

بدخول اليوم الأحد ٢٠ أبريل /  نيسان ٢٠١٤ يكون مر على اعتقال المواطنتين البحرينيتين ريحانة الموسوي ونفيسة العصفور عاماً كاملا عانتا فيه أمر أنواع الأذى الجسدي والنفسي. واعتقلت الموسوي والعصفور في ٢٠ أبريل الماضي  من حلبة البحرين الدولية أثناء انعقاد سباق الفورملا في ظروف غامضة، وشكت الحرتان ريحانة ونفيسة من تعرضعها للإيذاء والتعذيب والإهانة على يد مرتزقة النظام منذ لحظة اعتقالهن، قبل أن تسند لهما تهمة التخطيط لتفجير الحلبة.

     وفيما كشفت الموسوي عن التعدي عليها أثناء التحقيق، فقد اتهمتها النيابة العامة بالانظمام لعضوية ائتلاف شباب ١٤ فبراير مع ٤٩ متهماً آخر، حيث تم الحكم عليها بالسجن لمدة ٥ سنوات في هذه القصية، وفي قضية التخطيط لتفجير الحلبة تنتظر كل من العصفور والموسوي نطق محكمة الجور الخليفية  بالحكم في ٢٩ أبريل الجاري. وظلت قضية الحرتان العصفور والموسوي تلهب وجدان الشارع البحريني لحجم الإهانة والاعتداء الذي تعرضتا له.

    وكانت القوى السياسية البحرينية كافة أدانت اعتقال العصفور والموسوي، ودعت إلى الإفراج الفوري عنهما، وفي حين تفاعلت جماهير الثورة مع القضية منذ يومها الأول، فقد وجهت مناطق عديدة دعوات لتسيير مسيرات تضامنية مع ريحانة ونفيسة اليوم بمناسبة مرور عام على ذكرى الاعتقال والتشنيع الذي اصابهم، واعتبرت قوى ثورية التعدي على المواطنتين انسلاخاً من القيم الانسانية التي يدعيها نظام آل خليفة وهتكاً للنواميس الإسلامية والعادات العربية أجمع.

·        لؤلؤة أوال/

حصار إرهابي واعتقالات في بلدة كرانة منذ الأمس.

فرضت مرتزقة النظام الخليفي حصاراً إرهابياً على بلدتي كرانة والمقشع منذ الأمس 19 أبريل / نيسان الجاري بعد الإنفجار الذي حصل في إحدى السيارات وأودى بحياة الشابين الشهيدين المجاهدين علي عباس علي أحمد (18 عاماً) وأحمد عبدالرسول المسجن (16 عاماً) وأصاب الشاب عبدالله السموم (22 عاماً) بإصابات بليغة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى.
 
    وتقتحم قوات النظام الخليفي المدعومة بالطائرة العمودية بلدة كرانة بين الحين والآخر لمداهمة منازل المواطنين واعتقالهم، وقد نتج عن هذه المداهمات اعتقال "12" شخص بينهم "2" من قرية جدالحاج، تم نقلهم لمكان مجهول.
 
    يذكر بأن بعض المعتقلين ليسوا مطلوبين في قضايا أمنية، ولكن لأن المرتزقة لم تجد إخوانهم المطلوبين فاعتقلتهم بدلاً عنهم، كما أن الأشخاص الذين نقلوا المصاب "عبدالله السموم" للمستشفى قد تعرضوا للإعتقال كذلك.

·        العوامية على الشبكة/

المحكمة الجزائية تحكم بـالسجن 15 عاما على الناشط فاضل المناسف

ومع استمرار المحاكمات التعسفية بحق المعتقلين من ابناء المنطقة عقدت صباح يوم الخميس جلسة محاكمة الناشط فاضل المناسف وذلك في المحكمة الجزائية بالرياض.

وقد اصدرت المحكمة حكما بالسجن 15 عاماً تحتسب منذ فترة التوقيف.

وذكرت مصادر مقربة إن المحكمة الجزائية المتخصصة فرضت غرامة على المناسف قدرها 100 ألف ريال مع منع من السفر لمدة 15 سنة.

ويعد الناشط الحقوقي فاضل المناسف احد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في السعودية كما انه عضو مؤسس في مركز العدالة لحقوق الإنسان وعضوا في مجموعة الإئتلاف للإنتاج الفني ومصور فوتوغرافي و كاتب ومدّون.

واعتقل المناسف عدة مرات كانت المرة الاولى في عام 2009 على خلفية اعتصام طالب به السلطات إزالة التمييز المنهج ضد الشيعة وتمكينهم من حقوقهم المشروعة, وقضى قرابة ثلاثة أشهر في المعتقل.

وجاء الاعتقال الثاني في  1 / 5 /2011م  تم إستدعاءه ومن ثّم إعتقاله على خلفية إحتجاجات القطيف وافرج عنه بتاريخ 11 /8 /2011م

وكان اعتقاله الاخير بعد شهرين من خروجه من المعتقل في  2 / 10/ 2011م عندما ذهب للإطمئنان على صحة "الحاج حسن آل زايد والحاج سعيد عبدالله العبدالعال " واللذان  اُحتجزا في مركز شرطة العوامية لإجبار إبنيهما المطلوبين لتسليم نفسيهما.

·        بيان المجاهد سماحة السيد جعفر العلوي على إثر ضغوط السلطة الخليفية لنفي آية الله الشيخ حسين النجاتي

مرة بعد أخرى وضمن منهج محاربة الدين والعلماء في البحرين تتجه سهام الإرهاب الخليفي الى سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي أستاذ البحث الخارج  وإمام الجمعة والجماعة في منطقة المحرق، فبعد تهديدات ومضايقات مستمرة لسماحته طوال السنوات الماضية وبعد اسقاط الجنسية عنه وعن 30 من خيرة أحرار البحرين ومنهم سماحة آية الله الشيخ محمد سند، أقدم النظام الخليفي على الطلب من سماحة الشيخ النجاتي بمغادرة وطنه البحرين.
وتأتي هذه الخطوة الإجرامية ضد سماحة الشيخ مصاحبة مع سلسلة تعديات على علماء الدين في البحرين اعتقالا وتعذيبا وسجنا حيث يقبع ظلماً في السجون الخليفية 14 عالماً جليلا ومع استمرار سياسة التشويه لعلماء الدين المجاهدين ومحاكمتهم حضوريا وغيابياً واستدعاءات وتحقيقات مذلة للعديد منهم، هذا عدا منع بناء وإقامة الصلاة  في 40 مسجداً أقدم النظام على هدمها في 2011.

إن كل هذه الجرائم المشينة والظالمة  هي ضمن إستراتيجية تغيير تاريخ وهوية وواقع حاضر ومستقبل البحرين عبر التجنيس السياسي لعشرات الآلاف من بلدان العالم واستدعاء جيوش من دول الخليج والأردن وباكستان لقمع وإذلال الشعب الأصلي الذي يطالب بحقه الشرعي في حكم عادل وحر ومستقل.

ندعو الجماهير لإبداء أشد اشكال التضامن الميداني والإعلامي مع سماحة الشيخ النجاتي ومع كل العلماء الواقعين ضمن دائرة استهداف القبيلة الخليفية.

·        «جماهير العزّة» تحتشد في البقاع الطاهرة «للمساجد المهدّمة»

ضمن سلسلة فعاليات «مساجِدُنا قِلاع الإنتصار» واصلت جماهير العزّة تظاهراتها الثوريّة في أنحاء البحرين تنديدًا بجرائم هدم المساجد والتعدّي على المقدسات.

 

فقد أقام المواطنون يوم أمس السبت ( 19 أبريل / نيسان 2014 ) صلوات الجماعة في عدد من المساجد التي طالتها يد الإجرام السعوديّة – الخليفيّة «هدمًا وتخريبًا» وأكّد المواطنون استمرارهم في حملة الدفاع عن بيوت الله المهدّمة.

 

و يأتي هذا الحراك الثوريّ المتواصل في الذکری الأليمة لهدم المساجد في البحرين على يدِ مرتزقة آل سعود وآل خليفة قبل ثلاث سنوات في فترة ما يسمّى بقانون السلامة الوطنية.

·        «الائتلاف» يدعو لِتظاهرات غاضبة وفاءً «للشهداء»

دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير اليوم الأحد ( 20 أبريل / نيسان 2014 ) جماهير العزّة للتظاهر الغاضب في أنحاء البحرين.وتأتي هذه الدعوة إثر استشهاد ثلاثة مواطنين على طريق العزّة والكرامة ومناهضة ظلم واستبداد النظام الخليفي ”الفاقد للشرعية“.ولا تزال الجثامين الطاهرة للشهداء الثلاثة ( أحمد المسجّن و علي عبّاس و عبدالعزيز العبّار ) محتجزة لدى النظام الخليفيّ في جريمة تضاف إلى جرائم القتل وسفك الدماء.

·        لؤلؤة أوال/

"الداخلية"​:  تشكيل لجنة للتحقيق في هروب موقوفين وتغيير مدير سجن جو المركزي

صرحت وزارة الداخلية الخليفية عبر موقعها الإلكتروني هذا اليوم 21 أبريل / نيسان الجاري بأن وزير الداخلية راشد آل خليفة أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الأمن العام اللواء ناجي الهاشل للتحقيق في هروب موقوفين من مراكز التوقيف، والبحث في ملابسات هذه الأعمال والمتسببين فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن".
 
كما قرر وزير الداخلية بنقل "مدير إدارة الإصلاح والتأهيل إلى رئاسة الأمن العام وتعيين أحد الضباط للقيام بتسيير أعمال الإدارة،  مع نقل تبعية الإدارة إلى وكيل وزارة الداخلية".
 
يذكر بأنه قد وردت أنباء مؤكدة صباح اليوم تفيد بهروب المعتقل رضا الغسرة وآخر من سجن جو المركزي.

·        لؤلؤة أوال/

التخابر والتدريب" التهم القديمة الجديدة بحق الشعب والأحكام فيهما تصل للمؤبد
    أصدرت المحكمة الخليفية المسيّسة أحكاماً تصل بالسجن المؤبد والسجن "15" عام "وغرامة ألف دينار مع مصادرة المضبوطات" يوم أمس الأحد 21 أبريل / نيسان الجاري على "14" شاب بينهم الشيخ زهير عاشور (المتهم في تفجير الرفاع) اتهموا بالتهم القديمة الجديدة وهي "التخابر والتدريب" مع الحرس الثوري الإيراني وحزب الله العراقي.

    تهم التخابر والتدريب التي كان تُلقى على الشباب البحريني على مدى عقود من الزمن، وبالخصوص عند اندلاع أي انتفاضة وأي ثورة ضد النظام الخليفي، ففي السبعينات اتهمت خلية الـ 73 بالتدريب في إيران، وكذلك خلية حزب الله البحرين أثناء انتفاضة الكرامة من تسعينيات القرن الماضي.

    وخلال ثورة 14 فبراير عمل النظام الخليفي بمعية حلفائه على إنتاج العديد من المسرحيات -التي أُثبِت فشلها- وهي ترمي لإلصاق الثورة الشعبية بأهداف خارجية لدول إقليمية.

·        موقع الإئتلاف/

«الائتلاف» يُطلق حزمة من الفعاليات الثوريّة تحت عنوان «قرابینُ العِزّة»

ویتضمن هذا المشروع الثوري، الذي انطلق الیوم الإثنین ( 21 أبریل / نیسان 2014 ) ویستمر إلی یوم السبت ( 3 مایو / أيّار 2014 ) العديد من الفعاليات الثوريّة المختلفة.

کما ستتواصل المسیرات الثوریّة تحت شعار «شموع الإنتصار» في أنحاء البحرین،  وسیتم خلال هذه الفعالیات،رفع الجهوزیّة لتصعيد الحِراك الثوريّ واتخاذ خطوات متقدمة في سبیل الإنتصار للكراماتِ المهدورة والحُرمات المستباحة، والدفاع عن أسیرات الثورة، إلی جانب عقد اُمسیات ابتهاليّة لنصرة الثورة وخلاص الأسری وشفاء الجرحی.

 

وبمناسبة يوم العمال العالمي، سيُنظّم الائتلاف فعاليات تضامنيّة كبرى مع الشريحة العماليّة في البحرين، تتضمن مسیرات نسویّة تحت شعار " التحيّة لعمّال البحرين".

 

وأوضح ائتلاف شباب ثورة 14 فبرایر في بیانه الذي أصدرهُ بهذا الصدد، أنّ هذه المشروع الثوريّ، سیشمل وفقة تضامنیّة مع الأسیرتين ریحانة الموسوي ونفیسة العصفور، کما سیتم تنفیذ فعالیات أُخرى دفاعاً عن بیوت الله المهدّمة تحت عنوان «ثورة المحراب».

·        موقع الإئتلاف/

بلدة «المقشع» تشهد مراسم زفاف الشهیدین « علي عباس وأحمد المسجّن»

وسط أجواءٍ ملؤها الحماس الثوريّ والغضب العارم، شاركت حشودٌ غفیرة من أبناء الشعب البحريني عصر هذا الیوم الثلاثاء ( 22 أبریل / نیسان 2014 ) في مراسم زفاف «قرابین العزّة» الشهیدین المجاهدین علي عبّاس وأحمد المسجّن وسط بلدة المقشع.
 
وخلال هذه المراسم التي شهدت حضوراً حاشداً لحرائر البحرین إلی جانب الصفوف المتراصّة لجماهیر العزّة، رفرفت رایات «الدفاع المقدّس» وحُملت الیافطات وصور الشهداء الأبرار، وارتفعت الهتافات تنادي بالثأر لقرابین العزّة والقصاص من القتلة المجرمین.
 
ورغم الهجوم الغادر لمرتزقة النظام الخليفيّ وقوات المحتلّ السعوديّ على المشاركين في مراسم زفاف "قرابين العزّة" ، سجّلت الجماهير صمودًا ثوريًا وسط الساحات، وحالَ ذلك دون تمكّن المرتزقة الأجانب من اقتحام بلدة المقشع.

·        حركة الوفاء الإسلامي/

الأستاذ يقرر التوقف عن تلقي العلاج في المستشفى العسكري

أصدر تيار الوفاء الإسلامي "عضو التحالف من أجل الجمهورية" هذا المساء 23 أبريل / نيسان الجاري بيان صحفي تناول آخر المستجدات حول الوضع الصحي للأستاذ عبدالوهاب حسين، والذي قرر التوقف عن تلقي العلاج في المستشفى العسكري.
 
    وجاء في البيان أن الأستاذ يطلب من الشارع العام عدم الانشغال بوضعه الصحي وما يمر به، أضاف أيضا: "بما أن الناس قد عرفت بتواجدي في المستشفى؛ أصبح من حقهم معرفة التفاصيل".
 
    وتشير تفاصيل الانتكاسة الصحية التي تعرض لها الأستاذ إلى أنه بدأ يعاني من:-
 
 1. الشعور الدائم بالوهن والضعف في الجسم، الرغبة الملحة في النوم إلى درجة القهر أحياناً، والشعور بالثقل في الرأس والدوار، وضعف القدرة على التركيز.
 
2. الضعف في الرجلين واليدين، إلى الدرجة التي أشعر فيها، وكأن رجليَّ عاجزتان عن حملي، وأفقد القدرة على حفظ التوازن أثناء المشي، بحيث أترنح وأتمايل في المشي بغير إرادتي.
 
3. الشعور بألم في الفخذين واليدين، ﻻسيما الجانب الأيمن، وتقييد حركة اليد والرجل من الجانب الأيمن أيضاً، مع الألم.
 
4. الشعور بحرقة شديدة في القدمين وجزء من الساقين، ﻻسيما الساق الأيسر، إلى الدرجة التي أشعر فيها أحياناً، وكأن قدمي قد أحرقت بمادة حارقة، مما يدفعني إلى تحسس قدمي للتأكد من سلامتها. بالإضافة إلى وخز شديد في القدمين، وبعض أجزاء الجسم، وتنمّل في الكفين والشفتين واللسان، مع التنبيه إلى ما أعانيه من ضعف الإحساس بالألم وغيره من الأحاسيس في الجسم.
 
5. إصابة أصابع اليدين بحالة تشنّج مرات عديدة في اليوم، وتحرك بعض أصابع اليدين، وعضلات من الوجه، ﻻسيما قرب الفم والعينين، وعضلات من الصدر والبطن والخاصرتين والكفين وغيرها، بشكل غير إرادي.
 
6. إصابة العين بضعف نظر في بعض الأوقات، وذلك بشكل عشوائي".
 
    وأضاف البيان الصحفي إلى أن عائلة الأستاذ حاولت اللقاء به في المستشفى العسكري، ولكنها تعرضت للكثير من المضايقات ولم يسمح لها بزيارته؛ لذلك بعد معرفة الأستاذ عبدالوهاب بذلك "قرَّر قراراً قطعياً بعدم العلاج في المستشفى العسكري كمؤسسة ، وليس هناك علاقة بالأطباء المعالجين, ويرجع سبب ذلك إلى أن المستشفى العسكري تابع للمؤسسة العسكرية التى قامت باعتقاله وتعذيبه وإهانته ومحاكمته، وكل ما يتعرض له من مشاكل صحية بسبب هذه المؤسسة".
 
    وأكّد الأستاذ بأنه "يخشى من تعرّض عائلته للمضايقات والإهانات بسبب متابعتهم لوضعه الصحي في "العسكري"، وهو أمر حدث سابقاً مع عوائل رموز متواجدين معه في سجن جو."
 
   وأشار البيان الصحفي إلى أن "الوضع الصحي للأستاذ حرج للغاية، فهو يعاني من إلتهاب في أعصاب الدماغ المسؤولة عن الحركة، وهو ما يعرضه للشلل في أي لحظة".
 

·        قناة العالم/

آية الله النجاتي يغادر البحرين الى لبنان بعد ضغوط رسمية

غادر عالم الدين البحريني آية الله حسين النجاتي صباح اليوم الأربعاء البحرين متجهاً للعاصمة اللبنانية بيروت اثر ضغوط رسمية وذلك بحسب موقع "المنامة بوست". وكان وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني في المنامة آية الله النجاتي رفض مغادرة البحرين رغم تهديد السلطات الأمنية له وقرارها بترحيله الذي كان يفترض أن ينفّذ الخميس الماضي، إلا أنه بثت له صور اليوم في مطار البحرين. وقال الشيخ النجاتي "أعتزّ بوطني البحرين، وأفتخر بانتمائي له، وليس لي بلد غيره"، وأضاف "لا يمكن لإنسان عاقل أن يترك وطنه طوع رغبته". وفي سياق متصل، قالت منظمة العفو الدولية في بيان لها إن على حكومة البحرين أن "تُنهي التخويف الذي تمارسه ضد رجل الدين الشيخ حسين النجاتي الذي أسقطت جنسيته البحرينية". من جهته، ذكر نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية سعيد بومدوحة، أن "حملة التهديدات والمضايقات والتخويف ضد الشيخ حسين النجاتي أمر غير مقبول، ويجب أن تتوقف فوراً"، وأشار إلى أن "قرار سحب جنسية الشيخ النجاتي إلى جانب 30 بحرينياً آخرين في العام 2012 كان بمثابة محاولة تعسفية لإسكات منتقدي الحكومة، ويجب إلغاء ذلك فوراً.

·        ثورة 14 فبراير/

بعد اعتصام عائلته أمام مبنى المخابرات... رضا الغسرة في اتصال قصير: أنا بخير

اعتصمت عائلة المعتقل السياسي رضا الغسرة أمام مبنى التحقيقات الجنائية (المخابرات) للمطالبة بكشف مصير ابنها بعد ساعات من اعتقالها من منزل في سار.

العائلة وفي اعتصام ظهر اليوم (الأربعاء 23 أبريل/ نيسان 2014) أبدت قلقها الكبير على الغسرة الذي تم اعتقاله فجرا، وذلك بعد تمكنه من الفرار من السجن الاثنين الماضي.

وأكد رئيس مركز شباب البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي إن العائلة فكت اعتصامها بعد أن تلقت اتصالا قصيرا من رضا الغسرة قال إنه بخير، إلا أن عائلته تبدي قلقا كبيرا عليه. 

وفي بيان لتجمع أحرار القرية أشار إلى إعتقال 9 آخرين إلى جانب الغسرة جميعهم من البلدة، مشيرة إلى إنزال المعتقلين حسن صباح وأحمد معتوق في ساحة مسجد الامام الحسن قبل سماع دوي إنفجار.

وتابع البيان "وفي ظل تواجدهم في ساحة المسجد اقدم عدد من اهالي المعتقلين بالتوجه للمليشيات وحدثت مشادات كلامية على اثر اعتقال ابناءهم".

وأبدى البيان قلق أحرار القرية الشديد على صحة المعتقل الكفيف جعفر علي معتوق المحكوم بالسجن 10 سنوات حيث انه بحاجة الى رعاية خاصة.

·        قناة العالم/

ايران تعتبر ترحیل الشیخ النجاتي إجراء استفزازيا وغيرصائب

إعتبر مساعد وزیر الخارجیة الإيرانية في الشؤون العربیة والافریقیة حسین أمیرعبداللهیان ترحیل وإسقاط الجنسیة عن عالم الدین البحریني الشیخ حسین النجاتي إجراءاً استفزازياً و غیرصائب.

وقال أميرعبداللهیان في تصریح لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الیوم الخمیس: إن مشكلة بعض الأطراف في الحكومة البحرینیة هي أنها لم تلتزم بالحوار السیاسی المؤثر.
وأضاف: إن بعض الأطراف المتطرفة في داخل الحكومة البحرینیة لم تمنح الفرصة اللازمة حتی للملك وولي عهده للحل السیاسي.
وتابع: إن استمرار الأسالیب الأمنیة في البحرین سیؤدي إلی المزید من تعقید الظروف، مؤكداً أن طهران لم ولن تتدخل في شؤون بلدان المنطقة الداخلیة ومن بینها البحرین وإنما تؤدي دوماً دوراً بناء.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية اعلنت امس الأربعاء (24 نيسان الحالي) عن ابعاد الشيخ حسين النجاتي وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني بذرائع واهية.

يذكر ان البحرين تشهد منذ شباط 2011 تظاهرات سلمية واحتجاجات شعبية واسعة ضد الحكومة، فيما تشن القوات الحكومية حملات دهم وتفتيش واعتقالات في صفوف الناشطين والمعارضين.

·        قناة العالم/

"أمل": إعتداء على معتقلي سجن "جو" في البحرين

قالت جمعية العمل الإسلامية (أمل) البحرينية إن اعتداء وصفته بـ "الطائفي البغيض" وقع الاربعاء في سجن "جو" بحق السجناء من قبل ضباط وشرطة السجن دون أسباب واضحة.

وافاد موقع صوت المنامة الخميس ان ذلك يأتي في ظل تواتر الأنباء عن قيام قوات الأمن بدخول سجن جو والأعتداء على سجناء بالضرب، حيث قالت "أمل" في بيان لها: "دخل ضباط السجن وجنودهم إلى الزنازين في عنبر رقم 4 بسجن جو وقاموا بضرب السجناء زنزانة تلو الأخرى، وكانوا يسألون كل سجين عن اسمه ومنطقته وبمجرد معرفتهم أنه من طائفة معينة ينهالون عليه بالضرب بالهراوات والأحذية والسب والشتم لمذهبه".
وأضافت: "ولم يكتفوا بذلك، بل ‏قاموا بحلق نصف شعر رؤوس السجناء ونصف لحاهم من أجل الإنتقاص والإيذاء النفسي لهم، ما دفع السجناء للتفكير الجدي بالقيام بالاضراب عن الطعام إحتجاجاً على ما تعرضوا له من ضرب مبرح وإهانات وتعرض للمذهب بلا سبب يذكر".
وبينت الجمعية أن السجناء "أوضحوا أن أوضاعهم اكثر من سيئة، مطالبين بكشف الانتهاكات للمنطمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للتدخل لإنقاذهم من الانتهاكات المتكررة التي لم تنقطع رغم حكمهم".
وإستنكرت "أمل" الاعتداء بالضرب على سجناء عنبر 4، معتبرة ذلك "استهتاراً بحقوقهم وتمرداً على كل القوانين الدينية والدولية والإنسانية، وأن ما جرى عليهم في السجون وعلى السجناء الآخرين هو إنتهاك خليفي فضيع بتواطئ دولي".

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/26



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الأسبوعي (26) لأهم الأحداث في البحرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net