عامر عبد الجبار اسماعيل

عامر عبد الجبار اسماعيل

السيرة المهنية والذاتية
الاسم : عامر عبد الجبار اسماعيل
التولد: العراق _بصرة _ 1962
التحصيل الدراسي:
1. بكالوريوس هندسة بحرية –أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية—الكلية البحرية – 1986
2. اكمل بعد البكالوريوس كورس دراسي 6 اشهر في اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية وحصل على شهادة رئيس مهندسين بحريين متفوق بالترتيب الاول عام 1996
3. حاصل على شهادة الماجستير في ادارة المشاريع الهندسية 2011/2012
4. حاصل على جميع الشهادات البحرية التأهيلية للعمل البحري لنقل النفط والغاز والبضائع
5. حاصل على عضوية نقابة المهندسين العراقيين
6. حاصل على عضوية اتحاد المهندسين العرب
المؤلفات
1. الفساد الاداري وبناء الدولة
2. العلاقات العراقية الكويتية وافاق المستقبل
3. كلمات في الاخلاص.. والرشوة
4. ادارة مشاريع نقل الغاز السائل لشبكات الانابيب في العراق
5. بحث في التركيب الكهربائي للسفينة
6. بحث في التهديدات غير المسلحة ضد الامن الوطني العراقي والابعاد الاقتصادية
7. دراسة في رفع قدرة انتاج الطاقة الكهربائية
8. دراسة في تطوير وتأهيل مطار النجف الاشرف
9. دراسة الجدوى الاقتصادية لمستثمر مشروع الفرات الاوسط الدولي
10. دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع القطار المعلق في كربلاء
11. دراسة الاستثمار في ادارة وتشغيل محطات الوقود
12. دراسة هيكلة الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين
13. دراسة لمعالجة الفساد في توزيع المشتقات النفطية
14. ورقة عمل خفايا ومخاطر ميناء مبارك على اقتصاد العراق والحلول المقترحة
15. ورقة عمل لتطوير القطاع الخاص الصناعي والزراعي ومعالجة البطالة
16. ورقة عمل في ازمة الكهرباء في العراق ونتعهد بالحلول المقترحة
17. مدونة للإصلاح الاقتصادي في العراق
18. من الورقة في الفقرة 11 اعددنا برنامج عمل لوزارة الصناعة والتي تتكون من 73 شركة عامة حوالي 95% منها خاسرة مع 200 الف منتسب تشكل رواتبهم عبئ على الدولة نتعهد بتحويل الشركات الخاسرة الى رابحة وتطوير القطاع الخاص بالمشاركة مع القطاع العام وتوفير اكثر من مائة الف فرصة عمل دون تعيينات حكومية
19. ورقة عمل لوزارة الكهرباء نتعهد بموجبها توفير الطاقة الكهربائية الى درجة الاكتفاء الذاتي من خلال زيادة الانتاج وترشيد الطاقة المستهلكة والمهدورة واستخدام الوقد الاقل كلفة بدلا من زيت الغاز
20. برنامج عمل لتطوير قطاع النقل العام والخاص بالعراق على الصعيد الجوي والبحري والبري والسككي .
21. ورقة عمل حول مخاطر غلق مضيق هرمز على اقتصاد العراق والحلول المقترحة.
22. نشر عدة مقالات في الصحف وعلى الشبكة الاليكترونية العالمية
23. النهج الحسيني بين الاخلاص والرياء
الخبرة العملية
1. عمل في وزارة النفط العراقية 23 سنة وتولى المناصب وفقا للسلم التدريجي من معاون مهندس الى رئيس مهندسين اقدم في شركة ناقلات النفط العراقية البحرية
2. معاون مدير عام في شركة توزيع المنتجات النفطية ورئيس دارة التجهيز ورئيس هيئة الفرات الاوسط والمشرف على هيئة النقل البري في الشركة
3. حصل على خبير بحري(شهادة رئيس مهندسين بحريين) عام 1996
4. حصل على درجة خبير من وزارة النفط عام 2006
5. عمل مدير عام شركة تعبئة الغاز (GFC) واسهم في تحويلها الى شركة رابحة ومدير عام شركة ناقلات النفط العراقية البحرية (IOTC) وكالة اضافة الى مهامه
6. عمل في عدة شركات عالمية للنقل البحري
7.عمل في شركة ناقلات النفط العربية البحرية (AMPTC ) التابعة لدول الاوبك
8.عمل في مكتب رئيس الوزراء مع المشرف العام على المطارات والموانئ
9. شغل منصب وزير النقل من عام 2008 الى عام 2010 وساهم غي تحويل اغلب شركاتها من خاسرة الى شركات رابحة وحصول ميناء ام قصر جائزة الجدوى والابداع من المنظمة البحرية الدولية لتحقيقه اعلى نسبة نمو في العالم لعام 2010
8. ساهم مع مجموعة من الوزراء السابقين في تأسيس \"منظمة وزراء العراق\" الاستشارية ويتولى رئاسة المكتب الاستشاري للمنظمة
السيرة السياسية
1.ينتمي الى عائلة كانت معارضة لنظام احمد حسن البكر قبل معارضتها لنظام صدام حسين وكان من قيادات انتفاضة آذار/ شعبان 1991 واعتقل في سجن الرضوانية.
2.غادر العراق لاجئاً سياسياً الى سوريا ، وكان له نشاط أعلامي في صحف المعارضة العراقية آنذاك ، وعاد الى ارض الوطن بعد سقوط النظام البائد.
3. مستقل سياسياً لم ينتم الى أي حزب أو جهة أو حركة سياسية.

عناوين المواقع الاليكترونية
عنوان الموقع الرسمي : http://www.iraqibureau.zz.mu/
عنوان صفحات الفيس بوك
1. http://www.facebook.com/engamerassel

2. http://www.facebook.com/sakerbaghdad1?ref=ts&fref=ts

3. http://www.facebook.com/naorasiraq?ref=ts&fref=ts

عنوان صفحة الشخصية لنشر مقالاته على مواقع الالكترونية التالية :

على موقع كتابات في الميزان:

http://kitabat.info/author.php?id=1392


أخبار وتقارير

وزير سابق يدعو الى تخصيص نسبة من الايرادات العامة لفعاليات شبابية  22/05/2019  ، 22 مشاهدة (نشاطات )

عامر عبد الجبار:اعتداء السلطات الكويتية على الصيادين العراقيين يمثل اعتداء على سيادة العراق  06/08/2018  ، 267 مشاهدة (نشاطات )

عامر عبد الجبار يقترح حصر محطات التحلية على البحر ومياه شط العرب للزراعة  13/07/2018  ، 254 مشاهدة (نشاطات )

عامر عبد الجبار قدمت للدولة ورقة عمل لتقليل مخاطرغلق مضيق هرمز على الاقتصاد العراقي منذ 2012 !!  09/07/2018  ، 536 مشاهدة (نشاطات )

عامر عبد الجبار يتوقع عقوبات جديدة من EASAبحق الطيران  المدني العراقي خلال الشهر القادم  19/04/2018  ، 352 مشاهدة (نشاطات )

عامر عبد الجبار : اقترح على رئيس الوزراء عقد جلسة اختيارية مساء كل اثنين للمداولات مع الوزراء  25/06/2017  ، 658 مشاهدة (نشاطات )

الاجيال القادمة العراقية والكويتية ستلعن حكامهم ما لم يتداركوا الخطر من الان  14/06/2017  ، 451 مشاهدة (نشاطات )

عامر عبد الجبار: التصدي لاتفاقية خور عبد الله عبر الحلول السلمية يحتاج الى وحدة الصف  15/02/2017  ، 525 مشاهدة (أخبار وتقارير)

الطائر الاخضر لا يعني بدن الطائرة بل يعني الطيار العراقي واسم الشركة وشهاداتها وتاريخها  15/08/2016  ، 826 مشاهدة (أخبار وتقارير)

عامر عبد الجبار يعلن استعداده للتطوع في اعادة اعمار شركة تعبئة الغاز  17/05/2016  ، 951 مشاهدة (أخبار وتقارير)

عامر عبد الجبار: دمج وزارة النقل مع الاتصالات ضرره اكثر من نفعه  04/04/2016  ، 860 مشاهدة (أخبار وتقارير)

عامر عبد الجبار: الوزير بالوكالة لأكثر من شهر يعني ضعف الاداء بالوزارتين  10/02/2016  ، 810 مشاهدة (أخبار وتقارير)

[ المزيد .. ]

المقالات

سيادة العراق تبقى شامخة فوق المصالح الحزبية والشخصية  16/12/2017  ، 651 مشاهدة (المقالات)

وزير سابق يضع خارطة طريق لإصلاح الاحزاب العراقية من وجهة نظر اقتصادية  06/12/2017  ، 682 مشاهدة (المقالات)

من المسؤول عن تفاقم مشاكل أربيل وبغداد حتى وصلت للاستفتاء؟!!  13/09/2017  ، 542 مشاهدة (المقالات)

الانبوب النفطي عبر العقبة ينعش الاردن ويضر العراق اقتصاديا وبنصيحة امريكية  24/07/2017  ، 579 مشاهدة (المقالات)

الى الرئيس القادم اذا اردت النجاح عليك تجنب اخطاء اسلافك التالية: ورقة عمل للإصلاح الحكومي  23/04/2017  ، 349 مشاهدة (المقالات)

قصتي مع اهالي الاعظمية الكرام كانت نموذجا للتعايش السلمي  30/08/2015  ، 947 مشاهدة ، 1 تعليق (المقالات)

مأسسة التحالف الوطني شعار انتخابي ام مشروع جاد لجعله مؤسسة رصينة  12/01/2015  ، 1391 مشاهدة (المقالات)

مناشدات لساسة العراق دون جدوى .. ولكن ستدركها الأجيال القادمة ان شاء الله !  11/11/2014  ، 1266 مشاهدة (المقالات)

البطاقة التموينية ما بين وزارة التجارة ومجالس المحافظات وتطلعات المواطنين  21/10/2014  ، 1510 مشاهدة (المقالات)

موقف مشرف للقائد عمر علي رواه لي والدي  19/10/2014  ، 1313 مشاهدة (المقالات)

وحدة الخطاب الاعلامي بين النجف الاشرف والازهر الشريف سبيل للبراءة من داعش  02/09/2014  ، 1097 مشاهدة (المقالات)

مدونة الإصلاح الاقتصادي في العراق..الجزء الخامس  26/05/2014  ، 1477 مشاهدة (المقالات)

[ المزيد .. ]

قضية رأي عام

خاص للمرشحين: نوع الدعاية الانتخابية واثرها على الناخبين  07/04/2014  ، 1121 مشاهدة (الانتخابات البرلمانية )

خاص للمرشحين: نوع الدعاية الانتخابية واثرها على الناخبين  06/03/2014  ، 1235 مشاهدة (قضية راي عام )



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وسام الركابي
صفحة الكاتب :
  وسام الركابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ضرورة الابتعاد عن هذه العادات والسلوكيات التي لاتليق بنا كمسلمين  : الشيخ عقيل الحمداني

 لماذا نكتبها "كورد"؟  : علي علي

 من وحي قدري  : ميمي أحمد قدري

 ورشة عمل جامعة القادسية عن كتابة البحوث والاطاريح ببرنامج Latex  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 الربيعي : يجب ان لا تؤثر حالة التقشف الحكومي على معيشة محدودي الدخل

 وهرب الرئيس المنتخب  : محمد ابو طور

 نازحون من الفلوجة والرمادي يلوذون بكربلاء  : متابعات

 سفارة العراق في الاردن: البلدان يسعيان لإقامة مدينة صناعية مشتركة

 ما هذه الْغمِيزة .. يا أعضاد المّلة وأنصار الإسلام ؟!. المرجع الأعلى حاسد أم محسود ؟. ( 1 )  : نجاح بيعي

 عن أي إستراتيجية للمرأة تتحدثون؟!  : امل الياسري

 أنا أنتظر قرارها  : أسعد الأسدي

 ابو ذيّات  : سعيد الفتلاوي

 الالاف من محبي الرياضة والسلام يشاركون في ماراثون اربيل الدولي الرابع  : دلير ابراهيم

 الإعلامي نعيم حسين: أحارب أحزاني بأسلحتي الرقيقة!  : امل الياسري

 شاكر حامد.. أنت لها .  : حسين باجي الغزي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net