صفحة الكاتب : التنظيم الدينقراطي

مليون امرأة تكافح من اجل طعام ويعانين من مشكلات صحية ونفسية وكركوك تسجل 90 الف عاطل
التنظيم الدينقراطي

 كشفت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن وجود مليون امرأة عراقية يكافحن لتأمين الطعام لعائلاتهن بالاعتماد على المساعدات الخارجية، فيما اكدت انها تتابع بـ»قلق شديد ومتزايد» أوضاعهن.وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في بغداد ماغني بارث في مؤتمر صحفي عقده امس : ان نساء العراق هن من الاشد تضررا من سنوات النزاع المسلح الطويلة.واشار الى ان الارامل والمطلقات وزوجات المعتقلين والمفقودين والمعاقين يحتملن مسؤولية اعالة اسرهن في ظل ظروف معيشية قاسية للغاية، مؤكدا ان اللجنة الدولية تتابع بقلق شديد ومتزايد أوضاع هؤلاء النساء».واضاف ان اللجنة أجرت تقييماً لحالات من هذا النوع لنساء يكافحن من أجل تأمين لقمة العيش لعائلاتهن، فظهر ان 70 بالمئة منهن ينفقن اكثر مما يكسبن وهو ما يضطرهن الى الاقتراض وبيع القليل مما يملكن، مشيرا الى ان 40 بالمئة من هذه الاسر قد أرسلت ابناءها باعمار 13ـ 14سنة الى العمل.ولفت بارث الى ان اللجنة تقدم منحاً مالية صغيرة للنساء لانشاء مشاريع مدرة للدخل بغية تحقيق الاستقلال الاقتصادي لهن، مبينا ان اللجنة قدمت منذ العام 2009 مساعدات مالية الى نحو ألف امراة لتغطية تكاليف استكمال اجراءات حصولهن على اعانات الرعاية الاجتماعية، مضيفا ان خطة اللجنة للعام المقبل تتضمن مساعدة اكثر من ستة الاف امراة للحصول على هذه الاعانات.

ونوه بأن العديد من النساء والارامل يعانين من مشكلات صحية ونفسية، وان اللجنة لا تمتلك مشروعاً خاصاً لمثل هذه الحالات، معربا في ختام كلمته عن استعداد اللجنة لدعم جميع الجهود المبذولة لدعم ومساندة النساء المعيلات لاسرهن وتحسين أوضاعهن واسناد الجهات المعنية بمساعدتهن.وتضمن المؤتمر عرض فيلم تسجيلي يبرز الصعوبات التي تواجهها النساء المعيلات لاسرهن وأفراداً اخرين من العائلة، ويكافحن في ظل ظروف معيشية قاسية، من خلال لقاءات اجرتها البعثة مع النساء من بغداد والمحافظات الاخرى.
.
من جانبه كشف عضو مجلس محافظة كركوك جواد الجنابي في تصريح لموقع "خندان" تسجيل اكثر من 90 الف عاطل عن العمل في المحافظة غالبيتهم من اصحاب الشهادات الجامعية والمعاهد.
وقال جواد الجنابي في سياق تصريحه ان المحافظة لديها عدة مشاكل مع بغداد، وان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لم تخصص أية تخصيصات مالية خلال الاعوام المنصرمة، مشيرا الى ان الوزارة لم تخصص رواتب سوى لـ15 الف عاطل عن العمل، وتم منح خمسة الاف شاب قروضا صغيرة.
واكد عضو مجلس محافظة كركوك ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وافقت على منح رواتب شهرية لـ25 الف عائلة عفيفة في كركوك، بيد انه لم تخصص سوى لـ5 الاف عائلة، مشيرا الى انه الية توزيع الرواتب غير حضارية.
تأتي هذه التصريحات بعد ساعات من اعلان وزارة النفط العراقي بأن واردات النفط للنصف الاول من العام الحالي 48 مليار دولار . واعلنت الوزارة بأن العراق سيحقق فائضا جيدا .
تجدر الاشارة الى قانون التوازن الاقتصادي المطروح من قبل التنظيم الدينـقراطي قد جعل السكن بيد المرأة فضلا عن حصتها من توزيع فائض الثروة الوطنية
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


التنظيم الدينقراطي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/26



كتابة تعليق لموضوع : مليون امرأة تكافح من اجل طعام ويعانين من مشكلات صحية ونفسية وكركوك تسجل 90 الف عاطل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net