صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

ابناء زنا المحارم أم ابناء الله؟ 
مصطفى الهادي

هل الله قضى على اللواط ليؤسس لظاهرة زنا المحارم ؟ مع التوراة في كوارثها.

لعل اشد النصوص غرابة ومدعاة للدهشة هي دس قصة زنا لوط بابنتيه في قصة عذاب قرى سدوم وعمورة اللتان انحرفتا. لأن هذه القصة لا تستقيم ابدا مع سياق نص عذاب تلك المدائن وهلاكها بسبب الرذيلة ، وإذا بالتوراة تقول بأن لوط زنا بابنتيه بعد ساعات من خروجه من مدائن قوم لوط التي هلكت بسبب الفاحشة؟!.

يا ايتها التوراة يا ايها اليهود كيف يسمح الله بهلاك مدن بكاملها ملايين البشر احرقهم بالنار وقلب مدنهم سافلها عاليها حتى الزرع الذي تحتهم احرقه كما تقول توراتكم اهلكهم جميعا بسبب الفاحشة (أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين). وإذا بهذا الرب يسكت عن الفاحشة التي ارتكبها لوط مع ابنتيه (وزنا لوط بابنتيه). هل جريمة زنا المحارم مباحة عند الرب بينما اللواط محرّم ؟؟ أليس أنبياءه منزهون ان ارتكاب الفواحش. اهذا الكتاب يستحق ان يتبعهُ الملايين؟

اتمنى التدقيق في القصة لعل احدٌ ما يخبرنا بحقيقة ما جرى . مدائن تحرقها النار بسبب الفاحشة ، وإذا بنبي هذه المدائن يزني بابنته بعد ان يشرب الخمر : (فأمطر الرب على سدوم وعمورة كبريتا ونارا من السماء ـــ فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل ـــ وقلب تلك المدن، وكل الدائرة، وجميع سكان المدن، ونبات الأرض. وصعد لوط وسكن في الجبل في المغارة هو وابنتاه ... فحبلت ابنتا لوط من أبيهما). (1) 
يعني الله ازال من الأرض اللواط ، وإذا بنبيه لوط وابنتاه يبدأوا بتأسيس شذوذ جديد (زنا المحارم).وسكت الرب عن ذلك وباركه وجعل من نسل ابنتا لوط اصول كثير من الامم ومنهم اليهود : (فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب، وهو أبو الموآبيين إلى اليوم. والصغيرة أيضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي، وهو أبو بني عمون إلى اليوم). (2) 
ومن المؤسف ان نرى المفسرالمسيحي يأتي بقول اقسى من قول التوراة فيتهم نبي الله لوط بأنه غير مؤمن حيث يُفسر عملية زناه بابنتيه ناشئ عن عدم إيمان فيقول : (ثمرة طبيعية للإنسان الشهواني الذي يقبل الزواج خارج دائرة الإيمان). (3)

عملية تأسيس الشذوذ الجديد ــ زنا المحارم ــ أولد اقذر عملية ممارسات غير سويّة على مشارف مدائن قوم لوط المدمرة حيث نشأت أجيال وتأسست دول أخرى فعلت ما كانت تفعلهُ مدائن قوم لوط ، كما يقول المفسر المسيحي : (فكانوا يعبدون آلهة الخصوبة بكل ما تتضمنه تلك العبادة من عهارة في طقوسها، وبخاصة في عبادة بعل فغور التي كانت تتضمن عبادة الموآبيين هذه الطقوس الفاجرة يعقبها إقامة حفلات ماجنة كما كانوا يقدمون أبناءهم ذبائح بشرية). (4)

وهكذا أحدث لوط وابنتيه فوضى جنسية عارمة تصفها التوراة بقولها ــ واختلط الزرع ــ فتقول: (لأنهم اتخذوا من بناتهم لأنفسهم ولبنيهم، واختلط الزرع).(5) وتأسى الناس من بعد لوط بفعله فتزوجوا بناتهم وزوجوا الاخوة والاخوات وعمّت الفوضى واختلط الزرع. 
ومع كل هذه الممارسات الخاطئة إلا أن الله الذي دمّر مدائن لوط بسبب الفاحشة سكت عن فاحشة لوط وابنتيه وسكت عن افعال الموآبيين فيما بعد لابل باركهم ومنحهم ارضا سلبها من شعب فلسطين واعطاها لهم . ومع وضوح اصل اليهود القذر وانهم تحدروا من مماسة زنا المحارم إلا أنهم يزعمون أنهم ابناء الله. فماذا تتأمل ان تعطي أمةٌ هذا أصلها ؟ ما تراه يجري اليوم على أيديهم دليل واضح على خسة ودناءة اصلهم والاناء ينضح بما فيه.

المصادر: 
1- سفر التكوين 19: 30 ــ 36.
2- موآب هو ابن ابنة لوط الكبرى الذي حبلت به من أبيها بعد تدمير سدوم، ودعت اسمه موآب أي (من الآب) وهو رأس الموآبيين. واما القول بأن الموآبيين وبني عمون هم اصل اليهود فذلك لأن جدهم لوط أحد كبار رجال العبرانيين. فبني إسرائيل الأوائل وعلى رأسهم يعقوب نفسه يعتبروا من العبرانيين ، بل إن إسحاق وجده إبراهيم عليهما السلام يعدان تبعا لنصوص التوراة عبرانيين وإنما اطلقوا عليهم عبرانيون لانهم عبروا نهر الفرات أو إلى نسبتهم إلى (عابر) وهو أحد اجدادهم ــ إبراهيم ــ في التوراة القديمة كما تقول التوراة سفر التكوين 14: 13(أبرام العبراني). خلط لا تُعرف منه الحقيقة.
3- تفسير الكتاب المقدس - العهد القديم - القمص تادرس يعقوب ملطي سلسلة من تفسير وتأملات الآباء الأولين عصر القضاة تفسير سفر القضاة.
4- قاموس الكتاب المقدس دائرة المعارف الكتابية المسيحية شرح كلمة موآب ، موآبيين.
5- سفر عزرا 9: 2 . واختلط الزرع ، تعبير مؤلم جدا . وفي نص سفر القضاة يقول : (واتخذوا بناتهم لأنفسهم نساء، وأعطوا بناتهم لبنيهم). سفر القضاة 3: 6.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/09



كتابة تعليق لموضوع : ابناء زنا المحارم أم ابناء الله؟ 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار احمد ، على البكاء على الحسين بدعة ام سنة ؟ - للكاتب حيدر الراجح : وفقكم الله

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على إمرأة متميزة نادرة - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : تعليقي على تغريدة د.صاحب حول السيدة زينب ع علمٌ من بلاد الحضاراتِ والكرامةِ يَحْمِلُ هَمَّ العدالةِ الإنسانيّةِ و يَمضي نِبْراساً يُنير لنا دَرْبَنا ؛ ولا عجب من هذا فهو المجاهد الحكيم من نسل بيت النبوّة ع ، نهجه طريق الله يجوب المعمورة ولواءه خفّاقاً نصرةً للحق والمستضعفين ، شامخاً كجدّته بطلة كربلاء يقدّم القرابين واهباً من ذاته كل مايملك و أكثر .. دُمْتَ وفيّاً مِعْطاءً كما عهدناك دكتور

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي مولود الطالبي
صفحة الكاتب :
  علي مولود الطالبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 غلاسة سياسية  : سامي جواد كاظم

 الشريفي :المفوضية تتسلم مرسوما جمهوريا بتحديد موعد الانتخابات البرلمانية  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 فتوى الدفاع المقدس والمعاني السامية  : علي حسين الخباز

 تصريح القيادي التركماني محمد مهدي البياتي  : مكتب النائب محمد مهدي البياتي

 البرلمان العراقي هو المسئول عن الفساد وسوء الخدمات  : مهدي المولى

 خمسون عاماً ،والنضال يمرُّ من دون الأغَرْ، خسئت وما طال القدر...!!  : كريم مرزة الاسدي

 صدى الروضتين العدد ( 126 )  : صدى الروضتين

 اللصوص لا يبنون دولة؟  : كفاح محمود كريم

  عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الثّالِثَةُ (٢٧)  : نزار حيدر

 التحولات المفصلية الكبرى في تاريخ حزب الدعوة الإسلامية الحلقة الخامسة عشر من كتاب حزب الدعوة الإسلامية وجدليات الإجتماع الديني والسياسي  : د . علي المؤمن

 قصة قصيرة يوم الثلاثاء الملعون  : اسعد عبدالله عبدعلي

  اللــــــــــــــــــــه, ياشعبي العريق  : دلال محمود

 على نفسها جنت براقش، من تكفيريين وإعلاميين وبياعي مناقيش!  : د . الفائزي

 مدينتي الإمام علي والإمام الرضا (عليهما السلام) تستقبلان أكثر من 15 الف زائر وتوزع أكثر من 30 الف وجبة طعام يومياً حتى انتهاء الزيارة الأربعينية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الياسريُّ يُجري سلسلة لقاءاتٍ مع عددٍ من رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع الدول الأعضاء (الأطراف) في الاتفاقيَّة الأمميَّة لمكافحة الفساد  : هيأة النزاهة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net